المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أوكاياما ... ولماذا يكرهون الهلال !



االزعيم الهلالي
18-02-2012, 05:40 AM
في أحد مدارس تعليم الكيمياء في لندن يجتمع في الفصل أكثر من عشرين طالب من شتى الأرض , منذ أكثر من عامين لم يأتي هذا الفصل أي طالب جديد , حتى أتاهم الطالب أوكاياما من اليابان .
في ذات اليوم دخل عليهم أحد المدرسين شارحاً لهم كعادته ما جاءوا هم من أجله , ولما فرغ من درس هذا اليوم , أراد أن يختبر معلوماتهم العامة , لاسيما أن وقت خروجهم ما زال باكراً , استجابوا كلهم له , والجميع ادعى أنه الأفضل , وأنه يملك من المعلومات ما لا يملكه غيرة ..
بدأ المدرس معهم وقال : لما لا نبدأ من أمريكا بما أنها الأقوى سياسياً ,
سر الطلاب الأمريكيون في الصف , فلا بد أنهم سيعرفون الجواب عن سؤال المدرس لاسيما أنه عن بلادهم ..

سألهم المدرس : متى أهدت فرنسا تمثال الحرية لأمريكا ؟!
صمت الطلاب كلهم ما عدا أوكاياما رفع يديه وحيداً , فأشار له المدرس بـ أجب .
فقال مباشرة : الثامن والعشرين من أكتوبر عام ألف وثمانمائة وستة وثمانين !

ابتسم المدرس وقال : أحسنت يبدو أنك تملك معلومات عن أمريكا أكثر من بعض الطلاب الذين جاءوا من هناك , وعلى الفور بدأ المدرس من جديد وسأل مجدداً : من أول من إستطاع الطيران في العالم ؟!

صمت الفصل كالسابق ولم يرفع يده إلا أوكاياما أذن المدرس له فقال : لو كان السؤل من هما لكان أفضل لأن من كان له السبق في الطيران كانا الأخوان أورفيل و ويلبر رايت وكان هذا في العام الف وتسعمائة وثلاثة وبالتحديد في السابع عشر من ديسمبر !

هدأ كل الفصل , كان واضحاً على وجوه الطلاب الغيط والحسد من هذا الطلاب الجديد , وكان المدرس ينظر لوجوه طلابه ويعرف أن الحسد قد تسلل لقلوبهم , ولكنه صفق لأوكاياما وقال لطلابه : يبدو أنه ليس هنالك إنسان في الصف غيره , لا بأس سأسأل سؤالاً أخر : في عام ألف وسبعمائة وسبعة وثلاثين ولد العالم الشغوف بالطاقة جيمس واط مخترع المحرك البخاري , فمن منكم يعلم في أي عام توفي ؟!

لم يرفع يده كالعادة سوى أوكاياما , ولم يستطع الطلاب هذه المرة إخفاء حسدهم فبدءوا يصيحون عليه , ويطلبون منهم أن يدع فرصة لهم , وأن ينزل يده , بل أن بعضهم رمى عليه أقلام وأوراق , حتى أصمتهم مدرسهم , وقال : أجب يا أوكاياما ..

فقال أوكاياما : السؤال خاطئ أصلاً فهو لم يولد بالعام الذي ذكرت بل قبله بعام وبالتحديد في عام الف وسبعمائة وستة وثلاثين , وتوفي عام تسعة عشر بعد الألف والثمانمائة ..
هذه المرة تسلل الحسد للمدرس , الذي شعر أن الطلاب دقيق في معلوماته أكثر منه , سار حتى وقف أمام أوكاياما وبدأ يرمي الأسئلة وفي كل مرة أوكاياما يجيب إجابة أفضل من سابقتها .. حتى هدأ المدرس كما هدأ الفصل ,

لم يسلم منهم أوكاياما بعد هذا اليوم ومن عبثهم في كل شيء يخصه , يتصيدون عثراته , وينقصون من معلوماته , والغريب أن المدرس كان يحث طلابه على هذا ويشجعهم , كل هذا لأن أوكاياما كان يملك شيء لا يملكونة ,,

