المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسابقة أعقد سؤال لكلينتون



سليمان الذويخ
29-01-2011, 02:52 PM
مسابقة أعقد سؤال لكلينتون

محمد سليمان الأحيدب



Posted: 29 Jan 2011 12:07 AM PST


كان بإمكان بيل كلينتون الرئيس الأسبق للولايات المتحدة الأمريكية والمتعود جيدا على الرد على الأسئلة، كل أنواع الأسئلة، المحرجة، والشخصية والسخيفة أن يحرج محافظ هيئة الاستثمار السعودي عندما سأله في منتدى التنافسية عما سيفعله بشأن مشكلة البطالة لو كان سعوديا بأن يرد عليه بالقول «لكنني لست سعوديا».
وكان بإمكان أي من حضور منتدى التنافسية أن يحرجنا لو سأل سؤالا بسيطا عفويا «لماذا خرج وزير العمل السعودي عندما سأل محافظ هيئة الاستثمار السعودي أيضا الرئيس كلينتون عن كيفية التعامل مع البطالة وكان بإمكان وزير العمل السعودي أن يبقى ولا يخرج من منتدى التنافسية ويحرج محافظ هيئة الاستثمار السعودي ويسأله أمام المنتدى عن دور هيئة الاستثمار السعودي في ارتفاع نسبة البطالة بعد فتحها الأبواب مشرعة لاستثمارات صغيرة في مهن كان يقتات عليها الشباب وفي عدم فرض السعودة على كثير من المشاريع الاستثمارية الكبرى.
وكان بإمكان أي من الحاضرين أن يحرج الرئيس كلينتون ويسأله لو أن محافظ هيئة الاستثمار أو وزير العمل عندكم في أمريكا رفضا الرد على استفسارات الإعلام والتعليق على شكاوى المواطنين وأحجما عن إجابة أسئلة الصحافة ما هي ردة الفعل وماذا تفعلون بهما؟!.
وكان بإمكان وزير العمل أن يحرج كثيرا من الحضور ويسألهم ما هو حجم استثماراتكم وما هو مردوده على البلاد وهل انعكس على نسبة البطالة وهل تمت الاستفادة من هذه الاستثمارات في استقطاب الكفاءات السعودية ورفع رواتبهم وبدلاتهم ودخولهم السنوية.
وكان بإمكان أي من الصحفيين أن يحرج كثيرا من السعوديين بسؤالهم متى نجتث من الخريجين القادمين من أمريكا عقدة أن الأمريكي يعرف الإجابة على كل سؤال حتى لو كان في غير تخصصه ويمكنه أن يتعامل مع كل مشكلة وهو القادم من بلد كلها مشاكل وكوارث اقتصادية وبطالة.