المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النساء والشوكولاتة والرجال



عسل الجنوب
27-07-2004, 12:04 AM
توصلت جامعة سوانزي إلى أن تناول الشوكولاته يمكن أن يعدل المزاج ، وقال البروفيسور يعنتون أنه تبين أن الشخص الحزين يشعر بحاجة كبيرة لتناول كمية من الشوكولاته ، ولاحظ أن النساء يستهلكن كمية من الشوكولاته ,و خاصة في فترة ما قبل حدوث الدورة الشهرية حيث يسوء المزاج. الغريب في الأمر أن الدراسة أظهرت أن الشوكولاته تزيد من قوة الجهاز المناعي وتساعد على مكافحة الأمراض ، يقول د. واربورتون (جامعة أيدينغ البريطانية) ، أن هناك علاقة وطيدة بين حالة الإنسان النفسية والجهاز المناعي، فكلما كان الإنسان معتدل المزاج كان جهازه المناعي أقوى . وقد أشارت دراسة في جامعة واشنطن أن النحاس الموجود في الشوكولاته يقوم بدور حاسم في نمو أعضاء الجسم والأنسجة ، في حين أن نقصه يعوق النمو و يسبب انخفاضاً في درجة حرارة الجسم و حدوث تغيرات غير طبيعية في اللون ، لذا فالشوكولاته مفيدة للأطفال وللنساء وخاصة الحوامل منهن لأن النحاس علمياً ضروري لمساعدة الجسم على معالجة الأكسجين ، و لكن كثرة النحاس قد تسبب السمية والضرر البالغ لأغشية الخلايا والحمض النووي على أن الجسم يستعين بمواد توصل النحاس المغذي إلى المكان الصحيح دون تسميم أجزاء أخرى من الخليه .. ( انتهى الخبر ) ..
.. اقبال النساء الشديد والهستيري على الشوكلاته ملاحظه في محلها .. وقد لاحظت هذا في كثير من المناسبات .. ( هالحين يبي يطلعلي واحد ويسال سؤال تشكيكي وهو يبتسم ابتسامه صفرا .... أي مناسبات بااستاذ اللي تجمعك بالحريم ؟ .. .... اقوله على هوينك .. المناسبات اللي اقابل فيها امي واختي وزوجتي وبنتي وبنت اخوي وبنت اختي وعمتي وخالتي وجدتي .. وعلى طاري جدتي كانت كل ماتشوفني تقولي ماجبت لي " فشفاش " قصدها " سويس روول " بطعم الشوكولاته .... كانت تحبه بلحيل الله يرحمها .. وكنت اقولها لا يكون تحبينه عشانه لين وبارد وما يوجع سنيناتك قالت لي لا ياوليدي به طعم فكره ( بضم الفاء ) ما عمري ذقته .. عرفت عندها انها تقصد الشوكولاته .... الغريب ان جدي كان يحب الفشفاش ايضا ولكن بطعم الفانيليا والفراوله .. .. ) . الظاهر اننا خرجنا عن الموضوع قليلا .. اقول ان هذا الاقبال الهستيري من النساء على الشوكولاته لايقارن باقبال الرجال عليها..

.. وانا لي " رأي فلسفي " في هذه المساله .. .. مغاير لما جاء في الخبر سالف الذكر .. ارى ان السبب ينحصر في إضافة " السكر " الى " مرارة " الكاكاو (الشوكولاته) ..!!.. ... .وكما اننا نستطيع ان نستشف من معرفة هذا السبب درس في " العلاقات الانسانيه " .. ..

.. ارى ان حب النساء للشوكولاته واستهلاك كميه كبيره منه مقارنة بالرجال ليس مبني على مسالة تعديل المزاج كما جاء في الخبر السابق .. ذلك ان الرجال ايضا مزاجهم يتعكر من فتره لاخرى .. ولكن لا اراهم ينجذبوا بجنون الى استهلاك الشوكلاته كما تفعل النساء .. وايضا لو بنينا هذه النتائج على ماجاء في الخبر لتوصلنا ان النساء غالبا مزاجهم مُتعكر .. او بمعنى آخر .. يتفوقون بفارق كبير جدا على الرجال في مسالة تعكر المزاج بما يتوازى والفارق الكبير جدا بينهما في درجة حب الشوكولاته ..!!.. وهذا في رأيي غير صحيح .. ولو ان هذه الدراسه صحيحه سنفسر حب الطفل للشوكلاته هو بسبب رغبته في تعديل مزاجه ..!!..( مزاج متعكر وهو بزر .. .. بدري تو الناس على تعكير المزاج ) ..... اذن ماهو سر حب النساء والاطفال للشوكلاته ؟!!

