المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ▌ أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم السبـت 17 ديسمبر 2011▌



الاهلي الراقي
17-12-2011, 03:30 AM
نادي الأهلي - قلعة الكؤوس - الراقي


http://store2.up-00.com/Sep10/Wk430150.jpg
http://upload.alrage.net/3ashe8-alahli/Mulltimedia/Pictures/RandomPictures/Fa9el-New.jpg



صدام ناري بين ميلان وآرسنال وتشلسي يواجه نابولي

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2011/12/16//20111216114016997621_20.jpg

أقيمت امس الجمعة في مدينة نيون السويسرية قرعة الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في إطار موسمها الحالي 2011 – 2012 والتي أسفرت في أبرز نتائجها عن وقوع ميلان الإيطالي في مواجهة آرسنال الإنكليزي بينما اصطدم فريق أبويل نيقوسيا القبرصي الذي فجر مفاجأة مدوية بتصدره المجموعة الثامنة بفريق ليون الفرنسي، فيما وضعت القرعة ريال مدريد الإسباني في مواجهة سيسكا موسكو الروسي، بينما سيخوض مواطنه برشلونة حامل اللقب اختباراً صعباً عندما يواجه باير ليفركوزن الألماني.
وجاءت بقية نتائج القرعة بشكل متوازن، حيث سيلعب نابولي الإيطالي مع تشلسي الإنكليزي وبايرن ميونيخ الألماني مع بازل السويسري، أما الفريق الروسي الآخر زينيت سان بيترسبورغ فجاء في مواجهة بنفيكا البرتغالي، بينما سيخوض إنتر ميلان بطل النسخة قبل الماضية مواجهة من العيار الثقيل أمام مرسيليا الفرنسي.
وبدأ حفل القرعة بعرض فيلم تسجيلي يتضمن أبرز ملامح الأدوار الأولى في المسابقة وأجمل الأهداف التي سجلت في دور المجموعات، ثم تم تقديم النجم الألماني الكبير بول برايتنر مدافع منتخب ألمانيا الغربية والفائز معه بكأس العالم عام 1974، ولاعب بايرن ميونيخ وريال مدريد سابقاً والذي صعد إلى منصة سحب القرعة، وتحدث عن ذكرياته خلال مشاركته في بطولات الأندية الأوروبية المختلفة في حقبة السبعينات، إذ أنه فاز مع ناديه بايرن ميونيخ بكأس الأندية الأوروبية موسم 1973 – 1974.
يذكر أن مباريات دور المجموعات كانت قد انتهت يوم الأربعاء السابع من كانون الأول / ديسمبر الحالي، وأسفرت عن تأهل بايرن ميونيخ الألماني ونابولي الإيطالي عن المجموعة الأولى، بينما حصد إنتر ميلان الإيطالي وسسكا موسكو الروسي بطاقتي المجموعة الثانية فيما تأهل بنفيكا البرتغالي وبازل السويسري عن المجموعة الثالثة، في الوقت الذي تمكن فيه ريال مدريد الإسباني وليون الفرنسي من حسم بطاقتي المجموعة الرابعة لصالحهما.
وجاءت بطاقتي التأهل عن المجموعة الخامسة من نصيب تشلسي الإنكليزي وباير ليفركوزن الألماني، فيما سيطر آرسنال الإنكليزي ومرسيليا الفرنسي على بطاقتي المجموعة السادسة، وصعد أبويل القبرصي وزينيت سان بيترسبورغ إلى ثمن النهائي عن المجموعة السابعة، فيما كانت بطاقتي التأهل إلى الدور القادم عن المجموعة الثامنة من نصيب برشلونة الإسباني حامل اللقب وميلان الإيطالي.

تصريحات

سيسك فابريغاس (لاعب وسط برشلونة الاسباني): سنواجه باير ليفركوزن (الالماني)، الامر ليس سيئاً، احببت دوما الملاعب الالمانية، الاجواء رائعة هناك، لانهم يتنفسون كرة القدم".
جيرار بيكيه (مدافع برشلونة): "الآن سنسافر الى المانيا. باير ليفركوزن والفرق الالمانية قوية للغاية. لقد تفادينا الروس، وهذا أمر جيد (بسبب الصقيع في شباط/فبراير)".
رودي فولر (المدير الرياضي لباير ليفركوزن): "عندما نواجه حامل اللقب (برشلونة)، لن نكون أبداً مرشحين للفوز. برشلونة هو أقوى فريق في العالم. ينبغي تقديم كل شيء، ولا نيّة لدينا للاختباء. بالنسبة للجماهير واللاعبين، لا مجال كثيراً للأحلام".
البرتغالي جوزيه مورينيو (مدرب ريال مدريد الاسباني): "سسكا موسكو (الروسي) خصم قام بما يجب كي يتأهل. نحترم هذا الفريق، أما الباقي فسنقوم به في شباط/فبراير".
إميليو بوتراغينيو (مدير العلاقات المؤسسية في ريال مدريد): "سسكا موسكو فريق خطير. أثبت ذلك أمام ليل بطل فرنسا، وبالفوز ضد انتر ميلان. لا يمكن التنبؤ في كرة القدم. يملك هذا الفريق لاعبين جيدين، شبان وسريعين. علينا الانتباه لأننا سنخوض مباراة الذهاب في موسكو في شباط/فبراير في ظروف مناخية صعبة. لكننا نملك فريقاً كبيراً وقدم اللاعبون أداء جيداً هذا الموسم".
ليونيد سلوتسكي (مدرب سسكا موسكو): "لا نلعب كل يوم مع أحد أفضل الفرق في العالم. اتطلع لمواجهة أخرى مع جوزيه مورينيو (بعد موسم 2010 ضد انتر ميلان الايطالي). مرة أخرى نواجه فريقاً اسبانياً في دور الـ16 (اشبيلية في موسم 2010). من الجيّد تفادي برشلونة، لأنه من المستحيل الفوز عليه، لكن من الممكن ان ننافس ريال مدريد".

