المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبارالتربية والتعليم ليوم الاحد 2 ذو القعدة 1431 هجرى - 10 أكتوبر 2010 ميلادى



همسة الطـيف
10-10-2010, 10:54 AM
http://www.up.6y6y.com/uploads/images/6y6y-2c46023b3b.png (http://www.up.6y6y.com)



أسعد الله أوقاتكم بكل خير.
بسم الله نبدأ اخبار التعليم .
لهذا اليوم ..
الاحد 2/ 11

http://www.rawabetvb.net/upload/2d2749be9c3.png (http://www.rawabetvb.net/)

الجزيرة:الاحد 02 ذو القعدة 1431 هـ العدد13891

مدير تعليم عسير يتفقد التجهيزات المدرسية

أبها – عبدالله الهاجري

تفقد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة عسير جلوي آل كركمان إدارة التجهيزات المدرسية وتقنيات التعليم صباح أمس السبت، واطلع على ما تقوم به الإدارة تجاه المدارس من تجهيزات ومتابعة ومراجعة للمناهج المدرسية. وباجتماع المشرفين التربويين ناقش آل كركمان موقع التواصل بين المدرسة وبيت الطالب ومراجعة الدرس عبر الموقع للطالب مرة أخرى، وبادر مدير إدارة التجهيزات المدرسية علي عبد المتعالي بكلمة شكر لهذه الزيارة.

همسة الطـيف
10-10-2010, 10:55 AM
تعليم الرياض يحتفي باليوم العالمي لمحو الأمية

الجزيرة - فوزية الحربي

أصدر مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة الرياض «المكلف» الدكتور محمد العمران تعميماً لجميع المدارس الحكومية والأهلية وتحفيظ القرآن الكريم وتعليم الكبيرات ومعاهد الأمل والنور والمندوبيات, بضرورة تفعيل اليوم العالمي لمحو الأمية حيث وافق إجازة رسمية للمدارس، لذا تقرر أن يتم إقامة الفعاليات والمناشط يوم السبت 11/ 8. الجدير ذكره أن المملكة تحتفل سنوياً مع شعوب العالم في 8 ديسمبر من كل عام باليوم العالمي لمحو الأمية، وسيتم هذا العام 2010 التركيز على التحولات التي يمكن لمحو الأمية إحداثها في حياة النساء وعائلاتهن، والجماعات والمجتمعات التي ينتمين إليها. حيث سيتم تخصيص برامج الإذاعة المدرسية للمناسبة إلى جانب ملصقات ولافتات بعبارات تجسد وتدعو لأهمية برامج محو الأمية إضافة لمحاضرات وندوات وتكريم خريجات محو الأمية.

همسة الطـيف
10-10-2010, 10:55 AM
تربوي الشفا يعرف بالمناهج الجديدة

الجزيرة - هياء الدكان

عقد مكتب التربية والتعليم بالشفا ممثلاً بمشرفات المواد الدراسة لقاءات تعريفية لمعلمات المرحلة الابتدائية, والمرحلة المتوسطة بمقر المدرسة الابتدائية «99» لتوضيح أهمية إيجاد منهج متطور يعكس التغييرات والتطورات في عالمنا المعاصر؛ بهدف تعزيز مبدأ تكاملية التعلم في المواد المقدمة في مراحل التعليم العام، إضافة إلى توضيح سمات دليل المعلم والمعلمة وكيفية استخدامه والتأكيد على أهمية ملف الإنجاز لقياس الخطوات والنتاجات التعليمية للمعلم.

