المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Red Dead Revolver



HellSing
22-06-2005, 12:41 PM
سلامو عليييكو كيف الحال حبايبي

اليوم جايبلكم تقرير عن لعبه انا من جد اعجبت فيها

وباذن الله راح تعجبكم اترككم مع التقرير:

http://www.gm-master.com/images/games/thum/1084639336.jpg


نذكر جميعا عدد الألعاب التي ظهرت بأفكار واساليب جديده لم يسبق لها مشابه مثل كيل سويتش بأسلوب الكر والفر , وهذا ليست الا نموذج واحد من تلك النوعيه الجديده من الألعاب التي ابدعت الشركات في انتاجها بغيت الوصول الي تصنيف جديد وخلق نوعيه جديده ان صح التعبير من الألعاب , ولكن ما رأيك بعالم الكابوي " رعاة البقر " المجانين والذيين يجوبون الغرب الأمريكي وعليك القتال مع مجموعه كبيره منهم والمرور على الكثير من المعالم التي انتشرت في تلك الفترة من الزمن . لذا ننصحك بركوب الخيل وتلقيم مسدسك والخروج يا راعي البقر الشجاع .

اللعبه الجديده والتي حملت اسم ريد ديد ريفولفر " متوفرة بالأسواق " تقدم لنا عالم من الوحشيه الغربيه مع الكثير من الاساليب الجديدة والبيئات المختلفه , وستكون احيانا فيمأزق حقيقي عند مواجهتك ما عده ستة اشخاص في نفس الوقت بما يتمتعون به من مراوغه ولئم شديدين , اللعبه ستقدم بعض المرح والاسلوب الجديد اضافه الي مجموعه كبيرة من الألوان في الحقيقه انها تجعل من عوالم اللعبه اشبه بالصحاري القاحله فعلا , الان عليك شن حملة بدون رحمه لأقتلاع الفساد , والطمع وطبعا بالقوة اللزمه , احدى مشاكل اللعبه الاساسيه التي لاحظناها هي ميكانيكيه التحكم الصعبه قليلا . اما المؤثرات فكما ذكرنا فهي جميلة اضافه الي بعض اللحظات المثيرة والمنتشرة على طول اللعبه .

تقديم اللعبه :

بات يعلم اغلب ان لم يكن جميع اللاعبين ان روكستار تعتبر احدى اكثر الشركات نجاحا حاليا في عالم الفيديو جيمز وما تملكه من طابع مميز في العابها كفل لها نجاح لا يظاها في اغلب انتاجاتها , وقد كرست كل مجهوداتها في تقديم كل لعبه بشكل مرضى وفي ريد ديد ريفولفر لا جديد فاللعبه اظهرت قدرات روكستار بشكل جيد , وللتذكير فاللعبه في السابق كانت من انتاج شركة كابكوم ولكن ولأسباب غير معروفه تم انتقال اللعبه الي استديوهات روكستار وفي الحقيقه لا نعلم ما مدى التطوير الذي حصلت عليه اللعبه في استديوهات كابكوم حتى تم تسليمها الي روكستار ولكن في النهاية اللعبه تبدو رائعة عموما .

من ناحيه الجرافيكس والرسوم فاللعبه نفسها في الحقيقه ليست بتلك الجودة الكبيره , فقد استطاعت روكستار : سان ديغو " استديوهات تطوير تابعة لشركة روكستار الام " ان تقدم اللعبه بملمس فريد واما قصة اللعبة فهي مقتبسه من روايه ايطاليه حول رعاة البقر في منتصف الستينيات حيث تتحدث حول راعي البقر سيرجيو ليون احدى الصيادين والذي يسعى للأنتقام بعد ان شهد مقتل عائلته بكل قساوة امام عينه . سيرجيو يكبر واصبح يدعوا نفسه " ريـد " فقد اصبح احد الصيادين الماهرين ويعود طالبا للأنتقام من قتلة عائلته . يبدو مظهرة اللاعب العام مميز وتحديدا تلك الخدوش المنتشرة على وجهة .