ماسيميليانو اليغري (مدرب ميلان الايطالي): "اذا ارتكبنا أخطاء براغ ومينسك في الدور الأول (تعادل مع بلزن وباتي بوريسوف)، سنواجه المشاكل بالطبع. ارسنال الانكليزي فريق قوّي، ويجب أن نكون في أفضل حالاتنا كي نواجهه، والا نعاني من الاصابة على غرار المرحلة عينها في الموسم الماضي".
الفرنسي ارسين فينغر (مدرب ارسنال): "القرعة صعبة لكن حماسية. نسبة الفوز 50 إلى 50 بين الفريقين، لذا يجب ان نواصل تقدمنا حتى شباط/فبراير. الفريقان يلعبان كرة قدم مفتوحة".
دايفيد مايلز (أمين عام ارسنال): "أعتقد أنها مواجهة الدور الثاني (ضد ميلان الايطالي). سنشاهد مباراتين كبيرتين. لأكون صريحاً، كنا نفضل مواجهة بعض الفرق الاخرى. لكن علينا الا ننسى ان المرة الاخيرة التي واجهنا فيها ميلان في موسم 2007-2008 تأهلنا بعد فوزنا 2-0 في سان سيرو".
البرتغالي اندريه فيلاش بواش (مدرب تشلسي الانكليزي): "يملك نابولي (الايطالي) قاعدة شعبية كبرى، وستكون المباراة من بين الأكثر حماسة في هذا الدور. يلعبون بطريقة جماعية، وكان والتر ماتزاري دوماً من المدربين الذين ينظمون فرقهم بشكل جيّد. لديهم مواهب كثيرة مثل السلوفاكي ماريك هامسيك والاوروغوياني ادينسون كافاني".
والتر ماتزاري (مدرب نابولي): "لا شك بأن تشلسي من افضل الفرق الاوروبية، وبعد فترة سلبية، عاد الى افضل حالاته بفضل لاعبه الكبير العاجي ديدييه دروغبا. علينا ان نكون حاسمين في مباراة الرد في لندن كي نتأهل".
دايفيد بارنارد (امين عام تشلسي): "ستكون المواجهة صعبة لأننا شاهدنا نابولي في المجموعة عينها مع مانشستر سيتي... نعلم كلنا ان اندريه (فيلاش بواش) يملك الخبرة في ايطاليا مع انتر ميلان (بعدما كان مساعدا لمواطنه مورينيو)، لذا فهو يعرف خبايا نابولي".
يوب هاينكيس (مدرب بايرن ميوينخ الالماني): "مواجهة فريق بال السويسري معقولة، لكن لا يجب أن ننسى أنه تأهل من مجموعة صعبة ضمت مانشستر يونايتد. يملك بال لاعبين موهوبين وخبرة المسابقات القارية وجمهوراً شغوفاً".
الفرنسي فرانك ريبيري (لاعب وسط بايرن ميونيخ): " لقد شاهدنا امكانات هذا الفريق أمام مانشستر يونايتد، لكن نحن مصممون على تخطي الدور الثاني، وهذا أمر محتمل اذا قدمنا كل طاقتنا".
فيليب لام (قائد بايرن ميونيخ): "يمكننا دون شك التفوق على بال، ونحن مرشحون للتأهل. لكنه فريق خطير كما شاهدنا مع مانشستر يونايتد. لقد وجهناهم العام الماضي (دور المجموعات)، وكانت مباراة متقاربة جداً".
فانسان لابرون (رئيس نادي مرسيليا الفرنسي): "القرعة في غاية التعقيد، لأننا سنواجه فريقا من كبار أوروبا (انتر ميلان الايطالي) احرز اللقب عام 2010. انتر ميلان في شباط/فبراير سيكون مختلفاً عن فصل الخريف، لأنه سيستعيد دييغو فورلان، وهذا الفريق تم تركيبه كي يكون في أفضل حالاته في شباط/فبراير، وهو معتاد على المواجهات الكبرى... فرصتنا ضئيلة بالتأهل الى ربع النهائي لأول مرة منذ 1993.".
ريمي غارد (مدرب ليون الفرنسي): "لقد تفوقوا (ابويل نيقوسيا القبرصي) على بورتو وزينيت سان بطرسبرغ في مجموعتهم، وليس سهلاً على الاطلاق مواجهة فريق يدافع جيداً. الكل يتوقع تأهلنا ".
الصربي ايفان ايفانوفيتش (مدرب ابويل نيقوسيا): "ليون من أبرز الاندية الفرنسية، ويملك حضوراً مستمراً في السنوات الأخيرة في دوري الأبطال. مجموعتهم تملك خبرة واسعة مقارنة معنا ، لهذا نكن لهم كل الاحترام. بالنسبة لنا، ستكون تجربة رائعة ان نلعب ضدهم ونحاول على غرار جميع المباريات السابقة تقديم كل ما نملك".
روي كوستا (المدير الرياضي في بنفيكا البرتغالي): "نحن واثقون من امكاناتنا وعلينا ان نكون ايجابيين. كان زينيت سان بطرسبرغ (الروسي) جيدا في الدور الاول واقصى بورتو. صحيح ان مدربه ايطالي لكن طريقته ليست دفاعية. يملكون لاعبين جيدين على غرار (البرتغالي) داني".
فياتشيسلاف مالافاييف (حارس مرمى زينيت سان بطرسبرغ): "الأندية البرتغالية قوية جداً على أرضها. بنفيكا فريق جيد، تصدره لمجموعته في الدور الأول كان كافياً. مباراة الذهاب على أرضنا ستكون هامة".

