المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عودة سلطان الخير(متجدد)



علي مسرحي
11-12-2009, 11:03 PM
http://www.5abr.com/newsm/14854.jpg

واس ( خبر ) :

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - أخاه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الذي وصل بحفظ الله ورعايته إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض مساء اليوم قادماً من خارج المملكة بعد أن أتم سموه الرحلة العلاجية الموفقة التي تكللت ولله الحمد بالنجاح .

كما كان في استقبال سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة وصاحب السمو الأمير محمد بن عبدالله بن جلوي وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الأمير فهد بن مشاري بن جلوي وصاحب السمو الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير عبدالله بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الأمير فيصل بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الأمير فيصل بن تركي بن عبدالله آل سعود وصاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن عبدالرحمن وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وصاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة الحدود الشمالية وصاحب السمو الأمير عبدالله بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير ممدوح بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير مشهور بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وأصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب الفضيلة العلماء وأصحاب المعالي الوزراء.
كما كان في استقبال سمو ولي العهد معالي رئيس هيئة الأركان العامة وقادة أفرع القوات المسلحة والحرس الوطني والأمن العام وعدد من سفراء الدول الشقيقة وجمع غفير من المواطنين.

وقد وصل في معية سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الأمير خالد بن عبدالله بن محمد صاحب السمو الأمير خالد بن فهد بن خالد وصاحب السمو الأمير خالد بن سعد بن فهد وصاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن مساعد وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن سعود بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير فيصل بن سعود بن محمد وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز الأمين العام لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز.
كما وصل في معية سموه الأستاذ عبدالله النمر ومعالي رئيس مراسم سمو ولي العهد الأستاذ عبدالله بن سعد الغريري ومعالي نائب رئيس ديوان سمو ولي العهد الأستاذ حمد بن عبدالعزيز السويلم ومعالي السكرتير الخاص لسمو ولي العهد الأستاذ محمد بن سالم المري ومعالي رئيس المكتب الخاص لسمو ولي العهد الأستاذ عبدالله بن مشبب الشهري ومعالي المستشار رئيس الشؤون الخاصة بمكتب سمو وزير الدفاع والطيران الأستاذ محمد بن عبدالعزيز الشثري ومساعد مدير عام مكتب سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام اللواء ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان .
وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام قد غادر بحفظ الله ورعايته مدينة أغادير بالمملكة المغربية في وقت سابق اليوم .
وكان في وداع سموه بالمطار صاحب السمو الملكي الأمير رشيد بن الحسن الثاني وصاحب السمو الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن وصاحب السمو الملكي المقدم طيار ركن تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز ووالي أغادير رشيد الفيلالي وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى المغرب الدكتور محمد البشر والملحق العسكري السعودي بالمغرب اللواء ركن علي الدحيم وأعضاء السفارة والملحقية العسكرية السعودية بالمغرب.
حفظ الله سمو ولي العهد في سفره وإقامته.

علي مسرحي
11-12-2009, 11:07 PM
http://www.kabar.ws/infimages/myuppic/4b22a2d99fd6e.jpg
http://www.kabar.ws/infimages/myuppic/4b22a2d9d1ed5.jpg
http://www.kabar.ws/infimages/myuppic/4b22a3023843a.jpg
لقطات لصول سمو ولي العهد الى الرياض

علي مسرحي
11-12-2009, 11:09 PM
خادم الحرمين الشريفين يأمر بالعفو عن بعض سجناء الحق العام

http://www.5abr.com/newsm/14856.jpg




جازان نيوز::ابوعبدالله السبيعي::بمناسبة ما من الله به على صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ـ حفظه الله ـ من تجاوز العارض الصحي وعودته إلى المملكة سالماً معافاً وشكراً لله على هذه النعمة فقد صدر أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ورعاه ـ بالعفو عن بعض سجناء الحق العام الذين لا يشكلون خطراً على الأمن العام أو النظام.
أعلن ذلك صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
وأبان سموه أنه سيستفيد من هذا العفو الموقوفون والمحكومون في بعض الجرائم البسيطة والمخالفات أو بعض المطالبات الحقوقية التي انتهى فيها الحق الخاص ولم يبق إلا استيفاء الحق العام وليسوا ممن تم إيقافهم أو الحكم عليهم في جرائم كبيرة.
وأهاب سموه بمن شملهم هذا العفو أن يعودوا أفراداً صالحين نافعين لأنفسهم وأسرهم ومجتمعهم.

وجن محمد
11-12-2009, 11:10 PM
الحمدلله اشرقت شمس سلطان الخير
ومز الوفاء سلمان

فلك الحمد يامنان



اسير يعطيك العافية على جهودك لاحرمت الاجر

علي مسرحي
11-12-2009, 11:12 PM
كلمة ولي العهد بمناسبة وصوله

http://www.5abr.com/newsm/14858.jpg




بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله حمد الشاكرين، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين خير من ابتلي فصبر، وأكرم من أعطي فشكر.
أيها الإخوة والأخوات :
أعود إلى أرض الوطن وقد منَّ الله عليّ بالصحة والعافية، وأسبغ عليَّ نعمهُ ظاهرة وباطنه { وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ } ، وأحتسب عنده ما ألم بي من تعب ومرض. وإني لأشعر بالغبطة والسعادة، وتغمرني البهجة وأنا ألتقي مليكي المفدى، وأبناء الشعب السعودي الوفي.
( كما أهنئ بلادنا والمسلمين كافة على نجاح موسم حج هذا العام، الذي تحقق بتوفيق من الله ثم بمتابعة من لدن سيدي خادم الحرمين الشريفين، وسمو النائب الثاني الأمير نايف بن عبدالعزيز، رئيس لجنة الحج العليا، وجميع الأجهزة التنفيذية التي شاركت في هذا الموسم ).
أيها الإخوة والأخوات :
إن هذا المقام يُملي عليّ أن أتقدم بأخلص المشاعر وأصدقها إلى سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي غمرني بلطفه، وخفف معاناتي بكريم متابعته، وشرف زيارته، وكان دائم السؤال عذب الكلمات، صادق الدعوات، فأسال الله - جلت قدرته - أن يجزيه خير الجزاء، وأن يهبه دوام الصحة إنه سميع مجيب الدعاء.
ولقد أحاطني أصحاب السمو الأمراء وأصحاب الفضيلة العلماء والمعالي الوزراء والمواطنون والمواطنات بمشاعرهم الطيبة، ودعواتهم الصادقة، وأمنياتهم المخلصة، مما كان له الأثر الكبير في نفسي.
كما إن زيارات ومكالمات ورسائل الإخوة قادة دول مجلس التعاون الخليجي والمسئولين فيها، وكذلك قادة الدول العربية والإسلامية الشقيقة، ومسئولي الدول الصديقة قد تركت في نفسي أطيب الأثر، فلهم ولمواطنيهم من قلب محب، خالص الشكر وأصدقه.
أيها الإخوة والأخوات :
لقد آلمتنا أشد الألم الأحداث المأساوية التي تعرضت لها محافظة جدة من جراء هطول الأمطار وما واكبها من سيول. وإننا إذ نبتهل إلى المولى عز وجل أن يلهم ذوي الشهداء الصبر والسلوان، وأن يَمُّن على المصابين بالشفاء العاجل، لنسأله سبحانه وتعالى أن يسدد خطى خادم الحرمين الشريفين الذي باشر - كما عهدناه أيده الله - بالتصدي الفوري لهذه الأحداث وإصدار الأمر الملكي بالتعويض الكريم لذوي الشهداء لتخفيف وقع هذه الفاجعة وبتشكيل لجنة للتحقيق وتقصي الحقائق في أسبابها وتحديد المسئولية فيها والمسئولين عنها، وإنني على يقين بأنه لن يهنأ له بال - يحفظه الله - حتى يتم وضع الحلول الجذرية التي تضمن - بحول الله - عدم تكرار مثل هذه الأحداث.

أيها المواطنون والمواطنات :
لقد مرت بلادنا بتطورات عديدة، وتفاعلنا ولله الحمد بإيجابية مع الظروف المحيطة بهذا العالم الذي ننتمي إليه. ومن الإنصاف التأكيد على أن حنكة خادم الحرمين الشريفين السياسية وإخلاصه لدينه ووطنه وإنسانيته قد جعلت منه واحداً من أكثر القادة في العالم تأثيراً في محيطه المحلي والدولي، فقد واصل حفظه الله قيادة بلادنا في هذه الأزمة الاقتصادية العالمية، وشارك ضمن مجموعة العشرين في صياغة مخارج حقيقية لاقتصاد العالم من ركوده، وأسهم بشكل مباشر في رأب الصدع في العلاقات العربية العربية، فبادر إلى الدعوة الصادقة لتجاوز خلافات الماضي ومواجهة تحديات المرحلة، وأحدث على الصعيد المحلي تغييرات إدارية على المستويين التنظيمي والتنفيذي هدفها الإصلاح ورفع كفاءة الأجهزة التنفيذية في البلاد.
إن بلادنا تسير والحمد لله وفق ما رسمه وخطط له خادم الحرمين الشريفين في أن يكون الإنسان السعودي محوراً أساساً في مشروع التنمية والتطوير، وهو طاقة هذه البلاد وثروتها التي لا تنضب، وقد أوجز ذلك يحفظه الله في قوله " من نحن بدون المواطن السعودي "، حيث أصبح ذلك منهج عمل لكل مؤسسات الدولة والمجتمع.
أيها الشعب السعودي الوفي :
إن دين الإسلام الذي تعتز هذه البلاد بقيامها على أساسه يكرس السلام والحوار والتعايش ويحث على العلم ويدعو إلى البناء وعمارة الأرض، ويرفض العنف والتطرف والإرهاب والانكفاء على الذات. ولقد بذلت هذه البلاد جهوداً عظيمة في بناء دولة عصرية لا تحد طموحاتها الحدود، ولم تستسلم للمعوقات، وواجهت الإرهاب الذي هو عدو للاستقرار والبناء والتطور، وكانت سياسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - يحفظه الله - في التصدي للفئة الضالة حكيمة وحازمة في آن واحد مما أسهم بفضل الله وتوفيقه ثم بتعاون المواطن السعودي المخلص في دحر الإرهاب وكشف مخططات التخريب والتدمير، والتي كان آخرها عصابات التسلل التي حاولت الدخول إلى حدودنا الجنوبية، ولكن فضل الله على هذه البلاد ثم قيادة مليكنا القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وبسالة رجال الأمن والقوات المسلحة في تنفيذ التوجيهات الكريمة حال دون تحقيقهم لأهدافهم الإرهابية {وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ ، وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ}.
أيها الإخوة والأخوات :
إن العالم من حولنا يمر بمرحلة حرجة من الاضطرابات السياسية والعسكرية. ولاشك أن حالة عدم الاستقرار في منطقتنا تدعو إلى القلق، ومواصلة التعنت الإسرائيلي وتصديه لكل مقترحات ومبادرات السلام تنذر بخطر داهم يعمق من معاناة الفلسطينيين، ويديم من تأزمات المنطقة، ويضع النظام العالمي من جديد أمام مزيد من التحدي لمواجهة الاستفزاز الإسرائيلي للقرارات الدولية ..
ومن جانب آخر ، فالأوضاع الداخلية للفلسطينيين تحتاج إلى إخلاص النوايا والمراجعة الصادقة وتجاوز الخلافات والنظر إلى المستقبل للخروج من المأزق الحالي ، والسعي نحو توحيد الصف ووحدة الكلمة لمواجهة تحديات هذه المرحلة الحاسمة من تاريخ القضية الفلسطينية ..
كما أن عدم الاستقرار في العراق وأفغانستان ، وما تمر به كل من اليمن والصومال وباكستان يتطلب عملاً عربياً وإسلامياً ودولياً جاداً ومخلصاً لتجنيب المنطقة العربية والإسلامية المزيد من القتل والدمار ، ولتخفيف معاناة الإنسان ، وتوظيف الإمكانات والطاقات للتنمية والتطوير في هذه البلدان .
وفي الختام ،
إذ أشكر كل من سأل ، وكل من بادر واتصل ، فإني - والله يشهد - المس فيض مشاعركم الصادقة ، وأقدر لكم هذا الحب الذي أبادلكم بمثله ، وسعادتي تتضاعف عندما أسمع أن ما تم رصده لإعلان أو احتفال أو غيره قد أنفق لوجه الله تعالى فيما ينفع المحتاجين والمعوزين ، أو ما ينفع الوطن والمواطنين على المدى القريب والبعيد .
كما لا يفوتني أن أخص بالشكر أخي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الذي لازمني طيلة فترة علاجي خارج المملكة فله الشكر والعرفان .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

علي مسرحي
11-12-2009, 11:16 PM
سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز يوجه الدعوة للمواطنين لحضور الاحتفال بمناسبة عودة سمو ولي العهد


http://www.5abr.com/newsm/14855.jpg

واس ( خبر ) :

وجه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الدعوة للمواطنين لحضور الاحتفال الذي يقيمه سموه بعد غد الأحد بمناسبة عودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لأرض الوطن سالماً بعد رحلته العلاجية وتناول طعام العشاء وذلك بالصالات الرياضية بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي الساعة السابعة والنصف مساء.
أعلن ذلك مدير عام العلاقات والتوجيه المكلف بوزارة الداخلية اللواء الدكتور صالح بن محمد المالك مبيناً أن هذه المناسبة تأتي لمعرفة سمو النائب الثاني بالمكانة التي يحظى بها سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز في قلب كل مواطن.
وأبدى اللواء الدكتور المالك نيابة عن سمو النائب الثاني وزير الداخلية الاعتذار لمن لم يتمكن من الدخول للصالات الرياضية في حال امتلأت بالحضور حيث أنها ستكون مفتوحة ابتداءً من الساعة الرابعة عصراً.

علي مسرحي
11-12-2009, 11:18 PM
راتب شهري لطفل يمني موقف إنسانى لسلطان الخير لاينسى

متابعة : تهاني البلوي
مواقف سمو الأمير سلطان لاتعد ولاتحصى افعاله تظل تاج على كل الرؤوس وامتدت يد سخاء سموه حتى الى خارج المملكة ، لتعم الصغير والكبير وكان طفلا يمنيا ألقى قصيدة امام سموه وحينما أنتهى الطفل من قصيدته اهدى له الأمير سلطان راتب شهري 5 آلاف ريال وسيارة جمس صالون

YouTube - ‫ط·ظپظ„ ظٹظ…ظ†ظٹ ط£ظ„ظ‚ظ‰ ظ‚طµظٹط¯ط© ط£ظ…ط§ظ… ط§ظ„ط£ظ…ظٹط± ط³ظ„ط·ط§ظ† (ظ…ظˆظ‚ظپ ط·ط±ظٹظپ)‬‎ (http://www.youtube.com/watch?v=uKa6uRUSU_M)

علي مسرحي
11-12-2009, 11:19 PM
http://www.kabar.ws/infimages/myuppic/4b200a4eadaf8.jpg

http://www.kabar.ws/infimages/myuppic/4b2171be9e1c0.jpg

أنورت بقدومك الدار ياغالي

علي مسرحي
11-12-2009, 11:20 PM
أصحاب السمو الملكي الأمراء ومسئولين ينثرون عبارات الحب بمناسبة عودة ولى العهد ويسردون مواقفه الإنسانية

متابعة : ناصر القحطاني

أعرب الأمير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة عن شكره لله سبحانه وتعالى أن أنعم على الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بالشفاء التام ليعود إلى أرض الوطن سالماً معافى.
وقال سمو رئيس هيئة البيعة بمناسبة عودة سمو ولي العهد :بادئ الأمر نرفع أكفنا لرب العزة والجلال حمداً وشكراً أن أنعم علينا بشفاء أخي العزيز ولي العهد الأمين وأقرّ أعيننا بعودته لبلده وشعبه الذين افتقدوه كثيراً طيلة مدة سفره ، حيث أنه حفظه الله من الركائز الأساسية للدولة ومن القادة المؤثرين الذين حباهم الله شخصية فريدة ومميزة غرست بفضلها مقداراً كبيراً من المحبة والتقدير لسموه في نفوس إخوته وأفراد الأسرة المالكة وأبناء الشعب السعودي العزيز وأشار سموه إلى أنه كان على تواصل دائم مع سمو ولي العهد منذ أيام سفره الأولى وزاره أكثر من مرة للاطمئنان على صحته فوجده كما عهده دائماً قوياً بربه ، راسخاً بإيمانه ، بعزيمة صلبة يغمرها التفاؤل والثقة بخالقه تعلو محياه ابتسامته الدائمة التي اعتاد عليها الجميع.
وسأل سمو الأمير مشعل بن عبدالعزيز في ختام تصريحه الله العلي القدير أن يسبغ على صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز لباس الصحة والعافية وأن يمده بالعون ويشد به عضد خادم الحرمين الشريفين ويحفظهما لدينهما ولوطنهما ولشعبهما الكريم

وعدّ الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية عودة الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام إلى أرض الوطن يوم غدٍ الجمعة - بمشيئة الله تعالى - وهو بكامل صحته وعافيته ولله الحمد من أسعد اللحظات .
وقال سموه :إنها لحظات سعيدة , أن نسعد جميعا وعلى رأسنا سيدي خادم الحرمين الشريفين وشعب المملكة العربية السعودية جميعا بوصول سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز, لا شك إنها لحظات من أسعد اللحظات أن نجده في وطنه , بين إخوانه وأهله شعب المملكة العربية السعودية, وأنا أرى كل مواطن سعيد بهذه المناسبة , وهو يعود بكامل صحته الحمد لله وعافيته وهذا فضل من الله نشكره عليه جل وعلا // .
وأشار سموه في حديث للتلفاز السعودي بث اليوم إلى أن سمو ولي العهد كان خلال مدة رحلته للعلاج والراحة مع وطنه , وقال: إن سيدي ولي العهد كان مع وطنه , مدة رحلته كلها العلاج والراحة معه بصوته وقراءته وكتابته في كل ما يتعلق بشؤون الوطن , وعلى اتصال دائم بسيدي خادم الحرمين الشريفين, وبجميع المسؤولين في شؤون الوطن عموما, ولكننا في هذه المناسبة لا شك نرفع يد الضراعة والشكر لله عز وجل أن منّ علينا بهذه اللحظات السعيدة أن نجده حفظه الله في وطنه وبجانب سيدي خادم الحرمين الشريفين أخيه الملك عبدالله بن عبدالعزيز عضداً أيمن لخدمة هذا الوطنوقدر سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز مشاعر شعب المملكة بعودة سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز إلى الوطن , وقال هذا شعور ليس بغريب على شعب المملكة العربية السعودية ويقدر كل التقدير لكل مواطن ولا شك أن الذي عمل في هذه المناسبة عملاً خيريا يستفيد منه المواطن وذو الحاجة ولا شك أن هذا عمل يشكر عليه, الحمد لله نحن شعب متضامن على الخير, ويعملون لتحقيق الخير, وينتهزون المناسبات ليفعلوا مثل هذا , وهذه المناسبة من أكرم المناسبات على كل حال,الجميع سعداء أن يجدوا سيدي ولي العهد في وطنه وبين أبناء شعبه, وهو بكامل صحته وعافيته, زاده الله توفيقا وسدادا لخدمة هذا الوطن العزيز
وأثنى سمو النائب الثاني على ما تحقق من انجازات كبيرة في بلادنا بفضل القيادة الحكيمة من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد حفظهما الله وسدد خطاهما وأخذ بأيديهما إلى كل ما فيه خير هذا الوطن وسعادة شعبه.
وأكد سموه سعادته بوصول سمو ولي العهد الكريم سالما معافى , وقال لكني فخور جداً وكثيراً بسمو سيدي كعضد أيمن لأخيه خادم الحرمين الشريفين سيدي الملك عبدالله بن عبدالعزيز, والحمد لله أنه في عهدهما, قد تحقق للوطن الشيء الكثير وسيتحقق الشيء الأكثر وستكون المملكة العربية السعودية دائما عزيزة كريمة إن شاء الله وشعبها رافع الرأس في كل مناسبة داخليا وخارجياً

http://www.kabar.ws/infimages/myuppic/4b202cc3c2cc6.jpg

ورفع الامير سطام بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة الرياض بالنيابة أكف الضراعة والشكر لله تعالى بعد أن من الله على الامير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفظه الله بالشفاء من العارض الصحي والعودة سالما معافى بعد أن تكللت رحلته العلاجية بالنجاح التام ولله الحمد.
ورفع سموه في تصريح صحفي بهذه المناسبة التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أيده الله ولسمو الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بمناسبة عودة سمو ولي العهد وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض إلى أرض الوطن.
وأكد سمو أمير منطقة الرياض بالنيابة أن الوطن والمواطن فرح بعودة ولي العهد حفظه الله سائلا الله أن يمتع سموه بالصحة والعافية وأن يديم على الوطن نعم الأمن والأمان في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله مهنئا الجميع بهذه العودة الميمونة.
وأوضح سمو الأمير سطام بن عبدالعزيز أن الرياض اكتست حلة جديدة طرزتها الألوان الخضراء احتفاء بقدوم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز إلى المملكة مساء غد الجمعة وسيشهد الزائر للعاصمة لوحة فنية في الشوارع نفذتها أمانة منطقة الرياض لإبراز مظاهر الفرح والبهجة التي يشعر بها الكل في هذه المناسبة.
وأشار سموه في ختام تصريحه إلى أن الاحتفاء بعودة سمو ولي العهد هو تعبير حقيقي عما يكنه أبناء هذا الوطن لسمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز فهو أحد رموز هذه البلاد وعضد خادم الحرمين الشريفين ولسموه جهود عظيمة تذكر فتشكر في عدد من مواقع العمل التي تقلدها سموه إضافة إلى أياديه البيضاء في مواقع العمل الاجتماعي الإنساني التي يشهد بها الجميع

وعبر الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي عن سعادته البالغة بعودة الامير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفظه الله إلى الوطن بعد رحلة علاجية تكللت ولله الحمد بالنجاح .
وأكد سموه أن عودة سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز أدخلت الفرح في قلوب أبناء هذا الشعب كافة لما يلقاه -حفظه الله -من الحب والمودة ليس من مواطني المملكة فحسب بل ومن العديد من أبناء الشعوب العربية والإسلامية والصديقة فأياديه البيضاء ومشاعره الإنسانية قد طالت وملأت آفاق هذا الكون فظل - حفظة الله- يزرع الابتسامة في قلوب المحتاجين والضعفاء والمرضى دون ملل أو كلل مما جعله يكسب قلوب الصغار قبل الكبار.
وهنأ سمو الامير فيصل بن عبدالله خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بهذه المناسبة السعيدة متمنيا سموه أن ينعم رب العباد على قادة هذه البلاد بوافر الصحة والعافية.
كما هنأ سموه أفراد الأسرة المالكة وجميع أبناء الشعب السعودي بعودة سمو ولي العهد إلى أرض الوطن سليما معافى

وقال الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز وكيل الحرس الوطني للقطاع الشرقي بمناسبة عودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، حفظه الله؛ سالماً معافىً إلى أرض الوطن : نحمد الله سبحانه وتعالى أن من َّعلى سمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، حفظه الله بالشفاء والعافية ومنَّ علينا عز وجل برؤية سمو ولي العهد حفظة الله بيننا وفي وطنه الذي انتظره على أحر من الجمر فهو حفظه الله ليس بشخص عادي بل رجال في رجل فهو رجل الدولة ورجل السياسة ورجل الجيش ناهيك عن الخصال الحميدة التي وهبها الله إياه فامتلك قلوب شعبه ومواطنيه قبل ذويه ففيه الرحمه والعطف والكرم وحسن الخلق وحسن الاستماع كان وسيظل أن شاء الله للأيتام أبا وللأرامل والثكلى أخا وكافلا .
ومضى سموه قائلا : إن الكلمات تعجز عن شعوري وشعور كل مواطن محب لوطنه وقادته فللوطن التهنئه ولسيدي قائد هذه الأمة خادم الحرمين الشريفين الذي هو أسعد الخلق برؤية عضيده ولي العهد مشافا معافا. فلله الحمد والمنة أمد الله في عمرهما سنين عديدة وكلاهما بعون الله وتوفيقه في خدمة دينهما ومواطنيهما

وأكد الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك أن يوم الجمعة الذي سيشهد بمشيئة الله تعالى عودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام إلى أرض الوطن بعد أن من الله عليه بالشفاء والعافية هو يوم سعيد لكل إنسان يعيش على أرض هذه البلاد الطاهرة المملكة العربية السعودية رجالاً ونساءً وأطفالاً بل يوم سعيد ومناسبة سعيدة لكل العالم الإنساني الذي يعرف سلطان بن عبدالعزيز الإنسان قبل أن يكون ولياً لعهد المملكة العربية السعودية . وحمد سموه الله تعالى أن من على سمو ولي العهد بالشفاء وعودته إلى الوطن بين أبنائه ويمارس مهامه لخدمة دينه ثم مليكه وأمته عضداً لقائد هذه المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله لنهضة هذه البلاد .
وقال سمو الأمير فهد بن سلطان في بهذه المناسبة : إننا في منطقة تبوك مثل كل مناطق المملكة نشعر بأن هذا يوم خاص ندعو الله سبحانه وتعالى أن يمن على سمو ولي العهد بالصحة والعافية وأن يوفق خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني لما فيه خير ومصلحة هذه البلاد وأهلها

