المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملخصي حول منتدى التعليم اتمنى تفضلكم بالقراءة والتعليق - الفروقات حقنا وهدفنا



حقوق المعلمين
19-02-2012, 11:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

لاجديد ولامزيد من الفائدة المنتدى لاتعرف نتائجه فهي قيد الدراسة ومن حضروا اعتقد انهم مجموعة من المشرفين والمشرفات المميزين ليسوا معلمين - حينما تريد تحريك دائرة التأثير ضع يدك على المنطقة الراكيد وليست المحابية او المشرفة - واتمنى ان اكون مخطئ ولكن الاهم النتائج وننتظرها بفارغ الصبر ...

ولكي لانكون سلبيين سأذكر بعضا من طموحات المعلمين (نحن ) :

1- الحصول على المستحقات :

* المادية : الدرجة والمستوى واي حقوق ماضية
* والمعنوية : رفع مكانة المعلم بعد تدهورها بكثرة التعاميم حول حق الطالب على المعلم والرضوخ لشكاوى اولياء الامور وكأنهم الاعرف والاجدر بالعملية التربوية والتعليمة من المؤسسات التعليمية
* والصحية : دعم تأمين صحي للمعلمين حيث انهم اكثر رجال الوطن تعبا جسديا في وظائفهم وهذا حق انساني قبل ان يكون واجب تجاه أهم مهنة في العالم .

3- اعطاء المعلمين والمعلمات دورات تدريبية مكثف ليكونو اكثر احترافا في طرق ووسائل التعليم الحديثة .

4- السماح لمن يريد اكمال الدراسة داخليا وخارجيا (حيث ان المعلمين على قدر كافي من الخبرة في التعامل مع الاخرين داخليا وخارجيا وعلى قدر من المسؤولية وسيكونون خير سفير للمملكة باذن الله) .


لا اريد الاطالة عليكم ولكن حضرت ورش العمل في المنتدى ولم اجد فيها شيئا جديدا ربما لم يحالفني الحظ في الاختيار ولكن اذكر انني حدد أشياءا تعنيني , والاهم من ذلك ان ورش العمل ومعظم المعارض كانت تتحدث عن تقنيات التعليم ودورها في رفع مستوى اداء التعليم الخ .. سؤالي هنا عن مافائدة تلك المعروضات للمعلم ؟؟؟! هل المطلوب من المعلم ان يشتري تلك التقنيات الغالية الثمن ؟؟ أم ماذا ؟؟؟ المهتم بالتعليم جلس في المعرض وشرح له طريقة عملها ولكن ماذا بعد ؟؟!! سؤال لا اجابة عليه الا ان تاخذ فكرة وتذهب من المعرض وربما هذه عنوان مناسب للمعرض .


واخيرا اترككم مع لقاء الدكتور الرومي وحول ماقاله عن فائدة المنتدى ومحاوره واذا احد فهم شي مفيد يكتب لي في الرد لاني بحاجة التنور اكثر .

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ] (http://vb.g111g.com/register.php)


شكرا وبارك الله في الجميع