http://upload.alrage.net/3ashe8-alahli/Mulltimedia/Pictures/RandomPictures/Fa9el-New.jpg

سحب قرعة الدور الثاني من الدوري الأوروبي

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2011/12/16//20111216125949485621_20.jpg

ستكون المواجهة الأبرز في الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم الذي سحبت قرعته امس الجمعة في مدينة نيون السويسرية، بين مانشستر سيتي الإنكليزي وبورتو البرتغالي حامل اللقب، القادمين من دوري أبطال أوروبا بعد احتلاهما المركز الثالث في مجموعتيهما، في حين لن تقل المواجهة الأخرى بين أياكس أمستردام الهولندي ومانشستر يونايتد إثارة.
وسيكون من الصعب توقع نتيجة هذه المواجهة التي يلتقي الفائز بها مع ليجيا وارسو البولندي أو سبورتينغ لشبونة البرتغالي، لان الفريقين يقدمان أداء رائعاً على الصعيد المحلي حيث يتصدران الترتيب، إلا أنهما فشلا في تخطي دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا بعدما حلا في المركز الثالث، سيتي في المجموعة الأولى خلف بايرن ميونيخ الألماني ونابولي الإيطالي، وبورتو خلف مفاجأة البطولة أبويل نيقوسيا القبرصي وزينيت سان بطرسبرغ الروسي.
وستخوض الفرق التي أنهت دور المجموعات في المركز الأول مباراة الإياب على أرضها في 23 شباط/فبراير المقبل فيما سيكون الذهاب في 16 منه، وهي باوك سالونيكي اليوناني وستاندار لياج البلجيكي وأيندهوفن الهولندي وسبورتينغ لشبونة البرتغالي وبشيكتاش التركي وأتلتيك بلباو وأتلتيكو مدريد الاسبانيان وميتاليست خاركيف الأوكراني وبروج البلجيكي وشالكه الألماني وتوينتي انشكيده الهولندي واندرلخت البلجيكي، إضافة إلى أربعة فرق من اصل ثمانية (استناداً إلى نتائجها) قادمة دوري الأبطال وهي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وفالنسيا الإسباني وأولمبياكوس اليوناني.

أياكس – مانشستر يونايتد
كما تبرز المواجهة بين مانشستر يونايتد وأياكس أمستردام القادمين أيضاً من دوري أبطال أوروبا بعد خروج الأول من المجموعة الثالثة بحلوله خلف بنفيكا البرتغالي وبازل السويسري، والثاني من الرابعة بحلوله خلف ريال مدريد الإسباني وليون الفرنسي.
ومن المؤكد أن مدرب مانشستر الاسكتلندي اليكس فيرغوسون لن يستخف الآن بالمسابقة الأوروبية الثانية بوجود خصم من عيار أياكس الذي تواجه مع "الشياطين الحمر" مرة واحدة خلال موسم 1976-1977 في الدور الأول من كأس الاتحاد الأوروبي حيث فاز الفريق الهولندي 1-صفر ذهابا قبل أن يخسر صفر-2 إياباً.
واعتبر فيرغوسون الذي يلتقي فريقه في ثمن النهائي مع الفائز من مواجهة أتلتيك بلباو ولوكوموتيف موسكو، فشل تأهل فريقه الى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا بخسارته أمام بازل السويسري (1-2) في الجولة الأخيرة واضطراره لإكمال موسمه الأوروبية في مسابقة "يوروبا ليغ" بمثابة "العقاب".