ما حدث بالأعلى هو تماماً ما يحدث للهلال , كل عام يضع الهلال في صدره رصيد من الذهب , هذا الرصيد الذي يوسع الفارق فيه بينهم وبين غيره , حتى صاروا يبحثون عن أي شيء يتكلمون فيه , لا شيء يدفعهم لهذا سوى الحسد ..
يتناقشون في توافه الأمور ليجعلوها من الكبائر , لماذا يرفعون سعد , لماذا يأتون بحكم روماني , لماذا ولماذا .. وما أكثر ما يتحدثون ,,

الغريب أن حتى لجنة الانضباط التي هي بمكان المدرس الذي يجب أن يقف في الحياد , بدء في إعانتهم بما يردون , جمهور النصر العام الماضي رددوا ذات العبارات على جمهور الإتحاد , ولم يسمع أحد هذا , وكأن ما جرى لم يجري , وهذا العام لم يسمعوا جماهير الإتحاد وما قالته ضد الحكم مرعي العواجي , ولن يسمعوا شيئاً !
أظن أن اللجنة ستستعين بأوكاياما يوم أن أسألهم أين هذه العقوبة منهم ؟

ماذا عن ما قاله مدير المركز الإعلامي بنادي الأهلي يوم أن وصف نادي الشباب بالكائنات الصغيرة , هل سيستعينون بأوكاياما ليخبرهم كيف ينسوننا تجاهلهم لهذا ؟
أم سيطلبون من أوكاياما أن يجد لهم حيلة لأفهم كيف يأخذون من أولمبي الهلال سبعة لاعبين للمنتخب , ثم يرفضون تأجيل مباراته مع الأهلي وهو ينافسه عن البطولة ..
وكيف سيجد أوكاياما سبب ليقنعنا بأن تأجيل مباراة الأهلي أمام النصر في نفس البطولة ونفس العام كانت لشيء أخر غير أن يستفيد الأهلي بأن يضل في الصدارة ..

لن يجيب أوكاياما فهذه الأسئلة الوحيدة التي لا إجابة لها , سوى أن الجميع في مدرسة الكرة يحركه الحسد تجاه الهلال , الجميع بلا استثناء , أندية وصحف حتى من كان في مقام المدرس وكان يجب عليه الحياد لا يستطيع أن يمنع حسده , وليس هناك ذنب فعله الهلال سوى أنه يملك ما لا يملكه غيرة , فكان أكبر من الكل , أكبر حتى من الدوري ومن ينظمه !



مقصودة
.. لن يبخسك الهلال قدرك يا فريدي , وسيعطيك العقد الذي تستحق , فأعطنا الكرة التي نستحق .!

.. أبو هداية , متى ينقرض هؤلاء .؟!

.. من عجائب الدوري السعودي أن الأول والثاني فيه يخافون من الثالث .!

.. كأن المخرج أراد أن يوقف العابد , فلم يخرج اللقطة الواضحة إلا بعد أن راجع نفسه , بعد أكثر من شوط .!

.. اللهم وفق الاتفاق اليوم .!

.. الموضوع مستوحى من موضوع أدبي سابق .!

.. بعد أن عافه الهلال سيبيعه للشباب بتخفيض 40% .!

.. نادي القادسية يجهز , ونادي النصر يأخذ .!

.. لماذا لا يكون الانتقال بين دول الخليج للاعبين مفتوح .!

.. طلال آل الشيخ أحد أروع الأمثلة في النقد الرياضي , وأحد الطلاب الذين لا يكرهون أوكاياما لأنه أفضل منهم .!

.. الإنصاف عزيز .!

.. بيروزي الإيراني في مجموعة الهلال , أقول هذا للباحثين عن منتداهم , ليخبروهم كالعادة بأنهم يشجعونهم .!

.. أخوكم فواز .!