المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليوم بتكلم عن شخصية تاريخية عرفت بجمالها



حواء غرابيل
17-01-2012, 05:10 AM
هلا بنوتات بصراحة من اسابيع كنت اجوف مسلسل كليوبترا وقريت قصتها ومعروف عنها انها جميلة وحلوة وكانت تستخدم خلطات تنعم بشرتها وجسمها وخلات للشعرها لا تستغربون مع انها كانت قبل الاسلام الا انهم عندهم هالسوالف وكانوا الجواري يسوون لها حمام خاص فيها اليوم بنقل لكم عن اسرار الملكه كليوبترا بصراحة اعجبتي بل مافي صلونات بس كانت شعورهم ناعمة وجسمهم المس كليوباترا ملكة مصر فى عصور الفراعنة المرأة الاكثر جمالا على وجه التاريخ , كانت مشهورة بجمال بشرتها وكان لها حمام خاص اشتهرت به فإليك طريقتة ..
كانت تستخدمة الملكة كليوبترا لنضارة بشرتها وكانت تعتمد على اللبن والردة وعسل النحل ..
حمام كليوباترا عبارة عن ردة داخل كيس شاش يملأ الى ثلثيه، ويُترك الثلث الثالث فارغاً ويُغمس الكيس في طبق به لبن حليب ويُدّلك به الجسم بالكامل وتكرر العملية، وبعد ذلك إملئي ثلثي المغطس بالماء الفاتر واغمسي فيه كيساً آخر من الشاش به ردة حتى يصير لون الماء بنياً، واسكبي فيه عدد اثنين كوب حليب وكوب لبن رائب وانقعي جسمك لمدة نصف ساعة وسوف تشعرين بملمس رائع بعد ذلك.
يمكنك أجراء حمام كليوباترا بطريقة أخرى عن طريق إضافة ثلاث لترات لبن الى ماء الحمام + خمس ليمونات مقطعة دوائر وعدد كبير من أوراق الورد الأحمر البلدي ذو الرائحة الجميلة، ويضاف عدة قطرات من زيت اللوز أو اللوتس، وأيضاً رائحة الياسمين، وتجلس المرأة في ماء الحمام مع عمل تدليك للوجه والرقبة لمدة نصف ساعة.
ويمكن عمل هذا الحمام بطريقة أخرى وهو الحمام الجاف بمعنى الحصول عليه عند اللزوم او لاستخدامه في أي وقت يتكون من اثنين كيلو غرام لبن جاف مع ثلاث ملاعق كبيرة لوز مطحون مع إضافة رائحة الورد وتضرب المكونات ويحتفظ بها في مرطبان ويضاف الى ماء الحمام عند الاستحمام.
ويعتقد أن القدماء اشتهروا أيضا بحمام القدم وهو عبارة عن ماء ساخن مضاف إليه ملح وليمون وقطرات من الزيوت العطرية وتترك فيه
القدمان مع عمل مساج لهما مما يكسب الجسم راحة تامة‏.‏
أما العناية للبشرة فكانت تتم عن طرق صنع اللبخة‏، أو كمادات من مواد طبيعية وهي مصنوعة من زهور الكاموميل "البابونج"
وتوضع في شاش بعد طحنها جيدا مع القليل من حبوب القمح وتنقع في زيت اللوز المضاف إليه قطرات من زيت الليمون وزيت اللوتس
ويترك لمدة‏20‏ دقيقة لتدعك بها البشرة والجلد وهي تصلح لجميع أنواع البشرة وهي مغذية وتمنع ظهور التجاعيد‏.‏
وأيضا هناك ماسك الحليب الذي تضعه المرأة على وجهها لمدة عشر دقائق صباحا، وهو الأمر الذي يعمل كواقي لبشرتها من أشعة الشمس
وحروقها خاصة في فصل الصيف.‏
وصفات ملكية
نحن نعلم اليوم لماذا أحبت كليوباترا دائما ان تستخدم وصفات طبيعية للحصول على بشرة متكاملة لا تشوبها أي شائبة. وهذه وصفة من أسرار الملكة الجميلة:
لوشن زيت اللوز لبشرة طبيعية
- كوب من زيت اللوز.
- 8 نقاط من زيت الورد المركز.
- نصف كوب ماء ورد.
- نصف كوب ماء مقطر.
- 4 ملاعق طعام من شمع العسل.
امزجي الماء مع العسل واتركيهما يتجانسان في الخلاط على سرعة منخفضة، أضيفي تدريجيا زيت اللوز وماء الورد وباقي الخليط. سيكون الخليط جامدا وكثيفا، ضعيه في جرة واستخدميه عند الحاجة.

