المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثورة الهلال الجديد !



االزعيم الهلالي
31-01-2012, 04:30 AM
..







بسم الله ..




اولا .. نحمد الله على ما أتم .. و نسأله المزيد من فضله .،
ثانيا .. هناك بعض التساؤلات يطرحها " العاشق " الهلالي حول هلاله ؟ في حين " مشجعي " اللا هلال يطرحونها تخوفا من الهلال الجديد ..
مالذي غير الهلال في آخر المباريات ؟ لماذا نجد الروح و الإمتاع في فريق شاب ؟ هل هذا برشلونه أم هي تشابه أساليب ؟ من سيوقف الهلال الجديد ؟ هل سيستمر هلال هاسيك بنفس النهج ؟ ما مصير الاعبين الشباب الذين برزوا مؤخرا فور رجوع المحترفين ؟ من وراء هذا التغير ؟ لماذا الهلال بالذات الذي استطاع فعلها ؟ هذه تساؤلات و غيرها كثير تدور في أذهان " العاشق " الهلالي .. جوابها عند من يملكون القرارات الفنية في الهلال .. لكن هنا أريد أن أشارككم بعض ما يخلج في بطيني الأيمن ..

لعل أكثر ما يتخوف منه " عشاق " الهلال هو مصير النجوم الشباب مع قدوم المدرب الجديد و عودة المحترفين ..! لو نظرنا إلى هذه النقطه من عين عاطفية .. سنتمنى بكل تاكيد اعارة المحترفين او على اقل تقدير ركنهم في دكة الاحتياط .. لكن رغم سلبيات الموقف .. الا ان هناك ايجابيات لعل من اهمها هو احساس المحترفين على ان البقاء " في تشكيل الفريق " للافضل و الاكثر حسا بالمسؤلية تجاه شعار الفريق .. نعم الفريدي لم يخطئ حينما قال " انتهى زمن الهواة " ! فعلا فهذا هو زمن العشق ..

تم تشبيه لعب الهلال ببرشلونه .. و هذا غير صحيح .. ما يجمع طريقة اللعب الهلالي و البرشلوني هو الضغط على الخصم في ملعبه .. برشلونها يعتمد على " نظام " الاستحواذ على الكرة قدر المستطاع .. و ما له من ايجابيات كثيرة لعل اهمها هو شعور الخصم بالاحباط و التعب ..

هذا " النظام " ابتكره الهولندي Rinus Michels في نهاية الستينات حيث اسماه بـ " الكرة الشاملة " ..
طبق هذا النظام مع آياكس و المنتخب الهولندي وقتها .. حقق مع اياكس دوري ابطال اوروبا .. و وصل لنهائي كاس العالم مع المنتخب الهولندي عام 1974 في المانيا .. و خسر من المنتخب الالماني 2-1 ..

من أهم معالم هذه الطريقة هي الاستحواذ قدر المستطاع و اللعب في ملعب الخصم و ايضا يعتمد على ان " الكل " يدافع و يهاجم و يصنع اللعب ..

برشلونه مع المدرب بيب قوارديولا انتهج نفس " النظام " و لكن " بآسلوب " آخر .. خاص و مميز و ممتع .. تصعب هزيمته ..

اضاف قوارديولا بعض اللمسات في هذا النظام فخرج باسلوب ساحر كـ لمسات الـ " Tika Taka " .. و هي المثلثات المعروفة و التي يجيدها فريقي برشلونه و ارسنال حاليا .. و هي السبب الرئيسي في ظهور الكم الهائل من التمريرات في لعب الفريق البرشلوني .. و ارتفاع نسبة الاستحواذ في كل المباريات * ..

* معلومة : بعد تولي بيب قوارديولا مهام تدريب برشلونه ، لم يقل نسبة استحواذ فريقه على الكرة تحت 55٪ حتى الان !


في الهلال .. تم تطبيق ـ في رآيي تحت ادارة سامي ـ و بشكل جيد .. " نظام " الكرة الشاملة و هي الاستحواذ على الكرة مع الضغط العالي على الخصم في ملعبه .. كانت هناك لمحات بسيطة اضافت المتعة لكن لم تكن بالشكل الكبير و الملفت ..

لماذا الهلال من انفرد بفعلها ؟ الجواب على هذا السؤال يكون في شقين .. ( باختصار )
الشق الاول ( بدني و لياقي ) : حيث ان هذا " النظام " يحتاج معدل لياقي كبير جدا جدا .. و اجسام تجيد الانطلاقة و الحركة السريعة *..

* معلومة : هناك فرق بين اللاعب السريع و اللاعب ذو الحركة السريعة ..
- أسامة هوساوي .. لاعب سريع و حركته بطيئة ..
- هرماش .. لاعب بطيء و حركته سريعة ..

الشق الثاني ( تكتيقي و فكري و مهاري ) : المدرب الذي يريد تطبيق هذا " النظام " يحتاج للاعبين من نوعية خاصة .. خصوصا الاظهره و الوسط .. اي يجب ان يكون اللاعب يجيد اللعب السريع و اللعب على الارض و تكون لديه مهارة انزال الكرة باقل حركة و ايضا التركيز العالي في افتاك الكرة في اسرع وقت ممكن .. لانه فنيا اثبت ان الوصول لمرمى الخصم عن طريق الافتاك السريع من ملعب الخصم .. اسرع بضعفين من بناء هجمة منظمة !
لهذا رآينا قدر الاستفادة الكبير من اخطاء الدفاع في مباراة النصر ..

تسآلوني ماذا سافعل لو كنت مكان السيد هاسيك ؟
جوابي سيكون الاتي :
اولا الابقاء على الوسط كما هو و ستكون هناك مفاضلة بين هرماش و الشلهوب في مركز المحور الهجومي ..
و لكن بكل امانة ساكون في موقف لا احسد عليه نتيجة الكم الهائل من النجوم في وسط الميدان ..

