المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ▌ أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الثلاثـــاء 27 ديسمبر 2011▌



الاهلي الراقي
27-12-2011, 02:20 AM
http://store2.up-00.com/Sep10/Wk430150.jpg


http://upload.alrage.net/3ashe8-alahli/Mulltimedia/Pictures/RandomPictures/Fa9el-New.jpg


يونايتد يستفيد من نتيجة سيتي ويلحق به إلى الصدارة


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2011/12/26//2011122618245973734_20.jpg


لحق مانشستر يونايتد حامل اللقب بجاره اللدود مانشستر سيتي إلى الصدارة بفوزه الساحق على ضيفه ويغان 5- صفر، وسقوط الثاني في فخ التعادل أمام مضيفه وست بروميتش البيون صفر-صفر امس الاثنين في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.


ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 45 نقطة بفارق الأهداف خلف مانشستر سيتي.


في المباراة الأولى على ملعب "اولترافورد"، تابع مانشستر يونايتد نتائجه الرائعة منذ سقوطه الكبير أمام سيتي بالذات 1-6 وحقق فوزه الثامن في 9 مباريات والخامس على التوالي بخماسية نظيفة منها ثلاثية لمهاجمه البلغاري ديميتار برباتوف.


وبكر مانشستر يونايتد بالتسجيل عبر الكوري الجنوبي بارك جي سونغ من تسديدة قوية من مسافة قريبة بعد مجهود فردي رائع للمدافع الدولي الفرنسي باتريس ايفرا (8).


وكانت نقطة التحول في المباراة طرد مهاجم ويغان الايرلندي كونور سامون في الدقيقة 42، لأن الشياطين الحمر استغلوا الموقف على أكمل وجه وأضافوا رباعية.


وعزز برباتوف تقدم مانشستر يونايتد بهدف ثان عندما تلقى كرة من داورن غيبسون داخل المنطقة فهيأها لنفسه أمام المرمى وتابعها داخل مرمى الحارس الدولي العماني علي الحبسي (42).


وأضاف برباتوف هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 59 إثر تمريرة من مهاجم ويغان السابق الدولي الاكوادوري انطونيو فالنسيا فهيأها لنفسه داخل المنطقة وسددها قوية بيمناه داخل المرمى، وعزز الأخير بهدف رابع إثر تمريرة من مايكل كاريك سددها قوية زاحفة من داخل المنطقة (75)، قبل أن يختم برباتوف المهرجان بهاتريك في الدقيقة 78 من ركلة جزاء ارتكبت على سونغ.


واستفاد مانشستر يونايتد من خدمة وست بروميتش البيون ليلحق بمانشستر سيتي الى الصدارة.


ويخوض مانشستر يونايتد اختباراً سهلاً على أرضه السبت المقبل أمام بلاكبيرن روفرز صاحب المركز الأخير يملك خلاله فرصة انهاء العام في الصدارة، فيما يحل مانشستر سيتي ضيفاً على سندرلاند الاحد المقبل الذي يصادف الأول من السنة الجديدة.


وهي المرة الأولى التي يخفق فيها مانشستر سيتي في هز الشباك في إحدى مباريات الدوري هذا الموسم والثانية في مختلف المسابقات بعد مباراته مع مضيفه بايرن ميونيخ الألماني في مسابقة دوري أبطال أوروبا.


وكان مانشستر سيتي صاحب الأفضلية طيلة مجريات المباراة وسنحت لمهاجميه العديد من الفرص لكنهم تناوبوا على إهدارها خصوصاً صانع ألعابه الدولي الإسباني دافيد سيلفا الذي لم يكن في يومه وقمة مستواه والأرجنتيني سيرخيو كون اغويرو.


وكان وست بروميتش البيون صاحب الفرصة الأولى في المباراة من تسديدة لكريس برانت من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن (3).


ورد مانشستر سيتي برأسية لجيمس ميلنر بجوار القائم الأيسر (11)، وتسديدة قوية للفرنسي سمير نصري بين يدي الحارس بن فوستر (12).


وأنقذ الحارس الدولي جو هارت مرماه من هدف محقق بإبعاد كرة قوية للنمسوي بول شارنر الى ركنية (18).


