المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ~ [ رابطة الزعيم 2004 ~ 2005 ] ~



الصفحات : 1 [2]

خــــالـــــد
30-05-2005, 12:52 PM
المطلق يواجه محاكمة الزيد ومندي الليلة !

تنتظر الجماهير الرياضية بتلهف رأي الخبيرين القانونيين البحريني جاسم مندي والسعودي عبد الرحمن الزيد حول قرارات الحكم الدولي علي المطلق، في مباراة الاتحاد والهلال الدورية البارحة الأولى في جدة.

ويطل مندي مع الزميل ماجد الحميدي في برنامج المركز الرياضي في قناة ''أوربت'' الساعة التاسعة مساء، لتحليل أخطاء الحكام في مباريات هذا الأسبوع وأهمها الهلال والاتحاد التي صاحبها جدل كبير حول بعض المخاشنات والوقت الممدد. ويسبق ذلك تقييم الصحافة مع الزميل مساعد العصيمي مدير تحرير مجلة ''المجلة'' الثامنة مساء.

وفي وقت متزامن، يحلل الأخطاء ذاتها عبد الرحمن الزيد برفقة الزميل سليمان الهويمل في برنامج (صافرة) في القناة الرياضية. والجيد والمثير في الأمر أن الزميلين ماجد وسليمان يجيدان طرح الأسئلة القانونية من خلال تخصصهما في البرنامجين.

وفي هذا الصدد كان القانوني محمد فودة محلل قناة ART قد أثنى على علي المطلق، وأكد أنه كان جريئا في احتساب ركلة الجزاء الاتحادية في الوقت بدل الضائع، وسجل ملاحظة واحدة أنه عندما احتسب ركلة جزاء للهلال لم يشر إلى نقطة الجزاء وأنها ركلة مرمى، وأكد أن الخطأ الذي ارتكبه عبد المجيد الطارقي ضد الدعيع وعلى أثره خرج الأخير إلى المستشفى لا يستحق إنذارا، فهو احتكاك غير متعمد ولم يتوسع في الحديث عن الأخطاء. على الصعيد الفني، لم يسعف الوقت المتاح عبد المجيد الشتالي محلل ''أوربت'' مع المذيع خالد ياسين الحديث باستفاضة بسبب تمديد وقت المباراة وانتهاء الوقت المخصص، لكن الشتالي قال إن الشوط الأول جيد هلاليا، وأنه خسر الدعيع أو خمس دقائق، وأن بديله الحارس الشاب عبد الله المعيوف (17 عاما) صغير السن لعب أمام خبراء كبار كسيرجيو ومرزوق.

وفي الوقت ذاته، استغرب ماجد عبد الله ونجيب الإمام محللا القناة الرياضية السعودية برفقة الزميل بتال القوس، الوقت الممدد الذي وصل إلى سبع دقائق وأنه لم يكن هناك ما يدعو لذلك.
واعتبر ماجد ونجيب ركلتي الجزاء الهلالية والاتحادية صحيحتين، الأولى إعاقة صريحة، والثانية مسك قميص تحول إلى مصارعة. واتفقا على تفوق الهلال في اللعب وسرعة تحريك الكرة والوصول للمرمى، وفي الشوط الثاني وفق يوردانيسكو في التغييرات وبالذات هيريرا، الذي زاد في قوة الضغط على دفاع الهلال. في المقابل أخطأ باكيتا، وأكد نجيب أنه كان يفترض تغيير الغنام لأنه استنفد جهده وهو العائد من الإصابة، لذا ارتكب خطأ ركلة الجزاء. واستغرب عدم مشاركة أحمد الصويلح وإصرار باكيتا على ديسلفا! ورجح عبد العزيز الهليل أفضل أداء في المباراة. أما ماجد فقال: ليس هناك نجم بارز بمعناه الحقيقي من الجانبين، لكنني سعيد بعودة التمياط والغنام.
وفي ART شدد الدكتور مدني رحيمي على أن النتيجة العادلة هي التعادل. أما أمين دابو فقال: إن الوضع الطبيعي تفوق الهلال لاكتمال عناصره، معتبرا اللاعبين الهلاليين الذين شاركوا لا يختلفون عن مستوى الأساسيين، بينما الاتحاد يواجه ضغوطا واحتياطيوه ليسوا في مستوى الأساسيين والنتيجة ممتازة بالنسبة له.

خــــالـــــد
30-05-2005, 12:54 PM
الجماهير تختفي من النادي .. ورئيس الهلال يؤكد :
سنطالب بإبعاد المطلق عن مبارياتنا .. وقضيتنا في اتحاد الكرة
أكد رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل أن إدارته بصدد رفع مرئياتها حول الحكم علي المطلق لاتحاد الكرة للمطالبة بعدم إدارته أي مباراة للهلال مستقبلا، وقال: "نحن بصدد رفع مرئياتنا للمسؤولين في اتحاد الكرة، ولكن سيظل هذا الأمر بيننا وبين اتحاد الكرة ولا نريد أن نتطرق له عبر وسائل الإعلام للمصلحة العامة".

وأضاف: "يحب أن نقف جميعا الآن صفا واحدا مع المنتخب الوطني لأهمية المرحلة المقبلة في مسيرة الأخضر نحو التأهل للمونديال، وأتمنى من الجميع في هذا الوقت بالذات عدم إشغال الجماهير الرياضية عامة بأي أمور أخرى خلاف المنتخب الوطني الذي يجب أن نقف من أجله".

من جانب آخر، أجرى المحترف البرازيلي كماتشو أمس كشفا بالأشعة العادية التي أثبتت سلامته من أي إصابة خطرة، وسيجري اليوم كشفا آخر بالأشعة المغناطيسية للتأكد من وضع إصابته بشكل دقيق، في الوقت الذي أثبتت الفحوصات سلامة الحارس الدولي محمد الدعيع من أية مضاعفات.

من جهة أخرى، تأكدت بصفة نهائية مشاركة المدافع الدولي فهد المفرج في المواجهة الدورية المقبلة أمام فريق الشباب الرابع من الشهر المقبل.
وكان المفرج وكماتشو وديسلفا تواجدوا أمس في غرفة العلاج الطبيعي بالنادي لمواصلة برامجهم العلاجية.

من جانب آخر، يعود مطلع الأسبوع المقبل المدرب المساعد البرازيلي مادينا الذي يتواجد في بلاده لإجراء بعض الفحوصات الطبية.

وشهد مقر النادي أمس غيابا تاما من قبل الجماهير الهلالية، بسبب الإجازة التي منحت لجميع اللاعبين أمس الأحد واليوم الإثنين، على أن تستأنف التدريبات غدا الثلاثاء.

خــــالـــــد
30-05-2005, 12:58 PM
الناصر معلناً أنه لم يتابع المبارة
تجربة الأخضر والبحرين سبب اختيار المطلق للزعيم والعميد
الشريف : هفوات المطلق بسيطة مقارنة بأخطاء الأجانب
ضربتا الجزاء لا غبار عليهما والوقت الإضافي من حق الحكم وحده
كشف نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم عبدالله الناصر، أن مباراة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الودية مع المنتخب البحريني كانت السبب وراء استبدال الحكم الدولي خليل جلال بالحكم الدولي علي المطلق لإدارة مباراة الهلال والاتحاد، والتي انتهت بفوز الاتحاد بهدفين مقابل هدف في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين. وقال في إجابة لسؤال لـ"الرياضية" عن سبب هذا التغيير: "إن الحكم الدولي خليل جلال كلف بقيادة مباراة الهلال والاتحاد حينما كانت ستقام يوم الثلاثاء الموافق 16من شهر ربيع الآخر، لكن المباراة تأجلت لهذا كلف خليل جلال بقيادة مباراة المنتخب السعودي مع نظيره البحريني، وكان من المستحيل إعادة تكليف خليل بمباراة الهلال والاتحاد يوم الأحد بفارق يوم واحد عن آخر مشاركة له، لهذا تم تكليف الحكم الدولي علي المطلق لقيادة المباراة".

وردا على سؤال عن رأيه في أداء الحكم المطلق في هذه المباراة، قال: "للأسف لم أشاهد المباراة نظرا لارتباطي بمناسبة رياضية أجبرتني على عدم مشاهدة المباراة".

من جهته، أوضح عضو لجنة تطوير الحكام عضو لجنة الحكام الرئيسية محمد الشريف أن الحكم علي المطلق أدار مباراة الاتحاد والهلال بشكل طيب، مشيرا إلى أن هناك هفوات بسيطة بدرت من المطلق خلال مجريات المباراة، واعتبر أن تلك الهفوات أمر عادي، مؤكدا أن الحكام الأجانب الذين أداروا دور الأربعة ونهائي كأس ولي العهد ارتكبوا أخطاء أكبر وأفظع من الأخطاء التي ارتكبها المطلق.

وبين الشريف أن ضربتي الجزاء اللتين احتسبهما المطلق للفريقين كانتا صحيحتين ولا غبار عليهما، مؤكدا أن ضربتي الجزاء كانتا واضحتين للجميع. وشدد على أن احتساب الوقت الإضافي في المباراة أمر راجع للحكم وحده، مؤكدا أن الحكم يستطيع زيادة احتساب وقت آخر على الوقت الإضافي الذي احتسبه في حال تطلب الأمر ذلك.

خــــالـــــد
30-05-2005, 12:59 PM
بندر بن محمد يضع المطلق والشقير مساعدين
سنعيدها بشرط قيادة البلوي للتحكيم
واثق من نجاحهم لأنهم منسجمون
وافق عضو الشرف الهلالي الأمير بندر بن محمد على تنفيذ رغبة الرئيس الاتحادي منصور البلوي في إعادة مباراة فريقهما الكروية ضمن الجولة (21) من منافسات بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين التي انتهت اتحادية (1/2) وقال بندر بن محمد: "نحن على أتم الاستعداد لتلبية دعوة أخي منصور البلوي بشرط أن يقود المواجهة هو بنفسه كحكم ساحة ويساعده الدولي علي المطلق ورئيس لجنة الحكام عمر الشقير على أن يراقبها فنياً استديو (ART) بوجود خبير التحكيم محمد فودة".

وأضاف عضو الشرف الهلالي: "هذا الطاقم سينجح بقيادة المباراة والحصول على درجة (10 من10) لان بينهم انسجاماً وتفاهماً مسبقاً، لذا سيقودون المباراة إلى بر الأمان تعود منهم الجميع". وكان الرئيس الاتحادي البلوي أطلق فور نهاية مباراة فريقه أمام الهلال أمس الأول حديثاً إعلامياً تضمن استعدادهم الكامل في إعادة المباراة إذا رغب الهلاليون خاصة أنه كرئيس لناديه سبق أن وافق على قرار تأجيل هذه المباراة الدورية التي كان مقرراً لها من قِبل الأمانة العامة لاتحاد الكرة أن تُقام يوم الثلاثاء الماضي، وفي المقابل طرح أعضاء الفريق الهلالي بعد نهاية اللقاء العديد من التصاريح التي تؤكد عدم رضاهم عن بعض القرارات التي صدرت من الحكم الدولي علي المطلق.

خــــالـــــد
30-05-2005, 01:00 PM
متهماً الحكم بهزيمة فريقه .. عضو مجلس إدارة نادي الهلال :
سنستقيل مثلهم لنحصل على البطولات
شكك عضو مجلس إدارة نادي الهلال طارق التويجري في بعض القرارات التي اتخذتها مؤخراً لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم مستشهداً بعدة وقائع تكشف (على حد زعمه) نوايا اللجنة ومعها اللجنة الفنية بالاتحاد في إبعاد الهلال عن المضي نحو صدارة المرحلة التمهيدية لبطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وقال: "إذا كان التهديد بالاستقالة من مجلس إدارة الهلال سيجلب لنا الفوز فأنا أعلن أننا سنستقيل قبل كل مباراة، حتى نضمن البطولة"، مشيراً إلى أن حكم اللقاء الدوري الأخير أمام الاتحاد بجدة علي المطلق تعمد هزيمة الهلال وترصده لكل صغيرة وكبيرة منذ الدقيقة السادسة التي أوقعت الحارس محمد الدعيع ضحية للخشونة المتعمدة، واعتبر أن مدافع الاتحاد عبدالمجيد الطارقي خدش حياء الرياضيين عندما ضرب الدعيع في فمه ولم يعاقبه الحكم، ولم يحتسب أي خطأ كما ينص القانون، واستطرد التويجري قائلا: "شكونا المطلق رسمياً ودعمنا الشكوى بمواقف سابقة من لقاءات حاول المطلق أن يسيء فيها للهلال"، وأبدى شكوكاً أكثر حول الوقت بدل الضائع الذي قدر بأربع دقائق، علماً بأن الوقت المفترض هو دقيقتان ونصف الدقيقة، وأكد أن كاميرات التلفزيون فضحت المطلق وهو يشير بالوقت بدل الضائع للحكم الرابع أكثر من مرة ومع ذلك لم يبادر بإطلاق صافرته رغم أن الوقت انتهى، وانتظر حتى احتسب ركلة الجزاء الظالمة (على حد تعبيره) ثم أطلق الصافرة. وطالب المطلق بالاحتكام لضميره عندما غض الطرف عن مخاشنة مناف أبوشقير للبرازيلي (كماتشو) وكررها مع أكثر من لاعب، ولم ينذره إلا في اخر ثواني المباراة، وكذلك حدث نفس الموقف من مسفر القحطاني وغيره من لاعبي الاتحاد، وشدد التويجري على أن المطلق هو من هزم الهلال وليس الاتحاد، وعاد بذاكرته للوراء وقال: "أجلت لقاءاتنا بشكل يثير الريبة وكذلك لم يقدم لقاءات لمصلحة أندية أخرى وتضرر الأهلي منها علماً بأن في ذلك بعداً عن التنافس الشريف"، واعتبر لقاء الاتحاد والنصر المقبل بعيداً عن الحسابات بسبب ما حدث من غربلة في المباريات بين الفرق المتنافسة.

ThAmErOnA
30-05-2005, 05:13 PM
يعطيك العافية ياخالد ..

وبالتوفيق للأهلي يوم الخميس امام الشباب :icon_mrgr

خــــالـــــد
31-05-2005, 05:41 AM
الأمير عبدالله يستقبل أبطال الثلاثية..
ورئيس الهلال يؤكد: استقبال ولي العهد أهم من كل البطولات

* * كتب- طارق العبودي:
يستقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني في قصر سموه بالرياض عصر اليوم سمو الأمير محمد بن فيصل بن سعود رئيس مجلس إدارة نادي الهلال واعضاء إدارته واعضاء الاجهزة الإدارية والفنية والطبية ولاعبي الفريق الكروي الأول يتقدمهم النجم الجماهيري (المعتزل) يوسف الثنيان حيث سيتشرفون بالسلام على سموه الكريم وإهدائه الكؤوس الثلاث التي فاز بها الفريق الهلالي هذا الموسم وفي مقدمتها كأس سمو ولي العهد إلى جانب كأس الأمير فيصل بن فهد (رحمه الله) وكأس الحملة الوطنية للتضامن ضد الإرهاب. من جانبه عبر سمو رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل بن سعود باسمه شخصياً ونيابة عن كل الهلاليين عن فخره واعتزازه باستقبال سمو ولي العهد لإدارة ولاعبي النادي مؤكداً أن ذلك شرف كبير له وللهلايين. وقال رئيس الهلال: ان استقبال سمو سيدي ولي العهد يؤكد حرص قيادة هذا البلد واهتمامها بالشباب وبالرياضة والرياضيين مشيراً الى ان ذلك سيكون دافعا للفريق الهلالي لمحاولة كسب المزيد من البطولات.

خــــالـــــد
31-05-2005, 05:43 AM
اللقطات أثبتت أن الحكم لم يكن في المستوى
خلاف كبير بين مندي والزيد حول أداء المطلق
* اختلف المحللان الدوليين عبدالرحمن الزيد وجاسم مندي حول أداء حكم لقاء الهلال والاتحاد علي المطلق.. ففي حين رأى مندي أن الحكم يستحق درجة جيد منخفض وهو في العرف التقليدي بالدرجات يعني مقبول.. رأى الزيد أن الحكم جيد جداً وخالف مندي الذي رأى طرد الطارقي لضربه الغامدي رأى الزيد أن قرار المطلق سليم.. عموماً الأخطاء الكثيرة التي تم استعراضها لحكم يحمل الشارة الدولية تؤكد أن المطلق فشل في قيادة المباراة.

خــــالـــــد
31-05-2005, 05:46 AM
خبير دولي يُقيِّم أداء التحكيم في لقاء الهلال والاتحاد:
الحكم أثبت أنه جاهل بالكثير من القانون عملياً وإدارياً

