المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كفاية عبث ياغنام..نقبوا بالبرازيل..وريحونا من السباك والاجانب@@



االزعيم الهلالي
07-01-2012, 02:30 AM
أحترم لاعب الهلال عبداللطيف الغنام بسبب أخلاقه العالية ونظافة سجله السلوكي وإنضباطه بالفريق ولكن في المقابل أرى أن ذلك لايكفي للاعجاب بلاعب منتهي الصلاحية مكانه المناسب خارج أسوار الهلال.
ربما قد يكون الغنام خيارا مناسبا في المجال الاداري بسبب دماثة أخلاقه وربما كانت التجارة خيارا مناسبا له أيضا خاصة وأنه مشغول بها نتيجة إمتلاكه لمطعم شهير بالرياض ولكن في المقابل فهو لايستحق إرتداء قميص الهلال بل ولايستحق اللعب كلاعب أساسي بدوري زين للمحترفين.
http://www.google.com.sa/url?source=imglanding&ct=img&q=http://alhilalclub.com/alhilalplayers/9P4140019_exposure.jpg&sa=X&ei=8oIHT961NqWB4gSo3ZmFDw&ved=0CAwQ8wc&usg=AFQjCNEnHjDbiO8zlboNDb4LbFvmBmi95Q
أقول كلامي هذا ليس تحاملا على الغنام الذي أحترمه وأقدره وأتمنى أن يتحلى جميع اللاعبين بأخلاقه وإنما كلامي ناتج من قناعة ذاتية تولدت لدي بعد الصبر على اللاعب سنوات عديدة وتأكدت بعد أدائه الهزيل في الموسم الحالي وبما لايستطيع أحد إنكار ذلك كائنا من كان وبدليل سيل المواضيع الجماهيرية الأخيرة التي شنت هجوما لاذعا على اللاعب في المنتديات الزرقاء.
لن أحكم من زاوية ضيقة وأظلم اللاعب بسبب مستوى هزيل لايرقى بلاعب كرة قدم في مباراة يوفنتوس الأخيرة وبجميع لقاءاته هذا الموسم وإنما بناء على متابعتي الدقيقة لمشاركات اللاعب مع الهلال منذ إرتدائه القميص الأزرق قادما من صفوف الشباب قبل نحو 6 سنوات في صفقة قياسية بلغت 14 مليون ريال!!
وقتذاك كانت الجماهير الهلالية تعول كثيرا على اللاعب خاصة وأنه كان حينها أصغر كابتن سعودي يحقق بطولة بعد فوزه مع الشباب عام 2004 بلقب الدوري وكان وقتها الرئيس الهلالي محمد بن فيصل عاقد العزم على تغيير دماء الفريق وضخ عناصر جديدة لاعادة بناء فريق متكامل يعود لمنصات التتويج لكنه تفاجأ لاحقا بأن من أعاد الزعيم لجادة البطولات هم أبناء النادي وليس الصفقات المحلية!!
الغنام ياسادة لم يثبت وجوده بالفريق الهلالي طوال 6 سنوات ويعتبر لاعب مكلف ومرهق للخزينة الهلالية ويكاد يكون واحد من أسوأ الصفقات الباهظة الثمن لأنه ظل حبيسا لدكة الاحتياط ولم ينل قناعة جميع مدربي الهلال!!
بالعودة إلى موسم 2005:
نجد أن اللاعب شارك في لقاءات معدودة وكان الجمهور يظن بأنه سيكون أساسيا في ظل مطالبتهم بتنسيق خالد عزيز ليتفاجأوا حينها بأن عزيز هو فرض نفسه كلاعب أساسي بالخارطة الزرقاء وبجانب عمر الغامدي في حين كان الغنام إحتياطيا بجانب أحمد عباس!!
وفي موسم 2006:
لم يتغير الوضع ولازال عزيز هو اللاعب الأول وبجانبه عمر الغامدي ورغم تنسيق أحمد عباس إلا أن الغنام لم يستطع منافسة عزيز والغامدي وبقي بدكة الاحتياط!!
وفي عام 2007:
كان عزيز والغامدي مرتبطان بالمنتخب السعودي في فترات كثيرة وكان وقتها المدرب البرتغالي بيسيرو في أمس الحاجة لمحاور بديلة ورغم تواجد الغنام إلا أنه وضع الثقة في لاعبين آخرين مثل عبدالعزيز الهليل وبدر الدوسري.
وفي موسم 2008:
حضر المدرب الروماني كوزمين للهلال وكان مصرا على مشاركة عزيز والغامدي كالعادة غير أنه بعد منتصف الموسم غير قناعاته الفنية خاصة بعد إيقاف عزيز وقرر الزج بالظهير الأيسر عبدالعزيز الخثران كمحور خلفي رغم تواجد الغنام وبعد تنسيق الهليل!!
وفي موسم 2009:
حافظ كوزمين على منهجيته بابقاء عزيز في نفس المركز ولكن بجوار الروماني رادوي حيث أصر على حضوره خاصة في ظل هبوط مستوى الغامدي والغنام والخثران ولازال الغنام إحتياطيا!!
وفي موسم 2010:
حضر الداهية جيريتس للهلال وقدم تشكيلة خيالية يمثلها في المحور الخلفي المحارب الروماني رادوي ويقف بجواره خالد عزيز ولازال الغنام إحتياطي!!
وفي موسم 2011:
رحل الخثران ورحل الغامدي وغاب عزيز عن معظم فترات الموسم ومع ذلك لازال الغنام إحتياطيا حيث كان رادوي أساسيا وكان يتناوب على المشاركة بجانبه في عهد المدرب كالديرون كلا من أحمد الفريدي أو محمد الشلهوب رغم أنهما صانعي ألعاب!!
وفي موسم 2012:
رحل المحارب رادوي ورحل أيضا خالد عزيز لتصبح الفرصة مواتية وسانحة للغنام لكن المدرب الألماني توماس دول ليس مقتنعا به بل يفضل اللعب بمحور واحد وهو المغربي عادل هرماش وأحيانا يزج باللاعب الصاعد محمد القرني.


