المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ♥ اخـــبــــار الــــعــــــالــــمــــي ♥ في صحافة يوم الأربعاء 26 - 1 - 1433هـ



النصرالعالمي
21-12-2011, 07:00 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

//

أصبحنا و أصبح الملك لله ، و الحمد لله ، لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك و له الحمد وهو على كل شئ قدير ، رب أسألك خير ما في هذا اليوم و خير ما بعده ، و أعوذ بك من شر ما في هذا اليوم و شر ما بعده ، رب أعوذ بك من الكسل ، و سوء الكبر ، رب أعوذ بك من عذاب في النار و عذاب في القبر ".


...

http://ftp.al3almi.net/nassr/akbar1.png
http://ftp.al3almi.net/nassr/akbar12.png

دور الرئيس لا يزال غامضاً .. مهمة صعبة تنتظر الأسماء الجديدة في النصر

http://s.alriyadh.com/2011/12/21/img/657639551520.jpg


قرارات عدة اتخذها مسيرو النصر خلال أسبوع، أهمها التعاقد مع الكولومبي العجوز ماتورانا وتعيين الأمير وليد بن بدر مشرفاً على الفريق والعميد فهد المشيقح نائباً للرئيس، تبعها قرار بالاستغناء عن لاعب الوسط الأرجنتيني مارسير والمدافع الجزائري عنتر يحيى.
سعى النصراويون للملمة أوراق الفريق وتصويب القرارات الخاطئة التي أكدت النتائج أنها عمّقت معاناة أنصار الفريق، غير أن هذه القرارات قد لاتكون كافية لانتشال الفريق من معاناته الفنية والإدارية وحتى الإعلامية، وسيرتكب النصراويون خطأً أكبر إن هم ظنوا أنهم عبروا نفق الأزمة بنجاح، فالكولومبي ماتورانا لن يكون بمقدوره علاج تلك المشاكل والفوضى الفنية والإدارية التي عانى منها الفريق بفعل إضعاف الجهاز الإدراي بقيادة سلمان القريني بفعل تكرار المطالبات بإبعاده وجعله الشماعة الوحيدة للإخفاقات بجانب نائب الرئيس المستقيل عامر السلهام، فالمدرب الكولومبي الخبير عرف عنه كما غالبية مدربي أمريكا الجنوبية ضعف الشخصية منذ أن كان مدرباً في الهلال وهو العامل الذي أضعف فرص نجاحه آنذاك، وعدا عن هذا فالفريق الأصفر يعاني بشكل واضح من مشاكل فنية عدة، أهمها وجود العديد من الأسماء التي لن تقدم المفيد للفريق في جميع الخطوط، وهي الأسماء التي وإن قدمت نفسها بشكل جيد فإنها قد تخلق العديد من المصاعب بفعل المشاكل المتتالية خارج الملعب وداخله التي قد تعصف ب(فارس نجد)، وحاجته لعناصر أجنبية مميزة تتمكن من انتشال الفريق.
وعلى الصعيد الإداري، فإن العميد فهد المشيقح شخصية يتفق النصراويون عليها حتى وإن اختلفت توجهاتهم سواء كانت ضد أو مع الإدارة، وهو ما قد يخلق جواً مناسباً للعمل بهدوء خصوصاً وأن المشيقح يملك الخبرة التي تمكنه من تعديل بعض الأخطاء إن وجدت، فضلاً عن قدرته على التواصل مع شرفيي النادي كافة بفعل علاقته المميزة مع الجميع.
وتبقى مهمة الأمير وليد بن بدر هي الأصعب، فهو وبعد أن تسلم منصب المشرف العام على الفريق سيجد نفسه أمام مشاكل عدة ذكرتها سلفاً، لكن المهمة الأكبر ستكون في تجديد الخطاب الإعلامي النصراوي الذي ظهر بشكل لايليق بهذا النادي وجماهيره خصوصاً في الموسمين الأخيرين، وهو الذي عُرف بقدرته على إدارة هذا الخطاب، وقد تتركز مهمته على الاجتماع إلى الإعلاميين المهتمين بالشأن (الأصفر) وتهدئة الحرب الإعلامية الموجهة ضد إدارة النادي وهي التي لا تزال مستمرة رغم التغير الواضح في منهجية رئيس النادي وتنازله عن بعض قناعاته، فالنادي يحتاج للدعم المعنوي وتصحيح الأخطاء عبر نقد بناء من قبل إعلامييه الذين تفرغ الكثير منهم لمناقشة أمور الأندية الأخرى والتقليل منها وتقزيم انجازاتها، وهذه أيضاً أحد أهم أسباب التراجع النصراوي المتواصل.
وأمام كل هذه المتغيرات، لا يبدو دور الرئيس النصراوي الأمير فيصل بن تركي واضحاً في الهيكلة الإدارية الجديدة، وهو الذي ظهر محبَطاً في تواجده الإعلامي مؤخراً، فالرئيس النصراوي دوره مهم وتواجده يحتمه منصبه، وطالما أنه رضي بهذه التغييرات فعليه اللحاق بالركب، فيما سيقتصر دور المدرج النصراوي على الانتظار حتى نهاية الموسم أملاً بنتائج تمسح الإخافاقات الأخيرة، وهي الجماهير التي انتظرت لأكثر من عقد الزمن أملاً بعودة فريقها للمنصات.

http://ftp.al3almi.net/nassr/akbar15.png

غرم يلوح بورقة لإبقاء عنتر
يحتفظ الوسيط السعودي غرم العمري بورقة لحفظ حقوقه كوكيل للمدافع الجزائري عنتر يحيى، حصل عليها من إدارة النصر عندما تم توقيع عقد اللاعب مطلع الموسم الجاري تبلغ قيمتها 140 ألف يورو، قبل أن يتحرك النادي بإلغاء عقد اللاعب وتسجيل لاعبين جدد.وعلمت «الاقتصادية» أن العمري سيقوم بتسليم الورقة للجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم خلال الأيام القليلة المقبلة ليضمن صرفها قبل أن تتحرك إدارة النصر من أجل تسجيل لاعبيها الجدد خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
وينتظر أن يجتمع الأمير وليد بن بدر المشرف العام على فريق كرة القدم مساء اليوم مع عنتر لوضع الخطوط العريضة لمسألة بقاء اللاعب من عدمه حتى نهاية الموسم الجاري.
ويأتي اجتماع الأمير وليد بن بدر مع اللاعب بعد التدني الواضح في مستويات عنتر والذي لم يقدم الإداء الذي يرتقي لارتدائه القميص الأصفر. وفي حال أوضح عنتر عدم رغبته في الاستمرار في صفوف الفريق فسيتم إنهاء عقده بالتراضي كما فعلت إدارة النصر مع الأرجنتيني خوان مارسيرا حيث نجح الأمير وليد بن بدر في إقناعه بفسخ العقد دون حصول اللاعب على تعويض مادي إضافي عن ما تبقى من الموسم كما كانت تفعل إدارة النصر سابقا.


http://ftp.al3almi.net/nassr/akbar18.png
اقترحت تقديم النزال يوما أو نقله لاستاد فيصل لأجل الدعيع

النصر للهلال: نحن موافقون .. بقي الأهلي


وافقت إدارة النصر على طلب نظيرتها الهلالية بتقديم موعد مباراة الفريق أمام الأهلي ضمن الجولة 15 من دوري زين إلى الأربعاء الرابع بدلاً من الخامس من كانون الثاني (يناير) المقبل أو نقل المباراة إلى ستاد الأمير فيصل بن فهد بدلاً من إقامتها على ستاد الملك فهد الدولي، حتى لا تتعارض مع اعتزال محمد الدعيع نجم الهلال والمنتخب السعودي أمام جوفينتوس الإيطالي في الخامس من كانون الثاني (يناير) المقبل.
وكانت "الاقتصادية" قد انفردت أمس بخبر تلقي النصر خطابا من الهلال لنقل مواجهة النصر أمام الأهلي إلى ستاد الأمير فيصل بن فهد؛ لتعارضها مع اعتزال الدعيع الذي سيقام أمام نادي جوفينتوس الإيطالي في اليوم نفسه.
واشترطت إدارة النصر أمس أن توخذ موافقة إدارة نادي الأهلي إذ سيترتب على تقديم المباراة تغير مواعيد الطيران والسكن.

http://ftp.al3almi.net/nassr/akbar18.png
سلما استمارة التراخيص.. و7 أندية استمعت لشرح لائحتها ولم تتقدم.. و5 غائبة

من أصل 14 ناديا.. الهلال والنصر مرخصان


فارس المحيميد من الرياضمن أصل 14 ناديا، تقدم ناديا الهلال والنصر بطلبين إلى هيئة دوري المحترفين السعودي، للحصول على رخصتين، بعد أن سلما الاستمارات الخاصة بطلب المشاركة في نظام تراخيص الأندية السعودية، الذي تم اعتماده من قبل الاتحاد الآسيوي كمتطلب أساسي للمشاركة في بطولات الأندية الآسيوية اعتبارا من نسخة عام 2013. وبعثت هيئة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم للأندية بالاستمارة الخاصة بطلب المشاركة في نظام تراخيص الأندية السعودية، بعد أن زارت إدارة تراخيص الأندية تسعة أندية تجاوبت معها وطلبت منها شرح اللائحة، وهي: الأهلي، الاتحاد، الهلال، النصر، الشباب، الفتح، الفيصلي، الاتفاق، والقادسية، في حين لم يصلها أي طلب من الأندية الباقية، وهي: نجران، الأنصار، التعاون، الرائد، وهجر.
من جانبه، أكد محيي الدين ناظر مدير إدارة التراخيص في هيئة دوري المحترفين، أنه في نهاية كانون الثاني (يناير) المقبل لن يتم استقبال أي طلب من الأندية للمشاركة في نظام التراخيص.
وقال :" تراخيص الأندية تحتاج إلى وقت طويل ومجموعة من الزيارات للنادي، لذا سيكون آخر موعد لتسلّم الطلبات هو الثلاثاء 31 كانون الثاني (يناير) المقبل".
وأضاف: "بعدها سيتم العمل بالخطوات التالية من زيارات ومتطلبات أساسية ينتهي العمل بها في 30 حزيرن (يونيو) المقبل . وأشار إلى أن هذا آخر موعد لإتمام المتطلبات التي يطلبها الاتحاد الآسيوي وفق للضوابط والأسس التي على الأندية السعودية تنفيذها للحصول على الرخصة". وعن موعد تسلّم التراخيص من الاتحاد الآسيوي، أجاب :" هناك لجنة ستكون في الفترة القادمة للتصويت على نجاح النادي في تنفيذ المتطلبات الأساسية وذلك ما بين السبت 30 حزيران (يونيو) وآخر تشرين الثاني (نوفمبر)، وهذه هي الفترة التي سيتم فيها تسليم التراخيص وذلك بعد التصويت من اللجنة التي سيتم وضعها في المستقبل". وحول الفوائد التي ستجنيها الأندية من هذه التراخيص، وأوضح ناظر أنه بكل تأكيد التراخيص ستكون مفيدة للأندية من الناحية التنظيمية سواء الفنية أو الإدارية ويأتي أهمها رخص المدربين الأجانب والتي يشترط أن تكون معتمدة من الاتحاد الآسيوي.
وينطبق ذلك على الفئات السنية، إضافة إلى التنظيم المالي والإداري داخل النادي من ناحية عدد الموظفين والمهام الموكلة لهم. وفي النهاية ستعود الفائدة للنادي نفسه لأن التنظيم أمر أساسي في نجاح العمل".
وعن الأندية التي طلبت الحصول على التراخيص بشكل رسمي، بيّن أن الناديين الوحيدين اللذين طلبا الحصول على الرخصة بشكل رسمي هما الهلال والنصر".
واختتم ناظر حديثه بقوله: "في النسخة ما بعد القادمة لا يمكن للنادي أن يشارك في دوري أبطال آسيا، إلا إذا حصل على الرخصة فعلى سبيل المثال لو حصل ناد على مقعد يمكنه من المشاركة في البطولة الآسيوية خلال هذا الموسم ولا يكون قد حصل على الرخصة فلن يستطيع المشاركة فيها".
يذكر أن وفدا من هيئة دوري المحترفين السعودي برئاسة محيى الدين ناظر مدير إدارة التراخيص في الهيئة، وأحمد العقيل، وتركي الربيع، وعبدالعزيز الحميدي، زار أندية الأهلي والاتحاد والشباب والنصر والهلال والاتفاق والقادسية والفيصلي والفتح، بعد أن طلبت الأندية من الوفد زيارتها رسمياً وبقيت خمسة أندية لم تقدم طلباً للزيارة وستكون نهاية كانون الثاني (يناير) آخر موعد لتسلم الطلبات.