قيَّم خبير دولي أداء الحكم علي المطلق في لقاء الهلال والاتحاد بأسلوب علمي دقيق، أوضح من خلاله الأخطاء الفادحة التي وقع فيها الحكم أثناء المباراة. وانتهى الخبير إلى التأكيد بأن مستوى التحكيم السعودي في انحدار بسبب التبريرات التي تنهجها لجنة الحكام. وفيما يلي التقييم الفني لأداء التحكيم.
الاتحاد - الهلال تقويم مستوى أداء حكم مباراة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين السبت 28-5-2005م جدة
الحكم علي المطلق مساعده عبدالله العباد ويوسف ميرزا والحكم الرابع عبدالرحمن العمري
أولاً: تجاهل أو أهمل اتخاذ قرار تجاه لاعب الاتحاد رقم (5) الذي استعمل يده لضرب وجه حارس مرمى الهلال منذ الدقيقة الخامسة من بداية المباراة. (مخالفة تستحق الطرد).
ثانياً: ترك العنان للاعبي الاتحاد باستعمال اللعب الخطر طيلة المباراة وكان من المفروض توجيه الإنذارات التي أغفلها.
4 مرات للاعب الاتحاد رقم 6 واعتقد خميس العويران.
2 مرات للاعب الاتحاد رقم 8
1 مرات للاعب الاتحاد رقم سهيل الذي تعمد إصابة كماتشو بنهاية المباراة.
بينما أغفل عن توجيه الإنذارات للاعبي الهلال رقم 20 ورقم 27 ويتضح مما سبق ذكره التغاضي عن الخشونة والعقوبات.
ثالثاً: تقديرات الحكم للمخالفات ضعيفة جدا جداً للأسباب الواقعية التالية:
أعلن عن ثلاث مخالفات في الشوط الأول وست مخالفات في الشوط الثاني على لاعبي الهلال لا صحة لها. بينما أعلن عن مخالفة واحدة على لاعبي الاتحاد في الشوط الثاني لا صحة لها.
رابعاً: احتساب الأوقات بدل الضائعة حسب تقدير الحكم كانت صحيحة للشوطين ولكن 9 دقائق للشوط الأول و4 دقائق للشوط الثاني.
كان التنفيذ في الشوط الأول دقيقاً جداً بينما امتد في الشوط الثاني حتى الدقيقة السادسة التي تم فيها حصول ركلة الجزاء. وكان العدل أن ينهي المباراة بعد الدقيقة الخامسة لأن اللعب توقف دقيقة أثناء لعب الدقائق الأربع.
خامساً: ركلة الجزاء:
من حيث المبدأ حصل مسك وانتهى بالشد والسقوط على الأرض ولكن أين يكمن الخلاف:
الاحتكاك والتلاحم حاصل بين مدافع الهلال ومهاجم الاتحاد الذي يسيطر تقريباً على الكرة والاثنان متماسكان بالأيدي والمهاجم يدفع المدافع بجسمه من الخلف لشق طريقه باتجاه المرمى.
كان على الحكم إما أن يحتسب مخالفة من البداية على المهاجم (مخالفة الدفع - دفع الخصم) أو إيقاف اللعب وإنذار اللاعبين المتماسكين واستئناف اللعب بإسقاط الكرة أو إنهاء المباراة لكونها تلعب بعد نهاية ثوانيها الأخيرة.
سادساً: الحكم لم يوفق في إدارة المباراة لأنه يجهل تماماً الكثير من مبادئ قانون اللعبة عملياً وإدارياً.
التحكيم فن وإخراج المباراة بشكل أنيق يتطلب مهارة وذكاء وحسن تصرف وعدالة ومساواة والمحافظة على حماية اللاعبين.
أنا أعتقد بل متأكد بأن الحكم كان في حالة شرود في معظم أوقات المباراة وعلى الأخص بدقائقها الأخيرة.
- لم يكن عادلاً أثناء المباراة في قراراته.
- لم تكن قراراته متساوية في المباراة.
- لم يكن حريصاً على حماية اللاعبين من الألعاب الخطرة.
- لم يطبق القانون حيال الألعاب التي تستحق الإنذار أو الطرد.
- لم يكن حريصاً على استيفاء الوقت في الشوط الثاني كما كان في الشوط الأول.
هذا الحكم كغيره من الحكام الذين يفتقدون للخبرة الميدانية ولم يدرس مبادئ وروح القانون التي تتسم بالعدل والمساواة والحماية والأمان مما أدى للخشونة والخطورة والعنف وإصابات اللاعبين وأخيراً وهذا الأهم:
سيقوم خبراء التحليل والصافرة ومن وراءهم اللجنة المسؤولة على تبرير الأداء والإشادة بالشجاعة في احتساب ركلة الجزاء في الوقت بدل الضائع وإيصال المباراة لبر الأمان كل ذلك في سبيل تغطية المستوى التحكيمي الذي وصل للهاوية.
ولي كلمة خاصة تتعلق بالأندية وضعف اللاعبين بفهم القانون وتعمد ارتكاب مخالفات لا فائدة منها تتسم بالثأر أو النرفزة أو الرجولة دون داعٍ أو توحيد من المسؤولين ومنها على سبيل المثال مدافع الهلال الذي ارتكب خالفة المسك في نهاية المباراة هل قام أحد بعتابه أو نصحه أو محاسبته أو مفاوضته وهذا لاعب دولي من المفروض أن يكون متفهماً لقوانين اللعبة..والله الموفق.
*******
السلبيات المسجلة في مباراة الاتحاد والهلال بجدة
الشوط الأول
د5 تعمد ضرب وجه حارس الهلال باليد وخروجه من المباراة، توقف اللعب 7 دقائق والحكم لم يفعل شيئاً تجاه المتسبب لاعب الاتحاد رقم (5) مخالفة تستحق الطرد.
د15 الحكم يعلن عن عرقلة ضد لاعب الهلال لا وجود لها.
18.30 الإعلان عن عرقلة لصالح الاتحاد والمفروض منح لاعب الهلال الإنذار رقم ( ) (والحكم لا يمنح إنذار).
د19.20 دفع متعمد وقطع هجمة ناجحة ارتكبها لاعب الاتحاد رقم (6) (الحكم لم يعلن عن المخالفة ولم يمنح الإنذار).
د21.30 دفع متعمد وقطع هجمة ناجحة ارتكبها لاعب الاتحاد رقم (6) (الحكم لم يعلن عن المخالفة ولم يمنح الإنذار).
د30 دفع متعمد من الخلف لمهاجم الهلال (لم يعلن عنه).
د31 القفز بخطورة وعنف على مهاجم الهلال من لاعب الاتحاد رقم (5) وإنذار مستحق.
د35.15 عرقلة متعمدة من لاعب الهلال رقم (20) والمفروض أن ينذر.
د42.40 عرقلة متعمدة من لاعب الهلال رقم (20) وإنذار مستحق.
د43.30 ضرب خطأ في في غفلة من رؤية الحكم للاعب الهلال كماتشو من لاعب الاتحاد رقم (6).
توقف اللعب دقيقة لإخراج المصعب والحكام لم يحركوا ساكن.
د45.20 الإعلان عن مخالفة غير صحيحة ضد لاعب الهلال لأن اللاعب قصد الكرة ولعبها فعلاً مما أدى لسقوط الخصم.
د48.15 قرار عكسي - المخالفة من لاعب الاتحاد وليس من لاعب الهلال.
د48.50 تعمد العرقلة من الخلف للاعب الهلال وقطع هجمة ناجحة ارتكبها لاعب الاتحاد رقم (8) والمفروض أن ينذر.
د9 دقائق وقت بدل ضائع وتقدير صحيح لتوقف اللعب مثلاً لسبب الإصابات.
********
الشوط الثاني
الدقيقة 47 الإعلان عن مخالفة ضد الهلال لا وجود لها.
د47.35 المفروض أن ينذر لاعب الاتحاد رقم (17) للتحايل ولم ينذر.
د68 لاعب الاتحاد رقم (8) يتعمد شد لاعب الهلال كماتشو من الخلف والمفروض أن ينذر ولم ينذر.
د70 لاعب الهلال رقم (27) يتعمد عرقلة لاعب الاتحاد من الخلف والمفروض أن ينذر ولم ينذر.
د72.10 دفع من الخلف بتعمد ضد لاعب الهلال لم يعلن عنها.
د75 تعمد عرقلة لاعب الهلال لم يعلن عنها.
د78.30 تعمد عرقلة لاعب الهلال من لاعب الاتحاد رقم (6) من الخلف والمفروض أن ينذر ولم ينذر.
د82 قرار عكسي احتساب عرقلة ضد لاعب الهلال لا وجود لها.
د84 قرار عكسي احتساب عرقلة ضد لاعب الاتحاد لا وجود لها.
د88 إغفال الحكم بمنح إنذار للاعب الاتحاد رقم ( ).
لضرب رأس كماتشو بركبته. وإنذار كماتشو بحجة إضاعت الوقت بتنفيذ الركلة.
د88.30 الإعلان عن مخالفة للهلال غير صحيحة ولا وجود لها.
د90 الإعلان عن مخالفة للهلال غير صحيحة ولا وجود لها.
د69.10 ركلة جزاء للاتحاد من حيث المبدأ حصل مسك وإسقاط بالأرض لمهاجم الاتحاد ولكن.. (لها تحليل خاص).
الحكم يمنح 4 دقائق وقت بدل ضائع حسب المرئي على اللوحة وتوقف اللعب بعدها دقيقة لإخراج كماتشو الهلال لإصابته وركلة الجزاء حصلت بعد استنفاذ الوقت بدل الضائع بدقيقة تقريباً.

خــــالـــــد
31-05-2005, 05:47 AM
رئيس الهلال ينتقد صافرة ويتهم الزيد بمهاجمة الأجانب من أجل مصالحه ويقول:
إنكم تعيدوننا للخلف خطوات فتبريراتكم مخجلة
* كتب - أحمد العجلان:
انتقد رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل بن سعود برنامج صافرة في التلفزيون عبر القناة الرياضية السعودية وقال: للأسف كنت أعرف ماذا سيتم في البرنامج قبل ان يبدأ مشيراً الى ان عبد الرحمن الزيد ليس له مهمة سوى الدفاع عن الحكام السعوديين ليس ايماناً في قدراتهم ولكن تحامل على الحكام الاجانب.. وقال سموه: كيف يدافع الزيد عن حكم سجل اسمه بحروف الفشل في عدد من المناسبات واللقاءات.. وابدى سموه اسفه الشديد لمستوى برنامج صافرة وقال: يجب على البرنامج ان يستعين بخبير أجنبي لنترك عاطفة الزيد ومجاملاته الواضحة لزملائه، فكل هذا لأجل ألا يستمر الحكم الأجنبي وهذا هو المعروف عن الزيد الذي اصبح لا هم له سوى الهجوم على التحكيم الأجنبي والدفاع عن المحلي. وقال سموه: كيف يدافع الزيد عن الحكم علي المطلق ولم يعط الفرق ابسط حقوقها وهو حماية اللاعبين وقال: يكفي اننا شاهدنا الدعيع يخرج الى المستشفى والحكم لم يحتسب ولو حتى خطأ بدلاً من طرد اللاعب الاتحادي أو منحه بطاقة صفراء على أقل تقدير في حين شاهدنا الحكام الاجانب وهم يحمون اللاعبين مثل طرد عبده حكمي عندمات اصاب قدم سلطان البرقان وغير ذلك من الشواهد.. وقال سموه: لو كان الحكام السعوديون يستحقون الدعم لما ترددنا ولكن مستوياتهم المتواضعة اجبرتنا على انتقادهم ولو اننا لا نحبذ ذلك.
واستغرب سموه عدم عرض اللقطة التي تعرض فيها كماتشو للضرب من مسفر وتمنى سموه لو استفاد الاتحاد السعودي من اتفاقياته مع ايطاليا وانجلترا لجلب حكام اجانب من هناك وارسال الحكام السعوديين إلى تلك الدول.
واختتم سموه تصريحه بالتأكيد على ان برنامج صافرة بثوبه الحالي غير مفيد ويجب إما ايقاف البرنامج أو جلب خبير تحكيم اجنبي لا يعرف المجاملات والدفاع عن حكم فاشل احتسب في شوط كامل وقتا ضائعا اربع دقائق وفي الاضافي ثلاث دقائق(!!!!).

خــــالـــــد
31-05-2005, 05:47 AM
الإدارة الهلالية تدعم المنتخب أمام الكويت بـ50 حافلة وتنقل الجماهير مجاناً
* كتب - طارق العبودي:
أعلنت الإدارة الهلالية عن تخصيصها 50 حافلة كبيرة لنقل الجماهير الرياضية من عدة نقاط في الرياض إلى إستاد الملك فهد الدولي بالرياض لمساندة منتخبنا الوطني الأول في مباراته الهامة التي ستجمعه الجمعة المقبل بنظيره الكويتي في إطار التصفيات النهائية المؤهلة لمونديل المانيا 2006م وذلك مساهمة منها في دعم الأخضر وتحقيقاً للوطنية الصادقة.
وحددت الإدارة الهلالية بالاتفاق مع شركة النقل مواقف ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي ومواقف إستاد الأمير فيصل بن فهد والمنطقة المحيطة بمقر بيوت الشباب نقاطاً لتجميع الجماهير الراغبة في الاستفادة من هذه الخدمة المجانية.
ودعت الإدارة الجماهير لمساندة الأخضر في مهمته ووجهت إدارة العلاقات العامة ممثلة ب(مجلس الجماهير) باستقبال الراغبين في ذلك وتسهيل مهامهم مع العلم بأن انطلاق الحافلات سيكون عند الساعة 5:00 من عصر الجمعة.

خــــالـــــد
31-05-2005, 05:48 AM
قرارات خاطئة.. ومستوى متدن.. وتساهل مع الخشونة
علي المطلق.. لا تصدق من (يمدحونك)..!!
* كتب - نبيل العبودي:
لم تكن الأخطاء أو جملة الأخطاء الفادحة التي وقع فيها الحكم الدولي علي المطلق في لقاء ليلة السبت (الهلال والاتحاد) والتي سجلت سقوطاً ذريعاً وفشلاً كبيراً له، هي وليدة تلك الليلة ولكنها جاءت امتداداً (غريب) لما يسجله المطلق في قيادته لمباريات الفريقين منذ وقت حتى أصبح ذلك أمراً مستغرباً لدى الكثير والكثير من المتابعين والرياضيين (المحايدين).لم يكن الحكم المطلق في لقاء جدة في الحدث، وظهر بعيداً كل البعد عن مستواه الذي جعله واحداً من أبرز حكام دورة الخليج السابعة عشر في قطر مما جعله يقود لقاء الختام الذي جمع منتخبي قطر وعمان.
وسجّل بحضوره يوم السبت أكثر من علامة استفهام بقراراته الغريبة و(صافراته) غير المنطقية، وغير المنصفة التي أضرت بالفريقين في كثير منها.
الأمر الذي سمح فيها لظهور الألعاب الخشنة أن تستشري، مغفلاً أو متغافلاً إنذار أصحابها فكاد أن يذهب الدعيع ضحية لتلك الألعاب الخشنة (المتعمدة) في الوقت الذي كان يحتسب أخطاء أخرى غير صحيحة في قرارات كانت تثير تساؤلات عدة حول مستواه التحكيمي الذي أعطى من خلاله مؤشراً حقيقياً بصواب وسلامة الاستعانة بالحكام الأجانب في مراحل الحسم.
لقد كان ظهور المطلق في لقاء الاتحاد برغم شارته الدولية علامة فارقة في مستوى التحكيم المحلي والذي أفسد جمال لقاءات قد استمتعت بها الجماهير الرياضية خلال الفترة السابقة والتي شهدت منافسات نصف نهائي ونهائي مسابقة كأس سمو ولي العهد التي شهدت حضوراً للحكام الأجانب الذين كان لحضورهم وقيادتهم لتلك المباريات زيادة للمتعة الكروية.
** إن جملة الأخطاء التي وقع فيها المطلق في لقاء السبت هي امتداد لمستوياته في كثير من اللقاءات التي تجمع الهلال بالاتحاد بالذات وخلال الموسمين الأخيرين بالذات فعلى سبيل المثال لا الحصر.
الجميع يتذكر لقاء الفريقين الموسم الماضي، ولقاء الدور الأول الذي أقيم على استاد الأمير فيصل وعدم احتسابه لضربة جزاء هلالية صريحة للاعب الهلال أحمد الدوخي. إضافة إلى عدد من الأخطاء التي وقع فيها في تلك المباراة ولكن تلك الجزائية كانت الأبرز في اللقاء الذي انتهى سلبياً من حيث النتيجة وضربة الجزاء فيما لو احتسبت كانت ستعطي نتيجة أخرى للقاء..!!
إضافة إلى ذلك كانت أخطاء المطلق ممتدة في الموسم خلال مسابقة كأس الأمير فيصل وفي اللقاء الذي جمع الفريقين وكيف حفل ذلك اللقاء بجملة من المخاشنات بين اللاعبين لم يحد من تكرارها فكاد اللاعب أحمد الصويلح أن يذهب ضحية لتلك المخاشنات عندما خرج من اللقاء بعد إصابة قوية إثر دخول عنيف من الخلف من قبل أحد مدافعي الاتحاد ولم يعد الصويلح للملاعب إلا بعد مرور أكثر من شهرين ونصف الشهر، وامتداداً لسقوط المطلق في قيادته لمواجهات الهلال والاتحاد بالذات كان لقاء السبت الذي سجل العديد والعديد من الملاحظات والأخطاء التي جعلت الكثيرين يستغربون ذلك المستوى من المطلق.سواء ابتداء بالإصابة القوية التي تعرض لها الحارس الكبير محمد الدعيع بعد الدخول العنيف من اللاعب عبدالمجيد الطارقي والذي أصابه (بخاتم) كان يلبسه في يده ولعل أول تلك الأخطاء والملاحظات التي تسجل على المطلق السماح للاعب بدخول اللقاء وهو يلبس في يده ذلك الخاتم، ثانيها عدم فرضه لأي عقوبة ضد اللاعب أو منحه أي بطاقة رغم استحقاقه (للحمراء) خاصة وأن المطلق قبل تنفيذ ضربة الزاوية أوقف اللعب قليلاً للتخاطب مع اللاعب الطارقي بضرورة الهدوء وعدم محاولته التصادم مع لاعبي الفريق الخصم وهو ما حدث بعدها بالاشتراك القوي مع الدعيع الأمر الذي جعل الطارقي يتمادى ويخاشن أكثر من لاعب بعد تلك الحادثة فكاد الغنام أن يكون الضحية الثانية والتي منح فيها البطاقة الصفراء على استحياء هذا المثال كان من جملة أخطاء وقع فيها المطلق في اللقاء كادت أن تتطور وأن تخرج بالمباراة إلى منحى آخر.
وكذلك لم يكن المطلق حازماً تجاه عدد من اللاعبين الذين ظهروا بقصات (القزع) في اللقاء فكانت هي أيضاً علامة بارزة لأكثر من لاعب، ولكنها ظهرت جلية وبكل وضوح مع اللاعبين محمد نور، ومسفر القحطاني.
أما الحادثة الأبرز في اللقاء التي ستظل عالقة في الأذهان وتؤخذ على المطلق في مشواره التحكيمي، هي ضربة الجزاء المحتسبة للاتحاد فبغض النظر عن مدى صحتها من عدمه.. وإن كانت مثار شكوك كبيرة.
فالدقائق المحتسبة كوقت بدل ضائع للشوط الثاني هي أربع دقائق فقط بينما الجزائية احتسبت بعد مرور أكثر من ست دقائق..!!
** وعطفاً على مستوى المطلق التحكيمي في اللقاء الأخير إلا أن ظهوره هذا الموسم وفي أكثر من مناسبة كانت تصاحبه ردود أفعال غاضبة للمستوى الذي يقدمه ولعل من أبرز الأمثلة على ذلك في هذا الموسم بالذات اللقاءات التي قادها على مستوى أندية الدرجة الأولى، كلقاء الرائد والحزم، وكذلك لقاء الخليج وأبها واحتسابه لضربة جزاء أثارت جدلاً كبيراً احتسبها لصالح فريق أبها.
تلك المناسبات لم يستفد المطلق من أحداث سابقة وبالأخص لقاء الاتحاد والأهلي الشهير والذي صدر بحقه قرار بوقفه من قبل لجنة الحكام، للهفوات التي وقع فيها والأخطاء التي كادت أن تخرج بالمباراة إلى مسار آخر فكان إيقافه عن التحكيم فترة، ولم يستفد من ذلك القرار المتخذ بحقه من قبل اللجنة بعد إغفاله لضربة جزاء صريحة لمصلحة الفريق الأهلاوي في تلك المباراة.
** أخيراً يجب على الحكم علي المطلق أن لا يصدق من يمدحه وبخاصة بعد اللقاء الأخير لأن أولئك الذين يمدحونه لا ينظرون إلى المصلحة العامة ولكنهم ينظرون إلى مصالح شخصية وأهداف أخرى بعيدة عن الهدف الأسمى ويجب عليه أن يعود إلى شريط المباراة وينظر بكل تروٍ كيف كان حاله ومستواه في ذلك اللقاء..!!

خــــالـــــد
31-05-2005, 05:49 AM
عضو مجلس إدارة نادي الهلال طارق التويجري لـ ( الجزيرة ):
كيف ستبرر لجنة الحكام زيادة الوقت بدل الضائع إلى الضعف؟
* كتب - علي الصحن:
شنَّ عضو مجلس إدارة نادي الهلال المهندس طارق التويجري هجوماً شديداً على لجنة الحكام وعلى الحكم الدولي علي المطلق على خلفية أحداث مباراة الهلال والاتحاد التي انتهت بفوز الأخير (2-1) وشهدت أحداثاً تحكيمية كانت محل استغراب الكثير من الرياضيين.
وقال التويجري: إن كل قرارات المطلق في المباراة من الممكن أن تبرر من قبل اللجنة، ولكن كيف سيبرر أمر تمديد الوقت بدل الضائع في الشوط الثاني إلى الضعف، حيث وصل إلى ثماني دقائق، مع أن المطلق أشار بيده أكثر من مرة إلى احتسابه أربع دقائق. وقال: قد يقبل أن يزيد الحكم بضع ثوانٍ لاكمال هجمة ما، ولكن بضع دقائق وحتى يسجل هدف الكسب فهنا العجب.
وطالب التويجري الجميع بالعودة إلى شريط المباراة، وكيف كان المطلق يتأهب لإطلاق صافرة النهاية عندما كانت الكرة تتجه إلى مهاجم الهلال ديسلفا.. ولكنه تراجع عن ذلك عندما ذهبت الكرة إلى لاعبي الاتحاد وارتدت إلى هجمة على المرمى الهلالي. وأضاف: مما يعزز الشك في الحكم أنه لم يطلق صافرة النهاية فور تنفيذ ركلة الجزاء بل جعل الهلال يلعب الكرة ثم يصفر بعد بضع ثوان، وذلك من أجل ذر الرماد في العيون في حكاية الوقت بدل الضائع.
واستغرب التويجري تساهل الحكم مع عدد من المخاشنات الاتحادية وقال إنه كان حرياً بالمطلق طرد الطارقي ومناف ومسفر القحطاني، مشدداً على أن استهداف المطلق للاعبي الهلال قد بدأ مع الدقيقة السادسة من المباراة.. وقد كان الطارقي في الموعد عندما وجه لكمة خطافية لوجه الدعيع الذي اضطر للمغادرة وفي هذه اللقطة لم يحتسب الحكم حتى خطأ لمصلحة الهلال.. وهنا يبرز التساؤل والاستغراب لأنه لو احتسب الخطأ لوقع في الحرج وبات واجباً أن يطرد الطارقي!!.
ونوه التويجري إلى عدد من المخاشنات الاتحادية ضد لاعبي الهلال وفي مقدمتها انبراشات الطارقي وضرب مناف لكماتشو وهو الشيء الذي فعله مسفر القحطاني أيضاً الذي ضرب كماتشو بالركبة وبدلاً من طرده وهو الذي يحمل بطاقة صفراء تم إنذار اللاعب المضروب!! مع أن الخطأ حدث أمام الحكم ومساعده.. كما أن الحكم لم يعاقب الزهراني عندما ضرب الغامدي في لعبة ضربة الجزاء الهلالية.
ولفت التويجري إلى أن هزيمة الهلال قد عطلته عن الصدارة كما أنها دفعت الاتحاد للأمام وعززت موقعه في المربع!! كما أنها قد تضر بفرق أخرى في مقدمتها الأهلي الذي قد يجد نفسه خارج المربع الذهبي!!.
وقال التويجري: نشعر كإدارة هلالية بالغبن؛ لأن الهلال أصبح مأكولا مذموما وكأنه ليس ناديا سعوديا له إنجازاته وتاريخه الكبيران.
وأشار التويجري في حديثه إلى التغيير الغريب في مواعيد المباريات، فالقادسية يواجه الأهلي قبل نهائي كأس ولي العهد مما رفع عقوبة الإيقاف عن عدد من لاعبيه.. ومباراة الاتحاد والنصر تؤجل حتى يأخذ الاتحاد المزيد من الراحة قبل مواجهة الهلال عربياً.. كما أن تأجيل مباراة الاتحاد والنصر قد ساهم في وضعها في موعد تكون الرؤية فيه قد اتضحت مما قد يفقد المباراة قيمتها وأهميتها!!.
وزاد التويجري: مما يزيد من استغرابنا أن يتم استبعاد العنبر من المنتخب بعد مباراتنا مع الاتحاد.. فيما يتم ضم لاعب الاتحاد مناف أبوشقير بعدها!!.

