المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطاب مفتوح للشعب الامريكي !!!



بدرالعضياني
04-06-2005, 03:06 AM
أيها الشعب الأمريكي إنني واحد من هذا العالم الذي تجمعه بكم الإنسانية وكان قدرنا نحن وأنتم أن نكون بشراً نفرح ونحزن ونرضى ونغضب ونسعد ونشقى وقد أخبرنا الله عنكم أنكم من أقرب الناس إلينا فقال (ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى، ذلك بأن منهم قسيسين ورهباناً وأنهم لا يستكبرون) وأمرنا سبحانه أن ندعوكم إلى كلمة صادقة وقضية عادلة ورسالة مقدسة فقال (قل يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم أن لا نعبد إلا الله ولا نشرك به شيئاً ولا يتخذ بعضنا بعضاً أرباباً من دون الله) .

إن ديننا الإسلامي يأمرنا أن نحترم الإنسان ونرحمه ونشفق عليه وندعوه بالتي هي أحسن إلى عبادة الله وحرم علينا الظلم وانتهاك حرمات الآخرين وسفك دمائهم أو أخذ أموالهم بلا سبب شرعي.

إن مخلص رسالة الإسلام هي إخراج الناس من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد ومن طريق النار إلى طريق الجنة ومن عالم الحروب والفتن والخوف والشقاء إلى دنيا المحبة والأمن والسلام والسعادة .

إننا نقدر لكم اختراعاتكم وصناعاتكم وإنتاجكم وتقدمكم الدنيوي ولكننا لا نرضى جوركم وتعاليكم وتطاولكم على الشعوب لقد أنكرنا ما جرى لشعبكم وأمتكم يوم 11 سبتمبر في نيويورك وواشنطن لأن ديننا ينهى عن قتل غير المحاربين من النساء والأطفال والشيوخ الذين لم يقاتلوننا ولم يعلنوا الحرب علينا.

أيها الشعب الأمريكي إن كنتم بكيتم على ضحاياكم فقد بكينا نحن قبلكم على ضحايانا في فلسطين من عشرات السنين وإن كنتم نزفتم الدمع سخياً على أطفالكم فقد بعثنا الدمع شجياً على محمد الدرة وإيمان حجو وآلاف الأطفال الأبرياء في كل شبر من فلسطين.

إن الذي جرى للأمة الأمريكية يوم 11 سبتمبر لهو أمر محزن مؤسف ولكنه جرى لأهل نجزاكي وهورشيما والصومال وصبرا وشاتيلا وقانا والعراق وفلسطين وأفغانستان بسلاح أنتم تعرفونه وتعرفون من صنعه وأنتجه واستخدمه.

أيها الشعب الأمريكي إنني أعلم أن معرفتكم بالإسلام قاصرة فصورة المسلم عندكم ذاك القاتل الذي ينسف المباني ويفجر العمارات ويقتل المدنيين، ولكن الحقيقة أن الإسلام ليس هو ما تعرفونه أنه دين جاء لسعادة البشرية ورحمة الإنسانية، إنه دين حقن الدماء وصان الأعراض وحفظ الأموال وكرم الإنسان، لقد أخبرنا رسولنا صلى الله عليه وسلم أن امرأة مذنبة سقت أحد الكلاب ماءً فادخلها الله الجنة وأخبرنا رسولنا صلى الله عليه وسلم أن امرأة حبست هرة في بيت حتى ماتت الهرة فعذب الله المرأة بسبب ذلك فدين حرّم تعذيب الكلاب والقطط ألا يحرّم تعذيب الإنسان أو قتله بلا سبب شرعي .

إن أجدادنا الذين حملوا الرسالة الإسلامية الخالدة فتحوا البلدان فكانوا رحمة على أهلها حتى قال مؤرخكم الشهير جوستاف لوبون: (ما عرف العالم فاتحاً أعدل ولا أرحم من العرب).

أيها الشعب الأمريكي إنني أدعوكم إلى مسائل أربع:

الأولى: آمل منكم أن تقفوا دقائق معدودة فحسب لتقرءوا شيئاً صحيحاً عن الإسلام وتطلعوا على حقيقة هذا الدين العالمي من مصادره الموثقة.

الثانية: نطلب منكم أن لا يطال عقابكم الأبرياء بحجة إساءة من أساء فإن هذا محرم في كل الشرائع (ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين) .

الثالثة: لعلكم تستشعرون آلام الآخرين ومعاناتهم بما أصابكم فإن لهم قلوباً مثل قلوبكم ومشاعر مثل مشاعركم.

إنهم يبكون كما تبكون ويحزنون كما تحزنون.

الرابعة : ندعوكم إلى العدل الذي قامت عليه السموات والأرض وفطرت عليه الخليقة وبُني عليه الكون فلا تجعلوا قوتكم بلا عدل فتصبح عذاباً على المستضعفين ولا تبنوا حضارتكم على الظلم فتصير دماراً على العالمين إن في ديننا الإسلامي نصوصاً تدعونا إلى الشفقة عليكم والرفق بكم ودعوتكم بالحسنى وحسن معاملتكم وتحريم ظلمكم والإساءة إليكم فهل لكم أن تعاملونا بالمثل.

