المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فتاوي الشيخان ابن باز وابن عثيمين في تفجيرات الرياض ؟؟



الرئيسة
14-05-2003, 08:59 AM
فتوى علامة الأمة الشيخ أبن باز عن التفجيرات التي وقعت في الرياض

فتوى علامة الأمة الشيخ أبن باز عن التفجيرات التي وقعت في الرياض ،
وما هو رأي ابن لادن بها :

فتوى العلامة ابن باز قال رحمه الله تعالى :
ولا شك أن هذا الحادث إنما يقوم به من لا يؤمن بالله واليوم الآخر ، لا تجد من يؤمن بالله واليوم الآخر إيمانا صحيحا يعمل هذا العمل الإجرامي الخبيث الذي حصل به الضرر العظيم والفساد الكبير ، إنما يفعل هذا الحادث وأشباهه نفوس خبيثة مملوءة من الحقد والحسد والشر والفساد وعدم الإيمان بالله ورسوله نسأل الله العافية والسلامة

وقال أيضا رحمه الله : فلا شك أن هذا من أعظم الجرافتوى علامة الأمة الشيخ أبن باز عن التفجيرات التي وقعت في الرياض

فتوى علامة الأمة الشيخ أبن باز عن التفجيرات التي وقعت في الرياض ،
وما هو رأي ابن لادن بها :

فتوى العلامة ابن باز قال رحمه الله تعالى :
ولا شك أن هذا الحادث إنما يقوم به من لا يؤمن بالله واليوم الآخر ، لا تجد من يؤمن بالله واليوم الآخر إيمانا صحيحا يعمل هذا العمل الإجرامي الخبيث الذي حصل به الضرر العظيم والفساد الكبير ، إنما يفعل هذا الحادث وأشباهه نفوس خبيثة مملوءة من الحقد والحسد والشر والفساد وعدم الإيمان بالله ورسوله نسأل الله العافية والسلامة

وقال أيضا رحمه الله : فلا شك أن هذا من أعظم الجرائم ومن أعظم الفساد في الأرض ، وأصحابه أحق بالجزاء بالقتل والتقطيع بما فعلوا من جريمة عظيمة .
نسأل الله أن يخيب مسعاهم وأن يعثرهم وأن يسلط عليهم وعلى أمثالهم وأن يكفينا شرهم وشر أمثالهم وأن يسلط عليهم وأن يجعل تدبيرهم تدميرا لهم وتدميرا لأمثالهم إنه جل وعلا جواد كريم .اهـ انتهى .
(قلت آمين آمين)

وكلامه موجود في فتاواه في الجزء التاسع ص 253-255 .

وموجود أيضا في موقع الشيخ على هذا الرابط :

http://search.ibnbaz.org/display.as...p?f=bz01773.htm


ئم

الرئيسة
14-05-2003, 08:59 AM
قال الشيخ الجليل العالم السلفي أبن باز رحمه الله عن دولتنا هذه الدولة المسلمة, قال: وهذه الدولة بحمد الله لم يصدر منها ما يوجب الخروج عليها ، وإنما الذي يستبيح الخروج على الدولة بالمعاصي هم الخوارج ، . الذين يكفرون المسلمين بالذنوب ، ويقاتلون أهل الإسلام ، ويتركون أهل الأوثان ، وقد قال فيهم النبي صلى الله عليه وسلم : إنهم يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية وقال : أينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم عند الله يوم القيامة متفق عليه . والأحاديث في شأنهم كثيرة معلومة ، وقد قال النبي : من رأى من أميره شيئا من معصية لله فليكره ما يأتي من معصية الله ولا ينزعن يدا من طاعة فإن من خرج عن الطاعة وفارق الجماعة مات ميتة جاهلية وقال عليه الصلاة والسلام في حديث الحارث الأشعري : وأنا آمركم بخمس الله أمرني بهن : الجهاد ، والسمع ، والطاعة ، والهجرة ، والجماعة ، فإن من فارق الجماعة شبرا فقد خلع ربقة الإسلام من عنقه إلا أن يراجع , والأحاديث في هذا المعنى كثيرة .