همسة الطـيف
10-10-2010, 10:56 AM
تطبيق نظام الإشراف الإلكتروني في مدارس الخرج

الخرج - مسفر القحطاني

تبدأ إدارة التربية والتعليم في محافظة الخرج تطبيق نظام الإشراف الإلكتروني الذي يأتي في إطار حرصها على الاستفادة من التقنية في جودة العمل وهو برنامج يعنى بحوسبة عمل مدير المدرسة والإشراف التربوي؛ ليخدم وييسر العملية التربوية ويعزز التواصل المشترك. وأوضح مدير التربية والتعليم بالمحافظة سعود بن ناصر العثمان أن هذا النظام سيتم تطبيقه في جميع المدارس وإدارة الإشراف التربوي، مشيراً إلى أنه تم تدريب فريق عمل لتدريب جميع مديري المدارس على هذا البرنامج. وقسمت الإدارة المديرين إلى 12 مجموعة سيبدأ تدريبهم اعتباراً من اليوم الأحد الموافق 2/11 حتى يوم الأربعاء المقبل الموافق 12/11 بواقع أربعة أيام لكل مجموعة من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 12 ظهراً. وأكد العثمان ضرورة حضور جميع مديري المدارس في الوقت والمكان المحددين للتدريب مع إحضار جهاز حاسب آلي محمول لكل متدرب، وإحضار نسخة حديثة من قاعدة بيانات برنامج معارف الخاص بالمدرسة على (فلاش ميموري)، ومشاركة محضر حاسب آلي مع المدير أثناء التدريب أو مَن يرى المدير تميزه ويمكن الاستفادة منه.

همسة الطـيف
10-10-2010, 11:11 AM
تعليم جازان يستضيف دورة مواجهة الأزمات والكوارث

جازان - عبد الله عكور

أكملت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان استعداداتها لاستضافة الدورة الإعدادية لمواجهة الأزمات والكوارث والتي تستضيفها بمركز التدريب الكشفي خلال الفترة من 1 - 7 /11 /1431هـ بمشاركة القادة الكشفيين من مختلف المناطق التعليمية. وأوضح مدير إدارة النشاط الطلابي عثمان حكمي بأن الاستعداد لهذه الدورة بدأ مبكراً، بمخاطبة الجهات ذات العلاقة وتهيئة مركز التدريب لاستضافة الدورة بمتابعة من مديرعام التربية و التعليم بمنطقة جازان شجاع بن ذعار ومساعده للشئون التعليمية صالح القلطي بما يكفل نجاح هذه الدورة. وذكر قائد الدورة رئيس قسم النشاط الكشفي محمد مدخلي أن الدورة تشتمل على مادة بعنوان الأزمات والكوارث للدكتور حمود صميلي، ودورات أخرى مقدمة من الدفاع المدني والهلال الأحمر والشئون الصحية لكيفية مواجهة الأزمات والكوارث الطارئة، بالإضافة للعديد من البرامج والفعاليات والجولات الخارجية المصاحبة.

همسة الطـيف
10-10-2010, 11:12 AM
http://www.rawabetvb.net/upload/eaf800df382.png (http://www.rawabetvb.net/)
الوطن :الاحد 02 ذو القعدة 1431 هـ

"التخطيط المدرسي" في لقاء تعريفي بحفر الباطن

حفر الباطن: منديل الحربي

عقد إدارة التربية والتعليم بمحافظة حفر الباطن ممثلة بقسم التخطيط المدرسي برئاسة عبدالعزيز بن حمود النصار لقاءً تعريفياً مع القيادات التربوية والإدارية لشرح "مشروع نظام التخطيط المدرسي" وتهيئة الميدان التربوي لإنجاحه. وقال رئيس تنمية التخطيط المدرسي بندر بن محسن البصيص إن التعريف بالمشروع وآلية العمل لإنجاحه يتم من خلال إعداد خطة تشغيلية وعقد ورش عمل مع المشرفين التربويين والمشرفات التربويات, موضحاً أن الهدف العام من البرنامج هو التعريف بالبرنامج الإلكتروني للمسح المبني على قاعدة بيانات معلوماتية مدرسية موثقه عن واقع المباني المدرسية والفصول والطلاب. وأوضح البصيص أن الإدارة العامة للتخطيط المدرسي بالوزارة هي مصدر البرنامج, مشيرا إلى إقامة ورش تدريبية للتعريف ببرنامج المسح المدرسي الإلكتروني, وعرض دليل المستخدم, وشرح توضيحي على تعليمات المسح, إضافة إلى المساقط الأفقية.

