تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : انتقادات للعريفي لإعلانه زيارة القدس ( تابع المستجدات )



سليمان الذويخ
06-04-2010, 08:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





انتقادات للعريفي لإعلانه زيارة القدس


http://www.aljazeera.net/mritems/images/2006/11/27/1_658189_1_23.jpg العريفي أكد أن لفلسطين حقا على المسلمين (الجزيرة-أرشيف)













انتقد أستاذ العقيدة في جامعة الإمام سابقا والباحث السعودي في الشؤون الإسلامية الدكتور عوض القرني, إعلان الداعية السعودي الدكتور محمد العريفي زيارة القدس وتسجيل برنامجه على قناة اقرأ "ضع بصمتك", من هناك.

واعتبر القرني ذلك خطأ شرعيا يجب التراجع عنه والاعتذار للمسلمين عنه.

ورأى القرني في تصريحات لـ"قدس برس" أن مبدأ تعامل علماء المسلمين وعامتهم مع القضية الفلسطينية "لا يزال محكوما بالاحتلال".

وقال القرني "من الناحية المبدئية وبناء على تقديري للمصالح الشرعية في التعامل مع القضية الفلسطينية، أرفض رفضا جازما أي تعامل أو تواصل مع الاحتلال الصهيوني أو من يتعاون معه، وأرى أن الذهاب إلى فلسطين الجريحة من تحت حراب الصهاينة وعبر مكاتب الدخول والخروج التابعة لهم من دون اضطرار لذلك، أرى أن ذلك يسهم بصورة أخرى في إعطاء شرعية للاحتلال".

وأضاف القرني "إخواننا من الفلسطينيين مضطرون اضطرارا إلى الدخول والخروج من خلال قنوات الاحتلال، أما علماء الإسلام وبقية المسلمين فلا يجوز لهم أن يدخلوا فلسطين تحت حراب الاحتلال، إلا إذا كانوا مجاهدين حاملين للسلاح من أجل اقتلاع الاحتلال وتحرير الأرض وإزالة دنسه ورجسه عن أرض فلسطين".

ودعا الشيخ محمد العريفي إلى التراجع والاعتذار للمسلمين، وقال "أرجو أن يكون ما نسب إلى الشيخ محمد العريفي غير صحيح، وإذا كان الأمر صحيحا فأرجو أن يبادر للتراجع عنه والاعتذار للمسلمين عنه"، على حد تعبيره.

ونقلت وسائل إعلام سعودية وعربية عن الداعية السعودي الشيخ محمد العريفي إعلانه على الهواء مباشرة عبر قناة اقرأ الذهاب إلى القدس الأسبوع المقبل، وتصويره الحلقة المقبلة لبرنامجه "ضع بصمتك" في مدينة القدس، ووعد بمفاجآت في الحلقات المقبلة، في تقارير قال إنها من المؤكد أنها ستدهش المشاهدين.

كما أكد أن لفلسطين حقا على المسلمين، ولم يخف خوفه من "غدر اليهود"، وقال "نسأل الله السلامة والعافية".

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج يهدف إلى حث الشباب والناس على تقديم خدماتهم لمجتمعهم من خلال المشاركة في أعمال إنسانية واجتماعية.

وقد وصفت وكالة الأنباء الألمانية إعلان العريفي بأنه "مفاجأة من العيار الثقيل".



---------------------
المستجدات في الموضوع :

تحذير رسمي للعريفي من زيارة القدس (http://www.g111g.com/vb/showthread.php?p=2563042#post2563042)

وجن محمد
06-04-2010, 08:24 PM
يعطيك العافية اخونا سليمان

سليمان الذويخ
07-04-2010, 01:10 PM
يعطيك العافية اخونا سليمان
الله يعافيك ويسلمك اختنا الاستاة وجن
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ...و وفقك .

مشجعة الهلال
07-04-2010, 01:17 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

غـــربة الــروح
07-04-2010, 02:43 PM
معقولة

وان يكن ايش المشكلة في انه يروح لفلسطين

يمكن بيحث الشباب على فعل الخير ومساعدتهم

برغم انها مغامرة قوية شوي ان صدق الخبر

يا ويل قلبي ان كان فعلا*****************

سليمان الذويخ
07-04-2010, 02:55 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
اشكر لكم طيب الحضور

سليمان الذويخ
07-04-2010, 02:57 PM
معقولة

وان يكن ايش المشكلة في انه يروح لفلسطين

يمكن بيحث الشباب على فعل الخير ومساعدتهم

برغم انها مغامرة قوية شوي ان صدق الخبر

يا ويل قلبي ان كان فعلا*****************



اختنا الاستاذة غربة الروح


هذا كان تعليقي في موقع الخبر ليلة أمس :


