المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فرعيات الخامسة إلى النيابة



حواء غرابيل
28-12-2011, 08:50 PM
فرعيات الخامسة إلى النيابة

نقلا عن جريدة الوسط الكويتية


أعلنت وزارة الداخلية ضبط خمس قضايا «انتخابات فرعية» في الدائرة الخامسة والتي شملت المناطق من صباح السالم إلى النويصيب، وتمت إحالتها جميعا إلى المستشار النائب العام مدعمة بالأدلة والبراهين.

وقالت الوزارة في بيان لها أمس إن ذلك يأتي بعد أن تم رصد ومتابعة عقد وتنظيم تجمعات «للانتخابات الفرعية» في تلك المناطق، موضحة أن الأدلة تتضمن تصوير السيارات وأرقامها والمتواجدين في المساكن التي شهدت الانتخابات المخالفة للقانون. وأضافت أن الأجهزة الأمنية في انتظار قرار النيابة العامة لإجراء المزيد من التحريات وعمليات البحث والتحري اللازمة بخصوص تلك القضايا والمشاركين فيها، إلى جانب تمكن أجهزة الأمن من رصد ومتابعة انتخابات فرعية أخرى ستجرى اليوم في الدائرة الرابعة، ولديها معلومات عن انتخابات فرعية يتم التحضير لها والمقرر أن تجرى خلال الأيام القادمة.

 
 
وحذرت وزارة الداخلية من مغبة ارتكاب أي جرائم انتخابية حرصا على شفافية ونزاهة العملية الانتخابية، مؤكدة في الوقت ذاته أنها ستتخذ جميع الإجراءات وتستخدم كل الوسائل القانونية التي تحول دون ارتكاب مثل تلك المخالفات للحيلولة دون تعكير صفو سير الانتخابات الديمقراطية.

من جانب آخر أعلنت وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للشؤون القانونية، أنه على المرشح لانتخابات مجلس الأمة 2012 وبعد انتهائه من إجراءاته في إدارة الانتخابات التوجه إلى مقر مخفر الشرطة المختص الذي تحدده له الإدارة الواقع في مقر الدائرة الانتخابية التي يرغب المرشح بترشيح نفسه فيها ويقدم طلب ترشحه، وذلك خلال ساعات الدوام الرسمي في موعد أقصاه يوم الجمعة المقبل الموافق الـ(30) من ديسمبر الجاري وإلا اعتبر ترشحه غير قائم.

المصدر :
http://www.alwasat.com.kw/news/templ...18031&zoneid=1 (http://www.alwasat.com.kw/news/templates/wassat-darkblue.aspx?articleid=18031&zoneid=1)