لاتسيو – أتلتيكو مدريد
وتتجه الأنظار أيضاً إلى مواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني ولاتسيو الإيطالي في إعادة للدور نصف النهائي من كأس الاتحاد الأوروبي لموسم 1997-1998 عندما فاز الفريق الإيطالي 1-صفر بمجموع المباراتين وبلغ النهائي حيث خسر أمام مواطنه إنتر ميلان بثلاثية نظيفة.
أما بالنسبة للفرق الكبرى الأخرى، فيلعب فالنسيا مع ستوك سيتي الانكليزي، وأتلتيك بلباو مع لوكوموتيف موسكو، والكمار الهولندي مع اندرلخت، وشالكه مع بلزن التشيكي، وآيندهوفن الهولندي مع طرابوزن سبور التركي، وهانوفر الألماني مع بروج.
ويلعب أيضاً سالزبورغ النمساوي مع ميتساليست خاركيف، وروبن كازان الروسي مع أولمبياكوس، وستيوا بوخارست الروماني مع توينتي أنشكيده الهولندي، وفيسلا كراكوفي البولندي مع ستاندار لياج البلجيكي، وبراغا البرتغالي وصيف حامل لقب الموسم الماضي مع بشيكتاش، وأودينيزي الإيطالي مع باوك سالونيكي اليوناني.

http://upload.alrage.net/3ashe8-alahli/Mulltimedia/Pictures/RandomPictures/Fa9el-New.jpg

بايرن يتوج بطلاً لمرحلة الذهاب

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2011/12/16//2011121620343832734_20.jpg

واصل بايرن ميونيخ المتصدر صحوته بعد تغلبه على ضيفه كولن 3-صفر امس الجمعة على ملعب "اليانز ارينا" على رغم طرد نجمه الفرنسي فرانك ريبيري في الشوط الأول، وذلك في افتتاح المرحلة السابعة عشرة الأخيرة من دور الذهاب في الدوري الألماني لكرة القدم.
وهذا الفوز الثالث على التوالي للفريق البافاري بعد خسارتين متتاليتين، والثاني عشر هذا الموسم، فعزز موقعه في الصدارة قبل فترة التوقف الشتوية وأحرز لقب دور الذهاب، وسيحتفظ على أقل تقدير بالنقاط الثلاث التي تفصله عن مطارديه المباشرين بوروسيا دورتموند وشالكه.

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2011/12/16//20111216203357673797_2.jpg

ودخل بايرن ميونيخ المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الثمين على مضيفه شتوتغارت في المرحلة الماضية 2-1 سجلهما متصدر ترتيب هدافي البوندسليغا الدولي ماريو غوميز.
وسيطر بايرن بقوة على بداية المباراة، من خلال ريبيري الذي توغل باستمرار أمام مرمى الحارس ميكايل رنسينغ، لكن من كرة مشتركة مع المدافع البرتغالي هنريكي سيرينو، حصل تلاسن بين اللاعبين، فرفع الحكم البطاقة الصفراء لريبيري وسيرينو (33)، بيد أن البرتغالي لحق بريبيري وواصل استفزازه، فأمسكه لاعب مرسيليا السابق بعنقه وحاول نطحه، لينال بطاقته الصفراء الثانية ويطرد من المباراة.
وكان لافتا في الشوط الأول ايضا، انثقاب الكرة بعد ضربة حرة من البلجيكي دانيال فان بويتن مدافع بايرن (29).
وعلى رغم النقص العددي، نجح بايرن في تسجيل هدف التقدم عبر غوميز الذي استغل تمريرة الدولي توماس مولر على اثر خطأ من دفاع كولن، فسدد الكرة في المرمى الخالي ليعزز صدارته في ترتيب الهدفين مع 16 هدفا (48).
ومن ضربة ركنية، عزز الظهير النمسوي الشاب دافيد الابا (19 عاما) تقدم بايرن بعد لحظات على دخوله بدلا من مولر (63)، قبل ان يقضي طوني كروس على امال كولن بتسجيله الهدف الثالث في ظل تعثر واضح لدفاع الضيوف بعد اختراق للكرواتي ايفيكا اوليتش الذي حل بديلا لغوميز (88).
وبهذا الفوز، عمق بايرن جراح كولن الذي حقق فوزاً واحداً في مبارياته الست الأخيرة، وأوقف خطر مهاجمه السابق لوكاس بودولسكي، ثاني ترتيب الهدافين (14 هدفا) الذي قاد خط هجوم كولن وعجز عن هز حارس المرمى العملاق مانويل نوير قبل ان يتم استبداله في الدقيقة 68.
وكان بودولسكي بدأ مسيرته في كولن عام 2003 ثم انتقل الى بايرن ميونيخ عام 2006 قبل أن يعود إلى ناديه الأصلي بعد ثلاث سنوات.
وتستكمل المرحلةاليوم السبت، فيلعب فرايبورغ مع بوروسيا دورتموند حامل اللقب، وشالكه مع فيردر بريمن، باير ليفركوزن مع نورمبرغ، وهامبورغ مع اوغسبورغ، وهوفنهايم مع هرتا برلين، وفولفسبورغ مع شتوتغارت، وكايزرسلاوترن مع هانوفر، وتختتم الأحد بمباراتي كايزرسلاوترن مع هانوفر وبوروسيا مونشنغلادباخ مع ماينتس.