لا اظن ان مثل هذه الزيارة ستضيف شيئا حسنا تحمد عقباه للشيخ ، وكان حري به ان يبتعد عن كل ما فيه اثارة للتفسيرات والآراء المتربصة ..
حسبه ان تصل محاضراته عبر البث الفضائي لكافة ارجاء المعمورة .
اما الزيارة فلا محل لها ،و لوكان فيها ما يستدعي لما تركها مشايخنا الأفاضل من قبله ومن هم معنا في الوقت الحاضر .
لقد وقفنا مع الشيخ العريفي في ما حصل له قبل مدة ، وذلك لأنه لم يقل الا حقا ، فكان حق له ان يجد من يقف معه.
اما هذه الزيارة فهي من باب ها انذا ، وسنكون في جانب من ينتقدها جملة وتفصيلا
واسأل الله ان تكون مجرد شائعات
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه
والباطل باطلا وارزقناإجتنابه
وصل اللهم على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم




اشكر لكم طيب الحضور والتعليق

الهمة القادمة
07-04-2010, 03:50 PM
الامر مو بهالبساطة لابد من التريث واخذ المشورة
سدد الله الجميع لطريق الخير
نفع الله بك اخي سليمان

سليمان الذويخ
07-04-2010, 04:39 PM
الامر مو بهالبساطة لابد من التريث واخذ المشورة
سدد الله الجميع لطريق الخير
نفع الله بك اخي سليمان

اهلا بك اخي الفاضل

نعم ، فالأمر حرج جدا
واتمنى الا تتم مثل هذه الزيارات لا من الشيخ محمد ولا من غيره

ان كان على موضوع الأرض الفلسطينية
فهذا امر سهل وانا وانت والجميع يتمنى زيارة وصلاة في اولى القبلتين

ولكن لا تنس امر تأشيرة الزيارة والختم !
من سيمنحها للشيخ ؟
ومقابل ماذا ؟ ولماذا ؟
هنا مربط الفرس

بارك الله فيك و وفقك

حسن1981
07-04-2010, 04:49 PM
استاذ سليمان
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك

سليمان الذويخ
07-04-2010, 06:57 PM
تحذير سعودي للعريفي من زيارة القدس



إعلان العريفي أثار انتقادات من حماس والجهاد (الجزيرة-أرشيف)

حذرت المديرية العامة للجوازات السعودية من السفر إلى إسرائيل, في إشارة إلى إعلان الداعية محمد العريفي عزمه تسجيل أحد برامجه التلفزيونية من القدس المحتلة.

وقال المتحدث الرسمي لمديرية الجوازات بدر مالك، في تصريحات صحيفة أمس "إن أي شخص يسافر إلى إحدى الدول الممنوع السفر إليها يضع نفسه تحت طائلة المسؤولية القانونية".

وأضاف أن "المحاسبة لن تكون على التصريحات الإعلامية التي قد تكون بهدف الظهور، لكنها تتم إذا ما ثبت لوزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للجوازات أن مواطنا سعوديا تجاوز الأنظمة وسافر بالفعل إلى إحدى الدول المحظورة، حيث يتم الرفع إلى الجهات الرسمية لمعاقبته كائنا من كان".

ولم يتأكد بعد ما إذا كانت الحلقة المقبلة يوم الجمعة من برنامج "ضع بصمتك" التي يقدمها العريفي ستبث من القدس المحتلة، لكن مدير قناة اقرأ محمد أحمد سلام وعد في حديث نقلته شبكة سي أن أن الأميركية بأن يكون الظهور المرتقب للعريفي "عبارة عن مفاجأة، وعلى الهواء مباشرة"، وذلك بعدما وعد المشاهدين في الحلقة الماضية بأنه سيظهر في القدس المحتلة.

وقال سلام إن الحلقة فيها مفاجأة للجمهور، ولا نريد حرقها قبل موعد بثها المباشر الجمعة، مضيفا أن العديد من التقارير التي ترافقها صورت بشكل مسبق وباتت جاهزة للعرض فيها. وذكر أن الأمور التي تتعلق ببث الحلقة والظهور في مدينة القدس المحتلة، وما قد يعترضها، قد حلت.

وكان العريفي قال خلال برنامجه "ضع بصمتك"، الذي يبث عبر قناة اقرأ، إنه سيقوم بتصوير إحدى حلقاته من داخل المدينة، مؤكداً أن لفلسطين حقاً على المسلمين، ولم يخفِ خوفه من "الغدر"، وقال "نسأل الله السلامة والعافية".

كما لم يفصح عن طريقة حصوله على التأشيرة التي تسمح له بالدخول إلى القدس التي احتلت إسرائيل غربيها سنة 1948، وأكملت احتلالها 1967.

