المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خواطر في زمن التفجيرات !!!!!!!؟



غربال
15-05-2003, 05:55 PM
المتحرك 15-5-2003 16:37

خواطر في زمن التفجيرات (تفجيرات الرياض)
" إذا تكلم الجاهل والعالم يسكت تقية فمتى يعرف الناس الحق " (إمام أهل السنة في زمانه : أحمد بن حنبل رحمه الله )

لقد أفتى كل علماء الأمة (في الجهاد الأفغاني الأول) بفرضية - الخروج على - والجهاد ضد الحكومة الشيوعية في أفغانستان ، ثم ضد الإحتلال العسكري السوفييتي لها ، ولم يخالف في ذلك أحد من العلماء المعتبرين ، وكانت حجة هؤلاء العلماء أن الحكومة الأفغانية - آن ذاك - حكومة كافرة ملحدة ، تتبنى الشيوعية مذهباً ، ولذلك لا يجوز لها حكم المسلمين ..

لقد مدَّ هؤلاء العلماءُ المجاهدينَ بالمال والرجال في جهادهم ضد الحكومة الشيوعية المرتدة !! وخطبوا تلك الخطب الرنّانة (المسجلة) ، وكتبوا تلك الكتب والمقالات البليغة ، وأصدروا البيانات تلو البيانات يحرضون شباب الأمة على الجهاد ضد حكومة ارتدت عن دين الله !!

ثم لما ذهب الشباب للجهاد في سبيل الله وأخرج الله على أيديهم الروسَ من بلاد المسلمين ، وعاد هؤلاء الرجال إلى بلادهم فرحين بما آتاهم الله من فضله ، وظنوا أنهم يلاقَون ملاقاة الفاتحين ، فإذا بهم يزجون في غياهب السجون ويُطاردون ويُعذّبون !! وإذا بالفتاوى السلطانية تنطلق من أبواق القصور الشيطانية بنغمات أمريكية تُحذّر الأمة من هؤلاء الخوارج المارقين !!

لماذا كانوا مجاهدين لما حاربوا السوفييت الشيوعيين ، ثم لما أتوا إلى بلادهم أصبحوا من المجرمين !!

لأنهم قالوا : أخرجوا اليهود والنصارى من جزيرة العرب ، وأمريكا كانت في جزيرة العرب ، وأمريكا نصرانية ، فقد اتضح بالدليل القاطع أنهم كانوا يقصدون الأمريكان ، ولا حول ولا قوّة إلا بالله !!

لماذا كان الجهاد ضد الحكومة الأفغانية الموالية للنصارى الروس جهاداً شرعياً !! ألأن هذه الحكومة ارتدّت عن دين الله بموالاتهما لأعداء الله وتمكينهم من بلاد المسلمين (الفتاوى مكتوبة ومُسجّلة على أشرطة سمعية ومرئية ) ..

نحن معكم :

إن مَن والى أعداء الله ، وعادى أولياء الله ، وحكَّم غير شرع الله ، واستباح حرمات المسلمين ، ومكن النصارى في بلاد المسلمين ، ووقف معهم ضد المسلمين ، ومكنهم من قتل المسلمين ، ومنع المسلمين من جهادهم ، وزج من يفكر من المسلمين بقاتلهم في غياهب السجون ، ونشر الكفر والإنحلال في بلاد المسلمين : كافر باتفاق المسلمين من لدن رسول الله صلى الله عليه وسلم وخلفائه من بعده إلى يومنا هذا ، فلا يجوز تمكينه من بلاد المسلمين ويجب خلعه وقتله ردّة !!

ولكن لنا أن نتسائل :

من هو أولى بالقتال: حكومة كافرة تحكم دولة في وسط أسيا وبين الجبال ، أم حكومات تحكم بلاد العرب التي فيها جُلّ ثروات المسلمين النفطية ، وذات والمواقع الإستراتيجية !!

حكومة تحيط بكابل وقندهار ، أم حكومات تحيط بمكة والمدينة وبيت المقدس وتُمكّن لليهود والنصارى من تدنيس مقدسات المسلمين!!

أيهما أولى بالقتال: حكومة تدافع عن الشيوعية ، أم حكومات تدافع عن الصليبية العالمية وعن احتلال اليهود للمسجد الأقصى وتقتل كل من يفكر بالمساس بيهود أو يعكّر صفو تدنيسهم مقدسات المسلمين ، وتُمكّن للنصارى من محاصرة الحرمين الشريفين في الحجاز !!

حكومة موالية لعدو واحد من أعداء المسلمين ، أم حكومات موالية لجميع أعداء المسلمين !!

لما كان العدو الإتحاد السوفييتي كانت الفتاوى لا لبس فيها ولا غموض : دولة نصرانية (الروس : نصارى أرثوذكس) كافرة احتلت دولة إسلامية تحكمها حكومة كافرة فتعيّن على المسلمين استنقاذ هذه الدولة من العدو الكافر .. هكذا أفتى كل العلماء وبكل صراحة ووضوح ، فتاوى لا لبس فيها ولا ترقيع ولا تورية ، فتاوى صريحة إلى أبعد الحدود : "فرض عين على الشعب الأفغاني المسلم في أفغانستان وسائر بلاد الإسلام استنقاذ أرض أفغانستان المسلمة من أيدي الحكومة المرتدة والروس الكفرة" (الفتاوى مكتوبة ومُسجّلة على أشرطة سمعية ومرئية ) ..!!

هذه الفتوى حق باتفاق العلماء ، وهي شرعية لا لبس فيها ، بل هي من آكد الفتاوى الشرعية ، يعرف ذلك من له أدنى علم بفقه الجهاد والسياسة الشرعية ..

لقد أعلن السوفييت وقتها أنهم دخلوا أفغانستان بطلب من الحكومة الأفغانية الشرعية لحمايتها ونشر الأمن والنظام في ربوع أفغانستان ، ولكن هذا الأمر لم يكن مقبولاً عند علماء المسلمين ، الكل أفتى بوجوب قتال العدو الصائل ، ولم تنطلي عليهم تصريحات النصارى الروس ..

أما الآن وقد أصبح الصائل "أمريكا" ، تغريت الفتاوى وأصبحت أكثر تحفظاً وغموضاً !! الصورة هي هي : دولة نصرانية إحتلّت قطر إسلامي يحكمه حكومة كافرة ..

لماذا تغيرت الفتاوى فجأة وأصبحت أمريكا - عدوة الإسلام اللدودة وحامية حمى اليهود - مصدّقة في دعواها بتحرير العراق من طاغية البعثيين !!

لماذا سكت العلماء عن حكم غزو دولة نصرانية لدولة مسلمة !!

لأنها أمريكا !!

لقد صدق "أبو عبد الله" – حفظه الله - : إنها "هُبل العصر" ، لا يَجرؤ هؤلاء أن يُعلنوا الجهاد ضد أمريكا لأنها أمريكا التي يواليها حكامهم .. لم يكن هؤلاء الحكام يوالون السوفييت ، بل كانت أمريكا تعادي السوفييت فكان لزاماً على الحكومات استصدار الفتاوى الحقيقية التي تبين الأحكام الشرعية الصادقة ، أما وقد أصبحت أمريكا مكان السوفييت فلا يمكن إصدار نفس الفتاوى وبنفس الصدق والوضوح ..

لأن العدو الصائل أمريكا فلا بد من إيجاد الأعذار والمخارج الشرعية وليّ النصوص لتوافق هوى أمريكا ، ولتوافق مصالح أمريكا .. ومن لا يريد بيع دينه بدنيا أمريكا فليلزم الصمت ..

لأنها أمريكا !!

لقد أتت أمريكا لتحرير الشعب العراقي والأمة الإسلامية من الكافر صدام !! لقد أتت أمريكا لحماية الكويت ودول الخليج من الكافر صدام !! لقد أتت أمريكا لإعادة إعمار العراق ، بعد أن دمرتها في حربها ضد الكافر صدام !! لقد أتت أمريكا لتخلص الناس من أسلحة الدمار الشامل التي يملكها الكافر صدام !! لقد أتت أمريكا لتنشر الأمن والأمان في المنطقة والعالم بعد الإطاحة بالكافر صدام !! لقد أتت أمريكا لتُحرر المواطن العراقي من حياة البؤس التي عاشها في عهد البعثي الكافر صدام !!

أمريكا لا ترضى أن يحكم حاكماً كافراً دولة مسلمة !!

لهذا كله لا يجوز قتال النصارى أو الدفاع عن أراضي المسلمين التي يريد احتلالها الأمريكان ، لأن أمريكا أتت لنجدتنا ولم تأتي لاحتلال بلادنا .. هكذا يصيغ حكامنا وإعلامنا الواقع لنا !! ألم يقولوا من قبل بأن أمريكا سوف تخرج من الجزيرة في غضون أشهر بعد تحرير الكويت !! احتلت أمريكا الكويت وجزيرة العرب وبقيت فيها إلى الآن ، بل بنت القواعد الكبيرة الثابتة في سائر أرجاء جزيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم !!

لقد كانت الحرب في أفغانستان بعيدة عنا ، فلا ينالنا من القنابل والرصاص شيء ، وطالما أن الذين يُقتلون ليسوا أبنائنا ، والبيوت التي تُهدم ليست بيوتنا فالجهاد واجب شرعي على أهل أفغانستان باتفاق العلماء !! والخروج على الحاكم الأفغاني الكافر واجب لا يسع المسلمون تركه باتفاق العلماء !! وكذلك قتل الموالين للروس في الشيشان جائز بإتفاق العلماء !! وتفجير مبانيهم وثكناتهم جائز بإتفاق العلماء !!