http://upload.alrage.net/3ashe8-alahli/Mulltimedia/Pictures/RandomPictures/Fa9el-New.jpg



ريال مدريد يتربص بقمة الليجا في غياب برشلونة

http://www.tvalsalam.tv/upload/2011124-58305kkKpTeSW.jpg

يسعى ريال مدريد إلى استغلال غياب منافسه العنيد برشلونة ليقفز مجددا على قمة الدوري الأسباني لكرة القدم من خلال الفوز على مضيفه أشبيلية اليوم السبت في المرحلة السابعة عشر من المسابقة.
وانتزع برشلونة صدارة جدول المسابقة برصيد 37 نقطة وبفارق الأهداف أمام ريال مدريد بعد الفوز على النادي الملكي 3/1 في لقاء القمة (الكلاسيكو) يوم السبت الماضي.
وخاض برشلونة مباراته في هذه المرحلة في وقت سابق استعدادا لمشاركته حاليا في بطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا في اليابان حيث يخوض الفريق مباراته النهائية أمام سانتوس البرازيلي غد الأحد.
وانتهت مباراة برشلونة في هذه المرحلة بفوز ساحق 4/صفر على رايو فاليكانو.
وقال فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد "الهزيمة أمام برشلونة (في الكلاسيكو) جرحتنا جميعا ولكنها أيضا حفزتنا وجعلتنا أكثر قوة. ما من أحد يحب أن يخسر ، ولكن ثقتنا كبيرة وقوية.. جوزيه مورينيو (المدير الفني البرتغالي لريال مدريد) يعشق التحديات ولا يستسلم أبدا... بذلنا جهدا كبيرا لبناء فريق رائع في ظروف اقتصادية عصيبة".
واستعاد ريال مدريد نغمة الانتصارات بالفوز 2/صفر على مضيفه بونفيرادينا ، أحد أندية دوري الدرجة الثالثة ، يوم الثلاثاء الماضي في ذهاب الدور الثالث بمسابقة كأس ملك أسبانيا بينما استعد أشبيلية للقاء الغد بالفوز على سان روكي 1/صفر في مسابقة الكأس أيضا وذلك بفضل الهدف الذي سجله المهاجم المالي المخضرم فريدريك كانوتيه.
ويحتل أشبيلية المركز الخامس في جدول المسابقة ويحرص على تحقيق نتيجة إيجابية للبقاء قريبا من مراكز التأهل لدوري أبطال أوروبا.
وقال مانو دل مورال مهاجم أشبيلية "للتغلب على ريال مدريد ، يتعين علينا أن نفعل كل شيء بشكل جيد ونتوخى الحذر من ترك المساحات الواسعة أمام هجمات الريال المرتدة... سيكون الريال حريصا على تحقيق الفوز بعد ما حدث أمام برشلونة".
وتشهد نفس المرحلة اليوم أيضا ثلاث مباريات أخرى حيث يلتقي ريال مايوركا مع خيتافي وسيبورتنج خيخون مع اسبانيول وأتلتيك بلباو مع ريال سرقسطة.
ويواجه خافيير أجيري المدير الفني لسرقسطة اختبارا صعبا في مباراة اليوم أمام بلباو بقيادة المدير الفني الأرجنتيني الشهير مارسيلو بييلسا وقد تطيح المباراة بأجيري الذي يحتل فريقه المركز الأخير في جدول المسابقة.
كما يواجه مدرب آخر موقفا صعبا وهو جريجوريو مانزانو المدير الفني لأتلتيكو مدريد حيث يحتل فريقه المركز العاشر في جدول المسابقة لهذا الموسم الذي شهد كبوة واضحة في أداء ونتائج أتلتيكو.
ويستضيف أتلتيكو فريق ريال بيتيس في أولى المباريات التي تقام غد الأحد في إطار المرحلة نفسها.
ويحتاج مانزانو إلى تحقيق الفوز في هذه المباراة على ملعبه لأن أي نتيجة أخرى ربما تعني رحيل هذا المدرب من أتلتيكو ليفتح الطريق أمام عودة أي من المدربين لويس أراجونيس ودييجو سيموني.
وجدد أتلتيكو الثقة في مانزانو قبل يومين بينما أكد المدرب في اليوم التالي أن الأمور لا تسير كلها بشكل سيئ.
وقال مانزانو "أعترف أننا قدمنا مسيرة كارثية في المباريات التي نخوضها خارج ملعبنا وأعتذر على ذلك. ولكننا نلعب بشكل جيد في المباريات التي نخوضها بملعبنا".
وفي باقي المباريات بعد غد ، يلتقي بلنسية صاحب المركز الثالث فريق ملقة ويحل ليفانتي صاحب المركز الرابع ضيفا على غرناطة ويستضيف أوساسونا فريق فياريال ويلتقي ريسينج مع ريال سوسييداد.



http://upload.alrage.net/3ashe8-alahli/Mulltimedia/Pictures/RandomPictures/Fa9el-New.jpg

مانشستر سيتي يسعى لتجاوز موقعة تشيلسي والرد بقوة أمام أرسنال بالدوري الإنجليزي

http://www3.pictures.zimbio.com/gi/David+Silva+Blackpool+v+Manchester+City+Premier+Fl 9ZAWBBEL-l.jpg