وقال الامير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير إن الحديث عن الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام له أبعاد وطنية إنسانية وأخلاقيه لا يمكن لعاقل أن يدعي أنه سيكتبها في مقال أو يبوبها في كتاب
وأضاف سموه في تصريح صحفي بمناسبة عودة الامير سلطان بن عبد العزيز إن الحديث عن سلطان بن عبدالعزيز مسئولية وأمانة بحجم إنجازاته ووطنيته لم يكن دور الأمير سلطان يوما مقتصرا على حدود وظيفة أو مجال عمل بل كان عضيد قيادة وقلب سيادة نال ثقة المؤسس صغيرا لحمل مسئولية كبيرة فكانت بداية العطاء لتاريخه الكبير عرفته الإمارة حازما في الحق وعرفته الوزارة مبدعاً في العمل .
وأكد سمو أمير منطقة عسير أنه من النادر أن تجد منجزا في هذا الوطن لم يكن لسلطان بن عبدالعزيز فيه بصمة تخطيط أو توجيه أو تنفيذ تولى الزراعة فبذرت أعماله السدود وحفر الآبار وأعطى القروض فكانت وزارته مثل المطر تولى المواصلات فدبت شرايين الطرق والجسور والسكك الحديد وسهل التنقل والترحال والوصال والاتصال تسلحت به وزارة الدفاع فأهداها التحديث والرجال وقرت على يديه سماء الوطن .
وبين سمو الأمير فيصل بن خالد أن الأمير سلطان هو الإنسانية بكل ما تعنيه من معاني السخاء والمروءة والنبل تفرضه سجاياه الحميدة وسيرته العطرة ويده الندية حيث أسكن المسنين والمعاقين وبنى الدور للمحتاجين وأقام المساجد ليذكر فيها اسم الله من الملايين.
وأكد سمو ه أن سلطان بن عبدالعزيز يرمز لخيرية هذا الوطن وإنسانه ولذلك جاءت مؤسسة الأمير سلطان الخيرية لتشمل الإنسان في جميع العالم وفي جميع الأعمال كامتداد لنهج مملكة الإنسانية.
وقال سموه ونحن اليوم نحتفل بعودة سمو ولي العهد إلى أرض الوطن وبسلامته التي لا أخالها إلا عافية لوطن وصحة لأمة وكما احتفل أبناء الشعب السعودي يوما بعودة الملك خالد رحمه من رحلته العلاجية مع أخيه الوفي سلطان ها نحن نحتفل بعودة سلطان بن عبدالعزيز وأخاه الوفي سلمان بن عبدالعزيز سالمين إلى أرض الوطن وطن أضناه الحنين إليهما وكأن التاريخ يعيد نفسه ليقول لنا أن من يزرع العطاء يحصد المجد وأن من يزرع الوفاء يجني التقدير
وقال الأمير بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي محافظ الأحساء إن لسمو ولي العهد حفظه الله ورعاه أياد بيضاء ومواقف إنسانية عظيمة يتحدث عنها القاصي والداني فهو حفظه الله رغم أنه كان في رحلة علاجية إلا أنه كان في تواصل مستمر ودائم مع أبناء شعبه ويتابع أحوالهم بشكل مستمر وأكد أن عودة سموه إلى أرض الوطن أثلجت صدور الجميع داعيا الله جلت قدرته أن يحفظ سمو ولي العهد ويديم عليه لباس الصحة والعافية وأن يطيل في عمره ويجعله ذخراً لأمته ووطنه وشعبه

وقال الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم إن المشاركة الوطنية التي تعد لها مدارس التعليم العام للبنين والبنات احتفاء بعودة سمو ولي العهد هو تعبير حقيقي عما يكنه أبناء هذا الوطن من الطلاب والطالبات لسمو الأمير سلطان بن عبد العزيز، وليس مستغرباً من أبناء هذا الوطن الذين اعتادوا الوفاء لأهله بأن يعبروا عن حبهم ووفائهم لسمو ولي العهد، وفرحهم بعودته، وذلك بما يناسب عظيم النعمة التي من الله بها على المملكة العربية السعودية ومواطنيها بشفاء سموه، فهو أحد رموز هذه البلاد وعضد خادم الحرمين الشريفين . وكانت لسموه الجهود العظيمة التي تذكر فتشكر في عدد من مواقع العمل التي تقلدها سموه، في الوزارات والمجالس واللجان المختلفة، إضافة إلى أياديه البيضاء في مواقع العمل الاجتماعي والإنساني
وقال الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل إن الفرحة غامرة والقلوب مسرورة والألسن تلهج بالشكر لله على ما من الله به على سمو ولي العهد الأمين من لباس الصحة والعافية وأضاف سموه إن المملكة بقيادتها وشعبها أثبتت في كل المناسبات والأحداث التي مرت على هذه البلاد مدى قوة الترابط بين القيادة والشعب وكلها تؤكد قوة الانتماء وصدق التوجه ومحبة هذه البلاد وقيادتها الحكيمة
وسأل الله أن يديم على هذا الوطن أمنه وأن يلهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني عونه وتوفيقه.

ومن جهته قال الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز الأمين العام لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية عندما يتطلب المقام الحديث عن إنسان.. هو الوالد والقدوة، هنا تتسابق المشاعر وتقف الكلمات عاجزة عن اللحاق بها , إن فيض مشاعر الأبوة التي يحملها سموه على كل من حوله.. أشقائه وإخوانه.. أبنائه وأحفاده.. العاملين معه المواطن أيا كان، هو شعور فطري خصه الله تعالى به، وهو يستمزجه ويستعذب ممارسته مع الجميع، وهم جميعا يقابلون ذلك الفيض بما يستحقه من عرفان وتقدير وحب".
وأكد سمو الأمير فيصل بن سلطان أن فيض الحب الصادق والإخلاص المتبادل بين أبناء الشعب السعودي وسمو ولي العهد القريب من كل قلب وكل بيت حاضرة وبادية وضح جليا خلال العارض الصحي الذي ألم بسموه الكريم وكذلك في الاستبشار بنبأ سلامته حفظه الله ورعاه.
وقال سموه إن هذا الأمر يؤكد ترسخ مفاهيم العائلة الواحدة ووشائج القربى التي يتميز بها المجتمع السعودي المسلم

وقال الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز وكيل إمارة منطقة الباحة إن الأمير سلطان بن عبد العزيز من الرموز الكبيرة والقيادات المهمة في مسيرة البناء والنماء داخل الوطن وفي رسم مستقبل الأمة العربية والإسلامية وذلك بما عهد عن سموه من حرص واهتمام لقضايا العروبة والإسلام وأضاف سمو وكيل إمارة منطقة الباحة إن البوادي والسهول والجبال غدت رايات فرح وابتهاج بقدوم الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظه الله , وأن أصوات الناس في كل مكان تلهج بالدعاء والشكر لله

وقال الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الثقافة إن الشمس أشرقت وسطع بدر في سماء الوطن .. إذ يستقبل المواطنون .. بالفرحة الكبرى وهم يشاهدون عن كثب وعبر وسائل الإعلام المختلفة وصول سمو ولي العهد إلى أرض الوطن .. ولعل خير مؤشر على ما يكنه المواطن السعودي لولاة أمره هذه المشاعر الجياشة والسعادة الغامرة التي تشهدها البلاد من أقصاها إلى أقصاها وهي ترحب بهذا المقدم السعيد الميمون .. ومرحباً بسيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الذي رافق سمو ولي العهد في هذه الرحلة العلاجية ، وكان لكم نعم العضد ورمز الوفاء .

وأكد سمو الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز أن الأمير الإنسان سلطان الخير غرس في غرس في قلوب أبنائه حب الوطن والمواطن والمضي قدماً على نهج السلف الصالح.
ودعا الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وهذه البلاد مناراً للخير والود وعنواناً للسلام والأمن.
ومن جانبه أكد الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب أن ما تحقق للمملكة من إنجازات مشرفة في المجالات الشبابية والرياضية للدعم غير المحدود من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله ..مبرزا سموه العطاءات الكبيرة والتوجيهات السديدة التي حظي بها شباب ورياضيو المملكة من سمو ولي العهد الأمين والتي كان لها بالغ الأثر في رقي وتطور قطاع الشباب والرياضة وانعكاس على مجمل مشاركات شباب ورياضيي المملكة وحضورهم المشرف في كافة المحافل القارية والدولية وما حققوه من منجزات وطنية عديدة.
وقال الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل إن الكل في هذا الوطن الطاهر وفي كل مناطقه وأبنائه يعيشون الفرحة بمناسبة عودة سمو ولي العهد إلى أرض الوطن، ولاشك أن حائل وأهلها على رأس أبناء الوطن الأوفياء لقيادتهم الحكيمة وقد عبروا عن فرحتهم بهذه المناسبة الغالية سائلين الله بأن يديم على سموه الكريم لباس الصحة والعافية وأن يحفظ بلادنا وقادتها لخدمة الإسلام والمسلمين والوصول في هذه البلاد إلى أعلى مستويات التنمية والتطوير وأضاف سموه " في كل ظرف وكل مناسبة وطنية تبرز مشاعر الوطن والمواطنين العفوية تجاه وطنهم وقيادتهم ومجتمعهم وهذه من نعم الله على هذه البلاد وأهلها والذي خصها بنعم كثيرة لا تحصى".
وقال الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف أن أدق العبارات التي أبداها أهالي المنطقة من فرحة بعودة سمو ولي العهد إلى أرض الوطن بالصحة والعافية لا تفي بمكنون المشاعر ولا تجسد حجم الفرح.
وأضاف " إن سمو ولي العهد حاضر في وجدان أهالي المنطقة، إذ أخلصوا الدعاء للباري عز وجل أن يسبل على سموه ثوب الصحة والعافية .
وقال الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة إن الأمير سلطان بن عبدالعزيز - حفظه الله - سعى ويسعى دائماً لخدمة الوطن في شتى المجالات وفي كل جزء منه حيث كان الاهتمام بتطوير القوات المسلحة في جوانبها المتعددة من عدة وعتاد وتدريب بكفاءة عالية جعلتها قادرة على الدفاع عن وطننا الغالي //.
وأضاف وما الأعمال الإنسانية التي يقوم بها إلا دليل على حب سموه لأعمال الخير ولا غرابة في ذلك حيث أن له دور رائد في تنمية الوطن وما دعمه السخي للمؤسسات الإنسانية والمشروعات الخيرية التي تلبي احتياجات الكثير في كافة مناطق المملكة إلا دليل صادق على ما يقوم به من أعمال وأوضح سموه أن منطقة نجران حظيت بعدد من المشروعات الخيرية التي تكفل بها سمو ولي العهد ومنها مشروع الإسكان الخيري في نجران والوديعة التي استفاد منها أكثر من 200 أسرة.
وتحدث سمو أمير منطقة نجران عن الأعمال الخيرة التي قام بها سمو ولي العهد خارج المملكة حيث قال إنها بلا شك أعمال إنسانية وخيرية شملت الكثير من البلدان الإسلامية وغيرها وهي إسهامات ودعم تهدف إلى خدمة البشرية وتعمل على توفير احتياجات من هم في أمس الحاجة إليها .
وقال الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم إن من نعم الله على البلاد والعباد أن يخلق بينهم الألفة والمحبة والتقارب والمشاعر ولهذا كان قدوم سموه الكريم من أيام البلاد الخالدة التي لا تنسى فسموه منذ نعومة أظافره وهو يمارس مسؤوليات جسام ويؤدي أعماله المتعددة المواقع مع إخوانه الكرام , وكان يحفظه الله وما زال مثال الصدق والنزاهة والأمانة والإحساس بالمسؤولية الأمر الذي فرض محبته على مواطنيه .
ولفت سموه النظر إلى الترابط الأخوي بين الراعي والرعية في هذه البلاد المباركة وعده من سمات الحكم في بلادنا العزيزة.
وقال إن سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز لم يقتصر في العمل على مسؤولياته الرسمية بل تجاوز ذلك إلى مجالات كثيرة فكان قدوة في الإحسان والكرم والسعي في حاجات المعوزين والمرضى وفي كل يوم يفاجئ الناس بلمسة إنسانية خيرة في داخل البلاد وخارجها فعطاؤه لم يقتصر على داخل البلاد فقط بل تعداه إلى أرجاء المعمورة وخير شاهد على ذلك مؤسسة سموه الخيرية وتعدد مجالاتها وتنوع عطائها الإنساني .
والإحسان والمواساة ومشاطرة المواطنين أفراحهم وأتراحهم حتى هو خارج البلاد للاستشفاء لم تنقطع أفضاله ومتابعته لأحوال المواطنين وسيرة سموه العطرة أصبحت قدوة حسنه لكل أبناء البلاد القادرين على العطاء فهو الحريص على التواصل مع المواطنين والسعي في قضاء حوائجهم

وقال الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية إن الوطن والشعب السعودي يحتفل كافة بعودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد الأمين للوطن المعطاء سالما معافى بعد الرحلة العلاجية التي تكللت بالنجاح ولله الحمد .
وأبرز سموه أن الحديث عن الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد الأمين يطول ولن نستطيع أن نوفي سموه حقه من الثناء ولن تستطيع الأحرف أن تعبر عن مشاعرنا جميعا بعودة سموه يحفظه الله لأرض الوطن الذي طالما سهر سموه على راحة أبنائه وسعى لتطوير الوطن والمواطن في جميع الجوانب فها نحن نعيش الآن التطور في جميع المجالات وقد أدى سموه دورا بارزا في تطوير القوات المسلحة السعودية والتي أصبحت درعا لصد كل من يتطاول على أمن هذه البلاد المباركة كما أن سموه صاحب الأيادي البيضاء شمل بعطفه القاصي والداني من أبناء بلادنا الغالية كما يشهد لسموه المحتاجون في العديد من الدول الإسلامية حيث أن لسموه إسهامات كثيرة في الأعمال الخيرية على جميع الأصعدة .

وقال الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان إن السعادة التي تتجلى حاليا على محيا جميع أفراد الشعب السعودي تنطلق من اللحمة الوطنية الصادقة بين قيادة هذا الوطن الغالي وأبنائه المخلصين الذين يعاضدون القيادة في شتى مناحي الحياة والعمل التنموي والاجتماعي لمسيرة البناء والتطور لوطن تعلو فيه راية التوحيد خفاقة أبية .
وتحدث سمو أمير منطقة جازان عن مسيرة وإنجازات سمو ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز الضخمة التي تعادل شخصيته المتميزة عطاءا وعملا وإخلاصا لوطنه وأبناء شعبه فهو المسئول المثابر المخلص الذي قدم ولا يزال ـ حفظه الله ـ منجزات كبرى في شتى المجالات فضلا عن المهام الجسام التي يتولاها سموه ويقودها بحنكة وحكمة بالغة فهو بذلك وطني من الطراز الأول وقيادي بارع ومسئول مخلص أمين.
ولفت النظر إلى الاهتمام الخاص الذي يوليه سمو ولي العهد للعمل الاجتماعي مبرزا سموه المؤسسات الاجتماعية التي يرأس سمو الأمير سلطان بن عبد العزيز مجالس إدارتها ولها اليد الطولى في تقديم العمل الاجتماعي وخدمة أبناء الوطن.
كما تحدث عن الجوانب الإنسانية في حياة سمو ولي العهد واصفا إياه بالأمير الإنسان الذي تدفقت إنسانيته حبا وعطاءا لتشمل عطاياه السخية الإنسان في كافة أصقاع الأرض ديدنه في ذلك ترسيخ مبدأ التكافل الإسلامي الذي أوصى به الدين الحنيف.
وأبرز سمو أمير منطقة جازان العديد من المشروعات الخيرية التي حظيت بها المنطقة من سمو ولي العهد ومنها مشروع مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض الكلى الذي يقدم خدمات طبية متطورة لمرضى الفشل الكلوي إلى جانب مشروع مؤسسة الأمير سلطان الخيرية للإسكان الخيري بمحافظتي ضمد وأحد المسارحة مؤكدا أن الأيادي البيضاء لسمو ولي العهد شملت كافة أرجاء الوطن الغالي.
وقال الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود أمير منطقة الحدود الشمالية إن المواطن السعودي أينما كان موقعه على خارطة بلادنا المترامية الأطراف يتابع بشغف أخبار سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام إبان رحلته العلاجية ولم لا ! وسموه يحفظه الله العضد الأيمن لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قائد مسيرة بلادنا وباني نهضتها المباركة يحفظه الله مشيراً سموه إلى أن الأمير سلطان بن عبدالعزيز يحفظه الله كان ولا يزال له الأيادي البيضاء والآراء النيرة في عملية التطوير والتحديث اللتين تمر بهما بلادنا في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز هذا العهد الذي شهد نقله حضارية متطورة في شتى مجالات الحياة في ظل الرعاية الكريمة التي يحظى بها المواطن السعودي والمقيم بيننا في أي شبر من بلادنا.
و قال الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة إن عودة الأمير سلطان بن عبدالعزيز إلى أرض الوطن بعد رحلته العلاجية بالخارج مبعث فرح وسرور وابتهاج في نفوس الجميع حيث أن أبناءه المواطنين على الدوام يستبشرون عن موعد عودته الميمونة ويتابعون بدعاء صادق له بالشفاء العاجل طيلة فترة علاجه ونقاهته .
وأضاف إن شفاء الأمير سلطان هو شفاء لكل من يعيش على تراب هذا الوطن الغالي فسموه معهود عنه حبه وإخلاصه وتضحياته العظيمة تجاه وطنه وشعبه مثلما هو أحد الرموز الكبيرة في وطننا العربي والإسلامي الذي يحرص على نصرة قضاياه في كل الميادين والمحافل الدولية .
وقال الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبد العزيز بن حميّن الحميّن إن سمو ولي العهد يسير على خطى ولاة أمر هذه البلاد ووالده المؤسس الملك عبدالعزيز / رحمه الله / قريب دوماً من الجميع وكثيراً مانلمس عنايته بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إيماناً بأهمية دور الجهاز وما يقوم به من أعمال ، ولتوجيهات سموه السديدة –بعد الله تعالى-ودعم خادم الحرمين أيده الله أكبر الأثر في أن يخطو الجهاز خطوات ثابتة نحو ترسيخ هذه الشعيرة المباركة وتطوير أدائها
وبيّن الشيخ الحميّن أن ما تعيشه الهيئة حاليا من حراك وتطور إيجابي لتحقيق المصلحة العامة للمجتمع إنما هو نتيجة تظافر الجهود بمساندة ومؤازرة من القيادة الرشيدة التي تعمل مواصلة الليل بالنهار من أجل أن تتبوأ المملكة مكانتها اللائقة كونها مهبط الوحي ومنطلق الرسالة الخاتمة ومحضن الحرمين الشريفين ومهوى أفئدة المسلمين وقلب العالم الإسلامي وجوهر حضارته

وقال رئيس مجلس الشورى الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ لقد عهد عن الأمير سلطان – حفظه الله – منذ نشأته الأولى في كنف والده الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود اكتسابه وتعلمه من معين والده مما أسهم في تكوينه المعرفي وإكسابه الخبرة العملية والحنكة السياسية ، وانعكست تلك التجارب والمعارف التي حملها سموه في الإسهام بالتنمية الحضارية التي تعيش فيها بلادنا حالياً
ولفت النظر إلى أنَ شخصية سمو ولي العهد امتزجت امتزاجاً مباشراً بالوطن والمواطن فقد حَملَ همَ التنمية الوطنية منذ أن باشر سموه العمل منذ سنوات مضت في مختلف القطاعات الحكومية حتى يومنا هذا ، ويمتد ذلك وهو في رحلته العلاجية حيث كان حريًصا من خلال متابعته وحرصه على تلبية كل المتطلبات الوطنية ، مضيفاً أن مجلس الشورى كان ولا يزال يلمس من سموه الكريم وفي ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين -أيده الله- حرصاً ومتابعة ودعماً متواصل مما كان له بالغ الأثر في سير العمل في المجلس خدمة للوطن والمواطن.
وقال مساعد رئيس المجلس الدكتور عبد الرحمن البراك بعودة إننا في مجلس الشورى ندين لسمو الأمير سلطان بن عبد العزيز ـ بعد الله ـ بالكثير من الفضل نظراً لمساهمة سموه الكريم في تطوير المجلس وتحديثه بشكله الحضاري الحالي ، ومساهمته الفاعلة في تشكيل أعضاء المجلس ، ولتوجيهات سموه المباشرة لنا من خلال تشرفنا بحضوره للمجلس وحوارنا معه واستماعنا لتوجيهاته الكريمة وإشادته الدائمة بدور المجلس في رسم السياسة العامة للدولة ، وإعداد وتحديث الأنظمة والتشريعات في جميع المجالات .
ورأى أنه ليس من المستغرب هذا الالتفاف الشعبي حول سموه فهذه هي عادة أفراد الشعب السعودي الوفي مع قادتهم وولاة أمرهم يكنون لهم المحبة والوفاء والولاء والطاعة ، ويدعون لهم بالتوفيق والسداد والسلامة الدائمة لقاء ما يقدمونه لهذا الوطن وأبنائه من تضحيات وخدمات جليلة وأيادٍ بيضاء يحسدنا عليها القاصي والداني .

وقال اللواء عبيد الخماش مدير شرطة عسير لاشك ان عوده سمؤه الكريم فرحا مبهج وسرورا غامر للوطن والمواطن بوجود الساعد الايمن لمليكنا المحبوب على أرضه وبين أهله ليواصل مسيره العطاءوالنماء والازدهار والرقي الذي
حضي بها وطن الحرمين وشعب المملكه في عهد خادم الحرمين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني يحفظهم الله

علي مسرحي
11-12-2009, 11:21 PM
الأميرتان منيرة وديما بنتا الأمير سلطان لخبر : يعجز اللسان عن وصف خصال والدنا الإنسانية

الرياض : ناصر القحطاني

عدد من صاحبات السمو الملكي الأميرات عبرن عن شعورهن بالفرحة البالغة بعودة الأمير سلطان بن عبد العزيز ووصفت لخبر الأميرة منيرة بنت سلطان بن عبد العزيز مآثر والدها الإنسانية اكدت حبه للخير ومساعدة المحتاجين وأن سعادته لاتكتمل الا بزرع الأبتسامة على محيا الطفولة وما قيام المؤسسة الخيرية التى تحمل إسمه الا تأكيد على مسارعته للخير ومساعدة المحتاج ودعت الله أن يحفظ والدها والقيادة الرشيدة
وعبرت الأميرة ريما بنت سلطان بن عبد العزيز لخبر عن شعورها بالفرحة الكبيرة بعودة والدها وأكدت أن الفرحة لاتوصف وحمدت الله أن منحه الشفاء العاجل تضيف أن والدها عرف عنه بأبوته الحانية وحبه للأطفال وفعل الخير وهو لم يتردد دوما في أن يكلف عدد من المسئولين عنده للبحث عن المحتاجين ويبادر سموه بمساعدتهم دون تأخير واكدت انه مهما عبرن عن صفاته وخصاله فإن اللسان يعجز وعبرت عن شكرها لكل المشاعر السعودية بهذه المناسبة كما عبر عدد من الأميرات السعوديات عن فرحتهن البالغة بعودة سلطان القلوب وأكدن أن المشاعر أبلغ في مناسبة كهذه لاتنسى

علي مسرحي
11-12-2009, 11:21 PM
طفلة ال"5 سنوات" توزع 1000 وردة

الشرقية : سناء العالي

وزعت طفلة لم يتجاوز عمرها الخمس سنوات من سكان المنطقة الشرقية 1000 ورده , على المتنزهين بشواطئ المنطقة, وذلك بمناسبة شفاء كي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وقالت الطفلة ليندا القرشي إنها تترقب وصول سمو ولي العهد لأرض الوطن سالماً, وبينت أن الأعمال الخيرية التي غمر بها سموه أبناء الوطن من المحتاجين وذوي الاحتياجات الخاصة دعتها للتعبير عن فرحتها بمقدم سموه .
ودعت الطفلة الله عز وجل أن يلبس سمو ولي العهد ثياب الصحة والعافية لهذا الرجل العظيم الذي منحه الله حب قلوب الناس فهو يحمل الكثير من الأسماء المحبوبة التي أطلقت على سلطان الخير والعطاء والوفاء ومساعدة كثير من الناس في الداخل والخارج.
وأضافت ليندا القرشي أنها متشوقة لرؤية "سلطان الخير" بين أبناءه في أرض الوطن , وقالت بنبرة طفولية برئية "بابا سلطان اشتقنا لك حيل" معربة عن أملها بأن يحفظ الله لهذا الوطن الغالي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك الإنسانية وصقر العروبة وأن يحفظ سمو ولى العهد وأن يلبسه ثياب الصحة والعافية وأن يرجعه إلى أرض الوطن سالمًا معافىً

طيف
11-12-2009, 11:24 PM
هلأآآ به

نورت الرياَض :)

الحمد لله ع سلاآآمته ولي الع ـهد

شكراً لك مرآسلنا المتميز

لاعدمنا مجهودك الطيب

علي مسرحي
11-12-2009, 11:25 PM
سلامة الامير سلطان تعفو عن جميع الرياضين الموقوفين والمبعدين

الرياض : فريال الكليب وعودة العنزي واس
ابتهاجا بعودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام إلى ارض الوطن سالما معافى بحمد الله بعد أن منّ الله عليه بالشفاء ومواكبة للفرحة الغامرة التي عمّت أرجاء المملكة بهذه العودة الميمونة فقد صدر قرار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية بالعفو عن كافة الرياضيين الموقوفين سواء ( لاعبين أو إداريين أو حكام ).

