المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخطاء لا ترتكبها !!!!



الرائعه
04-03-2005, 08:00 PM
• قراءة الأفكار : إنك تفترض أن الآخرين يعرفون ما تفكر فيه .. فعلى سبيل المثال عندما تفعل زوجتك شيئاً يضايقك .. فهل تشعر أنه يجب أن تراعي شعورك بدون أن تخبرها ؟ .. إن شيئاً ما لن يتم إصلاحه إذا لم تفصح عن ذلك ..

• متلازمة الدجاجة الصغيرة في قصة الأطفال عندما تتعرض الدجاجة الصغيرة لضربة على رأسها بجوزة البلوط .. فإنها على الفور تعتقد أن السماء تسقط .. ويصل كثير من الناس إلى استنتاجات عندما لا تكون هناك حاجة لذلك .. وهذا يجعلهم في حالة سيئة ..

• اعتبار النقد موجه لك شخصياً : إنك تظن تلقائياً أن جميع النقد موجه لك شخصياً .. فعلى سبيل المثال .. لو أن رئيسك في العمل قال : (إن بعضكم لا يعمل بالجد الكافي) .. فإنك تعتقد أنه يعنيك أنت .. حتى ولو كنت موظفاً جيداً .. وإذا لم يتم الإشارة إليك وحدك بأنك المقصود بهذا النقد .. فلا تفترض أنك المعني بذلك ..

• لا أحد كامل : إنك تعتقد أنك لا تخطيء .. لأن الشخص الذي يشجعك .. قد يكون والدتك أو صديق أو أحد العاملين لديك .. يمدحك باستمرار .. ولكن لا أحد كامل .. وهذا الاعتقاد يمكن أن يؤدي إلى سقوط سيئ ..

• تصديق ناقديك : إن هؤلاء الناس يجعلونك تشعر أنك خاسر .. ويجب عليك الفصل بين النقد الذي يساعدك عن النقد الذي يكون سلبياً واضحاً .. وعليك أن تغلق أذنيك أمام النقد الهدام ..
• عدم التظاهر بأكثر مما ينبغي : إن فشلك في العيش بمستوى عال يمكن أن يسبب لك الإحباط .. عليك وضع أهداف واقعية ..

• المقارنات السلبية : إن المقارنات السلبية -على سبيل المثال- مقارنة ممتلكاتك بممتلكات أولئك الذين يمتلكون أكثر منك .. يمكن أن يجعلك تعيساً .. وعليك بدلاً من ذلك التركيز على الأشياء الهامة التي تمتلكها ..

• التفكير بأسلوب ماذا يحدث إذا..! : تصور جميع الأشياء السيئة التي قد تحدث لو أنك فعلت شيئاً يمكن أن يشلك عن أن تتخذ أي إجراء بالمرة .. إن التفكير بهذا الأسلوب يحطم قدرتك على التفكير الجيد .. وعليك إفتراض العواقب المحتملة لأي إجراء .. ثم ابدأ ..
• قول (كان يجب) كثيراً : إن كلمة ( يجب) تستخدم غالباً كأمر لا يمكن رفضه .. والأفضل أن أقول : كان من الأفضل لو أنني فعلت ذلك بدلاً من كلمة كان يجب أن أفعل ذلك .. (وكلمة لو يفتح باباً للشيطان) ..

• السلبية : فالذين يقولون (نعم ولكن ....) يزعجون الآخرين طوال الوقت .. فهم دائماً يحتالون للعثور على جانب سلبي يطغى على أي جانب إيجابي ..

الرئيسة
04-03-2005, 11:23 PM
تصديق ناقديك : إن هؤلاء الناس يجعلونك تشعر أنك خاسر .. ويجب عليك الفصل بين النقد الذي يساعدك عن النقد الذي يكون سلبياً واضحاً .. وعليك أن تغلق أذنيك أمام النقد الهدام ..


