المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النصر شبه ميت آه ... الادارة سيئة آه .. نسكت عن طريقة اللعب يا كميخ لا !!



النصرالعالمي
17-12-2011, 12:00 AM
نادي النصر العالمي - العالمي - الرمز - صوت جماهير النصر


أخواني الكرام ... هدو اللعب شوي ... أذكروا الله و صلوا على النبي محمد صلى الله عليه وسلم ...


يا أخوان أنا معكم العلة بالرئيس و الادارة ان تكلمنا بشكل عام وكـ تقييم فريق ..



لكن أتكلم عن مباراة اليوم و الشيء اللي زاد الطين بله بشكل واضح وهو نظرة علي كميخ الفنية ..


لن أتكلم عن الادارة لأن فاقد الشيء لايعطيه ولأن الكثير - هنا بالمنتدى - سيكفي ويوفي بها و لأن فرص التغيير خلال الموسم هذا ضئيلة و بالأخص الفترة الحالية ( قبل الشتوية ) ...




لكن بخصوص مباراة النصر مع القادسية و انتهائها قبل قليل ؛ لم أستغرب الخسارة مطلقا فـ النصر أصبح شبه استراحة للفرق و ربما الأنصار بالمباراة القادمة يخطف أول نقاطه سواء نقطة أو ثلاث عبر بوابة النصر ..!! و لكن ما أستغربته هو من خلال النظر للتشكيلة التي دخل بها مدرب النصر علي كميخ وليس ناصر الفهد ..لأن كميخ هو من أعدها والله أعلم ... النصر لعب 4-4-2 والوسط مفتوح عبارة عن رباعي بمحور واحد وهو غالب ((ضعف تنظيم دفاعي)) و أمامه مجتهدين متحركين بشكل فردي كـ بينو و الزيلعي باليمين و المعزول باليسار المقلب عبدالرحمن القحطاني ... و الغريب أن كرر سيناريو مباراة الاتحاد .. يتأخر الفريق .. المهاجمين الاثنين لاتسنح لهم فرص والفريق يعجز عن تشكيل خطر على المنافس .. يقوم كميخ بعد التفكير بسحب أحد المهاجمين - الجيزاني - و يشرك لاعب مدافع ليقدم الظهير الأيسر للوسط ..!! سيناريو مكرر ..


ليه يا مدرب يا محترم تفتح ملعبك و كأنك تراهن بفريق مفكك اداريا و نفسيا وفنيا ..!!



لماذا لم تأخذ الدرس من لقاء الاتحاد ؟


لماذا لم تحسب حساب لهجوم القادسية الذي لايستهان به ان فتح الملعب و سبق للقادسية أن سجل 4 بالهلال ؟! بغض النظر عن ثمانية الاتحاد بالقادسية .. أمن مرماك أولا ثم اهجم ... فلا هذا ولاذاك .. لادفاع ولامحور دفاعي يسند غالب و لا عمل هجومي مثمر .. فقط عك بوسط الملعب و كثرة تحضير تنتهي بكرات مقطوعة أو تمرير طولي خاطيء ..!!




أول خمس دقائق للنصر .. و كادت تسهل المباراة للنصر لو تم طرد مدافع القادسية الذي أعاق المهاجم لكن نظرا لبعد الكرة الحكم قدرها بكرت أصفر ..


من الدقيقة 5 (تقريبا) الى الدقيقة 25 والنصف ساعة أفضلية للقادسية حتى بالاستحواذ والسيطرة و تقدم لهم بالنتيجة ..


بعد تعب أفراد لاعبي القاسية قليلا ، عاد النصر لامتلاك الكرة بوسط الملعب خلال الربع الأخير لكن دون خطورة واضحة .. كما قلت كثرة تحضير دون جدوى ..




الشوط الثاني يواصل النصر سوءه و تغييرات ( ترقيع ) لعل النصر يحدث الفارق .. و رغم أن النصر أدرك التعادل الا أن ضعف التنظيم الدفاعي تبين من خلال سهولة التسجيل مرة أخرى بمرمى النصر بكرة عرضية بعد دقيقة أو دقيقتين من ادراك النصر للتعادل ..!! ليس نحس يا سادة .. وانما أيضا ضعف تنظيم دفاعي و ضعف تركيز بالأساس ثم سوء تمركز و زاد برناوي الطين بله بأن لمست الكرة به بعد رأس مهاجم القادسية ..



فنيا النصر بجانب تواضعه - وضعف صناعة اللعب والهجوم لديه وعدم امتلاكه لمحترفين يصنعون الفارق و كل ما لديه اجتهادات فردية من بينو تفلح مرة وتخفق مرتين !!-من السهل التسجيل في مرماه ، و تم التسجيل مبكرا بمرمى النصر عبر لقاءات الاتحاد - القادسية - الهلال .... وحتى الشباب والأهلي تمكنا من التسجيل بعد ثلث ساعة من الشوط الأول ولكن الفارق أن النصر قدم أجمل مبارياته أمام الشباب ( رغم أن أداءه لم يكن خارقا أو قويا وان حماس لكنه دافع بانتظام وعاد للمباراة ولعب الفريق بروح واعتمد على الارتداد) ...



يبدو أن كميخ أستخف بالقادسية فأكل الطعم مرة أخرى بتكرار تغييراته ( الترقيع ) ، و يبدو أنه سيأكل الطعم الاسبوع القادم عبر الأنصار الذي لم يسجل أي نقطة ... لكن الأنصار قادر وبالذات ان لعب النصر بنفس تشكيل الشوط الأول .. الأنصار قادر على التسجيل لضعف عمل النصر الدفاعي و قادر ( ممكن ) على الصمود و بالتالي ليس للنصر سوى السيطرة الشكلية على الكرة بوسط الملعب و التحضير العقيم وياليته ينتهي بفرص حقيقية !!






#####




هذه فقط مجرد انطباعات عن لقاء القادسية ... و ما أقول الا لعلها خيرة لينقشع رئيس النصر الذي أتمنى أن يسمح لي مؤيدوه بتسميته خبيلان فقد كنا مغفلين سابقا و نحن اما نطبل له أو نرجو خير من فكره الذي ربما يقودنا للهاوية !! .. فريق بلا محترفين مؤثرين كالعادة.. بلا آسيوي .. بلا انضباط ..بلا رواتب ..بعواجيز أندية ستتم غربلتهم الموسم القادم ولا اللي بعده .. بفكر أحادي .. بطرد الداعمين .. بدون نجوم .. رحم الله زمن ماجد عبدالله و محيسن والهريفي وصالح المطلق و يوسف خميس ومرحوم والطرير والهزاع والصبياني و ناصر الفهد ... أردى هؤلاء كان يلعب بحماس وروح أعلى من المتلاعبين - اللاعبين - بالنصر !!