خــــالـــــد
31-05-2005, 05:49 AM
الشريدة يعقد مؤتمراً صحفياً اليوم
الهلال يستأنف تدريباته بعد راحة اليومين
* كتب - طارق العبودي
يعقد نجم فريق الهلال المخضرم عبدالله الشريدة مؤتمراً صحفياً بعد نهاية مران اليوم في مقر النادي يوضح خلاله برنامج حفل اعتزاله ومشواره القادم بعد الفراغ من المشاركة في كرة القدم والعديد من الأمور المستقبلية التي تخصه. ومن جهته يستأنف الفريق الكروي تمارينه هذا اليوم بعد توقف دام يومين عقب اللقاء الأخير الذي جرى امام الاتحاد وسيبدأ باكيتا التجهيز للقاء الفريق القادم أمام الشباب اعتباراً من اليوم.

خــــالـــــد
31-05-2005, 05:50 AM
مقابل مليوني يورو
وسيط عربي يعرض ريال مدريد للمشاركة في اعتزال الثنيان
* كتب- خالد الغفيلي:
عرض وسيط عربي من شمال افريقيا (مكتبه في دولة الإمارات) الاسبوع الماضي على عضو اللجنة المشرفة على حفل اعتزال اللاعب الدولي السابق لاعب نادي الهلال يوسف الثنيان مشاركة فريق ريال مدريد الاسباني بكامل نجومه الدوليين في اعتزال مهرجان الثنيان مقابل مليوني يورو شاملة الاقامة والتذاكر والتنقلات، الا ان عادل البطي رفض ذلك بحجة المبلغ الكبير حيث عرض نصف مليون يورو فقط وابلغه ان ميزانية المهرجان المحددة لاستقطاب النادي هي نصف مليون يورو فقط وهذا ما جعل الوسيط يرفض العرض مؤكداً للبطي ان الريال لا يمكن ان يخرج من اسبانيا بكامل نجومه باقل من هذا المبلغ.

خــــالـــــد
31-05-2005, 05:51 AM
أكد تأثير خروج الدعيع على فريقه..التمياط:
حكامنا بخير.. ولكن مستوى المطلق محل تساؤل
* جدة- حمود البقمي:
اشاد النجم الهلالي نواف التمياط بالمستوى الذي ظهرت به مباراة فريقه امام الاتحاد رغم الخسارة 1- 2 وقال ان الفريقين قدما مباراة جميلة رغم غياب بعض العناصر الاساسية في كل فريق وذلك لكونهما من افضل فرق الدوري في الوقت الحالي.
وأكد التمياط ان فريقه تأثر بخروج حارسه العملاق محمد الدعيع بداعي الاصابة وتراجع مستواه رغم البداية القوية التي سجل من خلالها اللاعبون حضوراً جيداً وانهوا الشوط الأول لمصلحتهم بهدف دون مقابل ولكن في الشوط الثاني تمكن اللاعبون من المحافظة على التقدم في ظل السيطرة الاتحادية.
وحول حكم المباراة قال ان حكامنا بصفة عامة بخير ولكن ما قدمه المطلق من مستوى اثناء هذه المباراة يبقى متروك للمتابعين في الوسط الرياضي لاسيما اصحاب الخبرة التحكيمية فهم الذين يستطيعون تقييم الحكم.

خــــالـــــد
31-05-2005, 05:52 AM
الشريدة يعقد مؤتمراً صحفياً ونجوم الخليج يشاركونه تكريمه
ولي العهد يستقبل الهلال و50 حافلة لنقل الجماهير السعودية لاستاذ الملك فهد

http://www.alwatan.com.sa/daily/2005-05-31/Pictures/3105.spo.p20.n555.jpg
ولي العهد يسلم قائد الهلال الكأس بعد الفوز على القادسية 2/1

الرياض: عبدالله الفراج
يستقبل سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني الأمير عبدالله بن عبدالعزيز - يحفظه الله - اليوم رئيس مجلس إدارة نادي الهلال وأعضاء مجلس ولاعبي الفريق الكروي الأول والأجهزة الفنية والإدارية للفريق وذلك بمناسبة إحراز الفريق لبطولة كأس سموه أمام القادسية والتي أسفرت عن فوز الهلال بـ(2/1).
على صعيد آخر أعطى نجما الكرة الكويتية جاسم الهويدي وفواز بخيت موافقتهما المبدئية لنادي الهلال السعودي للمشاركة في مهرجان تكريم مدافع الفريق الكروي الدولي السابق عبدالله الشريدة مساء غد الأربعاء على أرض ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي بضاحية العريجاء - غرب العاصمة الرياض - وسيشارك إلى جانب نجمي الكرة الكويتية أبرز اللاعبين الهلاليين الذين زاملوا الشريدة في الملاعب الكروية خلال المناورة الكروية التي ستجمع هؤلاء النجوم بفريق الهلال الحالي ويتقدم الثنيان وعبدالله الدعيع وصالح السلوي ومنصور الموينع وفيصل أبواثنين وخالد بونيان المشاركين في مهرجان التكريم الذي دعي له أكثر من 300 شخصية شرفية. وينظم الشريدة مؤتمراً صحفياً اليوم يسلط الضوء من خلاله على مسيرته الكروية.
من ناحية ثانية أمنت الإدارة الهلالية برئاسة الأمير محمد بن فيصل وبالتنسيق مع المجلس الجماهيري الهلالي 50 حافلة مجهزة لنقل الجماهير السعودية لملعب الملك فهد الدولي عصر الجمعة المقبل لمؤازرة المنتخب السعودي أمام نظيره الكويتي في جولة "الإياب" للوصول إلى نهائيات كأس العالم 2006 عن القارة الآسيوية، وحدد 3 محطات لانطلاق الحافلات وهي مقر نادي الهلال - مقر بيوت الشباب - مقر ملعب الأمير فيصل بن فهد (يرحمه الله) وتلقى جهاز العلاقات العامة بنادي الهلال ممثلاً بسعود السيف وياسر الطلاسي وراشد القحطاني أسماء الجماهير الراغبة في الحضور لملعب الملك فهد الدولي.

خــــالـــــد
31-05-2005, 05:53 AM
تأجيل مهرجان اعتزال الثنيان حتى نوفمبر وديسمبر المقبلين
رئيس الهلال يعتذر للمطلق ويطالب الجمهور بمؤازرة الأخضر ونسيان مباراة الاتحاد

الرياض: عبدالله الفراج
قدم رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل اعتذاره الشخصي للحكم الدولي علي المطلق الذي قاد مباراة الهلال والاتحاد في دوري كأس خادم الحرمين الشريفين (1/2)، وذلك على خلفية الأحداث التي وقعت من بعض أعضاء الجهاز الإداري للفريق الكروي الأول في الهلال عقب المباراة.
وتقبل المطلق اعتذار رئيس الهلال الذي يعد من أكثر رؤساء الأندية مثالية في التعامل، واستحقاقاً للاحترام في الوسط الكروي المحلي.
ودعا رئيس الهلال جماهير النادي إلى مؤازرة المنتخب السعودي الأول في مباراته المقبلة أمام ضيفه الكويتي في إطار التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة دون أن يكون للقاء الفريق أمام الاتحاد أي آثار جانبية، معتبراً أن جمهور النادي هو الجمهور البار لكل منتخبات الوطن.
وكان رئيس نادي الاتحاد منصور البلوي قد أعلن في وقت سابق عن شراء جميع تذاكر مباراة السعودية والكويت، ليقدمها هدية للجماهير السعودية الراغبة في حضور المباراة. على صعيد آخر يستأنف الفريق الهلالي تدريباته مساء اليوم، بعدما نال لاعبوه راحة لمدة 48 ساعة.
من جهة أخرى حددت اللجنة المشرفة على اعتزال قائد الهلال الدولي السابق يوسف الثنيان شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين موعداً مبدئياً لإقامة مهرجان اعتزال اللاعب، وبدأت عن طريق الوسيط الكويتي خليفة المطيري بمخاطبة عدد من الفرق العالمية والأوروبية للمشاركة في المهرجان وذلك بعد وصول مفاوضاتها مع فالنسيا الإسباني إلى طريق مسدود.

خــــالـــــد
31-05-2005, 05:54 AM
التويجري: المطلق أجهض تفوق الحكم السعودي في لقاء الهلال والاتحاد



الرياض: عبدالله الفراج
شن عضو مجلس إدارة نادي الهلال السعودي طارق التويجري انتقاداً تجاه الحكم الدولي علي المطلق الذي أدار مباراة الهلال والاتحاد مساء السبت الماضي ضمن مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وقال المطلق أرادها (دبل سوبر) فهو أراد أن يعطل الهلال للوصول لصدارة الدوري وتسهيل مهمة الشباب لها ووضع الفريق الاتحادي في أريحية تامة عندما يواجه النصر إضافة إلى إبعاد الأهلي عن قائمة فرق المربع الذهبي، وبين التويجري أن الفريق الهلالي مأكول مذموم من قبل البعض وتقديم وتأجيل بعض المباريات أضرت بمستقبل الهلال فلقاء الأهلي والقادسية تم تقديمه قبل نهائي كأس ولي العهد الذي جمعنا بالقادسية وشاهد الجميع كيف استفاد القادسية من مشاركة لاعبه عبده حكمي الذي تعرض للطرد بالبطاقة الحمراء قبل النهائي، ورأينا فوائد تأجيل لقاء الاتحاد بالنصر، فقد منح الراحة للاعبي الاتحاد قبل المواجهة العربية أمام الهلال، وإبعاد العملية الحسابية عندما يواجه الهلال نظيره الأهلي بعدما يتعرف الفريقان (الاتحاد والنصر) على مصيرهما بالتأهل للمربع الذهبي من عدمه.
وطرح عضو مجلس إدارة نادي الهلال تساؤله الموجه للحكم الدولي علي المطلق حول احتساب دقيقتين ونصف الدقيقة زيادة في الوقت بدل الضائع الذي حدده بـ4 دقائق في نهاية الحصة الثانية من مواجهة الاتحاد الماضية. وقال: "لقد كان المطلق متأهباً لإطلاق صافرة النهاية عندما كانت هناك كرة طويلة مرسلة للمهاجم الأنجولي باولو ديسلفا وهو في مواجهة المرمى الاتحادي، ولكن عندما قطعت الكرة من الأقدام الاتحادية وجاءت ضربة الجزاء فلم ينه المباراة بحجة انتهاء الوقت بدل الضائع المحتسب، ولكن المطلق أكمل سير المباراة بعد انتهاء ذلك الزمن لأجل أن يشتت الأذهان ويذر الرماد في العيون". وأضاف: "لقد زاد المطلق من الوقت بدل الضائع وهو في الأساس لم يهدر منه الشيء الكثير، فالمحترف الهلالي البرازيلي مارسيلو كماتشو تعرض للإصابة ولم يعالج داخل الملعب لأجل الحفاظ على الوقت، كما أنه تغاضى عن الطرد المستحق لثلاثي الاتحاد (عبدالمجيد الطارقي، ومناف بوشقير، ومسفر القحطاني) وقال: لقد استهدف المطلق الهلال منذ الدقيقة الـ6 الأولى بعدم طرده للطارقي الذي انقض على الدعيع والذي كاد يذهب ضحية لذلك - لولا عناية الله - ومع ذلك لم يوجه أي إنذار له، وهذه الحادثة دفعت الاتحاديين بأن يفعلوا ما يشاؤون، وأن يمارس الطارقي انزلاقاته على أقدام عمر الغامدي، كما فعل ذلك (بوشقير) مع كماتشو، ومسفر القحطاني مع المدافع الصاعد عبدالله غازي وكماتشو مرة أخرى الذي أوقعه أرضاً ثم ركله على رأسه في منطقة خطرة، ومع ذلك ينال كماتشو (المضروب) بطاقة صفراء!
والحال ينطبق على تغاضي المطلق طرد مدافع الاتحاد عبدالرحمن الزهراني بعد تسببه في ضربة جزاء على فريقه بعد دخوله غير المشروع على اللاعب عمر الغامدي، إذ منح البطاقة الصفراء وهي بمثابة مساعدة من المطلق للزهراني وحول الأقوال الاتحادية بأن اللقاء الماضي أجل ليوم السبت لأجل ترتيب الأوراق الهلالية ومنح الوقت لشفاء المصابين لاسيما وأن الهلال يعاني من النقص بسبب ارتباط الدوليين وإيقاف المدافع المؤثر مارسيليو تفاريس أجاب التويجري أن اللقاء كان مقرراً في الأصل مساء الجمعة بعد اجتماع مندوبي الناديين مع مندوب اللجنة الفنية في اجتماعات الاتحاد العربي بالعاصمة المصرية القاهرة، ولكن للأسف الهلال وقع ضحية تقرير تحديد المباراة يوم الثلاثاء دون أن يدري الهلال، ثم إن يوم الخميس كان مقرراً لإقامة مهرجان اعتزال لاعب الاتحاد أحمد جميل، ومن ثم أجل اللقاء ليوم السبت بسبب وفاة والد رئيس نادي الاتحاد حمدان البلوي - يرحمه الله - وقال التويجري نرى أن هناك بعض الغموض بشأن ما يجري للهلال من تأجيل وتقديم بعض المباريات. وأضاف نرى أن مناف بوشقير استدعي لمعسكر المنتخب السعودي بعد المباراة، وأعيد كذلك مهاجمنا محمد العنبر وقال مستغرباً لماذا لم يستبعد العنبر بعد مواجهة البحرين الودية التي جرت الجمعة الماضي وقبل 24 ساعة من لقاء الاتحاد، أو يوم مباراتنا الماضية. وأضاف إن ما يعزز من ذلك الغموض هو تأجيل انضمام حارس مرمى الاتحاد مبروك زايد للمنتخب السعودي بعد أن شارك في لقاء الدور الأول أمام الهلال.
ورداً على سؤال حول الوقت الأساسي الذي قام به التويجري في احتساب وقت بدل الضائع في الحصة الثانية التي جاءت منها الضربة الجزائية الاتحادية قال: "المعيار هو دقائق القنوات الفضائية التي تبدأ مع ركلة البداية. وأشار إلى أن التحكيم الكروي السعودي سقط في مواجهة الهلال والاتحاد الأخيرة وقال: لقد أراد المطلق في تلك المباراة افتعال أمور بعد الوقت الذي احتسبه حتى يبعد المراقبين عما حدث. واستغرب عضو مجلس الإدارة الهلال أن يتجاهل المراقب الدولي والمحلل التحكيمي محمد فودة في معرض تحليله التلفزيوني بعد المباراة احتساب وقت بدل الضائع.
وحول موقف نادي الهلال من تلك الأخطاء التحكيمية قال أبلغنا شكوانا الرسمية للرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد، وحصرنا بعض المواقف التحكيمية لعلي المطلق، ونحن لا نشكك في أعمال لجنة التحكيم، وأشار إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم كان محقا وعلى صواب حينما استعان بالحكم الأجنبي لإدارة المباريات الهامة والمتقدمة في المنافسات السعودية في ظل إجهاض الثقة الممنوحة للحكم السعودي كما حدث مع المطلق والذي رأينا كشف سقط في لقاء الشباب والنصر..
واختتم التويجري حديثة لـ"الوطن" نسأل دائماً من قبل جماهيرنا عن المثالية والصمت على الأخطاء التحكيمية وأعمال اللجنة الفنية من تقديم وتأجيل مباريات التي تكون ضد الهلال ولكن ما حدث أخيراً لا يمكن الصمت عليه ويدعونا لكشف ذلك.

خــــالـــــد
01-06-2005, 05:32 PM
بحضور الرئيس العام ونائبه:
ولي العهد استقبل أبطال الثلاثية وهنأهم على الإنجازات سموه يؤكد مواصلة العمل والتمسك بالأخلاق الحميدة



استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني في قصر سموه بالرياض أمس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ونائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وصاحب السمو الأمير محمد بن فيصل بن سعود بن محمد آل سعود رئيس نادي الهلال وأعضاء مجلس إدارة النادي وأعضاء الجهازين الإداري والفني ولاعبي فريق نادي الهلال لكرة القدم بمناسبة تحقيق النادي لكأس سمو ولي العهد للموسم الرياضي 1425هـ وكأس بطولة التضامن الوطني ضد الإرهاب وكأس بطولة الأمير فيصل بن فهد رحمه الله.
وقد رحب سمو ولي العهد بالجميع وهنأهم على تحقيق هذه الإنجازات الرياضية وحثهم سموه على مواصلة تطوير مستوياتهم والعمل بجد واجتهاد مع إخوانهم في الأندية الأخرى لرفع علم المملكة عاليا في جميع المناسبات الرياضية التي يشاركون فيها.
وأكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ضرورة تحلي جميع الرياضيين في المملكة بالأخلاق الحميدة والتمسك بالعقيدة الإسلامية الصحيحة في جميع أمورهم متمنيا لهم التوفيق والنجاح.
وفي نهاية الاستقبال قدم سمو ولي العهد هدايا ومكافآت للجهازين الإداري والفني واللاعبين بهذه المناسبة.. ثم التقطت الصور التذكارية مع سمو ولي العهد.
حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز المستشار في ديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود المستشار في ديوان سمو ولي العهد ومعالي رئيس الشؤون الخاصة لسمو ولي العهد الأستاذ إبراهيم بن عبدالرحمن الطاسان

خــــالـــــد
01-06-2005, 05:33 PM
الدعيع يذكر الزيد بحادثة بهجة ويقول:
طلبت من المطلق حمايتنا فكنت الضحية الأجانب مطلب فقد أثبتوا نجاحهم بعد فشل المحليين



استغرب حارس مرمى الفريق الهلالي العالمي محمد الدعيع التبريرات التي قالها الحكم الدولي عبدالرحمن الزيد في برنامج صافرة عن الحكم الدولي علي المطلق بعد أن استعرض أحداث الهلال والاتحاد وقال الدعيع: في الحقيقة لم أكن أريد الحديث عما حدث في هذه المباراة ولكن عندما سمعت دفاعات الزيد عن المطلق جعلني أتحدث لأنه قال إن الحالة التي تعرضْتُ لها طبيعية وإنه احتكاك عادي ونسي أن المدافع الاتحادي وجه قبضته لوجهي وكدت أفقد حياتي حتى المطلق لم يحتسب فاولاً وطرداً لمدافع الاتحاد وأذكر الزيد أنه عندما تعرض عدنان عبد الشكور مدافع الفريق النصراوي في ذلك الوقت لضربه من مهاجم الفريق الاتحادي المحترف في ذلك الوقت أحمد بهجة وحدث بلع لسان قام باحتساب خطأ وطرد لبهجة تقديراً للحالة التي حدثت في المباراة. فلماذا لا يتحدث الزيد عن الحالة مثلما فعل في تلك المباراة.
وأضاف قائلاً: إنني لست ضد الحكام السعوديين ولا ضد الحكم علي المطلق لأنه عندما قدم مستوى مميزاً في كأس الخليج وقاد المباراة الختامية بين قطر وعمان كان شرف لنا ووجد المدح والثناء على ما قدمه ولكن أمام الاتحاد اختلف علي المطلق تماماً وكأنه لأول مرة يمسك صافرة ويقود مباراة كبيرة كالهلال والاتحاد ولكن مواقف المطلق معي ومع الهلال كثيرة فهذا حكم لا يحمي حراس المرمى من الاشتراكات الخطيرة إضافة إلى أنه العام الماضي أضر الهلال عندما أغفل ضربة جزاء في مباراة الدور الأول بالرياض لأحمد الدوخي.
وحقيقة المطلق هو من سمح بالألعاب الخشنة أن تحدث في هذه المباراة بقراراته الخاطئة وتهاونه مع لاعبي الهلال وقبل بداية المباراة كنت أحذر المطلق بعدم التهاون مع الألعاب الخشنة من الطرفين حفاظاً على سلامة الجميع وإخراج مباراة جميلة بعيداً عن العواطف والميول والحفاظ على سلامتنا كلاعبين لأننا لاعبون دوليون إذا لم يحمنا الحكام من بعض الكرات والألعاب الخشنة من يحمينا إذاً؟.
واستطرد الدعيع حديثه قائلاً: إن ما قدمه المطلق في هذه المباراة يدعونا وبكل صراحة للاستمرار بالمطالبة لإسناد مثل هذه المباريات لحكام أجانب يعرفون ويقدرون الحالات التي تحدث في الملعب بعيداً عن العواطف والميول وإعطاء كل ذي حق حقه وصدقني سوف يتعاون الجميع معه وهذا ما حدث في دور الأربعة ونهائي كأس ولي العهد عندما تم إسناد مثل هذه المباريات لحكام أجانب وكانوا محل تقدير.. وعن حالته الصحية الآن قال الحمد له أنا بصحة جيدة وسأبدأ مع زملائي في التدريبات وحقيقة أقدم شكري وتقديري لزملائي اللاعبين في نادي الاتحاد وبالأخص خميس الزهراني الذي وقف معي أثناء سقوطي واطمأن على سلامتي كذلك خميس العويران وحسين الصادق وهذا ما يؤكد العلاقة المتينة والقوية بيننا كلاعبين حتى وإن عكرها الحكام بقراراتهم السلبية والعكسية حتى الوقت الضائع أصبحنا كلاعبين لا نعرف كيف يقدر هذا الوقت خصوصاً وأنه أصبح كل حكم يختار متى يطلق صافرته على كيفه. وعن رغبته في مواصلة اللعب بعد صحوته من حالة الإغماء التي حدثت له قال: بكل صراحة لم أكن أعرف تماماً أنني في وضع يرثى له فكنت فاقداً للذاكرة وكل ما حدث مني داخل الملعب بعد الصحوة لا أتذكره ولم أعرف نفسي إلا عندما وضعني إخصائي العلاج على السرير داخل غرفة تغيير الملابس والحمد لله، فقد شاهدت الموت لكن قدرة الله سبحانه وتعالى أنقذتني