ولما كانت الأهداف قرب بيوتنا وأبنائنا وأموالنا سكتنا حفاظاً على دُنيانا !! فلا يجوز المساس بأمن أوطاننا ، ولا إشعال فتيل الحرب في ديارنا الآمنة !! ولا يجوز إعطاء العدو الفرصة للتدخل في شؤوننا !! وكأن العدو ينتظر منا عملاً ليتدخل في شؤوننا ويُعلن الحرب علينا ، والله يقول : "ولا يزالون يُقاتلونكم" ، لكن أنا للعقلانيون (أهل الأهواء) أن يفهموا كلام الله !!

كان ضرب كابل من قِبل المجاهدين بالصواريخ أمر مباح وشرعي بل هو من أفضل الأعمال ، وكان ضرب قندهار وخوست وجلال آباد بالمدفعية والصواريخ جهاد في سبيل الله ليس عليه غبار .. وكان اغتيال رؤوس الشيوعية من بني الأفغان في الولايات الأفغانية قربة إلى الله !!

لماذا ؟

لأنهم كانوا يوالون الروس أعداء الله !! لكن الذين يوالون أمريكا – أكبر عدو للإسلام والمسلمين – أولياء الله ثم أولياء أمور المسلمين لا يسع المسلمون الخروج عليهم أو إيذائهم لأنهم معصوموا المال والدم !!

لماذا ؟

لأنهم مع أمريكا !!

لقد أصبح هؤلاء كالقساوسة مع سلاطين الرومان : ففي الحرب ضد الروس كانوا يوزعون صكوك غفران ، وفي الحرب ضد أمريكا يوزّعون صكوك حرمان !!

العراق مهد الخلافة العباسية .. دولة إسلامية إلتهمتها أمريكا بكاملها وقتلت من نساء المسلمين وأطفالهم بالآلاف ، وشردت المسلمين وهدمت بيوتهم فوق رؤوسهم ومع ذلك لم يصدر بيان واحد من اللجان الرسمية "الشرعية" يقول بأن أمريكا دولة إرهابية !! ولما قتل المسلمون بعض الأمريكان قالوا : هذا إفساد في الأرض ، هذا قتل لأهل العهد والأمان ، هذا سفك للدماء المحرّمة في التوراة والإنجيل والقرآن !!

سكتوا عن الجهاد المتعين في العراق وتكلموا عن حرمة قتل العدو النصراني الصائل !!

لماذا ؟

لأن المقتول أمريكي !!

ولو أن الضحايا كانوا من المسلمين فقط ، لربما لم يصدر بيان !!

أقول لمن لا يعرف القواعد الفقهية : إليكم هذه القاعدة العظيمة التي يطبقها علماء السلطان في هذا الزمان : "الحكم يدور مع علّته وجوداً وعدماً " .. فإن كان غير الأمريكا كان الجهاد من فروض الأعيان ، وإن كانوا أمريكان كان جهادهم من أعظم الخسران ..

اللهم إني أبرأ إليك من الفتاوى المجازية ، والفتاوى الأمريكية ، والفتاوى الرسمية التي تُبيح دماء وأعراض المسلمين لأمريكا ، وتحرّم دماء الكفار المعتدين على أهل الإسلام ..

اللهم إني أقر بأن الدفاع عن أرض فتحها صحابة نبيك فرض عين على المسلمين في العراق ، فإن لم يستطيعوا رد العدوان الصليبي فهو فرض عين على مسلمي تركيا وإيران وسوريا والأردن وجزيرة العرب ، فإن لم يستطيعوا رد العدوان فإنه فرض عين على من يليهم ثم من يليهم إلى أن يعم الفرض المسلمين في الأرض جميعاً ، فرض لا يسعهم تركه كالصلاة والزكاة ..

اللهم إني أعتقد بأنه يجب على أهل الجزيرة الجهاد ضد العدو الأمريكي الصائل حتى يخرج آخر جندي نصراني نجس من جزيرة العرب ومن سائر بلاد المسلمين ..

اللهم إني أبرأ إليك من قوانينهم الدولية .. اللهم إني أبرأ إليك من مجلس أمنهم الكفري .. اللهم لا شرعية إلا ما شرعته في كتابك وعلى لسان نبيك .. ولا عهد إلّا ما لمن أقررته في كتابك وعلى لسان نبيّك ..

اللهم إني أُشهدك بأني أعتقد أن كل أمريكي ذكر بالغ كافر هو حربي حلال المال والدم ، ولا فرق بين عسكري وما يسمّى بمدني ، يجوز قتلهم وسلبهم وسبي نسائهم وذراريهم ، وهم صائلون على بلاد المسلمين فجهادهم فرض عين ، ولو لم يصولوا على بلاد المسلمين فجهادهم فرض كفاية لا يجوز تركه ويجوز قتلهم وسلبهم وسبي نسائهم وذراريهم لأن الدعوة بلغتهم فلم يؤمنوا بك ولا بنبيك محمد عليه الصلاة والسلام ..

اللهم إن كان الذين نفذوا التفجيرات في جزيرة العرب من أوليائك فإنني لم أحزن إلا لأن الذين قُتلوا من الأمريكان تسعة فقط !! اللهم احصي النصارى الأمريكان ومن والاهم عدداً ، واقتلهم بدداً ، ولا تُغادر منهم أحداً ..

اللهم تقبل قتلى المسلمين في الشهداء ..

اللهم أقم علم الجهاد في الأمة ..

اللهم ثبّت المجاهدين وانصرهم على الكفار والمنافقين ..

اللهم لا تُزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهّاب

وصلي اللهم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

كتبه حسين بن محمود 14 ربيع الأول 1424 هـ

منقول من منتدى الإصلاح

المجهر
15-05-2003, 09:02 PM
أخي العزيز ـــ غربـــــــــال

بالأمس كان المجاهدين على قلب رجل واحد .....
اليوم أصبحوا على قلوب مختلفة مسودة إلا من رحم الله ...
بالأمس كانوا يستقون الأحكام من العلماء الربانيين ....
اليوم يستقون الأحكام من سعد فقيه والمرجفون في المدينة .....
بالأمس كانوا يجاهدون العدو في مواطنه ...
اليوم يحاربون العدو في جسد الأمة .. كمن يبحث عن الإبرة في البحر ...
بالأمس وما أدراك مالأمس ... إتحاد كلمة ووجهة وتوجه وقوة ونظرة وصف وفكرة ...
واليوم وما أدراك ماليوم ... كل له رأي وشعار ووجهة وجهة وهدف وغاية ومقصد ...

اليوم ننقل مثل هذه الموضوعات من مواقع أناس تركوا ديار الإسلام والمسلمين والعيش بينهم ... وخالفوا هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم ... وأوامره وماجاء به من البينات .. وتبعوا أهوائهم .. وأقاموا بين ظهراني الكفار .. إنما هو فتنة محضة وشق صف .. وفرقة كلمة .. وإختلاف قلوب وقوالب .. وأراء ... قصد من تصريحات هؤلاء ( الإصلاح __ سعد فقيخ ) وجماعته وتابعيه ونشرهم لمثل هذه الموضوعات إثارت الفتنة وتعميم الفوضى في صفوفنا ... فهل نعي أهداف الهرطقي الخائن الغادر الفوضوي الذي إستحل حرمات المسلمين وأعراضهم .. وأخذ يبث سمومه وإفكه على الأمة ... إنني لايساورني شك في خيانته وعمالته الكلب الأجرب ( سعد الفقيه).... الحقير الوضيع السفسطي العفن .. بوم الخراب .. وغراب البين .. عليه من الله ومايستحق ....

أخي العزيز ... إنني ناصح لك ...

فهل أنتم منتهون ؟؟؟

أنقل عن مشائخنا .. إينما وليت فثم شيخ وعالم أمام وجهك .. إنهل منهم وإعمل بعلمهم ... خيراً لك أن تزل قدم بعد ثبوتها ....

قد إنتفخت أوداجي .. وضاق نفسي .. وبدأت تضطرد .. مما نراه ونسمعه ... حتى وإن كان ماقيل في المقالة هو صواب إلا أن الهدف خبيث .. والنية سيئة .. والغاية والمقصود لهؤلاء معروفة .. ولا ينطلي علينا تدليسهم وأراجيفهم وتبليسهم .. وسأقف شوكة في نحورهم ما أستطعت ......
والله من وراء القصد والهادي الى سواء السبيل .....

أخيك ... المجهر .. يرى الأشياء بوضوح ...

غربال
16-05-2003, 12:26 AM
أخي ::: المجهر .... هداه الله .....
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....

ليس الحق حكراً على أحد ، وإنما هو من الحق سبحانه وتعالى ، وعلى منهاج رسوله صلى الله عليه وسلم ، والكاتب يكتب هنا وهناك ، وقد كان يكتب في ( الفجر ) قبل أن يقفل ، وأنا أعرف كتاباته وتوجهاته من قبل ، وليس عندي إلا من أهل الصدق والقول والثقة ، وهو يكتب في أنا المسلم ، والمقال الذي نقلته من الساحة منقول من الإصلاح !!؟

والإصلاح فيها من يكتب بحرية مطلقة بدون خوف ولا وجل .....
وكون ( سعد الفقية ) تدخل بموقعه فلا يعني هو كاتبه !؟
والحق أحق أن يتبع ...

