المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل أوقع على إقالة السيد ( دول ) ؟!



االزعيم الهلالي
08-01-2012, 05:00 PM
http://media.alhilal.com/2011/tv/bsm.png


تتواتر الأخبار الصحفية حول قرب رحيل مدرب الفريق الأول لنادي الهلال السيد : دول .. وتستند هذه الأخبار والتحليلات بناء على معلومات مسربة من داخل البيت الهلالي تفيد بالبحث عن بديل حينا وحين آخر بناء على رغبات الجماهير التي ترى ان ( دول ) لا يتوافق مع تطلعاتها ولم يقدم المستوى المأمول الذي يشفع له بالبقاء ،،،

من وجهة نظري ارى ان دول لم يقدم بالنسبة لي المتعة الفنية التي انشدها والتي تجعلني اقارن الهلال بفترات ماضية كان أكثر متعة وحضورا وتهديفا ولكن يبقى السؤال : هل لدينا ترف الوقت الذي يتيح لنا اجراء عمليات اجتثاثية ونحن في منتصف الطريق امام منافسات الموسم الحالي ؟!

حقيقة كنت اتمنى من السيد : دول لو تمكن خلال الفترة الماضية من تجاوز فريق الاتحاد في مباراته المؤجلة بالدور الأول وايضا تجاوز فريق الشباب في مباراة الدور الثاني والتي كنت اتوقع انها سوف تقلل من الضغوطات الجماهيرية والاعلامية بشكل كبير والذي يمارس في حق دول والإدارة الهلالية .. ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن ! .. وبالرغم من كل هذه الضغوطات وعدم قدرة المدرب دول من الثأر لتطلعات جماهيرية الا ان الحقيقة الماثلة امام الجميع ان الهلال يعتلي صدارة ترتيب الدوري ،،،

أعتقد ان الهلال في حاجة الى دول أكثر من إي وقت مضى .. وذلك للأسباب التالية :

1 - سأعترف انني أحترم عناد السيد : دول وثقته بقدراته وهو يواجه كل هذه الضغوط الجماهيرية والاعلامية والظروف الفنية التي أحاطت به ويسير بالفريق نحو صدارة الدوري لأول مرة مع نهاية الدور الأول من دوري زين السعودي .. حقيقة هكذا اصرار وثقة بالنفس تستحق ان نتوقف كثيرا امامها بأن الرجل لم يهن او تضعف عزيمته او يدع المركب يسير حيثما ينتهي به المطاف طالما بدى له ان الجميع يقف ضده !

2 - اتعاطف مع ضرورة تطعيم الفريق بعنصر او عنصرين خاصة فيما يتعلق باللاعبين الغير سعوديين ويقل هذا التعاطف بالبحث عن لاعبين محليين من خارج اسوار النادي .. واعتقد ان وجود دول سيتيح له الفرصة والمساحة باختيار اللاعب الذي يناسب احتياجاته ويخدم المنهجية او الخطة التي ينتهجها .

3 - حضور مدرب جديد تعني ان نبدأ الطريق من أوله من حيث التعرف على الفريق وبيئة العمل والعناصر المتوفرة والعناصر التي يحتاجها كلاعبين غير سعوديين والقراءة الفنية للدوري السعودي ... الخ من متطلبات عمل اي مدرب يبدأ في تناول زمام الفريق من بداية المشوار ! .. ولكن ما يجب ان نفهمه جيدا انه قد انتصف بنا الطريق وقد شارفنا على الانتهاء وبالتالي حضور مدرب جديد سيكون مخاطرة كبيرة في هكذا مرحلة .

4 - اؤمن جدا ان اي مدرب لفريق في حاجة ان يتم انتقاؤه بمنتهي الحرص والعناية اللازمتين بما يحقق تطلعات النادي وجماهيره .. وانا على ثقة ان مجلس إدارة نادي الهلال كانوا حريصين كل الحرص على اختيار الشخص المناسب لتولي زمام الجهاز الفني للفريق .. وطالما كان الأمر كذلك فأنا اتمنى ان تحافظ الإدارة على شجاعتها والإبقاء على المدرب حتى نهاية الموسم الحالي مالم يكن لديها ما تعرفه ولا نملك معرفته .

5 - نال الهلال خاصة مع تولي سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد سمعة ايجابية في الاوساط الرياضية حول العالم واصبح لديه الثقة ان يطرق ابواب مدربين ونجوم عالميين نظير السمعة الاحترافية التي يتمتع بها مجلس إدارته .. وعندما نتناول دول والذي يتصدر ترتيب الدوري ومن ثم يتم اصدار قرار باقالته بناء على رغبة الجماهير مع كل المحبة والتقدير فأعتقد ان الهلال لن يكون مظهره ايجابيا في الاوساط والمحافل الرياضية وسيبدو في صورة لا تتوافق مع العمل الاحترافي الذي يسير عليه .

ختاما .. أعتقد اننا في حاجة كجماهير ان نلتف حول السيد دول وان نقدم له في هذه المرحلة المتقدمة ذات الاهمية البالغة كل المساندة والدعم والمؤازرة .. ويجب ان نعي جيدا اننا كجماهير المعنيين بالحفاظ على استقرار الفريق ودفعه قدما نحو تحقيق التطلعات التي ننشدها .. السيد : دول شخصية احترافية لن يضيره كثيرا ان يعمل في الهلال أو غيره وان كان ما يميزه حسب تصريحات سابقة لسمو رئيس النادي ان الرجل طموح .. وانا يبدو لي ايضا وفق المعطيات اعلاه انه كذلك بالفعل ويفترض بنا ان نقدم مساندته لتحقيق طموحاته وتطلعاتنا كجماهير زرقاء ،،،


ودمتـم في خيـر