علي مسرحي
11-12-2009, 11:25 PM
صاحب ليموزين ينقل "الزبائن" مجانا

الأحساء : فريال الكليب

قرر صاحب سيارة أجرة ليموزين في المنطقة الشرقية أن نقل الزبائن مجانا بمناسبة سلامة الامير سلطان تعبيرا عن فرحته بهذه المناسبة صورة من صور التلاحم بين سلطان الخير والشعب وتتعدد صور التعبير عن الفرحة بين إطلاق اسم سلطان على المواليد الذكور حيث أطلق اليوم الخميس عدد من الآباء على أطفالهم اللذين ولدوا في المستشفيات السعودية الخميس إسم "سلطان"

http://www.kabar.ws/infimages/myuppic/4b20fae08c505.jpg
"السيارة الليموزين وقد وضعت عليها اللافتة"

علي مسرحي
11-12-2009, 11:26 PM
آهالي جازان يعبرون عن "الفرحة الكبيرة"

جازان : عبدالله ابو دانية
عمت تباشير الفرح آهالي منطقة جازان وبمشاعر ملؤها الحب والوفاء بمناسبة وصول سلطان الخير إلى أرض الوطن بعد رحلة علاجية قضاها سمو ولي العهد تكللت بالنجاح ولله الحمد ، سائلين المولى القدير أن يديم على سموه الصحة والعافية وقال الدكتور احمد محسن جعبور الحازمي مدير مستشفى صبياء العام اننا لنحمد الله عز وجل ان رد الينا أبا خالد سمو الامير سلطان بن عبدالعزيز سالما معافا ونسأل المولى بان يلبسة قوب الصحة والعافية وان يجعلة عزا للاسلام والمسلمين،
وقال مساعد مدير المستشفى الاستاذ ناصر محسن جعفري إنها لفرحة وطنية كبرى لاتساويها فرحة ونحن في هذه المناسبة الكبيرة لانستطيع ان نفي سلطان الخير حقة وان الكلمات لتعجز عن التعبير عن مشاعرناوفرحتنا بقدوم سموه ولكننا نتوجة الى الله تعالى بصادق الدعوات ان يحفظ لنا هذا الوطن وقادتة ونقول لسلطان الخير عدت الى وطنك وابنائك فاهلا بك وان القلوب لترحب بك ، والتقينا مدير شؤون المرضى ابراهيم عبده خواجي فقال نحمد الله تعالى على سلامة سمو ولي العهد الامير سلطان بن عبدالعزيز بعد عودتة من رحلتة العلاجية ونسألالله ان يديم علية الصحة والعافية ويحفظه من كل مكروه ويسلمة من كل شر ،والتقينا بعض المواطنين بالمستشفى
فقال يحي حسن خواجي بعودة الامير سلطان عادت الابتسامة للوطن والمرضى ونهنى انفسنا بسلامتة وحفظة وادام علية الصحة والعافية، واما المواطن زيد علي معافى انورت ارض الوطن بقدوم الامير سلطان وادعوا الله ان يمن على سموه بالصحة والعافية ، والتقينا المواطن علي احمد غزواني حياك ياسلطان الخير والحمد لله على سلامته واسال الله ان يحفظه للشعب السعودي وللمسلمين،
واخذنا نبض الشعب في اماكن عدة فالمواطن محمد منصور ابوطالب عبرعن بقوله نحمد الله سبحانه ان من على سموه بالشفاء واعادة الى وطنة واتمنى ان يحفظ لنا قادة امين،واما المواطن موسى ابراهيم الذروي فقال عودة سلطان الخير الى ارض المملكة اسعدنا وافرح قلوبنا وعسى الله ان يحمية من كل مكروة وارجو الله ان يطيل في عمره ويديمه ذخرا لنا،
والتقينا المواطن سالم سليمان غزواني وتمنى لسلطان الخير لباس العافية وان يحمية من كل سوء، واما المواطن ابراهيم حكمي واولادة فد عبروا عن حبهم لسلطان الخير بقولهم الهم احفظ الانسان الامير سلطان بن عبد العزيز ،
وقد اقامت مدرسة الصهليل حفل والتقينا باالمعلم علي حيدر الذروي وقال حللت اهلا ونزلت سهلا في دارك وبيتك
ياأبا خالد واتمنى من الله ان يحمية من كل شر واشكره سبحانة ان اعاده الينا سالما معافى
http://www.kabar.ws/infimages/myuppic/4b210f1eb093d.jpg
http://www.kabar.ws/infimages/myuppic/4b210f4d0470e.jpg
"ابناء جازان فرحة لاتوصف "
http://www.kabar.ws/infimages/myuppic/4b210f94cf5b8.jpg
http://www.kabar.ws/infimages/myuppic/4b210f9515bfb.jpg
http://www.kabar.ws/infimages/myuppic/4b210fd0d2c29.jpg
" مواطنون بجازان يعبرون عن سعادتهم بعودة الأمير سلطان"
http://www.kabar.ws/infimages/myuppic/4b2110cdc6d07.jpg
" مدير مستشفى صبيا العام د احمد الحازمي"
http://www.kabar.ws/infimages/myuppic/4b211106d40ac.JPG
مساعد مدير مستشفى صبيا ناصر جعفري

سليمان الذويخ
11-12-2009, 11:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


:
العفو عن سجناء الحق العام

:

:







بمناسبة ما من الله به على صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ـ حفظه الله ـ من تجاوز العارض الصحي وعودته إلى المملكة سالماً معافاً وشكراً لله على هذه النعمة فقد صدر أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ورعاه ـ بالعفو عن بعض سجناء الحق العام الذين لا يشكلون خطراً على الأمن العام أو النظام.
أعلن ذلك صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
وأبان سموه أنه سيستفيد من هذا العفو الموقوفون والمحكومون في بعض الجرائم البسيطة والمخالفات أو بعض المطالبات الحقوقية التي انتهى فيها الحق الخاص ولم يبق إلا استيفاء الحق العام وليسوا ممن تم إيقافهم أو الحكم عليهم في جرائم كبيرة.
وأهاب سموه بمن شملهم هذا العفو أن يعودوا أفراداً صالحين نافعين لأنفسهم وأسرهم ومجتمعهم.

تم إضافته يوم الجمعة 11/12/2009 م - الموافق 24-12-1430 هـ الساعة 9:41 مساءً

علي مسرحي
11-12-2009, 11:28 PM
رجال أعمال ومدراء الجامعات ومسوؤلين ينوهون بمآثر سمو ولي العهد بمناسبة عودته الى ارض الوطن


جدة : خالد الحارثي
عبر عدد من رجال الاعمال ومدراء الجامعات والكليات الاهلية والاكاديمين ومسوؤلي الغرف التجارية الصناعية عبر "خبر" عن مشاعر الفرح والابتهاج بعودة صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام الى ارض الوطن بعد رحلته العلاجية التي من عليه الله سبحانه وتعالي بالشفاء
وقالوا ان كل مواطن في هذا الوطن الغالي كان ينتظر وصول سموه الكريم والاطمئنان عليه والالتقاء به فقد كان سموه الكريم ولا يزال له مواقف انسانية تجاه الكبير والصغير ورعى المرضى والضعفاء والمحتاجين وازال معانتهم
ووصفوا سمو ولي العهد بانه واحد من ابرز الرواد في العالم في المجال الانساني ودعمه للعمل الخيري حيث انشى سموه اكبر مدينة للخدمات الانسانية والاجتماعية هي مدينة الامير سلطان بن عبدالعزيز الى جانب دعمه للمشروعات المتعلقة بذوى الاحتياجات الخاصة ورعاية المرضى والايتام والوقوف مع المحتاجين والضعفاء وكا ن سريع الاستجابة لمتطلباتهم واحتياجاتهم والامر للجهات المتخصصة بسرعة تنفيذها
واشاروا الى ان سموه الكريم نال العديد من الجوائز الخاصة بالعمل الانساني على المستوى الاقليمي والدولي الى جانب دوره الفاعل في دعم مسيرة العمل من اجل البناء والنمو والوصول بهذا الوطن الى مصاف الدول الاكثر تقدما ونموا وعرف عن سموه دافعه عن قضايا امته من اجل الحق والعدل والسلام
فقد صف رجل الاعمال الدكتور محمد بن عبود العمودي صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز ال سعود ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران بانه يملك صفات الانسان في اروع الصور والتجليات
واضاف ان سموه يحفظه الله كان ولا يزال اكبر داعم للعمل الانساني في المملكة وعلى المستوى الاقليمي والعالمي
ورحب العمودي بعودة سمو ولي العهد الى ارض الوطن بعد ان من الله عليه بالشفاء والصحة والعافية قائلا : مرحبا بك في وطن العز والشموخ والكبرياء وحمدا لله على سلامتك
واضاف ان كل انسان في هذه الارضيتطلعون بلهفة للقاء سموه الكريم الذي اعتاد دائما ان يكون الاب الحريص على ابناءه والاخ المتفاني مع اخوانه والقائد الرحيم والحريص على ابناء شعبه ووطنه والشخصية الفذة التي كانت ولا تزال تدافع عن مبادئ الحق والعدل والسلام والمؤمن المتمسك بعقيدته الاسلامية المدافععن كل شبرا من هذا الوطن الغالي على القلوب
واستشهد الدكتور محمد بن عبود العمودي بكلمات من اروع كلماته حين قال :
«كل ما أملكه في المملكة من مبان وأراض وكل شيء عدا سكني الخاص هو ملك لمؤسسة سلطان بن عبد العزيز الخيرية //
واشار العمودي ان السعوديون لا زال يتذكرون تلك الكلمات التي قالها الأمير سلطان بن عبد العزيز عن المؤسسة الخيرية التي تحمل اسمه.
ولخص العمودي الحديث عن شخصية الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وحضوره في مجال الأعمال الخيرية والإنسانية بقوله: «إن الأمير سلطان بطبعه منذ خُلق، وهو مؤسسة خيرية بذاته، وصاحب خير، ويسعى للخير، وكل مكان يكون فيه لا بد أن يكون له فيه عمل خير، فسلطان بحق هو مؤسسة خيرية قائمة بذاتها».
واكد الدكتور محمد بن عبود العمودي انه من الصعوبة بمكان حصر الأعمال الخيرية التي كان للأمير سلطان حضور فيها، فبالرغم من مشاغله الجسيمة إلا أن مكتبه ومسكنه في كل مدينة يحل بها يغصان بالزوار إما بقصد السلام عليه أو عرض مطالبهم ومشاكلهم الخاصة، أو طلب المساعدة منه أو التدخل الشخصي لإنهاء ضائقة أو معاناة عجزوا عن إيجاد الحلول لها وبمجرد وصول هذه المطالب للأمير سلطان، سواء عن طريق اللقاء الشخصي أو عبر رسائل يستقبلها موظفو المكتب أو القصر، فإن أغلبها يتم حلها متى ما ثبتت مصداقيتها ووجاهتها.
وتطرق العمودي الى الانسانية التي يتمتع بها سمو ولي العهد في وقوفه لانهاء معاناة المرضى ومساعدة الفقراء والمحتاجين والوقوف بنفسه على انهاء هذه المعاناة حيث سُجلت حالات كثيرة لأشخاص غيّر الأمير سلطان مجرى حياتهم ووضع نهاية لمآسي أسر فقدوا الأمل في إنهاء معاناتهم بسبب ضائقة مالية تواجههم أو عدم وجود مساكن لهم أو عدم قدرتهم على معالجة مريضهم وغيرها من المطالب.
واضاف العمودي ان سموه كان حريص بشكل شبه يومي على توفير العلاج للمرضى أو إرسال طائرات الإخلاء الطبي لنقل المرضى أو المصابين إلى المستشفيات والمراكز الطبية المتقدمة داخل البلاد وخارجها وتقديم مساعدات مالية من جيبه الخاص للمحتاجين أو تحويل مطالب البعض إلى الجهات المختصة لتحقيقها حسب الأنظمة المتبعة.
وشدد الدكتور محمد بن عبود العمودي انه عُرف عن سمو الأمير سلطان حرصه على عدم رد أي طلب لشخص متى ما ثبتت مصداقيته ووجاهة هذا الطلب، حتى أن الزائرين له يرددون أنهم متوجهون إلى «سلطان الخير» لقناعاتهم بأنه صاحب أياد بيضاء لكل من يطرق بابه.

وقال العمودي ان سمو الامير سلطان بن عبدالعزيز في كل مناسبة من مناسبات القطاعات الإنسانية والخيرية التي يرعاها لا يتردد في دعمه للمشاريع التي تقوم هذه القطاعات بتنفيذها والإشراف عليها ويعلن عن تبرعه لها بمبالغ كبيرة بهدف استمرارها وتوسيع نشاطاتها وطرح مشاريع جديدة لها.

واشار الى ان للامير سلطان حضور فاعل في إنقاذ أشخاص من حكم القصاص عندما يتنازل الورثة عن القصاص لقريب لهم مقابل مبلغ مالي، حيث يقوم الأمير سلطان بسداد هذه المبالغ التي تصل إلى ملايين الريالات.
وبين العمودي ان من ابرز انجازات سمو ولى العهد الانسانية إنشاء أكبر مدينة طبية تأهيلية في العالم تقيمها مؤسسة الأمير سلطان الخيرية في الرياض.

ولفت العمودي ان من ابرز الدلائل على اعماله الانسانية وتقديرا لجهود ودور الأمير سلطان في الأعمال الخيرية والإنسانية فقد تم اختياره لجائزة الشخصية الإنسانية وهي الجائزة التي منحت له من قبل مركز الشيخ راشد آل مكتوم بدولة الإمارات العربية المتحدة حيث جاء هذا الاختيار تقديرا لدوره الحيوي في الأعمال الخيرية والإنسانية على المستويين الإقليمي والعربي، ونال على أكثر من خمسة آلاف ترشيح محايد ضمن ترشيحات بلغت عشرة آلاف ترشيح وصلت إلى اللجنة المعنية بالترشيح.
ونوه العمودي بالانجازات الانسانية الخيرية التي شيدها الامير سلطان بن عبدالعزيز وقال تكفى الإشارة إلى أن الأمير سلطان توج أعماله وجهوده الخيرية في تبني مشروع كبير وهو مشروع مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية التي أنشئت في 21 يناير (كانون الثاني) عام 1995، بهدف تقديم خدمات إنسانية واجتماعية وتربوية وثقافية داخل السعودية وحول العالم حيث تتألف مشاريع المؤسسة من أربعة أقسام رئيسية لتقديم الخدمات الطبية والعلمية والتقنية والتربية الاجتماعية من خلال مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية، ومركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية، وبرنامج سلطان بن عبد العزيز للتربية الخاصة، وبرنامج سلطان بن عبد العزيز للدراسات الإسلامية والعربية* أكبر مدينة طبية تأهيلية
وشدد على ان مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية تعتبرأكبر مدينة طبية تأهيلية في العالم، حيث أقيم المشروع على أرض مساحتها مليون متر مربع في منطقة بنبان (30 كيلومترا) شمال الرياض، إذ بلغت المساحة الإجمالية للمباني نحو 200 ألف متر مربع وتتألف المدينة من مركز للتأهيل الطبي وآخر للاستشفاء والنقاهة وعيادات خارجية وخدمات لجميع التخصصات ومركز لتنمية الطفل ومنشآت سكنية للموظفين
وعبر العمودي عن الفرحة العميقة لدى كل طفل وكل ابناء هذا البلاد الكبير والصغيرلعودة سمو الامير سلطان بن عبدالعزيز داعيا الله تعالي ان يحفظ سموه الكريم ويمتعه بالصحة والعافية وان يكون تاجا لهذا الوطن وخدمته والوصول به الى مصاف الدول في العالم لما عرف عن سموه من فكر ثاقب واعمال مدروسة واستراتيجيات وضعها سموه في كل منصب تولاه منذ بداية حياته وحتى الان
ورفع العمودي اكف الضراعة الى الله ان يوفق سموه ولي العهد وان تواصل المملكة انجازاتها الكبيرة من اجل وطن شعاره الحب والامن والامان بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسموه الكريم وسمو النائب الثاني رافعا التهئنة لخادم الحرمين الشريفين والشعب السعودي بعود الامير الانسان سلطان الخير
فقد اكد رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة طلال مرزا ان الفرحة لا توصف بمقدم صاحب الايادي البيضاء صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز ال سعود ولي العهد الى ارض الوطن
وقال ان الجميع لا ينسى ابدا مواقف سموه الكريم الانسانية النبيلة تجاه وطنه وابناء شعبه ولا يوجد انجاز او مشروع انساني الا وكانت يد سموه الكريمة تمتد اليه بالمساندة والدعم
واثنى مرزا على مواقف سموه الكريم في دعم المرضى والمحتاجين والضعفاء وذوي الاحتياجات الخاصة الى جانب دعمه المتواصل للمشروعات التي تهدف الى رفي الانسان وتقدمه
وبين رئيس غرفة مكة انه يصعب الإحاطة بمواقف سموه واعماله الجليلة نظرا لشموليه اهتمامات فمن دعمه وتبنية لعدد من كراسي البحث العلمي في الجامعات إلى جانب رئاسته الفخرية للكثير من الجمعيات العلمية ناهيك عن ما تقوم به مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية من جهود ومبادرات يصعب حصرها في هذا المقام .
وقال البروفيسور الدكتور محمد ديب عيد ان مآثر صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد لا تحصى ولا تعد فقد كانت لسموه لمسات وبصمات في المجالات الطبية من خلال دعمه لكافة المراكز الطبية على المستوى المحلي والاقليمي والدولي وانشائه لمدينة الامير سلطان للخدمات الانسانية التي تعد واحدة من ابرز المدن الانسانية المتخصصة في العالم لتقديم الرعاية الطبية والتأهيلية للمحتاجين من المرضى وهي انجاز قل ان يتواجد في العالم
وعبر البروفيسور محمد ديب عيد عن الفرحة التي شعت في قلوب كل من لمس عطاءات سلطان بن عبدالعزيز الانسان الذي لم يبخل في يوم من الايام على تقديم كل انواع الدعم والمؤزراة للمرضى والمحتاجين
ولفت الى ان الامير سلطان بن عبدالعزيز عود الجميع على العطاء من خلال مواقفه التي يقف كل مواطن لها اعجابا وتقديرا ونبلا
وشدد الدكتور عبد على ان سمو ولي العهد امتاز بتواضعه الشديد وتلبية احتياجات كل مواطن يطرق بابه الى جانب دعمه الغير محدود لذوي الاحتياجات الخاصة ودعم المراكز الخاصة بهم

ورحب رئيس مجلس ادارة كلية ابن سيناء للعلوم الطبية الدكتورشالي بن عطية الجدعاني بمقدم صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز ال سعود ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بعد ان من الله عليه بالشفاء والصحة والعافية
وقال ان ابناء هذه البلاد في فرحة وشوق وغبطة بقدوم سمو ولي العهد الى ارض الوطن مشيرا الى ان سموه الكريم وراء كل انجاز تحقق في هذه البلاد خاصة اسهاماته الخيرة في مجال التعليم العالي ودعم الجامعات والكليات الخاصة والعامة من اجل اعداد الاجيال وبناء العقول
واضاف الدكتور شالي الجدعاني ان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز يحفظه الله ان هذا الدعم تمثل في عدد من الجوانب واتخذ هذا الدعم طابعاً معرفياً ومادياً وإنسانياً ومعنوياً، من ابرز ما قام به سمو تأسيس معهد الأمير سلطان للتقنيات المتقدمة، ودعم وتمويل برنامج الأمير سلطان للمنح البحثية المتميزة، وتأسيس مركز الأمير سلطان لأبحاث البيئة والمياه والصحراء في جامعة الملك سعود
ولفت الجدعاني الى ان سموه كان وراء إنشاء جائزة الأمير سلطان العالمية لأبحاث المياه، ودعم مجموعة من كراسي البحث في مجالات المياه والبيئة والحياة الفطرية والدراسات الإسلامية المعاصرة في عدد من الجامعات السعودية
ووصف الدكتور شالي الجدعاني سمو الامير سلطان بن عبدالعزيز بانه من ابرز الشخصيات على مستوى العالم فهو يملك رؤية ثاقبة وحكيمة وساهم سموه في وضع سياسة التعليم في المملكة وله بصمات واضحة في دعم الكليات الاهلية من اجل اعداد كوادر وطنية من الشباب وتوفير التخصصات النادرة من اجل المساهمة في بناء هذا الوطن والوصول به الى مصاف الدول المتقدمة والمنافسة على ان تكون المملكة من اوائل الدول التي تهتم بمخرجات التعليم
ورفع الدكتور شالي الجدعاني باسم اكثر من 1500 طالب وطالبة في كلية ابن سيناء للعلوم الطبية التهاني لسمو ولي العهد بمناسبة عودته الى هذا الوطن بعد رحلته العلاجية التي تكللت بالنجاح داعيا الله سبحانه وتعالي ان يحفظ سموه الكريم وان يمن عليه بالصحة الدائمة ويبقيه ذخرا لهذه البلاد وابناءها
واكد رئيس مجلس الامناء في كلية ادارة الاعمال بجدة عضو مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة الدكتور عبدالله صادق دحلان ان صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد له مواقف لايمكن ان تنسى ففي كل انجاز له بصمة وفي كل معاناة للمواطنين له وقفة ولمسة انسانية حانية كيف لا وهو سلطان الخير والانسانية والوفاء والايثار
ونوه الدحلان بالدعم الكبير الذي تلقته كلية ادارة الاعمال من سموه الكريم حيث كان من اول الداعمين لها من اجل اعداد شباب هذا الوطن من خلال التخصصات التي تضمها الكلية وتلبي احتياجات السوق السعودي من هذه الكوادر الشابة التي تدعو لسموه الكريم في كل موقف ان يحفظه سندا ودعما لابنائه ورعيته
وبين ان عودة سموه بعد شفائه اثلج الصدور وعمت الفرحة قلب كل مواطن ومسوؤل وهم يتطلعون للقاء سموه بعد غياب كان فيها حاضر مع الجميع وهاهو اليوم يضئ جوانب حياتنا
وتناول الدكتور الدحلان الى سجل سمو ولي العهد الحافل بدعم مسيرة التعليم موضحا ان سموه كان له الفضل في تأسيس برنامج سلطان بن عبدالعزيز لتطوير أقسام التربية الخاصة في الجامعات السعودية، وكذلك إنشاء مركز الأمير سلطان الثقافي، وتشريفه عدداً من الجمعيات العلمية في الجامعات السعودية بالرئاسة الشرفية إضافة إلى دعمها وتمويلها
وشدد على ان ذلك الدعم مكن الجامعات والكليات إلى مضاعفة الجهود لتحقيق تميز معرفي يليق بمستواها الرفيع، يتوافق مع تطلعات قيادتنا الحكيمة من خلال السعي لبناء شراكة مجتمعية تسهم في تحويل مجتمعنا إلى مجتمع يقوم على المعرفة لتحقيق النهضة والبناء المرتكز على استثمار معطيات العقول
وقال رئيس مجلس الامناء في كلية دار الحكمة للبنات بجدة المهندس زهير حامد فايز ان صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز عمل على دعم مسيرة تعليم الفتاة السعودية من خلال انشاء كليات وجامعات متميزة تعمل على اعدادهن الاعداد الامثل الذي يتناسب ويتوافق مع طبيعتها واسس شريعتها الاسلامية ومن هنا كانت كلية دار الحكمة للبنات واحدة من منارات العلم والمعرفة التي باركها سموه الكريم وعمل على دعمها ورعايتها
واضاف ان الامير سلطان بن عبدالعزيز كان في كل توجيهاته الكريمة حريص على ان تكون الفتاة السعودية على مستوى عالي من التعليم المبني على الكفاءة والتميز
وشدد على ان الامير سلطان بن عبدالعزيز رسم استراتيجية التعليم من خلال العديد من المناصب التي تولاها ووضع كل امكانيات الدعم في انشاء الصروح التعليمة الخاصة والعامة
ورحب المهندس زهير فاير نيابة عن منسوبات وطالبات كلية دار الحكمة بمقدم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الى ارض الوطن بين ابنائه الذين يكنون له اسمى ايات التقدير والعرفان على دعمه الغير محدود لمسيرة التعليم العالي وعلى وجه الخصوص الكليات والجامعات الاهلية من اجل أن تحقق تميزاً في كل المجالات العلمية وخدمة المجتمع بما يعود بالنفع على مسيرة الخير والعطاء لوطننا الغالي في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين

طيف
11-12-2009, 11:29 PM
الحق الع ــآم مايصير شي الا يجيهم عفو ..؟

والا الأمن فمحآآله العفو حتى لو كآنت قضايا تافهه

شكراً لك

غلا أبوها
11-12-2009, 11:35 PM
الخبر كان فرحه لخالي لأن شمل ابنه العفوو


تشكرات خيووو على هيك خبر

سليمان الذويخ
11-12-2009, 11:38 PM
http://www.burnews.com/styles/dciwww/images/arroww2.gifالأمير نايف بن عبدالعزيز يوجه الدعوة للمواطنين لحضور الاحتفال بمناسبة عودة سمو ولي العهد





وجه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الدعوة للمواطنين لحضور الاحتفال الذي يقيمه سموه بعد غد الأحد بمناسبة عودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لأرض الوطن سالماً بعد رحلته العلاجية وتناول طعام العشاء وذلك بالصالات الرياضية بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي الساعة السابعة والنصف مساء.
أعلن ذلك مدير عام العلاقات والتوجيه المكلف بوزارة الداخلية اللواء الدكتور صالح بن محمد المالك مبيناً أن هذه المناسبة تأتي لمعرفة سمو النائب الثاني بالمكانة التي يحظى بها سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز في قلب كل مواطن.
وأبدى اللواء الدكتور المالك نيابة عن سمو النائب الثاني وزير الداخلية الاعتذار لمن لم يتمكن من الدخول للصالات الرياضية في حال امتلأت بالحضور حيث أنها ستكون مفتوحة ابتداءً من الساعة الرابعة عصراً.