همسة الطـيف
10-10-2010, 11:13 AM
برامج تدريبية لمعلمي المخواة

الباحة: ناصر الشدوي

اعتمد مدير التربية والتعليم بمحافظة المخواة تركي بن أحمد الزبيدي الخطة العامة للتدريب التربوي للفصل الدراسي الأول لهذا العام "الدورات التدريبية المسائية" التي سينفذها قسم التدريب التربوي بالإدارة بالتعاون مع الإشراف التربوي، وتستهدف المعلمين في عدد من التخصصات. وأشار مدير التربية والتعليم إلى أن البرامج التدريبية تأتي ضمن الخطة العامة للتدريب التربوي للفترة الأولى.

همسة الطـيف
10-10-2010, 11:14 AM
الاحتفال بيوم "الأمية" السبت -

أصدر مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة الرياض المكلف الدكتور محمد العمران تعميما لجميع المدارس الحكومية والأهلية وتحفيظ القرآن الكريم وتعليم الكبيرات ومعاهد الأمل والنور والمندوبيات بضرورة تفعيل اليوم العالمي لمحو الأمية وإقامة الفعاليات والمناشط يوم السبت المقبل. وسيتم تخصيص برامج الإذاعة المدرسية لهذه المناسبة وملصقات ولافتات بعبارات تجسد وتدعو لأهمية برامج محو الأمية. كما ستكون هناك محاضرات وندوات وتكريم لخريجات محو الأمية.

همسة الطـيف
10-10-2010, 11:14 AM
مدني حائل يدرب المعلمات -

نفذت مديرية الدفاع المدني بمنطقة حائل بالتعاون مع الإدارة العامة للتربية والتعليم "بنات" صباح أمس برنامجا تدريبيا بعنوان "الإنقاذ ومواجهة حالات الطوارئ". وأوضح الناطق الإعلامي لمدني حائل الملازم أول عبدالرحيم الجهني أن البرنامج يستمر ثلاثة أيام وتتخلله ورش عمل ومعرض مصغر لوسائل الإنقاذ. ويستهدف القيادات المدرسية بمدارس البنات للتعريف بأهم أساليب وطرق الإنقاذ والتدريب على استخدام وسائل الإنقاذ المتاحة ومهارات الطوارئ ومواجهة الحوادث.

همسة الطـيف
10-10-2010, 11:15 AM
المديرس يكرم الفائزين بجائزة الهاجري للتميز بالخبر


الخبر: صالح الأحمد

أكد مدير عام التربية والتعليم للبنين بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس، أن التفوق العلمي أصبح السمة الأساسية لأبناء هذه البلاد الطاهرة منذ عشرات السنين، مستشهداً بما يحظى به قطاع التعليم من رعاية واهتمام من لدن حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني. جاء ذلك مساء أول من أمس بمناسبة حفل توزيع جائزة ماضي الهاجري للتميز في دورتها الثانية بقاعة السيف بالخبر، بحضور رئيس مجلس أمناء الجائزة ماضي بن محمد الهاجري، ونائب رئيس تحرير صحيفة الرياض عبدالمحسن الداود، وسط مشاركة عدد من أبناء قبيلة الهواجر من مناطق المملكة، ودول الخليج. من جهته أكد ماضي الهاجري خلال كلمته حرص ولاة الأمر على دعم العلم والتعليم إيماناً منهم حفظهم الله بأهمية العلم كونه اللبنة الأساسية في بناء الإنسان وخطوة أولى في طريق التميز وحجر الزاوية للارتقاء بالمجتمعات. وأضاف: إننا في المنطقة الشرقية منطقة الخير نتشرف ونعتز بجائزة سباقة في تكريم المتميزين في العلم تبناها أمير المنطقة الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، الذي كان وما زال سباقاً في تشجيع وتكريم المتميزين في كافة المجالات من أبناء هذا الجزء الغالي من وطننا المعطاء، وأضاف :لنائب أمير المنطقة الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أياد بيضاء في تشجيع المبادرات التي تحتفي بالمتميزين والمبدعين ومن ذلك تشجيعه لهذه الجائزة. و في نهاية الحفل تم تكريم المتميزين بمختلف فروع الجائزة بوسام يحمل شعار الجائزة وتاريخها ورقم الدورة والفرع المقدم فيه, إلى جانب شهادة تقدير ومبلغ مالي لفروع التفوق العلمي الخاصة بالطلاب.