خــــالـــــد
01-06-2005, 05:33 PM
(هاتريك) تنظم المدرجات مع مجلس الجماهير الهلالية
30 ألف قميص أخضر للجماهير في لقاء الجمعة
يوزع الاتحاد السعودي لكرة القدم ثلاثين ألف قميص أخضر مجانا على الجماهير السعودية التي تحضر لقاء منتخبنا الوطني أمام الكويت يوم الجمعة المقبل على استاد الملك فهد الدولي بالرياض وهو اللقاء الذي سيكون الدخول فيه مجانا للجماهير. هذا وتتولى شركة هاتريك التي يرأسها تركي المقيرن بالتعاون مع مجلس جمهور الهلال مسؤولية تنظيم الجماهير والمدرجات وتقوم شركة هاتريك بتوزيع مضارب على الجماهير التي تصدر صوتا عاليا للتشجيع وهو ما تشتهر به جماهير منتخب كوريا. كما سيقود المدرجات عبر الرابطة قائد رابطة مشجعي نادي الهلال إبراهيم الحقوي.
وينتظر أن يشهد اللقاء حضوراً جماهيرياً هائلاً في ظل الاستعدادات الصاخبة للجماهير. ويذكر أن شركة الاتصالات السعودية قد تكفلت بأربع سيارات مجانية في سحب على الأرقام لجماهير الأخضر

خــــالـــــد
01-06-2005, 05:34 PM
باكيتا يكشف اليوم برنامجه الإعدادي لمواجهة الشباب
(الرباط) يبعد ديسلفا مؤقتاً . . ووحدة العلاج تغص ب(مصابي الاتحاد) . . ولاعب (التضامن) يعرض نفسه على الهلال

انضم المهاجم الانغولي المحترف باولو ديسلفا إلى قائمة لاعبي فريق الهلال الكروي المصابين الذين تدور شكوك كبيرة حول قدرتهم على المشاركة في المباراة الدورية المقبلة أمام الشباب بعد أن كشف الفحص الإشعاعي عن إصابته ب(تمزق سطحي) في الأربطة الجانبية لركبته إثر (ضربة) تلقاها من أحد مدافعي الاتحاد في مباراة الفريقين السابقة وسيخضع اللاعب لعلاج مكثف يمتد لأكثر من 10 أيام كما هو الحال بزميله البرازيلي كماتشو الذي خرج من المباراة ذاتها ب(رباط ممزق) نتيجة المخاشنة الاتحادية . . فيما لا يزال المدافع فهد المفرح يواصل علاجه حيث تعرض في المباراة العربية أمام (الاتحاد) إلى خلع في كتفه ولم تتحدد بعد إمكانية مشاركته أمام الشباب . . في حين ينتظر أن يعود الحارس العملاق محمد الدعيع للتدريبات اليومين القادمين بعد تحسن إصابته التي تعرض لها في وجهه في مباراة (الاتحاد) الأخيرة.
وكان الفريق الهلالي قد استأنف البارحة تدريباته بعد يومين من الراحة واكتفى اللاعبون بالتمارين اللياقية فقط على أن يؤدوا صباح اليوم حصة تدريبية رئيسية ليتفرغوا في المساء للمشاركة في مهرجان تكريم زميلهم عبد الله الشريدة.
ويرفع الجهاز الفني اليوم تقريره المتضمن برنامجه التدريبي للمرحلة المقبلة التي تسبق مباراة الشباب التي ستقام السبت ما بعد المقبل حيث طلب إقامة مباراة تجريبية واحدة منتصف الأسبوع المقبل إلى جانب بعض التدريبات الصباحة لأيام معدودة.
وحضر إلى مقر النادي أمس اللاعب (عبد الرحمن العنزي) 23 سنة (قلب دفاع) يعرض نفسه على الهلاليين ويؤكد أنه سعودي الجنسية ويلعب للتضامن الكويتي.

خــــالـــــد
01-06-2005, 05:35 PM
في حفل خاص يحتضنه مقر النادي وبحضور عدد من أعضاء الشرف ونجوم الفريق
الهلاليون يكرمون الليلة النجم المخلص عبدالله الشريدة
يتوجه الهلاليون (أعضاء شرف، وإدارة، ولاعبون، وجماهير) هذه الليلة إلى مقر ناديهم للمشاركة في تكريم نجم الفريق الكروي الأول وقائد دفاعاته المخضرم عبدالله الشريدة، تقديراً منهم لمثاليات وتضحيات هذا النجم الذي خدم (الزعيم) طوال 10 سنوات كان خلالها مثالاً للإخلاص والالتزام والتفاني والانضباط. وستقيم الإدارة الهلالية حفلاً خاصاً يبدأ ب(مناورة كروية) بعد صلاة المغرب تجمع نجوم الفريق الكروي الحاليين، وعدداً من النجوم الآخرين الذين زاملوا عملاق الدفاع في السنوات الماضية، ومن بينهم قائد المنتخب والهلال سابقاً صالح النعيمة، ويوسف الثنيان، وخالد التيماوي، وفيصل أبو ثنين، وعبدالله الدعيع، وخالد الرشيد، وصالح السلومي، ومنصور الموينع، ونجما المنتخب الكويتي في سنوات مضت فواز بخيت، وجاسم الهويدي.
وبعد المناورة سينتقل الجميع إلى الصالة المغطاة لاستكمال فقرات الحفل الذي سيتخلله بعض الكلمات والقصائد وعروض مختلفة قبل أن يتوجه متابعو الحفل إلى المسبح لتناول العشاء المعد خصيصاً ولبدء تكريم النجم المحتفى به.
وكانت الإدارة الهلاية قد أعلنت ومنذ فترة عزمها على تكريم النجم الكبير عبدالله الشريدة الذي أجمع الرياضيون عامة، والهلاليون على وجه الخصوص أنه يستحق التكريم نظير تميّزه وإخلاصه وأخلاقه العالية وانضباطيته وصبره.
تجدر الإشارة إلى أن عبدالله الشريدة مازال مرتبطاً بعقد احترافي مع النادي سينتهي بعد أقل من شهر وتحديداً منتصف جمادى الأولى المقبل وقد تركت الإدارة له حرية اختيار مستقبله القادم، إما بالاعتزال نهائياً، أو الاستمرار هاوياً، أو الانتقال لأي نادٍ يختار دون قيد أو شرط.

خــــالـــــد
01-06-2005, 05:36 PM
الجنرال عبدالله الشريدة يودع الهلاليين في مؤتمر صحفي:
عشر سنوات قضيتها في الزعيم هي أجمل أيام مسيرتي الكروية لا زلت قادراً على العطاء وسألعب لأحد أندية الشرقية

أعلن نجم فريق الهلال الكروي ومدافعه الصلب (المخضرم) عبدالله الشريدة انتهاء علاقته بنادي الهلال (كلاعب) بعد أقل من 20 يوماً من الآن وتحديداً يوم الاثنين 13 من جمادى الأولى المقبل حيث ينتهي عقده الاحترافي بعد أن أمضى في البيت الأزرق أكثر من 10 سنوات وصفها ب(الناجحة) والمميزة.. وألمح إلى أنه (ربما) يكمل مشواره القادم في أحد أندية المنطقة الشرقية كونه يرى أنه مازال قادراً على العطاء وسيبقى محتفظاً بحبه وعشقه وإخلاصه للهلال والهلاليين مدى الحياة.
جاء ذلك في ثنايا المؤتمر الصحفي الخاص الذي عقده اللاعب مساء أمس في المركز الإعلامي بمقر النادي وقبل 24 ساعة فقط من بدء الحفل التكريمي الذي ستقيمه له الإدارة الهلالية مساء هذا اليوم الأربعاء تقديراً منها ووفاءً لما قدمه من نجومية وعطاء وتضحيات طوال مشواره مع الفريق الهلالي.
وقال الشريدة: أنا محظوظ جداً وأشعر بسعادة غامرة منذ ارتديت شعار الزعيم لأنها أمنية كنت أحلم بها وتحققت لي ولله الحمد.. ومازادني سعادة وفخراً هو تشرفي بحمل ما يقارب من 20 كأساً ذهبية.
واعتبر الشريدة التكريم الذي سيحصل عليه الليلة وسام فخر واعتزاز وليس نهاية لعلاقته مع الهلال لأنه أكد أنه سيبقى محباً وعاشقاً للكيان الأزرق مهما طال الزمن لكنه سيكمل مشواره الرياضي في نادٍ آخر (لم يكشف اسمه) من أندية الساحل الشرقي.
وأشار إلى أنه كان يعرف بأن شهر جمادى الأولى المقبل هو آخر عهده بالفريق الكروي الهلالي حيث سبق أن اتفق مع الأمير عبدالله بن مساعد على أن يوقع لسنتين فقط تنتهي الشهر المقبل لأنه سيستقر هناك في المنطقة الشرقية لحاجة عائلته إلى وجوده بجوارها.
وامتدح الكابتن عبدالله سمو رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل مؤكداً أن هذا التكريم نابع من حرص سموه وتقديره له شخصياً مشيراً إلى أن سموه وضعه أمام عدة خيارات إما الاعتزال وإما التجديد أو الانتقال لأي نادٍ آخر.
وكشف المدافع الهلالي الصلب أنه خرج من الهلال بعدة مكاسب كبرى يأتي في مقدمتها إلى جانب البطولات حب الجماهير والشهرة والأضواء.
وحول الأسماء التي ستشارك في مهرجان تكريمه قال: حرصت كثيراً على أن أدعو كل من زاملني خلال مشواري لأنهم يستحقون التكريم أيضاً.
واعتبر انضباطيته في التمارين وحرصه عليها نعمة من الله سبحانه وقال: نحن في زمن الاحتراف ومن البديهي أن تحافظ على كل شيء بل هذا هو المطلوب ثم لا تنسوا أن جماهير الهلال لا ترحم لذلك حرصت على كسب ودهم بهذه الطريقة.
وتحدث عن إصابته الشهيرة التي تعرض لها قبل 8 سنوات إثر ضربة (كوع) من مهاجم النصر المحترف (أوهين كندي) قائلاً: كادت هذه الإصابة تفقدني حياتي لولا لطف الله وعنايته.. وكدت أختم مشواري الرياضي بها بطلب وإلحاح من الأهل لكن رغبتي في الاستمرار وإصراري على ذلك ساهما في عودتي وكانت عودة موفقة مع عناية الله سبحانه وتعالى.
وشدد كثيراً على أنه كان يتمنى مشاركة الدوليين الهلاليين في مهرجان الليلة مؤكداً أنه دعاهم لكنه قال: المهمة الوطنية التي هم فيها أهم من المشاركة في تكريمي.
من المؤتمر
- حضور إعلامي كثيف شهده المؤتمر حيث ضاقت صالة المركز الإعلامي بمندوبي الصحف وشبكات الانترنت.
- قال إنه سيبقى مشجعاً للزعيم إلى الأبد.
- رفض الكشف عن وجهته المقبلة في أي نادٍ وشدد كثيراً على أنه لن يتجه للمجال الإداري أو الفني أو التحكيمي.
- قال إنه يعتز كثيراً ويفخر ببطولتين حققهما الهلال بوجوده وهما بطولة كأس المؤسس 1420هـ وبطولة كأس الدوري 1416هـ كونها أول بطولة له مع الهلال.
- أشار إلى أن فراق الزعيم صعب وقال: ما يخفف عليّ أنني سأخرج بعلاقات طيبة ومميزة.
- أشاد كثيراً بقائد المنتخب السابق صالح النعيمة وقال إنه يحرجني كثيراً بإطرائه الدائم وأتمنى أن أكون دوماً عند حسن ظنه.
- شكر الإدارة الهلالية وطالب الرئيس بالاستمرار.
- وصف جماهير الهلال ب(الرهيبة) وقال إن لها أفضالا عليّ بعد الله سبحانه وتعالى ودعاهم لحضور المهرجان الذي سيقام اليوم.

خــــالـــــد
01-06-2005, 05:36 PM
لقاء رياضي بين فريقي الهلال ومدارس التربية النموذجية

في إطار التعاون المتبادل بين نادي مدارس التربية النموذجية ونادي الهلال المتضمن إجراء اللقاءات الودية والتنافسية من أجل تبادل الخبرة وصقل وتنمية مواهب اللاعبين أقيم لقاء بكرة القدم بين أشبال نادي الهلال تحت 15 سنة و12 سنة وأشبال نادي المدارس، حيث جرت 9 مباريات بين الفرق بطريقة خروج المغلوب. وقد جرت هذه المباريات بروح رياضية عالية وتنافس قوي بين الفرق بحضور أكثر من أربعمائة طالب من المدارس مع عدد من أولياء الأمور وقد استطاع أشبال الهلال أن يحققوا المركز الأول على الفئة تحت 15 سنة و12 سنة بينما حقق فريق نادي التربية النموذجية المركز الثاني وفريق المرحلة المتوسطة المركز الثالث.
وفي نهاية المباريات تم تتويج أشبال الهلال من قبل مدير عام المدارس الأستاذ خالد بن محمد الخضير ونائب المدير العام الأستاذ إبراهيم بن عبد الرحمن الدرع بحضور عدد من أولياء الأمور حيث سلّم المدير العام ونائب المدير العام الكؤوس والميداليات لأشبال الهلال والهدايا التذكارية وشهادات التقدير لمدربي الفريق والإداريين الذين رافقوا أشبال الهلال، وقد أعرب مدرب أشبال الهلال عن شكره وتقديره لمدارس التربية النموذجية والقائمين عليها كما أبدى إعجابه بهذه المنشأة الرياضية العملاقة هذا وقد أشرف على البطولة مدير نادي المدارس خالد الحاجي في حين أشرف على البطولة والتحكيم محمد المقبل، محمد توفيق، خالد المقبل، عبد الرحمن رشيد، عادل صادق، ناجي السيد من المرحلة الابتدائية والمتوسطة. وفي نهاية اللقاء دعا مدرب الهلال نادي مدارس التربية النموذجية لزيارة نادي الهلال السعودي لإقامة لقاء ودي آخر مع أشبال الهلال

خــــالـــــد
01-06-2005, 05:37 PM
القاسم: الأولوية للهلال فـي اختيار المشاركة خارجيا

أعلن أمين عام الاتحاد السعودي للكرة الطائرة صالح بن محمد القاسم احقية فريق نادي الهلال باختيار المشاركة في بطولة الاندية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وبطولة الاندية العربية مشيرا الى ان احقية الهلال جاءت من خلال قرار مجلس ادارة الاتحاد بمنح بطل الدوري الممتاز حق الاختيار ومن ثم يحصل فريق الأهلي على الأختيار المتبقي .. وعن الجدل الذي صاحب اقامة بطولة كأس الاتحاد في المنطقة الشرقية اوضح القاسم ان القرار جاء جماعيا من قبل مجلس الادارة والمنطقة الشرقية احدى مناطق المملكة فمن غير المعقول ان تقام البطولة بالرياض وجدة فقط كما ان فريق الخويلدية المتأهل لدور الأربعة في المسابقة مقره الشرقية واضاف قوله بأنهم سعوا لتوزيع مسابقات الاتحاد على المناطق والمنطقة الشرقية تضم 4 اندية بمصاف اندية الدوري الممتاز وهذا يؤكد اهمية الاهتمام بايجاد قاعدة جماهيرية بالمنطقة الشرقية للعبة.
وأكد بأن القرار حقق نتائج ايجابية.

خــــالـــــد
01-06-2005, 05:38 PM
الليلة بملعب وصالة النادي
الهلال يودع الشريدة بمناورة وحفل عشاء
تكرم الادارة الهلالية مساء اليوم الاربعاء مدافع الفريق المخضرم عبدالله الشريدة تقديرا لخدماته والتي امتدت لعشر سنوات ظل فيها أحد أكثر اللاعبين انضباطا واخلاصا ومشاركة للفريق وساهم بفعالية في فوزه بالكثير من البطولات على الصعيدين المحلي والعربي والخليجي والآسيوي. وكان الشريدة والذي ينتهي عقده مع الهلال في الأيام القليلة القادمة قد قرر اختتام مشواره الكروي بناديه الهلال. وقد وجه الدعوة لعدد من زملائه المعتزلين امثال الثنيان والنعيمة والتيماوي وابوثنين والسلومي وعبدالله الدعيع وخالد الرشيد والمهاجم الكويتي جاسم الهويدي للمشاركة في حفل التكريم الذي سيشتمل على مناورة على الملعب الرئيسي ثم ينتقل الحضور للصالة المغلقة حيث يقام حفل خطابي وتقديم بعض العروض لالعاب التايكوندو ومن ثم يلتف الحاضرون حول حفل العشاء الذي سيقام بهذه المناسبة.

خــــالـــــد
01-06-2005, 05:38 PM
الشريدة يودع الهلاليين و(العيادة) تكتظ باللاعبين

اكتضت غرفة العلاج بنادي الهلال بعدد من نجوم الفريق عقب لقاء الاتحاد الاخير.. حيث تواجد كل من محمد الدعيع وكماتشو وديسلفا وفهد المفرج واختلفت مكامن الاصابات بين لاعب واخر ولكن كشفت الفحوصات التي اجريت لكماتشو وجود تمزق في الرباط الداخلي للركبة الامر الذي قد يبعد اللاعب من تأدية التدريبات..
على صعيد آخر اعلن مدافع الهلال عبدالله الشريدة انتهاء ارتباطه مع نادي الهلال بعد نهاية عقده الذي ينتهي في الثالث عشر من شهر جمادى الاولى جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده اللاعب امس واكد فيه اهمية تواجده في المنطقة الشرقية الى جانب والديه مشددا على ان حفل التكريم الذي سيقام اليوم ما هو الا تكريم للعشر سنوات التي خدم فيها الزعيم.

خــــالـــــد
01-06-2005, 05:40 PM
الشريدة في مؤتمره الصحفي..
أمنيتي تحققت باللعب للهلال وعشرون بطولة كافية لختام مشواري معه
شهادة النعيمة (وسام) وكنت سأعتزل بسبب (كيندي)


« تغطية - سطام النفيسة »
أعلن النجم الكروي وعملاق الدفاع الهلالي عبدالله الشريدة عن عزمه ترك ناديه الهلال بنهاية عقده في الثالث من شهر جمادى الأول المقبل وتوجهه للمنطقة الشرقية مسقط رأسه وذلك لظروفه العائلية الخاصة والتي تتطلب تواجده بجانب والديه وكشف الشريدة في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس بمقر النادي بأن الحفل الذي سيقام له اليوم الأربعاء هو حفل تكريمي وليس حفل اعتزال مشيراً إلى إمكانية لعبه لناد آخر وقال الشريدة بأن رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل ترك له حرية الاختيار في الاستمرار مع الهلال وتجديد عقده أو الاعتزال وأضاف الشريدة بأنه قرر البقاء مع عائلته في هذا الوقت وبعد ذلك لكل حادثة حديث وأكد الشريدة بأنه تلقى عروضاً خارجية وتحديداً في آخر الموسم الماضي وبداية هذا الموسم ولكنه آثر البقاء مع الهلال حتى ولو احتياطياً وأكد الشريدة بأن الانضمام للهلال كان طموحه عندما كان لاعباً في القادسية وأضاف بأن طموحه تحقق خاصة بعد ان ساهم مع زملائه في تحقيق عشرين بطولة للهلال وأضاف: بأن علاقته مع الهلاليين لن تنتهي أبداً مهما جرى مشيراً إلى انه بقى في الهلال أكثر من عشر سنوات وهي أكثر من المدة التي قضاها في القادسية واعتبر الشريدة تشبيهه بالنجم الشهير صالح النعيمة مصدر فخر واعتزاز مؤكداً بأنه استفاد كثيراً من نجومية النعيمة وأضاف لن أنسى أبو فهد كما ان اطراءه المستمر لشخصه يعتبر وساماً على صدره وعن رغبة النعيمة في استمراره مع الهلال لموسم آخر قال الشريدة إنني تحدثت مع صالح وأخبرته بظروفي وعدم مقدرتي على الاستمرار وعن انضباطيته خلال مشواره الماضي قال الشريدة إن نجاحه مع الهلال يعود إلى فضل لله سبحانه وتعالى ثم بسبب دعاء والديه مشيراً إلى الدور الكبير الذي لعبه الجمهور الهلالي في حياته الكروية وعن إصابته الشهيرة من لاعب النصر كيندي ومدى تأثيرها على مشواره قال الشريدة بأن أهله وزوجته ووالديه اصروا على اعتزاله الكرة، ولكنه فضل الاستمرار لحبه الشديد للهلال ولجماهيره العريضة وعن أبرز الإنجازات التي حققها مع الهلال من وجهة نظره قال : ان أول بطولة له مع الهلال هي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عام 1416ه وكأس المؤسس هي الأبرز في مشواره وأكد الشريدة أنه وفي حالة اعتزاله للكرة لن يعمل في المجالين الصحفي أو الإداري مؤكداً بأنه سيعود للمدرجات ليشجع عشقه الهلال وأكد الشريدة بأن لا يعرف أسباباً لعدم تواجده في قائمة المنتخب الوطني خلال السنوات الماضية وذكر الشريدة بأنه كان يتمنى مشاركة زملائه الدوليين في حفل التكريم وعلى رأسهم قائد الفريق سامي الجابر والذي تربطه به وبقية زملائه اللاعبين علاقة مودة واحترام وقال الشريدة بأن الهلال لا يتأثر بغياب أي لاعب مهما كان وأكد الشريدة بأن الشيء الذي يعز عليه في الفترة المقبلة وخلال تواجده في المنطقة الشرقية هو فراق الهلاليين .
ذكر الشريدة بأن علاقته بالكويتيين جاسم الهويدي وفواز بخيت سبب لدعوتهما كما أكد ان الحفل التكريمي هي فكرة لإحدى زملائه اللاعبين في الفريق وفضل الشريدة عدم ذكر اسمه ، وذكر الشريدة بأنه لم يتلق أي عروض من أندية خارجية أو داخلية خلال الفترة الماضية، مشدداً الشريدة على التزامه مع رئيس الهلال السابق الأمير عبدالله بن مساعد بعقد لمدة سنتين ينتهي بعد عشرين يوماً.