وهيأ اغويرو كرة على طبق من ذهب الى سيلفا داخل المنطقة فسددها الإسباني فوق الخشبات الثلاث (25)، وكاد الإيطالي ماريو بالوتيلي يفعلها من ركلة حرة مباشرة ارتطمت بالحائط البشري ومرت بجوار القائم الأيسر (29).


وسدد بالوتيلي كرة قوية من خارج المنطقة بين يدي بن فوستر (33)، وسجل بالوتيلي هدفاً ألغاه الحكم بداعي التسلل (35).


وحرمت العارضة بالوتيلي من افتتاح التسجيل عندما أبعدت تسديدته القوية من 25 متراً الى ركنية (54).


وكاد شاين لونغ يمنح التقدم لوست بروميتش عندما تلقى كرة عرضية من برانت تابعها برأسه من مسافة قريبة بجوار القائم الأيمن لهارت (57).


ودفع مدرب مانشستر سيتي الإيطالي روبرتو مانشيني بغاريث باري بدلاً من نصري البعيد عن مستواه (59).


وكاد سيلفا يترجم أفضلية الضيوف الى هدف بعد لعبة مشتركة رائعة بينه وبين العاجي يحيى توريه واغويرو فأنهاها بتسديدة قوية زاحفة من داخل المنطقة بين يدي فوستر (60).


وتدخل المدافع السويدي يوناس اولسون في توقيت مناسب ليبعد الكرة من أمام اغويرو المنفرد (65).


وحرم القائم الأيمن جيروم توماس من منح التقدم لوست بروميتش البيون بإبعاده تسديدته القوية من خارج المنطقة (73).


تشلسي - فولهام


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2011/12/26//20111226153815383580_2.jpg


وواصل تشلسي نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه وجاره فولهام 1-1 في دربي لندن على ملعب ستامفورد بريدج" في العاصمة وأمام 41581 متفرجاً.



وهو التعادل الثالث على التوالي لتشلسي وبالنتيجة ذاتها بعدما أخفق في مباراتيه الأخيرتين خارج قواعده امام ويغان وتوتنهام هوتسبر.


وفشل تشلسي للمرة الثالثة على التوالي في انتزاع المركز الثالث فاكتفى بنقطة واحدة رفع بها رصيده الى 34 نقطة في المركز الرابع بل انه بات مهدداً بالتراجع الى المركز الخامس في حال فوزه جاره اللندني الآخر آرسنال على ضيفه ولفرهامبتون غداً الثلاثاء في ختام المرحلة.


وفرض حارس مرمى فولهام ديفيد ستوكدايل، العائد الى صفوف الفريق بسبب إصابة حارس مرماه الأساسي الدولي الأسترالي مارك شفارتسر، نفسه نجماً للمباراة بإنقاذ شباكه من أهداف محققة عدة خصوصاً في الدقائق ال15 الأخيرة حارماً تشلسي من فوز مستحق.


واضطر مدرب فولهام الهولندي مارتن يول الى استدعاء ستوكدايل لذي كان معاراً الى ايبويتش تاون، بسبب إصابة شفارتسر.


وفشل سكوتسدايل في فرض نفسه أساسياً في صفوف فولهام منذ انتقاله اليه عام 2008، فأعير الى اندية روثرهام وليستر سيتي وبليموث ارغايل واخيرا ايبسويتش.


وانتظر تشلسي حتى الدقيقة 47 لافتتاح التسجيل عبر لاعب الوسط الدولي الإسباني خوان ماتا عندما تلقى كرة من مواطنه فرناندو توريس الذي لعب أساسياً على حساب الدولي العاجي ديدييه دروغبا، فسددها من داخل المنطقة بيسراه على يسار الحارس ديفيد ستوكدايل.


لكن فرحة أصحاب الأرض لم تدم سوى 9 دقائق حيث تمكن فولهام من ادراك التعادل عندما تلاعب الكوستاريكي براين رويز غونزاليز بالمدافع اشلي كول وتوغل داخل المنطقة فمررها عرضية زاحفة مرت بين القائد جون تيري والحارس الدولي التشيكي العملاق بيتر تشيك ليتابعها الأميركي كلينت ديمبسي بسهولة داخل المرمى الخالي أمام البرازيلي دافيد لويز.


وانقذ ديفيد ستوكدايل مرماه من هدف التعادل في مناسبتين عندما ابعد تسديدة دانيال ستاريدج ببراعة الى ركنية (64)، ثم كرة بالكعب للفرنسي فلوران مالودا، بديل فرانك لامبارد، من باب المرمى (65).


