المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النصر يكسب قضية المدرب الفرنسي " الن قويدو "



النصرالعالمي
04-03-2012, 10:40 AM
http://ksa.daralhayat.com/files/imagecache/medium_thumb/files/rbimages/1330719152072598700.jpg


فصلت اللجنة القانونية بالاتحاد السعودي لكرة القدم في الشكوى التي تقدم بها مدرب فريق النصر الأولمبي السابق لكرة القدم الفرنسي ألن قويدو لصالح النادي بعد أن ألزمت الإدارة تسليم المدرب مبلغ (203) آلاف ريال، على رغم أن المدير العام لكرة القدم في النصر منحه شيكاً مصدقاً بـ(٢٤١) ألف ريال، وهي ما تمثل حقوقه التي طلبها في خطاب رفعه لإدارة النادي قبل أن يتراجع، ويطالب بحقوق إضافية، ما دعاه إلى رفض توقيع مخالصة مالية نهائية عقب قرار الاستغناء، إذ طلب المشرف على كرة القدم الأمير الوليد بن بدر تسليمه المبلغ الذي طلبه في حينه.


وتلقى النادي يوم الأربعاء الماضي خطاباً رسمياً من أمانة الاتحاد السعودي لكرة القدم أوضحت من خلاله أن الإدارة القانونية أصدرت قرارها بعد الاطلاع على تفاصيل العقد بين النادي والمدرب.
وكان قويدو تسلم تأشيرته، وغادر الرياض الأسبوع الماضي عائداً لبلاده من دون تسلم حقوقه.


وكشف المدير العام لكرة القدم في النصر محمد السويلم لـ«الحياة»: «المدرب لم يحترم نصوص العقد المتفق عليها، وبعد إلغاء عقده طالب بحقوق مالية لا يستحقها، وهو ما بينه خطاب اللجنة القانونية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، التي فصلت في القضية لمصلحة النصر وبذلك أعيد الحق لأهله، وأثبتت سلامة موقفنا».



وامتدح السويلم المعسكر الفريق في الدوحة وقال: «المعسكر جيد، واستثمرها الجهاز الفني في إعادة ترتيب أمور الفريق في فترة التوقف وزيادة التجانس والتأقلم بين اللاعبين، لا سيما المنضمين الجدد في فترة الانتقالات الشتوية، إضافة إلى أن الفريق استفاد كثيراً من المواجهات الودية الأربع التي خاضها الفريق، التي وقف من خلالها المدرب ماتورانا على جاهزية اللاعبين من الناحية اللياقية والبدنية والطبية، وأعتقد أن من أهم مكاسب المعسكر الانضباطية والحماسة الكبيرة التي ظهرت على اللاعبين من خلال الالتزام بمواعيد التدريبات والتغذية والنوم».
وعن جاهزية ملعب النادي الرئيس لعودة التدريبات، قال: «ملعب النادي جاهز من النواحي كافة، بعد أن خضع للصيانة طيلة الأيام الماضية».



من جهته، تراجع المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر الكولومبي ماتورانا عن إقامة مباراة ودية هذا الأسبوع لرغبته في التركيز على المناورات قبل ملاقاة الشباب الخميس المقبل ضمن الجولة الـ٢١ من الدوري، على رغم اتفاق إدارة كرة القدم مع نظيرتها في الرائد للعب ودياً بالرياض .