ولا يعرف الحق بالرجال ... ولكن يعرف الرجال بالحق ....
فخذ الحق المدعوم بالدليل والبرهان ، ولا تتبع الهوى فتضل عن سبيل ربك !!؟

أين الحق يتجه فاتجه واستدر معه حيث كان واستدار .....

وخاتمة :

اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه ..... اللهم آمين ، وصلى الله وسلم على رسوله الصادق الوعد الأمين ، وآله وصحبه وسلم .....

أخوك : ( غربال ) ......

يتجه حيث يتجه الحق ، ولا يقدس الرجال ، وإنما يقدس الحق المنزل من الحق جل في علاه ، وإنما يعرف الرجال بالحق الذي معهم ، وإن لم يكن معهم ، هو أول من يتركهم ، ويتنكب جادة الباطل إن كانوا عليه ولو كان عالماً أو فقيهاً ، فليسوا معصومين عندي فكل يؤخذ منه ويرد .....

فلا يغرنك كظيظ الناس عند أبواب الجوامع ، وفي المشعر أصواتهم بلبيك !!!؟

وإنما هي عقيدة ( الولاء والبراء ) ومحاربة الفساد ومن يحكم بغير ماأنزل الله .....

من العلمانية الغربية وأذنابها التابعين المطبلين بسوء في بلاد المسلمين ......

أنت مجهر ..

فليكن الحق هدفك ، ولا تلتبس عليك الدعاوى وتتداخل ألوانها في عينيك .....
فالباطل لا يأتي صريحاً وإنما ملبساً بثوب زور على شكل حق .....!!!؟

تمهل ... وتفحص الدليل الواضح والحجة البالغة والبرهان ...
ولا تحكم على عجل .. فتردى مع الردي .....

أخوك : ( غربال ) ......

السيف
16-05-2003, 01:09 PM
لا استطيع ان اضيف شيء

سو ان اقول ان الجهاد حدد الله تعالى نظمه

و للأسف هؤلاء بعيدين عن المبداء و المنطق الأسلامي

لأنهم فعلا ارهابيين

اخوك / الموقع ادناه

المجهر
16-05-2003, 01:26 PM
.
.

أخي // غربـــــــــــال المبجــل

يبدو أنك تعشق الحزم الناسفــة ..


لكن !!!!


تذكر يوم ترجف الراجفة ... تتبعها الرادفـة .. قلوب يومئذ واجفة .. أبصارها

خاشعة .. يقولون أئنا لمردودن في الحافرة ..

وقفــة

بــذا قضت الأيام مابين أهلهـــا ××× مصائب قوم عند قوم فــوائد

تا الله لتسئلن عما كنتم تعملون ********************....

أخيك محب الخير لك .. المجهر .. يرى عندما تنعدم الرؤية ..

123
16-05-2003, 03:23 PM
دائما الحقيقة مرة ..ودائما هناك من يقولها ...ولا يخاف بالحق لومة لائم ...وكثير يخافون من قولها ..


اخي العزيز غربال :-

لقد سردت الواقع الفاضح للأمة المخذولة ....

صدقني لو طبق الاسلام بحذافيرة لما اصبح هناك انتحاريين ...


ولكن هذا الرجل الذي اقدم على الموت ببسالة وشجاعة رأى مارأى من خذل للشعب وللأمة المسلمة من حكامها (طواغيتها)

حقيقة هناك خطأ في تطبيق الشريعة ...


وعندما رأيت ردود الأخوة استغربت كثيرا وعرفت انهم قد غسلو بأيد امريكية وبحكامهم تخلفو عن ادراك الحقيقة والسبيل الحق ...

وهنا اتذكر قول فرعون لقومة

ماأريكم الا ما أرى وما أهديكم الا سواء السبيل




واياك يامن تردي ان ترد على اخي العزيز ان تقول كلمة هؤلاء ارهابيون ...

فحبيبهم (شاروون) عندما تولى مقاليد الحكم ضحك ضحكة قوية فسأله من حوله فقال لقد قتلنا المسلمون شر قتل في بداية تأسيس وطننا عن طريق الجهاد ...واليوم استطعنا ان نوقفهم ونجعله ارهاب ...



وبالنسبة لقصف الامريكان للمسلمين بالطائرات ودعسهم بالدبابات الاسرائليلة ليس بأرهاب وهو تطهير ((((أٌرأ بروتوكلات صهيون))))


اخي قاريء هذا الكلام ..اني لأعلم انك تشعر بخيبة امل ...ولكن اقول لك متى ماازيل عملاء اليهود والنصارى عن حكمنا بالحديد والنار ...فسيرجع الاسلام والمسلمين ولان هناك طاقات عظيمة ....

((وأود ان ارد على الاخ الذي يقول عن المعارض سعد الفقيه انه ساكن بين ظهرانيهم ...ياحبيبي في الله ان سعد الفقيه هرب بعدما رأى ما لا يراه في بلاد الكفار من ظلم واجحاف للمسلمين وامور لا ندركها ....)))

يقول لي أحد الأخوة المغاربة ان العيش في اوربا تستطيع ان تنجز وتصل اعلى مستويات المعيشة وقد تصل الى مناصب عليا ..لأنهم ادركو ان الاسلام انتصر هكذا ....واما نحن وللأسف انتكسنا للوراء للجاهلية الأولى ....))


اخوكم/123

المجهر
16-05-2003, 05:53 PM
.
.

123


إن الحقيقة مرة على مذاق أصحاب الهوى والغي .. والمطبلون والخونة المارقون .. الذين منحوا أعداء الأمة الإسلامية فرصة ذهبية للولوج في شؤنها الخاصة .. ولم يكن ذلك لو تصرفات أصحاب الهوى والغي والضلال .. الذين أصبحوا علماء ومفتون وأصحاب يد وحل وعقد ... وما سواهم جاهل لايعلم من الدين سوى أمور الحيض كما يزعم البعض !!! ...



إن العار والفضائح لم تأتي للأمة إلا عن طريقك وأمثالك .. وإلا لكان الأمر على خير حال وفي كل حال .. لقد أشهرت سيف قلمك وصلت وجلت وحاربت العلماء والدعاة وولاة الأمر وعامة المسلمين وإتهمتهم بالعمالة والخيانة وموالاة الكفار الملحدين ...

هذا والله ماجعلنا نقف عند عتبة الجزار لينحرنا بفضل تصرفاتكم !!!!

إننا لاندافع عن جرم أمريكا ولا نستسيغه ولا نقبله ... ولكننا لانقبل أيضاً أن يفتح في قلب قبلة المسلمين جبهة تمكن الأعداء من الولوج فيها ... وهذه إن حصلت فببركاتكم ... أنتم نعم أنتم !!!!!!!!

ثم قولك أن ترد علي حول الكلب الأجرب ( سعد الفقيه ) .. ونسبت بأنك حبيبي في الله ... فكيف لك بمحبة شخص قد والا الكفار بزعمك وخضع لحكم فرعون بقولك ..
ألست بعد هذه الأحكام مرتداً ؟؟؟
إذاً لماذا تنسبني إليك إلا إذا كنت مثلي مرتداً كما زعمت ؟؟؟

أما أنا فإنه بعد أحكامك وما نسبته لي ونسبت نفسك بعئذ لي أيضاً فلا يشرفني محبتكم وأنا منكم براء ومن عملكم وفكركم العفن النتن الخبيث الضال المعوج المنحرف المتلون المتلوث .... فليعلم ذلك لديك جيداً ....

أما الكلب الأجرب ( سعد الفقيه ) فإنه لايعلم ولايرغب سوى الشهرة والظهور وأن يقال هذا سعداً وليس هو بسعد إنما هو وغد إثر وغد ... قاتل الله المنافقين والمرجفون وكل من يحاول شق عصا الأمة وزرع الفتن وإشاعة الفوضى في صفوفها ...

أمعن النظر في هذه الآيات البينات لعلك تفق من غفلت وتعود الى رشدك :


قال الله عزوجل :

(وَأَنِ احْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَن يَفْتِنُوكَ عَن بَعْضِ مَا أَنزَلَ اللّهُ إِلَيْكَ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَاعْلَمْ أَنَّمَا يُرِيدُ اللّهُ أَن يُصِيبَهُم بِبَعْضِ ذُنُوبِهِمْ وَإِنَّ كَثِيراً مِّنَ النَّاسِ لَفَاسِقُونَ ) ..

وقال سبحانه وتعالى :

(وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نِبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا وَلَوْ شَاء رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ ) ..

وقال جل من قائل :

(وَإِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ وَإِن يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُّسَنَّدَةٌ يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ ) ..

المجهر .. يراك بوضوح

تم تحرير المشاركة ..
أخي المجهر مهما بلغ حد النقاش أتمنى أن نكن في فلك واحد وأن لاتأخذنا العزة بشيء .. فنحن هنا جميعاً يجمعنا حب الله ورسوله ونريد إظهار الحق .. ولن تظهر الحق بتلكم الكلمات ..
أنا هنا مجرد ناصح فمنكم ننهل المعرفة واسلوب النقاش ..
وفقك الله ..
أخيك / حـ المشاعرـر والقلم

123
16-05-2003, 06:31 PM
بكلامك وتلفظك ايها المجهر ...اتضح انك قد ضللت الطريق ..وبألفاظك وسبك وشتمك ..لم يكن من الصالحين من قال مثل قولك ...