تم إضافته يوم الجمعة 11/12/2009 م -
الموافق 24-12-1430 هـ الساعة 9:47 مساءً

سليمان الذويخ
11-12-2009, 11:41 PM
الأمير سلطان ولي العهد في كلمة بمناسبة عودته إلى أرض الوطن : تغمرني البهجة وأنا ألتقي مليكي المفدى، وأبناء الشعب السعودي الوفي http://burnews.com/newsm/11394.jpg
عاجل - ( واس )


رفع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع والطيران والمفتش العام أخلص المشاعر وأصدقها إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على ما غمره به من لطف وتخفيف معاناته بكريم متابعته وشرف زيارته ودائم سؤاله وعذب كلماته وصادق دعواته.
وأعرب سمو ولي العهد عن تهنئته للمملكة العربية السعودية وللمسلمين بنجاح موسم حج هذا العام الذي تحقق بتوفيق من الله ثم بمتابعة خادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، رئيس لجنة الحج العليا.
وأبدى سموه أشد الألم للأحداث المأساوية التي تعرضت لها محافظة جدة جراء الأمطار والسيول مبتهلاً إلى المولى عز وجل أن يلهم ذوي الشهداء الصبر والسلوان وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، مشيداً سموه بأمر خادم الحرمين الشريفين بتعويض المتضررين وتشكيل لجنة للتحقيق وتقصي الحقائق في أسباب هذه الفاجعة.
جاء ذلك في كلمة لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة عودته إلى أرض الوطن بعد أن أتم سموه الرحلة العلاجية الموفقة التي تكللت ولله الحمد بالنجاح، وفيما يلي نصها ..

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله حمد الشاكرين، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين خير من ابتلي فصبر، وأكرم من أعطي فشكر.
أيها الإخوة والأخوات :
أعود إلى أرض الوطن وقد منَّ الله عليّ بالصحة والعافية، وأسبغ عليَّ نعمهُ ظاهرة وباطنه { وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ } ، وأحتسب عنده ما ألم بي من تعب ومرض. وإني لأشعر بالغبطة والسعادة، وتغمرني البهجة وأنا ألتقي مليكي المفدى، وأبناء الشعب السعودي الوفي.
( كما أهنئ بلادنا والمسلمين كافة على نجاح موسم حج هذا العام، الذي تحقق بتوفيق من الله ثم بمتابعة من لدن سيدي خادم الحرمين الشريفين، وسمو النائب الثاني الأمير نايف بن عبدالعزيز، رئيس لجنة الحج العليا، وجميع الأجهزة التنفيذية التي شاركت في هذا الموسم ).
أيها الإخوة والأخوات :
إن هذا المقام يُملي عليّ أن أتقدم بأخلص المشاعر وأصدقها إلى سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي غمرني بلطفه، وخفف معاناتي بكريم متابعته، وشرف زيارته، وكان دائم السؤال عذب الكلمات، صادق الدعوات، فأسال الله - جلت قدرته - أن يجزيه خير الجزاء، وأن يهبه دوام الصحة إنه سميع مجيب الدعاء.
ولقد أحاطني أصحاب السمو الأمراء وأصحاب الفضيلة العلماء والمعالي الوزراء والمواطنون والمواطنات بمشاعرهم الطيبة، ودعواتهم الصادقة، وأمنياتهم المخلصة، مما كان له الأثر الكبير في نفسي.
كما إن زيارات ومكالمات ورسائل الإخوة قادة دول مجلس التعاون الخليجي والمسئولين فيها، وكذلك قادة الدول العربية والإسلامية الشقيقة، ومسئولي الدول الصديقة قد تركت في نفسي أطيب الأثر، فلهم ولمواطنيهم من قلب محب، خالص الشكر وأصدقه.
أيها الإخوة والأخوات :
لقد آلمتنا أشد الألم الأحداث المأساوية التي تعرضت لها محافظة جدة من جراء هطول الأمطار وما واكبها من سيول. وإننا إذ نبتهل إلى المولى عز وجل أن يلهم ذوي الشهداء الصبر والسلوان، وأن يَمُّن على المصابين بالشفاء العاجل، لنسأله سبحانه وتعالى أن يسدد خطى خادم الحرمين الشريفين الذي باشر - كما عهدناه أيده الله - بالتصدي الفوري لهذه الأحداث وإصدار الأمر الملكي بالتعويض الكريم لذوي الشهداء لتخفيف وقع هذه الفاجعة وبتشكيل لجنة للتحقيق وتقصي الحقائق في أسبابها وتحديد المسئولية فيها والمسئولين عنها، وإنني على يقين بأنه لن يهنأ له بال - يحفظه الله - حتى يتم وضع الحلول الجذرية التي تضمن - بحول الله - عدم تكرار مثل هذه الأحداث.
أيها المواطنون والمواطنات :
لقد مرت بلادنا بتطورات عديدة، وتفاعلنا ولله الحمد بإيجابية مع الظروف المحيطة بهذا العالم الذي ننتمي إليه. ومن الإنصاف التأكيد على أن حنكة خادم الحرمين الشريفين السياسية وإخلاصه لدينه ووطنه وإنسانيته قد جعلت منه واحداً من أكثر القادة في العالم تأثيراً في محيطه المحلي والدولي، فقد واصل حفظه الله قيادة بلادنا في هذه الأزمة الاقتصادية العالمية، وشارك ضمن مجموعة العشرين في صياغة مخارج حقيقية لاقتصاد العالم من ركوده، وأسهم بشكل مباشر في رأب الصدع في العلاقات العربية العربية، فبادر إلى الدعوة الصادقة لتجاوز خلافات الماضي ومواجهة تحديات المرحلة، وأحدث على الصعيد المحلي تغييرات إدارية على المستويين التنظيمي والتنفيذي هدفها الإصلاح ورفع كفاءة الأجهزة التنفيذية في البلاد.
إن بلادنا تسير والحمد لله وفق ما رسمه وخطط له خادم الحرمين الشريفين في أن يكون الإنسان السعودي محوراً أساساً في مشروع التنمية والتطوير، وهو طاقة هذه البلاد وثروتها التي لا تنضب، وقد أوجز ذلك يحفظه الله في قوله " من نحن بدون المواطن السعودي "، حيث أصبح ذلك منهج عمل لكل مؤسسات الدولة والمجتمع.
أيها الشعب السعودي الوفي :
إن دين الإسلام الذي تعتز هذه البلاد بقيامها على أساسه يكرس السلام والحوار والتعايش ويحث على العلم ويدعو إلى البناء وعمارة الأرض، ويرفض العنف والتطرف والإرهاب والانكفاء على الذات. ولقد بذلت هذه البلاد جهوداً عظيمة في بناء دولة عصرية لا تحد طموحاتها الحدود، ولم تستسلم للمعوقات، وواجهت الإرهاب الذي هو عدو للاستقرار والبناء والتطور، وكانت سياسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - يحفظه الله - في التصدي للفئة الضالة حكيمة وحازمة في آن واحد مما أسهم بفضل الله وتوفيقه ثم بتعاون المواطن السعودي المخلص في دحر الإرهاب وكشف مخططات التخريب والتدمير، والتي كان آخرها عصابات التسلل التي حاولت الدخول إلى حدودنا الجنوبية، ولكن فضل الله على هذه البلاد ثم قيادة مليكنا القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وبسالة رجال الأمن والقوات المسلحة في تنفيذ التوجيهات الكريمة حال دون تحقيقهم لأهدافهم الإرهابية {وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ ، وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ}.
أيها الإخوة والأخوات :
إن العالم من حولنا يمر بمرحلة حرجة من الاضطرابات السياسية والعسكرية. ولاشك أن حالة عدم الاستقرار في منطقتنا تدعو إلى القلق، ومواصلة التعنت الإسرائيلي وتصديه لكل مقترحات ومبادرات السلام تنذر بخطر داهم يعمق من معاناة الفلسطينيين، ويديم من تأزمات المنطقة، ويضع النظام العالمي من جديد أمام مزيد من التحدي لمواجهة الاستفزاز الإسرائيلي للقرارات الدولية ..
ومن جانب آخر ، فالأوضاع الداخلية للفلسطينيين تحتاج إلى إخلاص النوايا والمراجعة الصادقة وتجاوز الخلافات والنظر إلى المستقبل للخروج من المأزق الحالي ، والسعي نحو توحيد الصف ووحدة الكلمة لمواجهة تحديات هذه المرحلة الحاسمة من تاريخ القضية الفلسطينية ..
كما أن عدم الاستقرار في العراق وأفغانستان ، وما تمر به كل من اليمن والصومال وباكستان يتطلب عملاً عربياً وإسلامياً ودولياً جاداً ومخلصاً لتجنيب المنطقة العربية والإسلامية المزيد من القتل والدمار ، ولتخفيف معاناة الإنسان ، وتوظيف الإمكانات والطاقات للتنمية والتطوير في هذه البلدان .
وفي الختام ،
إذ أشكر كل من سأل ، وكل من بادر واتصل ، فإني - والله يشهد - المس فيض مشاعركم الصادقة ، وأقدر لكم هذا الحب الذي أبادلكم بمثله ، وسعادتي تتضاعف عندما أسمع أن ما تم رصده لإعلان أو احتفال أو غيره قد أنفق لوجه الله تعالى فيما ينفع المحتاجين والمعوزين ، أو ما ينفع الوطن والمواطنين على المدى القريب والبعيد .
كما لا يفوتني أن أخص بالشكر أخي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الذي لازمني طيلة فترة علاجي خارج المملكة فله الشكر والعرفان .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تم إضافته يوم الجمعة 11/12/2009 م -
الموافق 24-12-1430 هـ الساعة 10:11 مساءً

علي مسرحي
11-12-2009, 11:41 PM
بعروض "الخيل والهجن والشعر والفلكلور" نجران تحتفل بعودة الأمير سلطان

نجران : سالم اليامي

تشهد منطقة نجران بعد غد الأحد احتفالات كبيرة بمناسبة عودة الامير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام إلى أرض الوطن سالما معافى.
و قالت مصادر لخبر ان الجهات المنظمة للاحتفال بمتابعة الامير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران أنهت كافة استعداداتها لإقامة الاحتفال الذي يشتمل على عروض للخيل والهجن وكلمات وقصائد وشيلات شعرية وأداء الألوان الشعبية النجرانية وأداء العرضة السعودية

علي مسرحي
11-12-2009, 11:42 PM
سمو ولي العهد يرسل عن طريق الجوال أول رسالة تبرع لجمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري

الرياض : فريال الكليب
دشن الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام في مقر إقامة سموه في أغادير مساء اليوم خدمة التبرع لجمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري عبر رسائل الجوال بتفضله رعاه الله بتقديم أول تبرع في هذه الخدمة لصالح الجمعية بإرسال رسالة للرقم المخصص .
كما تبرع سمو ولي العهد بمبلغ مليون ريال دعما منه - حفظه الله - لأعمال الجمعية التي تسهم في خدمة المجتمع وذلك بحضور الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس الجمعية والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب الرئيس رئيس اللجنة التنفيذية للجمعية والأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز.
ويأتي تفضل سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود بإطلاق أول رسالة والتبرع للجمعية تشجيعا منه وتحفيزا للآخرين للمشاركة في دعم جهود الجمعية لمواصلة خدماتها للمجتمع في مجال الإسكان التنموي.
وتهدف خدمة التبرع لجمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري عبر الرسائل القصيرة من الجوال للتسهيل والتيسير على المتبرعين من خلال إرسال رسالة فارغة للرقم 5040 للتبرع بمبلغ اثني عشر ريالا عن كل رسالة .

سليمان الذويخ
11-12-2009, 11:42 PM
http://g111g.net/photo-1608-1212.jpg

علي مسرحي
11-12-2009, 11:44 PM
سلطان الخير "الأبوة الحانية "
كتب : ناصر القحطاني - لم يكن هذا المقطع "المؤثر" الا تأكيد على "الأبوة الحانية" للأمير سلطان في زمن بات فيه فعل الخير كنز في زمن الخوف والوحشة ، لله درك أيها الأمير الإنسان كم نحبك وكم نسير على خطى أفعالك الإنسانية ، زرعت البسمة والفرحة في قلوب من يحتاجها ، جففت الدموع وعالجت الجراح وبقيت ولازلت تمثل لنا رمز للإنسانية ، وأعلم ياصاحب القلب الكبير أن دمعة نزلت من عينك على جدة وضحايا جدة ، وأعلم أنك تألمت مما شاهدت وأعلم أن سموك لايريد الإحتفال فى مثل هذه الظروف ، لكن الشعب يحبك لايمكن ان يصمت لابد أن يفرح بقدومك أشتقنا إليك أيها الأب الرحيم


YouTube - ‫ط§ظ„ط£ظ…ظٹط± ط³ظ„ط·ط§ظ† ط¨ظ† ط¹ط¨ط¯ ط§ظ„ط¹ط²ظٹط² ظپظٹ ظ…ط´ظ‡ط¯ ظ„ط§ ظٹظˆطµظپ‬‎ (http://www.youtube.com/watch?v=l5gWqUXhkKk)

غلا أبوها
11-12-2009, 11:46 PM
ماشاء الله عليك أخوي

وحمد الله على سلامة سلطان

علي مسرحي
11-12-2009, 11:48 PM
موقف الأمير سلطان من فتاة خميس مشيط حدث لن ينسى

عسير : علي الشهري

سنعود الى الماضي ونتذكر هذا الموقف حينما أصدر سمو الأمير سلطان بن عبد العزيز أمره بصرف نصف مليون ريال (133 ألف دولار) لـ"فتاة خميس مشيط" التي كانت رهن الاحتجاز الجنائي في سجن مدينة أبها لمدة ثماني سنوات، إثر تورطها في قتل شاب ابتزها مراراً مهدداً بفضحها عند زوجها.

و توسط الأمير سلطان للإفراج عنها وقبل أهل القتيل شفاعته. وعند خروجها من السجن

ونقلت صحيفة الحياة اللندنية (الطبعة السعودية) الأربعاء 18-7-2007 عن الفتاة شعورها بالغبطة لتوالي وقفات الأمير سلطان معها، مقدرةً ما وجّه به ولي العهد من صرف مبلغ مالي مجز يساعدها على تجاوز أزمتها الإنسانية البالغة التعقيد، وقالت: "أشعر بحنان الأب لهذه الوقفة غير المستغربة على من اشتهر بجوده وعطائه الإنساني اللا محدود

وقال حينها مشرف الموقع الإلكتروني لقضية فتاة خميس مشيط الدكتور وليد بن سعيد أبو ملحة، أن مبادرة الأمير سلطان من شأنها حماية الفتاة التي تعيش في ظروف وصفها بالقاسية، وقال: "من شأن هذه الهبة الكريمة تحقيق أهداف سامية، أولها أن تغنيها عن السؤال، وأن تحفظ لها كرامتها. وثانيها أن تدعمها معنوياً لدى هذا المجتمع القبلي القاسي في عاداته وتقاليده في مثل هذه الأمور، ليعيد دمجها ضمن نسيجه الاجتماعي الطبيعي

http://www.kabar.ws/infimages/myuppic/4b216e8e6c178.jpg

علي مسرحي
11-12-2009, 11:53 PM
خارج النص

الاخت وجن
الاخت طيف
الاخت غلا ابوها

شكرا لكم على هذه الاطلالة
لكم جزيل الشكر والعرفان
تحية عطرة

عبدالعزيز الاحمري
12-12-2009, 03:51 AM
الحمد الله على سلامته


c.s.t


سلمت يداااااااك.

علي مسرحي
12-12-2009, 08:42 AM
http://www.alriyadh.com/2009/12/11/img/417179063895.jpg

http://www.alriyadh.com/2009/12/11/img/290418050547.jpg


http://www.alriyadh.com/2009/12/11/img/439679542952.jpg




http://www.alriyadh.com/2009/12/11/img/278577579149.jpg



http://www.alriyadh.com/2009/12/11/img/056846379528.jpg



http://www.alriyadh.com/2009/12/11/img/503556565726.jpg



http://www.alriyadh.com/2009/12/11/img/345074722359.jpg



http://www.alriyadh.com/2009/12/11/img/855063796802.jpg



http://www.alriyadh.com/2009/12/11/img/038861369450.jpg

علي مسرحي
12-12-2009, 08:46 AM
الأمير سلطان يتلقى اتصالاً من الملك محمد السادس و يستقبل الأمير رشيد

أغادير- واس
تلقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام أمس اتصالاً هاتفياً من أخيه جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية اطمأن خلاله على صحة سموه. وقد أعرب سمو ولي العهد عن شكره وتقديره لجلالته على مشاعره الأخوية الصادقة.
من جهة أخرى،استقبل سمو ولي العهد في قصر سموه بأغادير أمس صاحب السمو الملكي الأمير رشيد بن الحسن الثاني.
وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية. حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وعدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء.

علي مسرحي
12-12-2009, 08:48 AM
الأمير أحمد:

الأمير سلطان قلب مفتوح وهمة عالية لخدمة المليك والوطن

http://www.alriyadh.com/2009/12/12/img/066901260019.jpg
الأمير أحمد بن عبد العزيز
الرياض - و.أ.س:
أبدى صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية سعادته الغامرة بعودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لأرض الوطن بعد رحلته العلاجية الناجحة ولله الحمد.
وقال سموه إن شعوري بمقدم سمو ولي العهد هو بمثل ( شوق الصحراء القاحلة للمطر الغزير والربيع الشامل للوطن الكبير).
وأضاف سموه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية «إن المواطن سعيد وفرح بعودة هذه الشخصية الكريمة الكبيرة بكل المعاني إخلاصاً للوطن وقدرة في العطاء ومحبة للجميع ، يد كريمة وقلب مفتوح وهمة عالية وتفاؤل دائم وحرص شديد على خدمة المليك والوطن ،تفان ليس له حدود ، والمسؤول يقتدي به وينظر لخطاه ويتبعها بالصدق والأمانة والجد مع البذل والجهد غير المحدود لأداء الواجب والأمير هو من أمر بخير ودعا له وعمل من أجله». وأكد سمو نائب وزير الداخلية أن الجميع يحرص على اتباع خطى هذه الشخصية الكريمة الكبيرة واتباع قدوة الجميع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قائد الأمة الذي أعزه الله بخدمة الدين والوطن وحب الناس الذين أحبوه وشكروه وذكروه بالخير والريادة في كل دروب المعالي والعزة والإخلاص . وقال «الآمال كثيرة والأماني أكثر والرجال ذوو الهمم العالية والحكمة وحسن الإدراك هم الذين يحققونها لنا بإذن الله وكما حصل وصار من أعمال جليلة وتقدم وتطور وعمران ونهضة شاملة لهذه البلاد التي عمرها الله بالإسلام ثم قيادة حكيمة من مؤسسها رحمه الله ومن بعده أبناؤه حتى وقتنا الحاضر بالهمة العالية من القائد الأعلى مليك البلاد خادم الحرمين الشريفين وببذل من أخيه سمو ولي العهد حفظهما الله جميعاً في خدمة الوطن والأمة سنرى بإذن الله الكثير مما نطمح له ونأمل به في المجالات كافة الهادفة للصالح العام».

علي مسرحي
12-12-2009, 08:50 AM
الأمير سلطان يبعث برقية شكر للعاهل المغربي

http://www.alriyadh.com/2009/12/12/img/372074628209.jpg
ولي العهد لدى مغادرته أغادير
الرياض - واس:
بعث صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام برقية شكر لأخيه جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة.
وقال سمو ولي العهد في برقيته لأخيه جلالة الملك محمد السادس يطيب لنا ونحن نغادر بلدنا الثاني المملكة المغربية الشقيقة بعد الإجازة الخاصة التي سعدنا بقضائها في مدينة أغادير ، أن نتوجه لجلالتكم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان على ما تفضلتم به من حفاوة الاستقبال وكريم الضيافة .
وسأل سموه الله سبحانه وتعالى موفور الصحة والسعادة لجلالته ولشعب المملكة المغربية الشقيقة دوام الرفعة والتقدم والسداد.

علي مسرحي
12-12-2009, 08:51 AM
سفير خادم الحرمين لدى ألمانيا يهنئ بعودة ولي العهد

برلين واس:
أعرب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ألمانيا الدكتور أسامة بن عبدالمجيد شبكشي عن سعادته وابتهاج الجالية السعودية في ألمانيا بعودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام إلى أرض الوطن بعد أن منَّ الله عليه بالشفاء التام ولله الحمد.
وحمد معالي الدكتور شبكشي الله سبحانه وتعالى على أن منَّ على سلطان العز، سلطان الخير، سلطان المحبة بالشفاء.
وقال: إن سمو ولي العهد كان دائما على مداومة الخير ، إذ أن الخير يجري على يديه لكافة الشعب وكان يسأل على الدوام عن حالتهم يتفقد مريضهم ويواسي يتيمهم وموئلا لذوي الحاجات يقضي حوائجهم ويسهر على راحتهم//0 وأضاف معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بمناسبة عودة سمو ولي العهد بسلامة الله للوطن" لا عجب أن يهب الشعب السعودي بدون سابق تنسيق بهجة بقدوم سلطان المحبة وسلطان الخير". وسأل معالي السفير شبكشي المولى عز وجل أن يحفظ لهذا الوطن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود.

علي مسرحي
12-12-2009, 01:04 PM
وزير الصحة: الأمير سلطان صاحب خدمات جليلة ومواقف قوية وشجاعة

واس ـ الرياض




رفع وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة التهاني إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود؛ بمناسبة عودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام إلى أرض الوطن، بعد أن من الله عليه بنعمة الشفاء، وتكللت رحلته العلاجية ولله الحمد بالنجاح التام.
وأعرب نيابة عن كافة منسوبي وزارة الصحة والقطاعات الصحية المختلفة من أطباء، فنيين، صيادلة، إداريين وممارسين صحيين، عن سعادة الجميع بسلامة وصول ولي العهد إلى أرض الوطن معافى، ليواصل مع أخيه خادم الحرمين الشريفين مسيرة العطاء والنماء التي تعيشها المملكة في كافة المجالات.
وتقدم وزير الصحة بخالص التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض ولأصحاب السمو الملكي الأمراء والوزراء وللشعب السعودي، بالمناسبة العزيزة على قلوب الجميع، حيث عمت الفرحة كل ربوع وطننا الغالي، وتعد يوما من أيام الولاء والانتماء والتفاف الشعب السعودي الوفي حول ولاة الأمر.
وأضاف «لم يكن مستغرباً الفرحة الكبيرة التي تشهدها بلادنا بعودة ولي العهد سالما معافى لشعبه، وأن ذلك لرعايته للأعمال الخيرية والإنسانية داخل المملكة وخارجها وما قدمه من خدمات جليلة ومواقف قوية وشجاعة لقضايا الأمتين العربية والإسلامية».

علي مسرحي
12-12-2009, 01:05 PM
وزير الشؤون الإسلامية: عودة ولي العهد يوم من أيام الوطن

واس ــ الرياض




عد وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ عودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام إلى المملكة سالماً معافى بأنها يوم أيام الوطن ذات السرور والغبطة والحبور لكل أبناء الشعب السعودي.
وقال آل الشيخ: «هذا اليوم يوم سرور عظيم لكل مخلص محب للإسلام والمسلمين، وبهذه المناسبة فإني أرفع الشكر لله جل وعلا على أن من على ولي العهد بالشفاء التام، وعلى أن من بعودته إلى أرض وطنه معافى سالماً».
وهنأ وزير الشؤون الإسلامية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وللشعب السعودي سلامة ولي العهد وعودته إلى المملكة.
ووصف آل الشيخ عودة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بأنها لحظات تاريخية يعيشها الوطن بعودة الوالد المحبوب والأمير الذي دخل قلوب الناس بكرمه وقيادته وسياسته وقربه منهم.

علي مسرحي
12-12-2009, 01:06 PM
«التربية» تخصص حصتين للحديث عن ولي العهد

خالد البلاهدي ـ الخبر




وجه وزير التربية والتعليم صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود الإدارات والمحافظات التعليمية، بالمشاركة في الاحتفاء بشفاء وعودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، عن طريق تخصيص الحصتين الأولى والثانية بعد غد للاحتفاء بهذه المناسبة.
وبدوره، أكد مدير عام التربية والتعليم للبنين في المنطقة الشرقية الدكتور عبد الرحمن بن إبراهيم المديرس على مديري مدارس المنطقة بتوظيف موضوعات الإذاعة المدرسية وتنظيم المعارض المدرسية والمشاركة في المسابقات التي تنظمها الوزارة بهذه المناسبة، إضافة إلى إعداد النشرات والصحف الحائطية التي تجسد هذه المناسبة.

علي مسرحي
12-12-2009, 01:08 PM
الرياض تفيض مشاعر بسلطان .. جابر العثرات ومواسي الأرامل

واس ــ الرياض




http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20091212/images/b21_th3.jpg (http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20091212/Images/b21.jpg)




احتفت مدينة الرياض ومواطنوها بعودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام سالما معافى بعد رحلته العلاجية التي من الله عليه بعدها بالشفاء ولله الحمد.
وتزينت الشوارع الرئيسية في العاصمة بلوحات ترحيبية بعودة سلطان الخير، وزينت شوارع طريق الملك فهد، والطريق الدائري الشرقي امتدادا إلى مطار الملك خالد الدولي وطريق مكة المكرمة، والدائري الشمالي بالعديد من لوحات الترحيب بمقدم ولي العهد وبالأعلام الخضراء ابتهاجا بالعودة الميمونة لسموه إلى أرض الوطن، وزينت اللوحات بصور خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي العهد والنائب الثاني وأمير منطقة الرياض الذي وصل بمشيئة الله بصحبة الأمير سلطان بن عبد العزيز.
واكتست الرياض حلة جديدة طرزتها الألوان الخضراء احتفاء بقدوم سلطان الخير، ويشهد الزائر للعاصمة لوحة فنية في الشوارع نفذتها أمانة منطقة الرياض لإبراز مظاهر الفرح والبهجة التي يشعر بها الجميع في هذه المناسبة السعيدة مثل «سلطان الخير في قلوبنا» التي تعبر عن ما يكنه المواطنون لولي العهد ليس في مدينة الرياض فحسب، بل في كل مدن مناطق المملكة ومحافظاتها ومراكزها.
وللأمير سلطان بن عبد العزيز مواقف وصور إنسانية متعددة فهو جابر عثرات الكرام، ومواسي الأرامل والأيتام، امتدت أياديه البيضاء إلى كل محتاج في هذه البلاد، فأسر بحبه للخير وخصاله وشمائله قلوب مواطنيه فحينما يذكر اسم سموه تستحضر الأذهان مكارم الأخلاق وصدق المروءة ورقي الشيم ومنجزاته في خدمة الإسلام والمسلمين.
وقامت أمانة منطقة الرياض بالتعاون مع عدد من الجهات بتوزيع اللوحات في الطرق الرئيسية وميادين العاصمة الرياض ترحيببا بقدوم الأمير سلطان بن عبد العزيز ، وبصحبته صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض الذي لازمه طوال رحلته العلاجية، كما زينت الأمانة أعمدة الإنارة بآلاف الأعلام.

