المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التسول العاطفي .. مرض .. أم مركب نقص !!



فيصــل
18-07-2005, 09:36 PM
التسول والتوسل العاطفي .. مرض .. أم مركب نقص !!

مســـاكم الله بالخير أحبائي

يزخر التاريخ القديم والحديث بقصص أشبه بالأساطير حول عشـــاق افنوا جل حياتهم ان لم تكن جميعها في الهيام بمحبوبه والنهايه كانت مأسأويه لدى البعض منهم ومن الامثله الشهيره في موروثنا العربي قيس ابن الملوح هذا المجنون الذي افنى حيااااته في الهياااام بليلى وترك لنا أجمل وأروع القصائد ونحن هنا ليس بصدد النظر من هذه الزاويه الجميله من حيااااته ولكن في واااقعة الهيام نفسها وافناء الذااات من اجلها .. برغم ان ليلى في مرحله من المراااحل كانت متزوجه من ورد .. أي أن لاجدوى من جميع المناوشااات والقصائد المحمومه التي كان يبثها بين حين وآخر ولاطائل .. في احدى تلك المحاولات اتى لمرابعهم وكان الرجااال بما فيهم زوج ليلى يتسااامرون وبادر قيس زوج ليلى بهذا البيت :



بربك هل ضممت اليك ليلى=قبيل الفجر أو قبّلت فاها
فأجابه الزوج المدهوش من هذه الجرأه " أمّا وقد حلفتني فنعم " فما كان منه الا ان خر على الأرض صريعا ً والسؤال هو ما الذي دفعه لهذا التساؤل وهو يعلم يقينا ً ماهي إجابته .. هل هو إمعااان في تعذيب الذات وجلدها بسياط الواااقع الملموس أمامه .. يعلم يقينا ً انها لم تعد متااااحة له تحت أي ظرف كان ومع هذا يسقط جميع هذه الحقائق من تفكيره ويبقى يدور كثور الساقيه حول سؤال اجابته كالطعنه يظل يسأله ابدا ً لتنهشه سياط الاجاااابات المتلاحقه من كل اتجاااه ..

مثال آخر من الماااضي القريب .. الرسام العالمي " فان جوخ " هذا المبدع المتفرد المتربع على عرش الفن الى اليوم عاااش حياه عاااطفيه باااائسه مع محبووووبته توسلها بكل انواع التوسل المتاحه في عصره .. وانتهى الأمر به في محاوله يائسه أن قااام بقطع احدى أذنيه وقدمها لاتزال دماءها ساخنه هديه لمحبووبته .. وماكان منها الا ان اجابته " لقد قطعت الأذن التي كانت تسمعني " وتركته يتخبط في الف علامة استفهااام .. قيل انه بعدها كان يخرج الى المرووج ويظل يركض حتى يسقط منهكا ً ثم يستلقي على ظهره ويكشف صدره للشمس وهي في كبد السماء .. (( عوده الى تعذيب الذااات )) وانتهت حياته غير بعيد عن مجنون ليلى في مصحه للأمراض العقليه حتى مات بها ..

هذا الالحااح الغريب .. هذا الاندفاااع العاطفي اللا واااعي كيف يمكن ان تتعامل معه .. ترى لو كنت احد طرفي هذه الأحجيه كيف ستتصرف .. أنت لاتتعامل مع شخص طبيعي .. انت تتعامل مع انسان فقد القدره على تبني وتكييف مشاااعره بشكل صحيح .. تتعامل مع شخص يعيش أبدا ً في وهم وااحد هو أنت .. لايريد ان يفتح عينيه ليرى الوااااقع .. لايملك الشجاعه للتعامل مع وااقعه .. يعيش في حااالة هروب دااائمه .. ويملأ حياااتك بؤسا ً بكل طريقة تواااصل متاااحه .. كيف كيف تتعامل مع هذه الحاااله وقبل هذا وذاك كيف تراااها انت ماهو تفسيرك لها .. !!

اتمنى تفاااعل الجميـــع ....

ولكم تحياااااتي !!