يسعى فريق مانشستر سيتي لإثبات أن هزيمة واحدة فقط لن تجرده من غنائمه حينما يخوض الفريق أحدث مواجهاته في سبيل الحفاظ على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وبعد الهزيمة 1/2 على ملعب تشيلسي يوم الاثنين الماضي يخوض الفريق مواجهة جديدة مع قطب أخر من أقطاب لندن ، حيث يستضيف ارسنال غدآ الأحد ضمن المرحلة السادسة عشر من المسابقة.
ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 38 نقطة بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه مانشستر يونايتد حامل اللقب بينما يمتلك تشيلسي وتوتنهام 31 نقطة يليهما ارسنال في المركز الخامس برصيد 29 نقطة.
وجاء الأداء الرائع للمهاجم الهولندي روبن فان بيرسي وتسجيله 33 هدفا خلال 32 مباراة في 2011 ، ليعيد ارسنال إلى دائرة الصراع ، وربما يطمع الفريق في انتزاع نقاط ثمينة من ملعب مانشستر سيتي ، واضعا في اعتباره أن المهمة ليست مستحيلة ، خاصة وأن تشيلسي أثبت ذلك بالفعل.
ولكن روبرتو مانشيني المدير الفني لمانشستر سيتي يقول إن فريقه سيكون على نفس معيار الثقة الذي كان عليه قبل أن يتعرض لمرارة الهزيمة الأولى في الموسم على يد تشيلسي.
وقال مانشيني "إننا أقوياء بشكل كاف لاستئناف مسيرة الانتصارات ونتيجة واحدة لا تغير كل شيء".
وتابع "ليس لدينا مشكلة في العودة من جديدة ، واثق من إننا سنفعل ذلك ، نلتقي ارسنال يوم الأحد ، في هذه اللحظة ارسنال يلعب بشكل جيد للغاية ، ستكون المهمة صعبة ولكننا نحتاج إلى البدء من جديد".
وأشار مانشيني "بعد 15 جولة نحن في الصدارة ، بفارق نقطتين أمام يونايتد ، الموسم طويل ، لقد قلنا ذلك من قبل ، ندرك إننا إذا أردنا الفوز فعلينا مواصلة اللعب بشكل جيد ، مثلما فعلنا في مباراة تشيلسي".
ويستعيد الإيطالي مانشيني جهود ميكا ريتشاردز ليسد الفراغ في دفاع الفريق بعد إصابة الكسندر كولاروف وإيقاف جايل كليشي مباراة واحدة عقب طرده أمام تشيلسي.
وسيجد ارسين فينجر المدير الفني لارسنال لذة في تقويض حلم مانشستر سيتي في إحراز اللقب، حيث يدخل المدرب الفرنسي المباراة واضعا في اعتباره هدفا واحدا ، هو انتزاع المزيد من النقاط لإدخال فريقه المربع الذهبي ، والمنافسة على بطاقة التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
وأوضح فينجر "نحاول بمنتهى الجد فرض الضغوط على الفرق الأخرى ، ومباراة يوم الأحد أمام مانشستر سيتي ستكون اختبارا كبيرا لمعرفة حجمنا".
وتابع "لا يمكن التنبؤ بالمكانة التي نحتلها اليوم مقارنة بوقت سابق من الموسم ، لقد بدأنا بشكل غامض، ولم يكن أحد يتوقع المكانة التي سنصبح عليها في ديسمبر ، ولكن علينا مواصلة المشوار".
ويتوجه مانشستر يونايتد لملاقاة كوينز بارك رينجرز ، في الوقت الذي يبدي فيه سير أليكس فيرجسون المدير الفني للفريق ثقة تامة في القوة التي يمتلكها فريقه وإمكانية إنهاء عام 2011 بشكل يرضي جماهيره.
وجاءت أنباء احتياج لاعب الوسط دارين فليتشر لبعض الراحة لمعالجة متاعب صحية ، لتضع فيرجسون في حيرة من أمره.
وقال فيرجسون "ديسمبر شهر يكثر فيه العمل، حيث غالبا نخوض ثماني أو تسع مبارايات".
ويخرج تشيلسي لملاقاة ويجان مستفيدا من المعنويات المرتفعة التي يعيشها الفريق بعد الفوز على مانشستر سيتي ، فيما يحاول توتنهام تصحيح المسار بعد هزيمته 1/2 على ملعب ستوك سيتي ، عندما يلتقي الفريق مع سندرلاند الذي حقق الفوز على بلاكبيرن 2/1 في أول مباراة تحت قيادة المدير الفني الجديد مارتين أونيل.
ويستعيد ليفربول صاحب المركز السادس قائده ستيفين جيرارد للمرة الأولى منذ أكتوبر الماضي بعد تعافيه من الإصابة في الكاحل ، خلال رحلة الفريق لملاقاة أستون فيلا غدآ الاحد.
وفي مباريات اليوم السبت يلتقي بولتون مع مضيفه فولهام وبلاكبيرن مع وست بروميتش البيون وإيفرتون مع نورويتش سيتي ونيوكاسل مع سوانسي سيتي وولفرهامبتون مع ستوك سيتي.