علي مسرحي
12-12-2009, 01:09 PM
رئيس هيئة حقوق الإنسان: البهجة غامرة والسعادة على الوجوه

واس ـ الرياض




هنأ رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان، القيادة وأصحاب السمو الملكي الأمراء والشعب السعودي بمناسبة عودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام إلى المملكة بعد أن من الله عليه بالشفاء برفقة أخيه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض الذي ضرب أروع الأمثال في التراحم والوفاء والنبل والأخوة الصادقة.
وقال العيبان: «الفرحة كبيرة، والبهجة غامرة، والسعادة بادية على الوجوه في جميع أرجاء الوطن بعد أن من الله عز وجل على ولي العهد بالصحة والعافية ليعود سليما معافى إلى شعب يحبه، ووطن متلهف لمقدمه ليقف كما تعودنا دائما عونا وعضدا لقائد مسيرتنا التنموية خادم الحرمين الشريفين».
ورأى رئيس هيئة حقوق الإنسان أن شوق الجميع وتطلعهم لعودة الأمير سلطان بن عبد العزيز دلالة على مشاعرهم الفياضة، وأحاسيسهم المفعمة بالولاء الصادق، والمحبة الغامرة، والتآلف والتعاضد بين القيادة والشعب النابعة من تعاليم ديننا القويم التي كرسها الملك المؤسس عبد العزيز ــ رحمه الله ــ.
وعد العيبان الحديث عن أعمال وإنجازات ولي العهد الوطنية والخيرية من الصعب أن نوفيها حقها، إذ أنها رفعت معاناة المكلومين، وسدت حاجات الضعفاء والمحتاجين التي شملت أنحاء العالم.

علي مسرحي
12-12-2009, 01:18 PM
الأميرة لطيفة بنت عبدالعزيز لـ"عكاظ":
عاد سلطان فاكتمل عقد الوطن في كنف الملك عبدالله

حوار: عبد الله العريفج




http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20091212/images/b30_th3.jpg (http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20091212/Images/b30.jpg)




تفوق عودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرالدفاع والطيران والمفتش العام، وصف الكلمات وقدرتها على البوح بمكنونات السعادة، وسط زحام مشاعر السعادة والابتهاج التي استحكمت نفوس أبناء الوطن بعودة سمو ولي العهد إلى أهله وبين أبنائه.
لكن الأبناء هم الأكثر قدرة على البوح بمشاعر الغبطة بعودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز إلى أرض الوطن، إذ عبرت صاحبة السمو الملكي الأميرة لطيفة بنت عبدالعزيز (كبرى شقيقات ولي العهد) عن فرحتها البالغة وغبطتها العميقة بعودة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير سلطان بن عبد العزيز، بعد رحلة علاجية تكللت بالنجاح التام ولله الحمد تخللتها فترة نقاهة.
وقالت الأميرة لطيفة (الابنة الثانية والعشرين للملك المؤسس التي تلي مباشرة شقيقتها الراحلة الأميرة لولوة بنت عبد العزيز) في حديث هاتفي خصت به «عكاظ» كأول حديث صحافي لها: إن عيني لقرت بعودة أخي وشقيقي الأكبر سمو الأمير سلطان، وفرحتى لا تضاهيها فرحة، إذ يعود إلينا سالما معافى بعد رحلته العلاجية، التي ولله الحمد تكللت بالنجاح. مشيرة إلى مشاعر الفرح التي رافقتها في زيارتها الماضية.
وأكدت أن سموه -يحفظه الله- لم يغب عنا يوما وكان حاضرا في قلوبنا جميعا في سؤاله الدائم وتواصلنا معه شبه اليومي في تلك الرحلة، وأسأل الله أن يديمه ويمتعه بالصحة على الدوام ليكون إلي جانب أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز عضدا وسندا وولي عهده الأمين في إكمال المسيرة المباركة لبلادنا الغالية.
وبينت الأميرة لطيفة أن سموه، طالما كان يسأل وبشكل دائم عن أحوالنا رغم رحتله العلاجية، فضلا عن سؤاله الدؤوب عن المرضى ويتحسس أحوال المحتاجين، متابعة: كان سموه يعيش بيننا، ولم نشعر بغيابه أطال الله في عمره. مؤكدة أن سمو ولي العهد ركيزة العمل الخيري والإنساني.
واستشهدت الأميرة بمقولة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز «إن سمو الأمير سلطان مؤسسة خيرية مستقلة بحد ذاتها».
وفيما يلي نص الحديث:
• بعد أن أستقبل الوطن بكل الحب والشوق سمو ولي العهد إثر عودته إلى الوطن، ومن الله عليه بالشفاء التام.. ما الشعورالذي يختلج سمو الأميرة لطيفة بنت عبد العزيز في هذه المناسبة؟
ــ شعور يكسوه الحمد والشكر لله عزوجل قبل كل شيء بأن من الله على سمو الأمير سلطان بالشفاء التام. والحمد لله الذي ألبسه ثوب الصحة والعافية، مضيفة: شعوري لا يمكن وصفه تجاه عودة سموه إلى أرض الوطن سالما معافى. إنه شعور الفرح والسعادة بعدما قرت عيناي بعودة شقيقي الأكبر سلطان بن عبد العزيز، وهذا الشعور ينتاب كل مواطن ومواطنة والشعب السعودي الكريم الذي انتظر لحظة عودة سموه بكل حب وشوق ولهفة.
لافتة إلى أن عودة سلطان الخير لوطنه وأبناء شعبه تمثل فرحة كبيرة وسعادة بالغة، ذلك أن لسموه أيادي بيضاء على الجميع، إذ سخر نفسه وماله لمساعدة المحتاجين وإعانة الفقراء والمساكين، ملبيا احتياجاتهم ومضمدا جراحهم ومفرجا كربهم دون منة.. وهذا هو شقيقي منذ نشأته ومنذ عرفته صغيرا.
• تتميز شخصية ولي العهد بجوانب إنسانية فريدة.. كيف تقرأين تلك الجوانب كأخت شقيقة وقريبة من سموه؟
ــ إنه لمن الصعب أن أحيط بكل جوانب شخصية ولي العهد لا سيما الإنسانية منها، وسمو الأمير سلطان رجل خير، فالإحسان والرأفة هي إحدى تكوينات شخصيته الفذة ولم تحل مسؤولياته الجسام كرجل دولة دون الاهتمام بهذا الجانب الذي يعتبر أحد المكونات الأساسية في بنائه الإنساني. وقد وهبه الله سبحانه وتعالى حب العطاء بأشكاله العديدة فأصبح بفضل كل ذلك قريبا من الفقراء والأيتام والمساكين والضعفاء والمحتاجين ولا أذكر يوما أن ذا حاجة قد وصلت حاجته لولي العهد إلا وتفاعل معها ملبيا ومغيثا، وهو بذل وأنفق الكثير في هذا المجال وتستحضرني عبارة وصف فيها أخي سمو الأمير سلمان بن عبد العزيز عندما قال ذات مرة عن ولي العهد قبل سنوات «سلطان مؤسسة خيرية مستقلة بحد ذاته».. وأعتقد أن هذه الجملة تكفي عندما نتحدث عن سموه -رعاه الله- وعلاقته بالعمل الخيري والإنساني.
• كيف كنت تتواصلين مع سمو ولي العهد إبان رحلته العلاجية والاستجمامية التي تجاوزت العام؟
ــ تواصلي مع سموه الكريم كان دائما، إلى حد يمكن أن نعتبره تواصلا يوميا، ولقد سعدت بزيارة سموه خلال تواجده خارج المملكة وأطمأننت على صحته وأثناء رحلته ووجودي داخل المملكة كان يحفظه الله يتواصل معنا هاتفيا ولا أخفيك أنه في كل مكالمة هاتفية يشعرنا أنه بيننا يعيش إلى جانبنا وكأنه لم يغب.. وكان خلال تلك الرحلة يسأل عن أحوال الصغير قبل الكبير وعن المريض والمحتاج.. هذا هو سلطان الأمير والإنسان والأب الحنون، القريب من قلوبنا كما هو قريب لكل أبناء الشعب السعودي بكل أطيافه بأبوته وصادق مشاعره ومحبته للناس أجمعين وسيظل سلطان الخير على هذا النهج الفريد.
• دعيني أسأل سموك عما تحتفظ به ذاكرتك عن سلطان بن عبدالعزيز، طفلا وشابا ورجل دولة، من طراز فريد؟
ــ تحتفل ذاكرتي بالكثير عن أخي سمو الأمير سلطان التي تجسد إنسانيته وشخصيته المميزة، غير أنه يصعب علي في موقف كهذا أن أحدد شيئا منها؛ لأن فرحتي بعودته إلى الوطن هو ما يتملك كل مشاعري في هذه اللحظة.
• أخيرا.. ماذا تود أن تقول شقيقة ولي العهد لكل من سأل واهتم بسمو الأمير سلطان في رحلته العلاجية من المواطنين والمواطنات؟
ــ جزى الله كل من دعا وسأل واهتم وحرص على سلامة سمو الأمير سلطان، وأقول لكل أبناء وبنات وطني إن هذه المشاعر وتلك الأحاسيس وقبل ذلك دعواتكم لله بشفاء سموه، غير مستغربة من أبناء الشعب السعودي الأبي الذي دائما ما يظهر تلاحمه ومحبته لولاة أمره وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين.

علي مسرحي
12-12-2009, 01:20 PM
مرافقة الأمير سلمان الدائمة لولي العهد دليل ترابط الأسرة المالكة
أعضاء مجلس الشورى: سلطان .. الكلمة والخير والإنسان

فارس القحطاني ـ الرياض




هنأ أعضاء من مجلس الشورى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بعودة عضده الأيمن وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام من رحلته العلاجية إلى أرض الوطن سالما معافى.
وقدم عضو مجلس الشورى عازب آل مسبل التهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بعودة عضده الأيمن إلى أرض الوطن بعد الرحلة العلاجية التي تكللت بالنجاح، مضيفا «سلطان الخير الذي عرف بسخائه وحبه وكرمه ومشاركته فئات الشعب أفراحهم، والكلمات تعجز عن وصف الفرحة العارمة التي تتسم بها العودة الميمونة».
ولم يغفل عضو مجلس الشورى الوقفة الأخوية من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض المتمثلة في ملازمة ولي العهد في رحلته العلاجية وعدم مبارحته شقيقه طوال مراحل العلاج في دلالة على قوة الترابط بين أفراد الأسرة المالكة الكريمة ومثل يضرب به في الوفاء والصدق والأخوة.
من جهته، قال عضو المجلس اللواء الدكتور محمد أبو ساق: إن عودة الأمير سلطان بن عبدالعزيز تعد مناسبة وطنية تتشارك القيادة والشعب في احتفاليتها، معتبرا مشاركة المواطنين من كافة طبقات المجتمع في احتفالية العودة دليلا على حب الشعب السعودي لقيادته والتفافهم حول الأسرة المالكة ومشاركتها أفراحها وأحزانها.
ووصف أبو ساق المشاعر التي تعتمر كل مواطن ومواطنة في المملكة بمناسبة عودة ولي العهد تدل على الوفاء والحب لشخصه الكريم وإنسانيته وأياديه البيضاء التي طالت كل فئات المجتمع.
بدوره، أكد عضو مجلس الشورى الدكتور طلال بكري تتطلع الجميع في المملكة لعودة الأمير سلطان بن عبد العزيز إلى الوطن بعد رحلة العلاج، مضيفا «أسال الله أن يعود سلطان الخير كما كان مشعا على أرض الوطن، سلطان الكلمة وسلطان الخير وسلطان الإنسان، وبالمناسبة تعد مرافقة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض شقيقه طوال فترة العلاج خارج الوطن دليلا على ترابط أبناء الأسرة المالكة الكريمة وتعاضدهم وتكاتفهم مع بعضهم البعض».
وعبر عضو مجلس الشورى الدكتور إبراهيم السليمان عن سعادته بعودة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام إلى الوطن بعد رحلة العلاج التي قضاها خارج الوطن والتي تكللت بالنجاح، معتبرا أن عودة الأمير سلطان تعد مناسبة سعيدة لكل مواطن ومواطنة في هذه الأرض وينتظرها الجميع للاحتفال بسلامة سلطان الخير.
وأضاف «سلطان الإنسان الذي له أياد بيضاء في مساعدة مجتمعه وترأس عددا من الجمعيات الخيرية والمؤسسات الخيرية التي تنتهج العمل الوطني والتي تهدف إلى خدمة الوطن والمواطن ومنها جائزة الأمير سلطان للمياه ومؤسسة الأمير سلطان الخيرية وغيرها من الجمعيات التي تهدف إلى رسم الصورة الشاملة للوطن وتذليل كل ما يواجهه من صعوبات».
وأشار السليمان إلى جهود الأمير سلطان بن عبد العزيز في تطوير القوات المسلحة على مدى سنوات كان خلالها على رأس هرم وزارة الدفاع والطيران.

علي مسرحي
12-12-2009, 01:21 PM
تركي بن سلطان لـ عكاظ :
عودة والدي إلى الوطن حدث انتظره كل السعوديين

عبدالله العريفج ــ الرياض




http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20091212/images/o20_th3.jpg (http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20091212/Images/o20.jpg)



تدفقت مشاعر الفرح العفوية الصادقة في أرجاء المملكة لحظة إعلان عودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرالدفاع والطيران والمفتش العام إلى أرض المملكة.
إذ عبر صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الثقافة والإعلام عن سعادته البالغة وفرحته العارمة العميقة بعودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز إلي أرض الوطن سالما معافى بعد رحلته العلاجية التي تكللت بالنجاح ولله الحمد.
وقال سموه لـ «عكاظ» في حديث هاتفي إن عودة والدي سمو ولي العهد إلى المملكة حدث سعيد انتظره كل المواطنين والمواطنات في البلاد ونحمد الله سبحانه وتعالى على عودته سالما غانما، إذ نشرت مشاعر الفرح في نفوس المواطنين السعوديين كافة.
وأكد على مدى الاهتمام الأبوي الكبير الذي أولاه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لسمو ولي عهده منذ مغادرته المملكة للعلاج، مبينا أن زيارة الملك لسمو الأمير سلطان للإطمئنان عليه في المملكة المغربية قبل عدة أشهر جسدت أعمق صور الألفة والمحبة التي تربطهما.
مشيرا إلى العلاقة المثالية بين الملك وولي العهد، لذا لم تكن زيارته مستغربة، فنحن معتادون عطفه ومبادراته الإنسانية الخلاقه، فهو نهج غرسه الملك المؤسس عبد العزيز طيب الله ثراه في تربيته لأبنائه.
وأوضح سمو مساعد وزير الثقافة والإعلام أن سمو ولي العهد وأثناء مرحلتي العلاج والنقاهة لم ينقطع عن تواصله بأبنائه وأفراد الأسرة الكريمة كافة، إذ كان على اتصال مستمر معهم متتبعا شؤونهم لحظة بلحظة، وظل -حفظه الله- على اطلاع ودراية في كل ما يدور داخل الوطن أولا بأول، لافتا إلى أن سمو ولي العهد حريص على أن تؤدي كل قطاعات الدولة أعمالها على أكمل وجه.
وقال إنه من الصعب على الإنسان أن يحصي عطاءات ومساهمات سمو ولي العهد الإنسانية الخيرية، فهي لا تعد ولا تحصى متابعا: كل ما يمكن قوله عن والدي أنه سلطان الخير، وهذا ما رسخ محبة الناس، وتدعو له بطول العمر ودوام الصحة والعافية.
وقدر سمو الأمير تركي المشاعر الوطنية المخلصة التي أبداها المواطنون والمواطنات تجاه سمو ولي العهد ودعواتهم الصادقة له في السر والعلن، مؤكدا أن مشاعر الحب الصادقة حيال سمو ولي العهد محل تقدير واعتزاز لدى ولي العهد يحفظه الله.

علي مسرحي
12-12-2009, 01:23 PM
مستشار النائب الثاني .. د.الحارثي لـ عكاظ:
الأمير سلطان رافد للعمل الخيري في المملكة وخارجها

عكاظ ــ الرياض




http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20091212/images/o22_th3.jpg (http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20091212/Images/o22.jpg)




أضفت عودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرالدفاع والطيران والمفتش العام إلى أرض الوطن، اطمئنانا في النفوس، وسعادة غمرت سماء وأرض الوطن، إذ عبر مستشار سمو النائب الثاني وزير الداخلية الدكتور ساعد العرابي الحارثي عن سعادته العارمة لعودة سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز إلى الوطن بعد أن من الله عليه بالشفاء التام.
وقال في تصريحات لـ «عكاظ»: إن عودة سموه الكريم إلى المملكة هي عودة للوطن بكل شرائحه، أرضا وسماء وإنسانا، إذ انتظر الشعب السعودي عودته بشوق وحب كبيرين، ونحمد الله أن من على سموه بالشفاء ذلك أن الأمير سلطان تاريخا وحاضرا ومستقبلا بإذن الله عرف بإسهاماته في بناء هذا الوطن الكبير بكل مكوناته منذ مراحل بناء الوطن حتى وصلنا إلى ما نحن عليه الآن من تقدم ونمو وتطور شمل كل مناحي الحياة.
وأضاف الدكتور الحارثي «إن أعمال سمو الأمير سلطان كثيرة ومتعددة، إذ يصعب على المرء حصر عطاءاته وإنجازاته التي أنجزها. ويمكن القول إن الأمير سلطان ليس رافدا لهذا الوطن فحسب، إنما أحد أبرز دعاماته في الجوانب كافة».
وحول ما قدمه ولي العهد في الجانب الخيري والإنساني قال الدكتور الحارثي: بدأ الأمير سلطان العمل الخيري منذ زمن طويل واستطاع أن يقدم أعمالا خيرية ليس على مستوى المملكة فحسب، وإنما امتد عطاؤه الخيري والإنساني إلى الكثير من بلاد العالم. وبلغت أياديه البيضاء كل قارات العالم، مضيفا أن الأمير سلطان مع الناس جميعا في مآسيهم واحتياجاتهم، ولعل مدينة الأمير سلطان للخدمات الإنسانية وغيرها من العطاءات الخيرية، شاهد على العطاءات الكبيرة التي تسجل في التاريخ بمداد من ذهب.
وعن تفاعل سمو ولي العهد مع الحملات الإغاثية للمنكوبين التي يشرف عليها سمو النائب الثاني.. أكد أنه وعبر التجربة الطويلة، ما من لجنة أنشئت بأمر سامٍ كريم لمواجهة كارثة من الكوارث التي تصيب أي مكان في العالم؛ سواء أكانت بفعل الإنسان أم قضاء وقدرا أم بفعل الطبيعة مثل تسونامي وغيرها، إلا وكان سموه من أوائل المبادرين بالتبرع لهذه اللجان والمتابعة والحرص التام.

علي مسرحي
12-12-2009, 01:26 PM
مسـؤولـوو أهالي منطقة حائل:
حمداً لله عـــــلـــى ســلامــة سلـطــان

«عكاظ» ـ حائل




تغمر منطقة حائل هذه الأيام فرحة غامرة بعودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، بعد رحلته العلاجية التي تكللت بالنجاح. وسموه المعروف بإنسانيته التي ليس لها مثيل كسب قلوب الناس بتواضعه وحلمه، وما مظاهر الفرح في هذه المنطقة إلا جزء يسير من تعبير أبناء هذه المنطقة سواء من مسؤولين أو مواطنين، ثمنوا العودة الميمونة معبرين عن فرحتهم الكبيرة بها.
في البدء، قال مدير عام المديرية العامة لشؤون المياه في منطقة حائل سامي العامر إن عودة ولي العهد إلى أرض الوطن بكامل صحته وبعافية نسأل المولى أن تكون دائمة، يزيد ألق الوطن الذي بات اليوم في أبهى عصوره وأزمنته وظل على الدوام وطنا للفخر والاعتزاز واللحمة الوطنية، وفي منطقتنا حائل عروس الشمال نعيش هذه الأيام عرسا ليس ككل الأعراس.. وفرحة لا تعلوها فرحة، فمنذ أن تلقينا خبر عودة سموه إلى رياض القلب هذه المدينة الحبيبة وعاصمة النماء، ومشاعر الفرح ومشاعل البهجة تنبض وتضيء في عروقنا قبل عيوننا وفي الأفئدة قبل الكلمات، وبدأنا نحتفل بهذا اللقاء شوقا قبل الالتقاء بسلطان الخير والمحبة والوفاء، فعمق الصلات والمحبة والوفاء والتلاحم بين قادة هذه البلاد ومواطنيها تعلو على كل ما سواها والمشاعر الجياشة التي نشاهدها على الأرض وفي السهل وفي الوادي وفي الجبل ما هي إلا انعكاس لما في القلوب من مشاعر حقيقية، فحيا الله ولي العهد في بلده وبين إخوته وأبنائه .
وقال عبد السلام بن إبراهيم الثويني رئيس مجلس التدريب التقني والمهني في منطقة حائل: الحمد لله على سلامة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود وعودته إلينا مترفلا بثوب الصحة، واليوم في عودته إلى أرض الوطن نختار من جميل النثر أروعه ومن البيان أجزله ومن الحديث أعذبه، للترحيب بقدومه يحفظه الله بعد أن منّ الله عليه بالصحة وأثلج صدورنا بعودته وأسعدنا بخبر مقدمه، بعد أن كانت النفوس عطشى لوجوده بينها والمقل إلى مقدمه ناظرة مستبشرة، فاليوم حق لها أن ترتوي برؤياه وأن تطمئن بوجوده، وأن تكون سعيدة بحضوره الذي أنار الوطن وأشعت أفئدة شعبه الذي ترك أبواب الأفئدة له مشرعة، فكانت القلوب له مستقرا والأنفس له مستودعا. لقد سكن قلب كل مواطن في المملكة العربية السعودية كيف لا وهو صاحب الأيادي البيضاء والمواقف المشرفة، إنه سلطان الخير والعدل إنه سلطان الوطن وسند خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله. واليوم وإن كانت اللغة العربية ذات كنوز ودرر وفي ألفاظها بحر من المعاني وأمواج التراكيب والجمل، فهي ضعيفة أن تحوي مشاعر شعب المملكة العربية السعودية في مقدم سلطان بن عبد العزيز، أو أن تعبر عن أحاسيسه في يوم فرحة كهذا اليوم الذي انتظره كل أبناء وطن التوحيد ومهد الرسالة، وطن أسسه موحد الجزيرة طيب الله ثراه فأحاله بعد الله من الخوف إلى الأمان ومن الفقر إلى الغنى، وخلفه رجال ميامين ساروا على نهجه حتى أصبحت المملكة العربية السعودية تضاهي أكثر الدول تقدما وكان حكامها قريبين من الشعب متلمسين لحاجاته ساهرين على رفاهيته محبين لشعبهم فأحبهم هذا الشعب الوفي، وليس أدل من ذلك إلا مشاعرهم في يوم عودة سلطان الخير الذي أعجزت عودته الكلمات و أعصت عليها الوصف، فلهجوا صبح مساء يشكرون الله على عودته معافى ويدعون الله أن يتم عليه الصحة والعافية، فالشكر لله وأهلا بعودتك أبا خالد أدام الله عليك الصحة وأتم عليك النعمة وأقر الله بك شعبا قدمك على المال والولد.
وأكد مدير عام التربية والتعليم في منطقة حائل الدكتور محمد بن إبراهيم العاصم: لقد عمت أرجاء الوطن وأنحاؤه الفرحة ولبس الوطن حللا من الفرح والحبور احتفاء وابتهاجا بمقدم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، وعودته من الرحلة العلاجية التي تكللت ولله الحمد بالشفاء إلى أرض الوطن سالما معافى، لا يسعنا في هذه المناسبة إلا أن تزف التهنئة لقيادتنا الكريمة وللوطن ولأبناء الوطن بمقدم وشفاء من كان قلبه الكبير مترعا بحبهم، مثقلا بهمومهم ومصلحة بلدهم، فبادلوه حبا بحب وإخلاصا بإخلاص وعطاء بعطاء، فرحوا وحق لهم أن يفرحوا بشفائه، ومن ذا الذي لا يفرح بصاحب الجهود المعطاءة، وسعدوا وحق لهم أن يسعدوا بمقدمه، ومن ذا الذي لا يسعد بيد الخير الممدودة من صاحب الأيادي البيضاء، وتزينت قلوبهم بالفرح قبل الشوارع والميادين، وحق لها ذلك، فمن الذي لا تبتهج نفسه بسلطان الخير، ولا تمتلئ جوانحه شوقا بلقائه، وامتدت أكفهم بالدعاء له بالشفاء، وتمتد الآن بالدعاء له بطول البقاء، كي تبقى تلك الدوحة الوارفة الظلال التي احتوت بظلها الجميع، ويبقى ذلك النهر الزاخر الذي روى دفقه المشاعر والأفئدة، وأن يتتابع ذلك الغيث الذي حيثما هطلت سحبه نفع، ولا يسعنا إلا أن ندعو الله له بدوام الصحة والعافية، كي تستمر المسيرة على دروب النماء والتحليق في فضاء رحب من العلو والتقدم في مجالات فسيحة من الازدهار، لقيادتنا الحكيمة وللوطن ولأبناء الوطن مرة أخرى نزف التهنئة بمقدم وشفاء سلطان الخير حامدين المولى جل وعلا على ذلك.
وفي السياق، يقول رئيس مركز المحفر الشيخ بدر بن حجر بن ناحل الحربي: مع كل يوم جديد في هذه البلاد الطاهرة يتجدد اللقاء بين القيادة والمواطن في كافة أرجاء وطننا الحبيب، انطلاقا من سياسة الأبواب المفتوحة بين المواطن والمسؤول والتي لا تعرف مكانا أو زمانا وإنما تكون حيثما وجد المواطن ونحن في منطقة حائل هذه الأيام نحتفل بعودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام، بعد الرحلة العلاجية التي تكللت والحمد لله بالنجاح، وهذه العودة الجميلة تعني لنا الكثير من المعاني والكثير من المشاعر التي نبادل سموه حبا بحب ووفاء بوفاء ووحدة ولحمة وطنية كبيرة، وهذا ما يوضحه مدى الفرح والاحتفاء والتفاعل الكبير مع هذه المناسبة التي يعتبرها كل فرد من أبناء هذه المنطقة في سياق الفرحة الكبرى للوطن مناسبة خاصة به ويحتفل بها على طريقته الخاصة.
الجميع هنا هذه الأيام يحتفلون بعودة سلطان الخير وأمير الكرم والحضارة، يحتفلون للالتقاء بالأمير والإنسان صاحب الشخصية المتميزة من خلال ما وهبه الله من صفات الحكمة والقيادة والحب والتواضع وهي فرصة للجميع لتجديد وتقديم الولاء والوفاء وإظهار الحب لقيادة الخير ووطن العطاء، وهذا ليس بغريب فالجميع في هذا الأيام في تسابق لتقديم غاية واحدة وهدف واحد وهو الاحتفاء بـ (الغالي) الكبير والعزيز على قلوب الجميع.
وقال الشيخ مرضي بن سالم الهمزاني الشمري: هذه الأيام من أسعد الأيام في مملكتنا الغالية بمناسبة عودة رجل تعلو البسمة محياه دوما، وتسبق أفعاله الإنسانية أقواله، قل أن نجد يوما دون أن نطالع أو نسمع عن إنسانية هذا الرجل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز اليوم بيننا في عاصمتنا الحبيبة الرياض.
ويضيف: للفرحة مذاق خاص وفرحة قدوم سلطان المحبة لأرض المحبة ووطن الخير فرحة عارمة، وليس مستغربا هذا الترابط بين المواطنين والقادة فهذا نهج سار عليه الجميع منذ عهد المؤسس الملك عبد العزيز رحمه الله، وإنني انتهز هذه الفرصة لأهنئ خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بعودة عضده الأيمن وشفائه من المرض والحمد لله على سلامته، كما نهنئ صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن أمير منطقة حائل وسمو نائبه الأمير عبد العزيز بن سعد على هذه العودة المكللة بالشفاء والسلامة لولي العهد الأمين.
من جانبه، أكد رئيس مركز إمارة المستجدة الشيخ فهد بن غالب درويش التميمي عن عظيم سروره وقال: من قمم أجا وسلمى ورمان نحتفل بعودة الأمير الإنسان وولي العهد الأمين أجمل احتفال، فحائل هذه الأيام تقلدت أجمل باقات الورود وأزهى ألوان الزهور فرحة بقدومكم لعاصمة الخير والنماء يا سمو الأمير، ففرحتها لا توصف ومصدر الفرحة يرجع أولا إلى نجاح العملية الجراحية وعودة سموكم الكريم، ويعود ثانيا إلى إهدائك لجميع المناطق جملة من الإنجازات الخيرة التي شهدتها مدينتنا الغالية في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين، لذا نهنئ أنفسنا ونهنئكم بما تحقق من منجزات حضارية وتنموية في مدينتنا حائل، وغيرها من مناطق المملكة.
ويؤكد رئيس مركز رك الشيخ مشعل بن فالح الشمري أن منطقة حائل بأهلها وجبالها الشماء وسهولها المنبسطة وصحرائها الجميلة وأوديتها الفيحاء وجميع من يسكنها، تغمرهم الفرحة والسعادة والحبور بعودة ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، وهذه العودة أسعدت الجميع وتمثل تتويجا لعامنا الحالي عام الخير والرخاء والإنجازات في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله.