مظهر اللعبه , يعطي للاعب حقا احساس بنوعيه من الجفاف في مظهر الصورة الجو الكئيب الذي يحيط اللعبه ومنظر الشمس الساطعه والكثير من المؤثرات البصرية التي ابدعت روكستار سان ديغو بها لتكفل لنا احساس الفلم القديم الخشن حقا , وغالبا ما نجد الكاميرا في اللعبة وهي تبطئ نوعا لتعطى لنا نظرة ما سيحدث والماشهده عن كثب في العديد من الأحداث حول اللعبه . من جهة اخرى نظام اللعبه في البدايه عند اختيار القائمة سواء بداية اللعبه او حفظ اللعبه فهي مصممه باسلوب الصحف القديمه مع ايحاء من الموسيقى تصويريه والتي ستشعر انه تم سرقتها من احدى افلام الممثل الأمريكي كلينت ايستود الغربيه القديمه في الستينات .

الجرافيكس والرسوميات :

الرسوم في اللعبة تعتبر احدى اكثر العوامل المساعده على اعطاء عامل القدم في اللعبة , ففي ريد ديد ريفولفر هناك الكثير من تلك الأمور , فنظام الأضائة ممتاز وديناميكي , نظام تحميل المراحل يقدم بشكل بارع ولن تشعر به , اما الاجزاء التي تجد فيها بعض لحظات التباطئ فهي مصممه بشكل هادف وفي مناطقها الصحيحه مما سيدعم الشعور الكامل بوجودك في احدى المدن والمناطق في تلك الايام , ملابس الشخصيات ايضا ساعدة كثيرا في الاندما في اجواء اللعبه فهي تعطينا الملمس الغربي في اللعبه , على ايه حال حتى المقدمه في اللعبه تم تصميمها بشكل متقن ومميز ويدعم توجه اللعبه بشكل كبير .

من جهة اخرى , محرك اللعبه ليس بالقوة المطلوبه . فنلاحظ في بعض الاحيان بعض التباطئ خصوصا عند استعمال بعض المؤثرات البصريه مما ينعكس سلبا على مظهر اللعبه , على ايه حال تلك المشاكل موجوده في كلتا النسختين المتوفرة على البلاي ستيشن 2 والأكس بوكس وهي لا تلاحظ بشكل كبير , عموما تقديم اللعبه بشكل عام رائع والمؤثرات ليست بالسيئة اللعبه فقط ليست جيده بما يكفى .

قد يتسائل البعض عن الفروقات اذا بين نسخه البلاي ستيشن الثاني والأكس بوكس , حسنا نسخه الأكس بوكس تدعم نظام HDTV 480 P ? 480P شاشه مسطحه ويبلغ عدد الصور في الثانيه الواحده FPS 60 . اما نسخة البلاي ستيشن 2 فهي فقط 30 FPS مما يساعد جهاز الأكس بوكس على التحميل بشكل اسرع بكثير من نسخة البلاي ستيشن 2 " اسرع بمرتين الي ثلاث مرات " , اضافه الي ذلك تدعم نسخه الأكس بوكس طور تعدد اللاعبين .

نظام اللعب :

دعونا الأن نتحدث عن نظام اللعب وما ستشاهده عند شرائك للعبه , حيث وبعد مرحله التدريب بعد ان تشاهد عرض والذي تقتل عائلتك به , ستنتقل الي المستقبل حيث اصبح بطلنا " ريـد " رجل بالكامل مع مظهر مهيب ويده الفولاذيه القوية ونظراته المتجهمة . على ايه حال القصه في اللعبه ليست اساسيه حيث ستقدم لك احداث بشكل قليل عموما ما نريد ان نقوله هو ان اللعبه لا تعتمد على قصه كبيرة ومتفرعه , فهي فقط مجرد ان تقودك من مهمه لتدخل الي مهمه اخرى , حيث ستكتشف اثناء اللعبه الكثير من القصص حول فساد الحاكم والتستر على الاشخاص المجرمين من حوله ,اللعبه تعتبر من النوع الخطي أي عليك بالتقدم ومعرفه وجهتك لا يوجد أي جهة اخرى تسكلها سوا محاربه الاعداء واكمال طريقك , نظام الحفظ في اللعبه هو فقط تحفظ في نقطة في بداية المرحله , أي انه لا يمكنك الاختيار بين المراحل التي انهيتها للعوده اليها لاحقا , بالطبع فرصتك لاعادة المرحله متوفره ولا تنتهي .