http://upload.alrage.net/3ashe8-alahli/Mulltimedia/Pictures/RandomPictures/Fa9el-New.jpg




مانشيني يقلل من أهمية شجار بالوتيلي وريتشاردز

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2011/12/16//20111216152834194734_20.jpg

قلل الايطالي روبرتو مانشيتي مدرب مانشستر سيتي متصدر الدوري الانكليزي لكرة القدم، من أهمية الشجار الذي وقع بين مواطنه المهاجم ماريو بالوتيلي والمدافع ميكا ريتشاردز في تدريب الفريق الخميس.
وظهر بالوتيلي وهو يتعارك مع ريتشاردز خلال التمارين في "كارينغتون بارك"، وذلك بعد خلاف بين اللاعبين على تمريرة من ريتشاردز إلى الهداف الايطالي المشاغب.
وعلّق مانشيني على الحادثة قائلاً: " (بالوتيلي) قام بذلك لأن ريتشاردز لم يلعب الكرة له. كان أمراً سخيفاً. انتهت القصة بعد 10 دقائق".
وتابع مانشيني الذي يستعد فريقه لمواجهة آرسنال في الدوري المحلي بعد غد الأحد: "حصل هذا الأمر أربع مرات مع ماريو، وهو ملك في هذه المواضيع، لكنها أمور تحدث مع لاعبين آخرين. لكن رغم ذلك، ينبغي أن ينتبه ماريو في كل حالة".
ويعيش بالوتيلي الذي كان سبباً في عدة مشاجرات سابقة، في فندق مترف في وسط مانشستر، بعد أن ترك فيلته الفخمة في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بسبب إشعال ألعاب نارية في أحد حماماتها.

http://upload.alrage.net/3ashe8-alahli/Mulltimedia/Pictures/RandomPictures/Fa9el-New.jpg

الاتحاد الكاميروني يوقف إيتو 15 مباراة

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2011/12/16//20111216212812355112_20.jpg

أوقف الاتحاد الكاميروني لكرة القدم قائد المنتخب الأول صامويل إيتو 15 مباراة، كعقوبة له لتحريضه زملاءه على عدم السفر إلى الجزائر لخوض مباراة ودية الشهر الماضي.
وجاءت العقوبة القاسية من لجنة الانضباط في الاتحاد الكاميروني، للاعب الهداف الذي حصل على لقب أفضل لاعب في إفريقيا أربع مرات (رقم قياسي)، والذي حمل ألوان "الأسود غير المروضة" لأكثر من عقد من الزمن.
وكانت علاقة إيتو بالمسؤولين الاتحاديين في بلاده متوترة، خصوصاً في موضوع المكافآت المالية، وهو تم تحميله مسؤولية الإضراب الذي ساهم في إلغاء مباراة الجزائر الودية.
وادعى إيتو ورفاقه أنهم لم يقبضوا الأموال المترتبة لهم بعد خوض دورة ودية، فاضربوا عن خوض مباراة الجزائر التي طالبت بدورها بمبلغ مليون دولار أميركي كعطل وضرر عن إلغائها.
يملك لاعب إنجي ماخاشكالا الروسي راهناً وريال مدريد وبرشلونة الاسبانيين وإنتر ميلان الايطالي سابقاً، أسبوعين لاستئناف القرار.
كما تم إيقاف نائب القائد غيونغ إينوه لاعب أياكس أمستردام الهولندي لمباراتين لدوره في الإضراب، وتم تغريم مدافع توتنهام الانكليزي بنوا إسو إكوتو ألفي دولار أميركي لعدم تلبيته الدعوة للمشاركة في دورة مراكش الودية.
وأوضح وزير الرياضة الكاميروني ميشال زوا الشهر الماضي أن اللاعبين طالبوا قبل أيام من مواجهة الجزائر بدفع مكافأة بقيمة 762 يورو لكل واحد منهم، مشيراً إلى أن "الاتحاد الكاميروني التزم بدفع هذه المكافأة قبل مباراة الجزائر، لكن ولسوء الحظ، فإن تحويل الأموال من ياوندي إلى مدينة مراكش المغربية حيث كان يعسكر المنتخب الكاميروني وتوج بدورتها الدولية الودية (بمشاركة المغرب والسودان وأوغندا) كان مستحيلاً بسبب عدم تواجد رئيس الاتحاد الكاميروني وأمينه العام في العاصمة الكاميرونية".
وبحسب الوزير، فإن اللاعبين رفضوا جميع الطرق الأخرى لتسوية المسألة مطالبين بالمكافآت قبل مغادرة المغرب، واعتبروا بأن "الوقت قد فات عندما وصلت المكافآت في نهاية المطاف إلى مدينة مراكش عشية المباراة أمام الجزائر".
وأضاف "لا توجد مشاكل المكافآت داخل المنتخب الكاميروني، ولكن هناك أزمة ثقة بين الاتحاد واللاعبين".
وتعاني الكاميرون كثيراً في الوقت الحالي، خصوصاً بعد عدم تأهلها إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2012 لأول مرة منذ 18 عاما.