ولكن الذين نطقوا بمثل كلامك ماهم الا الفسقة الشياطين ...وقال تعالى ( انك لا تهدي من احببت))

ألفاظك تدل على مستوى حياتك السوقية ...وعباراتك تدل على تعظيمك للكافرين وخوفك منهم وهذا احبتي في الله مصداق لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم (ماترك المسلمون الجهاد الا أورثوا الذل)

فها انت وبخط قلمك الذي سيشهد عليك قد قلت بأننا (اي المجاهدون ) والذين لم يرضوا بالذل والهوان قد فتحنا الباب على انفسنا ...

اخي هذا هو الجبن والذل والهوان ...وهذا دأب الضعيف من القوم ....

وما زلت اقول أخي في الله ....لقد اخبرنا عز وجل انهم لن يرضوا عني وعنك وعن المسلمين الا بأتباع ملتهم .....


هذا هو واقعهم وهذا ماهم عليه رضيت أم ابيت ......


وشكرا لك لذكر الايات :-
قال تعالى
(وَأَنِ احْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَن يَفْتِنُوكَ عَن بَعْضِ مَا أَنزَلَ اللّهُ إِلَيْكَ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَاعْلَمْ أَنَّمَا يُرِيدُ اللّهُ أَن يُصِيبَهُم بِبَعْضِ ذُنُوبِهِمْ وَإِنَّ كَثِيراً مِّنَ النَّاسِ لَفَاسِقُونَ ) ..

((احكم بينهم بما انزل الله )) أن كنت تعقل فما معنى هذه الاية الكريمة ؟-

صدقني ان في بلادنا من الشر العظيم ...من حكامنا الذين اذا سرق فيهم الضعيف طبقوا حكم الله عليه وان سرق الشريف ..ماذا يفعلون به ؟
أريد ان أسألك بالله العظيم واجتهد بالاجابة ...منهم الذين تهاونو في حدود الله ...انهم اليهود ...وها نحن نراهم بين ظهرانين يفعلون مايفعله اليهود ...ولولا خوفي من الباريء لقلت انفسهم اليهود ...


ايها المجهر ...قال تعالى

وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نِبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا وَلَوْ شَاء رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ


نعم انهم شياطين اورثو الذل ...وقد حكموا البلاد حماة للمصالح الامريكية ... ولو تشككت امريكا في عدم كفاءتهم ...لأزالتهم من ملكويتهم ...فدعهم ومايفترون .......

وقال تعالى
وَإِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ وَإِن يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُّسَنَّدَةٌ يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ ) ..

هذا هو واقع الأمة الاسلامية ...تجد هؤلاء الطواغيت يجتمعون بجامعة الامة العربية ويطلقون الصيحات وكأنهم سيقتلون النصارى واليهود والله والله ليسوا هم اهلا لذلك ..فكلهم تحت قدم بوش ..وبأمره يأتمرون وبنهييه ينتهون ...ازالهم الله .


وثق انهم يلعنون ابن لادن وغيره من الصالحين ...لانه كدر صفو عيشهم مع اليهود والنصارى ...وكدر خواطر بوش وشارون .........

لقد توسلو لليهود ليعاهدوهم على السلام مقابل ان يعترفوا بكيانهم ومازالو يطلبون رضاهم واخوتنا يقتلوا ..وانت منهم ...

فلو قال اليهودي تعال يافاسق وقبل رجلي مقابل ان ارضى عنك لفعلها .. ...هداك الله ...


هم الفسقة .....؟ودع عن كلامهم فهذا دأبهم ................


اخوكم/123

ـــــــــــــ
المجهر & 123
أتمنى أن تزال من قواميسنا بعض الكلمات والألفاظ ..
فتلكم التراشقات لن ولم تنفع أحدكم ..
دعوا عنكم هذا ..
واجعلوا النقاش على أواصر المحبة ..
فاختلافنا نابع من حبنا للدين لإظهار الحق ..
وإن استمر النقاش على مثل هذه الوتيرة المخجلة ..
فسيقفل الموضوع ..
تحياتي ..
ودمتم بخير

المتوقد
16-05-2003, 07:18 PM
عن طريق الخطأ

المجهر
16-05-2003, 07:23 PM
حـ المشاعرـر والقلم

يقول الله عزوجل ( وإذا حكمت بين الناس فأحكم بالعدل ) ... الآية ..

لقد مسحت من مقالي ( كلمة هرطقي خائن خسيس ) ..
وتركت في مقاله .. تكفير العلماء وولاة الأمر والدعاة والمصلحين وعامة المسلمين ...

فأيهم أحق بالمسح ؟؟؟

ثم عاد ليفسق ويكفر مجددا .. ويتهجم بعباراته السوقية الرخيصة .. فلم أراك فعلت شيئاً بشأنه !!!!!!

تا الله لتسئلن عن هذا !!!!!

********************

123

لقد نسبت نفسك مع المجاهدين وأنت مع المخلفين ..
فأين أنت وأين الجهاد منك ؟؟؟
ها أنت تفضح نفسك بنفسك ... تدلس وتلبس .. وترفع نفسك فوق مكانتها .. ليقال أنك مجاهد .. وأنت فاسد في المقصد والنية والطرح ... !!!!!

كل أمورك باينة للعيان ولا يحتاج الأمر لمجهر كي يراه ضعيفي البصر وقصيري النظر .. وقليلي الفهم ..!!!!!!!!

كل ما هنالك أنني إكتشفت أن 123 هو غربال ... ويكفي أنك تطبل لنفسك أيها .................. وكما تشاء ضع الكلمة المناسبة التي تروق لك ....

لن أجهد نفسي بعد الآن فقد أصبحت ظاهر للعيان ....

المجهر .. يراك حينما تتوارى خلف حلف !!!!

الهُمامْ
16-05-2003, 09:41 PM
للأسف ..
بعدما تبيّن لي ما تبيّن .. !


أقول بصراحة .. أربأ بكم عن هذه الممارسات ، فلم توضع المنتديات
لهذه الغاية ، ولم تزاحم الحوارت في القضايا العامة يومًا الأهواء الشخصية ،

رأيت أنه قد تحول النقاش فجأه إلى .. فزعة أو مهاترة ( سمّها ما تشاؤون ) !
*
*
*
أخي المجهر مع اتفاقي معك فيما ذهبت إليه إلا انني أخالفك في طريقة سرد الحقيقة ..
*
غربال .. أختلافي معك في السابق .. تلاهـ اختلاف الآن .. ولكن لن ينال إلا الود بإذنه تعالى ..

ــــــــــــــــــ

فجّرها ولا تركنْ يومًا يا شبابًا يعمل جاهدًا مخلصًا في خدمة الإنسانيّة ،
فجّرها ولا تركن يومًا يا شبابًا يؤمن بالإنسان وخدمة الدين والوطن ،
قَبَضَتْ أيديكم على الوقت وأخذتم الأمور بالتبحّر وضبطتم الأشياء
بقوى العقل المدركة والبصيرة الواعية .. !
..-{ مباركٌ على الأمة سعيكم .. خيّب الله آمالكم }-..
فجّروها ولا تركنوا يوما بحماقتكم أيها الشبيبة ، فجّروها بحماقتكم التي
أفسدت دينكم وطيّشت عقيدتكم ، فجّروها مستجيبين لنباح ( الفئران )
القابعة في ثغور التاريخ العفنة ، ها أنتم فجرتموها وحصدتم أرواح
المسلمين لتُكملوا الميكافيلية اللادنيّة الوضيعة .

« سحقًا لكم وبُعدًا يا خوارج الألفية الثالثة » ..

*
*
*
أخي دع عنك منقول الهوى والفتن ..
أخـي أنا ما زلتُ في البداية أتناول المقال بمنتهى الشفافية ،
وتوجه الفقيه لا يعنيني من قريب أو بعيد ، ودعواته العلمانية
الظاهرة لن أسلّ السيف الخشبي عليها متعنترًا ! بل سأوجه
حقائقا نطقت بها حروفه وأصوبها على صدور الدعاة الجناة

لكن الطامة العظمى لهم من المؤيدين
والمريدين العامين المتعامين الحشود الحشود .. من الركّع والسجود
أبناء جلدتنا الذين ينساقون وراء الدعاوي الباطلة ، ففتوى من
هؤلاء النفر الضالين المضلين قذفت أبناء يعرب في صيوان جهنم ..

( بصراحة يستحقون ما أتاهم ) فالعقل
والمنطق لا يحمي مغفلين .
*
*
لي عودة بعد زوال الغشاوة ..

دمتم بــــــــــــود ,,

المجهر
16-05-2003, 10:12 PM
أخي العزيز ــ حرالمشاعروالقلم

لاتلمني إن خانني التعبير أو جانبت الصواب في الرد مثل ماتفضلت .. إن مانراه من بعض التصرفات الغوغائية تجعل المرء منا يفقد صوابه .. فما بالك بسرد الحقائق ..

لن أطيل .. وأتمنى مشاركتك لإضفى نكهة الحقيقة على روح الموضوع ,,,,,,

دمتم بمحبـة أخي العزيز ....

أخيك ... المجهر ..

غربال
17-05-2003, 01:26 AM
أخي : المجهر .. هون عليك ....
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

لست بالـ ( 123 ) وليس الـ ( 123 ) بغربال ....

لقد خانك الحدس وتنكبك التوقع ....
لا تثريب عليك يغفر الله لنا ولك .....

ونصحية لله .. هون عليك ولا تنفعل فالمسألة حوارية نقاشية هادئة ....

