المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دشتي: أعتز بأنني أوفيت بوعدي بإنشاء الصندوق الإسكاني للمرأة الكويتية



حواء غرابيل
28-12-2011, 09:30 PM
دشتي: أعتز بأنني أوفيت بوعدي بإنشاء الصندوق الإسكاني للمرأة الكويتية

نقلا عن جريدة الوسط الكويتية.



اعتبرت المرشحة عن الدائرة الثالثة النائب السابق د. رولا دشتي أنّ إنجاز القانون المتعلّق بالقرض الإسكاني للكويتية المطلّقة والأرملة وغير المتزوجة والمتزوّجة من غير كويتيّ، يُعتبر الخطوة الأولى في المساهمة باستقرار الأسر الكويتيّة.
وبمناسبة تسلّم أوّل مستفيدة مبلغ القرض الإسكاني، تمنّت دشتي في تصريح صحافي على بنك التسليف والادّخار تعديل اللوائح، وفق ما تضمّنته رؤية مشرّع القانون من أجل زيادة القرض ليبلغ 70 ألف دينار، لتوفير السكن الملائم وتخفيف الضغوط على المرأة، خاصة بعدما أُقرّت زيادة رأس مال بنك التسليف إلى 500 مليون دينار لتغطية تكلفة قانون إسكان المرأة.
وأضافت دشتي أنّ جهود كبيرة بُذلت من قبل مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات النسائية والناشطات في الحقل الاجتماعي للحدّ من التمييز ضد المرأة ورفع المعاناة عنها، لتحقيق الحياة الكريمة. ولا تزال مسيرة النضال مستمرّة في ظلّ التحدّيات لتعزيز دور المرأة الفعّال وأثره الإيجابي، وبالأخص تعزيز مشاركتها في المراكزالقيادية على الرغم من رفض غالبية أعضاء مجلس الأمة  دفع النساء ذوات الخبرات والكفاءات لتبوّؤ المراكز القيادية، علمًا أنّ النجاحات الكثيرة التي حققتها المرأة الكويتية محلّيًا ودوليًا في الميادين المختلفة، تركت أثرًا طيّبًا ومشرّفًا.
وأكّدت دشتي استكمال هذه المسيرة إلى أن يتمّ إنجاز المطالب المحقّة، معربة عن اعتزازها بأنّها استطاعت أن تفي بالوعد الذي قطعته فيما خصّ الصندوق الإسكاني للكويتيّات المطلّقات والأرامل وغير المتزوجات والمتزوجات من غير كويتيين. آملة أن يتمّ إنجاز القانون الخاص بالعنف الأسري لترتقي الحياة الأسرية إلى المستوى اللائق بالمرأة الكويتية.

المصدر: جريدة الوسط الكويتية
http://www.alwasat.com.kw/news/templ...18084&zoneid=1 (http://www.alwasat.com.kw/news/templates/wassat-darkblue.aspx?articleid=18084&zoneid=1)