الوصيص
18-07-2005, 09:52 PM
فيصل هل لعقت حذائي قبل ان تحذف ردي الاول إذاً العقه الآن وانت تقوم بحذف الثاني

فيصــل
18-07-2005, 09:56 PM
ههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههه

ماراح احذفه ليعلم الجميع من أنت

ههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههه

مبسوووووط جدا ً اني وصلتك لهالحاله

ههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههه

فيصــل
18-07-2005, 11:19 PM
شاااعر المانيا الكبير " يوهان جوتــــه " صور لنا حااااله مشااابهه لما طرح من حالات اعلاه .. في روايته الخالده " آلام فيرتــر " صور لنا الشخصيه الممزقه المشتته من خلال بطل الروايه " فيرتــر " الذي انهكه بحثه عن مرفاء في قلب محبوبته " شارلـــوت " دووون بادرة قبول منها حاول بشتى الطرق ارسل الرسل وبعث المكاتيب جهرا ً وسرا ً لم يترك وسيله .. غضب .. انفعل .. لم يحرك هذا في رأس شارلوت شعره كانت تدرك تماما ً حالته المرضيه .. وعاملته باشفاااق كبير .. وحين لم يجد نهايه لعذاباته وانكساراته ارسل بطلب غدارتان (( مسدسان )) يملكهما زوج شارلوت .. وعندما احضرها الخادم قتل نفسه وانهى حياة بائسه حائره ووهم عاااش به طويلا ً .. أبدع جوته أيما ابداااع في هذه الروايه وبالأخص في المشهد الأخير حين قدمت شارلوت بيديها المسدسين للخااادم لايصالها لفيرتر .. قمة الألم والتراجيديا .. لم يكتب جوته روايه غيرها ولكنها خلدت اسمه ككاتب اكثر منه شاعرا ً عبقريا ً ايضا ً !!

وللجميع تحيااااتي

السُّلمي
19-07-2005, 01:58 AM
الاخ الفاضل فيصل . لنعود الى محور النقاش لكي لايفتقد .

اخي الفاضل العاطفه توجد في كل شخص فوصول الامر الى درجه الهيام والعشق امر وارد ولكن وصوله الى حد التسول كما ذكرت انت سابقا امر يشوبه الكثير من علامات الاستفهام ولعل من احد هذة العلامات . اين الثقه بالنفس ؟ لما هذة التصرفات العمياء ؟

فالعشق والهيام عندما يكون لشخص مرتبط بشخص اخر ويحدث عن العاشق او المهيم تصرفات بشعه كما حدث مع امروء القيس عندما وجد محبوبته مع بعض بنات الحي في الغدير فاخذ ملابسهن لكي يخرجن كما ولدتهن امهاتهن وبعدها يذبح لهم فرسه ويستلذو من من بعد ذلك بجعبات الهوى قد يكون مرض دخل في تكوينته الشخصيه او نقص لديه في تبادل المشاعر مع أن في ذلك الوقت قد تغنى قيس بالكثير من معجباته . ولكن اخي الفاضل هذة معلومه اتانا بها احد اساتذتنا الكرام بالجامعه يقول ربما لم تكن جميع المحبوبات لدى قيس حقيقيه بل أنها قد تكون خيال يصورة الشاعر .فمن وجهه نظري اخي فيصل بأن هذا التسول العاطفي الذي يوقع فيه اليوم الكثير هو مرض في داخل تكوين النفس كما يكون ايضا نقص في الاحساس بالمشاعر والعواطف . فعندما اقول مرض استدل بما يحدث مع العاشق الذي لايجد مايتمناة كما حدث مع فان
جوخ عندما انتهى الامر به الى قطع احد اذنيه وإلا ماهو سبب ذلك . اما عندما اقول نقص استدل بما حصل مع امروء القيس في التغني باكثر من معشوقه حيث لم يجد من تشاركه تلك الاحاسيس . فالامر يختلف من شخص الى شخص البعض يكون سبب تسوله العاطفي مرض والبعض الاخر نقص .


هذا كل مالدي ولك مني فائق التقدير والاحترام ..


اخوك ... السلمي

فيصــل
19-07-2005, 02:37 AM
الأخ الغاااااااااااااااالي

السلمــــــي

شكرا ً على تفااااعلك الجميــــل الرائع

ولي عوده تليق بك وبه

لااااعدمتك يا عزيـــــزي

فيصــل

أمل عبدالعزيز
19-07-2005, 05:05 AM
,
,
,,

يعلم الكثير أن من يتسول بقلبه على الآخرين يكون كمن يلقي بشباكه في صحراء كي يصيد سمك :واو:

وكمن يضع الماء في فاه من مات عطشاً ظنَّاً منه أن هذا سيعيد له الحياة وليست بعائدة ....