لحلبة والحليب
استخدمت الحلبة في مستحضرات التجميل وفي أقنعة الوجه لتنقية البشرة، وصنع مشروب من هذه البذور يمكن ان يساعد في زيادة حليب الأم، كما كان يعتقد المصريون القدامى انه يمكن ان يحفز على نمو الثدي.
وكانت الملكات، مثل كليوباترا، يستحممن بالحليب لانه غني بحمض اللكتيك الذي يقشر البشرة ويجدد شبابها
اكياج الملكة
المصريون القدماء كانوا يرسمون حواجبهم على طريقة القلم اليوم. واستخدموا مسحوقا اسود من كبريتيد الرصاص، كمسحة من الماسكارا القديمة. وكانوا يعتقدون انها تحمي العين من أشعة الشمس.
كليوباترا كانت دائما تظهر بأحمر الشفاه ومكياج العين الثقيل. دعونا نفكر معا، مما يتكون احمر شفاه كليوباترا؟
لقد حاولت التخيل واستنتجت هذه الوصفة، نحن جميعا نعلم ان الشمندر غني بلون احمر داكن يميل الى الأرجواني. فمسحة من عصير الشمندر على شفتيك يمكن ان تبقيهما حمراوين لفترة طويلة. ضعي قليلا من الشمندر المهروس أو المعلب على شفتيك بواسطة قطنة. بعناية خططي اولا شكل شفتيك ثم لوني داخلهما، وتأكدي من عدم تلطيخ أسنانك. وذلك سوف يعطيك لونا طويل الأمد يبقى على الرغم من تناولك الطعام او السباحة والتعرق.
أما اذا كان اللون داكنا قليلا وتريدين تفتيحه، فاخلطيه مع قليل من الفازلين فذلك سوف يعطيه بريقا اكثر. ويمكنك أيضا مزجه مع شمع العسل المذاب الذي يمنحه لمعة ويجعله أسهل عند الوضع.
العسل لبشرة شابة

من المعروف أن كليوباترا كانت تتمتع ببشرة رائعة، وأحد أسرار علاجاتها التجميلية هو حمام الحليب والعسل الذي مايزال يستخدم حتى الآن. وأحد العناصر الأساسية هو الحليب الذي يحتوي على حمض اللكتيك الذي يساعد على تقشير البشرة، وهو حمض ألفا هيدروكسي، مما يساعد على تنظيف طبقات الجلد العميقة.
أما العسل فتتوافر فيه العديد من الخصائص الصحية. أولها، انه يتكون من السكريات مثل الجلوكوز وسكر الفاكهة الذي يحتوي أيضا على حمض ألفا هيدروكسيد.
والعسل مكون من كل من المعادن والفيتامينات التي تساعد على تغذية البشرة ومعالجتها، حتى انه يحتوي على المواد الكيميائية النباتية التي تقتل الفيروسات والبكتيريا والفطريات. وتتوافر فيه أيضا مواد طبيعية مضادة للالتهابات، تساعد في مداواة الجروح بسرعة، وهذا ما يجعل العسل بديلا جيدا لعلاج الجروح.
واليك بضع طرق للتمتع بهذين العنصرين الموجودين في اسرار الجمال القديمة.
حمام العسل والحليب لكليوباترا
العناصر:
- نصف كوب حليب بودرة.
- نصف كوب عسل.
- 2 ملعقة شاي زيت الجوجوبا (اختياري).
اخلطي المكونات في وعاء كبير، وضعيها في حمام دافئ، اتركيها على بشرتك لمدة تصل الى 20 دقيقة حتى تستفيد البشرة من مكوناتها المفيدة. هذه الوصفة تكفي لحمام واحد.
تونر الحليب والعسل للتجاعيد
العناصر:
- اونصة من العسل.
- كوب حليب مقشود.
- ملعقتا شاي من جل نبات الصبار.
اجمعي المكونات في جرة واخلطيها جيدا. ضعي المزيج على وجهك صباحا ومساء بواسطة كرات القطن.
ضعي الخليط في جرة واتركيه في الثلاجة لمدة تصل الى 3 أسابيع.
تتضمن وصفات الجمال اليومية هذه نظاما يساعدك في الحصول على بشرة مثالية وشباب دائم للجلد ونابض بالحياة.
جريدة القبس