المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علامة الهلال الفارقة من يكون ؟ , و مشكلات الهلال الفنية !!



االزعيم الهلالي
17-12-2011, 12:20 AM
الهلال - الزعيم - نادي الهلال السعودي - النادي الملكي - نادي القرن


بسم الله الرحمن الرحيم


علامة الهلال الفارقة من يكون ؟ , و مشكلات الهلال الفنية !!


في هذا الموضوع , سأتكلم عن موضوع من عام 2000 و أنا أريد الكلام عنه , لكن الكلام يكون أقوى و أجمل بدلائل , الهلال كان له رموز أو دعوني أسميهم لاعبين ( العلامة الفارقة ) , فحضورهم يعطي الهلال قوة بعيداً عن عبارة " الهلال لا يقف على لاعب " , هذه عبارة تسويقية ذهب زمنها , فـ علامة الهلال كانت للنعيمة و الثنيان و الجابر و التمياط ... , لكن منذ عام الـ 2000 حتى يومنا هذا ( من هو علامة الهلال الفارقة ؟ )


جواب هذا السؤال سيكون اللاعب لعب مع الهلال من الـ 2000 حتى الآن على الأقل من 5-7 سنوات مع الهلال , و حقق بها بطولات كبيرة و كثيرة مع الهلال , لكن العلامة الفارقة قارب أن يكمل عامه الـ 12 " بعد الـ 2000 " مع الهلال و هو علامته الفارقة , دليل هذه العلامة قبل الأرقام هو سابق الأيام , نجران و الإتفاق أثبتوا نظرية ( العلامة الفارقة ) , لأن غيابه أثر على الهلال و بقوة , و من يخالف هذا الكلام فهو يخالف الواقع , مع تعدد الأسماء في موقعه إلاّ أنه يختلف عن الجميع عندما يلعب , ربما الكثير عرفه ( محمد الشلهوب ) .


بين السطور ** الشلهوب حقق مع الهلال ( 24 ) بطولة و هو الرقم القياسي الذي حققه سامي الجابر , و لا زال الشلهوب مستمراً مع الهلال لمدة عامين - بإذن الله - .


لن أتكلم بعاطفيتي لذلك سأبدأ بالأرقام فقط لآخر موسمين مع موسمنا الجاري في الدوري , فالشلهوب حقق فيها مالم يحقق نجوم العالم في ضعف هذه الفترة ..


09-10


* لعب 20 لقاء :ba:
* 18 لقاء لعبه كـ أساسي :ba:
* استبدل في 10 لقاءات :ba:
* لعب 8 لقاءات كاملة :ba:
* لعب ( 1561 ) دقيقة :ba:


* سجل ( 12 ) هدفاً و أحرز لقب الهدّاف :ba:
* صنع ( 5 ) أهداف :ba:
* أهدافه من ضربات الجزاء ( 4 ) :ba:
* أهداف من ضربات ثابتة و كور متحركة ( 8 ) :ba:


الإحصائيات السابقة تعطي أنه أثر في 18 لقاء من أصل 20 مباراة كان 18 مباراة أساسي , رقم كبير للاعب وسط يؤثر بهذه الطريقة , و مع ذلك لم يعطه الجمهور حقه في ذلك الموسم ولا غيره من المواسم , كما أنه لم يحقق جائزة قارية مع أنه كان لاعباً مؤثراً و بقوة لتحقيق فريقه لبطولة الدوري السعودي .


10-11


* لعب 25 لقاء :ba:
* 20 لقاء لعبه كـ أساسي :ba:
* استبدل في 4 لقاءات :ba:
* لعب 16 لقاء كاملة :ba:
* لعب ( 1927 ) دقيقة :ba:



* سجل ( 5 ) أهداف :ba:
* صنع ( 5 ) أهداف :ba:
* أهدافه من ضربات الجزاء ( 1 ) :ba:
* أهداف من ضربات ثابتة و كور متحركة ( 4 ) :ba:


كان الشلهوب مؤثراً في 10 لقاءات من أصل 20 لقاء كان أساسياً فيها , بالطبع لم يكن كموسمه السابق , لكنه رقم جيد للاعب بسن الـ ( 30 ) , في موسم كان الهلال يفقد للمهاجم المميز في إنخفاض مستوى القحطاني و أحمد علي و عدم مشاركة عيسى المحياني غالباً , إضافة إلى أنه كان يلعب بمركز ( المحور ) في أغلب مشاركاته .


