المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسالة أرجو توصيلها للإدارة والمدرب بخصوص المبالغة في الدفاع



الاهلي الراقي
16-12-2011, 10:30 PM
نادي الأهلي - قلعة الكؤوس - الراقي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لدي رسالة أرجو من القائمين على النادي الإطلاع عليها ...وهي مهمة لضمان استمرارية الفريق في المنافسة على الدوري

بداية هارد للجميع على التعادل والذي هو بطعم الخسارة ...ولكن الحمد لله على كل حال

لاحظنا أسلوب المدرب في مبارياته ضد كل من الهلال والإتفاق والشباب والإتحاد في الشوط الثاني الإعتماد على التكتل الدفاعي الكامل وفي رأي الخاص بأنه في ظل ظروف الضعف الموجود في خط الدفاع فإنها طريقة تعتبر إلى حد ما جيدة ولكن من دون إهمال الشق الهجومي.
فالإتحاد أيام دمتري وبهجا حقق العديد من البطولات من خلال هذه الطريقة وكان لديه أحمد بهجا يسجل أهداف ومن ثم المحافظة على شباكه
كذلك فعل كوزمن مع الهلال

ولكن ما لاحظناه مع مدرب الأهلي الحالي هو عدم الإعتماد على الهجمات المرتدة السريعة فمثلاً في مبارتنا مع الإتحاد كان الإتحاد ضاغط طوال الشوط الثاني ولم نعتمد على الهجمات المرتدة السريعة إلا في أخر المباراة ونتج عنها الهدف الثالث.

وفي مباراة اليوم كان فكتور يستلم الكرة ويقوم بتضيع الوقت إلى أن تنقطع منه الكرة وبالتالي ترتد هجمة على فريقنا .
وأعتقد أن الفريق لو اعتمد استعمال مباغتتة الدفاع الشبابي بالهجمات المرتدة السريعة بطلوع كل من تيسير وكماتشو مع فكتور لكن هناك كلام أخر في مباراة اليوم .

على كل حال ما أردت توصيله للمدرب هو في حالة استخدام طريقة الدفاع أمام بعض الفرق القوية فيجب استغلال إندفاع الفريق المقابل بالهجوم المرتد السريع عليه وليس كما فعل فكتور اليوم بتضييع الكرة وعدم الحرص على تسجيل أهداف أخرى .

لأن من الطبيعي في حالة الضغط علينا من الفريق المقابل سيأتي الهدف عاجلاً أم أجلاً كما حدث اليوم وأيضاً كاد أن يحدث في مباراة الإتحاد في الشوط الثاني لولا ستر الله .

لذا رجائي من الإدارة والمدرب الإنتباه إلى هذه النقطة جيداً وتدريب اللاعبين على طريقة الهجوم المرتد السريع .

ختاماً أتمنى للفريق التوفيق في قادم المباريات وخصوصاً في بطولة أسيا القادمة والتي تنتظرنا مباريات قوية أمام سباهان الإيراني والخويا القطري والنصر الإماراتي لأننا في أمس الحاجة لتلافي مثل هذه الأخطاء في هذه البطولة .