المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افضل علاج لقشرة الشعر


منار الحربى
08-05-2011, 11:14 PM
قشرة الشعر تنتج عن طفيل يصيب فروة الرأس، أو نتيجة الالتهاب الدهني لفروة الرأس، وكذلك يمكن أن تؤدي الإصابة بمرض الصدفية إلي ظهور هذه القشرة، وقد يشكو العديد من الأشخاص زيادتها في فصل الشتاء، ويرجع ذلك إلي قلة عدد مرات غسل الرأس، ما يساعد علي تكاثر الطفيليات والفطريات بفروة الرأس التي تكون بدورها طبقة من الدهون والقشور، بالإضافة إلي أن نشاط معدل انقسام الخلايا يزيد في الشتاء، ويمكن علاج القشرة بالوسائل التالية:

زيتون وخروع وصبار

يعمل خليط متجانس بمقدار فنجان قهوة من زيت الزيتون ونصف فنجان من زيت خروع وعشر نقاط من عصارة الصبار، وتدهن فروة الرأس بهذا المزيج مرة كل مساء عند النوم ولمدة أسبوع.

خل التفاح

ويمكن أن يفيد استخدام غسولا لإزالة قشرة الشعر، لكن ذلك لا يفيد وحده فلابد من العلاج الطبيعي، خاصة إذا كانت فروة الرأس حمراء وملتهبة أو كانت تنزف، لأن ذلك يمكن أن يسبب مشكلة كبيرة، مثل الأكزيما أو الصدفية، وفي هذه الحالة ينبغي استشارة طبيب الجلدية المختص.

شامبو طبيعي.. للتخلص من قشرة الرأس

ومكوناته: ملعقة كبيرة من الجليسرين + 12 ملعقة صابون مبشور كبيرة + 16 ملعقة من ماء معقم كبيرة + 4 ملاعق بابونج مجفف كبيرة + ملعقتان صغيرتان من زيت الليمون.

التحضير والاستعمال:
يمزج الجليسرين والصابون المبشور مع قليل من الماء المعقم، ويتم المزج جيدا. ونقوم بغلي ككمية الماء الباقية في وعاء مستقل، ونصبه علي زهور البابونج، ونترك الزهور منقوعة لمدة نصف ساعة، نقوم بعدها بتصفيته، ونضيفه إلي الجليسرين والصابون باستخدام ملعقة خشبية، ونقلب الخليط جيدا لنحصل علي مادة تشبه الكريم الناعم والمتماسك.. ثم نضيف زيت الليمون ونواصل الخلط جيدا.. نلاحظ أن الخليط صار أكثر تماسكا بسبب زيت الليمون طبعا.

لا مانع من إضافة قليل من الماء، لنحصل علي كريم مثالي، ثم نعبئ الناتج بعد أن يبرد في زجاجات، أما طريقة الاستعمال، فإننا نضع كمية قليلة من هذا الكريم علي فروة الرأس، ونتركه مدة سبع دقائق، ثم نغسل الشعر بالماء الفاتر، لضمان التخلص تماما من أثار الصابون، ويفضل أن نغسل الشعر بمحلول من الماء وخل التفاح أو الخل الأبيض بنسبة 1 إلي 9.


الأرقطيون


يستجيب الالتهاب الدهني لفروة الرأس غالبا لتدليك الفروة بزيت جذر الأرقطيون حسب توصية د. رودولف فايس عميد خبراء الأعشاب الطبية الألمان، ومؤلف كتاب الطب الشعبي.

عرق السوس

يحتوي عرق السوس علي مادة الجليسريزين التي يمكنها تقليل الإفرازات الزيتية في فروة الرأس، ويمكنك وضع ملء اليد مرتين من العشب الجاف في زجاجة من الخل واستخدامها غسولا للشعر.

الزنجبيل والسمسم


يقدم د. جون هيزمان علاجا للالتهاب فروة الرأس بالوصفة التالية: خذي ملعقة ملعقة كبيرة أو اثنتين من عصير الزنجبيل (يتم الحصول عليه ببشر اثنين من جذور النبات) واخلطهما مع 3 ملاعق كبيرة من زيت السمسم مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ودلك فروة الرأس بهذا الخليط 3 مرات في الأسبوع.

ينابيع الأمل
10-05-2011, 08:54 AM
مشكورة على روعة
الطرح
تسلم اديكِ
ياعسل
ننتظر جديد القادم
بشوق

غلا الروح
12-05-2011, 12:18 AM
الله يعطيكــ العافية ....!!
ولآ حرمنا من كل جديدكــ .......!!