المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائح مجانية لشئونك المنزلية



روعــة
19-04-2005, 01:42 AM
نصائح مجانية لشئونك المنزلية
--------------------------------------------------------------------------------

يمكن لحواء أن تصنع من مملكتها الصغيرة راحة يهرع إليها الزوج والأبناء التماسًا للراحة من زحمة الحياة ، وطواحين الضوضاء التي تصم الأذن ، وترهق الأعصاب . لهذا أصبح على حواء عبء توفير الراحة لأسرتها ، وذلك بتهيئة المكان ، وقد يبدو هذا من الأمور الصعبة في العصر الذي نعيش فيه ، بعد أن أصبحت المرأة تشارك الرجل في مشوار العمل لتوفير دخل إضافي يوفر للأسرة الاستقرار المادي ، لكنها أيضاً بقليل من التصرف وبقروش قليلة يمكنها أن تضفي على منزلها لمسة جمال وأناقة ، في أقل وقت وأقل مصاريف ممكنة ، والمطلوب منها فقط الاستفادة من هذه الخبرات والنصائح التي وضعتها لها خبيرة الشؤون المنزلية " باميلا دونالد " في كتابها الجديد " كيف تجمّلين من مملكتك الصغيرة " .
* لكي تنزلق الأدراج بسهولة ، احرصي على كساء المجرى الخاص بالأوراق أي القطعتين الطوليتين اللتين تنزلق عليهما بكرة الدرج بالصابون الجاف أو الشمع الجاف ، نفس الشيء يفيد بالنسبة لمفصلات الأبواب والنوافذ .
* لمنع صرير الباب قومي بطلاء المفصلات بطبقة كثيفة من الفازلين .
* السدد الذي يحدث في فتحات المكواة التي تعمل بالبخار يمكن علاجه ، وذلك بملء خزانها بالخل ، وهي ساخنة (بعد نزع الفيشة) .
وبعد دقائق معدودة قومي بشطفها ، ثم ملئها بالماء مرة أخرى ، ستجدين البخار يتدفق بانسيابية وقوة .
* إذا انسكب حبر على السجادة أو (الموكيت) يجب تغطية مكان البقعة على الفور بالملح ، اتركي الملح يتشرب الحبر ، ثم قومي بجرف الملح من على السجادة مستعينة بملعقة شاي ، كرري العملية إذا احتاج الأمر ، ثم قومي بمسح مكان البقعة بإضافة الليمون الذي يقوم بمهمة امتصاص ما تبقى .
* لا تستخدمي الماء الساخن في غسل بقع الدماء ، إذا ما أصيب طفلك بجرح أدى الى اتساخ ملابسه ، إذ أن الماء اللساخن يساعد على تثبيت بقع الدم .
والأفضل غسلها بالماء البارد والصابون ، مع إضافة ماء التبييض إلى ماء الغسيل ، هذا إذا كانت الملابس غير ملونة .
* إذا نقعت بعض الألوان الداكنة لبعض الملابس على ملابس أخرى ، عليك وضع هذه الملابس المراد إزالة اللون منها ، في ماء مضاف إليه قليل من الكلور وصابون غسالة الملابس الذي تستخدمينه ، وذلك لمدة ساعة ، ثم قومي بوضع هذه الملابس في غسالة الملابس مرة أخرى في دورتها المعتادة ، وبذلك تعود الملابس للونها الطبيعي ، ولكن احرصي على أن تقومي بهذه المهمة والملابس ما زالت مبللة ، لأنه إذا ما جفت على حبل الغسيل ، فمن الصعب أن تأتي بالنتيجة المرجوة .
* بقع المادة الدهنية التي تظهر على الملابس نتيجة تناثر بعض الطعام ، يمكن التخلص منها بسهولة ، وذلك بنثر كمية من بودرة التلك مكان البقعة .
* لكي تبدو الستائر كالجديدة بعد غسلها ، قومي بنقعها في ماء بارد وصابون مبشور لفترة قبل غسلها ، وعند الشطف قومي بإضافة قليل من النشأ إلى الماء فتبدو الستائر كالجديدة متماسكة القوام .
* للتخلص من مكان ثنية الفستان القديمة (اذا ما أردت اطالته) قومي بتندية مكان الثنية بقطعة اسفنج مبللة بالخل .
* للتخلص من ضغط الحذاء الضيق على القدم ، مما يؤدي إلى الشعور بالألم ، قومي بدعك المناطق الضاغطة من داخل الحذاء بالصابون الجاف .
ملحوظة : يمكنك بشر كمية مناسبة بالمبشرة ودعك تلك المناطق بها حتى يسهل الوصول إلى الأماكن الضيقة بالحذاء التي يصعب الوصول إليها .
* ضعي اصبع تباشير في درج الفضية مع الملاعق والشوك والسكاكين ، إذ أنه يساعد على امتصاص الرطوبة ، فلا تفقد أدوات المائدة لمعانها .
وللحفاظ على لمعان أدوات المائدة ، قومي بنقعها قللاً في إناء به ماء مضاف إليه مبشور الصابون ، وقليل من النشادر .
* للتخلص من الروائح غير المحببة في الثلاجة أو الديب فريزر ، عليك بوضع قطعة فحم ملفوفة في شاشة داخل أحد الأدراج .
* الأدوات المطلية بالكروم يمكن الحفاظ عليها من التعرض للصدأ ، إذا ما تم مسحها بالفازلين من وقت لأخر .
* الأدوات والأواني النحاسية يمكن دعكها وتنظيفها ، بحيث تكتسب رونقًا ولمعانًا بدعكها بأنصاف الليمون المغموس في الملح ، على أن تتركي عصير الليمون على سطح تلك الأواني والأدوات لعدة ساعات قبل القيام بتلميعها بقطعة قماش جافة وناعمة .
* يمكنك استخدام السائل الأبيض المستخدم في تصحيح أخطاء وحروف الآلة الكاتبة ، وذلك في دهان الأسطح البيضاء المطلية التي أصابتها الخدوش مثل الثلاجة والغسالة ، وكذلك تلك الأجهزة المطلية بالميناء .
* إضافة قليل من النشادر إلى ماء غسل الستائر والأقطان ، يحمي هذه النوعية من الأقمشة من الكرمشة ، ويضفي عليها بياضًا ناصعًا ، لكن احرصي على عدم عصر الستائر في الغسالة الكهربائية لأن عصرها يشوه جمالها فضلاً عن أنه يؤثر على نسيجها .
* الزهور الصناعية يمكنك تنظيفها بسهولة مع الاحتفاظ بلونها ورونقها ، إذ ما قمت بتعريضها لبخار الماء المنبعث من ماء مغلي ، ثم قومي برشها بمثبت الشعر ، وبهذا تحتفظين بلونها دون أن يتأثر .
* إذا أردت التخلص من إزعاج القطط التي تتكالب على صندوق القمامة أمام باب المنزل ، مما يؤدي إلى تناثرها بصورة غير لائقة، قومي بوضع قليل من النشادر المختلط بالماء والخل عند فوهة صندوق القمامة أو حوله ، فإن هذا سيخلصك من ازعاج القطط .
* نبات الظل أفضل ما يضفي لمسة جمالية على مملكتك الصغيرة ، وللعناية به يمكنك إضافة قشر البيض المسحوق إلى تربة هذه الأواني ، وكذلك ماء سلق البيض (بعد أن يبرد) ذلك لأنه يغذي التربة ، ويعتبر نوعًا من السماد الطبيعي .
* لتنظيف الذهب : ضعي الذهب المراد تنظيفه في لتر ماء ساخن ، مضاف إليه ملح النشادر ، وبعد أن يترك نحو نصف ساعة انشليه من الماء وجففيه جيداً ، يمكنك أيضًا غليه في ماء مضاف إليه قليل من الصابون المبشور والخل .
* لتنظيف الفضة اغلي لتر ماء ، ثم أضيفي عشرة جرامات "شبه" ثم قومي بغمس قطعة من الصوف في هذا المحلول ، ثم ادعكي بها الفضة جيدًا ، ثم تشطف جيدًا بالسائل نفسه .