وبعد هذا كله أليس من الأجدى الاستغناء عن اللاعب بعد أن أخذ الفرصة كاملة وخضع لتقييم وآراء مدربين عالميين من مدارس تدريبية مختلفة؟!


أليس محمد القرني وأبناء النادي الصاعدين هم الأولى والأحرى بنيل الفرصة بدلا من الغنام الذي يعتبر عالة على الفريق وعبء على دكة الاحتياط؟!


أليس من الأفضل التخلص من عقد الغنام الباهظ والاستفادة منه عن طريق إستخدامه في صفقة مقايضة تتضمن فوائد مالية لنادي القادسية لحسم صفقة ياسر الشهراني؟!


وأليس من الأجدى عرضه على قائمة الانتقال لاستغلال عقده قبل رحيله في وقت لاحق بسن متقدم وبدون فوائد مالية؟!


والغريب في الأمر هو معاناة اللاعب من غول الاصابات الأمر الذي يعني أن اللاعب يعاني من إصابة مزمنة ستؤثر على مشاركاته القادمة.
وأما بخصوص مستوى وإمكانات اللا
عب فيما يلي يتم إستعراضها:


مميزات اللاعب:
- بنية جسمانية جيدة.
- قوة الاحتكاك.
- إجادة الكرات الهوائية.


عيوب اللاعب:
- بطء اللاعب وتأخره في بناء الهجمة.
- تمريرات مقطوعة.
- مهارة معدومة.
- كرات عكسية للخلف تهدد المرمى.
- تمريرات مقطوعة.
- إرتباك وخشونة زائدة.
- أخطاء فادحة قريبة من منطقة الجزاء.
-تسديدات غير مركزة.
-ضعف الرقابة الدفاعية بعكس خالد عزيز.


