المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضحايا بعض صالونات التجميل ! الجزء الثاني؟؟


الرئيسة
05-05-2003, 09:18 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد المرسلين و على آله و صحبه أجمعين

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الموضوع : الوجه الخفي لبعض صالونات التجميل النسائية ( الكوافيرات ) الجزء الثاني .

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم (( الدين النصيحة قلنا لمن قال : لله و رسوله و لأئمة المسلمين و عامتهم )) رواه مسلم .
ـــــــــــــــــــــــــ ـــ

3 ) إحدى النساء كانت من مرتادي صالونات التجميل النسائية بين الحين والآخر ، وصلت إلى قناعة كبيرة أن بعض هذه الصالونات ما هي إلا ستار تدار من خلفه أعمال مشبوهة كثيرة ـ ( إلا من رحم الله ) ـ ، تقول:

أنا كأي امرأة تذهب إلى صالون التجميل للأغراض الخاصة بالنساء ، و كنت أتردد على أحد الصالونات ذات السمعة و الشهرة حتى أصبحت زبونة دائمة عندهم ، و استمر الحال هكذا فترة طويلة حتى لاحظت في مرة من المرات دخول أحد الشباب إلى الصالون ، و لأول وهلة تصورت أنه أحد الذين جاءوا لاصطحاب زوجته أو أخته مثلاً ، لكن رأيت هذا الشاب تستقبله مديرة الصالون بحفاوة ، وأدخلته إلى غرفة جانبية ، و بعد فترة ليست بالقصيرة خرج الشاب من الغرفة منصرفاً .

في باديء الأمر لم أعر الأمر اهتماماً و لم يخيل إليّ أنه كان بالغرفة لأمر مشبوة فالصالون يتمتع بسمعة جيدة!!!!.
و ما كان يخطر ببالي أن الصالون يستخدم لأغراض غير التي خصص لها ، لكن المرة الثانية تكرر نفس الموقف...
دخل أحد الشباب و استقبلته مديرة الصالون و أدخلته نفس الغرفة ، و بعد فترة خرج منها إلا أنه هذه المرة و بعد خروج الشاب بدقائق خرجت إحدى الفتيات فأثار الأمر انتباهي و شكوكي في نفس الوقت ، و دفعني الفضول و الشك معاً لمعرفة ما يدور في هذه الغرفة و لِمَ يأتي الشاب إلى مكان لا يدخله إلا النساء ، فسألتني العاملة : هل تريدين أن تكوني من رواد هذه الغرفة ؟ و ضحكَت ضحْكَة عريضة ، فتبسمْتُ متسائله : و ماذا في هذه الغرفة ؟ فقالت : هذه هي غرفة العشاق تعقد فيها لقاءات العشق البريء بين الحبيب و حبيبته000
فسألتها : ماذا تقصدين بالعشق البريء ؟!

قالت : يعني الغرفة مكان آمن يتقابل فيه الحبيـبان في مكان آمن بعيداً عن أعين الناس ، فسائلتها ثالثة : و هل يقدم الصالون هذا خدمة للعشاق ؟ فقالت متهكمةً : ( خدمة 000 طبعاً بمقابل مالي مغري جداً ، عموماً إحنا ممكن نعملّك خصم 000 ) فنظرْتُ إليها في ضجر و تركتها و انصرفْتُ دون كلمة واحدة و أنا غير مصدقة ما سمعت 000 و منذ تلك اللحظة قررت أن أقطع علاقتي بصالونات التجميل إلى الأبد 00 فقد كنت أسمع عنها الكثير لكني لم أعر ما أسمع اهتماماً ، حتى رأيت بعيني فتأكدت أن كل ما يقال صحيح و ليس افتراء ، و أنصح كل سيدة محترمة أن تقطع علاقتها بهذه الأوكار مخافة أن يدنس شرفها وهي لا تدري".

4 ) أحد الشباب يحدث بحادثة وقعت له مع أحدى هذه الصالونات ، قال :
ذات مرة كان عندنا مناسبة زواج فذهبت بزوجتي إلى أحد الصالونات و أنزلتها أمام الصالون هي و ابنتي الصغيرة على أن أعود لآخذها بعد ساعة .
و فعلاً بعد الوقت المقرر رجعت لأخذها فوجدتها واقفة بعيداً عن الصالون فأركبتها في السيارة و سألتها متعجباً : ما بك واقفة في هذا المكان ؟! ، قالت : حين دخلت إلى الصالون أسقتني صاحبة الصالون كوب عصير فشعرت بدوار و كاد يغمى عليّ ، فأحسست بالخوف خصوصاً و أنها كانت تكلم رجلاً في الهاتف بطريقة مريبة فازداد خوفي و شعرت أن في الأمر مكيدة ، فلم أملك إلا أن هربت من الصالون راكضة و خلفت ابنتي ورائي ، و يظهر أنهم خافوا فجاءوا بالبنت ورائي .

