المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كتاب متفائلون



أضحك
10-08-2009, 01:09 AM
كتاب التفاؤل بحر سافرت فيه لجميع دول العالم عبر الشبكة العنكبوتية والكتب العربية القديمة والحديثة ..ترجمت كثير من النصوص الأدبية والمقالات الجميلة التي كتبها الغرب عن موضوع التفاؤل..تارة ابحث باللغة الإنجليزية وتارة ابحث باللغة الفرنسية واللغة الألمانية واللغة العبرية وغيرها من اللغات…….. ابحث عن شيء اسمه التفاؤل…استغرق ذلك مني جهد أيام طويلة أقرأ وأبحث وأكتب ….كل ذلك من أجل أن أختصر على إخواني جهد بحث ربما لوكان في رسالة دكتوراه لخرج المرء بشهادة ترفعه في الدنيادرجات…..ولكن اخترت أن تكون درجاتي في يوم القيامة!!!
شاهدت فيماكتبه الغرب عجائب قددا,,,ولكن القوم ضلوا الطريق فلاإيمان لهم ,,,القوم – شهادة إنصاف- أقولها لكم سبقونا بتفنيدعلم التفاؤل فهناك حوالي -23-كتاباً يتكلم عن التفاؤل لم يترجم للغة العربية ….وهناك عشرات المقالات والقصص البطولية لأناس فعلاً قهروااليأس وتفائلوا في حياتهم,لايعرفهم العرب المسلمون,,,وهناك عندنا نحن المسلمون قصص وبطولات تفوق الحصر بالعظمة والإنسانية لأبطالنا الذين سطرواأروع المثل العلياء في صناعة التفاؤل….ولكن يوجد منا من لايعرفهم..
* فأردت هنا أن أخبرك أيها الحبيب أنك إنسان جميل رغم سوادبشرتك ,أردت أن ألون حياتك بطعم تتلذبه مدى الحياة ,أردت أن أهبك حديقة مليئة بأنواع الزهور ,تشم فيها أطيب ريح عرفته بشرية الحب وذاقته لواعج الأشجان والوجد..
وبعد:هذا الكتاب المتواضع أردنا أن نطرح جزءً منه هنا لنرى اقتراحات الأعضاء ونقدهم لأسلوب الكتاب ولعنوانه قبل أن نقوم بطباعته وتوزيعه فالإنسان ضعيف بنفسه كثير بإخوانه,,,,شاكراً لكل من تفضل عليً بالنقد البناء .
مارأي الأعضاء بالعنوان وهل هو مناسب ؟ وهل تقترحون عنواناًآخر؟
ملاحظة سنقوم بإذن الله بطباعة الكتاب-فيمابعد- على حسابنا الخاص وبيعه بسعر التكلفة بمعنى لن يكون الكتاب تجارياً البتة,ولن يكون غالي الثمن,,وسنقوم أيضاً بإنزال الكتاب على الشبكة العنكبوتية إن شاء الله فيما بعد..
لايفهم هنا أننا نضع دعاية للكتاب فالكتاب سيكون بإذن الله بتناول الجميع ببلاش …
يقول سيد قطب رحمه الله: “إن الفرح الصافي أن نرى أفكارنا وعقائدنا ملكاً للآخرين ونحن لازلنا أحياء؛ فالمفكرون وأصحاب العقائد كل سعادتهم في أن يتقاسم الناس أفكارهم وعقائدهم ويؤمنوا بها”.

ظ…ط¹ط§ ظ†طµظ†ط¹ ط§ظ„طھظپط§ط¤ظ„ || ظƒطھط§ط¨ :ط§ط¨ط¯ط£ ط****ظٹط§طھظƒ ظ…ظ† ط¬ط¯ظٹط¯:طھظ‚ط¯ظٹظ… ط¯:ط¹ط¨ط¯ط§ظ„ط¹ط²ظٹط² ط§ظ„ط£ط****ظ…ط¯ ط¯: ط¹ط¨ط¯ط§ظ„ط±ط****ظ…ظ† ط§ظ„ط¹ط´ظ…ط§ظˆظٹ… (http://www.ksanlp.com/archives/313)

غرابيــل
10-08-2009, 01:12 AM
الله يعطيك الف عافيه,,

لاعدمنا جديدك..

ينابيع الأمل
10-08-2009, 01:29 AM
http://up.3ros.net/get-8-2009-266q3hk7.gif (http://up.3ros.net)

اشتقت لأيامك
10-08-2009, 01:36 AM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

وجن محمد
10-08-2009, 01:59 AM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

أنين الورد
10-08-2009, 11:17 AM
يعطيك الف الف الف عاافيه

لا عدمناك