http://upload.alrage.net/3ashe8-alahli/Mulltimedia/Pictures/RandomPictures/Fa9el-New.jpg

فوز فالفيك على غرافشاب في الدوري الهولندي

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2011/12/16//20111216213310942734_20.jpg

فاز فريق فالفيك خارج أرضه على منافسه دي غرافشاب بنتيجة 3-1 في إطار الجولة السابعة عشرة للدوري الهولندي يوم الجمعة على ملعب ستاد دي فيفيربيرج.
وسجل الفريق الخاسر أولاً بالدقيقة 15 عن طريق دي لوي ثم عادل للضيوف فرانك موسيفيليد بالدقيقة 38 وسجل هدف التقدم اللاعب فان بيبين في الدقيقة 65، أما الهدف الثالث فسجله جانسين مدافع غرافشاب خطأً في مرماه (88).
بهذا الفوز صعد فالفيك إلى المركز الثالث عشر برصيد 18 نقطة، فيما تجمد رصيد غرافشاب عند النقطة 12 بالمركز السادس عشر.
وتقام أربع مباريات اليوم السبت فيلتقي هيراكليس مع فيتيس ارنهايم، ونيميخن مع فينيلو، ورودا مع إكسيلسيور وغرونينغين مع أوتريخت.

http://upload.alrage.net/3ashe8-alahli/Mulltimedia/Pictures/RandomPictures/Fa9el-New.jpg

روني سعيد لتقليص عقوبته الأوروبية

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2011/12/16//20111216133444650580_20.jpg

أعرب المهاجم الإنكليزي الدولي واين روني، هداف مانشستر يونايتد، عن امتنانه لتقليص عقوبة إيقافه من ثلاث مباريات إلى مباراتين خلال نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2012) .
وسيتمكن روني من المشاركة مع المنتخب الإنكليزي في المباراة الأخيرة بدور المجموعات أمام أوكرانيا، التي تستضيف البطولة مشاركةً مع بولندا.
وقال روني لصحيفة "صن" البريطانية امس الجمعة: "لقد فوجئت.. بصراحة لم أكن أتوقع ذلك.. ولكني ممتن لتقليص العقوبة، وسعيد باللعب في دور المجموعات".
كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قلّص عقوبة الإيقاف المسلطة على روني من ثلاث مباريات دولية إلى اثنتين فقط.
وسبق لليويفا أن فرض عقوبة الإيقاف ثلاث مباريات على روني بعد طرد اللاعب لركله لاعب منتخب مونتنيغرو (الجبل الأسود) ميودراغ جودوفيتش في مباراة الفريقين التي انتهت بالتعادل 2-2 في تشرين الأول/أكتوبر الماضي في ختام مسيرة المنتخب الإنكليزي بالتصفيات المؤهلة ليورو 2012 .
وفي الوقت الذي أبدى فيه روني سعادته بتقليص العقوبة، فقد أكد أيضاً أن المهمة ليست سهلة بالنسبة لمشوار منتخب بلاده في سبيل التأهل إلى دور الثمانية، حيث يلتقي فريق "الأسود الثلاثة" مع فرنسا وأوكرانيا والسويد.
وأشار المهاجم الدولي: "المنتخب الفرنسي سيكون خصماً صعباً، أوكرانيا أيضاً على أرضها ستكون صعبة، لقد واجهناهم قبل عامين وكادوا أن يفوزا علينا".

http://upload.alrage.net/3ashe8-alahli/Mulltimedia/Pictures/RandomPictures/Fa9el-New.jpg



تقارير عن موافقة أتلتيكو على بيع رييس إلى إشبيليه

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/media/Images/2011/12/16//20111216152428544360_20.jpg

ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفتا "آس" و"ماركا" امس الجمعة أن خوسيه أنطونيو رييس يعتزم الرحيل عن أتلتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم والإنتقال إلى صفوف أشبيليه.
وأشار كلا الموقعين إلى أن أتلتيكو وافق على بيع رييس إلى إشبيليه في فترة الإنتقالات الشتوية في كانون الثاني/يناير المقبل، مقابل نحو 3.5 مليون يورو أي مايعادل تقريباً (4.55 مليون دولار).
وبدأ رييس (28 عاماً) مسيرته الكروية في إشبيليه قبل أن ينتقل إلى أرسنال الإنكليزي في 2004، ولكنه فشل في التأقلم مع أجواء الـ"بريميرليغ"، لينتقل إلى ريال مدريد في 2006، وبعد عام واحد حطّ في أتليتكو.
وساعد رييس فريقه أتلتيكو مدريد على الفوز بلقب الدوري الأوروبي في 2010، ولكنه دخل في مناوشات هذا الموسم مع مدربه غريغوريو مانزانو.
ووفقاً لما جاء في الصحيفتين الإسبانيتين فإن إشبيليه مهتم أيضاً بضم لاعب خط الوسط المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس الذي رحل من برشلونة إلى توتنهام في 2008.

http://upload.alrage.net/3ashe8-alahli/Mulltimedia/Pictures/RandomPictures/Fa9el-New.jpg