المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرأت لكم : هذا وهي بلا مبالغة !!



سليمان الذويخ
12-10-2010, 10:16 AM
هذا وهي… «بلا مبالغة»!؟

للكاتب : عبد العزيز أحمد السويّد

المقال نشر بتاريخ 11 أكتوبر 2010 (http://www.asuwayed.com/archives/3129)
قبل أن تقرأ أنصحك «يا تلم راسك بين يديك» أو «تربطه بعصابة»، حفاظاً على ما تبقى داخله وخارجه. هل تصدق ان الساحة البلدية في حي السويدي وهو حي كبير في العاصمة السعودية، هي «أول ساحة بلدية على وجه الكرة الأرضية و… بلا مبالغة!». وكان إنشاؤها «حدث العصر»! لاحظ الكرة الأرضية، دخلنا عالم الكواكب فلم نعد نقنع بالدول المتقدمة. هذا الكشف العظيم ليس من عندي بل ذكره وكيل أمانة مدينة الرياض الدكتور إبراهيم الدجين في برنامج «القرار» على قناة «الإخبارية» قبل أيام. بالنسبة إلي سأستفيد من هذا التصريح الفريد، للرد على أي ساكن في حي السويدي إذا ما اشتكى من خدمات الأمانة، بالقول إن لديكم أول ساحة بلدية على وجه الأرض «لاظهرها» متكاملة المرافق. ولا ينسى أنكم عشتم حدث العصر أو بعد صلاة العصر، فلا تشتكوا.
هناك تجارب سابقة للساحات البلدية أو الشعبية لجهات حكومية أخرى، مثل «التربية والتعليم» عندما كان اسمها وزارة المعارف، وكذلك «رعاية الشباب» لكنها اندثرت بسبب عدم الاهتمام بما بعد التنفيذ، التشغيل والصيانة والإدارة. هذه المنشآت لا تنتهي بقص الأشرطة والإخبار عنها بل تبدأ، ويتوقع لساحات الأمانة المستقبل نفسه إذا لم يتدارك الأمر ويؤسس تأسيساً صحيحاً لا إعلامياً يعيش على وهم المبالغة الكواكبية.
كنت ألاحظ على الإخوة المصريين تجاوزهم في صيغ المبالغة لدرجة استنفاد مفردات اللغة. مثلاً، يصف لك المصري شيئاً ما بأنه جميل فيقول «جميل جداً جداً جداً»، ثلاث مرات، فلم تعد تنفع «جداً» واحدة، أو «كبير اوي اوي اوي» فلم تعد تؤثر «اوي» واحدة التأثير المطلوب، ويظهر لي اننا سنتجاوز الإخوة المصريين في أمور كثيرة ومنها المبالغة فما دمنا وصلنا إلى الكواكب لن يستغرب الحديث مستقبلاً عن… المجرات!
اعود الى المسألة الكواكبية، والشهادة لله تعالى، فإن الرياض، وهي دارنا وحبيبتنا، تقع في المرتبة الثانية على مستوى الكواكب المعروفة لدى علماء الفلك بعد الكرة الأرضية… في التشجير، وهذا مما يحسب لأمانتها بعد نشاطها المكثف في قلع النخيل والأشجار وإهمال العناية بها، ومذبحة النخيل والأشجار قبل سنوات لا زالت عالقة في الخاطر. أما في دولة من دول الكرة الأرضية وفي مدينة شتوتغارت الألمانية، فقد قامت قيامة السكان بسبب عزم البلدية على قطع 25 شجرة لتوسعة محطة قطار، وليس بهدف رؤية جديدة في الاخضرار.
الرياض أيضاً، الأكثر ندرة في دورات المياه العامة المتاحة للناس لدرجة الحاجة الى تصميم سيارات بدورات مياه…! وهي، والشهادة لله تعالى، الأكثر إصابة بمتلازمة الحفر والإهمال، والأمانة هي الجهة المسؤولة عن ذلك. «صلحوا الحمامات يا دكتور… ويكون خير».






------------------------
-التعليق :
يا ابا أحمد ..

مقال كويس اوي اوي اوي اوي
وقميل (جميل) محمود قدن قدن قدن قدن

وما أقدرش اعلق فقد سبقني الإخوة سبقا سبقا سبقا سبقا

ولا تلوم ابن دجين فنحن مجتمع : أضخم و أكبر وأكثر وأسمن
و
أزرق : من كثر الزرقات من الدوام
وأبيض : من حبنا للبيض في القيظ
وأسود : لأن كل واحد سيد روحه
وأخضر : من ارتفاع اسعار الخضرة !
وبلاش اقول لك ( احمر ) جايه من وين :)

كاسب العز
12-10-2010, 02:52 PM
بارك الله فيك

لك مني أجمل تحية

تقبل مرورى

كاسب العز

لؤلؤة الفرح
12-10-2010, 10:37 PM
تذكرت استاذتي المصريه
اوي اوي اوي +جدا جدا جدا
والله صدقت ماعندهم غير التكرار


يعطيك العافيه أخوي