يقول المتحدث : و بعد فترة سألت عن هذا الصالون وقد كان مغلقاً فقيل لي : أغلق لأنه اكُتشِف أنه كان وكراً للدعارة . ا هـ

هذه القصص توضح لكل عاقل نوعية بعض العاملات المرتزقات ـ ( إلا من رحم الله ) ـ في هذه الصالونات وانحدار أخلاقهن ، فهن تاجرات في شيء يجلب لهن الربح المادّي أكثر من التجميل .

فالعاملات في هذه نوعية من الصالونات جيء بهن إلى هنا لتحصيل الربح المادي وبأي صورة دون النظر إلى شيء سوى ذلك .

الانحرافات التي تمارسها بعض صالونات التجميل النسائية أو بعض المشاغل النسائية التي بداخلها صالونات تجميل سواء في باب المحرمات الشرعية أو الانحرافات الأخلاقية كما يلي :

أولا : الانحرافات الأخلاقية :

عندما نسوق بعض الوقائع و نسرد بعض القصص التي تنم عن المستوى الأخلاقي الهابط الذي تتصف به بعض عاملات الصالونات ـ ( إلا من رحم الله ) ـ ويتأملها المنصف اللبيب تأملاً صحيحاً يتضح له أمور مهمة منها :

1 ) أن المرأة ذات الأخلاق الرفيعة لا ترضى أن تكون عاملة في هذا المجال . إلا إذا دعتها الحاجة إلى ذلك و توفرت الضوابط الشرعية .

2 ) يصل إلى قناعة أكيدة أن بعض هذه الصالونات هي بؤرة إفساد، لأن العمل الذي يقوده أمثال هؤلاء النسوة " المرتزقات " لن تكون حاله مرضية بحال من الأحوال .

ثانيا : المحرمات الشرعية :

ثم إن بعض هذه الصالونات ـ ( إلا من رحم الله ) ـ تجري بها أمور محرمة من بعض الجاهلات بالحكم الشرعي أو المتساهلات ، و من ذلك :

1 ) تساهل بعض النساء بخلع ثيابهن في هذه الصالونات .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( أيما امرأة وضعت ثيابها في غير بيت زوجها فقد هتكت ستر ما بينها و بين الله عز وجل )) .

2 ) نتف الحواجب أو ترقيقها و هو المسمى ( بالنمص ) ، و قد ورد فيه قوله صلى الله عليه وسلم : (( لعن الله الواشمات و المستوشمات ، و النامصات و المتنمصات ، و المتفلجات للحسن المغيرات لخلق الله )) .

3 ) وأدهى من ذلك وأمّر ما تقوم به بعض مرتادات صالونات التجميل من كشف عورتها لعاملة التجميل فيما يطلق عليه اسم ( تجهيز العرائس ) وهذا حرام ودليل قوي على قلة الدين و الحياء ، و قد قال صلى الله عليه وسلم : (( لا ينظر الرجل إلى عورة الرجل ، ولا المرأة إلى عورة المرأة )) .

ولو تأمل المنصف الذي يراقب الله فيما يقول و يفعل حال صالونات التجميل النسائية لوجد أنه قلما يوجد صالون تجميل يخلو من هذه الأمور ـ ( إلا من رحم الله ) ـ ، فإن لم يكن قد جمع بين الانحراف الأخلاقي و المحرمات الشرعية فلن يسلم من الثانية.

ما هو المطلوب منا معشر المسلمين :
منقول
ـــــــــــــــــــــــــ ـــ
التكملة مع الجزء الثالث إن شاء الله

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بريد القمم
05-05-2003, 09:33 AM
بصراحة جزيتي الف الف الف خير على هذه القصص ولينتبهن فتياتنا ومايخطط اعداءنا لهم وهذه هي المواجه الحقيقية اللهم هل بلغت اللهم فاشهد؟





بريد القمم

الطير
05-05-2003, 09:39 AM
موضوع من جد رهيب يا أختي الرئيسة ...

وعقبال ما يطيح سوق صالونات التجميل النسائية ( الكوافيرات ) ... لأن بناتنا أحلى بدون المكياج والخرابيط الي يحطونها على وجيهم ... بعدين بيني وبينك هذا تزوير وكذب على الرجال ..... وإن شاء الله كل وحده تتفهم الوضوع و لا عاد يعودونها مره ثانية :mad:


الطــــــــــــــــــــــ ير (( طير الحب )) |4|

راعية الشوق
05-05-2003, 01:18 PM
ههههههههههههههههههاي حلو هذا الكلام ياطير بس لو مارحنا صالونات التجميل في بنات من كثر مايشوفون المكياج صار عندهم دكتورته بس والله معاك حق حلاة البنت بدون مكياج كذا طبيعي احلى وبيني وبينك المكياج شو يسوي غير الامراض والحساسيات

الف شكر للجميع

وجزاكي اختي الف خير على الموضوع القيم

راعية الشوق

الأميرة الناعمة
05-05-2003, 10:11 PM
للاسف في بعض الناس ما يتحلون بأي قيم و اخلاق

الف شكر لكِ غاليتي الرئيسة

بانتظار الجزء الثالث

سوسي