همسة الطـيف
10-10-2010, 11:17 AM
تدريب 190 معلما بجدة على الرياضيات الجديدة

جدة: أحمد ردة


بدأت أمس فعاليات الدورة التدريبية المكثفة التي تستهدف 190 معلمًا من معلمي مقرر الرياضيات (الجديد) للصف الأول الثانوي التي ينظمها قسم الرياضيات بالإدارة العامة للتربية والتعليم بجدة تحت عنوان "السلسلة العالمية لمقررات الرياضيات" وذلك بنادي المعلمين بشارع قريش. وأوضح رئيس قسم الرياضيات بتعليم جدة سامي أحمد رحيم في تصريحه أمس أنه تم ترشيح 190 معلما بمدارس جدة وقراها لحضور الدورة التي تستمر خمسة أيام بواقع أربع ساعات تدريب يوميا. وأشار إلى أن محاور الدورة تركز على فلسفة الكتب الجديدة للمقرر وبنيتها وخطوات التدريس الصحيحة لها وأسلوب حل المشكلات وإقامة دروس نموذجية تطبيقية للاستفادة منها وتدريب المعلمين على كيفية إعداد وبناء المطويات التوضيحية للمادة. وأضاف رحيم أن 16 مدربا مركزيا ومشرفا تربويا يشاركون في فعاليات الدورة، حيث سيتم منح المتدرب في نهايتها شهادة معتمدة من إدارة التدريب التربوي بالإدارة. كما سيتم إلحاقهم بدورات متقدمة وتنشيطية خلال العام الدراسي الجاري.

همسة الطـيف
10-10-2010, 11:18 AM
وزير التربية يشارك في اجتماع المجلس التنفيذي لليونسكو

الرياض: الوطن

وصل وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد، إلى باريس أول من أمس للمشاركة في أعمال الدورة 185 للمجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو، الذي يعقد خلال المدة من 5 إلى 21 أكتوبر الحالي. ومن المقرر أن يلقي الوزير كلمة المملكة أمام المجلس يوم الثلاثاء المقبل، وتتضمن رأي المملكة في عدد من الموضوعات المتعلقة بعمل المنظمة، وذلك بوصف المملكة عضوا في المجلس التنفيذي الذي يُعنى برسم سياسات العمل والتوجهات والبرامج الحالية والمستقبلية.
كما سيلتقي الوزير بمدير عام المنظمة إرينا بوكوفا وعدد من القيادات في اليونسكو، علاوة على مشاركته في عدد من النشاطات الثقافية واجتماعات العمل المقررة ضمن أعمال المجلس. وسيناقش المجلس في هذه الدورة العديد من الموضوعات المتعلقة بالشؤون التربوية والعلمية والثقافية.

همسة الطـيف
10-10-2010, 11:19 AM
http://www.rawabetvb.net/upload/2d2749be9c5.png (http://www.rawabetvb.net/)
الرياض : الاحد 2-11-1431هـ العدد 15448