ودفع مدرب تشلسي البرتغالي اندريه فيلاش بواش بالمهاجم الدولي العاجي ديدييه دروغبا مكان ستاريدج (70).


وأهدر دروغبا فرصة ذهبية لمنح التقدم لفريقه عندمنا تلقى كرة على طبق من ذهب من لويز فكسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة ولعبها بيمناه سهلة بين يدي الحارس ستوكدايل (76)، ثم كاد البرتغالي راوول ميريليش يفعلها من تسديدة رائعة من داخل المنطقة بيد أن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر (79).


وتابع ستوكدايل تألقه وأبعد كرة رأسية لميريليس من مسافة قريبة الى ركنية (87)، ثم كرر التألق ذاته لإبعاد رأسية دروغبا إثر ركلة ركنية (88)، وأبعد تسديدة قوية لمالودا من 20 متراً الى ركنية (89)، وأخرى لدروغبا من ركلة حرة مباشرة (90+2).


ليفربول – بلاكبيرن


وأفلت ليفربول السادس من الخسارة على أرضه أمام ضيفه بلاكبيرن روفرز صاحب المركز الأخير وخرج متعادلاً معه 1-1.


وكان بلاكبيرن روفرز البادىء بالتسجيل عبر لاعب وسطه تشارلي آدم الذي حاول إبعاد كرة من ركلة ركنية فتابعها بالخطأ داخل مرمى فريقه (45).


وأدرك الدولي الارجنتيني ماكسيميليانو روبن رودريغيز التعادل في الدقيقة 53.


وبقي ليفربول سادساً برصيد 31 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام نيوكاسل الذي ارتقى الى المركز السابع بفوزه الثمين على مضيفه بولتون بهدفين نظيفين سجلهما الفرنسي حاتم بن عرفة من تسديدة على الطائر من داخل المنطقة (69) والسنغالي ديمبا با من متابعة لكرة عرضية أمام باب المرمى (71) رافعاً رصيده الى 14 هدفاً منفرداً بالمركز الثاني على لائحة الهدافين.


وتعادل سندرلاند مع ايفرتون 1-1. وتقدم أصحاب الأرض بواسطة جاك كولباك (26)، وأدرك الضيوف التعادل عبر ليتون باينز (51 من ركلة جزاء).


وتعادل أيضاً ستوك سيتي مع استون فيلا صفر-صفر.


ويلعب غداً سوانسي سيتي مع كوينز بارك رينجرز، ونوريتش سيتي مع توتنهام.


http://upload.alrage.net/3ashe8-alahli/Mulltimedia/Pictures/RandomPictures/Fa9el-New.jpg


سيميوني في مدريد لاستلام الإدارة الفنية لاتلتيكو


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2011/12/26//20111226214055435580_20.jpg


وصل قائد المنتخب الأرجنتيني السابق دييغو سيميوني امس الاثنين إلى العاصمة مدريد لاستلام مهام الإدارة الفنية لفريق اتلتيكو مدريد عاشر الدوري الإسباني لكرة القدم.


وأعرب سيميوني (41 عاماً) في تصريح لوسائل الإعلام لدى نزوله من الطائرة التي أقلته من بوينس أيرس إلى مدريد عن سعادته الكبيرة بالعودة إلى الفريق التي توج معه بالثنائية (الدوري والكأس المحليان) كلاعب عام 1996.


وقال "أنا سعيد جداً بالعودة إلى اتلتيكو مدريد، الآن يجب العمل، وهذا هو الأهم. الكلام غير مجدٍ نحتاج الى الأفعال".


وكان اتلتيكو مدريد أعلن الجمعة الماضي على موقعه في شبكة الانترنت اختياره سيميوني مدرباً لفريقه حتى نهاية موسم 2012-2013 خلفاً لغريغوري مانزانو الذي أقيل من منصبه الخميس الماضي.


وتحدثت وسائل الإعلام الإسبانية كثيراً في الآونة الأخيرة عن سيميوني كأبرز المرشحين لخلافة مانزانو الذي واجه انتقادات كثيرة بسبب الانطلاقة الكارثية للموسم قبل أن تتم إقالته أمس الخميس عقب خروج الفريق من مسابقة الكأس المحلية بالخسارة أمام الباسيتي من الدرجة الثالثة صفر-1.


