المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عندمـــا يبحث الرجل عن مرفأ !!!



وعد
11-01-2005, 02:50 AM
يدعي البعض أصحاب النظرة السطحية أن المرفأ الساكن للرجل هو متعته بمشاهدة الجمال والدلال، والدلال الدنيوي جمال نسبي!!

ويزعمون أن المرفأ الساكن له هو الغنى ووفرة المال.. وقد يكون المال نقمة في ضياع العمر وراءه،ومع ذلك قد لايحقق الإنسان به مفهوم الخليفة في الأرض!!!

وقد يزعمون أ المرفأ الساكن هو التلذذ بالشهوة الحيونية.. وهذه مؤكدة ستنقطع عند زوال القدرة المادية والمعنوية!!!

ولو دققنا النظر بعقلية سليمة وواقعية نيرة لوجدنا أن المرفأ الساكن هو ماعبرت عنه الاية القرانية والعظيمة بقول الله سبحانه وتعالى ( ومن اياته أن خلق لكم من انفسكم أزواجاً لتسكنوا اليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون).

إن الرجل ليبحث عن الزوجة التي تحمل معاني المودة والرحمة حتى يجد الأستقرار النفسي والعاطفي، والتي تساوي المرفأ الساكن له في حياته، وبقدر ما يأخذ الرجل هذه المعاني من الزوجة، يكون العطاء من طرفه،كما قالت الإعرابية لابنتها "كوني له أمه يكن لك عبداً، وكوني له أرضاً يكن لك سماء".

إن الرجل يريد امرأة أنثى تتحلى بكل معاني الأنوثة والوداعة، رجل اخر في البيت مناكفاً له في شخصيته.

إن الرجل يبحث عن زوجة تغطي عيوبه، وتحضنه في حالة شموخه مباركة له، وتحضنه في حالة كبوته تشد من أزره، وتأخذ بيديه إلى سواء السبيل كلما أوشك على الوقوع.

إن الرجل يبحث عن الزوجة التي ترى القليل منه كثيراً والكثير منه نعمة لاتوفيه حقه إلا بقولها له: "جزاك الله خيراً"و "حفظك الله لنا"و "أطال الله في عمرك بصحة وعافية"و"سدد الله خطاك"و"حفظك الله في بيتنا نبراساً لكل خير...الخ

إن الرجل عندما يبحث عن المرفأ الساكن يبحث عن المحضن السليم، حتى لايرى في فلذات أكباده ماكان ينظره ويمني نفسه سنوات كثيرة.

إذاً باختصار شديد، الرجل عندما يبحث عن مرفأ ساكن يبحث عن مرفأ صالح... لأن المرفأ الصالح هو الذي ينتج المرفأ الساكن وهذا تحقيق لقولة صلى الله عليه وسلم(ما استفاد المؤمن بعد تقوى الله خيراً له من الزوجة الصالحة إن أمرها أطاعته، وإن نظر إليها سرته، وإن أقسم عليها أبرته، وإن غاب عنها نصحته في نفسها وماله)

هكذا نريدأن نكون نساء وفتيات صالحات، ولا نغتر بما تبثه الأقلام المسمومة، والفضائيات العفنة الموجهة نحونا ونحو أسرنا وقبل ذلك نحو ديننا. ولو صدقوا فيما أدعوه من أن سعادة الرجل في الدلال والجمال والتحرر والتبرج والبعد عن الحياء والعفة .. لما عزف الرجل عن النساء بالزواج الشرعي.

ولما شاعت الفاحشة شيوعاً لم يسبق له مثيل،
ولما أرتفعت معدلات انتحار النساء،
ولما انتشر الأمراض الجنسية الخطيرة،
ولما زادت نسبة تناول المخدرات،
ولما فترت غيرة الرجال على نسائهم،
ولما ارتفعت نسبة الطلاق ،
ولما أوشكت الأسرة بمعناها التقليدي على الأنقراض،
ولما....... ولما ........... ولما .............

وكل هذه الأمور دلائل واضحة في المجتمعات الغربية ، وكذلك المجتمعات التي ابتعدت عن المنهج الإلهي. فالمرأة هناك مطيعة لشهواتهم، ويتخلون عنها متى بدأ جمالها في الذبول.
والمرأة الصالحة هناك عملة نادرة، يتمناها الرجل الذي يبحث عن المرفأ الساكن وماندرتها تلك إلا لأنهارضيت أن تكون في الموضع الذي صنعوه لها، ولم ترض بالمكانة السامية التي وضعها فيه المنهج الرباني،

وعلى سبيل المثال هذه شهادة على السنتهم حيث يقول الأمريكان :"المرأة المرحة تساوي مليون دولار، والمرأة الجميلة تساوي ثلاثة ملايين دولار، وأما المرأة الصالحة فتساوي ميزانية أمريكا كلها"

فلنتوجةإذاً لتفعيل وتمكين قول النبي صلى الله عليه وسلم: (الدنيا متاع وخير متاعها المرأة الصالحة) وذلك من خلال المنهج السماوي

إذا نظر إليها سرته.
وإن أقسم عليها أبرته.
وإن غاب عنها نصحته.
وإن غضب عليها قالت: لاأذوق غمضاً حتى ترضى..

جعلنا الله واياكم هذه المرأة..

==================
وعـــــــــــــــــــــد

سود العيون
11-01-2005, 03:13 AM
هـــلا والله أختـــي وعـد


حـــــــياكِ الله .


موضوع بغايـة الروعـــة والأهمـــية ، ضــم بيــــن جنبـــاتـــه ، مجموعــة زهور فواحـة وبتـــلات خضراء يانعــة .


تجعلنـــا نقتطف منهـــا عنــد حاجتنـا لهـــا مــا شئنـــا .


لذلك اشكــــــــرك .


أتمنـــى أن نكون من الزوجـــــات الصالحـــات ، ومـــن المرافــــئ الـــتي ترتاح فيهـا أرواح أزواجنـا في المستقبل إن شاء الله .


دمتــــــــــــي بخير .


أختك / سود العيون ـ ــ

وعد
11-01-2005, 05:45 PM
هلابك اختي سود العيون

نورتي موضوعي بطلتك يالغالية