المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سامي الجابر سيقود المنتخب في ألمانيا وكالديرون باق حتى نهاية المونديال العالمي



مبـــارك
15-06-2005, 10:03 AM
http://alnarges.com/vb/attachment.php?attachmentid=5364&stc=1


أكد الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بمناسبة تأهل منتخب المملكة الاول لكرة القدم لمونديال كأس العالم 2006م بألمانيا على بقاء المدرب الارجنتيني كالديرون مدرباً للمنتخب حتى النهائيات وذلك بعد نجاحه مع المنتخب خلال التصفيات وايضاً التطوير الذي حدث للمنتخب.
كما أكد سموه على ان النجم السعودي سامي الجابر سيكون قائداً للمنتخب في النهائيات وفق ما أكده مدرب المنتخب كالديرون.

وأضاف سموه في رده على سؤال بأن اللاعب سامي الجابر ذكر لإحدى القنوات الفضائية بأنه لايعرف إذا كان سيستمر مع المنتخب للنهائيات قال سموه سامي الجابر يعرف ذلك وسيكون قائداً للمنتخب.

وعن امكانية احضار مدرب عالمي في المرحلة المقبلة قال عبارة عالمي على ماذا تدل عليه لو نظرنا في عام 94 كان المدرب سولاري وهو مغمور و 98 كان كالروس البرتو ومع ذلك قدم المنتخب مستوى عام 94 افضل من 98 وايضاً عندما ترك زاجالو تدريب المنتخب وجاء بعده خليل الزياني رأينا ما قدمه الزياني من مستوى وتطوير للمنتخب.

وعن إعداد المنتخب للمرحلة المقبلة قال سموه سيكون هناك اجتماع خلال الاسابيع 13 و 14 القادمة بين لجنة المنتخبات والفنية والمكتب التنفيذي وسيتم وضع برنامج جيد ومدروس بعد اخذ رأي الجهازين الفني والاداري وستشهد المرحلة المقبلة تشكيل لجنة عليا لاعداد المنتخب وسيتم وضع عشرة لقاءات مهمة للاخضر في الاعداد وستكون آخر أربعة لقاءات قوية من اجل وصول المنتخب للجاهزية.

وقال سموه بأن الموسم القادم سيكون استثنائياً وذلك لاعداد المنتخب لأن شعارنا المنتخب اولاً وستتم البداية في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد تحت 23 سنة وستكون مفتوحة لجميع الدرجات. واضاف سموه بأنه لايوجد اي نية حالياً لرفع الايقاف عن احد وعن انشاء لجنة لفض المنازعات ذكر سموه بأن هناك دراسة لانشاء اللجنة التي تتوافق مع قوانين الاتحاد الدولي والاتحاد السعودي لكرة القدم.

وعن وجود اتفاقيات مع عدة دول وتوقيع عدد منها في الفترة المقبلة قال سموه نعم هناك عدة اتفاقيات وسيتم الاستفادة منها في اجراء المعسكرات والدورات.

وبالنسبة للمباريات التي رأى سموه انها هامة وتحدد مصير المنتخب في التأهل قال لقاء المنتخب مع كوريا الجنوبية في المنطقة الشرقية من خلال الروح والمستوى الذي ظهر به اللاعبون في تلك المباراة.

واضاف سموه بأنه يحق لأي عضو في الاتحاد السعودي لكرة القدم ان يناقش المدرب كالديرون وايضاً يحضر التدريبات وايضاً لو اردنا الرد في لقاء اوزبكستان عندما الغي هدف ابو شقير كان بالامكان ولكن لا نريد ان نكون اتحاد بيانات لقناعتنا ان الخطأ يحدث من الحكم لأي منتخب.

وبالنسبة للمنتخبات السنية وهبوط مستوانا قال سموه بالعكس الأمير نواف بن سعد المشرف العام على المنتخبات السنية يقدم وبذل الجهد من أجل هذه الفئة وايضاً كانت هناك بطولة تحت 14 سنة والتي شارك فيها 20 الف لاعب واحب اقدم الشكر للأمير محمد بن فهد على الدعم والاهتمام بهذه البطولة وهذا غير مستغرب من سموه.

واوضح سموه بأنه سيكون هناك معارض خاصة مع المنتخب اثناء مشاركته في كأس العالم وستكون معبرة عن حضارة المملكة العربية السعودية.

ونفى سموه ان يكون هناك دعوة للمنتخب للمشاركة في دورة دولية في اليابان وقال لم يصلنا اي شيء وعندما توجه سيكون هناك دراسة لها.

واشار سموه الى ان الحكم بشر يخطئ ويصيب وهناك حالات لا يشاهدونها وحكامنا يتطورون بشكل جيد وفي المرحلة المقبلة سيحكم السعوديون في أوروبا.

وبالنسبة للدعم للمنتخب قال سموه بأن اللجنة المالية تدرس رعاية الأخضر والدولة ستدعم الأخضر وميزانيته جيدة. وعن الانتخابات القادمة للاتحادات الرياضية ذكر الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب بأنه حالياً تعد دراسة متكاملة من مختصين قانونيين ومن وزارة الشؤون البلدية وخصص لهم موقع في الرئاسة العامة لرعاية الشباب وستكون بإذن الله في الفترة القريبة القادمة وتم توزيعها على الاندية والمختصين ولن يتم تأجيلها وتعتبر الأندية هي الجمعية العمومية للجنة الأولمبية.

وأكد الأمير سلطان بن فهد بأن بعض الاتحادات ليس لها اندية مشاركة وتدرس حسب الانظمة.

