المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلـى مـن يـعـرف الـشـيـخ مـحـمـد بـن راشـد آل مـكـتـوم يـوصـل لـه هـذه الـرسـالـة



االزعيم الهلالي
06-01-2012, 02:20 AM
إلى من يعرف الشيخ محمد بن راشد يوصل له هذه الرسالة مع جزيل الشكر – طبعاً إلى من يعرفه - :s2:

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ................ السلام عليكم

أنا شخص لا تعرفني وأكيد لا يهمك أن تعرفني واحتمال 99 % لا تصلك رسالتي لكن لدي مبدأ : لا تحقرن من المعروف شيئاً .

في البداية شكراً لك لكل ما قتدمته لدبي من نهضة حضارية وعمرانية صنفتها على أنها معجزة .
من أول نزول الزائر إليكم يرى العجب من حسن استقبال وتنظيم في بداية خطواته في مطار دبي وحينما يخرج إلى أرض دبي يندهش كيف تحولت هذه القرية النكرة إلى العاشرة عالمية في اختيار السياح على مستوى الكرة الأرضية
وكنت أظنكم سوف تحرجون بعض مسؤلينا الفاسدين وسوف تفضحون مشاريعهم وتكشفون مدى فسادهم لكن كنت مخطء فمن لا يستحي من الله لا يستحي من الناس .

الشيخ محمد بقدر ما أعمرت البلاد فهناك أشياء تخالف شرع الله تحدث في بلادكم ربما أنتم لا تعلمونها .. ربما , لكن أحب أن أخبرك أن رضى الله مقدم على طلب إعجاب الناس . لكن ليس هذا مقصودي من كتابة هذه الرسالة فما قصدته هو التالي :
سمو الشيخ : دبي يأتي إليها الملايين من البشر من كل أقطار العالم من الغرب والشرق وكل من يذهب إليها لا يستطيع أن يميز أي جنسية أو عرق هو الذي يطغى على زائريها من هنا لدي فكرة أشعر أنها عرضت عليك وهي لماذا لا تستغل دبي في نشر الدين الإسلامي عن أي طريق : كتب أو معارض أو مراكز حوار أو أي وسيلة مناسبة لنشر الدين الحنيف .

قد يقول البعض فاقد الشيء لا يعطية دبي فيها أمور تخالف تعاليم الإسلام فكيف تدعوا الناس إلى الإسلام وهي من ينطبق عليها لما تقولون ما لا تفعلون , لكن من وجهة نظري أن دخول الناس في الإسلام والتعريف بوحدانية الله يأتي في المقام الأول , لأنه ليس شرطاً في البداية أن نعرف الناس أنه لا يجوز شرب الخمر أو الزنى .. نبدأ بما ينقذ رقاب الناس من النار وهو توحيد الله وإفراده بالعباده .

عندما زرت جامع الشيخ زايد في أبوظبي رأيت جل من يزوره من الغربيين ولم أجد في المسجد كتيب أو كتاب أو أي شيء يعرف على الإسلام بل كل ما يقال هو عن فن العمارة الإسلامي . مكان خصب للدعوة لما لا يستغل !! فالبعض يسأل لماذا بني هذا البناء ( المسجد ) ؟ يأتي الجواب مجرد من الجوهر ويقال لهم : للعبادة , هذا جواب مبسط حتى الكنائس بنيت للعبادة .

من هنا لماذا لا يؤتى بأشخاص لديهم لغة متقنة وعلم شرعي وفن في الحوار ويستغل سؤال : لماذا تم بناء هذا المسجد ؟ إلى جواب يبذر في نفس السائل بذرة تجعله يبحث عن هذا الدين العظيم . قال صلى الله عليه وسلم (لأن يهدى بهداك رجل واحد ، خير لك من حمر النعم ) حديث صحيح . سمو الشيخ محمد بن راشد تخيل أنك بعدما تغادر هذه الدنيا تجد في الآخرة ملايين الناس قد أسلموا بسببك ليس رجل واحد بل ملايين .

السلام عليكم





.
.
.
.