اللعبه تأخذنا بأسلوب منظور الشخص الثالث حيث عليك اطلاق النيران مباشرة على الاعداء بالطبع عليك المراوغه والأختباء , سيكون على اللاعبين استخدام ازرار في اعلى جهاز التحكم لأطلاق النيران واستخدام نظيرتها الاخرى لاعادة تحميل السلاح , كما ستكون قادر على الصاق جسمك على الصناديق او احدى الجدران كنوع من الغطاء لحمايتك . يمكنك ايضا اطلاق النيران وانت في تلك الوضعيه ولكن انتبه سيكون الأعداء قادرين على اصابتك وانت في تلك الوضعيه من الهجوم , ستكون قادر على قتل الاعداء بشكل اسهل وذلك لتوفر نظام التهديف على عدو معين لاصابته بشكل مباشر كما يمكنك تحريك سهم الاطلاق عبر كامل الشاشه باستخدام عصا الأنالوج .

ان الميكانيكيه التي اعتمدت عليه ريد ديد ريفولفر من جهة اطلاق النيران لهي اروع مافي اللعبه , ولكن نظام الحركة والقفز في اللعبه ليس جيد , فعلى سبيل المثال سيكون احيانا عليك القفز من حصانك الي القطار , القفز الي القطار لسوء الحظ يعتمد كثيرا على حظك فلا توجد مقياس معين لتوقيت القفز اضف الي ذلك احيانا لا تستطيع رؤية النقطه التي عليك القفز اليها وهذه احدى المشاكل الكبيره في اللعبه , ولكن ماذا سيحصل ان قفزت من على سطح البنايه الي الارض حسنا لن يحدث شئ ولكن ستسقط على الارض وعليك النهوض وهذا سيكلفك ثواني ثمينه جدا قد لا تكون مهمه بالنسبه اليك ولكن في اثناء احدى المعارك ستكون مثل دهر عليك . كما ان نظام اطلاق النيران من خلف الحائط نظام ليس متقن وذلك لسبب كونك لا تستطيع اطلاق النيران من بعض المخابئ وقدرتك على ذلك في اماكن اخرى مما سيعرقل طريقك فعلا وستضطر الي الخروج والقتال دون حمايه .

http://gm-master.com/images/media/thum/10777156593.jpg http://gm-master.com/images/media/thum/10777156592.jpg http://gm-master.com/images/media/thum/10794655302.jpg

http://gm-master.com/images/media/thum/10794655303.jpg http://gm-master.com/images/media/thum/10794655304.jpg http://gm-master.com/images/media/thum/10794655305.jpg http://gm-master.com/images/media/thum/10794655308.jpg

كما ان اللعبه تحتوي على ابطاء اللعب كما ذكرنا سابقا كما في لعبة ماكس بين مما سيسمح لك بمشاهده عده حركات جميلة من بطلنا وهو يقتل الاعداء بشكل رائع وسريع .

من جهة اخرى ترسانة الأسلحه في اللعبة اثريه نوعا ما , ولكن وعلى ايه حاليا تبدو انيقه . بالطبع لا أسلحه آليـه في اللعبة , كما لا توجد قاذفه اللهب , حسنا ماذا يمكننا ان نفعل بدون قاذفه اللهب فقد اعتدنا عليها من الكثير من الألعاب . اللعبه ستحتوي على العديد من الاسلحه اليدويه والتي تتميز بمنظرها الكلاسيكي وهي فعاله كثيرا . المسدسات تنقسم الي ثلاثه انواع كما ان البندقيه تنقسم الي ثلاث انواع مختلفه , ناهيك عن وفر ثلاث اسلحه يدويه , وبعض المواد التي ستستخدمها لرميها على الاعداء من مسافه , اضافه الي السكين ومتفجرات الديناميت .

اللعبه ستحتوي على الكثير من الأمور التي تستطيع شرائها بعد انها كل مرحلة كامله , اضافه الي قدرتك عند الانتهاء من مرحله معينه اللعب بطور تعدد اللاعبين البسيط وهو متوفر في نسخه البلاي ستيشن 2 , ولا ننسى فعند انهائك مهمه معينه بتقدير جيد سيتم فتح لك العدو الرئيسي . اما اذا انهيت المهمه بتقدير ممتاز فستفتح عدوان تستطيع الاختيار فيما بينهما . ان المواد التي تستطيع شرائها ليست متنوعه للاسف ولكنها وفيره الكميه فستفتح اطنان من المواد سواء الاسلحه , المراحل , الدخول الي مجلة اللعبه , وما شابه ذلك . وستكون قادر على فتح المزيد من الاعداء والمراحل كلما تقدمت اكثر وعند انهاء اللعبه بشكل كامل ستقدم لك اللعبه طور الصياد Bounty Hunter mode .

