المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار الاحد 26-12-1430هـ



سليمان الذويخ
13-12-2009, 01:18 PM
حثت أولياء الأمور على التعاون واكدت على سلامة اللقاح

الصحة تبدأ تطعيم طلاب المدارس ضد أنفلونزا الخنازير السبت المقبل








http://www.sabq.org/sabq/misc/get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news90039408.jpg&width=200&height=160​تبدأ وزارة الصحة السبت المقبل حملتها لتطعيم طلاب المدارس ضد فيروس انفلونزا الخنازير والذي يتوقع أن تكون الموجة الثالثة منه أكثر حدة .

وحثت الوزارة أولياء الأمور على دفع أبنائهم لأخذ اللقاح ، مقدمة العديد من التطمينات عن سلامة اللقاح وعدم وجود اثار سلبية له .

وأعلنت وزارة الصحة في بيان السبت 12نوفمبر أنه سيتم تطعيم الطلاب في جميع المراحل الدراسية من رياض أطفال وذوى الاحتياجات الخاصة والابتدائي والمتوسطة والثانوي ضد إنفلونزا الخنازير لوقايتهم من الإصابة من هذا المرض ولمنع انتشاره في المدارس خاصة وأن الموجة الوبائية الثالثة للوباء والمتوقعة عالمياً خلال موسم الشتاء سوف تزداد فيها حدة المرض والحالات والوفيات على مستوى العالم حسب التوقعات العلمية والعالمية .

وذكرت الوزارة أنه تم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم على البدء في تنفيذ حملة وطنية لتطعيم الطلاب والطالبات في جميع المراحل بدءاً بالمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال وذوى الاحتياجات الخاصة إضافة إلى المعلمين والمعلمات يوم السبت 2 محرم 1431هـ الموافق 19 ديسمبر 2009م في جميع مناطق ومحافظات المملكة تتبعها باقي المراحل الدراسية .

ونبهت الوزارة إلى أن اللقاح آمن بإذن الله ويحمي من المرض كما يقلل من المضاعفات وأن الآثار الجانبية للقاح لا تختلف عن تلك التي تحدث من اللقاحات الأخرى التي تم إعطائها من قبل سواء أثناء الطفولة أو في سن المدرسة وقد تحدث بعد إعطاء اللقاح بفترة قصيرة وتختفي دون علاج خلال يوم أو اثنين من الإعطاء وهي عبارة عن ألم خفيف ، احمرار أو تورم مكان الحقن ، صداع بسيط ، أو ألم بالعضلات أو ارتفاع في درجة الحرارة وغثيان .

و أشارت الوزارة إلي أن من دواعي عدم إعطاء اللقاح هو وجود سابق حساسية مفرطة للبيض أو وجود حساسية للقاح الأنفلونزا الموسمي ، وفي حالات نادرة قد تحدث مضاعفات شديدة كما في اللقاحات الأخرى .

وبحسب الخطة المعتمدة لإعطاء اللقاح للفئات المستهدفة فقد تم إطلاق المرحلة الأولى قبل بداية موسم الحج والتي خصصت للمشاركين في أعمال الحج والعاملين الصحيين وحجاج الداخل والفئات الأكثر عرضه من سكان مكة المكرمة والمدينة المنورة إضافة إلى الحوامل والأطفال اقل من 6 سنوات والفئات العمرية الأكثر عرضة للإصابة بالمرض ذوي الأمراض الصدرية والقلبية والأمراض الإستقلابية ولم تسجل أي آثار جانيه أو مضاعفات على من تم تطعيمهم .

كما أوضحت الوزارة ان احدث الإحصائيات أبانت ان عدد المصابين بالمرض حول العالم بلغ 1.389153 وتوفي منهم 13.877 كما أن منظمة الصحة العالمية أوضحت بأنه وحتى الآن فقد تم تطعيم أكثر من 65 مليون شخص حول العالم ولم تسجل إي مضاعفات شديدة ذات خطورة عالية .

وأهابت وزارة الصحة بجميع أولياء الأمور حث أبناءهم وبناتهم على أخذ اللقاح لحمايتهم بإذن الله من الإصابة بالمرض .











يستخدم جهازا لكشف العظام البشرية المغمورة في الطين
الدفاع المدني يستعين بخبير يوناني للبحث عن جثث (سيول الأربعاء)

http://www.anaween.com/siteimages/SectionNewsimages/6910ssssse.jpg
كارثة سيول جدة

استعانت أجهزة الدفاع المدني في جدة بالخبير اليوناني أمانويل ألنتوني، للتنقيب عن الجثث التي جرفها سيل الأربعاء واختفت بين الأنقاض والمخلفات.


واستهل ألنتوني مهمته بزيارة جميع المستشفيات التي يوجد فيها ثلاجات موتى لتسجيل بيانات خاصة، من خلال جهاز خاص، ومن المقرّر أن يقوم بجولة ميدانية على البحيرات وبطون الأودية، التي تعرّضت لكارثة السيول.


وقال مدير عمليات الدفاع المدني في جدة العميد عبد الله حسن جداوي: "إن جهود البحث عن الجثث سوف تتواصل حتى يتم العثور على جميع المفقودين في جميع المناطق التي ضربها السيل"، موضحا أنه تم دعم الفرق الميدانية بفرق أخرى, السبت 12/12/2009, في مواقع البحيرات التي يجرى (شفط) مياهها حاليا.


