المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فتاوي الشيخ ابن باز في صدام أدخلوا لتروا



الرئيسة
21-03-2003, 10:45 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


سئل سماحة الشيخ ابن باز رحمه الله :

س ه : هل يتعين على جميع المسلمين الوقوف مع المملكة ومقاتلة هذا الظالم الباغي؟

جـ: هذا اعتقادنا ، فكما يجب عليهم أن يقاتلوا اليهود حسب الطاقة فكذلك يجب عليهم أن يقاتلوا صدام حسب الطاقة من باب أولى ، وأن يكونوا مع الحق ضد الظالم في كل زمان ومكان . هذا واجبهم جميعا حسب الطاقة والقدرة .

لأن في ذلك نصرا للمظلوم وردعا للظالم ، والله جل وعلا أمر بذلك وأذن فيه في قوله عز وجل : وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا كما سبق وفي قوله جل وعلا :

(( وَلَمَنِ انْتَصَرَ بَعْدَ ظُلْمِهِ فَأُولَئِكَ مَا عَلَيْهِمْ مِنْ سَبِيلٍ إِنَّمَا السَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَظْلِمُونَ النَّاسَ وَيَبْغُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ))

والرسول - صلى الله عليه وسلم- أمر بذلك في قوله- صلى الله عليه وسلم- : انصر أخاك ظالما أو مظلوما قيل يا رسول الله نصرته مظلوما فكيف أنصره ظالما؟ قال تحجزه عن الظلم فذلك نصرك إياه.

فإذا كان المسلم الظالم يجب أن يردع عن ظلمه ، فالكافر الظالم أولى بذلك بكفره وظلمه مثل حاكم العراق وأشباهه من الملاحدة الظلمة .

http://www.binbaz.org.sa/last_resault.asp?hID=1619

-----------------------------------------------------

س4 : يشكك كثير من الناس في أن القتال ضد صدام من الجهاد في سبيل الله ، بل هو من أجل المصالح المادية من نفط وأرض ، ولو أن المسلمين قاموا بقتل اليهود لما وقفت معهم دول التحالف . فاليهود قد ظلموا واعتدوا على أرض المسلمين كما فعل حاكم العراق أهلكه الله ، ومع هذا لم يسترد الحق إلى أهله منذ أربعين سنة وحتى الآن . . نرجو من سماحتكم توضيح هذا الأمر .



جـ : اليهود لهم حالة أخرى : اعتدوا على أرض فلسطين والواجب على المسلمين جهادهم حتى يخرجوهم من بلاد المسلمين ، وحتى ينتصر إخواننا الفلسطينيون عليهم ، ويقيموا دولتهم الإسلامية على أرضهم ، وهذا لا شك في وجوبه على الدول الإسلامية حسب الطاقة ، ولكن لا يجوز إقحام هذا في هذا ،


فعدم قيام الدول الإسلامية بجهاد اليهود في الوقت الحاضر جهادا مباشرا لا يبيح لصدام قتال المسلمين في الجزيرة العربية ولا في الكويت ولا غيرها ، ولا يبيح لأحد من المسلمين أن يعينه على ذلك ، ولا يجوز للدول الإسلامية أن تمكنه من عدوانه وظلمه ، بل يجب صده وكف عدوانه وإزالة ظلمه عن المسلمين بكل ما يستطاع من القوة عملا بقول الله تعالى : وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ وقوله سبحانه : وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ الآية .

فإذا كانت الفئة الباغية المؤمنة يجب قتالها حتى تفيء إلى أمر الله وترجع عن ظلمها فقتال الفئة الكافرة الباغية مثل صدام وأتباعه البعثيين وغيرهم أولى بالقتال حتى يفيئوا إلى الحق ويرجعوا عن الظلم وبما ذكرنا يعلم أن اليهود لهم شأن آخر ، وقتالهم واجب مستقل . وعدوان هذا الظالم على الكويت عدوان مستقل يجب أن يصد ويقاتل أولا ، ويتخلص منه .

ولا يجوز أن يكون تقصير المسلمين في الجهاد مع الفلسطينيين ضد اليهود مسوغا لخذلانهم في جهاد عدو الله صدام الذي هو أكفر من اليهود والنصارى ، وأضل منهم .

