المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : :: الطــــــراز الصينـــــــــي ::



راعية الشوق
20-04-2003, 11:00 AM
\\Pclisaadmin1\documents\PCLISA1\الحين بستخدمه.gif

الطــــــراز الصينـــــــــي

\\Pclisaadmin1\documents\PCLISA1\الحين بستخدمه.gif




تميز أهل الشرق الأقصى بشكل متقارب في الديكور حيث اعتمدوا على المواد الطبيعية كالخشب و البامبو و منسوجات كالحرير و أضافوا إليها مهارتهم اليدوية المتميزة فأعطتها لمساتهم الخاصة التي ميزتها عن غيرهم .


::الألوان ::
في الحضارة الأسيوية للألوان معان و رموز أعمق من تصورنا و تظهر ألوان الطبيعة بشكل كبير خلالها فنجد الألوان الأبيض السكري و الأصفر و الأخضر العشبي و الأحمر القاني و الأسود الداكن .

\\Pclisaadmin1\documents\PCLISA1\الحين بستخدمه.gif


::الأثاث ::
الأثاث الأسيوي يصنع عادة من الخشب و الأنواع الفاخرة منه تصنع من خشب الورد الأحمر , و بشكل عام تظهر قطع الأثاث صغيرة الحجم و منخفضة الارتفاع قريبة من سطح الأرض و يظهر ذلك في المقاعد و الطاولات , كما تتميز بأعمال الحفر على الخشب بنقوش كرأس التنين و زهرة اللوتس و لهذه الرموز في حضارتهم مدلولات معروفة و تنجد قطع الأثاث بأقمشة من القطن و الكتان و الحرير المرسوم بطريقة الباتيك أو بزخارفها المعروف


من قطع الأثاث التي تبرز بشكل كبير في الطراز الأسيوي الحواجز ( البارتيشن ) و هي عادة بسيطة الشكل و تتكون من إطار من خشب البامبو يحمل بداخلة قطعة من ورق الأرز يدوي الصنع تحمل كتابات و رموز أسيوية أو رسوم للطبيعة و للقصور الصينية.


و يشتهر هذا الطراز أيضاً بالخزائن الخشبية و تتميز بشكلها الخارجي المستطيل المصمت مع بعض الرموز المحفورة و تقسيمها الداخلي المميز و الظاهر خلال الأبواب الزجاجية, القاعدات الخشبية من القطع التي تبرز بشكل كبير في هذا الطراز و تستخدم لحمل التحف خاصة فازات الخزف الشهيرة .


\\Pclisaadmin1\documents\PCLISA1\الحين بستخدمه.gif


::الإكسسوارات ::
أشتهر الأسيويون بمهارتهم اليدوية العالية و فنهم المميز وظهر ذلك واضحاًً خلال الإكسسوارات المستخدمة , فنجد الخرف الصيني( البورسلان )الذي أشتهر في جمع أنحاء العالم بأشكال و أحجام عديدة و المزين بنقوش مميزة و رائعة ترمز للحضارة الصينية.

تظهر الصناديق الخشبية الرائعة يدوية الصنع بشكل بارز أيضاً إضافة لبعض اللوحات الفنية و المعلقات الورقية الصنع التي تفرد على الجدار و تحمل بين رموزها أمثال و حكم صينية أو رسومات تمثل حضارتهم و طبيعتهم .


و لا يمكن أن نغفل أهمية الوسائد الحريرية كإكسسوار هام في جو يلفه صوت خرير الماء من شلال جانبي صغير كما أن السجاد الصيني قطعة رئيسية في هذا الديكور لا يمكن الاستغناء عنها اشتهرت بفخامتها و جودتها العالية في كل مكان .
كما أن السجاد الصيني قطعة رئيسية في هذا الديكور لا يمكن الاستغناء عنها و قد اشتهر هذا السجاد بفخامته و أناقته و جودته العالية في كل مكان .


\\Pclisaadmin1\documents\PCLISA1\الحين بستخدمه.gif



::الإضاءة ::
عادة تكون إضاءة خافته مريحة و من أشهر وسائل الإضاءة في الطراز الصيني الفوانيس الورقية و قد تكون بإطار خشبي يكون كقاعدة لها أو فانوس ورقي دائري الشكل معلق في السقف .


\\Pclisaadmin1\documents\PCLISA1\الحين بستخدمه.gif


تنبيه : صور و مجسمات الأرواح قد تكثر في هذا الطراز و جرى التنبيه لذلك لحرمتها شرعاً و عدم جواز استخدامها في منازل المسلمين .....
و بارك الله للجميع في منازلهم

من الاميل وتشكرات لكم


مع تحيات ..

راعية الشوق

الأميرة الناعمة
20-04-2003, 11:16 PM
حركتا1111111111111111ت


يسلمووووووووو يا عسووووووووووولة

سوسي

راعية الشوق
21-04-2003, 11:59 AM
يسلم غاليج يا حلوووووووة

تشكرات حبيبيتي

راعية الشوق

هيام الروح
22-04-2003, 11:27 AM
مشاء الله على الاسيوييين

قمة في المهاره في كل شي

تسلمين ياقشطه

هيام

راعية الشوق
22-04-2003, 11:54 AM
هلا وغلا فيج ياغاليه

تقبلي تحياتي وتشكرااااااااااااااات على التواجد

راعية الشوق