يُذكر أن الخبير اليوناني يعمل مديرا لجامعة التعليم التقني لمعاهد كريت في اليونان، وشارك في عمليات بحث سابقة في عدد من الدول، حيث يستعين بجهاز تقني يكشف العظام البشرية المغمورة في الطين.

سليمان الذويخ
13-12-2009, 01:25 PM
وزارة الاعلام توافق على ترخيص 19 اذاعة بينها اذاعة لروتانا والـART


http://www.masdr.net/inf/newsm/4391.jpg


قال رياض نجم وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الهندسية أنه إلحاقاً لما سبق الإعلان عنه من قبل وزارة الثقافة والإعلام عن فتح باب المنافسة على رخص البث الإذاعي على موجات FM في المملكة العربية السعودية والتزاماً من هذه الوزارة بالجدول الزمني الذي تم تحديده في أوراق المنافسة فإن عدد الشركات التي تقدمت بعروضها لهذه المنافسة كان (19) تسع عشرة شركة ومؤسسة وتحالف.

وأوضح أن اللجنة المختصة في وزارة الثقافة والإعلام قامت بدراسة هذه العروض من النواحي المهنية والفنية والتشغيلية وأوصت بتأهيل (15) خمس عشرة مؤسسة وشركة وتحالف على النحو التالي:

1 - تحالف ألف ألف.

2 - شركة روتانا للصوتيات والمرئيات.

3 - تحالف العربية للإعلان والخدمات العامة وراديو وتلفزيون العرب.

4 - تحالف شركة نور للإتصالات.

5 - تحالف شركة الموارد الإلكترونية المحدودة وشركة ميديا جيتس المحدودة.

6 - تحالف الشركة السعودية للنشر المتخصص.

7 - مؤسسة فال السعودية.

8 - تحالف الوطنية للإعلان والنشر.

9 - شركة روابي المجد الدولية.

10- الشركة العالمية للدعاية والإعلان.

11- تحالف العين.

12- شركة غاية الإبداع للتجارة القابضة المحدودة.

13- إتحاد شمس.

14- تحالف صدى دليل.

15- تحالف مؤسسة الجزيرة الصحفية.

وأفاد رياض نجم أنه سيتم مخاطبة هذه الجهات قريباً لإبلاغها بآلية التقديم للمرحلة التالية من المنافسة وهي المزايدة المالية.

الجدير بالذكر أن وزارة الثقافة والإعلام كانت قد أعلنت في شهر رمضان الماضي عن طرح خمس رخص للبث الإذاعي على موجات FM في المملكة ، وأنها ستمنح عن طريق المنافسة على مرحلتين الأولى لتأهيل الشركات والمؤسسات حسب الشروط والمواصفات التي بنيت على دراسة مهنية قامت بإعدادها الوزارة. أما المرحلة الثانية فهي المتعلقة بالمزايدة على قيمة الرخص.


























أمطار غزيرة على مدينة الدمام وانباء عن تضرر بعض الشوارع والانفاق بفعل الأمطار


http://www.masdr.net/inf/newsm/4397.jpg


قالت شهود عيان اليوم ان أمطار غزيرة هطلت على مدينة الدمام ( شرق المملكة ) .
واضافت المصادر ان عدد من الشوارع والأنفاق في المدينة قد تضررت بفعل الأمطار الشديدة , مشيرين في الوقت نفسه ان منسوب المياه قدر ارتفع في شوارع رئيسية كطريق الملك فهد وهو من اكثر الشوارع حيوية في المدينة .


























هيئة الإغاثة تكفل أبناء منقذ الـ 14 غريقا في جدة الباكستاني فرمان خان


http://www.slaati.com/inf/newsm/8184.jpg




أعلنت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية وبمناسبة العودة الميمونة الكريمة للأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام إلى أرض الوطن سالماً معافى عن كفالتها لـ 1000 يتيم في كافة أنحاء المملكة إلى جانب كفالة أبناء الشهيد الباكستاني فرمان علي خان الذي أنقذ 14 شخصاً في سيول جدة ثم لقي حتفه غرقاً .

وقال الأمين العام لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية الدكتور عدنان بن خليل باشا "إن الأمير سلطان بن عبدالعزيز هو النبراس الذي نسير عليه في عمل الخير فهو من واسى اليتيم ووقف بجانب الأرامل وأخذ بيد الضعفاء فجزاه الله خيرا ".

وأكد الدكتور باشا أن مثل هذا الحب لسمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز ليس بالمستغرب ، فهو أمر طبيعي نما وتأصّل في نفوسنا جميعاً كمواطنين سعوديين،فقد عمل الأمير سلطان في خدمة هذا الوطن على مدى السنين الماضية مبينا أن إسهامات سمو ولي العهد حفظه الله على المستويات الإنسانية سجلت ظاهرة غير مسبوقة حيث تزايدت وتنامت مبادراته الإنسانية والخيرية منذ بواكير حياته ، حيث حرص على تلمس حاجات الناس في جميع المجالات وسعى للوفاء بها , ولم يقتصر خيره وإنسانيته على داخل المملكة فقط بل شمل جهوداً كبيرة لإغاثة كثير من الدول .

وجن محمد
13-12-2009, 01:32 PM
يعطيك العافية استاذ سليمان

سعود
13-12-2009, 01:43 PM
استاذ سليمان

اشكرك على الاخبار المنوعة

وعلى مجهودك الملاحظ


تحية عطرة

غلا أبوها
13-12-2009, 03:13 PM
مشكور أخوي على هيك أخبار منوعه

دمت بخير

علي مسرحي
13-12-2009, 06:22 PM
شكرا لك استاذ سليمان