المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الامتناع عن العطس قد يصيب بالشلل النصفي !



سعود
20-05-2011, 06:43 PM
http://www.alqanat.com/images/health/2011/5/124478-l1.jpg

من المعروف طبيا أنه أثناء العطس يرتفع الضغط داخل البطن، مما قد يضر بالحوامل ومرضى الاستسقاء أو المصابين بفتق في السرة أو فتق اربي أوغيره. ويزداد خلال العطس الضغط داخل المخ وداخل العينين، فيسبب نزيفا هنا وهناك، إلا أن كل ذلك يحدث في معظم الأحوال دون تسبب أية أضرار تذكر.
وما يحدث لحظة العطس وما يسبقه من شهيق عميق ومفاجئ هي تغيرات فسيولوجية يتحدث الأطباء طويلا عنها لكن من النادر أن يكون لها تبعات سلبية على الصحة أو أضرار فجائية.
إلا أن الأطباء الألمان يحذرون من الرذاذ الذي يخرج من فم العاطس وتكون عادة محملة بالجراثيم والبكتيريا المضرة فتنتقل إلى الناس المحيطين وبالأخص إلى الأطفال والحوامل والرضع والمرضى. لذا ينبغي على العاطس تغطية فمه وانفه أثناء العطس بمنديل أو بكمه حتى لا يتسرب الرذاذ إلى الهواء أيضا. لكن يحاول البعض الامتناع عن العطس أو كبته كي لا يحدثون صوتا مزعجا، وهذا له جوانبه السلبية التي قد تكون خطيرة .
إذ أكد تقرير طبي صادر عن مستشفى شاريتي في برلين أن أي شخص يحاول منع العطس يمكن أن يصاب بشلل نصفي، حيث تبين من خلال البحث الذي أجري على أمراه أصيبت بالشلل النصفي أن سبب الإصابة هو منعها دائما للعطس. وحذر الأطباء من هذه الحالة التي يعتبرها البعض عادية، إلا أن أخطارها يصعب حصرها.
ويعتقد الأطباء أن سبب إصابة المرأة بالشلل النصفي يعود إلى عدم وصول الكمية الكافية من الأكسجين إلى دماغها عند محاولتها عدم العطس لمدة زمنية قصيرة، ونتج عن سدها لأنفها ضغط قوي على الرأس.
ويذكر التقرير بأن العطس يعتري المصابين بحساسية الأنف على شكل نوبات قد تستغرق عدة دقائق وتكون متواصلة، والعطس بحد ذاته ليس مرضا وإنما يعالج المرض الذي يتسبب به مثل إصابات البرد أو الحساسية الانفية، لكن قد يحدث من دون مسببات هامة مثل التعرض لمزيلات العرق وبعض العطور والتربة أو البقاء في جو مغلق من دون تجديد الهواء، أيضا رائحة بعض الحيوانات والقطط أو الاقتراب من البحر أو التعرض للرطوبة.



تحية عطرة

كاسب العز
21-05-2011, 12:00 AM
العطاس نعمة من الله ..

حيث هناك دراسة توكد ان عملية العطاس تاتي بامر من الدماغ لطرد شوائب وعوالق في الانسجة المخاطية

حيت تخرج مع الهواء الخارج الذي يصل سرعته لاكثر من 120 حسب الدراسة

ويذكر انه اثناء العطس تتوقف جميع الوظايف في الجسم ومن ضمنها القلب عن الخفقان

ويذكر ايضاً انه لا ايرادي تغمض عيناك فلو حدث ان عطس الشخص وعيناه غير مغمضة ربما تخرج من مكانها

هذا ما لدي من معلومات مختزله حول هذا الموضوع

سعود

يعطيك العافية

غلا الروح
21-05-2011, 05:12 AM
عندما يعطس الانسان يخرج هذا الاذى واثنا حدوث عنلية العطس يتوقف عمل الاجهزه في الانسان
لان العطس يحتاج إلي طاقه كبيره لأخرراجه لذلك تتوقف جميع اعضاء الانسان جزء من الثانيه ومن ثم تعود للعمل ويغمض الانسان عينيه حتى لا تخرج من مكانها من شدة العطس <<<<يااادفع البلا تطلع العيون O!O
لذلك نجد ان الانسان يحمد الله على نعمة اخراج الاذاء من الرأس وعودة عمل اجهزة الجسم


يعطيك الف عاااااافيه استاذ سعووووود

سوسو
21-05-2011, 10:37 AM
معلومه مهمه جزاك الله خير

يعطيك العافيه استاذ سعوود

همس الرووح
12-06-2011, 09:43 AM
يعطيك العافية
بارك الله فيك ع
الطرح الهام
دمت بألف خير
÷÷÷÷÷