المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مارد الزاوية الأزرق يحطم احتكار اندية طرابلس وينغازى و يتوج بطلا للبطولة الليبية



al hag
14-05-2004, 11:31 PM
14 مايو 2004
نبدة صغيرة عن بطولة ليبيا هذا العام وارجوان تحوز على رضاكم
--------------------------------------------------------------------------------

الأولمبى بطل الدورى الليبى

توج اليوم مارد الزاوية الأزرق فريق الأولمبى بطلا عن جدارة وأستحقاق للدورى الليبى محطما بذلك احتكار أندية مدينتى طرابلس وبنغازى التى لم يخرج اللقب من خزاءنها منذ أنطلاقة الدورى عام 1963 وجاء تتويج الأولمبى اليوم باللقب بعد فوزه على ضيفه فريق الوحده صاحب المركز ماقبل الأخير بهدف مقابل لاشىء أحرزه الاعب اشرف معمر فى الدقيقة 74 من الشوط المباراة وفور نهاية اللقاء انطلقت الأفراح من ملعب الزاويه لتعم كافة ارجاء مدينة الزاوية التى اكتست بكاملها باللون الأزرق وبشعارالفريق فى لحظة تاريخية شهدت خلالها اليوم البطولة الليبية ولادة بطل جديد قدم جهدا كبيرا طيلة هذا الموسم بقيادة مدربه البلجيكى رينيه تيلمان وبباقته الرائعة من النجوم المحليين والأفارقة فالف مبروك لأبناء الزاوية بهذا التتويج المستحق الذى نأمل ان يكون دافعا لتقدم مستوى الكرة الليبية بشكل عام ..

الأولمبى فضلا عن تصدره للمسابقة بفارق 5 نقاط عن اقرب ملاحقية فريق الأتحاد حامل اللقب كان أفضل خطوط الهجوم حيث وصل مهاجموه لشباك منافسية 42 مرة ونال خط دفاعه ثانى افضل خطوط الدفاع بعد الأتحاد حيث لم تلج الكرة شباكة سوى 16 مرة وهو ايضا الأكثر فوزا بعد ان انتصر فى 17 مباراة وثانى اكثر الفرق تعرضا للهزيمة بعد الأتحاد حيث لم ينهزم سوى فى ثلاث مبارايات وقد قدم الأولمبى فى هذا الموسم جهدا كبيرا أدخل من خلاله البهجة فى قلوب انصارة عقب كل مباراة مبرهنا على استعداده الجيد ورغبته فى تحقيق حلم جماهيره العريضة والوفية فكان ماردا فى كل جولة يجتاح الجميع ليصل فى النهاية الى مبتغاه ناقشا اسمه بمداد من ذهب فى سجل البطولة الليبية وتاريخه الطويل ..

وقدم الأولمبى باقة متميزة ورائعه سواء من ناحية الاعبين الذين تم استقدامهم من الخارج أو الذين اعتمد عليهم من ابناء الوطن ومن بين هؤلاء الاعبين المتميزين يبرز الغينيين سومولاى ومارى عبدولاى الذين سجلا نصف اهداف الفريق ب11 هدف للأول و10 أهداف للثانى الى جانب فوفانا وكارة واشرف معمر وحارس المرمى الرائع عبدالله العمامى وعبدالسلام خميس وسويكر وزقلام واشتيوى والمصراتى والعزابى وكامارا وبشيرو حسين والنويرى وغيرهم ممن صنعو هذا الأنجاز الكبير ..

وعودة للقاءات الجولة الختامية التى جرت جميع لقاءاتها اليوم وفى وقت واحد فقد اكتمل لقاء الأهلى طرابلس والنصر بالتعادل من دون اهداف بملعب 28 مارس وشهد هذا اللقاء خروج الاعبين احمد العبيدى من النصر وساسى كرير من الأهلى طرابلس بالبطاقة الحمراء وفى ملعب 11 يونيو بطرابلس تعادل الأتحاد مع الترسانة سلبيا وبذلك حل الأتحاد وصيفا ب52 نقطة والأهلى ثالثا ب51 نقطة والنصر رابعا ب45 نقطة ..