ولسنا بحرب فنحن أخوة يجب أن نكون رحماء بيننا ومتوادين ...
وأن يكون بأسنا الشديد موجه للأعداء الكافرين الدخلاء ....
والأعداء المنافقين من بني جلدتنا ( العلمانيين ) ....

ولا غيرهم أخي .. ولا غيرهم ...

وأما ( سعد الفقيه ) فماأقض مضجعه إلا هموم إخوانه وأمته ....
ولا تلقي عليه التهم شذر مذر ، فإنما هي حسناتك تهديها له ....
أو هي سيئاته تحط عن كاهله ويحملها كاهلك ....
فلا تظلمه ولا تظلم نفسك بسببه ....

فاترك عنك حكم الظنون وادعاءاتها ورجومها ، والتخريصات ، والتوقعات التي هي تخطيء أكثر مما تصيب ، في رجل صدق مع ربه ثم مع نفسه وبني قومه ....

وقد تكون له أخطاء وزلات نتبرأ أمام الله منها ( ولا نزكي على الله أحداً ) ....

ولا أبرأ نفسي ، فإن النفس لأمارة بالسوء إلا مارحم ربي .....

أخي : أنا ( غربال ) ولست إن حاولت أن أكون إلا ( غربال ) .....

ولكل منا له وجهة نظر ، وأفكار وتحليلات وتوقعات واعتقادات ....

وكل الطرق تؤدي إلى ( القبلة ) بمكة المكرمة ....

فمنا من يصلي في الشمال وقبلته جنوبية ....
ومنا من يصلي في الشرق وقبلته غربية ....
ومنا من يصلي في الغرب وقبلته شرقية ...
ومنا من يصلي في الجنوب وقبلته شمالية ....

وكلنا ( مقبول ) الصلاة بإذن الله .....

واجنح للسلم والمسالمة مع إخوانك فأنت مهما تمردت منهم ....
وهم مهما تمردوا منك ومن أمثالك الطيبين الغيورين المتحمسين ....

وكن جميلاً ترى الوجود جميلاً .....
وإن الحياة عقيدة وجهاد ....

ولي تكملة للموضوع لعل الله أن يفتح علينا وعليك وعلى جميع المسلمين ....

بالهدى والتوفيق والسداد .....

آمين .. يارب العالمين .. آمين ......

وصلى الله وسلم على رسولنا الهادي البشير محمد وآله أجمعين وصحبه ....
إلى يوم الدين ومن اتبعهم من المحسنين ......

أخوك : ( غربال ) ...............
:p|1|:p

المجهر
17-05-2003, 07:56 AM
.
.
غربـــــــــــــال المبجــــل

إن خاب حدسي فإنما جاء من توافق أفكاركما وأهوائكما وتوجهاتكما الغربية شكلاً ومضموناً .... فلم يخب حتى وإن كنتما إثنان فالفكر واحد ... والجانب الله يعلم به ...

أما الكلب الأجرب ( سعد الفقيــه ) .. فليس له عندي من الأسماء إلا هذا .. فبأي حق زكيتموه بأنه حريص على مصلحة الأمة وأنه يحمل هموم شبابها قاتله الله .. وهو مستبيح العرض .. وهتك الستر .. ومقيم في دولة الكفر .. ولم يترك عالماً ولا والياً ولا مصلحاً إلا ناله بسهام حقده وصب عليه جام غضبه ... ولبس على الدهماء والعوام .. وقلب الأفهام .. وإستحل الحرام ....

أما مجرمي التفجرات الماضية فإليكم ما يسد شهيتك بشأنهم :
بسم الله الرحمن الرحيم

(; ولاشك أن كل من شارك في هذه العمليات الإجرامية يأثم ويستحق التعزير، سواء الذي باشر هذا التفجير، أو الذي ساعده بهذه المتفجرات، أو أعان على نقلها لدخولهم في قول الله تعالى: وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى ولا تَعَاوَنُوا عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وقد نهى الله تعالى عن ظلم الكفار إذا كانوا مستأمنين، فقال تعالى: وَلا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلا تَعْدِلُوا اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وقال تعالى: وَلا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ أَنْ صَدُّوكُمْ عَنِ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ أَنْ تَعْتَدُوا والشنآن هو البغض والحقد، فنصيحتنا للشباب المسلمين ألا يفتحوا علينا وعلى بلاد المسلمين باب فتنة، وأن يرفقوا بإخوانهم المسلمين، وأن يقوموا بما يجب عليهم من الدعوة إلى الله على حد قوله تعالى: ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فإن هؤلاء الكفار قد يهديهم الله ويسلمون إذا رأوا معاملة المسلمين لهم بالإحترام، وبالرفق بهم والإكرام، فيدخلون في الدين الإسلامي، وقد قال النبي : "ما كان الرفق في شيء إلا زانه، ولا نزع من شيء إلا شانه"، ولما دخل بعض اليهود على النبي  وقالوا: السام عليكم، فقال:"وعليكم"، قالت لهم عائشة: بل السام عليكم و لعنكم الله وغضب عليكم أنكر عليها النبي  وقال: "مهلاً يا عائشة ، عليك بالرفق وإياك والعنف والفحش" ونصيحتنا لهؤلاء الشباب الذين معهم هذه الحماسة وهذه الغيرة نقول لهم: على رسلكم، إربعوا على أنفسكم، ولا تعجلوا، ولا يحملكم ما ترون أو تسمعون من أعمال الكفار على هذا الاعتداء والظلم، وتعريض إخوانكم وشباب المسلمين للتهم والأضرار والعذاب الشديد، وتفتحوا باباً على عباد الله الصالحين باتهامهم واتهام كل صالح ومتمسك بأنهم متهورون، وأنهم غلاة ومتسرعون، فتعم التهمة للصالحين، وليس ذلك من مصلحة المسلمين، ونشير على شباب المسلمين أن يعلنوا البراءة من هذه الأعمال الشنيعة، مع إظهار بغضهم للكفار، ولأعمالهم الشنيعة مع المسلمين، ومع البراءة من موالاة الكفار ومحبتهم، كما نهى الله تعالى عن المولاة والتولي، الذي يستلزم المحبة ورفع المكانة، لقول الله تعالى: تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ، ولا يدخل في موالاتهم إستخدامهم، أو عقد العهد معهم لكف شرهم، فإن ذلك لا يستلزم محبتهم ومودتهم، فإن الله تعالى قطع الموالاة بين المؤمنين وبين الكفار ولو كانوا أقارب، ولم يحرم تقريبهم لإظهار محاسن الإسلام، فقد ثبت أن بعض الصحابة كانوا يصلون أقاربهم الكفار، فقد أهدى عمر بن الخطاب حلة لأخيه الكافر، وأمر النبي  أسماء بنت أبي بكر أن تصل أمها وهي كافرة لأجل التودد، ولما يحصل بذلك من تصور الكفار للإسلام، وأنه دين العدل والمساواة، وأنه بعيد من الظلم والجور والعدوان. والله المستعان.

قاله وأملاه

عبدالله بن عبد الرحمن الجبرين

13/3/1424هـ

أخيك .. المجهر

راعية الشوق
17-05-2003, 09:55 AM
صباح الخير اخي الفاضل

الله يعطيك العافيه على الموضوع ومشكور كثير على الطرح الممييز

راعية الشوق

الهُمامْ
17-05-2003, 11:04 AM
أما الآن وقد أصبح الصائل "أمريكا" ، تغريت الفتاوى وأصبحت أكثر تحفظاً وغموضاً !! الصورة هي هي : دولة نصرانية إحتلّت قطر إسلامي يحكمه حكومة كافرة ..

من الذي يبيح تكفير من ينطق الشهادتين .. تباً وسحقاً ألا سحقاً وبعداً للظالين ..


اللهم إني أُشهدك بأني أعتقد أن كل أمريكي ذكر بالغ كافر هو حربي حلال المال والدم ، ولا فرق بين عسكري وما يسمّى بمدني ، يجوز قتلهم وسلبهم وسبي نسائهم

أي شريعة وأي مذهب هذا الذي يبيح قتل الآمنين من المعاهدين .. فوالله لقد ضل كثيراً وأضل كثيراً ..



سكتوا عن الجهاد المتعين في العراق وتكلموا عن حرمة قتل العدو النصراني الصائل !!

أيُّ جهادٍِ هذا الذي تتكلم عنه ..
أيوجد جهاد من غير راية ..
ما بالك رعاك الله .. هل تطلب من المسلمين أن يذهبوا لميدان المعركة
ليقاتلوا على جبهتين
جبهة ضد القوات الأجنبية الغازية
وجبهة ضد النظام العراقي البائد
سدد الله رأيك .. ونتساءل بعدها
ما بال غوغاء الكنانة خرجت جموعها .. إن كان هذا حال مفتيها
فكيف بعقول أبنائها المساكين !

الكلمة الحرة
والمعارضة
والحرية 000 مصطلحات أبدًا لا يعرفها العرب

وما موضوعك هذا إلا أنـهُ
سوى أنها شعرة معاوية لنيةٍ مبيتة قديمة ..


وأراك تستشهد بالعراق ..
وكأن عزة الأمويين أو العباسيين ما لبثت تُفارقهم .. ( لا علينا )
.. وربي لو خرج الدجال من غير معجزاته لاتبعتموه بسرعة البرق ..