وأكد سموه على ان الاتحاد السعودي لكرة القدم مليء بالخبراء النفسيين وهي مسألة هامة وسنقوم بدراستها وهي مسألة الاخصائي النفسي.

وأشار سموه الى كل ما يطرح في الإعلام الرياضي يؤخذ في عين الاعتبار ويتم مناقشته في الاتحاد السعودي لكرة القدم واحب اشكر جميع الإعلاميين على ما قدموه ويقدمونه لخدمة الرياضة.

ورداً على سؤال عن اداء منتخب الكويت قال سموه منتخب الكويت منتخب عملاق وما حدث له كبوة جواد وسيعود قريباً كما كان والقائمون على الكرة الكويتية فيهم الخير والبركة وانا واثق اننا سنراهم في الموسم المقبل بشكل آخر.

وتطرق سموه الى منتخب مصر رداً على سؤال احد الإعلاميين وقال منتخب مصر منتخب عريق وانا واثق انه سيعود عملاقاً كما كان سابقاً.

واوضح سموه الى ان الأمراء ورجال الأعمال ومسؤولي الأندية كان لهم وقفة صادقة مع المنتخب في الفترة السابقة. ورد سموه عن أحد الاسئلة المتعلقة بلجان الاتحاد والانتقادات الموجهة لها قال في جميع انحاء العالم هناك سلبيات وايجابيات وهناك من يعمل ليل ونهار وايضاً من ينتقد وجميع اللجان بذلت جهداً كبيراً والكمال لله سبحانه وكل اربع سنوات يتم التغيير.

وأشار سموه الى ان الإعلام في الفترة السابقة قسا على المنتخب ويجب ان نعترف بالخطأ حتى يكون هناك تصحيح والجميع يخطئ.

وكالديرون عندما خسر بطولة الخليج استفاد وعرف نقاط الضعف وقدم مستوى جيداً مع المنتخب.

والإعلام الرياضي شريك في الانجازات ومقروء في الدول العربية والخليجية واكثر من 90٪ مقالات مميزة وجيدة ويجب ان نترك الميول. والمطلوب من مسؤولي الاندية الابتعاد عن النقد ومعاقبة اللاعب او المدرب او الاداري ونرى عندما يطرد لاعب بدل معاقبته تتم الطبطبة عليه.

واوضح سموه بأن هناك تنسيقاً بين الرئاسة العامة ووزارة الثقافة والإعلام من خلال ما يكتب في الصحف وانا واثق من إعلامنا الرياضي بأن لديه الكتابات المميزة وما حدث سابقاً ظاهرة وانتهت بسرعة. وقال سموه ان الدولة تدعم المنتخبات والاندية وقطاع الشباب والرياضة وهناك تفاهم مع وزير المالية حتى تتم اعادة الامور الى نصابها ونمر حالياً بمرحلة تطور للحركة الرياضية.

وقال سموه بأن جميع دول العالم المتقدمة فيها شركات كبرى ترعى الاتحادات الرياضية وفي السنين الاخيرة كان هناك دعم ولا نستعجل على رجال الاعمال وخلال الثلاث سنوات المقبلة سيشارك رجال الاعمال بإذن الله. وقدم سموه الشكر للأمير عبدالعزيز بن فهد على وقفته مع المنتخب خلال التصفيات وايضاً ما قدمته الاندية حيث اتحدت من اجل دعم المنتخب ولن نوفيها حقها. أما بالنسبة لابعاد الدوخي ونور وعبدالغني ذكر سموه ان الدوخي ونور فني وعبدالغني كان لديه ظروف اسرية. وأشار سموه الى ان لقاءه مع اللاعبين قبل المباريات من اجل المصارحة ومناقشة الاخطاء بشكل ودي. وكان له الاثر الطيب.

ThAmErOnA
15-06-2005, 12:04 PM
وأضاف سموه في رده على سؤال بأن اللاعب سامي الجابر ذكر لإحدى القنوات الفضائية بأنه لايعرف إذا كان سيستمر مع المنتخب للنهائيات قال سموه سامي الجابر يعرف ذلك وسيكون قائداً للمنتخب.
شهادة أخرى من كبير الرياضيين ..

ولا عزاء للصُفُر :11wn:

مبـــارك
15-06-2005, 05:20 PM
ولا عزاء للصُفُر
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ صدقتك

يسلمووو ثامرونا على المرور والتعليق

خالد عبيد زيدان
15-06-2005, 11:46 PM
سامي الجابر سفير فوق العادة وكريم وفادة والمانيا بداءت العدة لتتعرف على الأكلات اللتي يُحبها سامي ورفاقه .. وبداء الالمان يتعلمون اللغة العربية كل حسب تخصصه .. حتى يكونوا في خدمة كبتن كباتنه الخليج والعرب .. وزعيم الهجوم هو ورفاقة الأبطال الصقور الخضر .. اما كالديرون ..فـ هو مُدرب يذكرني بالمدرب طيب الذكر سولاري .. فهو واقعي جداً ويتعامل مع كل مباراة على حِِدى ولديه الكثير والكثير ..
فقط اتمنى ان تكون مجموعتنا خالية من الافارقة .. حتى لا نتكل على النتائج والتخمينات ..

مبـــارك
16-06-2005, 09:54 AM
اخوي خالد عبيد

ألف الشكر لك على المرور ةالتعليق

تحيــاتي لك

عصفور
16-06-2005, 05:14 PM
يستااااااااااااااااااهل الذيب

مبـــارك
16-06-2005, 11:55 PM
عصفور

ألف الشكر لك على المرور

تحيــاتي لك