ولتحديد الفريق الذى سخوض اللقاء الفاصل مع ثالث مسابقة الدرجة الأولى فريق الشط اتجهت الأنظار الى ثلاثة ملاعب ففى ملعب اجدابيا تعادل التحدى مع الشرارة بهدف لمثلة وبملعب العجيلات حقق وفاق صبراته فوزا هاما على الهلال بثلاثة اهداف مقابل لاشىء وبملعب النهر فاز المدينة على السويحلى بهدف من دون رد ..وبملعب البيان كان التعادل بهدف لهدف عنوان لقاء الأخضر ورفيق

ووفقا لذلك تجنب الشرارة والوفاق الوقوع فى شرك المركز الثانى عشر وخوض اللقاء الفاصل ليقع فى ذلك فريق السويحلى بعد ان تساوى مع الشرارة ب25 نقطة وتاخر عنها بفارق الأهداف ..

ونشير الى ان الهبوط فى البطولة الليبية قد طال هذا الموسم فريقى الوحدة والترسانة بعد حصول الأول على المركز ماقبل الأخير وحصول الثانى على المركز الأخير كما ستشهد البطولة الليبية فى الموسم المقبل تواجد كل من فريقى العروبة والمستقبل ضمن كوكبة الممتاز فيما سيكون الترقب لمعرفة الفريق الثالث والذى سيكون اما الشط أو السويحلى ..

وعلى صعيد الهدافين نال لقب الهداف لاعب فريق النصر احمد سعد ب14 هدف للمرة الثانية فى تاريخة وكانت الأولى موسم 99-2000 مع فريق بنغازى الجديدة وحل ثانيا لاعب الأخضر هيثم بوشاح ب13 يليهما كل من الغينيين سوما الياه ومارى عبدولاى من الأولمبى ب11 هدف للأول و10 أهداف للثانى ..

ختاما نقول الف مبروك لفريق الأولمبى على هذا التتويج وحظ اوفر لبقية الفرق وكل التحية لأتحاد اللعبة على جهودهم وتسييرهم للمسابقة بنجاح ونتمنى ان تتواصل الجهود حتى تصل الكرة الليبية الى افاق ارحب من التألق والبداع ..وكل عام والجميع بخير ..

erty
15-05-2004, 01:17 AM
الف مبروك لفريق الأولمبى .... :برافو: وانشاءاللة نشوفة فى البطولات الخارجية .

وهاردلك لباقى الفرق ...

تحياتى al hag

al hag
15-05-2004, 01:29 AM
بارك الله فيك اخى erty والفرق الليبية قادمة باذن الله فى المحافل الدولية والقارية
تصنيف المنتخب الليبي يتقدم هذا الشهر من 77 الى 68
وهذه البداية والقادم افضل
مشكور خوى على المرور

عـادل التميمي
15-05-2004, 01:31 AM
الله يعطيك ألف ألف عافية أخوي الحاج

بس ممكن سؤال على الطاير ؟؟

ممكن أعرف من هو فريقك المفضل في الدوري الليبي ؟؟


تحياتي لك

أخوك الغريب

al hag
15-05-2004, 01:47 AM
بارك الله فيك اخى الغريب على المرور
فريقى المفضل فى ليبيا هو فريق الاتحاد بطرابلس
متحصل على عشرة بطولات ليبية وهو الاول هو وفريق الاهلى المنافس له من حيث البطولات
وهو اول نادى تاسس فى ليبيا عام 1944
وفى هذا العام تحصل الاتحاد على المرتبة الثانية خلف الالومبى
ويوم الثلاثاء القادم يلعب المبارة النهائية فى الكاس امام الهلال ببنغازى
شكرا اخى الغريب على حب معرفتك للفرق الليبية
اخوك المحب لكل اعضاء هذا المنتدى
الحاج

فكر
19-05-2004, 06:51 PM
يعطيك العافية
كل الود
فكر

al hag
19-05-2004, 07:16 PM
فاز التحاد امس فى نهائى كاس ليبيا لكورة القدم على الهلال بفارق ضربات الجزاء الترجيحية 8/7 بعد ان انتهى اللقاء والقت الايضافى بنتيجة 0/0 وبذلك يكون التحاد هو صاحب الكاس فى ليبيا والالومبى هو صاحب البطولة
وستجمع الفريقين مبارة على سوبر الجماهيرية
مشكور اعضاء المنتدى على تقبلكم كل الاخبار الليبية وتفاعلكم معها

أبوعبدالرحمن
19-05-2004, 09:54 PM
مبروك للاولمبي

ومبروك لك ياحاجي فوز الاتحاد على الهلال


بس ياليت تقول لي الاولمبي من آي مدينة


تحياتي لك

al hag
22-05-2004, 12:07 AM
اخى عشق اليل موجود فى العنوان ....... مارد الزاوية الالومبى ........ يعنى من مدينة الزاوية وهى مدينة ساحلية تبعد عن طرابلس قرابة 100 كم
مشكور خوى عشق على هذا الاهتمام