المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعرفوا على وصفة بيتية لتقشير البشرة



منار الحربى
09-05-2011, 04:52 PM
http://www.farfesh.com/article-images/b06823134330.jpgتعرفوا على وصفة بيتية لتقشير البشرة


خطوة تقشير البشرة تساعد على التخلص من بقايا الخلايا السطحية الميتة لغرض تحسين ملمس البشرة ومظهرها وطريقة التقشير الصحيحة والناعمة على البشرة تحفز أيضا عملية تجدد الخلايا على مستوى طبقات البشرة الداخلية.

هنالك العديد من الطرق لتقشير البشرة منها لدى مختصين بشكل مهني ومنها بمستحضرات تجميلية خاصة ونحن نقدم لكم طريقة بيتية ووصفة مستحضر تقشير البشرة المصنوع من الفواكه:






المكوِّنات: كوب من الأناناس الطازج، نصف كوب من الببايا الطازجة وملعقتين كبيرتين من العســل.

يحتوي الأناناس على البرومالين وتحتوي الببايا على الببيين، وكلا هذان العنصران عبارة عن أنزيمات تذيب البروتين. وعند وضع هذين العنصرين على البشرة بكميات صغيرة (كالتي توجد في الأناناس والببايا) تساعد الأنزيمات الموجودة فيها على إزالة الخلايا الميتة بلطف من سطح البشرة فيكون لها مفعول مستحضـر تقشـير البشرة.

يحتوي الأناناس والببايا أيضاً على كميات متواضعة من حوامض الألفا هيدروكسي التي تعود على البشرة بفوائد إضافية. يضاف العسـل إلى هذا الخليط لزيادة مفعوله المرطب.

طريقة الإعداد: إطحني الأناناس والببايا بالخلاطة ليصبح كالبورة (puree). أضيفي إليهما العسـل واخلطي المزيج خلطاً جيداً.

طريقة الاسـتعمال: إغسـلي وجهك جيداً. ثم ضعي الخليط على وجهك بحرص بحيث لا يمس منطقة العينين. أتركيه على وجهك مدة خمس دقائق، وليس أكثر (أقل من خمس دقائق إذا كانت بشرتك حساسة)، ثم اغسلي المستحضر عن وجهك بالماء البارد.

وبعد ذلك ضعي كريم مرطب على وجهك. لا تستخدمي هذا المستحضر سوى مرة واحدة فقط في الأسبوع. عند استعمال المستحضر لأول مرة، اتركيه على وجهك مدة دقيقة أو دقيقتين فقط للتأكد من أنه لا يهيِّج البشرة.
ميس الريم (http://www.q2s2.com/vb/t4048.html)