وفي حال تمت، ستكون زيارته هي الأولى من نوعها بين العلماء المسلمين، في ظل مقاطعة دول العالم الإسلامي لأي زيارة للقدس ما دامت تحت الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية أعلنت أن بوسع العريفي إن أراد دخول القدس المحتلة التقدم بطلب تأشيرة دخول في السفارة الإسرائيلية في عمّان. وذكرت أن تقدم العريفي بالطلب سيعامل وفق الإجراءات المعتادة.

وقد سبق أن دخلت وفود إسلامية لزيارة الحرم بتنسيق كامل مع السلطات الإسرائيلية، حتى وإن كانت جنسيات أعضاء تلك الوفود تعود لدول أخرى توصف بأنها "معادية".http://www.aljazeera.net/NEWS/KEngine/imgs/top-page.gif (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/BF09908C-6F4A-47DA-B585-384D72660133.htm?wbc_purpose=Basic%2CBasic_Current #)

حماس والجهاد
وقد طالبت حركتا الجهاد الإسلامي والمقاومة الإسلامية (حماس) العريفي بالعدول عن نيته زيارة القدس المحتلة في الوقت الحالي، خوفاً من أن تعتبر نوعاً من التطبيع.

واعتبر القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في غزة خالد البطش أن الزيارة في ظل تهويد مدينة القدس حالياً من قبل إسرائيل ستضر كثيراً بعلماء المسلمين.

وقال أيضا إن "الشيخ العريفي مُرحّب به في أي وقت وفي أي بقعة من الأرض الفلسطينية، لكن نخشى أن تفسّر زيارته سلبياً، وتعتبرها أطراف عديدة تكريساً للواقع الذي تصنعه حالياً قوات الاحتلال الإسرائيلي من تهويد كامل للمدينة لم تشهده منذ سنة 1967".

وطالب البطش بأن يسير العريفي على خطى شيخ الأزهر الراحل سيد طنطاوي الذي رفض بالمطلق زيارة مدينة القدس ما دام تحت الاحتلال الإسرائيلي، وأضاف "كذلك البابا شنودة، أكبر شخصية مسيحية في مصر، رفض تماماً الذهاب إلى مدينة القدس في ظل وجود الاحتلال الإسرائيلي".

وانضم الناطق باسم حماس إسماعيل رضوان إلى البطش في رأيه، حيث قال "لا نشجع في الوقت الحالي زيارة العريفي لمدينة القدس، في ظل استمرار العربدة الإسرائيلية وتهويد المدينة".

ورأى أنه من الأفضل لعلماء المسلمين أن يحثوا الشعوب المسلمة على مساندة الشعب الفلسطيني وسكان القدس، في تحديهم وصمودهم أمام ما تفعله إسرائيل بالمدينة المقدسة.

وقد أثار إعلان العريفي ردود فعل متزايدة, ووصفته وكالة الأنباء الألمانية بأنه "مفاجأة من العيار الثقيل". http://www.aljazeera.net/NEWS/KEngine/imgs/top-page.gif (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/BF09908C-6F4A-47DA-B585-384D72660133.htm?wbc_purpose=Basic%2CBasic_Current #)

سـامـيـه
07-04-2010, 07:03 PM
الله يحفظ شيخنا العريفي اينما كان
استاذ سليمان00 شكرا للخبر
كون بخير

سليمان الذويخ
07-04-2010, 07:28 PM
الله يحفظ شيخنا العريفي اينما كان
استاذ سليمان00 شكرا للخبر
كون بخير


آمين
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... و وفقك

غـــربة الــروح
07-04-2010, 07:28 PM
اي بالله عيار ثقيل

الله يحميه من الرافضة ومن اعوانهم اليهود

برغم اني ضد سفره لكن عجبني انه واحد وقف لدولة

ونعم الرجل ونعم الشيخ ربي يحميه

سليمان الذويخ
07-04-2010, 07:30 PM
الشيخ العريفي يعدل عن زيارة القدس ويعود للمملكة







عاجل - ( وكالات )


أعلن ناشط أردني في مجال مقاومة التطبيع مع إسرائيل اليوم الأربعاء ان الداعية السعودي الشيخ محمد العريفي غادر عمان اليوم الأربعاء عائداً للسعودية بعدما عدل عن زيارة كان قد أعلن انه سيقوم بها إلى مدينة القدس المحتلة.


وقال مقرر لجان مقاومة التطبيع النقابية مع إسرائيل بادي رفايعة ليونايتد برس إنترناشونال "نؤكد ان الشيخ محمد العريفي غادر عمان عائداً للسعودية بعدما عدل عن قرار سابق له بزيارة مدينةالقدس المحتلة".


وقال الرفايعة إن "الشيخ العريفي استمع إلى نصائح قدمها له العديد من الأصدقاء والمقربين بعدم زيارة القدس لإن ذلك يخالف راي كافة الفقهاء المسلمين الذي يمنعون زيارة المدينة المقدسة تحت الإحتلال الإسرائيلي".


