المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اصول عمل الحمام المغربي بالبيت 2011 - تعلمي أصول عمل الحمام المغربي في المنزل 2011



منار الحربى
09-05-2011, 10:04 PM
تعلمي أصول عمل الحمام المغربي في المنزل

http://img.naseej.com/images/News/world/188892_080643h.JPG
الصابون


لا تخفى فوائد ومنافع الحمام المغربي وهو عبارة عن طريقة للعناية بنظافة وجمال البشرة تتم بإجراءات معينة وبأدوات محددة، فمن فوائده أنه ينظف البشرة جيدا ويزيل الخلايا الميتة، كما يعطي البشرة نعومة ورقة، مع الاستعمال المتكرر يؤدي إلى تفتيح البشرة.http://www.9bnat.com/vb/noor/smilies/8d1cc589aa.gif
وكل ما تحتاجين إليه لعمل هذا الحمام هو استعمال ليفة مغربية "متوفرة عند العطارين"، وإن لم تتوافر فأي ليفة متوسطة الخشونة، ويفضل استعمال الصابون المغربي "من عند العطارين"، وإن لم يتوافر فيمكنك استعمال صابون الغار أو الصابون النابلسي أو أي صابون من الصيدلية بزيت الزيتون، وتحتاجين أيضا إلى ماء ورد أو أي لوسيون معطر للبشرة.
أما طريقة أداء الحمام فتتم بأن تغلقي جميع منافذ الهواء "النوافذ، المروحة، الباب"، وتنقعي الليفة في ماء ساخن، وتغلقي البانيو بالسدادة وتفتحي الماء الحار حتى يمتلئ الحمام بالبخار.
في هذه الأثناء وحتى يمتلئ الحمام بالبخار قومي بعمل حمام زيت بأن تضعي على شعرك الزيت المفضل لديك سواء زيت الزيتون أو اللوز أو حبة البركة أو الجرجير.
ثم اغسلي جسمك بالماء الساخن، واجلسي في البانيو قليلا لعدة دقائق، ثم ضعي الصابون على جسمك ووجهك، ثم بالمسح وليس الفرك وزعيه على كامل جسمك وانتظري عشر دقائق تقريبا.
في هذه الأثناء استغلي الفرصة وافركي قدميك بحجر القدمين أو الآلة الخاصة ب بتنظيمهما، ثم اغسلي الماء من جسمك تماما، وافركي جسمك بالليفة بشكل دائري وسترين الجلد الميت على شكل لفائف، تابعي الفرك على جميع جسمك، ثم امسحي وجهك باسفنجة ناعمة رقيقة.
بعد ذلك اغتسلي بالماء الدافئ واغسلي شعرك، ثم اغتسلي بماء بارد جدا "وليس مثلج" لإغلاق المسامات المفتوحة بعد البخار، ثم امسحي جسمك بماء الورد، ثم تنشفي بفوطة ناعمة.
وانتبهي، عند شعورك بالاختناق أو عدم قدرتك على التنفس بسهولة، اقطعي الحمام واخرجي منه، وامتنعي عن وضع أية كريمات أو معطرات جسم أو أي شيء بعد الحمام مباشرة خوفا من انسداد المسامات المفتوحة فيسبب التهابات أو اسوداد للمنطقة