خــــالـــــد
01-06-2005, 05:41 PM
رئيس الهلال بعد زيارته لرئيس الاتحاد:
علاقة الناديين لا تزال قوية ويكفي أنهما الأبرز
جدة - خالد الدماك:
قام سمو الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال مساء أمس الأول بزيارة لرئيس الاتحاد منصور البلوي لتقديم واجب العزاء في وفاة شقيقه.. والتقى معه في تأكيد على ان العلاقة لا تزال قوية بين الهلال والاتحاد وأكد الأمير محمد بن فيصل أنه مهما حدث ستظل علاقة الهلال بالاتحاد قوية.. ويكفي هذا العام ان الهلال الاتحاد وعندما التقيا سبع مرات كانا وراء عودة الجماهير إلى الملاعب بشكل كبير.. وقدموا أداء ورونقا خاصا يختلف عن أي لقاءات أخرى وأضاف سموه اعرف ماذا يعني منصور البلوي بإعادة المباراة الأخيرة عقب فوز الاتحاد.. واحتجاجنا ليس على فوز الاتحاد بقدر ما هو على خطأ تحكيمي فقط.. ويشمل الحديث عن أمور تتعلق بالناديين ومدى استمرارية العلاقات المتينة التي تربطهما كأبرز فريقين على الساحة حالياً وقدم رئيس الهلال عدة اقتراحات قال انها ستؤكد متانة علاقة الفريقين وسيتم دراستها خلال الأيام القادمة تتعلق باعتزال الثنيان وأحمد جميل.
في المقابل أبدى البلوي شكره وتقديره لرئيس الهلال الذي يكن للهلاليين كل الحب والتقدير.. وأضاف انني عندما قلت إعادة المباراة ليست بأسلوب استفزازي أو استهزاء بالهلال بقدر ما هو الابتعاد عن ما يثير أي شبهات.. حتى عندما أصيب الدعيع طلبت من إدارة الفريق إذا حالة الدعيع سيئة جداً عدم اكمال المباراة.

ورحب البلوي بأي اقتراح يقدمه رئيس الهلال لمصلحة العلاقات بين الناديين وقال ان ما يثار ليس بالصحيح إنما ربما عوامل نفسية ولكن نحن كاتحاديين ليس لدينا أي شك في الهلايين ويكفي مباركاتهم لنا وروحهم العالية خلال منافساتنا هذا العام.. وتهنئة الفريق بالتأهل إلى نهائي العرب.

ونحن والهلال (واحد) ولكن نختلف داخل الملعب وهذه طبيعة المنافسات بين العمالقة.

خــــالـــــد
02-06-2005, 07:56 AM
في ليلة وفاء هلالية كبرى
الهلاليون كرموا الشريدة بأكثر من نصف مليون و(فياجرا)
حوّل الهلاليون مقر ناديهم مساء أمس إلى (كرنفال احتفالي) تكريماً لرمز التضحية والإخلاص والولاء والوفاء ونجم الفريق الكروي الأول (المخضرم) عبدالله الشريدة تقديراً من الإدارة ووفاءً لهذا النجم وما قدمه طوال 10 سنوات خدم خلالها الزعيم بكل ما يملك من جهد وعطاء وخبرة.
وكانت ليلة الوفاء الزرقاء البارحة ليلة جميلة مفعمة بالحب والوفاء والتقدير طرزها الحضور الكبير لعدد من أبرز أعضاء شرف النادي تقدمهم صاحب السمو الأمير نواف بن محمد بن عبدالله وصاحب السمو الأمير عبدالله بن خالد بن بندر وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير محمد بن خالد بن فيصل وصاحب السمو تركي بن عبدالله إلى جانب شيخ الرياضيين ومؤسس الكيان الهلالي الأستاذ عبدالرحمن بن سعيد وكامل أعضاء الإدارة وجماهير غفيرة غصت بهم أرجاء النادي وتفاعلوا مع الحدث وهتفوا باسم اللاعب المكرم الذي سينهي علاقته بالقميص الأزرق بعد 20 يوماً محتفظاً بحبه وعشقه لكل ما هو أزرق هلالي.
المهرجان التكريمي بدأ في تمام الساعة 7.30 مساءً ب (مناورة كروية) في ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز التقى خلالها الفريق الهلالي الحالي بفريق قدامى الهلال من زملاء الشريدة مطعمين بنواف التمياط وأحمد الدوخي واللاعب المكرم ذاته وانتهت هذه المناورة بتعادل المجموعتين بهدف لمثله، حيث افتتح الكويتي جاسم الهويدي التسجيل بهدف انفرادي رائع بعد أن تلقى تمريرة ولا أروع من النجم المهاري يوسف الثنيان فيما أدرك التعادل للهلال الحالي مهاجمه الدولي الشاب محمد العنبر.
وكان فريق زملاء الشريدة قد ضم كلاً من: عبدالله الدعيع وخالد الرشيد وعبدالله الشريدة وحسين البيشي وأحمد الدوخي والكويتي فواز بخيت ويوسف الثنيان ومحمد لطف ونواف التمياط وعبدالله الجمعان والكويتي جاسم الهويدي.
فيما لعب للهلال: ظافر البيشي وياسر إلياس وأحمد خليل وتفاريس وعبدالله غازي وعبدالله المطرف وسلطان البرقان وعمر الغامدي ومحمد الدعيع الذي قدم لمحات رائعة حيث تنقل بين الوسط والهجوم وهدد مرمى شقيقه الأكبر كثيراً ومحمد العنبر وأحمد الحربي.
الجماهير الحاضرة تفاعلت كثيراً مع المناورة وخصوصاً مع لمحات الثنيان وإبداعات نواف وتحركات الدعيع وتهديفات الهويدي وتسديدات الجمعان.
* أكثر من (نصف مليون) وسيارة أبرز الهدايا:
بعد نهاية المناورة اتجه الحضور لتقديم الهدايا النقدية والعينية تكريماً للنجم المحتفى به حيث جاءت أبرز الهدايا المقدمة على النحو التالي:
- مبلغ 100.000 ريال من سمو الأمير بندر بن محمد.
- مبلغ 100.000 ريال من سمو الأمير فيصل بن سعود بن محمد والد سمو رئيس النادي.
- مبلغ 100.000 ريال من سمو الأمير عبدالله بن مساعد.
- مبلغ 100.000 ريال ودرع تذكاري من سمو رئيس الهلال.
- مبلغ مالي من سمو الأمير نواف بن محمد.
- سيارة مرسيدس مويدل 2005م (زرقاء اللون) من سمو الأمير سعود بن تركي بن فيصل رئيس الهلال السابق.
- مبلغ مالي من صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب.
- مبلغ مالي من سمو الأمير بندر بن ثامر بن سعود.
- مبلغ مالي من موسى وسلطان الموسى.
- مبلغ مالي من الأمير محمد بن فيصل بن سلطان.
- هدية خاصة من وليد الحكير.
- هدية خاصة من عادل البطي.
- هدايا خاصة من أعضاء مجلس الإدارة الهلالية خالد المعمر وإبراهيم القناص وطارق التويجري ومدير الكرة منصور الأحمد.
- هدية من فريق التايكواندو بالنادي.
- هدية من إدارة العلاقات العامة.
- هدايا خاصة من اللاعبين عبدالله الوحيمر وأحمد الحربي وياسر إلياس ومحمد العنبر وعبدالله المطرف وتركي الشايع.
- هدية ودرع من المحترف العماني عماد الحوسني.
- درعان من نادي الرائد الفيصلي.
- اشتراك دائم ودرع من مجلة أصوات.
- درع من جريدة الرياضي.
- سيف مذهب من عبدالمجيد الدوسري.
- هدايا خاصة ودروع من الشبكات الهلالية الإلكترونية.
- درع من جاسم الهويدي.
وبعد تكريم اللاعب بالهدايا والدروع انتقل الجميع إلى المسبح المغطى لاستكمال فقرات المهرجان وحضور الحفل الخطابي الخاص الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم.. ثم كلمة النادي إلقاها عضو مجلس الإدارة المهندس طارق التويجري أشاد خلالها باللاعب كثيراً ووصيف تكريمية ب (أقل واجب يمكن تقديمه له) شاكراً الجميع على حضورهم ودعمهم.
ثم ألقى الكابتن عبدالله الشريدة كلمة شكر خلالها رجال الهلال وكل من كرمه وشجعه ودعمه ومقدماً اعتذاره لكل الهلاليين لانتهاء علاقته بناديهم (كلاعب) ومتمنياً أن يكون قد حاز على رضا الجميع خلال السنوات العشر التي لعب فيها للزعيم.
ثم ألقى عبدالرحمن السبيعي عضو مجلس الجمهور الهلالي كلمة الجماهير استعرض فيها نجومية اللاعب خلال مشواره معتبراً إياه آخر رموز الكرة الهلالية.
- من حفل التكريم:
- حضور إعلامي كثيف شهده المهرجان حيث تواجد مندوبو الصحف والتلفزيون وعدد من القنوات الفضائية والمجلات وشبكات الإنترنت.
- تفاعلت الجماهير مع الحدث وهتفت باسم النجم كثيراً كما تفاعلت مع النجوم الذين لعبوا.
- جهد كبير بذله أعضاء العلاقات العامة وشؤون الأعضاء في الإعداد الترتيب للحفل.
- الحفل عبدالله الشريدة طبع قبلة حارة على جبين مؤسس النادي عبدالرحمن بن سعيد.
- اختلطت مشاعر الفرح مع مشاعر الحزن في عيون اللاعب المحتفى به.. الفرح بالتكريم والحزن على قرب الوداع.
- الرئيس وعد اللاعب بمزيد من التكريم من أعضاء الشرف الآخرين.

خــــالـــــد
02-06-2005, 07:57 AM
رئيس الهلال بعد تكريم الشريدة
شكراً لأعضاء الشرف على دعمهم المخلص
قدّم رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل بن سعود شكره الكبير لأعضاء شرف النادي على دعمهم وتكريمهم عبد الله الشريدة، وخص سموه بالشكر الأمراء بندر بن محمد، ووالده الأمير فيصل بن سعود، والأمير فيصل بن سلطان، والأمير عبدالله بن مساعد، والأمير نواف بن محمد، والشيخ عبد الرحمن بن سعيد، والأمير سعود بن تركي، وامتدح سموه الهدية الرائعة التي قدمها الأمير سعود وقال: إن ذلك غير مستغرب على أبي فهد الذي تعودنا منه هذه المواقف الجميلة.. واعتبر الرئيس الهلالي تكريم النادي للشريدة الأمر الجميل للاعب كان مثالاً للإخلاص والتضحية.. وقدم الأمير محمد في ختام حديثه شكره العميق للأمير نواف بن فيصل الرجل الذي قدم الكثير للرياضة على دعمه وتكريمه الشريدة.

خــــالـــــد
02-06-2005, 07:59 AM
رياضيو جدة اتفقوا على ذلك
تحليل (صافرة) لأحداث الاتحاد والهلال افتقد الحد الأدنى من المصداقية

عبَّر عدد من الرياضيين والمتابعين عن استيائهم الشديد من التحكيم الذي صاحب مباراة الهلال والاتحاد بمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، فقد اتفق كل من سلطان الحارثي مشرف طلابي وعامر عبد العزيز محاضر جامعي وسعود المقذلي معلم والدكتور حمد المشاري طبيب وفيصل الصالح طالب وعبد العزيز عبدالشكور رجل أعمال وعدد كبير من المتابعين المحايدين اتفقوا على أن التحكيم والتحليل المصاحب لأحداث مباراة الهلال والاتحاد من خلال برنامج صافرة قد افتقد للحد الأدنى من المصداقية وتمت إشارتهم إلى التالي من النقاط:
1 - أن لاعب الاتحاد الطارقي قد اتجه نحو الحارس محمد الدعيع وأغفل الاتجاه نحو الكرة وهذه واضحة لا غبار عليها ويعاقب عليها القانون بطرد صريح لا غبار.
2 - أغفل برنامج صافرة هروب الطارقي مباشرة من منطقة الالتحام وخلعه للخاتم وخشيته من نظرات المساعد الأول بعد الحادثة مباشرة والجميع قد رأوه عدا برنامج صافرة الذي عمد في عدم إظهار الحالة.
3 - اندفاع لاعبي الاتحاد نحو الدعيع للاطمئنان الكاذب على صحته وذلك لتشتيت انتباه الحضور عن لاعبهم الطارقي وحركة خلع الخاتم الحديدي ووضح جلياً تدربهم على هذه الطريقة.
4 - ذكر مسؤول برنامج صافرة أن خاتم الطارقي هو عبارة عن دبلة وأغفل عن عمد اللقطة التي أوضحت نوع الخاتم الحديدي ذا الأطراف الحادة.
5 - إغفال الحكم طرد الطارقي بعد هجومه العنيف على اللاعبين الهلاليين البرقان والغامدي كل على حدة في الشوط الأول.
6 - إغفال برنامج صافرة للكثير من التفاصيل التي تدين الحكم وقد أصبح لا قيمة له لدى المشاهدين لافتقاده للمصداقية.
7 - إغفال الحكم وبرنامج صافرة ضرب لاعب الاتحاد القحطاني الصريح لرأس لاعب الهلال كماتشو بركبته أمام الحكم ليخرج الحكم البطاقة الصفراء للمضروب ويتحاشى الضارب لوجود بطاقة صفراء سابقة للقحطاني في المباراة.
8 - أجمع الجميع على أن الحكم لم يكن دقيقاً في التوقيت وكاد ينهي المباراة في وقت كانت الهجمة للهلال وعندما قطعت الكرة واتجهت نحو المرمى الهلالي مدَّد الوقت حتى احتسب ضربة الجزاء في ظاهرة صارخة لتواطؤ حكم المباراة مع فريق ضد الفريق الآخر.
9 - استنكر الجميع حالة الاستغفال التي تقمصها برنامج صافرة في تعامله مع المشاهدين ودعوا لضرورة احترام المشاهد فحالت الدروشة التي قام بها البرنامج لم تعد تتفق والعصر الذي نعيش فيه.
10 - طالب الجميع بضرورة تكثيف الاستعانة بالحكام الأجانب، حيث إن وجودهم في مباريات الفرق الكبيرة أصبح ضرورة ومطلباً قومياً ولم يعد من سقط المتاع.و(الجزيرة) التي آلمها الوضع التحكيمي في المباراة تأمل في فرض العدالة التحكيمية بين الفرق السعودية حتى لا تخسر الرياضة ما يتسبب به الحكام المحليون من سقوط مريع قد يجر الحركة الرياضية إلى الهاوية في الوقت الذي نحتاج فيه لمزيد من الإنصاف والشفافية.

خــــالـــــد
02-06-2005, 08:00 AM
بلا قيود
أجسام البغال وأحلام العصافير!!
محمد الشنيفي
لم ألتق رئيس الهلال الحالي الأمير محمد بن فيصل لقاء مباشرا حتى الآن كما أنني ولله الحمد لست من محترفي التملق الإعلامي ولا أجيد النفاق الاجتماعي لكني مجبر على الكتابة عن هذا الشاب الذي سطع نجمع ولمع برقه في سماء الرياضة السعودية، وأصبح مضرب المثل في حسن القيادة وسداد الرأي.
* محمد بن فيصل هبط على الهلاليين من الكوكب الأزرق في وقت حرج من الصعوبة بمكان أن يتجرأ غيره على الإقدام بقبول تولي مهمة رئاسة النادي وفريقه الكروي يئن تحت وطأة موسم هزيل لم يعهده الرياضيون قاطبة.
* كثيرون أشفقوا على الفتى الشاب وبعضهم وضع يده على قلبه خشية على بطل التحدي وناديه معا وفئة غير قليلة من الهلاليين يبحثون في الأوراق القديمة على أمل لعل وعسى. لكن الأمير الأنيق بمثل ما فاجأهم بتحمل المسؤولية وقبول المهمة فاجأ الجميع بالعمل الإداري المنظم الذي تفتقد إليه أغلب أنديتنا الرياضية.
* لقد هيأ سموه بيئة عمل نقية وصالحة في وسط رياضي يعج بالتناقضات وغرس في نفوس الهلاليين أن رياضة الهلال وفرقه المختلفة وقفا على رياضة الوطن لأنه الأول في كل شيء.
* لم يبد يوما سوء الظن بالآخرين بل تعامل بمثالية الكبار فسار بفريقه من بطولة إلى أخرى ومن نصر إلى نصر مع احتفاظه باحترام الآخرين وتقدير جهودهم في المنافسة ولم يشطح بتصريحاته بعد إقصاء الآخرين أو يقلل من أهمية فرقهم بل حفظ لهم مكانتهم في المنظومة الرياضية السعودية.
* لم يثن عزيمته الجبارة وإخلاصه الكبير ما تعرض له فريقه في مباراته الأخيرة أمام الاتحاد عن العمل من أجل المنتخب ومساندته في لقاء الغد أمام الكويت ومساهمته في تأمين الحافلات لنقل الجماهير ومطالبته لهم بنسيان مباراة الفريقين الماضية إنه الفكر الإداري النير والخلفية الرياضية الواسعة وعشق الوطن المعطاء.
* محمد بن فيصل لم يدخل بوابة الزعيم بعصا سحرية ولا بمصباح علاء الدين إنما جاء ليعمل متسلحا بالعلم الذي يرفع وليس بالمال الذي يهدم.
قناة السكر أب
دور الجماهير لا يقتصر على حضور المباريات وشراء التذاكر.. ولا إنجاح حفلات الاعتزال.. فالأندية الكبيرة عندما تتباهى بأعدادهم تأمل منهم الكثير لا سيما المواقف المشرفة التي يجني من خلالها النادي ما يصبو إليه ويحقق أهدافه.
جماهير الزعيم مضرب المثل بالوفاء والأخلاق يتمتعون بمثالية كثيرا ما سلبت ناديهم حقوقه ولعل عدم مقاطعتهم (قناة السكر أب) كما يحلو لعشاق الزعيم تسميتها أمر يدعو للغرابة، فقناة منحازة ومتهورة حري بهم مقاطعتها.. هذا التوجه كفيل بأن يغير القائمون عليها سياستهم المتعصبة.
أشياء وأشياء
* كان القدامى يؤرخون سنواتهم بالأحداث كالحرب أو الغرق أو المرض أما حاليا فالرياضيون يؤرخون سنواتهم بالعمر والمهنا وأبو زنده والشقير وعد واغلط.
* لست منجما ولا عرافا لكني مجبر على إيضاح نهاية قبل بدايتها.. فبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين هلالية ناصعة سواء احتل الزعيم الصدارة أو المركز الرابع.. وبإذن الله تعالى وبعد صعود رئيس النادي وقائد الفريق المنصة واستلام كأس الدوري سوف أبين على ماذا أستند في قولي هذا.
* لأول مرة في ملاعبنا نشاهد حكما يرفض (إطلاق) صافرة نهاية دقائق المباراة ويصر على عدم إطلاقها قبل أن يحقق أحد الفريقين الفوز.
* رئاسة لجان التحكيم لدينا ليست عن طريق الاقتراع بل بالتعيين بعد التثبت من خبرات الأعضاء وأمانتهم.. أسوق ذلك لمن يجاملون الحكام ممن أطلق عليهم (مجازا) نقادا في بعض الفضائيات.
* تجاوز منتخبنا الوطني الأزرق الكويتي أمر متوقع بناء على الفارق الكبير بين المنتخبين أداء ونجوما.. سيبدأ الأشقاء الكويتيون باندفاع كبير وحماس متوهج لكنهم سرعان ما يستسلمون للصقور الخضر لأن الكرة اليوم خطط ونجوم إخلاص وعطاء.
أشياء صغيرة
* صبيحة الأحد الماضي توقعت أن تعنون الصفحات الرياضية بما يلي:
- المطلق يحرم النصر دخول المربع.
- المطلق يطلق رصاصة الرحمة على التحكيم الدولي.
- أطلق المطلق صافرته بعد أن حقق العميد أمنيته.

