المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفتره المقبله حرجه .. ويجب ان تتدارك امور كثيره ..وهناك افضل من ولهامسون ..



االزعيم الهلالي
06-01-2012, 09:30 AM
لمرحله القادمه مرحله مفصليه تبدأ معها البطولات الدولية والمحلية .. والفتره الماضية كشفت الكثير والكثير من الامور والمزايا ...

توماس دول : الاداره تعرف عنه الكثير بحكم قربها له .. لكن هذا لايمنع من ابداء الملاحضات عليه من قبل الغير عطفا على مالمسناه على اداء الفريق .. اولا : وجدته .. ومن خلال تغييراتها انه حذر اكثر من الازم .. واركز من (خلال تغييراته ) وطريقة تغييراته ..تحكي عن سيناريو تعيس للهلال وخطير .. جربناه في مواسم ماضية ..وهو الرجوع والانكفاء بعد التقدم في النتيجة .. ومن مشكلات الهلال انه لايعرف ان يدافع في اداءه العام .. وسيناريو اضرب شوط ثم انحني واتلقى الضربات شوط ( او قل حتى ربع شوط ) امر ان ناسب اغلب فرق الدوري فهو لايناسب بالتحديد الهلال ..لايناسبة ابداً .. والشواهد على ذلك لاتعد ولاتحصى في سنوات مضت .. والمتتبع جيدا جيدا لمستويات الهلال هذا الموسم يدرك ان هذا الامر صحيح .. ...فلن اقول لكم شاهدو الموسم الماضي .. او موسم باكيتا ..لا ... ركزو على المباريات السابقة للهلال هذا الموسم ..فقط ويكفيكم ..
وفي امر آخر : مؤخرا لاحظ الكثير من النقاد ان الوسط المتقدم .. معزول تماما تماما عن الهجوم ..فرغم ان الهلال يمتلك المباراة مع الاتحاد والشباب امتلاك رائع الا ان امداد الوسط للهجوم ضعيف جدا ..ولتتأكدو فقط انظرو كم فرصة اتيحت للهلال مع الشباب والاتحاد ؟؟؟

سلطان البيشي ادى مستوى رائع جدا مام الشباب ...وبدت عليه ملامح اصرار كبير على تقديم وتطوير نفسه ..وهو بالمناسبة قادر لو اجتهد ..وربما ينسينا هذه الخانه تماما لو طور نفسه وفرض شخصيته مع الفريق ..
( فالاجتهاد في التطوير هو املي في سلطان .. وقد لمست منه هذا ! ) ..




** انظرو كيف احيا سلمان الفرج جهه كانت ميته ( هجوميا ) .. وجعلها من اخطر الجهات الهلالية ... انظرو فائدة التغيير ..!! مع اني لا احبذ ان يلعب سلمان مدافع ظهير .. فلدية هفوات مزاجية في الدفاع ..ولهذا لا اراه يناسب لاي مهمه دفاعية ..واشير ان يلعب وسط ايسر ..يساند الدفاع مجرد مسانده كما كان يلعب الشلهوب سابقاً ..وهو افيد من عبدالعزيز الدوسري لو اشرك في الوسط في اعتقادي ..


** ننتظر ان يشرك سالم الدوسري بشكل اكثر ..ويجرب كلاعب اساسي ..على ان يوضع الدوسري او العابد كاحتياط له ..التغيير مطلوب ..لابد من التغيير المستمر ..

*** تعجبني ثقة نواف العابد ..واصراره على الفوز بطريقة لعبه ..لكن لايعجبني فيه نرجسيته الكبيره ..فهو يريد اغلب الكرات له والفاولات له وحتى اذا اقترب من خط الـ 18 صار لايعرف احدا ويسدد تسديداته الطائشة بشكل متكرر ومضجر لزملائة وللجمهور الهلالي ..