ريد ديد ريفولفر مكتظة بالكثير من الخيارات في طور تعدد اللاعبين سواء في عدد المراحل والاسلحه المختلفه للاختيار فيما بينها . وبحدود اربعة اشخاص في نفس الوقت يستطيعون الدخول الي طور تعدد اللاعبين العادي في كلتا النسختين على البلاي ستيشن الثاني والأكس بوكس , وينقسم طور تعدد اللاعبين الي لاثه اقسام وهي : (Bounty Hunter, Sundown and High Noon اضافه الي توفر لعبتين للبطاقات ) ولمالكي جهاز الأكس بوكس اللعبه ستوفر خيار اللعب عبر الأنترنت مستخدما بالطبع خدمه الاكس بوكس لايف اوير , لذا ستكون قادرا بعد ذلك الأتصال مع اصدقائك .

على ايه حال فكرة اللعبه رائعة جدا , وميكانيكية التحكم ممتعه وجميلة . ولكن يصعب على اللاعب اتقان اللعبه حتى بعد ممارست اللعب لفترة طويلة . والاعداء في اللعبه غالبا ما يتغير مناطق تواجدهم في كل مره تلعب اللعبه مما يسمح بحدوث خطأ ان اعتمدت في ذلك على ما شاهدته في اللعبه السابقه .

الأصوات :

ان دعم الأصوات في اللعبه متوسط . فممثلي الصوت في بعض الحالات يبدون في حاله جيده , ومضحكة في احيانا اخرى , فعلا سبيل المثال بطلنا ريد فبالرغم من انه يبدو يبدو غالبا في هدوء مريح الا ان صوته يبدو كالحمار . على ايه حال بطلنا لا يتقن الدور تماما كما يفعل كلينت ايستود في افلامه , ولكن ازياء اللاعبين والاعداء جيده اضافه الي ان الحوار بين فريق الممثلين يبدو ممتاز .

الأكس بوكس يتميز بقدرات صوتيه افضل من البلاي ستيشن 2 في اللعبة فمساحه الذاكرة في الاكس بوكس سمحت بأضافه الكثير من التعليقات من قبل سان ديغو روكستار اضافه الي نوعيه الاصوات افضل . فتستطيع سماع اصوات ارتداد البندقيه . اضافه الي ذلك الكثير من تشكيله الاغاني ذات الاسلوب الغربي والتي تم اخذها من افلام سيرجيو ليون الايطاليه بشكل واضح .



ارجو يكون التقرير عجبكم حبايبي

في امان الله

كليوباترا
22-06-2005, 02:06 PM
ولا مرة لعبتها بس شكلها حلووة

يسلموو خيوو


تحياتي

كيبوو

HellSing
22-06-2005, 05:53 PM
كيبووو هانم

اهلين نورتي الموضوع

يسلموووو على الرد

في امان الله

POPEYE
22-06-2005, 07:02 PM
نصيحه مني للاخت كيلوبترا
اللعبه دي جنان وحماس
تخليكي تعيشي جوها
والشخصيات اللي فيها حركات
وشكرا للاخ HillSing
يجي منك اكثر

HellSing
22-06-2005, 07:43 PM
اجججججججججججج

اهليين حبوبي بوباي

يسلمووو على الرد يا مشرفنا

و ماننحرمش منك

في امان الله

مبـــارك
31-07-2005, 01:22 AM
ألف الشكر لك أخي الغالي على هذي اللعبة الرائعة

تحيـــاتي لك

HellSing
15-11-2005, 03:21 PM
اهلين اخوي مبارك

يسلمووو على الرد

في امان الله

هلالي^الشرقية
20-11-2005, 03:15 PM
ألف الشكر لك أخي الغالي على هذي اللعبة الرائعة

مياســـه
20-11-2005, 07:11 PM
الله يعطيك العافيه

على هاللعبه الحلووووه

ملكة
21-11-2005, 09:16 PM
شكرا اخوي على اللعبة

تحياتي

HellSing
23-11-2005, 11:05 AM
اهلين حبايبي

اشكركم على الرد والتواجد الرائع

ولا تحرموني منكم

في امان الله

*محب الإسلام*
30-10-2007, 01:56 PM
http://www.m5zn.com/uploads/5b90d13b3c.gif (http://www.nua3m.net/vb/)