وقد اعتدى على شعب آمن ثم عزم على الاعتداء على بقية دول الخليج ، ونواياه الخبيثة معلومة ، وشر معلوم ، وقتاله متعين . فإذا صدقت العزائم ، وهدى الله الجميع وأعانهم سبحانه على قتال صدام وجنده ، وصدوهم عن عدوانهم واستنقذوا الكويت من أيديهم ،

ففي إمكانهم إن شاء الله أن يجاهدوا اليهود ويستنقذوا القدس من أيديهم وذلك جهاد آخر وواجب آخر كما أنه يجب على المسلمين أن يجاهدوا غير اليهود من الكفرة ، إذا استطاعوا ذلك حتى يدخلوا في دين الله أفواجا ، أو يؤدوا الجزية إن كانوا من أهلها ،

كما قال الله عز وجل : وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ وقال سبحانه : قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ فالمسلمون عليهم أن يقاتلوا الكفرة جميعا ، حتى يكون الدين كله لله ، إلا من أدى الجزية من أهل الجزية ، فإذا عجزوا عن ذلك فإنهم لا يلامون إذا قاتلوا من تعدى عليهم دون غيرهم لقول الله سبحانه : (( فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ ))

فاليهود قد تعدوا على فلسطين فعلى المسلمين أن يقاتلوا مع الفلسطينيين ضدهم ، وتعدي صدام على الكويت وحشد الجيوش على السعودية بعدوان جديد من ظالم عنيد ملحد ، أكفر من اليهود والنصارى والعياذ بالله ، فيجب صده وقتاله ، لأن الشيوعيين والبعثيين أكفر من أهل الكتاب . كفى الله المسلمين شرهم جميعا .

http://www.binbaz.org.sa/last_resault.asp?hID=1618

------------------------------------------------------

فنسأل الله أن يهلك الكفرة الملحدين من البعثيين والمنافقين

وان يدمر الجيش الأمريكي الصليبي الكافر

اللهم الطف بأهل السنة في العراق.

أمل عبدالعزيز
21-03-2003, 12:59 PM
أجزل الله لكِ المثوبة , ونفع الله بك الأمة , وما أمسَّ الحاجة لنشر الحق ولا غير00

ولتعلمي رعاكِ الكريم أن من كان في قلبِه مرض لن يرضى أمّا من شرح الله صدره بالحق فسيقول:" سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير"

أختكِ فى الله الرهيبة :)

الهُمامْ
22-03-2003, 12:53 AM
هذا البعثي الأفاك ..
جعل له 99 إسماً ..
ومن ثم خرج لنا بالحزب البعثي مع قائده ميشيل عفلق ..
وشاعرة الذي يقول
آمنت بالعبث رباً لاشريك لهً *** وبالعروبة ديناً مالهُ ثـــــاني
أيُ كفر بعد هذا ..
أصدرَ أمراً بأن تبداً جميع الخطابات في جميع الدوائر الحكومية بأن يبدأ كل خطاب بأحد أسمائه ..
لقد طغى وتجبر ولكن الله أعلى وأقدر ..
نسأل الله أن يأخذه أخذ عزيز مقتدر هو ومن معه وكل من أراد هذا الدين بسوء ..
جعل الله ماتكتبين في ميزان حسناتك ونفعنا وإياك بمانقول ونسمع ..
لاحرمناك أخيتي ..
تحياتي ..

الرئيسة
22-03-2003, 07:25 AM
أختي الرهيبة جزاك الله خير الجزاء وبارك فيك

أخي حر المشاعر بارك الله فيك وفعلاً مشكلتنا أننا لا نعلم الأشخاص على حقيقتهم

وهذه حقيقة صدام وحزبه

اللهم خذه أخذ عزيز مقتدر وأنجي المسلمين ياأرحم الراحمين

إعصار نار
22-03-2003, 07:31 AM
.
.

وماذا بعد الحق إلا الظلال ....؟

بوركتي أخية ... وجزاك الله عنٌا وعن المسلمين خير الجزاك ونفع بك وبقلمك

المدرار في نشر الحق والفضيلة ....

أخيك .... عسيب