11-12


* لعب 10 لقاءات :ba:
* 10 لقاءات لعبها كـ أساسي :ba:
* لعب ( 6 ) لقاءات كاملة :ba:
* لعب ( 831 ) دقيقة :ba:



* سجل ( 5 ) أهداف حتى الآن :ba:
* صنع ( 2 ) أهداف :ba:
* أهدافه من ضربات الجزاء ( 3 ) :ba:
* أهداف من ضربات ثابتة و كور متحركة ( 2 ) :ba:


أي أنه كان مؤثراً في 7 لقاءات من أصل 10 لقاءات لعبها كاملة , في مجموع الإحصائيات نكون هذه الاحصائية للشلهوب ..


* لعب 55 لقاء :ba:
* 48 لقاء لعبه كـ أساسي :ba:
* استبدل في 14 لقاءات :ba:
* لعب 32 لقاءات كاملة :ba:
* لعب ( 4319 ) دقيقة :ba:


* سجل ( 22 ) هدفاً و أحرز لقب الهدّاف :ba:
* صنع ( 12 ) أهداف :ba:
* أهدافه من ضربات الجزاء ( 8 ) :ba:
* أهداف من ضربات ثابتة و كور متحركة ( 14 ) :ba:


أي انه كان مؤثراً في 34 من أصل 55 لقاء لعبها , أكمل 32 لقاء فقط , مع الأخذ بعامل العمر الذي تخطى الـ 30 , و مركزه في الموسم الثاني كـ محور لأول مرة , أرقام تؤكد لنا ان الشلهوب ( علامة فارقة ) في الهلال الحالي , و وجوده مهم جداً , الشلهوب - ماشاء الله - لم يتوقف أو يتأثر بإصابة قوية طوال الفترة الماضية ليشعر الجمهور بفقدان لاعب مؤثر , لكن في اللقائين الماضيين كان واضحاً ضياع الدوسري و تخبط الفريدي و تيهان العربي , لأنه لا يوجد من يعطي توازن ( هجومي دفاعي ) , البديل كان الغنام بنزعة دفاعية , مما أخل بالتوازن و أثر على الفريق , الله يرجعك و يعافيك يالشلهوب و تعيد بعض البريق للهلال .


البريق الآخر بريق فني , توماس دول مدرب ضائع , فهو لا يعرف كيف يلعب متأثراً بتوقيف لاعب او إصابته لأنه لا يجيد البحث عن بديل مناسب , هذا دليل أن دول لم يقرأ الهلال جيداً حتى في معسكر في ألمانيا , ليس لدول عذر أنه لم يتعرف على الفريق إلى الآن و الإدارة جهزت له و أعطته زمام الأمور في وقت مبكر و معسكر مميز ليتعرف على اللاعبين .


استمراره حقيقةً سيؤدي إلى مستويات سيئة , الدوري سيكون صعباً عندما لا تفوز على نجران إلا في الدقائق الأخيرة , و هجر ينافسك لثلي المباراة و الفتح يجاريك طوال المباراة و هو مطرود , ماذا سيفعل أما الاتحاد الذي سحق القادسية بالـ 8 و هجر بالـ 7 !


الكارثة ربما تكون في كأس ولي العهد و يقطع سلسلة طويلة بهيمنه هلالية لـ 4 سنوات للبطولة .


لكن المدرب لا يتحمل كل شيء , فالأجانب لم يظهروا ( حتى الآن ) , الدفاع و حارس مرمى نادراً ماينتهي لقاء بدون أخطاء !


فالخطأ على الجميع , الفترة الشتوية يجب أن يتحرك الهلال بطريقة جيدة و كلنا ثقة بالله ثم بشبيه الريح و وجه السعد و من معهم :smilie47: .


بالنهاية أتمنى التوفيق للزعيم دائماً و التفوق فنياً و عناصرياً , و إعطاء كل ذي حقاً حقه " إعلاميا - جماهريا - فنيا ... "


:smilie47: عاشق الأسطورة