المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «التربية» تستقبل تظلمات امتحانات «الثانوية» وتتسلم تقرير لجنة التقييم الأحد المقبل



حواء غرابيل
08-02-2012, 12:20 AM
تماضر السديراوي: فرز تظلمات كل مادة بـ«العاشر والحادي عشر»



كتب عبدالعزيز الفضلي:
في الوقت الذي اعلنت فيه وزارة التربية والتعليم العالي فتح باب استقبال تظلمات الطلبة واولياء امورهم من امتحانات «الثانوية» من اليوم وحتى 16 الجاري فإن رئيس اللجنة الفنية لتقويم اختبارات الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الثانوية د.قاسم الصراف، قد اكد انه سيتم الانتهاء من اعداد التقرير الخاص باختبارات العاشر والحادي عشر والثاني عشر بقسميها العلمي والادبي للفترة الدراسية الثانية وتسليمه لمكتب وزير التربية الاحد المقبل.
وقال الصراف في تصريح للصحافيين عقب اجتماعه صباح امس مع اللجنة انه جار البحث في الاختبارات التي قدمت للطلبة للفترة الثانية ونماذج الاسئلة والتأكد من مطابقتها للمواصفات الفنية للتقويم بالاضافة الى تبيين مستويات السهولة والصعوبة فيها.
واوضح ان اللجنة ستقدم من خلال التقرير التي ستعده جميع الثبوتات والاوراق الرسمية حول مستوى الاختبارات التي اداها الطلبة في الفترة الدراسية الثانية، منوها الى ان تفاصيل التقرير سيطلع عليها وزير التربية وعلى ضوئها يتخذ القرار اللازم.
من جانبها اعلنت وكيل وزارة التربية تماضر السديراوي انها فتحت باب استقبال تظلمات الطلبة واولياء الامور بشأن درجات الفترة الدراسية الثانية لجميع صفوف المرحلة الثانوية اعتبارا من امس وحتى الخميس 16 فبراير 2012 وذلك استنادا الى ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الذي عقده وزير التربية ووزير التعليم العالي احمد المليفي مع اولياء الامور يوم الاربعاء الماضي.
وقالت السديراوي ان مراقبة الامتحانات وشؤون الطلبة في المناطق التعليمية وفي الادارة العامة للتعليم الخاص ستكلف بتسلم تظلمات اولياء الامور لجميع الصفوف مرفقا بها نسخة من كشف الدرجات.
واضافت السديراوي انه يجب ان يتضمن طلب التظلم رقم هاتف ولي الامر لسهولة الاتصال به اذا دعت الحاجة وتفرز التظلمات لكل صف/مادة على حدة مشيرة الى ان تظلمات الصفين العاشر والحادي عشر ترفع الى مدير ادارة الشؤون التعليمية في المناطق التعليمية والى مدير ادارة الامتحانات والمعادلات في الادارة العامة للتعليم الخاص وبالنسبة لتظلمات الصف الثاني بقسميه العلمي والادبي ترفع الى مراقبة الامتحانات وشؤون الطلبة بالوزارة مبنى 7.