.. في رايي .. ان المرأه بطبيعتها غالبا تحب او تميل الى " المُر المُحلى " ..( في أي شيء ) .. فان الملل يصيبها من الحلو الخالص .. ومن الطبيعي انها تنفر من المُر الخالص .. فهي غالبا تميل اكثر للحلو الذي اصله مُر .. وهذا في عالم المأكولات يكاد لا ينطبق الا على الشوكولاته .. وهذا مايميز الشوكلاته عن غيرها من الماكولات الاخرى .. فمن المعروف ان من مكونات الشوكلاته الاساسيه .. ثمر الكاكاو " المُر " ومن الاضافات الاساسيه له ( وبكثره ) السكر " الحلو " الذي يضيع مرارة الكاكاو ولكن لا يلغيه تماما .. تبقي مرارته ولكنها غير ظاهره .. ومن معرفة هذه النتيجه في سر حب المرأه وانجذابها الجنوني والهستيري للشوكولاته سيستفيد الرجل من هذه النتيجه لبناء علاقه حب وانجذاب قويه فيما بينه وبين هذه المراه ..

.. ولكن يبقى السؤال .. لماذا الطفل يحب الشوكولاته ايضا ..؟ .. وهل ماينطبق على المراه في هذه المساله ينطبق على الطفل ؟ .. الحقيقه لا احب ان افصل في هذه المسأله حتى لا يساء فهمها خاصة من النساء .. ... ( وش يفكنا منهن .... مير الله يعين .... ) .. مع اني متيقن ان النتيجه المنطقيه والتلقائيه وصل اليها البعض .. وهي .. ان المرأه والطفل في انجذابهم واحتياجهم (( لنوعية وآلية العلاقه )) التي تربطهما ( بالرجل ) هي آلية وعلاقه ( واحده ) ... يحتاجون دائما الى علاقه حلوه ممزوجه " بشيء " من المراره .. ... طبعا مع الاخذ في الاعتبار الفرق بين الطفل والمرأه .. وتبقى المسؤليه دائما على هذا الرجل كيف ومتى واين يحافظ على نسبة المُر الى الحلو السائد في هذه العلاقه ....

.. ولكي تكون هذه العلاقه حميمه وقويه على الرجل ان لا ينطق دائما بكلمة ( نعم ) الا بعد ( لا ).. فليبدأ احيانا بـ( لا ) وهو ( ينوي بصدره ) انه سيقول بعدها ( نعم ) .. لان طعم الـ ( النعم ) الخالص المباشر السريع .. لن يكون بلذة طعم الـ ( نعم ) بعد الـ ( لا ) وربما يكون الذ بعد ( اللآت ) .. .. لا شك ان الـ ( نعم ) بعد الـ ( لا ) احلى حتى عند بعض " الرجال ".. .. هذا بالاضافه الى ان الـ ( لا ) التي تقدمت على الـ ( نعم ) سيكون لها وقع اكبر على المرأه والطفل ولو بعد حين .. ولكن حذاري من سوء توقيت الـ ( نعم ) فلا تكن متاخره كثيرا عن الـ ( لا ) ولا قريبه جدا منها ( هذا التوقيت غير ثابت ولكنه يعتمد على امور كثيره لست بصدد ذكرها ) .. بقي ان نعرف ان بعض الرجال يُجبرك ان تتعامل معه كما تتعامل مع المرأه والطفل .. .. واكاد اجزم ان هذا النوع من الرجال يحب الشوكلاته بجنون .. .. لذا .. لو شعر رجل انه يحب الشوكلاته ( بشكل هستيري ) فليراجع حسابات رجولته ....

ولكن في المقابل .. ( نبي نحش بالرجال شوي ..^ ) ... ماهو سر حب وانجذاب الرجال للفراوله والفانيليا اكثر من النساء ؟!.. وهل لهذا السر علاقه بالدافع لتأليف أغنية .. " أكلك منين يابطه أكلك منين .. دي فراوليتين بشفايفك حلوين حلوين " ..

منقول

http://www.frenchpatisserie.com/gateaux/photos/gnoirdesir.jpg

خــــالـــــد
27-07-2004, 12:14 AM
يعطيك العافية أختي عسل الجنوب على هذه الأسطر المفيدة

ودمتي وسلمتي



http://king669.********************************************/55555.gif

مجروحة الزمن
27-07-2004, 03:32 AM
عاد انا مااحب الشوكولاته

يمكن علشان جذيه مزاجي مورايق دوم :biggrin:

<<<<< حللتها خخخخ

يسلموووو عسوله

الأميرة الناعمة
27-07-2004, 06:38 AM
:سوسي:

اغلب الكلام صح

انا لا تضايقت جمعت لي شوكولاته وجلست اكل

تسلمين عسوولة على الموضوع

:ندو:

:سوسي:

مازن
27-07-2004, 07:44 AM
الله يعطيك العافية اخيت عسووولة على هالموضوع

تحياتي لك

erty
28-07-2004, 05:25 AM
عسل الجنوب ...

موضوع بطعم الشوكلاته ...

يعطيكى العافيه تحياتى .