وكان سيميوني توج مع اتلتيكو مدريد بالثنائية (الدوري والكأس الإسبانيين) عام 1996، كما نال الثلاثية الإيطالية (الدوري والكأس والكأس السوبر) مع لاتسيو عام 2000 والكأس السوبر الأوروبية مع الفريق ذاته عام 1999 وكأس الاتحاد الأوروبي مع انتر ميلان عام 1998 وأنهى مسيرته كلاعب مع راسينغ كلوب الأرجنتيني في شباط/فبراير 2006 بعد عودته لاتلتيكو مدريد لموسمين (2003-2005).


واستهل سيميوني مسيرته التدريبية مع راسينغ كلوب عام 2006، ثم درب استوديانتيس دي لا بلاتا (2006-2007) وريفر بلايت (2008) وسان لورنزو دي الماغرو (2009-2010) ثم كاتانيا الإيطالي من كانون الثاني/يناير الى حزيران/يونيو 2001 قبل العودة الى راسينغ كلوب.


http://upload.alrage.net/3ashe8-alahli/Mulltimedia/Pictures/RandomPictures/Fa9el-New.jpg


بوتي: "فرنسا ليست مرشحة"


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2011/12/26//2011122618149428734_20.jpg


قال نجم منتخب فرنسا السابق إيمانويل بوتي إن منتخب الديوك الحالي تحت قيادة زميله السابق لوران بلان لا يتمتع بالقدرة الذهنية والكروية على أن يكون من بين المرشحين للفوز بلقب يورو 2012 في بولندا وأوكرانيا.


وأضاف بطل العالم عام 1998 لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا): "من المؤكد أن فرنسا تملك لاعبين من العيار الثقيل، غير أنهم يحتاجون لوقت طويل لإظهار قدراتهم داخل الكتيبة الزرقاء".


وأضاف: "سيكون من الجيد أن ننظر إلى هذا المنتخب على أنه مرشح للتأهل عن مجموعته، وللتذكير، فقد كنا خلال مبارياتنا الودية، التي كان الفوز فيها حليفنا، أمام إنكلترا أو البرازيل، أفضل ربما لأننا لم نكن من بين المرشحين".


وعن أداء بلان التدريبي قال بوتي: " يحاول أن يقدم أقصى ما يستطيع وأعتقد أنه ينجح في مهمته. لقد تمكن المنتخب الفرنسي من تجنب الهزيمة خلال عدد كبير من المباريات. ومن حيث أسلوب اللعب، يحق لنا أن نتوقع نتائج أفضل بكثير". وأضاف: "أظن أن بلان يقوم بعمل رائع في قيادته للديوك".


وكان بوتي قد فاز بلقب كأس العالم مع فرنسا عام 1998، وببطولة أوروبا سنة 2000ولعب لأندية موناكو وأرسنال وبرشلونة وتشيلسي قبل أن يعتزل عام 2004 ويتحول لمجال التحليل الرياضي.


http://upload.alrage.net/3ashe8-alahli/Mulltimedia/Pictures/RandomPictures/Fa9el-New.jpg


مانشيني حزين لتعادل فريقه مع بروميتش


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2011/12/26//2011122620825968734_20.jpg


أعرب الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني لنادي مانشستر سيتي عن حزنه لإهدار فريقه نقطتين ثمينتين إثر التعادل السلبي على ملعب وست بروميتش ألبيون امس الاثنين ضمن منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.


وقال مانشيني: "المباراة كانت صعبة، كنّا ندرك ذلك من قبل. عندما تواجه فريق يركض جميع لاعبوه خلف الكرة ولا تحرز أهداف في الشوط الأول، تكون المهمة غير سهلة، لم يكن أمامنا مساحات كافية".


وتابع المدرب الإيطالي: "عندما تسنح لك الفرصة ينبغي أن تسجّل ولكن ربما لعبنا ببعض البطء في الشوط الأول، من المستحيل أن تحرز ثلاثة أو أربعة أهداف طوال 38 مباراة".


وختم مانشيني : "فعلنا كل شيء اليوم وأردنا الفوز ولكن لم نستطع".


http://upload.alrage.net/3ashe8-alahli/Mulltimedia/Pictures/RandomPictures/Fa9el-New.jpg


لوف "رجل العام" في ألمانيا


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2011/12/26//201112261766592734_20.jpg


اختارت مجلة "كيكر" الرياضية الألمانية امس الاثنين يواكيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لجائزة "رجل العام في 2011".