أجزم أن الغنام هو نسخة كربونية طبق الأصل من خالد العنقري وفهد المفرج وأجزم أن اللاعب المنتقل للاتفاق سلطان البرقان أفضل منه وبمراحل.


ولكن الغريب أن الغنام بقي في الفريق بحظه القوي بسبب إستهتار خالد عزيز وكبر سن الخثران وإنتقال الغامدي.
وربما أن إنضباطية اللاعب كان لها دور في بقائه ولكن دونما فائدة فنية ولا أتوقع تجديد عقده مع العلم أن اللاعب لم يفاوضه أي ناد آخر بقميص الهلال!!


فارسيات..فارسيات


- باعتزال محمد الدعيع نكون قد ودعنا جيل العمالقة والوفاء.


- محمد الشلهوب يفترض أن يكون آخر لاعب هلالي يكرم بحفل إعتزال.


- مع إحترامي لعضو الشرف إبن مساعد وللاداري سامي الجابر فانني أختلف تماما مع رؤيتهما الفنية وخصوصا سامي الذي برز كلاعب ولكن توجهاته الفنية خاطئة خاصة فيما يتعلق ببقاء دول.


- أخشى على الهلال من مغادرة كأس ولي العهد سريعا وفقدان صدارة الدوري أمام الأهلي.


- القناة الرياضية تحتاج لرقابة من وزارة الاعلام والرئاسة العامة بجانب تغيير طاقم المذيعين فيها بشكل كامل خاصة في ظل التمادي الواضح ضد ماهو هلالي والتحيز الواضح للاصفرين وخصوصا من المذيع المراهق عادل الزهراني.


- مدرب الهلال دول راحل لامحالة ولكن تبقى الاتفاق مع بديل مناسب.


- في ظل تأكد بقاء أسامة هوساوي فان الهلال مطالب بابعاد المحترفين الكوري سو والكاميروني إيمان مع إحضار ظهير آسيوي بدلا من الكوري وعودة ويلي بدلا من إيمانا.


- وفي حال التوقيع مع ياسر الشهراني فالهلال يحتاج لصانع ألعاب آسيوي بدلا من الكوري.


- المغربي عادل هرماش هو أفضل الأجانب حتى الآن.


- المغربي يوسف العربي لم يقدم نصف مستواه المعروف واتضح عليه البطء الشديد وبالمقارنة مع لاعبين أقل منه في السعر مثل فيكتور في الأهلي وتيجالي في الاتفاق فان اللاعب عادي جدا ولايختلف كثيرا عن البرازيلي ألفان الذي مثل الفريق عام 2007


- إذا ماتلقى النادي عرض رسمي لايقل عن 8 ملايين يورو فان الادارة ملزمة عاجلا ببيع عقد العربي وإحضار بديل أفضل منه.


- منذ رحيل المهاجم المبدع سرجيو لم يتمكن الهلال من إحضار لاعب بنفس مواصفاته وأرى أن الحل يكمن في التنقيب عن مواهب بالدوري البرازيلي خاصة بعد نجاح المحترفين البرازيليين بالهلال مثل كماتشو وتفاريس وقوارو وجيلسون وأدميلسون وروني.


- من الممكن إستخدام المحياني أو فهد الشمري أو الغنام كورقة رابحة ضمن إطار صفقة ياسر الشهراني مع تقليل قيمة الصفقة الاجمالية إلى 10 ملايين ريال.


- سعد الحارثي سيكون ضالة الهلال بالفترة القادمة وسيتفوق على العربي والمحياني وسأراهن على ذلك.


- لا أتمنى عودة الخائن جيريتس وإنما أتمنى التعاقد مع المكسيكي الداهية خافيير أغيري.


- إستهداف نجوم منتخب الشباب أفضل وأرخص لمستقبل الهلال في ظل نضب القاعدة السنية من جهة وإرتفاع أسعار لاعبي الممتاز وندرة المواهب من جهة أخرى.:yes:


نلتقي لنرتقي..إلى اللقاء:smilie47::rose: