المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قروب الموج الازرق في حوار مع الاعلامي محمد الدعجاني



االزعيم الهلالي
18-12-2011, 07:30 PM
بسم آلله آلرحمن آلرحيم .. :smilie47:



آسعد آلله صبآحكم \ مسآئكم ..


أجرى آلموج آلأزرق مقآبلة حصرية مع :
مــحــــمـــد الدعجاني(من صحيفة الجزيره) s13s

نترككم آولآً مـع بعض آلتصآميم ..


( 3 - 1 )
الجزء الأول من الحوار
http://cutt.us/GROUP-ALMOG-ALAZRAQ-qVn

( 3 - 2 )
الجزء الثاني من الحوار
http://cutt.us/GROUP-ALMOG-ALAZRAQ-boj

( 3 - 3 )
الجزء الثالث من الحوار
http://cutt.us/GROUP-ALMOG-ALAZRAQ-xTG

ثانياً:: نص الحوار
نرحب بالإعلامي محمد الدعجاني

من صحيفة الجزيرة في قروب الموج الأزرق..


بداية حدثنا عن نفسك ؟
- شكراً للإستضافة ويشرفني ذلك .. أنا محمد الدعجاني - صحفي بسيط بصحيفة الجزيرة من ثلاث سنوات - أعمل بشكل متفرغ كمحرر داخل مقر الصحيفة وأحد المسؤولين عن إخراج الصفحات الرياضية الورقية كما تظهر للقارئ الكريم وهذا يجعلني مقلاً في الكتابة .. أعمل باستمرار على تطوير نفسي .. أعمل كثيراً في الخفاء ولا أحب الظهور إعلامياً بشكل كبير .. لدي شغف كبير بكرة القدم والرياضة عموماً ومتابع لكل ما هو صغير وكبير في الوسط الرياضي.


كيف ترى صحيفة الجزيرة وانتشارها وقبولها لدى الجماهير ؟
- من الصعب أن تسألني عن صحيفة أنا أحد منسوبيها فالأغلب سينظر لجوابي على أنه عاطفي .. لكن لو سألتني قبل انضمامي للصحيفة فسيكون جوابي معروف ( الجزيرة .. تكفيك ) ، عموماً أنا افتخر أن أكون في صحيفة يترأس تحريرها الهرم الإعلامي الكبير الأستاذ / خالد المالك وفي قسم يديره الهرم الإعلامي أيضا والرياضي الخبير الأستاذ محمد العبدي.


هناك من يقول بأن صحيفة الجزيرة هلالية الميول ..
ما تعليقك ؟
- ليس ذنب الجزيرة أن يكون الهلال متربعاً على عرش البطولات .. من يحرز الإنجازات سيجد التغطية التي يستحقها في الجزيرة وهذا هو المنطق سواء الهلال أو غير الهلال .. فهل من المعقول أن يحرز الهلال بطولة الدوري مثلاً ولا نفرد له الصفحات ؟! .. الاتحاد والشباب مثلاً يحققون البطولات وتجد التغطية المتميزة لإنجازاتهم بل وتجد الإشادات من رؤساء هذه الأندية بتغطيتنا .. لست مخولاً للتحدث كثيراً في هذا الأمر لكن تأكد أن من يحقق أي إنجاز فسنفرد له الصفحات في الجزيرة سواء الهلال أو غير الهلال.


تتميز الجزيره بإنفرادها خصوصا في الشأن الهلالي .. مالسر في ذلك ؟
- السر .. هو توفيق الله أولاً .. ووجود الأستاذ محمد العبدي في إدارة القسم الرياضي ثانياً .. ووجود صحفي متميز وجد الإشادة من رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ومن نائبه الأمير نواف بن سعد وهو الزميل والصديق العزيز فيصل المطرفي وهو المسؤول بتغطية أحداث الهلال من الصحيفة.

بحكم تخصصنا بأخبار الهلال .. هل من الممكن أن تصف لنا حال الهلال هذا الموسم ؟
- بلا شك هلال هذا العام غير هلال العام الماضي والذي قبله والسبب يعود إلى سلخ جلد الفريق بشكل كبير وتغيير الرباعي الأجنبي دفعة واحدة .. فالفريق يحتاج إلى وقت أطول للعودة إلى مستواه.


كيف ترى مستوى مدرب الهلال توماس دول والذي يجد نقداً مستمراً من الجمهور الهلالي ؟
- بكل تأكيد دول ليس كجيرتس وهناك فارق كبير بينهما .. جيرتس لن يتكرر .. ودول في رأيي المتواضع دون الطموحات .. لا أعتقد أن يسير طويلاً .. فأنا أشم راحة الإقالة تأتي من بعيد .


وكيف تقييم الأجانب ؟
- كلهم لم يظهروا بالمستوى المطلوب أسوة بالمبالغ المدفوعة فيهم وإن كان العربي والهرماش هما الأبزر حتى الآن .. أما إيمانا فأعتقد أنه لغز محير حير الهلاليين قبل الإعلام.

كيف ترى رغبة هوساوي في الإحتراف خارجياً ؟
- من حق اللاعب أن يحترف بأوروبا وهو طموح يسعى له كل لاعب سعودي لكن رأيي الشخصي أنا في قضية هوساوي هو أن هوساوي أساساً لايرغب بالإستمرار بالهلال وهذا واضح .. عموماً أتمنى له التوفيق بكل تأكيد.


كيف ترى احتراف ياسر القحطاني في نادي العين ؟
- ياسر رحل من الهلال بحثاً عن الراحة النفسية وإعادة التهيئة فاللاعب تعرض لضغوطات كبيرة جداً وتعرض كذلك لإساءات متعددة وقف لها اتحاد الكرة موقف المتفرج على عكس اتحاد الكرة الإماراتي الذين وضعوا حداً مباشراً لإساءات جماهير نادي الوحدة مباشرة.. الآن ياسر يقدم مستويات متصاعدة والجميع شاهد القناص في لقاء الشارقة الماضي ماذا فعل وماذا قدم وأتمنى من كل قلبي أن يتشافى من إصابته الأخيرة سريعاً .



وكيف ترى صفقة انتقال الحارثي ؟
- فنياً من الصعب الحكم عليها الآن .. قد ينجح وقد يفشل .. ولكن سعد عموما نجم كبير ويستطيع العودة خصوصاً أنه سيدخل الآن في منافسة مع الذات لإثبات وجوده في الهلال والرد على من قال أنه انتهى ولن يعود ، ولا تنسى أن الأجواء في نادي الهلال تساعد أي لاعب على الظهور بالشكل المطلوب... أما معنوياً ففي تصوري أنها ضربة موجعة لأنصار النصر .. فالحارثي هو أحد أبناء النصر من الصغر ومعشوق الجماهير النصراوية ولا أحد يستطيع المكابرة في هذا الجانب حتى وإن قل مستواه.


برأيك لماذا قرر سعد الانتقال للهلال ولماذا اختاره تحديدا ؟
- سعد اعتقد إنه يرغب في بيئة صحية أفضل وهذا الشيء متوفر حاليا بالهلال .. والأمر الآخر أرى أن سعد يبحث عن حلم تحقيق البطولات وهو مايتوفر في ناد كالهلال .. وما تصريحه بعد الانتقال حينما قال أتمنى أن تكون التبريكات بعد أن أحقق البطولات مع الهلال إلا دليل على ذلك .. اعتقد إنه حلم من الواضح إنه يتمناه منذ زمن.


من ترشح لبطولة الدوري هذا العام ؟
- الهلال والشباب هما الأقرب .. الإتحاد يبتعد كثيراً عن المنافسة خصوصاً بعد خسارته الموجعة أمام غريمه الأهلي.


ختاماً ..
كلمة أخيرة لقروب الموج الأزرق
- شكراً لكم على هذه الإستضافة الجميلة في هذا القروب المميز والمميز جداً .. حقيقة عمل جبار تقدمونه لتقديم كل أخبار الرياضة السعودية عموماً والعالمية .. أتمنى لكم التوفيق والنجاح دائماً

.