http://ftp.al3almi.net/nassr/akbar2.png
كأس ولي العهد: النصر بضربات الترجيح يعبر الفتح ويتأهل لدور الثمانية - فيديو

http://www.sportksa.net/main/images/stories/28946_1_2.jpg



أكمل النصر عقد الفرق المتأهلة لدور الثمانية في اليوم الأول من مباريات دور الـ16 من مسابقة كأس سمو ولي العهد, وذلك بعد أن تجاوز مضيفه الفتح بضربات الترجيح 8/7 بعد أن تمددت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين وسط أداء متحفظ من كلاهما وخاصة فريق الفتح الذي اتضح نيته تمديد المباراة لضربات الترجيح بعد أن تراجع كلياً في الشوط الثاني من المباراة, إلا أن ضربات الترجيح ابتسمت للنصر ليتأهل لدور الثمانية بانتظار الفائز من لقاء الشعلة والهلال في الخرج يوم الأربعاء.
وسجل للنصر في ضربات الترجيح كل من مالك معاذ ومحمد عيد وإبراهيم غالب وعبدالاله النصار وعبده برناوي وخالد الزيلعي وعبدالعزيز فلاتة وعبدالله العنزي, في حين أضاع كل من حسين عبدالغني وعمر هوساوي.
فيما سجل للفتح كل من بدر النخلي وحسين المقهوي وعبدالله الدوسري ودوريس سالومو وسيسوكو وحمدان الحمدان وجابر حقوي, وأضاع ربيع سفياني ويحيى الكعبي وشادي أبوهشهش.


http://ftp.al3almi.net/nassr/akbar18.png
الغامدي: ننتظر الهلال في دور الثمانية




http://www.sportksa.net/main/images/stories/logo/so1/hg4c9208.jpg



أكد خالد الغامدي لاعب النصر بأن الفوز على الفتح كان صعباً بسبب الضغوط التي تعرضوا لها قبل المباراة حيث كانوا مطالبين بتحقيق نتيجة الفوز لمسح الاخفاقات الماضية وفتح صفحة جديدة في ماتبقى من مباريات لهذا الموسم, وقال الغامدي بأنه لم تكن لديهم رغبة بأن تمتد المباراة لأشواط إضافية حيث كانوا يهدفون لانهاءها في أشواطها الأصلية, بيد أن التحفظ الدفاعي من جانب الفتح كان السبب في وصول المباراة لضربات الترجيح, وقال " ولكن نحمدالله على أنها وصلت لضربات الترجيح واستطعنا التأهل". وشدد الغامدي على رغبته في مقابلة فريق الهلال في دور الثمانية.

http://ftp.al3almi.net/nassr/akbar18.png
عبدالغني: خشيت أن نخرج من البطولة بسبب ضياعي لركلة الجزاء .. والفوز كان مهم معنوياً - فيديو

http://www.sportksa.net/main/images/stories/logo/so2/_dsc0286.jpg


أكد حسين عبدالغني قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر أن فوز فريقه على الفتح كان مهماً من الناحية المعنوية خاصة بعد العروض الغير جيدة للفريق هذا الموسم, وقال عبدالغني "بعد الاخفاقات للفريق في الجولات الماضية من الدوري, كنا بحاجة ماسة لتحقيق فوز معنوي". وأشار عبدالغني إلى أن المباراة كانت تكتيكية على أعلى درجة من كلا المدربين, حيث اتضح التحفظ الدفاعي طيلة أشواط المباراة الأصلية والإضافية. وعن ركلة الجزاء التي أضاعها وتحسره عليها قال عبدالغني " خشيت أن تضيع المباراة بسبب ضياعي لضربة الجزاء, كوني احمل مسؤولية كبيرة وألعب لفريق لديه جماهير كبيرة".