تدريب 190 معلماً على « سلسلة الرياضيات العالمية » بجدة

جدة ضيف الله المطوع

بدأت صباح أمس السبت الدورة التدريبية لمعلمي الرياضيات بالصف الاول الثانوي التي ينظمها قسم الرياضيات بالادارة العامة للتربية والتعليم بجدة تحت عنوان " السلسلة العالمية لمقررات الرياضيات " وذلك بنادي المعلمين بشارع قريش.واوضح الاستاذ سامي احمد رحيم رئيس قسم الرياضيات بتعليم جدة انه تم ترشيح 190 معلما من معلمي مادة الرياضيات للصف الاول الثانوي بمدارس جدة وقراها لحضور الدورة التي تستمر لمدة خمسة ايام وبواقع 4 ساعات تدريبية يوميا.واشار الى ان محاور الدورة تركز على فلسفة الكتب الجديدة للمقرر وبنيتها وخطوات التدريس الصحيحة لها واسلوب حل المشكلات واقامة دروس نموذجية تطبيقية للاستفادة منها وتدريب المعلمين على كيفية اعداد وبناء المطويات التوضيحية للمادة. واضاف ان 16 مدربا مركزيا ومشرفا تربويا يشاركون في فعاليات الدورة التي سيتم منح المتدرب في نهايتها شهادة معتمدة من ادارة التدريب التربوي بالادارة كما سيتم الحاقهم بدورات متقدمة وتنشيطية خلال العام الدراسي الحالي.

همسة الطـيف
10-10-2010, 11:20 AM
مدارس البنات تحتفي باليوم العالمي لمحو الأمية .. السبت المقبل


الرياض-هيام المفلح

أصدر مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة الرياض " المكلف " الدكتور محمد العمران تعميما لجميع المدارس الحكومية والأهلية وتحفيظ القرآن الكريم وتعليم الكبيرات ومعاهد الأمل والنور والمندوبيات، بضرورة تفعيل اليوم العالمي لمحو الأمية الذي يوافق يوم إجازة رسمية للمدارس ، لذا تقرر أن يتم إقامة الفعاليات والمناشط يوم السبت 8 ذي القعدة . وأوضح العمران أن هذا الاجراء يأتي إيمانا من المملكة بأهمية المناسبات الدولية والإقليمية في حشد الطاقات والإمكانات المعينة لتحقيق الأهداف وتأكيداً على رغبتها في مشاركة المجتمع الدولي في تلك المناسبات لإبراز جهود الدولة الموفقة في مجال محو الأمية وأيضا دعوة الأميين للالتحاق ببرامج محو الأمية من خلال تنظيم الفعاليات والمناشط التربوية ودعوة المجتمع المحلي من مؤسسات وأفراد للمشاركة في هذه المناسبة وإثرائها.يذكر أن المملكة تحتفل سنويا مع شعوب العالم في 8 ديسمبر من كل عام باليوم العالمي لمحو الأمية، وسيتم هذا العام 2010 التركيز على التحولات التي يمكن لمحو الأمية إحداثها في حياة النساء وعائلاتهن ، والجماعات والمجتمعات التي ينتمين إليها.وعن آلية تفعيل هذا اليوم فسيتم تخصيص برامج الإذاعة المدرسية لهذه المناسبة وملصقات ولافتات بعبارات تجسد وتدعو لأهمية برامج محو الأمية ، كما سيكون هناك محاضرات وندوات وتكريم لخريجات محو الأمية.

همسة الطـيف
10-10-2010, 11:21 AM
http://www.rawabetvb.net/upload/786785bb9c3.png (http://www.rawabetvb.net/)

الندوة:الاحد 2-11-1431هـ العدد:808

وزير التربية يلقي كلمة أمام مجلس اليونسكو

الرياض : الندوة


وصل صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم باريس يوم أمس الأول للمشاركـة في أعمال الدورة 185 للمجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو، الذي يعقد خلال المدة من 5إلى 21 أكتوبر الحالي. ومن المقرر أن يلقي سموه كلمة المملكة أمام المجلس يوم الثلاثاء المقبل.، التي تتضمن رأي المملكة في عدد من الموضوعات المتعلقـة بعمل المنظمـة، وذلك بوصف المملكة عضو في المجلس التنفيذي الذي يُعنى برسم سياسات العمل والتوجهات والبرامج الحالية والمستقبلية.كما سيلتقي سموه مدير عام المنظمة السيدة إرينا بوكوفا وعدد من القيادات في اليونسكو، علاوة على مشاركة سموه في عدد من النشاطات الثقافية واجتماعات العمل المقررة ضمن أعمال المجلس.وسيناقش المجلس في هذه الدورة العديد من الموضوعات المتعلقـة بالشؤون التربوية والعلمية والثقافية.