وكتبت مجلة كيكر في عددها الذي سيصدر غداً الثلاثاء أن "نجاح المنتخب الوطني، خاصة طريقة لوف في إدارة المباريات، أعطت دفعة قوية للكرة الألمانية، وهذا إضافة لرصيد المدرب يواكيم لوف".


وتخصص مجلة كيكر جائزة رجل العام منذ عام 1900، وفاز بالجائزة في العام الماضي باستيان شفاينشتايغر نجم وسط بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني.


وقال لوف "سعيد بالجائزة، أراها جائزة للفريق الذي أفخر بتدريبه".


http://upload.alrage.net/3ashe8-alahli/Mulltimedia/Pictures/RandomPictures/Fa9el-New.jpg


سيسيه يؤكد بقاءه في لاتسيو


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2011/12/26//2011122618119507734_20.jpg


أكّد الفرنسي جبريل سيسيه مهاجم نادي لاتسيو الإيطالي امس الاثنين بقاءه مع الفريق واضعاً حداً للشائعات التي تحدثت عن إمكانية انتقاله إلى أوكسير الفرنسي.


وأفادت الصحيفة الفرنسية "فرانس فوتبول" أنّ المهاجم الدولي الفرنسي السّابق نفى نيته مغادرة لاتسيو خلال سوق الانتقالات الشتوية رغم ظروفه الصّعبة في الفريق.


وغاب سيسيه عن التشكيلة الأساسية لفريق لاتسيو منذ فترة وبات ملازماً لمقاعد البدلاء مما فتح الباب أمام التخمينات بشأن مسألة بقائه من عدمه.


وقال سيسيه: "سمعت الكثير عن مغادرتي للفريق في الآونة الأخيرة لذا سأوضّح الأمور, أنا باق في لاتسيو لأثبت من هو جبريل سيسيه".


وأضاف المهاجم الفرنسي: "لم أتعوّد على الهروب من المواقف الصعبة, أنا مقاتل. أتوق إلى المشاركة من جديد في المباريات".


يٌذكر أنّ رئيس نادي أوكسير قد لمّح أكثر من مرّة في وسائل الإعلام الفرنسية إلى إمكانية إنتقال سيسيه إلى النادي الفرنسي.


http://upload.alrage.net/3ashe8-alahli/Mulltimedia/Pictures/RandomPictures/Fa9el-New.jpg


دي ماريا يطالب بمضاعفة راتبه


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2011/12/26//20111226135327410734_20.jpg


أكدت صحيفة "ماركا" الرياضية الإسبانية الاثنين أن الأرجنتيني أنخل دي ماريا يضغط على ناديه ريال مدريد كي يرفع راتبه ليعادل مواطنه غونزالو هيغواين.


وقالت "ماركا" إن اللاعب "يطلب المزيد من المال". وبحسب الصحيفة، "يعد دي ماريا بين أقل لاعبي الفريق راتبا"، بواقع 1.8 مليون يورو سنويا ، أي نحو نصف راتب هيغواين الذي يبلغ 3.5 ملايين يورو.


ويعد دي ماريا لاعبا أساسيا في تشكيلة البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للنادي الملكي، الذي يملك الجناح مكانة مميزة لديه، حتى أنه كان أول صفقة طلب إبرامها بمجرد توليه تدريب الفريق.


http://upload.alrage.net/3ashe8-alahli/Mulltimedia/Pictures/RandomPictures/Fa9el-New.jpg


سيتي يريد تمديد عقد مانشيني


http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2011/12/26//2011122613533738734_20.jpg


سيمدد الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي لكرة القدم عقده مع متصدر "البرميير ليغ" لمدة ثلاثة أعوام، بحسب ما ذكرت صحيفة "دايلي ميرور" الإنكليزية.


وأضافت الصحيفة أن مانشيني، مدرب انتر ميلان السابق، سينال 6 ملايين يورو سنوياً ليصبح المدرب الأكثر أجراً في الدوري الممتاز.


ويرتبط مانشيني راهناً بعقد مع "سيتيزينز" حتى عام 2013.



http://upload.alrage.net/3ashe8-alahli/Mulltimedia/Pictures/RandomPictures/Fa9el-New.jpg