الظلم ظلمات أحبتي ...
وأشقّ الظلم هو ظلم النفس ، وظلم النفسِ وضعها في غير مقامها
المستحق ، مفرطًا في الإساءة لنفسه
... مصيّرًا لها أظلم من حيّة ،
وأنا لما ذكرت الحيّة ... فإني أقصدها !
لأنها تقصد كلّ بيتٍ من بيوت الخشاش والهوام فيهرب أهله عنه ،
ويخلونه لها خوفًا وذعرا 0

فهو كمن تمثّـل عقله بصنيعِ الحية ...
أنزل فكره الظالم الجائر بمقامٍ لا يليق به
ففرت نفسه من المنعة والعزة والشرف ... قابعة في أوكار الذل والخنوع
هاربة من جور ظلم عقله وفكره !




أخيراً 00
لاجديد ..
ويستمر مسلسل التأويل ..
وحشر الآيات والأحاديث وقصص الأثر
لكي تخدم وجهات النظر لفكر معين لميلٍ معين
تعامينا عن الحقائق وتفرغنا للتنظير والتأويل ..
أريد من يحدد ليَ طرفًا يوجد الآن :
كالمسلمين في بدر أو أحد أو الخندق
ويأتي لي بوجه الشبه !!


قليل من المصداقية 00 ولتطأ أسنان أقلام صحائف الواقع .. حينها تعسًا لكلّ فكر مهما كان اتجاهه
خلط الأوراق
ومايز الأعراق
وذبَ عن السرّاق
ويدعون لأمةٍ هكذا أسيادها بالعزة والنصر ...
تعسًا لهم بكلّ فئاتهم !

تحية حـ المشاعرـروالقلم بهم تليـق ,,,

غربال
18-05-2003, 12:39 AM
الحمد لله الذي أعز جنده وكبت أعدائه , وصلى الله وسلم على خاتم أنبيائه ورسله , أما بعد :

فمن خلال استعراضي لما كتب هناك وهناك عن الشبه التي أثارها البعض حول شرعية ما قام به إخواننا المجاهدون ـ جزاهم الله خيرا وكثر من أمثالهم ـ وجدت أنها تتلخص في شبهتين , وأنبه قبل الكلام على الجواب عنها بأنه لايلزم أبدا أن يكون كل من يستشكل شرعية الأحداث أن يكون من التابعين لآل سعود خاصة ً إذا علمنا أن الكثيرين لايعلمون أي شيء عن أحكام الجهاد خاصة ً جهاد الدفع بل تدفعهم العواطف , ودين الله ـ كما هو معلوم ـ لايبنى على عواطف البشر بل يبنى على الاتباع والانقياد للدليل وفقهه ..


أما بخصوص الشبه فيمكن حصرها في شبهتين :

الشبهة الأولى :

أن القتلى من الأمريكان مستأمنين معاهدين كما سمعت ذلك بأذنى من الشيخ محمد العريفي ـ سامحه الله ـ في قناة آل سعود ( العربية ) ولعله يعلم في قرارة نفسه لماذا أحضره آل سعود بالذات اعتمادا على شعبيته

الشبهه الثانية :

أن من بين القتلى مسلمين أبرياء .


أما الجواب عن الشبهة الأولى :

فهو أننا لو سلمنا جدلا أن الأمريكان الذين في الجزيرة العربية معاهدين أو ذميين أو مستأمنين فقد أنتقض عهدهم وميثاقهم بقتل أمريكا إخواننا في أفغانستان والعراق وفلسطين
كما فعل النبي صلى الله عليه وسلم ذلك في بني قريظة فقد قتل رجالهم وشيوخهم , ولم يستبق أحداً إلا النساء والأطفال الذين لم يبلغوا ، وقتل من سواهم من المعصومين كالشيوخ والأجراء ، لقد قتل النبي صلى الله عليه وسلم كل من أنبت من يهود بني قريظة ولم يفرق بين الذي نكث العهد والذي لم ينكث .

قال مقيده عفا الله عنه :

فكيف ومن أعطاهم العهد هو بنفسه لا عهد له لارتكابه للكفر البواح الذي عندنا فيه من الله برهان ( أعني توليهم للنصارى الأمريكان ومظاهرتهم ضد المسلمين )

قال الإمام ابن حزم ـ رحمه الله كما في المحلى 7 / 299 تعليقا على حديث : ( عرضت يوم قريظة على رسول الله صلى الله عليه وسلم فكان من أنبت قتل ) قال ابن حزم :

وهذا عموم من النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ لم يستبق منهم عسيفا ولا تاجرا ولا فلاحا ولا شيخا كبيرا وهذا إجماع صحيح منه .

وقال الإمام العلامة ابن القيم ـ رحمه الله ـ في زاد المعاد :
" وكان هديه ـ صلى الله عليه وسلم ـ إذا صالح أو عاهد قوما فنقضوا أو نقض بعضهم وأقره الباقون ورضوا به غزا الجميع ، وجعلهم كلهم ناقضين كما فعل في بني قريظة وبني النضير وبني قينقاع ، وكما فعل في أهل مكة ، فهذه سنته في الناقضين الناكثين . "

وقال ـ رحمه الله ـ أيضا :
" وقد أفتى ابن تيمية بغزو نصارى المشرق لما أعانوا عدو المسلمين على قتالهم فأمدوهم بالمال والسلاح ، وإن كانوا لم يغزونا ولم يحاربونا ورآهم بذلك ناقضين للعهد ، كما نقضت قريش عهد النبي صلى الله عليه وسلم بإعانتهم بني بكر بن وائل على حرب حلفائه " .
أنتهى

أما الشبهة الثانية ( وهي أن بين القتلى مسلمين ) :

فالجواب عنها أن من قتل من المسلمين فهم لم يقصدوا بالقتل ابتداء ً وإنما قتلوا لاختلاطهم بالنصارى الأمريكان في أماكن ترتكب فيها الفواحش والعياذ بالله , فلم يمكن تميزهم عنهم فيجري عليهم ماذكره أهل العلم في مسألة التترس

قال الشيخ الإمام حمود الشعيبي ـ رحمه الله ـ عند جوابه عن شبهة من قال أن في القتلى أبرياء لا ذنب لهم :

" الحالة الثالثة :

أن يكونوا من المسلمين ، فهؤلاء لا يجوز قتلهم ما داموا مستقلين ، أما إذا اختلطوا بغيرهم ولم يمكن إلا قتلهم مع غيرهم جاز ، ويدل عليه مسألة التترس وسبق الكلام عنها . "

قال مقيده ـ عفا الله عنه ـ :
وهذا نص كلام الإمام حمود الشعيبي ـ رحمه الله ـ في مسألة التترس الذي أشار إليه :
الوجه الثالث : أن فقهاء المسلمين أجازوا قتل ( الترس ) من المسلمين إذا كانوا أسرى في يد الكفار وجعل الكفار هؤلاء المسلمين ترسا يقيهم نبال المسلمين مع أنه لا ذنب لهؤلاء المسلمين المتترس بهم وعلى اصطلاحهم فإن هؤلاء أبرياء لا يجوز قتلهم وقد قال ابن تيمية رحمه الله : وقد اتفق العلماء على أن جيش الكفار إذا تترسوا بمن عندهم من أسرى المسلمين وخيف على المسلمين الضرر إذا لم يقاتلوا فإنهم يقاتلون وإن أفضى ذلك إلى قتل المسلمين الذين تترسوا بهم . ( الفتاوى 28 / 546 – 537 ، جـ 20 / 52 ) ، وقال ابن قاسم رحمه الله في الحاشية : قال في الإنصاف : وإن تترسوا بمسلم لم يجز رميهم إلا أن نخاف على المسلمين فيرميهم ويقصد الكفار ، وهذا بلا نزاع .
( الحاشية على الروض 4 / 271 )

الباحث عن الحق فقط .. ( غربال ) .....

غربال
18-05-2003, 12:43 AM
الأدلة على مشروعية ما جرى في الرياض

من أدلة جواز قتل الأمريكان رجالهم ونسائهم وصبيانهم وفي أي مكان :

هو دليل المعاقبة بالمثل وبيانه :
هو أن يعاقب المسلمون الكفار بنفس ما عوقبوا به فإذا كان الكفار يستهدفون النساء والأطفال والشيوخ من المسلمين بالقتل ، فإنه يجوز في هذه الحالة أن يفعل معهم الشيء نفسه ، لقول الله تعالى : ( فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم ) وقوله : ( والذين إذا أصابهم البغي هم ينتصرون وجزاء سيئة سيئة مثلها فمن عفا وأصلح فأجره على الله إنه لا يحب الظالمين ولمن انتصر بعد ظلمه فأولئك ما عليهم من سبيل إنما السبيل على الذين يظلمون الناس ويبغون في الأرض بغير الحق أولئك لهم عذاب أليم ولمن صبر وغفر إن ذلك لمن عزم الأمور ) وقوله : ( وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ولئن صبرتم لهو خير للصابرين واصبر وما صبرك إلا بالله ولا تحزن عليهم ولا تك في ضيق مما يمكرون إن الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون ) وهذه الآيات عامة في كل شيء ، وأسباب نزولها لا يخصصها ، لأن القاعدة الشرعية تقول ( العبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب ) .

وكيف تقتلون نساء وصبيان المقاتلة إذا فعلوا هذا بنساء وصبيان المسلمين ؟ وكيف تأخذون ثأركم من غير الفاعل ؟ والله يقول : ( ولا تزر وازرة وزر أخرى ) .
وهذا الإيراد باطل و ينتقض حتى لو قلناه على المقاتلة فكيف يقاتل النبي صلى الله عليه وسلم مقاتلة قريش والذي نقض العهد هم بني بكر بن وائل أو قادة قريش .