الرئيسة
14-05-2003, 09:01 AM
العالم السلفي الجليل الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله وذلك بعد التفجيرالذي وقع عام 1417هـ بمدينة الخبر قال:الواجب على طلاب العلم أن يبينوا أن هذا المنهج منهج خبيث, منهج الخوارج الذين استباحوا دماء المسلمين وكفّوا عن دماء المشركين, وأن هؤلاء إمّا جاهلون وإمّا سفهاء وإمّا حاقدون , فهم جاهلون لأنهم لا يعرفون الشرع , فالشالعالم السلفي الجليل الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله وذلك بعد التفجيرالذي وقع عام 1417هـ بمدينة الخبر قال:الواجب على طلاب العلم أن يبينوا أن هذا المنهج منهج خبيث, منهج الخوارج الذين استباحوا دماء المسلمين وكفّوا عن دماء المشركين, وأن هؤلاء إمّا جاهلون وإمّا سفهاء وإمّا حاقدون , فهم جاهلون لأنهم لا يعرفون الشرع , فالشرع يأمر بالوفاء بالعهد, وأوفى دين في العهد هو دين الإسلام والحمد الله , وهم سفهاء أيضا لأنه سيترتب على هذه الحادثة من المفاسد ما لا يعلمه إلاّ الله عز وجل , فليست هذه وسيلة إصلاح حتى يقولوا أنما نحن مصلحون , بل هم المفسدون في الواقع أو حاقدون على هذه البلاد وأهلها, لأننا لا نعلم والحمد لله بلاد تنفذ من الإسلام مثل ما تنفذه هذه البلاد, الآن البلاد الإسلامية, أليس فيها القبور تعبد من دون الله؟ أليس فيها بيوت الدعارة؟ أليس فيها الزنا؟ أليس فيها اللواط؟ أليس فيها الخمر ؟ علناً في الأسواق! أليس حكامها يصرّحون بأنهم يحكمون بالقوانين لا بالكتاب والسنة؟ فماذا يريدون ؟! ماذا يريدون من فعلهم هذا؟! أيريدون الإصلاح والله ماهم بمصلحين , إنهم لمفسدون , ولكن علينا أن نعرف كيف يذهب الطَّيَش والغيرة التي هي غَبرَة وليست غيرة,إلى هذا الحدّ . ولاشك أن هذا إساءة أيضا إلى هذه البلاد وأهلها وترويع الأمنيين, وكل إنسان يتعجب كيف يقع هذا , في هذا البلد الأمين , ولكن نسأل الله سبحانه وتعالى أن يخزي هؤلاء وأن يطلع ولاة الأمر عليهم وعلى من خطط لهذه الجرائم حتى يحكموا فيه بحكم الله عز وجل. رع يأمر بالوفاء بالعهد, وأوفى دين في العهد هو دين الإسلام والحمد الله , وهم سفهاء أيضا لأنه سيترتب على هذه الحادثة من المفاسد ما لا يعلمه إلاّ الله عز وجل , فليست هذه وسيلة إصلاح حتى يقولوا أنما نحن مصلحون , بل هم المفسدون في الواقع أو حاقدون على هذه البلاد وأهلها, لأننا لا نعلم والحمد لله بلاد تنفذ من الإسلام مثل ما تنفذه هذه البلاد, الآن البلاد الإسلامية, أليس فيها القبور تعبد من دون الله؟ أليس فيها بيوت الدعارة؟ أليس فيها الزنا؟ أليس فيها اللواط؟ أليس فيها الخمر ؟ علناً في الأسواق! أليس حكامها يصرّحون بأنهم يحكمون بالقوانين لا بالكتاب والسنة؟ فماذا يريدون ؟! ماذا يريدون من فعلهم هذا؟! أيريدون الإصلاح والله ماهم بمصلحين , إنهم لمفسدون , ولكن علينا أن نعرف كيف يذهب الطَّيَش والغيرة التي هي غَبرَة وليست غيرة,إلى هذا الحدّ . ولاشك أن هذا إساءة أيضا إلى هذه البلاد وأهلها وترويع الأمنيين, وكل إنسان يتعجب كيف يقع هذا , في هذا البلد الأمين , ولكن نسأل الله سبحانه وتعالى أن يخزي هؤلاء وأن يطلع ولاة الأمر عليهم وعلى من خطط لهذه الجرائم حتى يحكموا فيه بحكم الله عز وجل.

الرئيسة
14-05-2003, 09:01 AM
وقال سماحة مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبد العزيز بن عبدالله آل الشيخ قبل أيام( إن ما أعلنته وزارة الداخلية من ضبط كمية كبيرة من المتفجرات والأسلحة وهروب عدد من الإرهابيين أمر يحزن كل مسلم يؤمن بالله واليوم الأخر وهذه أفكار سيئة وغريبة على مجتمعنا ولا تتفق مع عقيدتنا.
وقال إن هؤلاء الذين يسعون بسفك الدماء ليسوا على طريقتنا بل اقتفوا أفكارا سيئة ومنحرفة وبعيدة عن الدين الإسلامي الحنيف وليست أفكار مجاهدين بل أفكار مفسدين يريدون النيل بأمن هذه البلاد المباركة ولكن الله تعالى يقول:
[ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله].
اللهم أعز الأسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين ودمر أعائك أعداء الدين, ونصر عبادك الموحدين اللهم انصر من نصر الدين واخذل من خذل الدين, اللهم أحفظ بلاد الحرمين بلاد التوحيد والسنة من الخوارج المارقين , اللهم اكشف أمرهم و تدبيرهم , وافشل مخططاتهم,اللهم أكفنا شرهم وشر أمثالهم يارب العالمين, اللهم مكن ولاة أمرنا منهم حتى يحكموا فيهم بكتابك وسنة نبيك , وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

السيف
14-05-2003, 12:20 PM
فعلا هاذا حكم كل من يعرف الأسلام حقاً

الأسلام لو لاحظنا مستخلص من كلمة السلام و هو اسم لله

و المسلم من سلم الناس من لسانه ويده

ليس من يقتل الأرواح البريئه

تقبلي تحياتي و تقديري على هاذا الموضوع

اخوك / الموقع ادناه

المجهر
15-05-2003, 01:30 PM
.
.

الرئيســــــة

أعترض وبشــــدة !!!!!!!!!

ولا تعجبــــــــــــــوا !!!!!!

ولاتتهجمــــــــــــوا !!!!!!!!

نناقش نقاشاً بناءً مثمراً .. وأرحب بنقدكم وحواركم !!!!

حقائق غائبة عندكم في هذا الموضوع .. فلماذا هذا التكتم ؟؟؟؟


المجهر .. حينما يبصر الحقيقة .. بدقة متناهية ...