علي مسرحي
12-12-2009, 01:27 PM
الطلاب السعوديون في القاهرة:
في انتظار الأمير الإنسان ونترقب زيارته لنا ثانية

خالد صفوت ــ القاهرة




عمت الفرحة أوساط الطلاب السعوديين الدارسين في جمهورية مصر العربية بقرب عودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرالدفاع والطيران والمفتش العام إلى أرض المملكة وتماثله للشفاء بحمد الله، وأنهم في انتظاره على أحر من الجمر.
وعمدت «عكاظ» إلى رصد تلك الفرحة عبر تقصي آراء بعض الطلاب، فذكر سلطان عبدالصمد الخضري (طالب دراسات عليا، جامعة حلوان): «الحمد لله على سلامة والدنا الغالي وعودته الحميدة إلى أرض الوطن وأسال الله أن يمده بالصحة والعافية».
وعدد الخدمات التي قدمها الأمير سلطان للطلاب السعوديين في القاهرة، وهي كثيرة منها؛ المكرمة التي قدمها للطلبة السعوديين، موضحا: «وأنا شخصيا قد استفدت منها، وأعانتني على الدراسة والتحصيل الجيد، وساعدت كثيرا من الطلاب على تحمل عبء المصاريف الدراسية».
أما وابل عبدالرحمن محمد الحرندة من الفرقة الخامسة في كلية طب أسنان، جامعة 6 أكتوبر، فوثق فرحته قائلا: حمدا لله على سلامة وقرب وصول صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز إلى أرض الوطن بعد رحلة استشفائية ناجحة ولله الحمد، فتتدفق الآن شلالات الفرح وتضيء قناديل كل شبر من أرض المملكة المتلهفة لرجل العز والخير، فقد كانت كل القلوب تدعو لهذا الأمير الإنسان الذي استطاع أن يكتسب حب واحترام كل الشعب، ونسأل الله عز وجل، أن يديم الصحة والعافية على أميرنا الغالي وعلى جميع المسلمين، وكلنا شوق ولهفة لوصوله سالما معافى بإذنه تعالى».
وأضاف وابل: لقد كان للأمير الحبيب لمسات أبوية حانية على كل أفراد الشعب، خصوصا نحن أبناء الوطن المتغربين لأجل مملكتنا الحبيبة، فجاد علينا بكرمه المعروف ومحبته العظيمة وحنانه الوافر، فمنذ بداية عهد الابتعاث وتحرك أفواج الطلاب نحو بلدان الخارج، وهو متابع وحريص أشد الحرص على مستقبل أبناء هذا الوطن الزاهر.
وأوضح أيمن أحمد سالم باهمام من الفرقة الخامسة في كلية طب أسنان، جامعة 6 أكتوبر مستبشرا: «أشكر المولى عز وجل أن من على صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز بالشفاء وعودته إلى أرض المملكة الحبيبة التي اشتاقت إليه كثيرا، ونسأل الله أن يديم عليه دوام الصحة والعافية وبلادنا المعطاء في انتظاره بشوق».
من جانبه، أكد محمد عبد الله الزهراني، طالب دراسات عليا في جامعة عين شمس ونائب رئيس الهيئة الإدارية لنادي الطلبة السعوديين في القاهرة، أن ما حققه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز في زيارته الأخيرة لمصر ومقابلة أبنائه الطلبة وتبرعه السخي بـخمسة ملايين دولار، أسهم في تكوين نادي الطلاب السعوديين في القاهرة. وكذلك ساعدت الطلاب السعوديين ممن يدرسون على حسابهم الخاص؛ وذلك بتسديد رسومهم الدراسية وإكمال مسيرتهم التعليمية، وذلك مما يعود بالنفع على الوطن واعترافا بالطالب السعودي الدارس في مصر.
وألمح د. هيثم بن إبراهيم قدح، من المكتب الإعلامي في نادي الطلاب السعوديين في القاهرة، إلى سعادته بنبأ عودة الأمير الرائع والأب سلطان الخير ولي العهد سلطان بن عبد العزيز من فترة نقاهته وبعد شفائه، مضيفا: «ونترقب في غربتنا بشغف كبير عودة سلطان الخير لأراضي الوطن بعد طول انتظار.

علي مسرحي
12-12-2009, 01:33 PM
الأمير سلطان.. نهر من العطاء ومثال للسخاء

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3361/p38_1.jpg
عبدالله المكرمي


نجران: مرجع لسلوم، سلمان آل مقرح
عبر مشايخ ومسؤولو الإدارات الحكومية ورجال الأعمال في منطقة نجران عن مشاعر الفرحة والسرور التي غمرت صغيرهم قبل كبيرهم بمناسبة عودة ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز إلى أرض الوطن بعد أن منّ الله عليه بالصحة والعافية أثناء رحلته العلاجية خارج المملكة، مشيرين إلى أنهم يعجزون عن وصف مشاعرهم المبطنة بالحب والولاء والتقدير للقيادة الرشيدة التي غمرت شعبها بنعمة الأمن والأمان وخدمة الأراضي المقدسة والحرص على رفاهية المواطن والمقيم بمختلف المجالات التنموية والصحية والتعليمية والخدمية.
وقال شيخ شمل قبائل المكارمة الشيخ عبدالله بن محمد المكرمي "إن مشاعر الجميع اليوم تغمرها الفرحة العارمة بمناسبة عودة سمو ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز بعد أن منّ الله عليه بالصحة والعافية ليكمل مسيرة التنمية والبناء والمكارم الإنسانية، وأسأل الله أن يحفظ القيادة الرشيدة من كل مكروه وأن ينصرها على كل حاقد وحاسد".
وأشار شيخ شمل قبائل آل فطيح يام الشيخ مبارك بن ذيب المهان إلى أن عودة سمو ولي العهد الأمين أفرحت الجميع، حيث قال "إنه لا يمكن وصف مشاعر الفرحة والسرور بمناسبة عودة الساعد الأيمن لخادم الحرمين الشريفين ورجل الدفاع الأول الذي يحرص على راحة وأمن ورفاهية المواطن والمقيم بمختلف المجالات". كما قال شيخ شمل قبائل آل فاطمة يام الشيخ علي بن جابر أبو ساق "إن الصغير قبل الكبير غمرتهم الفرحة ومشاعر الحب والتقدير بمناسبة عودة سمو ولي العهد بعد أن ألبسه الله ثوب الصحة والعافية، هذا الرجل صاحب المكارم الإنسانية والوقفات الصادقة مع أصحاب الحاجات من مختلف شرائح المجتمع السعودي".
وأكد شيخ شمل قبائل مواجد يام الشيخ صمعان بن جابر بن نصيب أن فرحة الجميع بمناسبة عودة سلطان الخير لم تأت من فراغ، بل تجلت من إنجازات ومواقف سموه على مدى عقود من الزمن التي ترجمت في الوصف لتحقيق مبدأ التنمية الشاملة للمواطن والمقيم بمختلف المجالات.
وقال شيخ شمل قبائل جشم يام الشيخ حمد بن أحسن بن منيف أن سلامة ولي العهد ووصوله لأرض الوطن تعد من المناسبات الجميلة التي تحمل عنوان التهنئة والمحبة والتقدير لسموه وذلك عندما سطر له التاريخ حروفا من ذهب في مجالات التنمية الشاملة وتحقيق مبدأ الراحة والرفاهية للمواطن والمواطنة.
وعبر الشيخ سليمان بن صالح بن جربوع الصيعري عن هذه المناسبة الغالية التي تعد من أجمل الأوقات وذلك عندما حملت في طياتها خبر سلامة ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز وعودته إلى أرض المملكة ليكمل مسيرة الإنجازات والتطور الذي تنعم به مدن ومحافظات المملكة.
وقال الشيخ جمعان بن عجاج النهدي نرفع أكف الدعاء والشكر لله جل وعلا بعد أن أصبغ لباس الصحة والعافية على سمو ولي العهد الأمين هذه الشخصية البارزة والمؤثرة التي كان لها الدور الإيجابي الكبير في تحقيق مظاهر التنمية الشاملة بمختلف المجالات والسهر على أمن وراحة المواطنين.
من جانبه، رفع مدير جامعة نجران الدكتور محمد بن إبراهيم الحسن التهاني والتبريكات للقيادة الحكيمة وللشعب السعودي النبيل بمناسبة شفاء سمو ولي العهد وعودته إلى أرض الوطن سالما معافى سائلا الله أن يديم على سموه وقادة بلادنا لباس الصحة والعافية، واعتبر الحسن أن شفاء ولي العهد وعودته شكلت بشرى لكل إنسان يعرف ما للأمير النبيل من أياد بيضاء ليس على الشعب السعودي وحسب بل والعالم بأسره، مشيرا إلى أن مواقفه النبيلة والإنسانية لا ينكرها إلا جاحد فهو ينبوع سخاء يفيض على كل محتاج سواء كان طفلا أو معاقا أو كبيرا في السن، مؤكدا أن بذله رعاه الله لم يقتصر على المحتاجين والمعاقين والفقراء وكل من قصده كأفراد بل شمل شعوبا ودولا ومنظمات خيرية بكاملها قدرت لسموه صفاء نفسه وسخاء راحتيه وفؤاده الكريم، وأضاف الدكتور الحسن أنه بالإضافة إلى سخائه - حفظه الله - فهو بنفس الوقت أمير محنك وقائد مبدع لقوات وجيش الوطن الذي يذود عن أرضنا الغالية بكل بسالة وفق منظومة من الإمكانات البشرية الشجاعة أمن لها أحدث ما وصلت إليه إمكانيات التسليح لصون وطننا وحدوده، من جانبه أوضح وكيل جامعة نجران الدكتور محمد علي فايع أن الجميع يعيش فرحة عودة الأمير سلطان، وقال "نعيش هذه الأيام رجالا ونساء وشيبا وشبابا أفراح عودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز إلى أرض الوطن سالما معافا، فدموع الفرح تدغدغ الوجنات ودعوات الحمد والشكر لله تتردد على كل لسان، فعودة سموه هي واحدة من نعم الله سبحانه وتعالى على هذا الوطن الغالي وأبنائه الأبرار، كيف لا وهو الساعد الأيمن لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وكيف لا وهو المؤتمن على الدفاع عن هذا الوطن وترابه الغالي، الأفراح بعودة سموه الكريم تتزامن مع الأفراح بما يحققه أبناء قواتنا المسلحة البواسل على الحدود الجنوبية لدولتنا الحبيبة من انتصارات وصد وردع لكل من تسول له نفسه العبث بذرة من تراب وطننا الغالي، فنسأل الله أن يديم على قادة هذا البلد نعمة الصحة والعافية.
من جانبه، أعرب مدير شرطة المنطقة اللواء سعيد بن شايع آل حماد عن سعادته التي يعيشها الجميع بعودة رمز من رموز الوطن، لما يحمله سموه من حنكة ودراية ورؤية مستقبلية ثاقبة فهو العضد الأيمن لخادم الحرمين الشريفين وقائداً لحماة الوطن وسبيلاً يقصده المحتاجون فيجدون أباً حانياً عليهم يواسي أحزانهم ويسد حوائجهم.
وقال قائد حرس الحدود بمنطقة نجران المكلف العميد عبدالرحمن بن غرامة الشهري "مشاعرنا لا توصف بسلامة سمو سيدي ولي العهد الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز وعودته إلى أرض الوطن ليكمل مسيرة البناء التي يقودها مولاي خادم الحرمين الشريفين، ونحن وبهذه المناسبة السعيدة على قلوبنا نجدد الولاء والطاعة لقيادتنا الرشيدة".
وعبر مدير الدفاع المدني بمنطقة نجران العميد ناصر بن سعيد عسيري نيابة عن منسوبي الدفاع المدني بمنطقة نجران عن الفرحة الكبيرة التي عمت أرجاء المملكة بما فيها منطقة نجران التي تبادل أهاليها التهاني بهذه المناسبة الغالية على قلوبهم جميعاً وهم في شوق لوصوله إلى الوطن وأكفهم تلهج بالدعاء لسموه بأن يديم الله عليه الصحة والعافية.
وأعرب مدير سجون منطقة نجران العقيد علي بن أحمد الشهري عن سعادته الكبيرة والفرحة الغامرة التي يعيشها الشعب السعودي هذه الأيام بمناسبة عودة سمو ولي العهد وقال العقيد الشهري "إنها مناسبة ينتظرها أبناء المملكة فسموه الكريم رمز من رموز هذه الدولة العظيمة وبطل مغوار، وقائد فذ كرس حياته لخدمة هذا الوطن ومواطنيه وضرب أروع معاني الإنسانية في العمل الخيري حتى صار قدوة الكثيرين في العالم وأنموذجاً يحتذى به في طريق الإنسانية فنحمد الله أن أعاد لنا قائد دفاع قواتنا المسلحة وهو يرفل بثوب الصحة والعافية".
وأشار مدير جوازات منطقة نجران العقيد مفرح بن عايد العنزي إلى أن يوم وصول ولي العهد إلى الوطن سيكون من الأيام التي لن تنسى فهو يوم يعبر عن مدى صدق المشاعر الفياضة والإحساس بروعة الترابط بين القيادة الحكيمة والشعب الوفي الذي عاش ولي العهد في قلوبهم طيلة تلقيه العلاج وهم يرفعون أيديهم بالدعاء أن يعود إليهم في تمام الصحة والعافية.
وأعرب المدير العام للتربية والتعليم للبنين علي بن جابر الشمراني عن السعادة الغامرة التي حلت بمجرد سماع خبر قدوم ولي العهد الأمير سلطان، وقال "إن كلماتنا تعجز عن وصف مشاعرنا تجاه سموه فهو سيل من العطاء وعون للمحتاج ومثال يحتذى في عمل الخير فهنيئاً لنا قدومه وسلامته".
ووصف المدير العام لتعليم البنات سالم بن محمد الدوسري يوم عودة ولي العهد إلى الوطن بأنه يوم مشهود لجميع مواطني المملكة لما يملكه سموه من الأيادي البيضاء وما يقدمه من الأعمال الخيرية التي يشهد بها العالم فهي غير محصورة في المملكة.
وقال رئيس النادي الأدبي بنجران صالح بن محمد آل مريح إنه قد غرد بلبل السعد في الوطن ليسمع الجميع أصداء الفرح ويقرع أجراس الحب في القلوب ليؤكد عشقاً تتوارثه الأجيال بتلاحم القيادة والشعب في مشهد تعجز فيه الكلمات عن التعبير ونحن نستبشر خيراً بعودة الأمين إلى وطن يتلهف لرؤيته وابتسامته التي زرعت حبه في نفوس المواطنين.
ويشاركه رئيس فرع جمعية الثقافة والفنون بنجران محمد بن ناصر آل مردف، مشاعر الأنس وقد تجلى في أعين الجميع من الكبار والصغار فأخذوا يعبرون عن مشاعرهم بقصائد المدح والثناء والفخر بالوطن وقادته وحكومته وبمناسبة تجسد روعة الوفاء بمقدم الرجل المعطاء بعد أن مّن الله عليه بالصحة والعافية.
حيث قال رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة نجران علي بن حمد الحمرور إن عودة الأمير سلطان بن عبدالعزيز فرحة لرجال الأعمال في المملكة فهو صاحب مكارم وخير على الشعب السعودي وعلى رجال الأعمال لرفع الحركة الاقتصادية والنهوض بها فهو من يقف ويدعم وله جهود كبيرة في إصلاح ذات البين وعتق الرقاب وعودته تعتبر دافعاً لرجال الأعمال للمشاركة في كل المجالات والوقوف مع ولاة الأمر صفا واحدا بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في دعم الجمعيات والمؤسسات الخيرية والمرضى وغيرها من المجالات، كما عبر نائب رئيس المجلس البلدي بالمنطقة رجل الأعمال مسعود بن مهدي آل حيدر عن سعادته بشفاء سلطان الخير، وقال "لقد عم الفرح أرجاء مناطق المملكة كلها بعد أنباء عودة سلطان الخير إلى البلاد من رحلته العلاجية"، وقال الحمد الله الذي رده لنا سالما ومعافى، ولا نملك ألا أن ندعو له من قلب مخلص بأن يمن الله عليه بالصحة والعافية دائما ودوما. إلى ذلك عبر رجل الأعمال صالح بن حسين آل سلامه بقوله إن سلطان الخير هو من يقف ويدعم الشعب ورجال الأعمال في جميع المجالات الاقتصادية والتنموية وحتى الرياضية، وستكون عودته دافعا لجنود الوطن المرابطين على الحدود للقضاء على المتسلليين إلى أرضينا والذين لن ينالوا إلا جزاءهم في الدنيا والآخرة كما سيكون لعودته شأن آخر تجاه ما حصل من كارثة جدة التي راح ضحيتها العديد من الخسائر المادية والبشرية، وأضاف رجل الأعمال حسين بن دغمل آل هتيلة أن المرضى في جميع المستشفيات ومرضى الفشل الكلوي يبتهجون بعودة الأمير سلطان بن عبدالعزيز إلى أرض الوطن سالما ومعافى بعد رحلته العلاجية التي تكللت بالنجاح فهو الأب الحاني ولا ننسى وقوفه ودعمه لمرضى الفشل الكلوي قبل عدة أيام قليلة بدعم مالي سخي وإرساله أول رسالة تبرع، كما عبر رجل الأعمال محيميد بن صالح آل شرمة عن سعادته بعودة سمو ولي العهد، حيث قال إن عودة سلطان الخير إلى أرض الوطن تعتبر حافزاً قوياً لمواصلة العطاء في جميع المجالات ونحمد الله أنه رجع بسلامة وخير ومع بداية عام جديد في ظل تقدم وازدهار هذه البلاد.

علي مسرحي
12-12-2009, 01:34 PM
مسؤولو وأعيان تبوك: عودة ولي العهد فرحة لا تعادلها فرحة

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3361/p38_2.jpg

حسن الشهري

تبوك: الوطن
عبر بعض مديري الإدارات ورجال الأعمال والأعيان بتبوك عن فرحتهم بعودة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز حيث قال وكيل إمارة منطقة تبوك عامر بن محمد الغرير إن عودة سمو ولي العهد الأمين لأرض الوطن تعني الكثير لكل مواطن ومواطنة وفرحة تستحق أن يعبر عنها بكافة الوسائل الإعلامية المتاحة مؤكداً أن سلطان الخير عاد إلى أرض الخير.
وأشار قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن عبدالله بن صالح العمري عن بالغ سعادته وسعادة منسوبي المنطقة من ضباط وأفراد بالعودة الميمونة لولي العهد بعد رحلته العلاجية وفرحة رجال القوات المسلحة لا تعادلها فرحة .
وذكر قائد القطاع الشمالي اللواء الطيار الركن حمود بن فراج الشهري أن عودة ولي العهد إلى أرض الوطن بعد رحلة العلاج والنقاهة؛ هي بمثابة عودة الروح لنا جميعا.
وأكد مدير شرطة منطقة تبوك اللواء حمد الحواس عن سعادة منسوبي شرطة منطقة تبوك من ضباط وأفراد وموظفين قائلاً إن عودة سمو ولي العهد تعد عيداً نتلقى فيه التهاني والتبريكات بعودة رمز من رموز هذا الوطن الغالي .
وعبر مدير الدفاع المدني اللواء سليمان الحويطي بعودة ولي العهد إلى أرض الوطن بعد الفترة التي قضاها في الرحلة العلاجية والتي كان لها بالغ الأثر على جميع المواطنين، واليوم بفضل الله نرفع أكف الشكر للمولى عز وجل بسلامة سموه الكريم وعودته الحميدة مكللاً بالصحة والعافية
وأشار مدير جوازات منطقة تبوك العميد تركي بن حامد الحربي نحمد الله عز وجل أن أعاد لنا سلطان الخير سالماً معافى وفرحتنا لا تصفها فرحة ونحن نشاهد سموه بيننا بعد العارض الصحي.
وأوضح قائد حرس الحدود بمنطقة تبوك العميد الركن محمد بن محمود الثمالي أن عودة ولي العهد إلى أرض الوطن سالماً معافى تعد فرحة لا تعادلها فرحة يعيشها هذه الأيام كل مواطن ومواطنة سعودية.
أما شيخ شمل قبائل بلي الشيخ سليمان بن محمد بن رفادة فقال نحمد الله جلت قدرته أن أعاد إلينا سلطان الخير سليما معافى. وذكر شيخ عشائر الخضرة من بلي عبدالله صبيح القريد البلوي أن الأمير سلطان ربيع القلوب وبهجة العيون.
وقال أحد مشايخ قبـائل بني عطية الشيخ جـزاع بن كـريم العطيات العطوي نشـكر الله على عودة ولي العهد إلى أرض الوطن الغالي.
وأعرب نائب رئيس الغرفة التجارية رجل الأعمال حسن بن حمود الشهري عن سعادته وجميع أعضاء الغرفة التجارية وأهالي منطقة تبوك بعودة ولي العهد من رحلته العلاجية سالماً معافى. وذكر أحد أعيان محافظة تيماء الشيخ فيصل بن عبدالكريم الرمان أن عودة ولي العهد بعد نجاح رحلته العلاجية قد أدخلت البهجة إلى قلب كل مواطن.
كما أعرب احد أعيان محافظة تيماء الشيخ نهار بن عبدالكريم الرمان قائلاً إن عودة ولي العهد إلى أرض الوطن لا تعادلها سعادة فقد غمرت البهجة نفوسنا بعد أن نجحت رحلته العلاجية.