ومن قال :
كيف يقتل النبي صلى الله عليه وسلم رجال وشيوخ وأجراء بني قريظة وهم لم ينقضوا العهد بل نقضه كبراؤهم وأهل الرأي منهم فقتل بجريرتهم سبعمائة نفس ، واسترق من بقي .
وأيضاً كيف يجيز العلماء المثلة مطلقاً برجال العدو ولم يشترطوا أن تكون المثلة بالفاعل ؟ .
ولو أن رجلاً قتل آخر فلماذا تتحمل عاقلته الدية ويغرمون والذي ارتكب الجناية فرد منهم وهم لم يشاركوه ورغم ذلك تحملوا جريرته ؟


قال الشوكاني في نيل الأوطار 6/39 : قوله تعالى ( وجزاء سيئة سيئة مثلها ) وقوله تعالى :
( وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ) وقوله تعالى : ( فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم ) والحاصل أن الأدلة القاضية بتحريم مال الآدمي ودمه وعرضه عمومها مخصص بهذه الثلاث الآيات . أهـ مختصراً


قال ابن القيم في إعلام الموقعين 1/328 : قوله ( فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم ) وقوله ( وجزاء سيئة سيئة مثلها ) وقوله ( وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ) يقتضي جواز ذلك - إي العقوبة بالمثل في الأنفس والأعراض والأموال - وقد صرح الفقهاء بجواز إحراق زروع الكفار وقطع أشجارهم إذا كانوا يفعلون ذلك بنا وهذا عين المسألة وقد أقر الله سبحانه الصحابة على قطع نخل اليهود لما فيه من خزيهم وهذا يدل على أنه سبحانه يحب خزي الجاني الظالم ويشرعه ، وإذا جاز تحريق متاع الغال بكونه تعدى على المسلمين في خيانتهم في شيء من الغنيمة فلأن يحرقوا ماله إذا حرق مال المسلم المعصوم أولى وأحرى ، وإذا كانت المالية في حق الله الذي مسامحته به أكثر من استيفائه فلأن تشرع في حق العبد الشحيح أولى وأحرى ، ولأن الله سبحانه شرع القصاص زجرا للنفوس عن العدوان وكان من الممكن أن يوجب الدية استدراكا لظلامة المجني عليه بالمال ولكن ما شرعه أكمل وأصلح للعباد وأشفى لغيظ المجني عليه وأحفظ للنفوس والأطراف ، وإلا فمن كان في نفسه من الآخر من قتله أو قطع طرفه قتله أو قطع طرفه وأعطى ديته والحكمة والرحمة والمصلحة تأبى ذلك وهذا بعينه موجود في العدوان على المال .
وبعد هذه النصوص المنقولة عن أهل العلم وبيان أن العقوبة بالمثل الواردة في الآيات ليست خاصة بالمثلة التي كانت سبباً لنزول أحدها ، بل هي عامة في القصاص والحدود والمعاملة مع الكفار ومع فساق المسلمين الظلمة ، فإذا جاز الاقتصاص من المسلم بمثل جريمته ، فلأن يجوز معاملة الكافر الحربي بمثل معاملته للمسلمين من باب أولى .
ومن المشاهد أن الكفار اليوم لا سيما أمريكا تقتل أبناء المسلمين ونساءهم وشيوخهم بغير ذنب اقترفوه ، فهاهم يحاصرون العراق منذ عقد من الزمان ولم يقتل إلا الشعب المسلم ، وفي قصفهم للعراق لم يضروا الحكومة العراقية بضرر بالغ بل أضروا المسلمين فقتلوا مئات الآلاف منهم ، ولو أن المسلمين عاملوا أمريكا بالمثل لجاز لهم أن يقتلوا بضعة عشر مليون مدني ، فبصاروخ واحد قتلت أمريكا ما يربوا على خمسة آلاف مسلم في ملجأ العامرية ببغداد أثناء حرب الخليج ، لو كان الفاعل لعمليات أمريكا مسلما لكانت هذه العمليات فقط رد دين مقابل حادثت ملجأ العامرية التي فجعت المسلمين ، ناهيك عن الحصار الذي أودى بحياة أكثر من مليون ومئتي ألف مسلم ، وأيضاً فعدوان أمريكا لا زال مستمراً على الأبرياء في العراق ، فإن آثار الأسلحة الفتاكة التي أصابت أرض المسلمين بالفساد وأصابت مئات الآلاف من الأبرياء بأمراض غريبة أشهرها سرطان الدم لا زالت ظاهرة للعيان ، بسبب اليورانيوم المنضّب وقد بلغت وفيات الأطفال فقط خلال هذه السنوات بسبب ضربات أمريكا مع الحصار أكثر من 750000طفل (ثلاثة أرباع مليون!) ، إن إفساد أمريكا في العراق يعادل مئات الأضعاف مما أصابها في عمليات الثلاثاء المبارك .

وإذا نظرت إلى ما قترفته أمريكا من قتل في غزوها الصليبي للعراق تجد العجب العجاب فالقتلى فضلا عن الجرحى لايعدون ولايحصون !!

وإذا نظرت إلى ما قترفته أمريكا من إجرام وقتل وتدمير في غزوها لأفغانستان بزعم محاربة الإرهاب حتى قبل أن تقدم الدليل على علاقة الشيخ أسامة بن لادن بما حدث في أمريكا


وإذا نظرت قبل ذلك إلى حصار أمريكا لأفغانستان فإنك ترى العجب العجاب فضحايا الحصار يصل إلى سبعين ألف مسلم ، أما الأوبئة والأمراض والفقر فإنه ارتفع إلى نسبة 95% في الشعب الأفغاني المسلم كل هذا تسببت به أمريكا بالدرجة الأولى ، وقد أُمطرت أرض المسلمين بسبعين صاروخ فلم نجد من يستنكر هذا الإرهاب ولا قتل الأبرياء .

وأدر طرفك إلى فلسطين لترى منذ أكثر من خمسين عاماً حرب أمريكا للمسلمين من خلال اليهود ، نتج عنها خمسة ملايين مشرد و 262 ألف شهيد بإذن الله و 186 ألف جريح و 161 ألف معوق ، ولا زال الحصار على إخواننا في فلسطين بعون أمريكا مشدداً منذ أكثر من عشرة أشهر قتل خلاله من جراء الحرب الصهيوأمريكية على المسلمين أكثر من ألف ومائتي مسلم وجرح ما يزيد على واحد وعشرين ألف مسلم .

وفي الصومال تدخلت أمريكا بحجج إنسانية لتفسد في الأرض فقتلت ثلاثة عشر ألف مسلم وحرقت أبناء المسلمين ، وفعل الجنود الأمريكيون بأبناء المسلمين وبنسائهم الفواحش ، ودفنوا نفياتهم النووية في أرض الصومال المسلمة ، ولا زالت أرض المسلمين تعاني من العدوان الأمريكي عليها .
والسودان حاصرتها أمريكا سنين ولا زالت وضربتها بالصواريخ عازمة على قتل أهل الخرطوم جميعاً ، لأنها ضربت ما كانت تزعم أنه مخزون أسلحة كيماوية ولو كان توقعها صحيحاً لتسربت تلك الغازات من جراء الضربات الجوية ولقتلت أهل الخرطوم جميعاً ، ولا زالت أمريكا تقف بشكل علني وراء الصليبيين في جنوب السودان وتسعر الحرب التي راح ضحيتها أبناء المسلمين واقتصادهم .

هذه بعض قضايا المسلمين التي دخلت أمريكا فيها بشكل علني ومباشر لقتل الأبرياء والإفساد في أرض المسلمين ، ناهيك عن القضايا التي تقف وراءها أمريكا كما هو الحال في الفلبين وأندونيسيا وكشمير ومقدونيا والبوسنة وغيرها ، وبإمكان المسلم أن يقول كل مصيبة تحصل للمسلمين فإن لأمريكا يد طولى فيها إما مباشرة أو غير مباشرة .
فهذه أمريكا لا تأبه بشعب ولا بشعوب لا إسلامية ولا غير إسلامية بل لا تحرص إلا على مصالحها حتى على حساب قتل البشرية جميعاً ، فضحاياها عشرات الملايين منذ أن تسلطت على العالم منذ نصف قرن ، فكيف تُوقف أمريكا عند حدها وكيف تكف يدها عن العدوان ضد المسلمين ؟ ، إن الشريعة الإسلامية لم تكن ناقصة أبداً ففي الشريعة حكم بالقصاص من كل معتدٍ أثيم ، فأمريكا تقتل المسلمين بأسلوب بطيء ولا يمكن للضعفاء من المسلمين أن يعاقبوها لأنها لا تواجه أحداً بل تضرب عن بعد أو تحاصر ، فالحل الأمثل لهؤلاء الطغاة أن يعاقبوا بمثل ما عاقبوا المسلمين واعتدوا عليهم به ، فكيف تُطلق يد أمريكا لقتل نسائنا وصبياننا وتشريد المسلمين وضربهم متى شاءت وكيف شاءت وأين شاءت ؟ ويحرم على المسلمين أن يعاملوها بالمثل ؟ إن الذي يقول بهذا إما جاهل أو جائر ظالم للمسلمين ، يسعى لحماية أمريكا لتزيد من التقتيل والتشريد في المسلمين .