همسة الطـيف
10-10-2010, 11:24 AM
http://www.rawabetvb.net/upload/2d2749be9c4.png (http://www.rawabetvb.net/)

الحياة:الاحد 02 ذو القعدة 1431 هـ

«التربية» تعمم «الهيكل» المعتمد للجنة الوطنية لرعاية الطفولة


جدة - منى المنجومي

طالبت وزارة التربية والتعليم جميع إدارات التعليم التابعة لها أخيراً، باعتماد الهيكل التنظيمي للأمانة العامة للجنة الوطنية للطفولة، وإلغاء كل ما يتعارض معه من قرارات. وبحسب تعميم صادر عن «الوزارة» (حصلت «الحياة» على نسخة منه) فإن الهيكل التنظيمي الجديد للجنة رعاية الطفولة ينص على أن يكون وزير التربية والتعليم رئيساً للجنة، ويأتي بعده في الترتيب الوظيفي الأمين العام للجنة. وقسم الهيكل (المعمم للاعتماد) الإدارات التي تأتي في الترتيب الوظيفي الذي يلي أمين اللجنة إلى ثلاثة أقسام هي، مكتب الأمين العام، إدارة العلاقات العامة والإعلام، إضافة إلى إدارة التخطيط والدراسات. في المقابل، جاءت إدارات الرعاية المبكرة، وإدارة العناية الصحية، وإدارة الخدمات المساندة، فضلاً عن إدارة التنمية الاجتماعية، وإدارة التعاون الدولي في الترتيب الرابع، في وقت اختتم الهيكل بأربعة أقسام هي الشؤون المالية، والشؤون البشرية، إضافة إلى مركز الاتصالات الإدارية ومركز معلومات الطفولة. يذكر أن اللجنة الوطنية للطفولة تهدف إلى وضع السياسة العامة للطفولة في السعودية والتخطيط لبرامج الأطفال وحاجاتهم، والتنسيق بين جهود الجهات الحكومية والأهلية المعنية بشؤون الطفولة في المملكة. وتعنى اللجنة التي تضم جهات عدة أخرى مع وزارة التربية والتعليم (مثل وزارات الداخلية، والخارجية، والثقافة والإعلام، والصحة، والاقتصاد والتخطيط، والعمل، والشؤون الاجتماعية، والشؤون البلدية والقروية، والرئاسة العامة لرعاية الشباب)، بكل ما يتصل بشؤون الأطفال في السعودية، خصوصاً مهمات التنسيق بين الأجهزة الحكومية والهيئات والمؤسسات الوطنية المعنية بالطفولة في المملكة لتحقيق التكامل وتلافي الازدواجية، إضافة إلى وضع إستراتيجية وطنية للطفولة تساعد الجهات المعنية بالطفولة على تعزيز أوجه الرعاية التي يحتاجها الأطفال، إلى جانب اقتراح البرامج والمشاريع المتعلقة بالأطفال لتنفذها الجهات الحكومية والأهلية المختصة. وتتضمن المهمات أيضاً، وضع قاعدة للمعلومات والبيانات لكل ما يتعلق بالطفولة في السعودية والعمل على تحديثها وتبادلها بين الأجهزة المعنية كافة، فضلاً عن التحضير لاجتماعات المجلس الأعلى للطفولة ولجنة التخطيط والمتابعة للجنة الوطنية السعودية للطفولة، ومتابعة تنفيذ توصيات وقرارات المجلس الأعلى للطفولة، ولجنة التخطيط والمتابعة، إضافة إلى متابعة ما يخص المملكة من نشاط الهيئات والمؤسسات الدولية والإقليمية المعنية بالطفولة، وتشجيع البحوث والدراسات وأوجه الثقافة الخاصة بالطفولة وحاجاتها كافة، وكذلك إعداد تقارير دورية عن نشاطات اللجنة السعودية للطفولة.