خــــالـــــد
02-06-2005, 08:01 AM
الهلال يخطف مدافعا من الكويت
وباكيتا يرفض التجديد لتفاريس
تواجد في تدريبات فريق الناشئين والشباب بنادي الهلال اللاعب عبدالرحمن العنزي من اجل الخضوع للتجربة قبل ضمه رسميا في كشوفات الفرق السنية بالنادي.
وكان العنزي وهو من سكان الخفجي قد تلقى عرضا من نادي التضامن الكويتي للانضمام الى صفوفه الا انه فضل البقاء بالمملكة واللعب لنادي الهلال.
ويلعب العنزي في مركز قلب الدفاع ويمتاز بطوله الفارع (185) سم وبنيانه القوي ويؤكد من تابعوا اداءه بانه يتمتع بموهبة جيدة وينتظره مستقبل كبير.
على صعيد آخر رفض المدرب البرازيلي باكيتا الحديث حول موضوع تجديد عقود بعض اللاعبين وكذلك التجديد للمدافع البرازيلي تفاريس مؤكدا بان التفكير الان منصب في الدوري وكيفية الوصول للصدارة وعدا ذلك فهو مؤجل حتى اشعار آخر.

خــــالـــــد
02-06-2005, 08:03 AM
المهرجان حرك المشاعر السعودية قبل مواجهة الكويت
الهلال يكرم الشريدة بنصف مليون ريال وسيارة مرسيدس
http://www.alwatan.com.sa/daily/2005-06-02/Pictures/0206.spo.p18.n666.jpg

نجما الكرة الكويتية الهويدي وبخيت يكرمان الشريدة أمس

الرياض: عبدالله الفراج
حرك مهرجان تكريم مدافع فريق الهلال الكروي عبدالله الشريدة مساء أمس مشاعر الجماهير السعودية قبل المواجهة الكويتية بـ48 ساعة بعد أن شارك نجما الكرة الكويتية السابقان جاسم الهويدي وفواز بخيت في الحفل الذي تقدم حضوره عضو شرف النادي الأمير نواف بن محمد ومؤسس النادي عبدالرحمن بن سعيد وعضو الشرف ناصر بن جريد وخالط نجمي الكرة الكويتية نجوم الكرة السعودية كعبدالله الدعيع الذي تلاعب به شقيقه محمد في منطقة قلب الهجوم الذي كشف قدرات هجومية غائبة عن الجماهير, وأظهر محمد الدعيع صحته وعافيته الكاملتين بعد سقوطه في لقاء الاتحاد الماضي.
وأظهرت الاحتفالية الكروية استعراضاً مهارياً للاعبين المشاركين, وأمتع الثنيان الحضور بلمساته الساحرة إلى جانب مشاركة الجمعان بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي.
ولفت الانتباه غياب الأندية في المساهمة في تكريم الشريدة الذي سيترك الهلال في الأسبوعين المقبلين بعد أن ينتهي عقده الاحترافي الذي بدأ منذ موسم 1417هـ وكان أبرز الغائبين ناديه السابق القادسية فيما لم يكن حضور للأندية سواء ناديي الرائد والقادسية ونال اللاعب 400 ألف ريال كمكافأة مالية قدمت من قبل سمو الأمير فيصل بن سعود والأمير عبدالله بن مساعد والأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير والأمير نواف بن محمد بن عبدالله بواقع 100 ألف ريال لكل شخصية وقدم نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير نواف بن فيصل هدية مالية وقدم رئيس نادي الهلال الأسبق الأمير سعود بن تركي بن فيصل سيارة من نوع مرسيدس موديل 2005 هدية للشريدة ومبلغا ماليا للاعب من قبل عضو شرف الأمير بندر بن ثامر وتوالت الهدايا الخاصة من قبل أعضاء مجلس النادي ومنسوبيه ومحبيه بالإضافة إلى هدية من عماد الحوسني.

خــــالـــــد
04-06-2005, 10:36 AM
في قصر سموه ظهر اليوم
الأمير سلطان بن عبدالعزيز يستقبل أبطال الثلاثية
* كتب - طارق العبودي:
يستقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام في قصر سموه بالرياض عصر هذا اليوم (السبت) سمو الأمير محمد بن فيصل بن سعود رئيس نادي الهلال وأعضاء إدارته وأعضاء الجهازين الإداري والفني ولاعبي الفريق الكروي الأول، حيث سيتشرف الجميع بالسلام على سموه وتقديم الكؤوس الثلاث التي فاز بها الفريق الهلالي هذا الموسم (كأس سمو ولي العهد وكأس الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله - وكأس الحملة الوطنية للتضامن ضد الإرهاب) هدية له.
وقد عبر سمو رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل بن سعود باسمه شخصياً ونيابة عن كل الهلاليين عن فخره واعتزازه باستقبال سمو النائب الثاني لإدارة ومنسوبي ولاعبي النادي، مؤكداً أن ذلك شرف كبير له ولكل الهلاليين.
وقال رئيس الهلال: إن استقبال سمو سيدي الأمير سلطان بن عبدالعزيز يؤكد حرص قيادة هذا البلد واهتمامها بالشباب وبكافة المنتمين للوسطين الشبابي والرياضي.. مشيراً إلى أن ذلك سيكون دافعاً للفريق الهلالي بإذن الله تعالى للسعي الجاد من أجل كسب المزيد والمزيد من البطولات، ومعتبراً هذا التشريف أهم وأبقى وأسعد من أي بطولة، فالتشرف بالسلام على قادة وطننا الغالي أمنية يتمنى كل رياضي تحقيقها.
تجدر الإشارة إلى أن الهلاليين (رئيساً وإدارة وجهاز فني وإداري ولاعبين) تشرفوا الأسبوع الماضي وحظوا بالسلام على سمو ولي العهد الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الذي استقبلهم في قصر سموه وهنأهم بما حققوه لناديهم وقدم لهم مكافآت مجزية.

خــــالـــــد
04-06-2005, 10:36 AM
إدارة الهلال تواصل نجاحاتها
تجديد عقد (العملاق) تفاريس مقابل 450 ألف دولار
* كتب - خالد الغفيلي:
وقّع نادي الهلال مع مدافعه العملاق البرازيلي تفاريس رسمياً لمدة موسم واحد مقابل (450) ألف دولار أمريكي، بحضور مدرب الفريق البرازيلي باكيتا الذي كان وراء توقيع اللاعب للهلال، رغم العروض الكبيرة التي تلقاها اللاعب من الأندية القطرية والإماراتية، إلاّ أنه فضّل الهلال لراحته وتعايشه مع الفريق الذي حقق معه ثلاث بطولات، وهذا ما جعل الهلاليين يسارعون بتجديد عقده بعد المستويات الكبيرة التي حققها اللاعب. وبذلك ينهي الهلال موضوع أول لاعبيه الأجانب للموسم القادم، ويتبقى لاعبان بعد أن تم صرف النظر نهائياً عن تجديد عقد البرازيلي كماتشو الذي تلقى عرضاً جدِّيّاً من نادي الكويت الكويتي للعب معه الموسم القادم .. كما صرفت الإدارة الهلالية النظر عن تجديد عقد المهاجم باولو ديسلفا بناءً على رغبة مدرب الفريق باكيتا الذي طالب بمهاجم هداف وصانع ألعاب ماهر .. وبذلك تكون إدارة الهلال الشابة بقيادة ربّانها الناجح الأمير محمد بن فيصل قد تمكنت من تجاوز عقبتين كبيرتين، هما تجديد عقد المدرب البرازيلي باكيتا، الذي كان مطلباً كبيراً للعديد من الأندية الخليجية ومنتخبتها، إلاّ أن حنكة أمير الهلال محمد بن فيصل حسمت الأمر وأبقت المدرب لموسم آخر، وهذا ما حدث مع المدافع الصلب تفاريس الذي بلا شك أن بقائه يُحسب لإدارة الهلال التي واصلت نجاحاتها المتواصلة لتضيف الى بطولاتها الثلاث - كأس الأمير فيصل بن فهد وبطولة التضامن ضد الإرهاب وكأس ولي العهد - تجديد عقد باكيتا وتفاريس، رغم أنّها لم تمض السنة الأولى لها في إدارة دفة النادي.

خــــالـــــد
04-06-2005, 10:38 AM
الإدارة سلمت اللاعبين مرتباتهم والمدرب يرفض التدريب
الهلال يبحث عن مباراة ودية استعداداً لمواجهة الشباب
* كتب - طارق العبودي:
خاطبت إدارة الكرة الهلالية نظيراتها في عدد من أندية كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بحثاً عن تأمين مباراة ودية مع الفريق الهلالي مساء الاثنين المقبل بطلب من البرازيلي باكيتا الذي يرغب في الوقوف على جاهزية عناصر فريقه قبل المباراة المهمة جداً التي تنتظره أمام الشباب يوم السبت المقبل خصوصاً أنه لم يتأكد حتى الآن من إمكانية مشاركة الثلاثي فهد المفرج وكماتشو وديسلفا الذين مازالوا يخضعون لبرامج علاجية مكثفة نتيجة الإصابات التي تعرضوا لها أمام الاتحاد.
وقرر المدرب الهلالي إيقاف التدريبات أمس ومنح اللاعبين إجازة خاصة ليستعيدوا نشاطهم من جهة وليتفرغوا لمتابعة مواجهة الأخضر والكويت على أن يعودوا جميعاً بعد مغرب اليوم السبت لاستئناف برنامجهم التدريبي.
وكان مران أمس الأول قد شهد عودة أولى للمدافع فهد المفرج بعد تحسن إصابته نسبياً فيما ينتظر أن يعود بدءاً من مران الاثنين زميله البرازيلي كماتشو. وصرفت الإدارة الهلالية مرتب شهر مايو 2005م لجميع اللاعبين المحترفين والهواة.

خــــالـــــد
04-06-2005, 10:39 AM
الهلاليون يكرمون لاعبيهم على "الصامت"


القصيم - خالد الحديثي
جاء حفل التكريم الذي أقامه نادي الهلال للمدافع المخضرم عبدالله الشريدة مختصرا وكما يقولون على الصامت حيث لم يكن هناك صدى اعلامي كبير تجاه هذا التكريم الذي قرر فيه الشريدة الابتعاد عن الركض داخل المستطيل الأخضر بعد عطاء دام أكثر من عشر سنوات مع الهلال بعد انتقاله من القادسية.
وهذا التكريم يعمل للمرة الثانية في الهلال حيث إنه قبل موسمين كرم الهلاليون لاعبهم خالد التيماوي بين شوطي لقاء الهلال والجيش السوري.

ThAmErOnA
04-06-2005, 12:37 PM
هذي صورة السيارة اللي أُهدت للشريدة :icon_chee

http://alzaeem.net/news/shreedhta30.jpg

ياحظه ويستاهل الشريدة .. :icon_chee

خــــالـــــد
08-06-2005, 07:00 AM
نعود بعد انقطاع

واعذروني

خــــالـــــد
08-06-2005, 07:01 AM
باكيتا واصل تركيزه على التدريبات الاعتيادية وينتظر عودة الدوليين
الإدارة الهلالية بدأت أولى خطواتها لتجديد عقد الدوخي
بدأت الإدارة الهلالية أمس أولى خطوات تجديد عقد مدافع الفريق الكوري الأول أحمد الدوخي حيث بعثت خطابات رسمية لمجموعة من أعضاء شرف النادي (الداعمين) تذكرهم فيها بقرب انتهاء عقد اللاعب الذي لم يتبق منه سوى أقل من شهر وتدعوهم للمساهمة في تأمين المبالغ المالية المترتبة على إبقائه هلالياً لفترة احترافية ثانية.
وفي شأن يتعلق بالفريق الكروي واستعداداته لمواجهة الشباب السبت المقبل واصل البرازيلي باكيتا تركيزة المكثف على الأمور اللياقية والفنية المعتادة وأجّل الكشف عن ملامح التشكيل والطريق التي سيلعب بهما إلى حين عودة الدوليين الخمسة (سامي الجابر ومحمد الشلهوب وخالد عزيز وعبدالعزيز الخثران وحسن العتيبي) من مهمتهم مع الأخضر التي ستنتهي مؤقتاً بنهاية مباراة الليلة التي ستجمع منتخبنا الوطني بنظيره الاوزبكي، وينتظر أن يشاركوا مساء غد الخميس في المران الرئيسي للفريق الهلالي.
هذا وقد عمد الجهاز الفني الهلالي وبتوجيه من إدارة الكرة إلى تقديم موعد الحصة التدريبية لهذا اليوم بحيث تنطلق عند الساعة 5.00 عصراً لإتاحة الفرصة أمام اللاعبين لمتابعة مباراة المنتخب.
من جهة ثانية أنهى مجلس الجمهور الهلالي كافة ترتيباته تحت إشراف ومتابعة وتوجيهات سمو رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل لاستقبال الجماهير التي ستتوافد للاستفادة من (هدية) الهلاليين المتمثلة بـ 50 حافلة لنقلهم إلى درة الملاعب.
وستحل رابطة مشجعي النادي الأهلي في ضيافة مجلس الجمهور الهلالي الذي اتفق البارحة مع إحدى الشركات الصناعية لتأمين أكثر من 60.000 لوحة بلاستيكية تحمل اللونين الأخضر والأبيض سيتم توزيعها على المدرجات لتشكيل لوحات مختلفة الأشكال دعماً وتشجيعاً ومؤازرة للأخضر

خــــالـــــد
08-06-2005, 07:02 AM
فواصل

* لن ينتظر منتخبنا الوطني الجولة الأخيرة في التصفيات ليحسم تأهله إلى المونديال ولن يحتاج - بإذن الله - إلى نتائج المباريات الأخرى لتخدمه في التأهل فهو قادر بتوفيق الله ثم بعزيمة رجاله أن يحسم تأهله بنفسه هذا المساء عندما يتخطى عقبة أوزبكستان ويصبح أول منتخب آسيوي يصل إلى مونديال ألمانيا.
* جماهير الوطن ليست بحاجة إلى دعوة لحضور مباراة اليوم وليست بحاجة إلى من يعلمها كيف تؤازر وتشجع وتدعم منتخب بلادها. فالثقة موجودة وكبيرة من الجميع أن استاد الملك فهد الدولي سيغص عن بكرة أبيه بالجماهير التي ستدعم الأخضر وتساهم بتشجيعها وهتافها في تأهله المونديالي الرابع.
* النشر عن عرض الجنسية الخليجية لحارس النصر محمد خوجلي يؤكد أن هناك من يشجع الحارس على انقطاعه ويساعده إعلامياً في الضغط على إدارة ناديه حتى ولو بالأخبار الكاذبة والملفقة!
* عندما دخل الدوري مرحلة الحسم الهامة قاموا بهز ثقة لاعبي وجماهير النادي المنافس في مدرب فريقهم الكروي عندما نشروا على صفحة كاملة هجوماً على هذا المدرب وجردوه من كل الصفات الواجب توفرها في المدرب ونسبوا كل ذلك إلى جماهير النادي. وقد كانت محاولة مكشوفة وغير أخلاقية لزعزعة المنافس وتفريق صفوفه.!
* قرار تأجيل مباراة الأهلي والاتفاق لتتزامن مع إقامة مباراة الاتحاد والنصر كان موفقاً ومحققاً بالفعل للمصلحة العامة.. فثلاثة من هذه الفرق تتنافس على بطاقتين للمربع الذهبي لذلك من عدالة المنافسة أن تلعب مباريات هذه الفرق في وقت واحد.
* الحارس النصراوي السابق مضحي الدوسري اعترف بميوله الهلالية وقال في حوار صحفي نشر هذا الأسبوع أنه يعشق الأزرق قبل التحاقه بالنصر ولكن ذلك لم يمنعه من الإخلاص للشعار الأصفر ليساهم معه في تحقيق أبرز إنجازاته السابقة التي غابت عنه مؤخراً. الدوسري قال إن الأهداف التي كان يسجلها اللاعب يوسف الثنيان في شباكه تعتبر من أجمل الأهداف ويعتز بها كثيراً كونها جاءت من أحسن لاعب في تاريخ الكرة السعودية.
الخوجلي يعود من تلقاء نفسه.

خــــالـــــد
08-06-2005, 07:02 AM
الأمير محمد بن فيصل:
مهمة الجماهير اليوم أكبر
طالب رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل جماهير المملكة المؤازرة وقيادة الاخضر لنهائيات كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي.
وأكد إن الجماهير لم تخيب الآمال في مباراة الكويت ويأمل ان يتكرر هذا الأمر اليوم امام اوزبكستان لان مهمتهم اليوم اكبر فلقاء اوزبكستان هو المنعطف الأهم للاخضر لانه لقاء العبور لمونديال 2006 ولابد من التمسك بتلك الفرصة بكل ما اوتينا من قوة وامكانات ويبقى التوفيق من عند الله سبحانه وتعالى ولا ينقصنا سوى المؤازرة الحقيقية للاخضر.
وجدد رئيس الهلال ثقته بنجوم الاخضر وقال بأنهم قادرون إن شاء الله على حسم النتيجة ونحن سنقف من خلفهم ولكن الكلمة الاولى للحضور الجماهيري المؤثر.

خــــالـــــد
11-06-2005, 07:04 AM
الهلال والشباب .. إثارة تتجدد اليوم محلياً ..وصراع على الصدارة

بنشوة التأهل لمونديال ألمانيا 2006 تعود الجماهير الرياضية هذا المساء من جديد لمتابعة ما تبقى من الدور التمهيدي لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين التي تشهد لقاءات مثيرة وحاسمة تبدأ اليوم بلقاء كبير بين المتصدر الشباب ووصيفه الهلال.. هذا وسيكون فوز الأول كافياً لإعلان صدارته وتأهله مباشرة للقاء الختامي للمسابقة، فيما يؤجل فوز الهلال أو التعادل بينهما الحسم إلى الجولة الأخيرة.
الهلال
يدخل فريق الهلال هذه المباراة وهو يحتل المركز الثاني برصيد (41) نقطة متخلفاً بثلاث نقاط عن المتصدر متقدماً بثلاث عن الاتحاد صاحب المركز الثالث.. ويدرك الهلاليون جيداً أن الفوز هو الخيار الأفضل بحثا عن الصدارة فيما ستكون الخسارة كافية لإعادة الفريق إلى المركز الثالث في حال نجاح الاتحاد في تجاوز النصر غداً..
ويلعب الهلال نزال اليوم مدعوما بالعديد من عناصره الدولية التي عادت من مشاركة الأخضر إضافة إلى مدافعه البارز تفاريس الذي أمضى عقوبة الوقف بمباراة واحدة أمام الاتحاد.. كما يعود إليه أيضاً حارسه محمد الدعيع الذي خرج بعربة الاسعاف أمام الاتحاد بعد تعرضه للمخاشنة من الاتحادي الطارقي..
ويأمل مدرب الفريق باكيتا أن يتجاوز بلاعبيه اختبار اليوم الصعب لذا فمن المؤكد بأنه سيرمي بكل أوراقه في الميدان لا سيما وأن لقاءه الأخير الخميس يعتبر سهلاً أمام أحد الذي عاد أدراجه لدوري الدرجة الأولى.
وينتظر أن يلعب باكيتا بطريقته المفضلة (4-4-2).. حيث يقف محمد الدعيع في المرمى وهو مصدر ثقل لفريقه واطمئنان لزملائه.. ويقف أمامه خط دفاع مميز يمثله أحمد الدوخي ومارسيليو تفاريس وأحمد خليل وعبدالعزيز الخثران.. وفي خط الوسط محمد الشلهوب وخالد عزيز وعبداللطيف الغنام ومارسيليو كماتشو (الغامدي).. وفي الهجوم لاعب الثقل والخبرة سامي الجابر وإلى جواره العنبر (الصويلح) مع احتمال أن يلعب سامي وحيداً في المقدمة وسط مساندة من الشلهوب وكماتشو على أن يلعب الغامدي أساسياً وتتحول طريقة لعب الفريق إلى (4-5-1)..
هذا وبقراءة للأسماء السابقة نجد أن الهلال يضم أسماء بارزة قادرة على حسم المباراة لاسيما سامي والشلهوب وتفاريس.. كما أن باكيتا يملك عدة خيارات يحتفظ بها إلى جانبه على كنبة الاحتياط في مقدمتها العائد بعد غيبة نواف التمياط الذي شارك في جزء يسير أمام الاتحاد.
الشباب
ويدخل الفريق هذه المباراة وهو في موقع الصدارة بـ(44) نقطة وفوزه يعني تأهله للمباراة النهائية للمسابقة الأهم التي يحمل لقبها.. ويستفيد الفريق اليوم من عودة لاعبيه الدوليين وشفاء مهاجمه مانقا وعودة غودين اترام بعد فراغه من مشاركة منتخب بلاده. ويفضل مدرب الفريق دانيال روميو أن يلعب بطريقة (4-5-1) على أن يلعب خماسي الوسط بطريقة اثنين مهاجمين وثلاثة يؤدون أدواراً دفاعية..
ويسعى الفريق اليوم إلى الكسب حتى لا يدخل في حسابات مع الآخرين لاسيما وأن لقاءه الأخير سيكون أمام الاتحاد في جدة، وهو اللقاء الذي سيكون سياحة شبابية في حال فوز الفريق اليوم.
هذا ويلعب الفريق الشبابي بتشكيلة تضم سعيد الحربي في حراسة المرمى وأمامه حسن معاذ وعبدالمحسن الدوسري وصالح صديق وزيد المولد في خط الدفاع.. وعبده عطيف ونشأت أكرم وأحمد عطيف وغودين أترام وعبدالله الدوسري في خط الوسط.. ومحمد مانقا وحيدا في خط الهجوم.
المباراة ستقام مساء اليوم على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، وينتظر أن تشهد حضوراً جماهيرياً نظراً لأهميتها المطلقة للفريقين.