ومن أنواع المعاملة بالمثل فإننا سنطبق قانون أمريكا عليها :
فبسبب صدام وحزب البعث عاقبت شعبا بأكمله فقتل بقنابلها وحصارها ملايين من المسلمين العراقيين.
وبسبب الشيخ أسامة بن لادن حاصرت الأفغان وضربتهم بالصواريخ فمات عشرات الآلاف من المسلمين.
وبسبب (مصنع موهوم) ضربت السودان فدمرت مصنعا للأدوية و قتل من فيه من المسلمين .
وهكذا .
ونقول نحن معاملة بالمثل بسبب ذنب (الحكومة الأمريكية) وطريقتها في (معاقبة الشعوب ) بسبب (الأفراد) ، سنطبق هذا القانون فنعاقب شعبها بسبب (الحكومة)!.
ثم ما الذي يغضب أمريكا وأذنابها إذا عاقبنا بالمثل فهذا هو قانونها ، أليست هي التي تصدر الحكم على من تشاء ثم تضربه بحجة أنه إرهابي أو داعم للإرهاب ؟ وتقتل غير الفاعل وتهلك الأبرياء ولا ترى في فعلها هذا أدنى حرج .
نعم نحن سنعمل بقانونها هذا وسنتخذ مبدأها غطاءً ، اليهود إرهابيون وأمريكا تدعم الإرهاب الصهيوني في فلسطين ، أليس من حقنا أن نصدر عليها حكماً بضربها وفقاً لمبدئها ؟! بلا شك نعم من حقنا ذلك.
إذا ما الذي يغضبها ويغضب العالم ؟! فإن أردنا أن نعاملها بالمثل جازت العمليات شرعاً ، وإن أردنا أن نعاملها وفقاً لقانونها جاز هذا الفعل في نظامها العالمي الجديد !!! .
إن مما لا شك فيه أن قتل نساء وصبيان وشيوخ أمريكا ومن في حكمهم من غير المقاتلة أنه جائز حلال بل هو من ضروب الجهاد التي أمر الله ورسول صلى الله عليه وسلم بها ، لقول الله تعالى : ( فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم ) وقوله : ( وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ) إلا أنه لا يجوز للمسلمين في قتل المعصومين من الأمريكيين أن يزيدوا في القتل على أربعة ملايين شخص من غير المقاتلة وتشريد أكثر من عشرة ملايين أمريكي !! ، حتى لا نتعدى وتكون العقوبة زائدة على المثل والله أعلم .
في رد الشيخ حمود الشعيبي رحمه الله على من تباكي على قتلى الأمريكان في 11 سبتمبر واحتج بأن بينهم أبرياء مسلمين !!!! :

قال الشيخ حمود رحمه الله :
ثم نقول لهؤلاء :
" ماذا تقصدون بالأبرياء ؟

وهؤلاء لا يخلو جوابهم عن ثلاث حالات :
الحالة الأولى :

أن يكونوا من الذين لم يقاتلوا مع دولهم ولم يعينوهم لا بالبدن ولا بالمال ولا بالرأي والمشورة ولا غير ذلك ، فهذا الصنف لا يجوز قتله بشرط أن يكون متميزا عن غيره ، غير مختلط به ، أما إذا اختلط بغيره ولم يمكن تميزه فيجوز قتله تبعا وإلحاقا مثل كبار السن والنساء والصبيان والمرضى والعاجزين والرهبان المنقطعين ، قال ابن قدامة : ويجوز قتل النساء والصبيان في البيات ( الهجوم ليلا ) وفي المطمورة إذا لم يتعمد قتلهم منفردين ، ويجوز قتل بهائمهم يتوصل به إلى قتلهم وهزيمتهم ، وليس في هذا خلاف . ( المغني والشرح 10 / 503 ) . وقال ( ويجوز تبييت العدو ، قال احمد بن حنبل لا بأس بالبيات ، وهل غزو الروم إلا البيات ، قال ولا نعلم أحدا كره البيات ( المغني والشرح 10 / 503 )

الحالة الثالثة :
أن يكونوا من المسلمين ، فهؤلاء لا يجوز قتلهم ما داموا مستقلين ، أما إذا اختلطوا بغيرهم ولم يمكن إلا قتلهم مع غيرهم جاز ، ويدل عليه مسألة التترس وسبق الكلام عنها .

علما بأنه يجوز لنا أن نفعل بالكفار بمثل ما فعلوا بنا ، وهذا فيه رد وتبيين لمن ردد كلمة الأبرياء ، فإن الله سبحانه وتعالى أباح لنا ذلك ، ومن النصوص التي تدل على ذلك قوله تعالى ( وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ) وقال تعالى ( والذين إذا أصابهم البغي هم ينتصرون وجزاء سيئة سيئة مثلها ) .


ومن كلام أهل العلم في جواز الانتقام بالمثل :
قال ابن تيمية : إن المثلة حق لهم ، فلهم فعلها للاستيفاء وأخذ الثأر ، ولهم تركها ، والصبر أفضل ، وهذا حيث لا يكون في التمثيل بهم زيادة في الجهاد ، ولا يكون نكالا لهم عن نظيرها ، فأما إذا كان في التمثيل الشائع دعاء لهم إلى الإيمان أو زجر لهم عن العدوان ، فإنه هنا من باب إقامة الحدود والجهاد المشروع ، نقله ابن مفلح عنه في الفروع ( 6 / 218 ) .

ويلزم لمن قال بمسألة قتل الأبرياء من دون تقييد ولا تخصيص أن يتهم الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة ومن بعدهم بأنهم من قتلة الأبرياء على اصطلاح هؤلاء القائلين ، لأن الرسول نصب المنجنيق في قتال الطائف ، ومن طبيعة المنجنيق عدم التمييز ، وقتل النبي عليه الصلاة والسلام كل من أنبت من يهود بني قريظة ولم يفرق بينهم ، قال ابن حزم في المحلى تعليقا على حديث : عرضت يوم قريظة على رسول الله صلى الله عليه وسلم فكان من أنبت قتل ، قال ابن حزم : وهذا عموم من النبي صلى الله عليه وسلم ، لم يستبق منهم عسيفا ولا تاجرا ولا فلاحا ولا شيخا كبيرا وهذا إجماع صحيح منه . المحلى ( 7 / 299 ) . قال ابن القيم رحمه الله في زاد المعاد : وكان هديه صلى الله عليه وسلم إذا صالح أو عاهد قوما فنقضوا أو نقض بعضهم وأقره الباقون ورضوا به غزا الجميع ، وجعلهم كلهم ناقضين كما فعل في بني قريظة وبني النظير وبني قينقاع ، وكما فعل في أهل مكة ، فهذه سنته في الناقضين الناكثين . وقال أيضا : وقد أفتى ابن تيمية بغزو نصارى المشرق لما أعانوا عدو المسلمين على قتالهم فأمدوهم بالمال والسلاح ، وإن كانوا لم يغزونا ولم يحاربونا ورآهم بذلك ناقضين للعهد ، كما نقضت قريش عهد النبي صلى الله عليه وسلم بإعانتهم بني بكر بن وائل على حرب حلفائه .

.................................................. ........غربال ................

المجهر
18-05-2003, 07:40 AM
.
.

طلب // تكفــى توافق ياطويل العمر !!!!!!!!!



هل لك دروس ياسماحة الإمام المجدد العلامة حجة الأمة وكاشف الغمة // غربـــــال // يمكن أن نحضرها لننهل من بحركم الزاخـــر قبل أن تلوثه البواخر ؟؟ أو توضعون في المقابر ؟؟

أرجو أن تعطي الأمة من وقتك قليــــــلاً حتى لا ينزع العلم بموتكم .... ويعم الجهل وتكثر الفتن .. ويحير أصحاب الجهاد قتلة الأمة والمعاهدين من أهل الذمة !!!!!!!!

طالب العلم .. المجهر

123
18-05-2003, 06:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لقد اضطررت خلال اليومين الماضييين للابتعاد عن النت وعدم قراءة الردود ، وما أسعدني عندما رأيت "مجهر" يستخدم حدسه لجعل غربال +123 رجل واحد ؟

وهذه محاولة رائعة فأسأل الحي القيوم ان يجمعنا في جنته ان لم نر بعضنا ولكن جمعتنا كلمة الحق المبين ..

لا أريد ان اضيف شيئا على ماسبق ..فنجد ان "مجهر" يكفرنا ويجعلنا من اصحاب الشمال الكفرة ..ومرة يهاجمنا بكلمات سيئة للغاية تسيء للمنتدى ومن يكتب به

فأسأل الله العظيم القادر ان ينطق يده اللتي كتبت هذا الكلام يوم لاظل الا ظله ..فتشهد بما كتبه عن مسلمين ....لا أقول انهم على الصراط المستقيم ولكن اقول هادهم الله لما يحبه ويرضاه وان يرحم موتاهم .

وبالنسبة للأخ :- غربال

يا اخي العزيز لاتستشهد بأقوال الشيخ الشعيبي (لانهم سجنوه وعذبوه رحمه الله ..الى اعلى درجات التعذيب فقد لا يتفق معك "مجهر" لانك تستخدم شيخاً غير معتمد لديهم "

ولا اريد ان اطيل عليكم .
والسلام

الهُمامْ
18-05-2003, 07:44 PM
غربال 00
أراك أبتعدت كثيراً وضللت كثيراً فوالله ماأرى منطقك إلا منطق .. الموردِّين ..
*
*
*
إلى هنا وسيقفل الموضوع لما فيه من تسميم للأفكار 00

تحيـــــة تليق بك ,,