همسة الطـيف
10-10-2010, 11:26 AM
http://www.rawabetvb.net/upload/eaf800df381.png (http://www.rawabetvb.net/)

عكاظ:الاحد 2-11-1431هـ العدد:3402

يستعرض خدمات الدفاع المدني اليوم أمير القصيم يؤسس مشاريع تعليمية غداً

سلمان الضباح ـ بريدة

يدشن ويؤسس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في بريدة غدا، عددا من المشاريع التعليمية بلغت قيمتها نحو مليار ريال تشتمل على مشاريع مدرسية وصالات تعليمية متعددة الأغراض.وسيفتتح الأمير فيصل بن بندر معرض الإدارة العامة «نسق» الدائم للأنشطة والتجارب التربوية الذي تنظمه الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقة القصيم، فيما يشهد الافتتاح حضور عدد من القيادات التربوية والإدارية من تعليم بنات القصيم.بدوره، ثمن مدير عام التربية والتعليم للبنات في منطقة القصيم الدكتور عبدالله بن إبراهيم الركيان دعم الأمير فيصل بن بندر المستمر لقطاع تعليم البنات في القصيم.وأكد الركيان أن الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات في القصيم تحظى باهتمام ودعم كافة قيادات وزارة التربية والتعليم وعلى رأسهم صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم ونوابه. وفي شأن معرض «نسق»، بين مدير تعليم بنات القصيم أنه تجسيد لصورة هذا الدعم عبر إبراز المخرجات التي تخدم الحركة التربوية والتعليمية في المنطقة، إذ يشتمل على 21 ركنا.من جهة أخرى، يستعرض أمير منطقة القصيم رئيس اللجنة الرئيسية للدفاع المدني في المنطقة لدى ترأسه اجتماع اللجنة في بريدة اليوم، تفعيل وتحسين الخدمات المرتبطة بأعمال وتدابير الدفاع المدني.وأوضح مدير الدفاع المدني في منطقة القصيم العميد فهيد بن فرحان الفايدي أن الاجتماع يأتي امتدادا لاجتماعات سابقة للجنة لمناقشة ما اعتمد من توصيات صادرة عن اللجنة في اجتماعها السابق والمواضيع ذات العلاقة.وثمن الفايدي اهتمام أمير منطقة القصيم ونائبه بتسهيل كافة العقبات التي تعترض مسيرة التقدم.

همسة الطـيف
10-10-2010, 11:27 AM
وزير التربية يلقي كلمة المملكة أمام اليونسكو

«عكاظ» ـ باريس

يلقي صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وزير التربية والتعليم أمام أعمال الدورة 185 للمجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو في باريس بعد غد، كلمة تتضمن رأي المملكة في عدد من المواضيع المتعلقة بعمل المنظمة بوصف المملكة عضوا في المجلس التنفيذي الذي يعنى برسم سياسات العمل والتوجهات والبرامج الحالية والمستقبلية.وسيلتقي الأمير فيصل بن عبد الله مدير عام المنظمة السيدة إرينا بوكوفا وعددا من القيادات في اليونسكو، وسيشارك في عدد من النشاطات الثقافية واجتماعات العمل المقررة ضمن أعمال المجلس، فيما سيناقش المجلس في هذه الدورة عددا من المواضيع المتعلقة بالشؤون التربوية والعلمية والثقافية.وكان وزير التربية وصل باريس البارحة الأولى للمشاركة في أعمال الدورة 185 للمجلس التنفيذي لليونسكو، الذي يعقد من الخامس إلى 21 أكتوبر الجاري.

كاسب العز
10-10-2010, 04:28 PM
بارك الله فيك

لك مني أجمل تحية

تقبل مرورى

كاسب العز

امجاد نجد
11-10-2010, 01:49 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله خير

همسة الطـيف
11-10-2010, 12:28 PM
الاستاذ كاسب العز..
استاذتي امجاد نجد ..

حياكمـ الله ..
اسعدني تواصلكمـ الكريمـ
مع دعواتي لكمـ بالفائدة الجمـ
وحفظ الرحمن ..