تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : أفهم يافهيم مقال للكاتب حسن عبدالقادر



الاهلي الراقي
28-01-2012, 05:40 AM
http://www.alrage.net/vb/files/12_08_2011_04_05303.jpgحسن عبد القادر






ليس ذنب الاستاذ أن يكون في الفصل طالب لايفهم . حتى وأن حاول معه بالعلاج السلوكي والتربوي .. وقد يلجأ بعد ذلك الى تحويله لاستاذ صعوبات التعلم ..
الطالب قد يفهم ولكنه للأسف يفهم خطأ وهذه أيضا ليس مشكلة الأستاذ الذي أجتهد وحاول أن يبين له ولبقية الطلاب أن التحضير المبكر والعمل الجاد والتخطيط هو أساس النجاح .
مشكلة بعض الطلاب أنهم يلتحقون بالمدرسة متأخرين بعد أن تجاوزوا السن القانوني ومثل هولاء تخدمهم (الواسطة) بأن يكونوا ضمن طلاب المراحل الصباحية .
أعرف الكثير من هذه العينات. نحتاج أحيانا للتعامل معهم في حياتنا العامة وفي مجالنا ونعرف منذ الوهلة الأولى أنه التحق بالتعليم متأخرا وخدمته الواسطة أن يكون بينهم . وفي كلا الحالتين يختلف طبعا عن بقية النجباء .. قد يفهم ولكنه بالتأكيد يفهم خطأ وهذه مشكلته وليس مشكلة استاذه .
ليس ذنب الاستاذ ان حاول أن يقدم لهم الدرس بطريقة مبسطة ولم يستوعبوه .. وليس ذنه أنه حاول أن يدمجهم مع البقية ووجدهم يغردون خارج السرب .. وليس ذنه أنه حاول وحاول أن يشرح لهم الطريقة ولم يفتحوا عقولهم وأذانهم لشرحة .. الأكيد أن الاستاذ لن ييأس وسيحاول لأن هذه رسالته .. والأكيد أكثر اننا سننتظر متصبرين بالمثل القائل كثرة التكرارتعلم ........ وافهم يافهيم .
فواصل.
** كانوا يتباكون على حال الأهلي ويتمنون عودته ويقولون بأنها من صالح الكرة السعودية وعندما بدأ يسلك طريق العودة فقط بدأت تغيرت أرائهم وأصبحوا يعزفون على أوتار أخرى ليس لها علاقة بالرياضة .. يريدون بطولات النادي الواحد والمنافس الواحد والبطل الأوحد .. وغير ذلك مناف للتنافس .
** الليلة الأهلي والاتفاق الفريقان مرشحان أفضلية الأهلي بجماهيرة أما على أرض الملعب إن ركن الأهلاويون لمايقال عنهم من غزل (غير شريف ) فأنهم سيزفون فارس الدهناء للنهائي من ملعبهم .
** يتحدثون ويجعجعون ويزورون كل القنوات ويتحدثون في كل الإذاعات ونتيجة عملهم لاشيئ .. بل قد يسيئون لمن يعملون .. في رياضتنا شخص واحد متفرد هو الأمير خالد بن عبدالله والبقية متشابهون حتى في طريقة فهمهم !!!!!
** للعلم فقط مايصرف سنويا على أكاديمية الأهلي وعلى فرق المراحل السنية فقط يفوق ميزانية أربعة من أندية الوسط في دوري زين . من يقوم بكل هذا غير الأنموذج خالد بن عبدالله .
مباراة الهلال والاتحاد .. كانت بكل بساطة.. جلد في عز البرد **