ثانيا .. سابحث عن افضل عرض للعربي ( رغم اني اراه افضل لاعبي الهلال مع الفرج في عهد دول ) .. ليس لانه غير جيد .. و لكن طريقة لعبه لا تناسب الهلال ..

ثالثا .. تبديل يونق بيو بظهير " ايسر " شرق آسيوي يجيد اللعب السريع على الارض .. اذا ما عرفنا ان الشرق آسيويين سريعين و سريعي الحركة .. او التعاقد مع ياسر الشهراني لانه لاعب يجيد هذه الطريقة .. و ايضا سيخدمني لسنوات مع بقية الشباب ليخدمون المنتخب ايضا ..

رابعا .. الابقاء على سلطان البيشي في الظهير الايمن و المرشدي في قلب الدفاع الايسر ..

خامسا .. لا يهمني بقاء هوساوي من عدمه في هلالنا الجديد .. لان طريقة لعبه تقليدية .. و سوف ( يفحج ) لو قابل الهلال الجديد تحت شعار فريق آخر .. بحكم متابعتي للاولومبي المنتخب و الهلال بشكل جيد .. اؤمن بقدرات رضوان الموسى ليغطي مكان هوساوي .. فـ رضوان .. نجم هلالي قادم .. قادم و بقوة ..

سادسا .. خلق من ويليهامسون مهاجما للفريق .. لان هذه الطريقة لا تحتاج لمهاجم صريح ..
كل ما احتاجه هو لاعب سريع الحركة .. يجيد التحرك بدون كرة و الضغط على الخصم .. و ذو لياقة عالية جدا و كنترول جيد و اختراق سريع .. كل هذه الميزات متواجدة في ويليهامسون ..
اريد ان تعدوا معي عدد الهجمات و الفرص التي ستكون محققة لولا فقدان يونق بيو و عيسي لمهارة الكنترول و الاختراق .. لن تكون النتيجة كما هي .. في مباراتي النصر و الاتحاد بكل تاكيد !!!!






ستكون التشكيلة كما التالي :



... العتيبي
.
.
...................... المرشدي ............................ رضوان ( او هوساوي )
.
.
( ظهير آيسر) .................................................. .......................................... البيشي
.
.
........ القرني
.
.
.. الفرج
.
.................................................. ....... هرماش
.
.
سالم الدوسري ( ويلي ) .................................................. ........................................ ع الدوسري
.
.......... ويليهيمسون












بخطة 4-3-3
- حيث اللامركزية هي سمات الخماسي : ويلي - ع الدوسري - سالم - هرماش - الفرج ..
لدي العابد و الشلهوب ايضا يجيدان هذه الطريقة ..


^
كل ما مضى هي آراء شخصية .. باختصار شديد ..!

..





.......... نقاط على الماشي ..

* اتمنى ان يستمر الاسطورة الجابرية في قيادة الدفه الهلالية في النهائي .. او على اقل تقدير .. يكون السيد هاسيك مجرد اسم للاعلام .. بينما سامي هو من يدير الفريق ..

* من المصادفات في موضوعي هو ان اقرب نهائي للفريق سيكون امام الاتفاق .. و الاتفاق اكثر الفرق تطبيقا لـ " نظام " الكرة الشاملة .. لذا لن تكون المباراة سهلة كما كانت مباراتي النصر و الاتحاد ..

* ليس عيبا ان تكون فريقا بمحترف واحد او اثنان .. و تفوز و تقدم كرة قدم جميلة للناظرين .. لكن العيب كل العيب ان تاتي باربعة محترفين بمبالغ كبيرة و لا ترى النتائج قدر الاموال المهدرة .. فالواعد المحلي اولى بتلك الاموال .. " و سلامة فهمكم ..! "

* الفرج لاعب لو كان لاعبا لاتينيا .. لرآيناه في صفوف احد فرق اوروبا الكبيرة .. لذا يلزمه الكثير من العمل ليغطي مسآلة و نظرية ان اللاعب الاسيوي و بالتحديد اللاعب الخليجي .. يجب ان يكون خرافيا ليلعب في اوروبا .. الفرج لاعب من طراز نادر " جوكر " و حماسي و عصري لديه مقومات اللاعب الناجح .. اتمنى منه ان يحافظ على الموهبة المكنوزة فيه .. و هو قادر باذن الله .. لانه عدو الاعلام و المديح .. و الشواهد لا تنسى .. و اعتقد انه سيصبح اللاعب المفضل قريبا ..

* سلطان البيشي استطاع ان يجعل من معضلة اليمنى .. يسرى .. " يا زوري صحصح ! " .. هنيئا لك يا بيشي ..!

* في بدايتك آعط الهلال حقه .. و اكسب المتابعة لجماهيرية هذا الهلال .. ثم قم بالاساءة لاي شيء هلالي .. لتكسب الشهرة < هذة خطة كل البرامج و المقدمين .. امثال بتال ..

* في " تويتر " هناك رجال يعملون على الدفاع عن حقوق هلالنا .. لعلي لا اذكر حاليا الا المجرم " شندق :smilie47: " و اعتذر للبقية .. فوجب علينا الدعاء لما يقدمونه لهلالنا من وقت و جهد ..





..

المذكور لم يات الا بعد الحصول على رخصة تدريب رسمية من معهد ! US Soccer National Coaching Association




..


:ba1:
هذا ما لدي .. ان اصبت فمن الله .. و ان اخطأت فمني و الشيطان ..
و أعتذر عن الإطالة ..!



سبحان الله و بحمده .. اشهد الا اله الا انت .. استغفرك و اتوب اليك ..