http://ftp.al3almi.net/nassr/akbar18.png
الوليد بن بدر: أطالب الجماهير بخفض سقف طموحها.. والبداية الحقيقة الموسم المقبل - فيديو

http://www.sportksa.net/main/images/stories/_dsc0145.jpg


شدد الأمير الوليد بن بدر على أن أصعب مباراتين لفريقه النصر هي مباراة اليوم أمام الفتح والتي كسبها النصر بضربات الترجيح وكذلك مباراة الفريق مع الأنصار في المدينة الأسبوع المقبل. وقال المشرف العام على كرة القدم بنادي النصر انه لا يزال يؤكد على ما قاله في المؤتمر الصحفي بأن ظروف الفريق تجعل من مباراتي الفتح والأنصار عقبة يجب تجاوزها مؤكدا أن فوز الفريق اليوم على الفتح هو دافع معنوي معترفاً بقوة الفريق الفتحاوي والذي يتقدم على النصر بسلم الترتيب في دوري زين.
وأكد الأمير الوليد بن بدر في حديثه للتلفزيون السعودي صحة الأنباء التي تحدثت عن انضمام شرفيين للمجلس النصراوي وأوضح أن هناك شخصيتين انضمت لرجال النصر المتواجدين ولكن الأنباء لم تكن دقيقة بهذا الشأن بحسب الوليد الذي أكد أنها صورت ميزانية النادي على أنها ميزانية مفتوحة وهذا غير صحيح ولا يجب على الجماهير ان ترفع سقف طموحاتها فالعمل الآن على تخفيض العجز المالي ومحاولة ترميم صفوف الفريق في النصف الثاني من الموسم ولكن في حدود الإمكانيات المتاحة وهذا للموسم الحالي بينما سيكون هناك عمل كبير بداية الموسم المقبل.
وحول غياب المحترفين الأجانب عن المباراة أوضح الأمير الوليد إن خوان مارسير انتهت علاقة النصر به بينما الإصابة هي من غيبت بينو وعنتر يحيى مؤكدا إن جميع اللاعبين هم على قدر المسئولية وسنعتمد على اللاعب الجاهز.

http://ftp.al3almi.net/nassr/akbar18.png
عنتر يحيى: لست السبب في اخفاق النصر .. وأطالب الإدارة بالرد على مايكتب ضدي - فيديو

http://www.sportksa.net/main/images/stories/Resized/hg4c6368.jpg

عبر لاعب نادي النصر عنتر يحيى عن استيائه مما تكتبه الصحافة المحلية بأن النادي سينهي عقده بالانتقالات الشتوية نظراً لما يقدمه من مستويات باهته, وأكد عنتر يحيى بأنه ليس هو السبب في إخفاق النادي كما يحمله البعض وانه لم يتلقى الهجوم من الإعلام خلال 12 سنة من الاحتراف كما تلقاه خلال شهر مع النادي.
وقال عنتر في حديثه لبرنامج الملعب بأن الكرة عبارة عن مجموعة من لاعبين ومدرب وإداريين جميعهم يتحملون إخفاق النادي, وهو لن يستطيع تبديل شكل الفريق وحده بصفته محترف أجنبي, كما أن النادي يحتاج لوقت لتحسين مستواه ولن يستطيع المنافسة بمجرد تغير لاعب أو لاعبين.
وأكد عنتر بأن الأداره النصراوية لم تناقش وكيل أعماله بخصوص رحيله عن النادي, مطالباً إياها بالرد على ما يكتب بالصحافة وتوضيح الأمر بشكل نهائي.






http://ftp.al3almi.net/nassr/akbar8.png
وفاة مدرب النصر السابق نوينز

الأربعاء 21/12/2011

توفي هكتور «بيتشون» نونيز مدرب منتخب الأوروغواي لكرة القدم الذي احرز لقب كوبا أمريكا 1995،أمس الأول الاثنين في أسبانيا عن عمر 75 عامًا بعد صراع طويل مع المرض، بحسب ما افادت الصحف المحية. واستهل نونيز مسيرته مع فريق ناسيونال مونتيفيدو، لكنه أمضى معظم رحلته الكروية مع فالنسيا الأسباني. وكتب النجم دييغو فورلان مهاجم أتلتيكو مدريد الأسباني على مدونة تويتر: «رحل هكتور نونيز، هذه خسارة كبرى لكرة القدم في الأوروغواي».
وأشرف نونيز على عدة اندية بينها اتلتيكو مدريد وفالنسيا الأسبانيان وناسيونال مونتيفيدو وتيكوس المكسيكي والنصر السعودي. كما أشرف نوينز على منتخب كوستاريكا، قبل أن يختتم مسيرته مع فريق تاكواريمبو المتواضع.
وكانت أبرز نتائجه قيادة «سيليستي» الى لقب كوبا أمريكا بركلات الترجيح على حساب البرازيل المتوجة بلقب مونديال 1994.







http://ftp.al3almi.net/nassr/akbar19.png

اعداد // رواية قلب