خــــالـــــد
11-06-2005, 07:06 AM
الرئيس يؤكد: قدمنا عرضاً للدوخي لكنه طالب بتأجيله
الهلال يحتفل بالخماسي المونديالي والتمياط يشارك اليوم
احتفل نادي الهلال السعودي بلاعبيه الدوليين يوم أمس في معسكر النادي وذلك بمناسبة تأهل المنتخب لمونديال ألمانيا، حيث احتفل سمو رئيس النادي وأعضاء الفريق الأول والجهاز الفني بالخماسي الدولي المتألق وهم سامي الجابر ومحمد الشلهوب وعبدالعزيز الخثران وخالد عزيز وحسن العتيبي، وذلك بحفل عشاء في مقر معسكر النادي وكانت الجماهير الزرقاء قد احتفلت هي الأخرى بطريقتها الخاصة بالخماسي الدولي من خلاله تحية اللاعبين وعناقهم وكان النادي الأزرق أمس قد شهد تواجداً جماهيرياً كبيراً قبل اللقاء الهام أمام الشباب مساء اليوم وينتظر أن يكون تشكيل الأزرق هذا المساء مكوناً من محمد الدعيع، أحمد الدوخي، تفاريس، فهد المفرج، عبدالعزيز الخثران، محمد الشلهوب، كماتشو، خالد عزيز، عبداللطيف الغنام، عمر الغامدي، سامي الجابر.
وسيتواجد نواف التمياط في دكة البدلاء كأبرز الأوراق بجانب مشعل الموري، وأحمد الصويلح. من جهته أكد الأمير محمد بن فيصل أن النادي قدم عرضاً مادياً لأحمد الدوخي لفرض التجديد ولكن اللاعب فضّل عدم التفاوض لحين انتهاء عقده.
من جانب آخر يقوم مجلس الجماهير الهلالية بتوزيع آلاف الأعلام على الجمهور الحاضر لمقابلة الفريق مساء اليوم أمام الشباب.. وعلى صعيد آخر عاد البرازيلي مادينا مدرب اللياقة للرياض أمس بعد أن غاب حوالي أسبوعين لظروفه الخاصة بالبرازيل.

خــــالـــــد
11-06-2005, 07:07 AM
شبّه مباراة فريقه أمام الشباب ب(مواجهات الكؤوس) وطالب بتحكيم عادل.
رئيس الهلال محمد بن فيصل: أصواتنا بحّت ونحن نطالب ب(حماية لاعبينا).. ومباريات الحسم لا تحتمل مزيداً من أخطاء الحكام

وصف سمو رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل بن سعود المباراة الدورية التي ستجمع الفريق الكروي الهلالي بنظيره الشبابي مساء اليوم السبت ب(مباراة الجماهير)، مشيراً إلى أهمية حضور جماهير الهلال (كعادتها) لدعم ومؤازرة الفريق، ومذكراً ومستشهدا بالدور الكبير والفاعل الذي قامت به الجماهير في قيادة الأخضر نحو التألق والفوز على منتخبي الكويت وأوزبكستان وبالتالي الوصول إلى العالمية للمرة الرابعة.. وقبل ذلك ما قامت به الجماهير من دفع الفريق الأزرق للحصول على البطولات سواء في هذا الموسم أو المواسم السابقة.
وقال سموه في تصريح صحفي: هذا هو وقت جمهورنا الوفي الذي نريد منه الحضور وملء مدرجات استاد الأمير فيصل بن فهد يوم السبت.. نريد منها الحضور والتشجيع لتكون احتفالية مشتركة بتأهل المنتخب لمونديال ألمانيا والفوز بإذن الله على الشباب وكسر الفارق النقطي الذي يفصلنا عن استعادة الصدارة.
وشبّه الأمير محمد بن فيصل هذه المباراة ب(مباريات الكؤوس) التي لا تقبل إلا الفوز، والفوز فقط، وهذا ما سنبحث عنه بكل قوة حتى تسهل مهمة فريقنا في استعادة الصدارة والتأهل للنهائي.
وامتدح رئيس الهلال جاهزية فريقه لخوض المباراة، وقال: صحيح ان الدوليين الخمسة أصابهم نوع من الإرهاق اثناء مشاركتهم مع المنتخب لكنهم بإذن الله سيكونون جاهزين وفي مقدمة المشاركين في المباراة.. كما ان المصابين عادوا بعد شفائهم التام.
وأشار سموه إلى ان فترة التوقف كانت جيدة نسبيا ليلتقط اللاعبون أنفاسهم بعد الجهد الكبير والمتواصل الذي قدموه في فترة سابقة، وقال: لكم ان تتخيلوا ان فريقنا لعب 7 مباريات قوية جدا خلال اقل من شهر، وهي: واحدة أمام النصر دورياً و4 أمام الاتحاد في بطولتين مستقلتين وواحدة أمام الوداد المغربي وسابعة أمام القادسية في نهائي الكأس.
وتطرق الأمير محمد بن فيصل إلى موضوع يحمل من الأهمية الشيء الكثير وهو ما يتعلق بالجوانب التحكيمية، وقال: ليس من عاداتي التحدث عن الحكام والتحكيم، ولكن ما شاهدناه يجبرنا على التحدث؛ إذ لا نريد فقط سوى حماية اللاعبين.. لقد بحّت أصواتنا ونحن نطالب بحماية لاعبينا ولاعبي الأندية الأخرى، ومع ذلك فقد فقدنا اكثر من لاعب في المباريات السابقة بسبب المخاشنات، وهذا سيضر بالمنتخب أيضاً.
ومضى يقول: مباراتنا أمام الشباب مصيرية وحاسمة وحساسة ولا تقبل مزيداً من أخطاء التحكيم؛ لذلك كل ما نطلبه من الحكم هو إنصاف الفريقين رغم ثقتنا التامة والكاملة في قدرات جميع حكامنا.
كما تطرق رئيس الهلال إلى نقطة أخرى تتعلق بقضية اللاعب عبدالله سليمان وما يثار حولها من تجاهل هلالي، وقال: أولاً الكل يعلم أن سليمان لاعب دولي كبير وخدم المنتخب والأهلي والهلال بكل تفانٍ واخلاص.. ونحن لم نتخلَ عنه البتة؛ فقد وصله من أشقائي مبلغ مالي تبرعا منهم وسيصله قريباً مبلغ 200.000 ريال مني ومن والدي، عدا ما تم جمعه له من تبرعات عن طريق مدير الكرة منصور الأحمد المكلف رسمياً من قبل الإدارة.
لكننا نريد توضيحا رسميا يحدد المبلغ المطلوب بالضبط؛ لأننا كلما قدمنا له شيئا جاءنا من يقول إنه يريد من اللاعب مبلغ كذا وكذا، وحينما يصلنا اثباتات رسمية سنقوم بحل مشكلته وسنوفر له المبالغ بإذن الله تعالى.

خــــالـــــد
11-06-2005, 07:08 AM
مدرب الهلال باكيتا: عودة الدوليين ستساعد الشباب!! ومانقا وأترام خطران
اعتبر البرازيلي باكيتا مدرب الهلال السعودي عدم توفر الجانب الدولي للاعبي الشباب ميزة مستنداً على أن المجموعة تواصلت في الشباب بالتمارين وواصلت تجانسها في حين أن الهلال سيعود إليه عدد من العناصر الدولية بعد غياب حوالي أسبوعين..
وأضاف: قد يكون الجانب المعنوي لصالحنا كون الدوليين سعداء بإنجازهم بتأهل المنتخب السعودي لكأس العالم.
وأكد باكيتا ان لقاء فريقه بالشباب اليوم قمة الدوري وانه لقاء قوي وصعب
وأضاف: أتمنى من جماهير الهلال أن تساعدنا اليوم لاعتلاء القمة.. وأوضح باكيتا ان عودة مانقا واترام لتشكيلة الشباب ستضيف مزيداً من الخطورة الشبابية على الفريق الأزرق

خــــالـــــد
11-06-2005, 07:09 AM
حسب إحصائيات الاتحاد الآسيوي
الهلال ثالثاً من حيث الكثافة الجماهيرية آسيوياً
جاء فريق الهلال في المركز الثالث من حيث الكثافة الجماهيرية عن قارة آسيا وذلك حسبما أعلن الاتحاد الآسيوي مؤخراً.. وجاء فريق بيروزي الإيراني في المركز الأول.. وجاء فريق داليان الصيني ثانياً.. وجاءت الإحصائية الآسيوية حسب الكثافة الجماهيرية بطريقة النسبة والتّناسب.
هذه الشهادة الآسيوية بالجماهيرية الهلالية جاءت كإثبات رغم محاولة البعض من خلال استفتاءات سمجة للتقليل من جماهيرية الزعيم من خلال أعلى سلطة آسيوية.
الجدير بالذكر أن معلق مباراة البحرين وإيران علي الهاشمي هو من تطرَّق لهذه النقطة خلال تعليقه على المباراة من خلال قناة الجزيرة الرياضية

خــــالـــــد
11-06-2005, 07:09 AM
أوربت الرياضية تنقل حصرياً لقاء الأهلي والاتفاق وتبث مباشرة الهلال والشباب - والنصر والاتحاد
تنقل قناة أوربت الرياضية على الهواء مباشرة المواجهة القوية بين فريقي الهلال صاحب المركز الثاني والشباب متصدر الدوري ضمن لقاءات الجولة قبل الأخيرة لدوري خادم الحرمين الشريفين.
والتي ستقام مساء اليوم السبت وسيعلق عليها المعلق نبيل نقشبندي يشاركه في التحليل المدرب الوطني يوسف خميس.
وفي ذات المنافسة تنقل قناة اوربت (الرياضية) حصرياً ومباشرة لقاء الأهلي والاتفاق الذي سيقام على ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل بجدة مساء غد الأحد.
فيما تنقل أوربت (ESPN) في ذات التوقيت مباشرة مباراة النصر والاتحاد في السباق نحو التأهل للمربع الذهبي وذلك بصوت المعلق ناصر الأحمد بمشاركة عبدالعزيز الخالد في التحليل الفني، وسيخرج اللقاءين المخرج سعد الوثلان.
ويصاحب اللقاءات استديو تحليلي مباشر يقدمه خالد ياسين ويتولى محمد حمادة التحليل الفني للقاءات فيما يجري مذيعا اوربت طارق الحماد وعبدالله العضيبي اللقاءات المباشرة مع إداريي ولاعبي الفرق.

خــــالـــــد
11-06-2005, 07:15 AM
سباق القمة بين الحسم والتأجيل
هلال يطلب (الصدارة) .. وشباب يرفض (الخسارة)
يشهد استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز مساء اليوم المواجهة الساخنة بين الشباب والهلال في قمة المرحلة التمهيدية من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وهي المباراة المعنية بالصدارة بعد ان انحصرت عمليا بين الفريقين واصبح التنافس بينهما من اجل تحديد من سيكون الرابح باللعب في نهائي المسابقة وهو الشرف الكبير الذي ينتظره كل فريق.
المباراة تأتي في واحد من أزهى اسابيع الرياضة السعودية بعد تأهل المنتخب السعودي لنهائيات كأس العالم بالمانيا الأمر الذي سينعكس ايجابا على المباراة في ظل ارتفاع معنويات اللاعبين والجماهير الرياضية التي ستزحف بكثافة من اجل الاستمتاع بالمباراة ومؤازرة الفريقين.
الشباب
هو متصدر المسابقة حتى الاسبوع العشرين بـ 44 نقطة وفوزه اليوم يحسم الصدارة نهائيا لصالحه حيث سيرفع رصيده الى 47 نقطة وهو رقم لن يصله الهلال او اي فريق بالمربع بعد نهاية الجولة الأخيرة اما التعادل فسيبقي فارق النقاط الثلاثة بينهما ويبقى الأمر مرهونا بلقاء الشباب بالاتحاد والهلال بأحد ليحدد المتأهل للنهائي.
الفريق الشبابي خاض لقاء رسميا واحدا تحت اشراف مدربه الجديد روميو كان امام الأهلي انتهى بالتعادل(1/1) ولم يقدم فيه الفريق المستوى المطلوب وعاد ذلك الى النقص في صفوفه ولكن الأمر سيختلف في مباراة اليوم بعد ان اكتملت صفوف الفريق حيث يغيب فقط ناجي مجرشي وهو من فئة الاحتياط في وجود المحترفين منقا واترام.
الفريق الشبابي والذي يلعب بـ 4/4/2 يتمتع بجماعية في الاداء بعد ان الغيت النجومية الفردية واصبح النسق الجماعي هو السمة المعروفة الآن عن الفريق ويشكل الثنائي الاجنبي منقا واترام عنصر الخطورة لقدرتهما العالية على التسجيل والاستفادة من الفرص المتاحة امام مرمى الفريق المنافس.
الهلال
يحتل المركز الثاني برصيد 41 نقطة وفوزه اليوم يساويه بالفريق الشبابي في النقاط لتبقى المباراة الاخيرة لكل فريق بعد ذلك هي الفيصل حيث يواجه الهلال احد فيما يلاعب الشباب فريق الاتحاد ومن هنا فان الفريق الازرق سيسعى جاهدا لكسب مباراة اليوم ومن ثم التفكير في القادم.
وعكس الشباب فان الفريق الهلالي سيتمتع بوجود خمسة من نجومه العائدين من مشاركة المنتخب هم سامي الجابر وخالد عزيز وعبدالعزيز الخثران ومحمد الشلهوب والحارس حسن العتيبي مما يعني اضافة قوة ضاربة للفريق يضاف الى ذلك عودة المدافع تفاريس الذي غاب عن لقاء الاتحاد للايقاف والتمياط والغنام اللذان استعادا جاهزيتهما ولن يجد المدرب البرازيلي باكيتا والذي يحبذ اللعب بـ 4/5/1 صعوبة في اختيار عناصره لمباراة اليوم بعد ان عادت اليه كامل القائمة الهلالية.

خــــالـــــد
11-06-2005, 07:18 AM
الهلاليون:
المواجهة (نصف نهائي) وجماهيرنا مفتاح للفوز
طالب رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل جماهير ناديه بالحضور والتواجد بكثافة لمساندة اللاعبين امام الشباب واصفا اللقاء بأنه لقاء نصف نهائي لأن الفائز سيتأهل للعب على نهائي المسابقة.
وأضاف بأنه لن يتفاجأ بحضور الجماهير كما حدث في مباراة المنتخب رغم الاختبارات كون اللقاء على ملعب الملز كما ان من الواجب تكريم الجماهير للاعبين الدوليين الذين ساهموا في تأهل المنتخب لمونديال 2006.
كما طالب قائد الفريق سامي الجابر الجماهير بالحضور لمساندتهم في اللقاء لانهم العامل الاول في تحقيق الفوز وكثيرا ما كان لها دورها الايجابي في تحقيق البطولات.
وشدد الحارس محمد الدعيع على اهمية الحضور الجماهيري الكبير لتجاوز عقبة الشباب وأضاف بأنه على ثقة تامة ان الجماهير الهلالية ستلبي النداء كعادتها مؤكدا بأن اللاعبين سيلعبون امام منافس على الصدارة الا ان تكامل الهلال سيكون داعما قويا له من اجل الفوز.
وأبدى نجم الوسط العائد من الاصابة نواف التمياط تفاؤله وثقته بتجاوز عقبة الشباب والانطلاق نحو الصدارة.
وأضاف بأن الشباب فريق بطولات ولا يستهان به واعدا الجماهير بتقديم المستوى الذي يرضيها ويحقق الفوز للفريق.
وكان المدرب البرازيلي باكيتا قد زج باللاعبين الدوليين الخمسة في قائمة مباراة اليوم وهم سامي الجابر وحسن العتيبي ومحمد الشلهوب وعبدالعزيز الخثران وخالد عزيز.

خــــالـــــد
11-06-2005, 07:18 AM
رئيس الهلال يوضح موقف ناديه من عبدالله سليمان
القضية غامضة.. وكلما حصرنا الدائنين ظهر غيرهم
كشف الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال عن أسباب تأخر حل قضية اللاعب الدولي السابق عبدالله سليمان الموقوف على ذمة مطالبات مالية قائلا: بأن النادي ليس مسئولا عن ذلك.
وأضاف: بأن سليمان ليس لاعبا هلاليا الآن كما لم يكن في السابق كذلك حيث لعب للأهلي وللمنتخبات الوطنية ومن غير المنطقي اتهام الهلال بتجاهل قضيته وكأنه المسؤول عن زجه في السجن.
واستطرد قائلا: بأنه ورغم كل شيء الا ان ادارته كانت جادة في حل مشكلته لولا عدم وضوح الرؤية بشأن قضية الديون فكلما اقتبروا من تسديد المبلغ ظهر شخص آخر بمطالبات جديدة لعبدالله سليمان فأصبح المبلغ يتضاعف من فترة لاخرى حتى أصبحوا لا يدرون من يطالبه وكم هو المطلوب.
ومضى سموه قائلا: بأن هناك دعما جاء للاعب من اعضاء شرف لم يذكروا أسماءهم وقيل بأن المبلغ المتبقي 200 ألف قبل أن يظهر دائنون جدد وتختلط كل الأمور وطالب بأن يكون هناك تحديد للمبلغ وكذلك من هم أصحاب تلك الديون.

خــــالـــــد
11-06-2005, 07:19 AM
البرقان: سنستعيد الصدارة من الشباب




أكد لاعب خط وسط فريق الهلال الكروي الأول سلطان البرقان رغبة زملائه اللاعبين في التمسك بصدارة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين واستعادتها مساء اليوم من الفريق الشبابي، وقال: ستكون قوتنا مضاعفة لو أتيحت الفرصة لزملائي لاعبي المنتخب السعودي بعد فراغهم من لقاء أوزبكستان الماضي، وأضاف: الهلال يسير بخطى ثابتة نحو الصدارة وأضحى لا يتأثر بغياب أي لاعب، كما هي عادة الهلال. وأشار سلطان البرقان إلى الاهتمام الإداري والفني والطبي، وقال: إن هذه الأضلاع الثلاثة والتي يسندها الدعم الشرفي والجماهيري، أعادت الفريق الهلالي لقوته ولجماليته الأدائية التي بها عادت الجماهير الكروية للمدرجات من جديد وهذا في صالح الكرة السعودية بصفة عامة.

عبدالرحمن الجبابرة
11-06-2005, 05:08 PM
اطلعت على هذا الموضوع فوجدت من المناسب الثناء على فكرة الموضوع وعلى جميع المشاركات عدا المشاركة رقم 28.

وحبذا أن يكون هناك مواضيع مماثلة وافكار لكل فريق تشمل جميع الألعاب ولا يكتب فيه سوى أعضاء الفريق

وبالتالي ندع الفرصة للقارىء ليجد مبتغاه في الفائدة والمتعة دون تشتيت للذهن

دمتم بخير

خــــالـــــد
12-06-2005, 01:54 AM
شكراً عزيزي عبدالرحمن

خــــالـــــد
14-06-2005, 08:35 AM
باكيتا أراح الرباعي الدولي
الهلال يعرض على الدوخي 3 ملايين ويمهله اسبوعاً للرد النهائي


أمهلت إدارة نادي الهلال لاعب الفريق الأول أحمد الدوخي حتى نهاية هذا الاسبوع للرد على العرض الذي قدم له وهو ثلاثة ملايين ريال مقابل تجديد عقده لمدة خمس سنوات، وأعطت إدارة الهلال اللاعب مهلة أخيرة لتحديد موقفه إما بالتجديد أو عدم الاستمرار واعتبرت الإدارة الهلالية هذا العرض نهائيا حيث لن يكون هناك أي مجال للتفاوض يذكر الادارة الهلالية قد قدمت عرضا قبل عدة أيام وهو مليونا مقابل التوقيع لثلاث سنوات.

ومن جانب آخر أبعد باكيتا الرباعي الدولي سامي الجابر ومحمد الشلهوب وعبدالعزيز الخثران وخالد عزيز من قائمة اللاعبين الأساسيين في تدريبات الأمس حيث خضع الرباعي لتمارين انفرادية تحت اشراف مادينا وذلك لرغبة الجهاز الفني في عدم اجهادهم قبل لقاءات الحسم.. فيما أجرى بقية العناصر مرانهم المعتاد والذي ركز على الجوانب التكتيكية.

