المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعض الحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم



االزعيم الهلالي
23-12-2011, 01:39 AM
الســـلام عليكم ورحمـــة اللـــه وبركــاتــه


راح نحاااول نكتب اكثر عدد ممكن من الحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم

وكل واحد راح يقراء الحديث راح نستفيد و ناخذ اجر

1- قال النبى صلى الله عليه وسلم

((( لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه مايحب لنفسه )))

2-وعن أبى ذر رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم [ يصبح على كل سلامي من أحدكم صدقه فكل تسبيحة صدقة وكل تحميدة صدقة وكل تهليلة صدقة وكل تكبيرة صدقة وأمر بالمعروف صدقة ونهى عن منكر صدقة ويجزئ من ذلك ركعتان يركعهما من الضحى ] رواه مسلم.

3- وروى الإمام أحمد من حديث بريدة رضى الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول [ في الإنسان ثلاثمائة وستون مفصلا فعليه أن يتصدق عن كل مفصل منه بصدقه قالوا ومن يطيق ذلك يا نبي الله؟ قال النخامة في المسجد تدفنها والشىء تنحيه عن الطريق فإن لم تجد فركعتا الضحى تجزئك ]

4- ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن كثير ‏ ‏قال أخبرنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏ابن أبي خالد ‏ ‏عن ‏ ‏قيس بن أبي حازم ‏ ‏عن ‏ ‏أبي مسعود الأنصاري ‏ ‏قال ‏:
‏قال ‏ ‏رجل :‏ ‏يا رسول الله لا أكاد أدرك الصلاة مما يطول بنا فلان فما رأيت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في موعظة أشد غضبا من يومئذ فقال عليه السلام:(‏ ‏أيها الناس إنكم منفرون فمن صلى بالناس فليخفف فإن فيهم المريض والضعيف وذا الحاجة ‏)

5- "كلمتان خفيفتاني على اللسان ثقيلتاني في الميزان حبيبتاني الى الرحمن سبحان الله وبحمده,سبحان الله العظيم"

6- (( من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار )

7- (من غشنا فليس منا )

8- قال رسوال الله صلى الله عليه وسلم ( من قال أستغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم وأتوب اليه , غفر الله له وان كان فر من الزخف )

9- ( من قال : سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة حطت خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر )

10- قال صلى الله عليه وسلم :( ‏إذا أحسن أحدكم إسلامه فكل حسنة يعملها تكتب له بعشر أمثالها إلى سبع مائة ضعف وكل سيئة يعملها تكتب له بمثلها )

11- قال عليه أفضل الصلاة والتسليم :
( اغتنم خمسا قبل خمس : شبابك قبل هرمك .. وغناك قبل فقرك .. وفراغك قبل شغلك .. وصحتك قبل سقمك .. وحياتك قبل موتك ) ( رواه الحاكم )

12- قال رسول الله صلى الله علية وسلم
(من قال. اللهم .اني أشهدك ,وأشهد ملائكتك وحملة عرشك وأشهد من في السماوات ومن في الأرض .أنك أنت الله ,لااله ا لا أنت وحدك ,لاشريك لك ,وأشهد أن محمدا عبدك ورسولك .
من قالها مره ,اعتق الله ثلثة من النار
ومن قالها مرتين ,اعتق الله ثلثة من النار
ومن قالها ثلثة ,اعتق الله كلة من النار

يالله شبــاب الهمه خلونا نوصله اكثر عدد ممكن مالنا الا الجر