علي مسرحي
12-12-2009, 03:10 PM
الأمير محمد بن ناصر:

الوطن بأسره يحمل أغلى مشاعر الحب والتقدير للأمير سلطان

علي ابراهيم خواجي - جازان

وصف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان عودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام إلى أرض الوطن سالما معافى من رحلته العلاجية ، بأنها مصدر لفرح وسعادة أبناء الوطن عامة الذين يحملون في قلوبهم كل الحب والتقدير لسمو ولي العهد الذي يبادلهم ذات الحب والتقدير .وقال سموه : إن السعادة التي تتجلّى حاليا على محيا جميع أفراد الشعب السعودي تنطلق من اللحمة الوطنية الصادقة بين قيادة هذا الوطن الغالي وأبنائه المخلصين الذين يعاضدون القيادة في شتى مناحي الحياة والعمل التنموي والاجتماعي لمسيرة البناء والتطور .ولفت النظر إلى الاهتمام الخاص الذي يوليه سمو ولي العهد للعمل الاجتماعي مبرزا تميّز المؤسسات الاجتماعية التي يرأس سمو الأمير سلطان بن عبد العزيز مجالس إدارتها . ورأى أن لها اليد الطولى في تقديم العمل الاجتماعي وخدمة أبناء الوطن.كما تحدث عن الجوانب الإنسانية في حياة سمو ولي العهد واصفا إياه بالأمير الإنسان الذي تدفقت إنسانيته حبا وعطاءً لتشمل عطاياه السخية الإنسان في كافة أصقاع الأرض ، ديدنه في ذلك ترسيخ مبدأ التكافل الإسلامي الذي أوصى به الدين الحنيف.وأبرز سمو أمير منطقة جازان العديد من المشروعات الخيرية التي حظيت بها المنطقة من سمو ولي العهد ومنها مشروع مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض الكلى الذي يقدم خدمات طبية متطورة لمرضى الفشل الكلوي إلى جانب مشروع مؤسسة الأمير سلطان الخيرية للإسكان الخيري بمحافظتي ضمد وأحد المسارحة.

علي مسرحي
13-12-2009, 10:34 AM
ولي العهد يتلقى تهاني الزعماء بعودته الى المملكة بعد الرحلة العلاجية الناجحة

الرياض-واس:
تلقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام اتصالا هاتفيا أمس من أخيه جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية.
واطمأن جلالته خلال الاتصال على صحة سموه معرباً عن تهنئته بعودة سموه إلى المملكة بعد الرحلة العلاجية الناجحة. وقد شكر سمو ولي العهد جلالة ملك الأردن على ما أبداه من مشاعر طيبة.
كما تلقى سمو ولي العهد اتصالا هاتفياً أمس من أخيه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية اطمأن خلاله على صحة سموه وتهنئته بعودته إلى المملكة بعد رحلته العلاجية الموفقة التي تكللت ولله الحمد بالنجاح. وقد أعرب سمو ولي العهد عن شكره لفخامة الرئيس المصري على مشاعره الأخوية الصادقة.
كما تلقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز اتصالاً هاتفياً أمس من أخيه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية. وأعرب فخامته عن تهنئته لسمو ولي العهد بعودته إلى المملكة سالماً معافى بحمد الله بعد أن أتم رحلته العلاجية. وقد عبر سمو ولي العهد عن شكره لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح على مشاعره الأخوية.
وتلقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفياً امس من أخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين. واطمأن جلالته خلال الاتصال على صحة سموه معرباً عن تهنئته بعودة سموه إلى المملكة من رحلته العلاجية التي تكللت ولله الحمد بالنجاح. وقد شكر سمو ولي العهد جلالة ملك البحرين على ما أبداه من مشاعر أخوية نبيلة.
كما تلقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالات هاتفية امس من إخوانه جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عٌمان وفخامة الرئيس إسماعيل عمر جيله رئيس جمهورية جيبوتي وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى في مملكة البحرين اطمأنوا خلالها على صحة سموه. وهنأ أصحاب الجلالة والفخامة والسمو خلال اتصالاتهم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز بعودته إلى المملكة من رحلته العلاجية بعد أن من الله عليه بالشفاء التام. وقد شكرهم سمو ولي العهد على ما أبدوه من مشاعر طيبة سائلاً الله أن لا يريهم أي مكروه.

علي مسرحي
13-12-2009, 10:35 AM
ولي العهد نقل لهم تحيات وتقدير خادم الحرمين وأشاد ببسالتهم في التصدي للمتسللين

ضمن أولويات سموه بعد عودته إلى أرض الوطن ..الأمير سلطان يزور أبناءه مصابي القوات المسلحة

http://www.alriyadh.com/2009/12/13/img/125292980366.jpg

الرياض-واس:
قام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفظه الله ضمن أولويات سموه بعد عودته إلى أرض الوطن بزيارة مساء امس لأبنائه ضباط وأفراد القوات المسلحة الذين يتلقون العلاج حالياً في مستشفى القوات المسلحة بالرياض إثر تعرضهم لإصابات أثناء أدائهم الواجب في تطهير الحدود الجنوبية للمملكة من المتسللين المسلحين.وتأتي هذه الزيارة انطلاقاً من حرص سموه حفظه الله واهتمامه بأبنائه ضباط وأفراد القوات المسلحة الذين يضحون بأنفسهم في سبيل الذود عن الوطن.
ولدى وصول سمو ولي العهد للمستشفى كان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن صالح بن علي المحيا ومدير الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة اللواء الطبيب كتاب بن عيد العتيبي وعدد من المسؤولين.
ونقل سمو ولي العهد خلال الزيارة لأبنائه ضباط وأفراد القوات المسلحة تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وتمنياته لهم بالشفاء العاجل.
كما أطمأن سموه على صحة الجميع واستمع لشرح عن حالتهم من قبل الأطباء المعالجين سائلاً الله عز وجل أن يمنَّ عليهم بالشفاء.وأكد سموه لضباط وأفراد قواتنا المسلحة اعتزازه بما بذلوه في سبيل الدفاع عن الحدود.وأشاد سموه ببسالة أفراد القوات المسلحة في عمليات المواجهة وأدائهم واجبهم تجاه دينهم ومليكهم ووطنهم. وقد عبر أفراد وضباط القوات المسلحة عن عظيم شكرهم وامتنانهم لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود على اهتمامه ورعايته لهم ومتابعته المستمرة لحالتهم معربين عن اعتزازهم بشرف خدمة الوطن.وحمدوا الله على ما منَّ به على سمو ولي العهد من شفاء وعودته سالماً إلى أرض الوطن داعين العلي القدير أن يمتع سموه بوافر الصحة والعافية.
بعد ذلك غادر سمو ولي العهد مستشفى القوات المسلحة مودعاً بالحفاوة والتكريم.
رافق سمو ولي العهد خلال الزيارة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز الأمين العام لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية ومعالي رئيس مراسم سمو ولي العهد الأستاذ عبدالله بن سعد الغريري ومعالي السكرتير الخاص لسمو ولي العهد الأستاذ محمد بن سالم المري ومعالي رئيس المكتب الخاص لسمو ولي العهد الأستاذ عبدالله بن مشبب الشهري.









http://www.alriyadh.com/2009/12/13/img/480150169503.jpg
الأمير سلطان يحتضن ابناءه افراد القوات المسلحة بأبوه حانية (واس)



http://www.alriyadh.com/2009/12/13/img/988047619354.jpg
الأمير سلطان يحتضن ابناءه افراد القوات المسلحة بأبوه حانية (واس)



http://www.alriyadh.com/2009/12/13/img/502313606381.jpg
سمو ولي العهد لدى وصوله مستشفى القوات المسلحة بالرياض (واس)



http://www.alriyadh.com/2009/12/13/img/406536035090.jpg
سموه يطمئن على صحة وسلامة المصابين في المواجهات مع المتسللين على الحدود الجنوبية (واس)




http://www.alriyadh.com/2009/12/13/img/112508603030.jpg



http://www.alriyadh.com/2009/12/13/img/670558965373.jpg
الأمير سلطان خلال زيارته للمصابين (واس)




http://www.alriyadh.com/2009/12/13/img/172366213554.jpg

وجن محمد
13-12-2009, 11:23 AM
يعطيك العافية

علي مسرحي
13-12-2009, 11:44 AM
قيادات عربية تهنئ ولي العهد بسلامة وصوله إلى المملكة

واس ــ الرياض




تلقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، اتصالات هاتفية أمس من كل من الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية، الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليمنية، الرئيس إسماعيل عمر جيله رئيس جمهورية جيبوتي، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى في مملكة البحرين، أطمأنوا خلالها على صحة ولي العهد وتهنئته بسلامة العودة إلى المملكة بعد الرحلة العلاجية الناجحة، وثمن ولي العهد لهم ما أبدوه من مشاعر طيبة وأخوية نبيلة، سائلا الله ألا يريهم أي مكروه.

غلا أبوها
13-12-2009, 03:18 PM
تشكرات على هيك خبر


من جد سلطان الخير

المطاعم عندنا مسويه عرض ثلاث أيام مجانا بهذه المناسبه

فرقاك هلاكي
13-12-2009, 05:10 PM
السلام عليكم الحمدلله على سلا مت ولي العهد الامير سلطان بن عبد العزيز نورت المملكه بقدووووومك ..,,,,

علي مسرحي
14-12-2009, 04:49 AM
بحضور ملك البحرين والحريري وحشد من الأمراء والمسؤولين وجموع غفيرة من المواطنين

الأمير سلطان يشرف حفل سمو النائب الثاني الاحتفائي بعودته إلى الوطن ويشارك في أداء العرضة السعودية

http://www.alriyadh.com/2009/12/14/img/367118893105.jpg
ولي العهد مشاركاً في العرضة السعودية
تغطية -محمد السهلي-متعب ابوظهير-علي الحضان تصوير-صالح الجميعة-عليان العليان-واس
شرف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بحضور جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين مساء امس ودولة رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري الحفل الذي أقامه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية احتفاء بعودة سمو ولي العهد لأرض الوطن، وذلك بمقر الصالات الرياضية بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض.
ولدى وصول سمو ولي العهد وضيفه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، كان في استقبالهما صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اسبانيا، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، وعدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء وكبار المسؤولين.
إثر ذلك عزف السلامان الوطنيان للمملكة والبحرين. وعند دخول سمو ولي العهد وضيفه الكريم إلى قاعة الحفل استقبل بحفاوة بالغة امتزجت بأهازيج الحضور مرحبة بسمو ولي العهد. وبعد أن أخذ سموه مكانه في قاعة الاحتفال، بدئ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من الذكر الحكيم .

*كلمة الامير نايف*
ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الكلمة التالية:
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد عليه وعلى آله وصحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم .
سيدي ترحب بك القلوب قبل الألسن ، فأهلا وسهلا بك، نرحب بك في هذا المساء المبارك في وطنك وبين أبناء شعبك وأرحب بأخي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض حيث كان له شرف مرافقتكم مدة علاجكم وراحتكم ، الحمد لله نرفع أكف الشكر والحمد لرب العزة والجلال أن رأيناك بيننا وبجانب أخيك خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود .
يسرني أن أرحب بصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة وصحبه الكرام كما أرحب بدولة رئيس الحكومة اللبنانية الأخ سعد الحريري ، وأرحب بسماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ ، وبأصحاب السمو الأمراء وجميع الأخوة الحضور من مسؤولين في الدولة وأبناء الوطن الذين أتوا من كل مناطق المملكة .
سيدي نحمد الله أن رأيناك بيننا بصحة وعافية وقوة دائمة إن شاء الله .
لقد أرسى الملك عبدالعزيز رحمه الله هذه الدولة على أسس ثابتة من الإيمان محكما كتاب الله وسنة نبيه عليه أفضل الصلاة والسلام مؤكدا أنها هي دستور هذا البلد جامعا شمل الأمة ووحد القلوب ووحد الأمة في دولة واحدة ستظل قائمة إن شاء الله رافعة راية التوحيد لا إله إلا الله محمد رسول الله، آمرة بالمعروف ناهية عن المنكر وقد تسلم هذه الرسالة من بعده أبناؤه ملوك المملكة العربية السعودية الملك سعود والملك فيصل والملك خالد والملك فهد رحمهم الله وجزاهم الله خيرا عن الإسلام والمسلمين ، واليوم تسلم هذه الراية قائد الأمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وأنتم معه عضده الأيمن له لقيادة هذا البلد وهذه الدولة العزيزة متمسكين بكتاب الله وسنة نبيه دستورا لدولتكم العزيزة .
لقد أثبتت المملكة العربية السعودية بفضل القيادة الحكيمة وبفضل التفاف الشعب حول قيادته رسوخها وثباتها أمام التيارات المتضاربة في العالم، لقد أتى إلى بلادكم العزيزة كل قادة العالم خلال السنتين الماضيتين أتوا إلى هنا ليتشاوروا مع قيادة المملكة وليرسخوا علاقاتها في كل المجالات على أساس المصالح المشتركة والاحترام المتبادل .
نحمد الله في هذه الظروف التي يعيشها العالم أن المملكة تعيش في استقرار وأمن ونمو اقتصادي مشهود ونمو في كل المجالات ولولا الاستقرار لما تحقق ذلك .
والحمد لله في هذا العهد الزاهر وقبله فتحت عشرات الجامعات والمعاهد وابتعث الآلاف بل عشرات الآلاف إلى أرقى جامعات العالم لينهلوا من المعرفة والعلوم وعلوم التقنية والعلوم الحديثة وهذا متاح لكل مواطن سعودي.
سيدي.. لا شك أن المملكة العربية السعودية دولة مستهدفة لتمسكها



http://www.alriyadh.com/2009/12/14/img/067967682757.jpg


بالإسلام عقيدة ومنهجا ودستورا وهذا أمر معلوم ولكن الحمدلله بفضل القيادة الرشيدة ودعم سيدي خادم الحرمين الشريفين وسموكم تمكن رجال أمنكم أن يدحروا ويفشلوا كل الاستهدافات والأعمال الخارجة عن الإسلام وهم مدعو الإسلام والإسلام براء من ذلك، وللأسف أن غالبيتهم من شباب غرر بهم من أبناء هذا الوطن والبعض ممن ساعدوهم في الفكر وجمع الأموال ، ولقد تمكنت قواتكم الأمنية معتمدة على الله عز وجل مؤمنة به ثم خدمة لهذا الوطن وأفشلت كل المحاولات التي زادت عن أكثر من 200 محاولة أرخصوا الأرواح في سبيل هذا الواجب والحمدلله كل من فعل ذلك هو تحت قبضة الأمن وأمام القضاء الشرعي ليقول كلمته ، ولا يمكن أن يسموا هؤلاء بتسمية خلاف الخوارج فهم الخوارج خرجوا عن الدين وهم كما أشير في قول الرسول صلى الله عليه وسلم :"سيأتي قوم يقولون ما تقولون ويمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية ".
سيدي لقد حاول البعض أن يعتدي على حدود المملكة ولكن هناك قوات مسلحة قادرة بإذن الله بجميع قطاعاتها البرية والبحرية والجوية على دحر كل من يفكر في الاعتداء ولو شبر واحد على أراضي المملكة ، لقد قالها قائدنا خادم الحرمين الشريفين سيدي الملك عبدالله حفظه الله "نحن لا نقبل أن ندخل شبرا في أراضي غيرنا ولا نسمح لأحد أن يدخل شبرا في أراضينا فإما النصر أو الشهادة " هذا ما حصل وهذا ما تقوم به قواتكم المسلحة وحرس الحدود وإن شاء الله كل من يريد هذا الوطن بشر فهو مدحور إن شاء الله .
أهلا وسهلا بكم يا سيدي وأهنئ شعب المملكة رجالا ونساء بقدومكم وكمال صحتكم وعافيتكم وسلامتكم و إن شاء الله ستظل عضدا أيمن قويا بجانب أخيكم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
بعدها ألقى الشاعران الدكتور عبد الرحمن العشماوي، وعبد الله بن عون قصيدتين، ترحبان بمقدم سمو ولي العهد.
عقب ذلك، بدأت العرضة السعودية ابتهاجا بعودة سلطان الخير إلى أرض الوطن، حيث شارك سمو ولي العهد الحضور في أدائها.
بعد ذلك شرف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، ودولة رئيس مجلس وزراء لبنان سعد الحريري، حفل العشاء الذي أقامه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بهذه المناسبة.



http://www.alriyadh.com/2009/12/14/img/271305338997.jpg


حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، وصاحب السمو الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن، وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن عبدالرحمن، وصاحب السمو الأمير عبدالله بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة الحدود الشمالية، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الامير خالد بن عبدالله بن محمد، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، وصاحب السمو الملكي الأمير ممدوح بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض.
كما حضره أصحاب السمو أمراء المناطق، وأصحاب السمو الملكي الأمراء، وسماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، ومعالي رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد، وأصحاب الفضيلة العلماء وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وجمع غفير من المواطنين.


http://www.alriyadh.com/2009/12/14/img/902563746169.jpg
ولي العهد وملك البحرين وأصحاب السمو يؤدون العرضة في الحفل



http://www.alriyadh.com/2009/12/14/img/144763941795.jpg
الأمير سلطان لدى وصوله مقر الحفل



http://www.alriyadh.com/2009/12/14/img/443388548659.jpg
الأمير سلطان يحيي الحضور وإلى جواره ملك البحرين وسمو الأمير نايف ويبدو سمو الأمير سلمان



http://www.alriyadh.com/2009/12/14/img/402819194851.jpg
الأمير سلطان خلال الحفل وإلى جواره ملك البحرين ودولة الرئيس الحريري



http://www.alriyadh.com/2009/12/14/img/170805833379.jpg
سمو النائب الثاني يؤدي العرضة



http://www.alriyadh.com/2009/12/14/img/413302063197.jpg
الأمير سلمان والأمير محمد بن فهد يشاركان في الحفل



http://www.alriyadh.com/2009/12/14/img/207702132246.jpg
الأمير نايف يلقي كلمته



http://www.alriyadh.com/2009/12/14/img/508120618960.jpg
حديث باسم بين الأمير سلطان والملك حمد والحريري



http://www.alriyadh.com/2009/12/14/img/937172349932.jpg
ملك البحرين يؤدي العرضة السعودية



http://www.alriyadh.com/2009/12/14/img/819927863362.jpg
ولي العهد مشاركاً أصحاب السمو في الحفل



http://www.alriyadh.com/2009/12/14/img/007842567566.jpg
أصحاب السمو الملكي الأمراء يؤدون العرضة السعودية



http://www.alriyadh.com/2009/12/14/img/932459431592.jpg
الأمير سلطان خلال حضوره الحفل الذي أقامه سمو النائب الثاني



http://www.alriyadh.com/2009/12/14/img/655421976443.jpg
ولي العهد والملك حمد والأمير نايف والأمير سلمان أثناء السلامين الملكيين البحريني والسعودي



http://www.alriyadh.com/2009/12/14/img/587927111267.jpg
سموه رافعاً يديه تعبيراً عن مشاركته الحضور فرحتهم

علي مسرحي
14-12-2009, 04:52 AM
بمناسبة عودة سلطان الخير
حديقة تبوك النسائية تفتح أبوابها مجانا للأسر

علي بدير ـ تبوك




تفتح الحديقة النسائية في تبوك أبوابها مجانا لجميع الأسر اليوم وغدا، وذلك بمناسبة عودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزارء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام إلى المملكة سالما معافى، وقد ازدانت أسوار الحديقة بصور ولي العهد واللافتات الترحيبية.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الحديقة عبد الله بن أحمد الغروي أن عودة ولي العهد أسعدت المجتمع السعودي، وعمت ربوع الوطن بالفرحة والسرور، مشيرا إلى أن المسؤولين عن الحديقة أرادوا أن يكون لهم عمل يعبروا من خلاله عن حبهم وتقديرهم لولي العهد.
يذكر أن صحيفة «عكـاظ» هي الراعي الإعلامي لهذه المناسبة.

علي مسرحي
14-12-2009, 04:53 AM
الملك حمد بن عيسى آل خليفة:
الأمير سلطان يعود إلى أمكنة عامرة بالحب

واس ــ الرياض




بارك الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لخادم الحرمين الشريفين عودة ولي العهد إلى أرض المملكة سالما معافى.
وقال عاهل البحرين لدى وصوله البارحة الرياض «نأتي إلى الرياض مدينة العز والخير لنبارك لخادم الحرمين الشريفين بعودة ولي عهده الميمونة، ونشارك في الاحتفاء السعيد بمناسبة عودة الأخ العزيز صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام من رحلة العلاج سالما غانما معافى بحمد الله وفضله لمواصلة مسيرته المباركة في خدمة دينه ووطنه وأمته، وهي المسيرة التي امتدت لعهود وعقود، كما نحضر ونشارك في هذا الاحتفال التاريخي الذي بادر إليه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بهذه المناسبة الميمونة». وتابع الملك حمد بن عيسى: وإذ يعود الأمير سلطان إلى أرض وطنه في غمرة أطيب الأمنيات وأخلص الدعوات، فإنه لا يعود إلى مجرد أمكنة غادرها فحسب وإنما إلى قلوب عامرة بحبه تحتضنه ببالغ التقدير والعرفان، فأهلا بمقدمه الكريم إلى داره العربية، وأهله المخلصين الداعين له بطول العمر وبالصحة والعافية وعودا حميدا على الرحب والسعة، مؤكدا «نأتي إلى الرياض العزيزة عاصمة المملكة العربية السعودية الشقيقة التي نعتبرها بيت العرب الكبير ومقصد العرب أجمعين لما لها من دور إيجابي بناء في لم الشمل العربي ومجابهة القضايا العربية والإسلامية بالحكمة والاعتدال وبعد النظر وتمنحها القيادة الحكيمة والشجاعة للأخ العزيز خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله ورعاه- ريادة عربية متقدمة ومنشودة بين الأشقاء كافة».

كلـــ دلع ـــي
14-12-2009, 04:59 AM
الله يحفظه يارب
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

علي مسرحي
14-12-2009, 05:01 AM
نص كلمة النائب الثاني في الحفل

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3363/011-02.jpg
الأمير نايف بن عبدالعزيز يشارك في العرضة
سيدي ترحب بك القلوب قبل الألسن، فأهلا وسهلا بك، نرحب بك في هذا المساء المبارك في وطنك وبين أبناء شعبك وأرحب بأخي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض حيث كان له شرف مرافقتكم مدة علاجكم وراحتكم، الحمد لله نرفع أكف الشكر والحمد لرب العزة والجلال أن رأيناك بيننا وبجانب أخيك خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود .
يسرني أن أرحب بصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة وصحبه الكرام كما أرحب بدولة رئيس الحكومة اللبنانية الأخ سعد الحريري، وأرحب بسماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، وبأصحاب السمو الأمراء وجميع الإخوة الحضور من مسؤولين في الدولة وأبناء الوطن الذين أتوا من كل مناطق المملكة .
سيدي نحمد الله أن رأيناك بيننا بصحة وعافية وقوة دائمة إن شاء الله .
لقد أرسى الملك عبدالعزيز رحمه الله هذه الدولة على أسس ثابتة من الإيمان محكما كتاب الله وسنة نبيه عليه أفضل الصلاة والسلام مؤكدا أنها هي دستور هذا البلد جامعا شمل الأمة ووحد القلوب ووحد الأمة في دولة واحدة ستظل قائمة إن شاء الله رافعة راية التوحيد لا إله إلا الله محمد رسول الله، آمرة بالمعروف ناهية عن المنكر وقد تسلم هذه الرسالة من بعده أبناؤه ملوك المملكة العربية السعودية الملك سعود والملك فيصل والملك خالد والملك فهد رحمهم الله وجزاهم الله خيرا عن الإسلام والمسلمين، واليوم تسلم هذه الراية قائد الأمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وأنتم معه عضده الأيمن له لقيادة هذا البلد وهذه الدولة العزيزة متمسكين بكتاب الله وسنة نبيه دستورا لدولتكم العزيزة .
لقد أثبتت المملكة العربية السعودية بفضل القيادة الحكيمة وبفضل التفاف الشعب حول قيادته رسوخها وثباتها أمام التيارات المتضاربة في العالم، لقد أتى إلى بلادكم العزيزة كل قادة العالم خلال السنتين الماضيتين أتوا إلى هنا ليتشاوروا مع قيادة المملكة وليرسخوا علاقاتها في كل المجالات على أساس المصالح المشتركة والاحترام المتبادل .
نحمد الله في هذه الظروف التي يعيشها العالم أن المملكة تعيش في استقرار وأمن ونمو اقتصادي مشهود ونمو في كل المجالات ولولا الاستقرار لما تحقق ذلك .
والحمد لله في هذا العهد الزاهر وقبله فتحت عشرات الجامعات والمعاهد وابتعث الآلاف بل عشرات الآلاف إلى أرقى جامعات العالم لينهلوا من المعرفة والعلوم وعلوم التقنية والعلوم الحديثة وهذا متاح لكل مواطن سعودي.
سيدي.. لا شك أن المملكة العربية السعودية دولة مستهدفة لتمسكها بالإسلام عقيدة ومنهجا ودستورا وهذا أمر معلوم ولكن الحمدلله بفضل القيادة الرشيدة ودعم سيدي خادم الحرمين الشريفين وسموكم تمكن رجال أمنكم أن يدحروا ويفشلوا كل الاستهدافات والأعمال الخارجة عن الإسلام وهم مدعو الإسلام والإسلام براء من ذلك، وللأسف أن غالبيتهم من شباب غرر بهم من أبناء هذا الوطن والبعض ممن ساعدوهم في الفكر وجمع الأموال، ولقد تمكنت قواتكم الأمنية معتمدة على الله عز وجل مؤمنة به ثم خدمة لهذا الوطن وأفشلت كل المحاولات التي زادت عن أكثر من 200 محاولة أرخصوا الأرواح في سبيل هذا الواجب والحمدلله كل من فعل ذلك هو تحت قبضة الأمن وأمام القضاء الشرعي ليقول كلمته، ولا يمكن أن يسموا هؤلاء بتسمية خلاف الخوارج فهم الخوارج خرجوا عن الدين وهم كما أشير في قول الرسول صلى الله عليه وسلم :"سيأتي قوم يقولون ما تقولون ويمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية ".
سيدي لقد حاول البعض أن يعتدي على حدود المملكة ولكن هناك قوات مسلحة قادرة بإذن الله بجميع قطاعاتها البرية والبحرية والجوية على دحر كل من يفكر في الاعتداء ولو على شبر واحد على أراضي المملكة، لقد قالها قائدنا خادم الحرمين الشريفين سيدي الملك عبدالله حفظه الله "نحن لا نقبل أن ندخل شبرا في أراضي غيرنا ولا نسمح لأحد أن يدخل شبرا في أراضينا فإما النصر أو الشهادة " هذا ما حصل وهذا ما تقوم به قواتكم المسلحة وحرس الحدود وإن شاء الله كل من يريد هذا الوطن بشر فهو مدحور إن شاء الله .
أهلا وسهلا بكم يا سيدي وأهنئ شعب المملكة رجالا ونساء بقدومكم وكمال صحتكم وعافيتكم وسلامتكم و إن شاء الله ستظل عضدا أيمن قويا بجانب أخيكم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

علي مسرحي
15-12-2009, 11:01 AM
مسيرات طلابية وقصائد شعرية في رفحاء

http://www.alriyadh.com/2009/12/15/img/833939029702.jpg
فرحة طلاب مدرسة اليرموك برفحاء
رفحاء – عياده الجنيدي
احتفلت مدارس قطاع رفحاء التعليمي صباح أمس بعودة الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام إلى أرض الوطن سالما معافى وتخللت هذه الاحتفالات إلقاء بعض القصائد المؤثرة بهذه المناسبة العزيزة على القلوب كذلك أقيمت مسيرات طلابية تحمل صور سموه مما يجسد روح الولاء لولاة الأمر والانتماء للوطن.
كما اشتملت فقرات الإذاعة المدرسية على موضوعات متنوعة تتحدث عن سمو ولي العهد، كما قام عدد من طلاب مدرسة عبد الرحمن الابتدائية بمسيرة مشياً على الأقدام لمقر المحافظة بمعية مديرها وعدد من المعلمين رافعين لوحة كبيرة كتب عليها (سلطان الخير.. عاد بخير) حيث استقبلهم محافظ رفحاء الأستاذ عبد الله السياري وشكرهم على جهودهم وتفاعلهم الطيب، كما أقامت المدارس الأخرى احتفالات مختلفة ومهرجانات إنشادية ومعارض فنية وتربوية ومسابقات وألعاب حركية، وعبارات ترحيبية وتواقيع طلابية ولوح حائطية وغيرها من الفعاليات المميزة والتنافسية بين مدارس المحافظة ووفق إمكانات كل مدرسة للتعبير عن مشاعر منسوبي المدارس بهذه المناسبة.. ورفع مدير مكتب التربية والتعليم برفحاء الأستاذ احمد العتيبي باسمه وباسم كافة منسوبي قطاع رفحاء التعليمي التهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -أيده الله- بمناسبة عودة سمو ولي العهد سالماً معافىً، وإلى الأسرة المالكة والشعب السعودي النبيل.