منقول

سمووره
19-04-2005, 02:23 AM
الله الله الله

وربيييي نصاائح ومعلوومات قيمه ورائـــعه

تسلمين ياقلبي الله يعافيك ولا يحرمنا منك أبد

روعــة
19-04-2005, 02:13 PM
سموره

شكرا لمرورك قليبي

وردة التوليب
19-04-2005, 08:22 PM
* إذا انسكب حبر على السجادة أو (الموكيت) يجب تغطية مكان البقعة على الفور بالملح ، اتركي الملح يتشرب الحبر ، ثم قومي بجرف الملح من على السجادة مستعينة بملعقة شاي ، كرري العملية إذا احتاج الأمر ، ثم قومي بمسح مكان البقعة بإضافة الليمون الذي يقوم بمهمة امتصاص ما تبقى .

وااااااااااو حلو
أول ماتصادفني هالمشكلة بجرب طريقتك بنوته



إذا نقعت بعض الألوان الداكنة لبعض الملابس على ملابس أخرى ، عليك وضع هذه الملابس المراد إزالة اللون منها ، في ماء مضاف إليه قليل من الكلور وصابون غسالة الملابس الذي تستخدمينه ، وذلك لمدة ساعة ، ثم قومي بوضع هذه الملابس في غسالة الملابس مرة أخرى في دورتها المعتادة ، وبذلك تعود الملابس للونها الطبيعي ، ولكن احرصي على أن تقومي بهذه المهمة والملابس ما زالت مبللة ، لأنه إذا ما جفت على حبل الغسيل ، فمن الصعب أن تأتي بالنتيجة المرجوة .

حتى لو كانت ملونة؟!


* للتخلص من الروائح غير المحببة في الثلاجة أو الديب فريزر ، عليك بوضع قطعة فحم ملفوفة في شاشة داخل أحد الأدراج .

فحم!!


أشكرك بنوته على نقلك المفيد
والله يعطيك الف عافيه ياقلبي

روعــة
20-04-2005, 02:51 PM
ايوه عيوني الالوان شكلك مافهمتي الطريقه


<< لا تقولين فهميني افهمك بالموبايل

اما بخصوص الفحم اعتقد انها معروفه وقديمه بعض الشيئ

وشكرا لمرورك عمري