وذكر منصور الأحمد ان الجهاز الفني سيقلص عدد اللاعبين بشكل أكبر بعد لقاءي الأهلي في البطولة العربية وذلك لمنح العناصر الأساسية مزيدا من التركيز قبل لقاءات المربع الذهبي

خــــالـــــد
14-06-2005, 08:36 AM
مدير أعمال بيليه يزور الهلال

قام مدير اعمال اللاعب العالمي الشهير (بيليه) فراسشيسكو دامبروس يرافقه لاعب منتخب هولندا في كأس العالم عام 98 الين ديبور امس بزيارة لنادي الهلال وذلك بناء على دعوة من مدرب الفريق باكيتا والذي تربطه بهما علاقة حميمة كما قام باكيتا وضيفاه بجولة داخل النادي اطلعوا خلالها على منشآته . ومن جانب آخر زار الرحالة السعودي عبدالمجيد الدوسري وهو خال اللاعب الراحل سعد الدوسري امس النادي وقدم هدية للاعب البرازيلي تفاريس وذلك تقديراً لمشاعره تجاه الراحل سعد الدوسري عندما وضع تفاريس تحت قميصه عبارة لن ننساك يا سعد خلال المباراة النهائية على كأس سمو ولي العهد

خــــالـــــد
14-06-2005, 08:36 AM
الإدارة تقدم عرضها لشراء (خوجه).. وتنهي أوراق تسجيل (شراحيلي سدوس)
الهلال يبتعث فريقاً من لاعبيه الصغار إلى البرازيل ويطلب استضافة بطولة الخليج في (أبها)

ينتظر ان تخاطب الإدارة الهلالية نظيرتها في نادي أحد الأسبوع المقبل بشكل رسمي بشأن شراء عقد حارس المرمى الدولي (محمد خوجه) وستتضمن المخاطبة العرض المادي من الطرف الهلالي الذي يخص الجانب الأحدي وهو عرض قابل للتفاوض وفقاً لتأكيدات مصدر هلالي على ان تكون حصة اللاعب باتفاق شخصي بينه وبين الإدارة الهلالية.
وفي الوقت ذاته ينهي الهلاليون خلال اليومين القادمين كافة الأوراق الرسمية المتعلقة بتسجيل حارس مرمى سدوس الشاب (خالد شراحيلي) البالغ من العمر 18 عاماً الذي وقع على استمارة التسجيل الخاصة على ان يوقع في المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالرياض مع بدء فترة تسجيل اللاعبين المنتقلين من أندية أخرى.
وتدرس الإدارة الهلالية بجدية تامة فكرة ابتعاث فريق من اللاعبين الصغار السن الى البرازيل او احدى دول أوروبا الشرقية لاخضاعهم لبرنامج متكامل (فني وغذائي وبرامج لتقوية العضلات وتنمية المهارات) وذلك في إطار سعيها الحثيث لبناء فريق للمستقبل يحافظ على مكتسبات الزعيم وإنجازاته.
ولن يقل عدد اللاعبين المبتعثين عن 8 وقد يصل الى 15 لاعباً دفعة واحدة جميعهم من الشباب والأولمبيين.
كما تدرس الإدارة فكرة استضافة بطولة ناشئي الخليج للأندية الأبطال في شهر أغسطس المقبل في مدينة أبها بعد الحصول على موافقة الجهات المختصة وذلك لاعتدال الأجواء هناك.
وفي شأن آخر حدد الهلاليون اليومين القادمين لانتظار رد المدافع الأيمن أحمد الدوخي على العرض الرسمي والأخير لتجديد عقده والمتضمن منحه مبلغ 3 ملايين ريال مقابل التجديد ل5 سنوات.
من جهة ثانية قدم عبدالمجيد الدوسري (خال) اللاعب الدولي الراحل سعد الدوسري رحمه الله ونيابة عن اسرة الفقيد هدية خاصة للمدافع البرازيلي تفاريس تقديراً لموقفه الإيجابي حينما طبع على قميصه عبارة (لن ننساك يا سعد) باللغة الإنجليزية في نهائي كأس سمو ولي العهد.
وزار النادي أمس السيد (فرانشيسكو دامبورس) برازيلي الجنسية وكيل أعمال اللاعب الشهير بيليه وبرفقته الهولندي (الين ديبور) لاعب المنتخب وفريق اياكس امستردام سابقاً حيث حرصوا على الالتقاء بصديقهم باكيتا قبل ان يقوموا بجولة على ارجاء ومرافق النادي.
وعلى صعيد استعدادات الفريق الكروي لمباراة أحد الخميس المقبل فضل باكيتا تأجيل المران الرئيسي الى مساء اليوم واكتفى البارحة بتطبيق بعض التدريبات الفنية مع التركيز على تمارين لياقية خاصة باللاعبين الدوليين تحت اشراف مادينا.
وسيزج المدرب بكامل نجومه في مباراة الخميس بحثاً عن الفوز بنتيجة كبيرة تضمن للفريق تصدر الدوري والتأهل للنهائي في حالة خسارة المتصدر الشباب من الاتحاد.

خــــالـــــد
14-06-2005, 08:37 AM
لعبة الكراسي الموسيقية في المربع الذهبي تشتعل
الشباب والهلال يتنافسان على الأول.. والاتحاد والنصر على الثالث

حسمت أضلاع المربع الذهبي بشكل نهائي قبل نهاية الجولة الأخيرة وتأهل إلى مربع الأقوياء فرق الشباب والهلال والاتحاد والنصر بعد أن قدَّم الاتفاق خدمة العمر للاتحاد الذي كاد أن يخرج من المربع بعد خسارته الثقيلة أمام النصر ب32 إلا أن فوز الاتفاق على الأهلي ب(3 صفر) حسم الأمر وأهَّل الاتحاد للمربع وفرَّط الأهلي بخسارته بالتأهل بعيداً عن الحسابات إلا أن نجوم الأهلي خيبوا ظن جماهيرهم وودعوا الموسم الحالي بدون بطولة ورغم تحدد الأطراف الأربعة المتأهلة إلى المربع إلا أن الإثارة والتنافس ما زال قائماً بين الفرق الأربعة، وهذا ما يميِّز الدوري السعودي، حيث أخذت الفرق المتأهلة تفكر جدياً بلعبة الكراسي الموسيقية والحصول على مركز متقدم يستفيد منه الفريق في لعب المباراة على أرضه كما هو حادث في المركزين الثالث والرابع، والأهم من ذلك هو السعي لتحقيق المركز الأول.. وهناك العديد من الاحتمالات التي ربما تقدم فريقاً وتؤخر الآخر وكل فريق سوف يسعى لكسب مباراته القادمة لضمان الحصول على مركز متقدم.. وإليكم بعض الاحتمالات الواردة في لعبة الكراسي.
الشباب والهلال يتنافسان
على المركز الأول
فالشباب والهلال حجزا مقعديهما مبكراً في المربع وأصبحا في سباق مثير وتنافس محموم على الظفر بالمركز الأول الذي بموجبه يلعب الحاصل عليه على نهائي مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الحالي وتبدو الحظوظ الشبابية أكبر منها لدى الهلاليين ولكن لا مستحيل في عالم الكرة المستديرة التي علّمتنا أشياء كثيرة وغير متوقعة والشباب لديه حالات كثيرة للحصول والتمسك بالمركز الأول بعد أن فرط فيه الهلال, حيث يحتاج لنقطة واحدة من لقائه القادم أمام الاتحاد بجدة ليعلن رسمياً حصوله على المركز الأول بغض النظر عن مباراة الهلال لأنه سيصل للنقطة (46) وهذا لن يستطيع الهلال الوصول إليه، كما أن فوزه أيضاً يضمن له المركز الأول وكذلك في حالة تعادل الهلال حتى لو خسر الشباب من الاتحاد، وحسابياً الشباب الأقرب لهذا المركز.
آمال الهلال معلقة على الاتحاد
أما الهلال الذي فرط بعدد كبير من النقاط كان آخرها أمام الشباب والاتحاد، فيحتاج لعدة أمور لكي يحصل على المركز الأول وإن كانت صعبة ولكنها غير مستحيلة، فهو يحتاج للفوز على فريق أحد وهو احتمال وارد لكنه بنسبة أهداف وافرة تتجاوز خمسة أهداف مع خسارة الشباب أمام الاتحاد بهدف، ففي هذه الحالة يتساوى الهلال والشباب في النقاط (45) نقطة لكل فريق ويرجع للأهداف التي يتفوّق بها الهلال في حالة تسجيله خمسة أهداف بحيث يصبح للهلال (23) هدفاً بالزائد وكذلك الشباب إلا أن الهلال يتفوق بنسبة تسجيل الأهداف بواقع (44) هدفاً بينما الشباب (39) هدفاً لذلك الآمال الهلالية كلها معلقة على فريق الاتحاد الذي فوزه على الشباب سوف يخدم الهلال كثيراً والهلال إذا تعادل أو خسر أو سجل نسبة أهداف ضعيفة فإنه يبقى بالمركز الثاني الذي ضمنه 100%.
الاتحاد يسعى للعب على أرضه
الاتحاد يحتل المرتبة الثالثة ويسعى بكل قوة للحفاظ عليه لكي يستفيد من ميزة المركز الثالث وهي اللعب مع صاحب المرتبة الرابعة على ملعبه وهذا ما سوف يلعب من أجله الاتحاد أمام الشباب ويحتاج للفوز عليه ليؤكد حصوله على المركز الثالث أو تعادله بشرط أن يتعادل النصر ليصبح الاتحاد ثالثاً بفارق الأهداف. وإذا ما أراد الاتحاد اللعب في جدة بين جماهيره فإن عليه الفوز لا غيره أمام الشباب بعيداً عن الحسابات الأخرى.
النصر ينشد الثالث
النصر الذي كافح بقوة ولعب بجد أمام الاتحاد وتأهل عن جدارة واستحقاق من البوابة الاتحادية الصعبة وبثلاثية رائعة أكدت قدومه للمنافسة على البطولة ويأمل النصر بالمركز الثالث لكي يستفيد من ميزة الأرض والجمهور بعد أن تأكد 100% أنه سيلاقي الاتحاد وما تبقى سوى معرفة مكان المباراة أهي في جدة أم في الرياض وإذا أراد النصر أن تكون في الرياض، فهناك طريق شاق يتطلب فوزه على الطائي مع خسارة أو تعادل الاتحاد من الشباب ففي هذه الحالة فقط يضمن النصر الثالث أما خسارته أمام الطائي فتبقيه بالمرتبة الرابعة.
تناقض الطموحات
وعلى النقيض من ذلك ومع فارق الطموحات والأماني يشهد المركز الحادي عشر المؤدي إلى دوري الدرجة الأولى تنافساً مثيراً ومحموماً بين الاتفاق والرياض سعياً للابتعاد عنه والنجاة منه، فالكل لا يريد مرافقة أحد الهابط منذ فترة لدوري الأولى والحظوظ الاتفاقية بعد فوزه المستحق على الأهلي ب3 صفر تبدو الأقرب للبقاء، حيث يحتاج لنقطة واحدة أمام منافسه الرياض ليؤكد بقاءه ويودع الرياض ولا شك أن التقاء الفريقين يوم الخميس القادم سوف يعطي المباراة طعماً آخر لأن الذي يريد حسم الأمور يفوز وخاصة الاتفاق الذي سوف يستفيد من عامل الأرض والجمهور وكذلك الحسابات التي في صالحه، وإذا ما أراد الاتفاق البقاء فعليه الفوز أو التعادل، أما في حالة خسارته فإنه سيتعادل مع الرياض بالنقاط ب(22) نقطة.
الفاصلة تحدِّد الهابط
وفي هذه الحالة يلعب الفريقان مباراة فاصلة ذهاباً وإياباً الأولى ستكون في الرياض والثانية في الدمام بحكم أن الاتفاق أفضل أهدافاً إلا إذا فاز الرياض بأكثر من (12) هدفاً، فإن المباراة الأولى ستكون في ملعب الاتفاق والثانية في الرياض.
نقاط متفرِّقة
* يعد الشباب الفريق الوحيد الذي قراره بيده بالنسبة للحصول على المركز الأول بينما الهلال آماله معلقة على فوز الاتحاد وكذلك النصر الذي آماله هو الآخر معلقة على الشباب.
* الجمهور الهلالي سيؤازر بقوة الاتحاد والنصراوي سيؤازر الشبابي.
* الاتفاق قدَّم هدية الموسم للاتحاد بعد فوزه على الأهلي الذي بموجبه تأهل الاتحاد للمربع وخرج الأهلي نهائياً.
* شهدت المؤجلتان اللتين جمعتا الهلال والشباب والنصر والاتحاد سقوطاً تحكيمياً بقيادة معجب الدوسري الذي أضر بالهلال كثيراً وحرمه من الفوز وكذلك مطرف القحطاني الذي أضر بالنصر وجامل الاتحاد بعدم طرد أكثر من لاعب للخشونة المتعمدة.
* الأهداف تلعب لصالح الشباب والاتحاد في حالة تعادلهما مع الهلال والنصر في النقاط.
* الهلال والشباب ضمنا المركزين الأول والثاني والنصر والاتحاد ضمنا المركزين الثالث والرابع والجولة الأخيرة سوف تحدد معالم المراكز.
* كل الأنظار سوف تتجه صوب الدمام لمتابعة مباراة الموسم المرتقبة بين الاتفاق والرياض.
* نجم الجولة المؤجلة اللاعب الدولي سعد الحارثي مهاجم النصر كان عاملاً مهماً ومساعداً في فوز فريقه على الاتحاد.
* مباراة الأهلي والأنصار القادمة بدون طعم أو رائحة بعد أن فقدا المنافسة.

خــــالـــــد
14-06-2005, 08:38 AM
(مليون) عبدالله بن مساعد ماركة هلالية مسجلة

كرّس عضو شرف الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد لغة الوفاء التي يتميز بها نادي الهلال عندما دعم سموه الفريق الهلالي بمبلغ مليون ريال دعماً منه للإدارة والفريق الأزرق في وقت مهم جداً من الموسم. ابتعاد الأمير عبدالله عن النادي بعد فترة رئاسته لم يبعده عن دعم ناديه على الرغم من المصاريف الكبيرة التي قدمها للنادي إبان رئاسته للفريق في الموسم الماضي والذي قبله.. القريبون من الأمير عبدالله يؤكدون أن ذلك ليس غريباً على الرجل الذي أحب الهلال منذ صغره

خــــالـــــد
14-06-2005, 08:39 AM
يصف سامي بمفتاح الانتصارات
الفيفا يؤكد: شكراً.. سامي الجابر
وصف موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قائد المنتخب السعودي الأول سامي الجابر بمفتاح الانتصارات السعودية لعقد من الزمن، كما تمَّ وصف قرار استعادة الجابر للأخضر بأنه القرار الأقوى فنياً في التصفيات المؤهلة للمونديال.. جاء ذلك في ثنايا تحليل الموقع الشهير لمباراة المنتخب السعودي أمام أوزبكستان في تصفيات كأس العالم 2006م، والتي انتهت 3-صفر للسعودية.. وقد أشار الموقع لتألُّق الجابر مع الأخضر كالتالي:
(في مباراة جميلة كان على المملكة العربية السعودية أن تقدِّم كل الشكر للاعب المحنَّك سامي الجابر الذي سجل هدفين في هذه المباراة، وقدَّم النجاح لمنتخب بلاده، سامي ابن الثانية والثلاثين، والذي سجَّل أول هدف للمملكة في بطولة كأس العالم في مرمى المغرب عام 1994م، كان المفتاح الأساسي للإنجازات لعقد من الزمن، فالسعودية كانت تحتاج نقطة واحدة من أوزبكستان لكن تألق القائد الجابر أكد التأهل لكأس العالم، ويُعتبر قرار مدرب السعودية كالديرون باستعادة الجابر للمنتخب السعودي أحد أقوى القرارات على المستوى الفني في تصفيات المونديال إذ قاد اللاعب منتخب بلاده ببراعة للمونديال للمرة الرابعة في تاريخ السعودية)

ThAmErOnA
01-10-2005, 05:43 PM
الهلال يلعب نهائي فيصل بالأساسيين

الرياض ـ محمد النجيري

http://www.arriy.com/SiteImages/News/12753.Jpg

أعلن الرئيس الهلالي الأمير محمد بن فيصل مشاركة فريقه الكروي الأول في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد أمام الأهلي يوم الخميس المقبل مطالباً في ذات الوقت أعضاء الشرف بمزيد من الدعم، وقال:" الأمير عبدالله بن مساعد هو الداعم الوحيد لنا حتى الآن بتقديمه نصف مليون ريال، وكان الأمير عبدالرحمن بن مساعد هو الوحيد أيضاً الذي قدم مكافآت الفوز بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين". وتابع الرئيس الهلالي حديثه:" لابد أن أُشيد بالوقفات الصادقة من عضو شرف النادي الأمير الوليد بن طلال ونجله الأمير خالد اللذين كانا ومازالا يقفان مع الهلال في كل المواقف وعند كل الأزمات". وأشار محمد بن فيصل إلى أن خزانة النادي تحتاج أقل مما صرف العام الماضي على الرغم من المهمة التي وصفها بالصعبة في الوقت الحاضر ونفى بشدة مسألة استقالة مدرب فريقهم الأولمبي البرازيلي الكسندر وقال:" حتى لو تقدم الكسندر وطلب الابتعاد والرحيل فلن نتركه يغادر لأنه صاحب فكر جيد وعقلية رياضية واعية".
وكشف الرئيس الهلالي الكثير من الأوراق عبر حوار تنشره الرياضية قريباً".


صحيفة الرياضية

ThAmErOnA
09-10-2005, 03:22 PM
الزعيم يغازل المحمدي والمشعل

الرياض ـ تركي السالم ـ وسمير المصلح ومحمد النجيري

http://www.arriy.com/SiteImages/News/13103.Jpg

بدأت الإدارة الهلالية في مفاوضات جادة مع الأهلاويين بغرض الاستفادة من خدمات الثنائي طلال المشعل وصالح المحمدي الذي ينتهي عقده الاحترافي بعد أسابيع قليلة ، وسيصبح توقيعه حراً لتجاوز السن القانونية في نظام الاتحاد السعودي لكرة القدم المتمثل بـ(28) عاماً. وفي شأنٍ آخر، تبرع عضو الشرف الأمير عبدالله بن مساعد بمليون ريال لدعم خزينة النادي وسيقدم الدعم في الاجتماع الشرفي الذي يُعقد في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم في مقر النادي. وسيناقش الأعضاء خلاله العديد من الأمور المهمة في مقدمتها الاستقالة التي سيطرحها رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل بالإضافة إلى الأزمة المالية الخانقة.
من جهةٍ ثانية، احتفل أمس رئيس وأعضاء مجلس الإدارة مع لاعبي الفريق الأول وبجهازيه الفني والإداري بتحقيق كأس الأمير فيصل بن فهد في احتفالية مبسطة، فيما سيقيم الهلاليون يوم الإثنين حفلاً آخر للاعبي الفريق الأولمبي بجهازيه الفني والإداري على غرار ما تم للفريق الأول أمس. في شأنٍ آخر، حاصرت الجماهير الهلالية التي حضرت لمقر النادي الرئيس محمد بن فيصل وطالبته بالعدول عن الاستقالة ومواصلة المسيرة ولكنه ربط استمراره من عدمه بدعم أعضاء الشرف وتجاوز الأزمة المالية. من جانبٍ آخر، اشتكى المهاجم الدولي محمد العنبر من ورمٍ في ركبته وخضع أمس للعلاج الطبيعي وكشفت الفحوصات الطبية عن سلامته وتشخيص إصابته بالكدمة القوية ويحتاج للعلاج الطبيعي لمدة أسبوع، وبالتالي لن يتمكن من المشاركة في المواجهة الدورية يوم الأربعاء المقبل أمام الاتفاق. وكان قائد الفريق الدولي سامي الجابر انتظم أمس وسيخضع لبرنامج خاص طيلة الفترة المقبلة لضعف لياقته وزيادة وزنه نظراً لانقطاعه الفترة الماضية عن التدريبات. في شأنٍ هلالي آخر، منحت الإدارة الهلالية الثنائي أحمد الصويلح وياسر إلياس إجازة خاصة الأول بسبب ظروفه العملية والثاني لظروفه الأسرية.
وفي أمر اعتزال قائد الفريق السابق يوسف الثنيان، تلقت اللجنة المنظمة أمس موافقة بوكا جونيورز الأرجنتيني للمشاركة في حفل الاعتزال الذي من المقرر إقامته في منتصف ديسمبر المقبل.


صحيفة الرياضية

هلالي^الشرقية
09-10-2005, 07:17 PM
بصراحه اذا صحت الأخبار فطلال يعتبر مكسب للهلال .

هلالي^الشرقية
09-10-2005, 07:20 PM
سنواافيكم ان شاء الله بنتائج اجتماع اعضاء شرف الهلال مساء هذا اليوم.

هلالي^الشرقية
11-10-2005, 09:47 AM
الوليد بن طلال يدعم النادي ب 5مليون ريال وعبدالله بن مساعد بمليون ريال