علي مسرحي
15-12-2009, 11:01 AM
ذوو الاحتياجات الخاصة بالشرقية يحتفلون بعودة أمير القلوب

http://www.alriyadh.com/2009/12/15/img/334734646015.jpg

الدمام – محمد الغامدي
أقام مركز الأمير سلطان للتأهيل التابع لجمعية المعاقين بالمنطقة الشرقية حفلا كبيرا للأطفال المعاقين وبمشاركة منسوبي المركز بمناسبة عودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع و الطيران و المفتش العام إلى أرض الوطن سالما معافى وذلك في مقر المركز بالمنطقة الشرقية واشتمل فعاليات الحفل على إقامة العديد من الأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية وعرض بعض الأركان كالأشغال اليدوية .
من جهته قال مدير المركز عبدالله بن رشيدان المغامس إن هذه المناسبة تمثل الشيء الكثير للشعب السعودي فعودة سموه الميمونة لأرض الوطن بحمد الله ورعايته أثلجت معها الصدور فأياديه البيضاء الحانية على أبناء شعبه وخصوصا المعاقين منهم ثرية بالخير والعطاء واليوم نحن نحتفل بعودته الميمونة سائلين المولى عز وجل أن يحفظه لدينه ووطنه وشعبه .

علي مسرحي
15-12-2009, 11:02 AM
أنامل طلاب الشرقية تكتب عشقاً في سلطان الخير

http://www.alriyadh.com/2009/12/15/img/951459212273.jpg

الخبر – إبراهيم الشيبان
تعتبر رسوم الأطفال وتعبيراتهم أداة جيدة لفهم نفسية الطفل ومشاعره واتجاهاته ودوافعه وتصوره حول مجتمعه وربط الفن التشكيلي في المجتمع وتأثيره بالأحداث العامة الحياتية على موضوعاتهم، حيث عبر طلاب مدرستين ابتدائيتين(المنهل الابتدائية بالدمام وابتدائية رواد السلام) ومتوسطة الأوائل بالخبر وبالتعاون مع مكتبة الخبر العامة التابعة لوزارة الثقافة والإعلام وكالة الشؤون الثقافية ، برسم ستة جداريات فنية عبر من خلالها الطلاب عن مدى سعادتهم وعن مقدرتهم بالتعبير البلاغي بأناملهم وعبر ألوانهم الزيتية ابتهاجا وسعادة بعودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام إلى أرض الوطن.
وقال المشرف على الجداريات الفنية معلم التربية الفنية بمدرسة المنهل يوسف الحربي : ان السعادة والفرحة لا توصف بعودة سموه إلى ارض المملكة سالما معافى وان ما يقدمه الطلاب ما هو إلا أحد جوانب الفرح والابتهاج بسموه الكريم، مضيفا أن هذه الجداريات ستعلق على مباني المدارس وبمساحة 25 مترا مربعا لتكون متاحة لجميع المحيطين بالمدارس .
وأضاف مدير المكتبة العامة بالخبر أن مشاركة الطلاب وهذه الأحاسيس وهي لفتة يقدمها أبناء الوطن إلى والدهم الأمير سلطان ، وتهدف إلى التعاون والتعارف بين الطلاب وتعويدهم للمشاركات الفعالة بين الجمهور ولإثراء معلوماتهم وخبراتهم في ممارسة النشاط الفني ، ومشاركتهم في مناسبات الوطن والمناسبات الأخرى، واكتساب خبرات الرسم بمساحات كبيرة ولتمكينهم من الاستفادة من الخيال والعبارات من خلال اتحاد الخطوط والألوان والملامس لتكمل استفادتهم من الممارسة باستخدام التلوين بواسطة ألوان الباستيل ، بالإضافة إلى رؤية أعمالهم الفنية وإدراك مكوناتها من زملائهم، مشيدا بالتعاون المثمر بتجربة تعاون المدارس ووزراة الثقافة والإعلام ، شاكرا مدراء المدارس سلطان العمري، فايز الحربي وصلاح الصبحي والمعلمين المشاركين على تسهيل المشاركة الجماعية ورسم هذه الجداريات.

علي مسرحي
15-12-2009, 11:03 AM
صاغوا فرحتهم بعبارات ترحيبية

الأطفال المعاقون يعبرون عن فرحتهم بعودة ولي العهد

http://www.alriyadh.com/2009/12/15/img/833192861131.jpg

جدة - حورية الجوهر
قام أطفال مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز لرعاية الأطفال المعوقين بكتابة عبارات ترحيبية تعبر عن مدى فرحتهم بعودة سمو ولي العهد الأمير سلطان بن عبد العزيز حفظه الله إلى ارض الوطن سالما معافى بعد رحلة علاجية طويلة.
وتأتي هذه المشاعر الصادقة من هؤلاء الأطفال كصورة من صور تلاحم أفراد الشعب بمختلف فئاتهم العمرية مع القيادة الرشيدة وتعبيرا عن مدى فخرهم واعتزازهم بولاة أمرهم وعرفانا منهم لسموه الكريم على مواقفه النبيلة وعطائه السخي ولما يوليه من اهتمام ورعاية بهم كفئة من فئات المجتمع سائلين الله عز وجل أن يسبغ على سموه لباس الصحة والعافية ويطيل في عمره ويديمهم فخرا لهذا الوطن.

علي مسرحي
16-12-2009, 07:22 PM
طلاب المدارس يواصلون الاحتفاء .. بسلطان الوطن

http://www.alriyadh.com/2009/12/16/img/417520082652.jpg

سلطان العثمان,جمعان الكناني ـ خالد الدماك ـ عبدالرحمن المحنشي ـ يحيى عطيف،ماجد ضباح, رؤى مكتبي , حسن آل شرية – خالد العميم ابراهيم عرارـ فهدالشامخ ـ فالح الشراخ ـ عبدالله الحمدان – مالك معيض - فايز الذويب – عياده الجنيدي - سليمان السبيعي

تواصلت مدارس التعليم في جميع المراحل الدراسية بمختلف مناطق المملكة, الاحتفال بمناسبة عودة سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام إلى ارض الوطن سالما بعد رحلته العلاجية ليشاركوا الوطن وأبناءه فرحتهم بشفاء سموه.

وبهذه المناسبة وفي منطقة الرياض ,أقامت مدرسة هارون الرشيد الابتدائية بالرياض حفلاً يعبر عن مشاعر الفرح والبهجة بعودة سموه شمل الحفل عرض فلم مصور عن الأمير سلطان ،بعدها ألقى مجموعة من الطلاب قصائد باسم سلطان الخير. وقال مدير المدرسة عبدالله العقيل " باسمي وباسم جميع منسوبي المدرسة نرفع التهنئة إلى مقام القيادة الرشيدة, بمناسبة عودة سمو ولي العهد سالماً معافى وأسأل الله سبحانه وتعالى أن يديم على ولاة أمورنا وافر الصحة والعافية":

(مكة المكرمة)

كما احتفت جميع مدارس تعليم مكة للبنات بجميع مراحلها الثلاث (ابتدائي ، متوسط، ثانوي ) بعودة سمو ولي العهد , تجسيداً لإظهار الابتهاج والفرحة بهذه المناسبة وتأكيداً على تنمية مشاعر حب الوطن وقادته في النفوس ودفعاً للاعتزاز بهذا الوطن الشامخ (المملكة )وقادته الميامين ،

ولتفعيل ذلك تم تخصيص الحصة الأولى والثانية ,للاحتفاء بهذا الحدث البهيج في المجتمع التربوي عن طريق توجيه كافة برامج الإذاعة المدرسية في الاصطفاف الصباحي والفسحة المدرسية للحديث عن المناسبة وأهميتها ، وإقامة العديد من المسابقات المتنوعة في المقالة، والبحوث ، والإلقاء الفردي ، الخط العربي ، والرسومات التعبيرية والفنية ، وأفضل تلوين ، وأفضل موضوع إنشائي ، وأفضل خاطرة، وأفضل مسابقة ثقافية عن تاريخ المملكة ومنجزاتها مع إقامة ندوة أو محاضرة عن المنجزات الوطنية للمملكة ، وإقامة معرض للطالبات وإعداد نشرات وصحف حائطية ولوحات تبرز الاحتفاء بهذه المناسبة

(مدارس أبناء الدفاع الجوي بجده)

واحتفل منسوبو مدرسة الأبناء بالدفاع الجوي الابتدائية بجدة ,بعودة سمو ولي العهد ,سالماً لأرض الوطن

حيث عبر الطلاب خلال البرنامج الذي تم إعداده من قبل النشاط بالمدرسة عن مشاعرهم الوطنية الفياضة بكل الحب والوفاء (لسلطان الخير) . وقد تميز المهرجان الذي قدمه طلاب المدرسة بحمل شعارات التعبير بهذه المناسبة ولوحات لصور سمو ولي العهد. كما أقيمت خلال المناسبة لقاء رياضي ودي على كأس سموه بين طلاب منتخب المدرسة وقد عبر علي بن عبدالرحمن الغامدي مدير المدرسة عن سعادته ومنسوبي المدرسة بعودة سموه سالماً إلى أرض الوطن

(طلاب حائل )

وأظهرت مدارس تعليم حائل احتفالات الطلاب وسعادتهم الغامرة بعودة سمو ولي العهد الأمين يحفظه الله من خلال تخصيص الحصص الدراسية ابتهاجا بمناسبة عودة سموه إلى ارض الوطن بعد رحلته العلاجية التي تكللت بحمد الله بالنجاح ولإظهار الابتهاج بهذه المناسبة أقيمت المعارض والمسابقات والنشرات والصحف الحائطية الاحتفائية لهذه المناسبة و تهدف هذه الأنشطة إلى توضيح الدور العظيم الذي قام به سمو ولي العهد لخدمة دينه ووطنه وعرض سيرته الذاتية والمهام التي تقلدها والمشاريع الخيرية التي قام بها , كما تهدف إلى دعم انتماء الطلاب لقادة هذه البلاد وغرس حب الوطن والولاء له. وقد شارك وأشرف مدير عام التعليم بحائل الدكتور محمد العاصم على احتفالات مدارس حائل والمشاركة في افراحهم السعيدة ابتهاجا بعودة سمو ولي العهد الامين . وقد تفاعل طلاب المنطقة كافة من خلال البرامج والفعاليات الوطنية واقامة احتفالات منوعة تؤكد ولاءهم بهذه المناسبة الخيرة.

(40 ألف طالب بمحايل يشاركون)

ولقد دشن مساعد مدير التربية والتعليم بمحافظة محايل محمد بن الحسن الجرب فعاليات الاحتفالات في مدارس محايل بمناسبة شفاء وعودة الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وذلك بمقر ثانوية المستقبل بالحيلة ورفع الجرب خلال كلمة ألقاها بهذه المناسبة اسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين والشعب السعودي بمناسبة سلامة ولي العهد وعودته الى ارض الوطن , وبين الجرب في تصريح لوسائل الاعلام ان احتفالات المدارس بهذه المناسبة قد شارك فيها اكثر من 40 الف طالب بمدارس محايل جسدوا خلالها فرحة الوطن بسلطان الخير وعودته سالما ولله الحمد بعدد من الفعاليات وذلك بمشاركة أكثر من أربعة آلاف معلم و118 مشرفا بزيارة 276 مدرسة للمشاركة في هذه الفعاليات .

(تعليم البنات بنجران)

فبتوجيه من مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة نجران سالم بن محمد الدوسري أقامت كافة مدارس المنطقة احتفالات ابتهاج بمناسبة عودة سمو ولي العهد سالماً معافى لأرض الوطن , حيث شارك فيها جميع طالبات المدارس ومنسوباتها, وقد احتوت الاحتفالات العديد من الأنشطة والفعاليات التي تضمنت فقرات منوعة تتحدث عن شخص سموه وعن الأعمال الجليلة التي قدمها لوطنه ولأبناء شعبه ولأمته أوضح ذلك مدير الإعلام التربوي حمد آل شرية الذي بين بأنه تم تخصيص الحصة الأولى والثانية من في جميع مدارس التعليم العام للاحتفال بمناسبة عودة سلطان الخير لأرض الوطن .

(بنات المذنب تحتفي)

كما شاركت إدارة التربية والتعليم للبنات بمحافظة المذنب بكافة إمكانياتها وطاقاتها للاحتفاء بسمو ولي العهد ,بعد عودته إلى أرض الوطن من الرحلة العلاجية ,من خلال كافة الأقسام التعليمية والمدارس بالعديد من الأنشطة الصفية واللاصفية ,

( مدارس الخرمة)

كما احتفلت مدارس محافظة الخرمة بعودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران الى ارض الوطن سالما معافى وقد عمت الفرحة نفوس الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور واشترك الجميع في أداء الكلمات الترحيبية والقصائد كما أدى الطلاب العرضة السعودية وجسد اولياء الأمور توارث اللحمة والولاء للقيادة من خلال مشاركتهم أبناءهم الفرحة وقد اشتملت برامج الحفلات في المدارس على العديد من الفقرات والعروض وأوبريت بعنوان مرحبا سلطان الخير

(تعليم مهد الذهب)

واحتفل آلاف الطلبة بجميع مدارس إدارة التربية والتعليم بمهد الذهب مطلع الأسبوع بمناسبة سلامة صاحب السمو الملكي ولي العهد, وعودته لأرض الوطن سالماً حسب التعميم الذي وجهته الإدارة لجميع المدارس . وقد شارك مدير التربية والتعليم بمهد الذهب د. سعيد الجريسي أبناءه الطلبة الاحتفال في مدارس الحكم بن هشام والمدرسة السعودية ومجمع التحفيظ وأوضح الجريسي ل(الرياض) أن هذه المناسبة من المناسبات الوطنية التي تؤكد التلاحم الذي يعيشه المواطن مع القيادة الرشيدة .

(مدارس النعيرية)

احتفى الطلاب بمدارس محافظة النعيرية بمناسبة عودة ولي العهد الأمين إلى ارض الوطن سالما غانما بعد رحلته العلاجية ليشاركوا الوطن وابناءه ويعبرون عن فرحتهم بشفاء سموه وعودته , حيث قام طلاب ابتدائية عبدالله بن عمر مع معلميهم بتوزيع الحلوى على المواطنين من خلال جولة قاموا بها في شوارع المحافظة كما أعدوا مطويات قدموا فيها التهنئة إلى القيادة بمناسبة عودة سموه معافىً،وقد تم تفطير الطلاب مجانا ولمدة ثلاثة ايام بهذه المناسبة وأقامت مرسما حرا ليتمكن الطلاب عن التعبير عن مشاعرهم بالرسم .

(مدارس رفحاء تحتفي)

واحتفلت مدارس قطاع رفحاء التعليمي بعودة سموه إلى أرض الوطن سالما معافى وتخللت هذه الاحتفالات إلقاء بعض القصائد المؤثرة بهذه المناسبة العزيزة على القلوب كذلك أقيمت مسيرات طلابية تحمل صور سموه مما يجسد روح الولاء لولاة الأمر والانتماء للوطن كما اشتملت فقرات الإذاعة المدرسية على موضوعات متنوعة تتحدث عن سمو ولي العهد ،كما قام عدد من طلاب مدرسة عبد الرحمن الابتدائية بمسيرة مشياً على الأقدام لمقر المحافظة بمعية مديرها وعدد من المعلمين رافعين لوحة كبيرة كتب عليها ( سلطان الخير .. عاد بخير ) حيث استقبلهم محافظ رفحاء عبد الله السياري وشكرهم على جهودهم وتفاعلهم الطيب ، كما أقامت المدارس الأخرى احتفالات مختلفة ومهرجانات إنشادية ومعارض فنية وتربوية .

(طالبات جازان يحتفلون)

واحتفلت مدارس التربية والتعليم للبنات بجازان بهذه المناسبة الغالية,فقد بين مدير عام التربية والتعليم للبنات عبد العزيز بن محمد المهداوي , أنه تم تخصيص إقامة الفعاليات بمشاركة جميع الطالبات للاحتفاء بهذه المناسبة وإبراز مشاعرهم الوطنية والتعبير عن تلاحمهم مع قيادتهم مشيراً إلى أن الفعاليات تتضمن تخصيص الإذاعة المدرسية للحديث عن سموه من خلال عرض سيرته الذاتية والمهام التي تقلدها والمشاريع الخيرية التي قام بها إلى جانب مرحلة علاجه .

كما تم تقديم هذه الفعاليات عبر موضوعات مناسبة من مواد نثرية أو قصائد شعرية ترحيبية .

(مدرسة الشقيري تحتفي)

واحتفلت مدرسة الشقيري المتوسطة والثانوية بعودة الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بمناسبة عودته سالما معافى إلى ارض الوطن وقد بدأ الاحتفاء بهذه المناسبة من الطابور الصباحي بكلمات عن سلطان الخير وسيرته الذاتية ، وأوضح وكيل المدرسة علي بن حسن منصور حيث قال بأنه أقيم بعد ذلك النشاط الرياضي في بطولة مصغرة على كاس الأمير سلطان وحقق البطولة الصف الأول الثانوي ، وبعد ذلك أقيم الحفل الخطابي بهذه المناسبة , وقد أثنى مدير التربية والتعليم إبراهيم الحازمي وقال في كلمته التي نقلها مدير المدرسة للطلاب بأنه يهني كافة المعلمين وأبنائه الطلاب على العودة الحميدة لسمو ولي العهد سالما معافى إلى ارض الوطن ، وان هذه العودة يتبادلها الجميع مع تهاني انتهاء العام الهجري , حفظ الله وطننا

(أطفال جازان)

وقد ازدانت مدارس جازان وروضاتها بتنظيم احتفالات بمناسبة عودة ولي العهد سلطان من خارج المملكة بعد أن تكللت عمليته بالنجاح وإنطلاقا من هذا المضمار نفذت الادارة النسائية التابعة لإدارة التربية والتعليم للبنات بالمنطقة حفلا بمناسبة عودته بالسلامة وذلك بحضور مساعدة مدير التربية والتعليم شادية الجمل وفاطمة إسماعيل مديرة الاشراف التربوي , استهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم ,ثم السلام الملكي ,فأنشودة ترحيبية ,ثم كلمة مديرة العلاقات العامة بإشراف التربوي بجازان منى مريع,ثم كلمة مسؤولة نشاط الطالبات فاطمة الرفاعي ,فتقديم عرض مرئي صور ومواقف إنسانية لصاحب السمو الملكي الامير سلطان ,ثم تقديم لعبة مشاركة من رياض الاطفال قدمتها مديرة رياض الاطفال فقصيدة القتها مديرة إدارة الموهبات جواهر شيبة ثم انطلقت على إثرها حملة( الابطال ) المكونة من سبعة أطفال من مكتب الاشراف التربوي إلى مكتب مدير عام التربية والتعليم لبنات عبد العزيز المهداوي الذي استقبل الاطفال في مكتبه مع مساعد الشؤون المدرسية ومدراء المدارس واستمع إلى السلام الملكي وقصيدة ألقتها الطفلة ابتسام الجفري من الروضة الثالثة تهنئة وحمدآ بشفاء سموه ثم القى الطفل من الروضة الرابعة طلال شرف الدين قصيدة بهذه المناسبة وفي الختام تم توزيع الورود والهدايا التذكارية بهذه المناسبة

(طلاب مدارس الدرب يحتفلون)

ونظمت مدارس الدرب احتفالات بمناسبة عودة ولي العهد السعودي سلطان الخير لأرض الوطن بعد أن من الله عليه بالشفاء , وتواجدت "الرياض" بإحدى تلك المدارس وهي مدرسة جرير بن عبدالله الابتدائية والمتوسطة والتي احتفل طلابها بعودة الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظه الله حيث تخلل الاحتفال ذكر سيرة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز – حفظه الله – منذ توليه منصب النائب الثاني حتى توليه مؤخراً ولاية العهد وما قام به من أعمال خيرية وأن يده الطيبة مدت لفعل الخير في كل بقاع العالم وسبقتها داخل وطننا الحبيب، وقد تخلل الاحتفال كذلك قصائد شعرية نظمها بعض الطلاب بمناسبة سلامة الأمير سلطان وعودته لأرض الوطن وعرض فنون شعبية مع إلقاء كلمات شعرية وأكد مدير مدرسة جرير بن عبد الله الابتدائية حسين بن هادي المخلوطي بأنه تم تخصيص الحصتين الأولى والثانية لهذه المناسبة و تأتي في إطار احتفال وطننا الحبيب بعودة أميرنا المحبوب سلطان الخير بعد أن من الله عليه بالصحة والعافية وكان الاحتفال يشهد مشاركة فرحة عارمة كانت من المعلمين والطلاب وهذا ما ثبت على الاحتفالية التي قامت بها المدرسة وجميع مدارس المملكة. من جهته أكد مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة الدرب علي حمود بأن مدارس محافظة الدرب جميعها أقامت الاحتفالية بشكل مميز حيث كان فيه عرض خطابي لمنجزات سلطان الخير في أعماله الخيرية، وأضاف أنه لا يخفى على أي شخص عن مشاريع الأمير سلطان وأياديه البيضاء في فعل الخير وهو شعور أي مواطن أو وافد داخل مملكتنا أو خارجها، وأشار بأن أي عمل خيري أو إنجاز خيري إلا والأمير سلطان له بصمة ويد فيه، واحتفلت القطاعات التعليمية بمحافظة رنية على كافة مستوياتها ومراحلها للبنين والبنات بعودة وسلامة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ورجوعه الى أرض الوطن. مدير مكتب التربية والتعليم برنية حسن مبارك السبيعي أوضح أن مشاعره لا توصف وان احتفال التعليم في رنية جاء تعبيرا عن مايكنه أبناءه الطلاب والمعلمين تجاه سلطان الخير والوفاء من محبة وتقدير وولاء لاحدود لها إنه رجل البذل والعطاء لكل مواطن و نحمد الله على سلامته فالجميع كان بشوق لوصوله ولسلامته وبهذه المناسبة الغالية أقدم باسمي وباسم جميع منسوبي التعليم في محافظة رنية أجمل التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين بعودة ولي العهد الأمين سالما معافى ونتمنى له دوام الصحة والعافية كما رصدت " الرياض " بعض مشاعر الفرحة بين الطلاب والمعلمين حيث عبر عدد من المعلمين عن بالغ سرورهم وبهجتهم بوصول الأمير سلطان الى بلده معافى غانما وبينوا ان المشاعر تجاه سمو الأمير لايمكن حصرها في اسطر معدودة الرياض تواجدت في بعض المدارس ( مجمع تحفيظ القرآن الكريم ومدرسة السلم الابتدائية والمتوسطة ) وصورت تلك الأفراح التي عمت أبناء الأمير ابتهاجا وسرورا بوصوله لأرض الوطن وسجل الطلاب في فقرات احتفالهم الكلمات والتهاني والأناشيد والقصائد الشعرية رافعين العلم , وصور خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وذلك من خلال عروض علمية قدمتها المدارس واعدتها بهذه المناسبة الغالية .

http://www.alriyadh.com/2009/12/16/img/290410532000.jpg

http://www.alriyadh.com/2009/12/16/img/694325954145.jpg

http://www.alriyadh.com/2009/12/16/img/733789800815.jpg

http://www.alriyadh.com/2009/12/16/img/212639278629.jpg

.http://www.alriyadh.com/2009/12/16/img/075935524216.jpg