الرائعة موضوعك رائع بما فيه من محاذير يجب على كل شخص أن لايرتكبها أو لايعتقدها بالمعنى الأصح

ولكن هناك من النقاد وقد كثروا في زماننا هذا مما يؤثر سلباً على بعض ضعاف النفوس ،،،

ولكن مايؤثر حقيقة عندما يكون هذا النقد من معلم لطالب جدير بأن يمدح فيحبطه بهذا الأنتقاد الغير سوي ،،،،

ونقول لهذا المنتقد لهؤلاء الطلبة والطالبات من المعلمين والمعلمات اتقوا الله فيه هذا الجيل ،،،،،

الذي يراكم نار على رأس علم ،،،،،

ونريد تبديل هذا النقد بالتشجيع لهؤلاء الطلبة والطالبات ،،،،

أختي قد أكون خرجت عن موضوعك ولكن هذا الجانب يجب ألا نغفله من هؤلاء المنتقدين ،،،،

تحياتي لك ولكل ماسطر قلمك ****************......................

أمل عبدالعزيز
05-03-2005, 12:05 AM
0
0
0

• المقارنات السلبية : إن المقارنات السلبية -على سبيل المثال- مقارنة ممتلكاتك بممتلكات أولئك الذين يمتلكون أكثر منك .. يمكن أن يجعلك تعيساً .. وعليك بدلاً من ذلك التركيز على الأشياء الهامة التي تمتلكها


لقد سبق هذا الكلام الآنف ياغاليتي الرائعة قول المصطفى صلى الله عليه وسلم:" انظروا إلى من هو دونكم ولاتنظروا إلى من هو فوقكم فهو أجدر ألا تزدروا نعمة الله عليكم "......

بارك الله فيك ورزقك الله الصدق في القول والعمل ....

هكرز صغير
05-03-2005, 01:53 AM
الف شكر لكِ الرائعه على الموضوع
يعطيك العافيه

الرائعه
05-03-2005, 09:49 AM
اختى الغالية مراقبة المنتديات مشكورة ياغالية على التواصل واشكرك على اهم لفتة فعلا نحن غفلنا عنها اهم شيء ان نهتم بطريقة تشجيع الطلة والطالبات وتوجيههم من دون ان نحبطهم لان كثيرا النقد يكون له رد فعل عكسي مشكورة اختي
اختي الرهيبة اشكرك على التواصل المستمر
اخي الهكرز الصغير مشكووووور واتمنى ان تكون هكر في الخير مشكور اخي

ساهر4
05-03-2005, 12:19 PM
• قراءة الأفكار : إنك تفترض أن الآخرين يعرفون ما تفكر فيه .. فعلى سبيل المثال عندما تفعل زوجتك شيئاً يضايقك .. فهل تشعر أنه يجب أن تراعي شعورك بدون أن تخبرها ؟ .. إن شيئاً ما لن يتم إصلاحه إذا لم تفصح عن ذلك ..

بالفعل لعل هذا هو سبب اكثر المشاكل الزوجية
فالزوج يريد من زوجتة ان تتغير بين يوم وليلة من دون ان يحدثها
ظنا ً منه انه لا داعي للكلام مادامت تفهمه
والزوجة نفس الطريقة
مع ان المصارحة هي الحل الامثل

الله يعطيك العافية
على هالموضوع

الرائعه
05-03-2005, 01:23 PM
اخي ساهر مشكووووور على التواصل فعلا ياليت كل انسان يفصح عما بداخلة افضل بكثير من انتظار ملاحظة الطرف الثاني او الاحساس عما يجول بخاطرنا مشكور اخي الكريم

م.عبدالله
05-03-2005, 02:01 PM
• السلبية : فالذين يقولون (نعم ولكن ....) يزعجون الآخرين طوال الوقت .. فهم دائماً يحتالون للعثور على جانب سلبي يطغى على أي جانب إيجابي ..


هنالك دائما جانبا سلبيا لكل موضوع وهنالك دائما نصفا اخر للكوب المليء.. وفي رأيي فأن افضل المحاورين على الاطلاق والمتكلمين.. هم من يستخدمون كلمة ولكن.. لانهم ..

يحيطون بكل انحاء الموضوع..

يطرحون وجهة النظر الاخرى ومن ثم يطرحون وجهة نظرهم..

ويوجد عكسهم تماما وهم من يقومون بالتعرض الى جانب واحد من كل موضوع وهم اكثر من يندم.. ويعود ليقول العباره الثانيه التي اوردتيها.. ( كان من الافضل لو :)


تقبلي تحياتي موضوع رائع تماما مثلك سيدتي

اخوك النصاب

الرائعه
05-03-2005, 02:57 PM
اخي الفاضل النصاب
اشكرك على ردك الرائع واشكرك على تواصلك المستمر