وكان العريفي، الذي كان متواجداً في العاصمة الأردنية خلال الأيام الماضية لإلقاء محاضرة في إحدى الجامعات الخاصة، أثار جدلا واسعاً عندما اعلن خلال برنامج "ضع بصمتك"، الذي يقدمه على قناة "إقرأ" الفضائية الدينية، نيته زيارة مدينة القدس وتقديم حلقة من برنامجه من المدينة.


وقال العريفي إنه سيقوم بتصوير إحدى حلقاته من داخل المدينة، مؤكداً أن "لفلسطين حقاً على المسلمين". لكنه لم يفصح عن طريقة حصوله على التأشيرة التي تسمح له بالدخول إلى القدس التي احتلت إسرائيل غربها سنة 1948، وأكملت احتلالها 1967.

تم إضافته يوم الأربعاء
الموافق 22-4-1431 هـ
07/04/2010 م -
الساعة27 :2 مساءً

سليمان الذويخ
07-04-2010, 07:34 PM
اي بالله عيار ثقيل

الله يحميه من الرافضة ومن اعوانهم اليهود

برغم اني ضد سفره لكن عجبني انه واحد وقف لدولة

ونعم الرجل ونعم الشيخ ربي يحميه


اختنا غربة

الشيخ عدل عن الزيارة

الظاهر انه يتابع غرابيل http://www.sfsaleh.com/vb/images/icons/icon7.gif

اشكر لكم حضور الموضوع
بارك الله فيكم و وفقكم

سديم الفجر
07-04-2010, 08:15 PM
الخيرة فيما أختاره الله تعالى

يعطيك العافية

وجن محمد
07-04-2010, 08:17 PM
الله يحفظه

يعطيك العافية

سـااامي
07-04-2010, 08:32 PM
الله يرزقه خير النية


تقبل تحياتي

ناعمة
07-04-2010, 08:54 PM
,
,
ربي يحفظه اينما كان

,
كونوا بخير

طيف
08-04-2010, 01:27 AM
الله يحفظه شيخنآ الفاضل

شكراً لك استاذي

ريـمـانـاآ
08-04-2010, 02:45 AM
الله يكتب اللي به الخيرة ..

كاسب العز
08-04-2010, 11:05 AM
افرحني خبر عدوله

الله ايوفقه ويكتب اجره

عطر طيبه
08-04-2010, 02:12 PM
انتقد أستاذ العقيدة في جامعة الإمام سابقا والباحث السعودي في الشؤون الإسلامية الدكتور عوض القرني, إعلان الداعية السعودي الدكتور محمد العريفي زيارة القدس وتسجيل برنامجه على قناة اقرأ "ضع بصمتك", من هناك.

واعتبر القرني ذلك خطأ شرعيا يجب التراجع عنه والاعتذار للمسلمين عنه.سبحان اله يعتذر عشان يبغى يروح للقدس
احنا العرب ما نتغير نفسي مره نتفق حتى الاماني ما اتفقنا عليها والشيخ محمد العريفي الله يحفظها

سليمان

الله يعطيك العافية

تــآج
08-04-2010, 07:09 PM
وقال العريفي إنه سيقوم بتصوير إحدى حلقاته من داخل المدينة، مؤكداً أن "لفلسطين حقاً على المسلمين". لكنه لم يفصح عن طريقة حصوله على التأشيرة التي تسمح له بالدخول إلى القدس التي احتلت إسرائيل غربها سنة 1948، وأكملت احتلالها 1967.




مبادرة طيبة من العريفي ولكن يد وحدة ما تصفق يا العريفي



والحمد الله رجع عن قرآرة والله يحفظه ويعز الإسلام والمسلمين



سلمت سليمان عـ تقطية الخبر وحماك ربي من كل مكرووة



آعذب المنى وكل التقدير

همس الخواطر!
08-04-2010, 09:00 PM
بالعكس انا مع انه يروح القدس

جريح الوقت
10-04-2010, 09:55 PM
نحمد الله عن عن عدوله ..!!
هذا لا يخدم المسلمين أبدا ..!!
حيث أنه لن يحصل على التأشيرة إلا عن طريق المحتلين .. وهو يدخل ليس مجاهدا إنما دخل
لتحقيق رغبته أو إرضاء جمهوره .. أما لو كان هناكـ تنظيم له ودخل للمقاومة وحرب المغتصبين وتحرير القدس .. لكان ذلكـ هو داعي الفخر والتميز ..
إني أحبكـ في الله ياشيخنا وأستاذنا .. لكني أخالفكـ الرأي هنا ..

سليمان ,, الف شكر للمتابعة ..

مودتــي