*** ارى تغيير اللاعبين الاجانب كلهم الا هرماش ..سبق وذكرت لماذا اريد تغييرهم ..فالكوري منذ ان اعلن التعاقد معه ..عرفت ان نسبة نجاحه ضئيلة جدا لان الاسلوب الكوري بعيد جدا جدا عن اساليب اللعب السعودية الشبيهه بالبرازيليين .. اما العربي فهو لاعب جيد لكن لديه ملاحضات كثيره ..من اهمها ان طابع الخطأ يغلب كثيرا على ادائه في كثر الكور التي تصل اليه ..كما انه ليس بذاك الحماس المطلوب ..ومكانياته التهديفية عادية ..وقلة جرية في الملعب ظهاره ..وربما هذه الملاحضات كافية ... وايمانا لن اتكلم عنه لان الادراه كما سمعنا والمصادر تقول انها ستتخلى عنه واتضح ذلك في قلة اشراكه ...

اشير ان يتم التعاقد مع قلب دفاع اسيوي بدل الكوري ..وياليت من الامارات او عمان فهم قريبون لاداء اللاعب السعودي والاماراتيين اكثر تمسك بالتكتيك ..




هناك لاعبين افضل من وليهامسون ... وليهامسون عرفنا لعيه جيدا ..فلعبه اوروبي بحت .. مطعم بمهاره اوربية ..ايضا الركض في وضع مستقيم .. واستخدام السرعة .. واستخدام الاجنحة في اغلب المرات ... يضل لايناسب كرة الهلال الجميلة التي تعتمد على اللمسة البرازيلية القصيرة والتركيز على العمق ...هل رئيتم الهلال بالامس امام الجوفنتس كيف في احدى الهجمات القليلة احرج وسط اكبر عمالقة ايطاليا بالمسة القصيرة .. ارجعو للمبارة وتأملوها ..( كيف ستركز على العمق وهناك لاعب يلتهم كل الكرات وينحى بها الى الجناح ؟ واركز على ولي لانه يفرض دائما ااسلوبه على الفريق ككل واسلوبه اوروبي .. وليست هذه مشكله كبيره بقدر مشكله اخرى فيه تحدثت عنها مراراا وتكرارا ..وهي ( مانسبة اجادته للعرضيات التي كثيرا تصله ؟؟؟ مانسبة نجاحها ؟؟ ) هذا واحد ثانيا : هل يستطيع ان يرفع الاوفرات مع فرق قوية وعملاقة مثل الاتحاد والشباب كما يستطيع رفعها بكثافة مع الفرق المتواضعة في الدوري ؟؟ لعبة اصبح مكشوف ..غير انه بالاصل لايوجد لديه حلول كثيره فهو يركض على الجناح ويستخدم سرعته واحدى حركاته المهارية المعروفه ويرفع كيفما اتفق ..ليست عنده حلول كثيره ..

نصيحة لاتبحث عن المهارة في اوروبا ....الفرق الاسكندنافية من ابعد الفرق عن اسلوب اللعب السعودي ..المشابه للبرازيلي ... فالانسجام التام صعب ... هؤلاء يلعبون على المركز ... واللاعب البرازيلي مبدع ..يبدع الطرق والاساليب ويخترع ويتعبث على حسب الموقف مثل اللاعب السعودي ..

http://www.elbotola.com/site_media/photos/170198.jpg.400x300_q85.jpg

هناك الكثير من اللاعبين في العالم افضل من وليهامسون صاحب الـ 36 سنه ..
منهم اسامة السعيدي المغربي يلعب باسلوب وليهامسون ويلعب باسلوب الفريدي الاثنين ..وهو بلاشك عندي يملك موهبة كبيره وواضحة ويحتاج فقط لوقت ليكون من افضل لاعبي اوروبا عمره 24 تقريباً
هذا احدالمقاطع ومن مباراة واحده فقط وليس يجمع له من 120 مباراة ويختار منها
افضل اللقطات ..!

‫بالفيديو-أسامة السعيدي نقطة الضوء الوحيدة.‬‎ - YouTube (http://youtu.be/IqjYHakqlWQ)