كلما ربأ المرء بقلبه وأعز عاطفته , يكون النتاج الحتمي هو أنها( أى العاطفة) ستحفظه .....

إذاً بناءً على تساؤولك .

فالتسول بالعاطفة يعتبر مرض وفي ذات الوقت نقص مركب ...

يتسبب فيه ذات الشخص بعينه وعلى نفسه...

وحينما قيل ذات شروق في مثلٍ: على نفسها جنت براقش...

وعلى الرغم من أن قصتها تختلف عن حال المتسول لكن يجمع بينهما عنصر واحد فقط وهو:

كلاهما ( أي المتسول, وبراقش) قضى على شيء مهم فيه ....

فبراقش خسرت نفسها بنفسها وبيدها لابيد غيرها

والمتسول هو من جنى على قلبه وشعوره بيده هو لابيد غيره ....

فيصل

الموضوع لو كتبت لك مالدي فيه لأحتاج الأمر مني صفحات عدة

لكنني قدر الإمكان حرصت على الإختصار مع الإيصال للمراد....

تحية لك ياأخي العزيز ولقلمك الغالي...

ناعسةالطرف
19-07-2005, 05:24 AM
مشكلة الحب أخي فيصل انه لا يطرق الباب...

في زماننا هذا الحب أصبح كما قلت تسول عاطفي.. اما مرض او نقص مركب..

في اناس او نوع من البشر طيب..يتسول بقلبه ليجد الحب..لأنه يحتاج للحب..او العاطفة..

والعاطفة تشمل الحب والحنان والأمان..الخ..

كلماتي قد تدل على عدم خبرتي في الحياة أو تكون بسيطة..

لكن اتمنى أن تتقبلها بصدر رحب..وهي مداخله بسيطة..

فيصــل
19-07-2005, 12:15 PM
اخي الغااالي السلمي ..

هااااقد عدت وعذرا ً للتأخيـــر ..

شكرا ً لمداااخلتك الرائعه .. وأصبت عين الحقيقه في كل ماذكرت ولكن مع اختلاف بسيط .. أمريء القيس هنا لايعد انموذجا ً للحاله التي طرحتها .. قد يتفقاااان في حاله واحده وهي الخيااااال الخصب .. امريء القيس كان يعي تماما ً مايفعل طرده والده الملك حجر من ديااارهم لسؤ سلوكه واعتزل الجميع هو وندمائه ولاهم لهم سوى معاااقرة الخمر ولعب النرد والسهر والمجون ولكن عندما علم بمقتل وااالده الملك حجر على يد بني أسد حرّم على نفسه جميع هذه الملذات والحياة الصاخبه وحتى الإغتسال حتى يأخذ في رأس والده خمسمئة رجل من بني أسد وهذا مااافعل استمرت حياته بين كر وفر مع بنو اسد واوفى بنذره ولم يتوقف حتى قتل مسموما ً على أطراف مدينة أنقره حاليا وكان عائدا ً من بلاد الفرس .. إذا هو قااادر على الأختيار ويملك الإراده على تغيير الحاله التي يعيشها .. وهذا مااالم يستطعه مجنون ليلى ولا فان جوخ .. الذين فقدوا هوياااتهم تماما ً وواصلوا الهروووب الى اعماااق الوهم الذي خلقوه هم بأنفسهم حتى غرقوا في لجته وأصبح من الإستحاله العوده .. !!

شكرا ً لك ياااعزيزي وتقبل أجمل وأرق تحيه !!

اخـوك / فيصـل

فجر الأفق
19-07-2005, 02:01 PM
اشكرك أخ فيصل على الموضوع الرائع
اعتقد بأن الوصول الى حالة المرض في الحب والعشق ...حالة نادرة و شاذة في نفس الوقت
مثل ما تفضلت بذكر قيس و فان جوخ
والبحث عن الحب او "تسوله" من الطرف الاخر هو بالتأكيد مركب نقص
والبحث عن حالة الاشباع العاطفي مهما كانت وسائله
نتيجة حرمان او الشعور بالوحده او قسوة من قبل أقرب المقربين
لكن هذه الأسباب لا تعتبر تبرير لبعض الانحرافات...ودمتم

فيصــل
20-07-2005, 03:34 AM
الأخت الغاليــــــــــه أمل

صبحك الله بالخير وعذرا ً لتأخر ردي ..

أنت أصبت عين الهدف وقبلك أخونا السلمي فعل ذلك ولكن أغفلتما جزء من المطروح هنا .. لم تبينا كيف يمكن التعاامل مع هذه الحاله لو واجهت شخص تنطبق عليه المواااصفات .. كيف نتصرف معاااه كيف نتفادى الوضع بأقل نسبه من الخسائر النفسيه .. فالتعامل مع شخصيه بهذا الالحاااح المدمر متعب جدا ً .. ولكي تكون الصوره وااااضحه لنقل مثلا ً ان هذا الشخص يعلم بريدك الالكتروني ويعلم ايضا ً رقم هاااتفك ويواصل يوميا ً دووون كلل أو ملل مواصلة بث نجواااه وهيااااامه عبر جمل محمومه مشبوبه نصحته اولا ً وثانيا ً ولم يتوقف بل انه بداء بنحو منحى آخر وهو الهجوووم ايضا ً في محاوله يائسه للفت الانتباااه ولم تلق بال له وعاد للاعتذار ثم الهجووم ثم الاعتذااار .. نفسيه غير ثااابته .. أحال حياااتك جحيما ً لايطاااق .. كيف سيكون تعاااملك والسؤال ايضا ً للأخ السلمي كيف تتفادى كل هذا الالحااااح وتخرج منه بأقل الخسائر .. شخص من المستحيل ان يتفهم واااقعه كيف تخرجه من حيااااتك للأبد .. كيف تجعله يتوقف عن كل هذا .. بانتظار ردودكم

للجميع تحياااتي

فيصــل
20-07-2005, 03:39 AM
نعووووووووووووسه

حياك يااا اختي وفعلا ً الحب هو كما ذكرت ولكن هذا الحب السليم .. نتكلم هنا عن حب مريض من شخص يتوهم الشيء ويصدقه ويعيش حياااته رهن هذا الوهم .. كيف تتعاملين معاه ياناااعسه السؤال ايضا ً موجه لك انت ايضا ً .. كيف تخرجين شخص بهذا الوصف من حياااتك دون ان يؤثر هذا على مجراااها او يكون هناك انعكاسات سلبيه عليك .. وكلامك يااانعوسه جميل وانت على الرحب والسعه داااائما ً ..

لك تحيااااااتي

فيصــل
20-07-2005, 03:44 AM
اشكرك أخ فيصل على الموضوع الرائع
اعتقد بأن الوصول الى حالة المرض في الحب والعشق ...حالة نادرة و شاذة في نفس الوقت
مثل ما تفضلت بذكر قيس و فان جوخ
والبحث عن الحب او "تسوله" من الطرف الاخر هو بالتأكيد مركب نقص
والبحث عن حالة الاشباع العاطفي مهما كانت وسائله
نتيجة حرمان او الشعور بالوحده او قسوة من قبل أقرب المقربين
لكن هذه الأسباب لا تعتبر تبرير لبعض الانحرافات...ودمتم

اشكرك فجر الافق على المشااااركه

انت اختصرت ماقلناه في سطور بسيطه .. وهذا يعني انك تفهمت كااامل الوضع اذا ً شاركنا بطرح الحلول التي ترااااها مجديه في مثل هذا الوضع وصدقني ليس هذا محض خيال لمشكله ولكن هناك من يواااجه اوضاااع مستنسخه من هذا الوضع

تحياااااتي لك

ناعسةالطرف
20-07-2005, 04:08 AM
المعاناة الأكبر في القلوب التي تصدق هذا المرض...

كيف اخرجه امر صعب جداً من غير ان اجرحه..

قد تكون المجاملات ومراعاة المشاعر تمنعني...لكن حياتي اهم...

الشيء الوحيد الي يبعده عني هي الصراحه...

يعني اقوله الى هنا وكفايه..الحب ما يجي بالساهل واذا جاء بالساهل يروح بالساهل..

كلماتي بسيطة...

تحياتي..

مــوادع
20-07-2005, 04:26 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته......

كفيت ووفيت..... طرح رائع واسهاب سهل ممتنع........ اما بالنسبة للحب فهو اعمى واحيانا نحن من نفقع عينيه لنعيش في ظلامه وعماه...... لكن ان يصل الحب الى حد التسول فهو بلا شك مرض خطير........وقد يكون شر البليه ما يمتع..... ان من يتعرض لمثل هذا المرض يقفد متعة الحب الا بعذاب محبه وخضوعه لانواع الاذلال ...... فهو ضرب من الجنون ..

اخوكم/ اخــــــلاق

أمل عبدالعزيز
20-07-2005, 06:09 AM
,
,
,
عدنا يافيصل


:احم:

إذاً أنت تريد الكيفية المقترحة حيال مثل هذه الفئة المتسولة!! أليس كذلك!!

نعم سأخبرك بما يمكن أفعله أنا لو تعرضت( لاسمح الله) لمثل هذه المضايقة...

أنا سوف أتجاهل مثل هذا التسول تماماً

سأجعله في آخر قائمة اهتماماتي

لربما سيعاود ويعاود ولكنني سأظلُ هكذا متجاهلة حتى يمل هو ويبتعد


قد تتعجب من فعلي لكن يوجد في داخلي خصلة معينة ربما تكون عيب وقد تكون ميزة المهم أنها متوفرة في ذاتي


أنني أبغض جرح الآخر طالما أنه مبتلى بمثل هذه الحالة

وأتعامل مع مثل هذه الحالة بأنها مرض وسينتهي يوماً ما

وستبقى الذكرى في قلب المتسول ويتعلم من فعلته أنه كم كان غبياً حينما تسول بقلبه!!!

قد تناقضني فتقول / ولمَ لايكون الحل هو البتر!!

أجيبك/

البتر عندي يكون لمن تجاوز طوق النجاة الذي أرسمه أنا لكل علاقة خارجية

أخيراً

تحية لك ولنقاشك الراقي ...

فجر الأفق
20-07-2005, 12:46 PM
مرحبا للجميع

هذا الرد أخ فيصل

الحكمة والتروي في مثل هالمواقف أمر مطلوب

لأن بعض الأشخاص إذا لم تقبل الدخول في معادلة الحب القهري

"المعادلة التي هم وضعوا قوانينها"

قد تكون ردة فعلهم عنيفة ومؤذية للطرفين

مع أني معارضة لأسلوب التجاهل وجرح المشاعر

لكن قد يكون هذا الحل الوحيد

والأفضل أن تظهر أحترامك وتقديرك لشخصه

دون الأهتمام الزائد...لكي لا يتعلق بخيوط وهمية

مع التوضيح بعدم رغبتك بأن تكون طرفاً من اللعبة

ودمتم

فيصــل
20-07-2005, 12:59 PM
مرحبااا بك نعوووسه

فعلا ً كلماتك بسيطه نعوســــه ولكنها في محلها تماما ً ..
المجااامله تقف عند حد معين .. قد أجااامل الى مرحله ما ولكن المجامله بعد هذه المرحله تعتبر امتهان وتعذيب لنفسك انت .. كلامك كله صحيح .. في مرحله من المراحل يجب أن اقول له قف بكل اللغات التي يجيدها والأساليب التي قد توصل المعنى اليه تماما ً .. لاأحد يرغب في جرح مشاعر الآخرين ولكن أيضا ً لاأحد يرغب في أن يكون مطاردا ً بهذا الشكل المحمووووم وهناك مثل شعبي يقول (( أحبك يالحبيّب .. ونفسي علي ألزم )) !!

شكرا ً ياااانعوسه لعودتك وشكرا ً لتوااااصلك الرائع

تحيااااتي

فيصــل
20-07-2005, 01:30 PM
الأخ أخـــــلاق

صباااااااااااااااااح الخيــــر

أهلا ً بك وشكرا ُ للثناء .. نسمع ونقراء دوما ً بأن الحب أعمى .. من أين أتاه العمى .. قيل أن جميع الفضائل والخصال اجتمعت لتلعب الاستغمايه كما يسمونها ومن كان يقوووم بعملية البحث " الجنون " ووجدهم جميعا ً ماعدا الحب الذي كان قد اختباء بين شجيرات الورد .. فقام " الحسد " بالدلاله عليه وأتى الجنون يبحث بكل جنون ثم أحضر غصن حاااد الطرف واصبح يغرسه عميقا ً بين الشجيرات وقد ازداد جنونه وفي إحدى الضربات فقأ عيني الحب فأصبح ضريرا ً وندم الجنون على ذلك وقال للحب كيف أعوضك عيناك .. قال له بأن تقودني .. ومن وقتها والحب يمضي يقوده الجنون .. قصه فيها من السذااجه الكثير .. ولكن أليست مبررا ً لكل الحماقات التي ترتكب بأسم الحب .. قد .. وقد .. !!

عزيزي أخــــلاق .. لن أكتفي بمداااخلتك السابقه رغم روووعتها .. ماهو الحل بنظرك ؟

تحيااااتي

مــوادع
23-07-2005, 12:52 PM
الاخ فيـــــصل

صباح الانوار والنوير

بالنسبة لي انا شخصيا قد اعتزلت الحب وسنينه (يئطع الحب وسنينه) فعلا اعتزلته منذ زمن ولا اريد الحديث فيه ولا حوله..... ولكن اصرارك اخوي فيصل....... دفعني للكتابه..... نعم سأكتب ولو على خراب مالطا...... الحب

الحب ..... الحب.......الحب..... هذه الكلمة الصغيرة كلمة حيرت اصحاب العقول الرزينه..... كلمه سمحت للمستحيلات الدخول من ابواب الواقع الواسعه......كلمه كسرت كل قيود الوعي واحالته لا وعيا رغم انف كل محاولات الاستدراك اليائسه.....كلمة فرضت على من سكنته السير وراءها دونما خريطه او بوصله...... الحب هذا الجنون الاحلى من العقل احيانا سأستشهد لبيت شعر لفهد عافت يقول فيه... (باقي بين عقلي والجنون شعره.....اقطعيها يا شينه عاشق مو هبيل) وكان الشاعر يقتصر جمال العشق اذا خالطه الجنون.....
الحب درجات ومراتب كلما صعدت في مراتبه كلما نقص عقلك وكلما زادت لذة الحب واخر مراتب الحب هي الهيام وسمي كذلك لان العاشق كان يهيم على وجهه في الارض جنونا بمحبه...... جنون الحب لذة قد لانستطيع ادراكها لاننا نحكم عليها من منظور العقل وهذا امر لايقاس بالعقل.. انما يقاس بمقدار ما لديك من جنون.... من نصفهم بالمرضى هم من عاش الحب الحقيقي ولكي تعيش هذه الدرجه من الحب عليك ان تضحي بشي من عقلك..... فأن اردت الاحتفاظ بعقلك فما عليك الا القبول بالقليل من الحب..... مجنون ليلى خير مثال على جنون الحب كما ذكرت ...... قد نصفه بالنقص ولكنه على العكس هو الكمال بالحب وهو ذورته...... فكم عاشق سقط ميتا جراء كلمة قالها له محبوبه..... فما هو الشي الذي يقتل انه شي قد تغلل في النفس وتشربها..... لكن المصيبه في درجات الحب العليا انها في الغالب لاتصيب الا احد العاشقين مما يسبب الاستجداء العاطفي وطلب الحب ..... فمن اصيب بذلك لايرى الا بعين الحب فلا كرامة ولا عقل ولاموازنة لاموره الا من خلال عشقه وهيامه بحبيبه.... وقد شاهدت هذه الاشياء بدرجات مختلفه في واقعنا المعاصر....

اخوي فيصل لااقول انك قد قلبت مواجعا..... ولا نكأت جراحاً.... لالم تفعل صدقني.... ان ما فعلته بي اكبر من ذلك بكثير...... انك بموضوعك هذا قد ايقضت قلباً حكمت عليه بالنوم مدى الحياة....... وسأهدي لك مقولة دائما ما ارددها بالاصح هي سوال وعدة اجابات عن الحب..... س: ما هو الحب؟؟؟ هل هو انتصار للقلب...ام هزيمة للعقل....هل هو بداية ابتسامة ام مقدمة للدموع.... هل هو شك وثقة.... ام هو راحة وتعب....... هل هو كالقبله يقتسمها اثنان... او هو كالعمر لايقبل القسمة على اثنين....

اذا اردت ان تصيب البشر بمقتل فأساله عن الحب!!!

ربما يكون للجراح (للحديث) بقية

اخوكم/اخــــــلاق