لقد شهد أجدادكم لأجدادنا بالعدل والرحمة والإحسان وجميل السيرة في الجزيرة العربية وفي الشام والعراق وفي أوروبا حتى اعتنق الكثير من أسلافكم الإسلام ودخلوا فيه أفواجاً.

إن الله عز وجل يقول في كتابه لرسوله: ( وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين).

ويقول تعالى: (ولا يجرمنكم شنآن قوم على أن لا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى) ويقول رسولنا صلى الله عليه وسلم لأصحابه "بشروا ولا تنفروا ويسروا ولا تعسروا".

ونحن اليوم ندعوكم بلسان الاخوة الإنسانية ونناديكم بدعوة الإسلام أن تسمعوا منا كلمة واحدة: تعالوا لنعبد رباً واحداً جل في علاه وآمنوا برسولنا محمد صلى الله عليه وسلم كما آمنا برسولكم عيسى عليه السلام تعالوا إلى عالم الأمن والسلام والحرية ولنترك جميعاً دنيا الخوف والحروب والاستبداد .


د / عائض بن عبدالله القرني

السُّلمي
04-06-2005, 06:43 AM
اخوي بدر العضياني . يعطيك الله الصحه والعافيه على نقلك الرائع .

والله كم عينا بكت ولانامت وكم من طفل قتل بلا حق وكم شيخاً هُلك من عذابهم وظلمهم وجورهم وكم امرأة تجرعت المرارة لفقدانه
احد زهيرات حياتها . كم نحن اليوم نحتاج من الشعب الامريكي واحزابه في شتى بقاعهم ان ينظروا الى حال اخواننا بنظرة الانسان
بنظرة العدل والرحمه . كم نحن نحتاجهم بأن يتمعنوا في افعالهم الشنيعه التي تبعدنا عنهم محبه وسلام وتشعل فتيل الكرة فيما بيننا . كم نحن نحتاج بأن يطالعوا في اهداف ديننا الحنيف الذي جمع الشرق والغرب من المسلمين بتعدد الجنسيات على كلمه الاخوة.
كم نحن نحتاج بأن يفهموا ديننا الحنيف ( الاسلام) بالفكر لا بالأعين الشرسه وتصديق الشائعات التي لاصحه لها .
نحن المسلمون لانكرة ولا نغتصب ولانقتل كما يفعله جيشهم الجبار. نحن اخذنا السماحه والعطف حتى مع غير المسلمين كما حثنا عليه
كتاب الله وسنه رسوله . اليوم قد ضاقت الانفس وطاحت الاعين بدمائها بلا حق .
فكيف لنا بأن نحترمهم مادام شعبهم لم يحترمنا كيف يريدوا بأن نسامحهم وهم يحرقوا كتاب ربنا الجليل ويقتلوا . إن احترامنا لهم
لم يأتي اذا لم يحترمونا كشعب مسلم غيور على دينه وابنائه.

دمت في حفظ الله ورعايته.

اخوكم . السلمي

بدرالعضياني
04-06-2005, 04:35 PM
اخي السلمي لافض فوك ، والله لقد وفيت وكفيت وشفيت ، ردك جميل ، وقلمك جليل ، فشكري في حقك قليل

شكرا لك ثانيه على المرور

رنـــا
07-06-2005, 02:17 PM
لا أعتقد أن الشعب الأمريكي يبالي بما يحدث لنا...بل بالعكس.. مهتمين جدا بإبادة المسلمين..لأنه قد رسخ في عقولهم على أننا شعب إرهابي..لا نتفاهم إلا بالسلاح والدماء...ونقتل غيرنا بدون وجه حق..

كيف يبالون وإعلامهم لا يظهر لهم أفعالنا إلا على أنها جوانب سيئة..هم رؤوا الذين يقتلون ...لكن لم يروا لماذا..!!
كيف يبالون وقد رسخ في أدمغتهم وعقولهم أنهم يقاتلون الإرهاب ويحاربونه بقتالنا..!!
كيف يبالون وكهنتهم يزرعون في عقولهم كل الأفكار الخاطئة عن الاسلام والمسلمين..!!

أتمنى فعلا أن يصل خطابك أخي إليهم...أن يزيلوا الغشاوة التي على أعينهم ليعرفوا المسلمين على حقيقتهم...
أعتذر...كان يجب أن أقول أن يعرفوا الاسلام على حقيقته...

فحال المسلمين الان يرثى لها...

أشكرك أخي..

أختك رنـــا..

خــــالـــــد
08-06-2005, 12:17 AM
بدر العضياني

.
.

الجيش الأمريكي نفث سمّـه " المخدر " لـ أصحااب العقول الناائمة

وذلك بـ زعمهم بأن حكومتهم تقضي على الفسااد ... وتنشر السلام

في أوساط الأرض .. لكن ( الكذب ) سرعان ما ينفضح ويبين

أمنية من داخل قلبي أن يعي الأمريكاان أن الوضع لن يستمر على ماهو عليه

شكراً يا بدر ..

وهكذا الشيخ عاايض .. مميز





أخوكـ/خالد

مبـــارك
08-06-2005, 02:59 AM
بدر ..

صراحة الموضوع يحتاج إلى جلسات مطوله .. وقد عجزنا عن الكلام والكتابة .. ولم نرى تغير ... فأفضل السكوت ,

تحياتي لك أخوي بدر