المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هام للجميع الرجاء الدخول



الحلا والغلا
04-06-2009, 11:44 AM
هل هناك تعميم يمنع تكليف معلمات ابتتدائي من الملاحظة بالثانوية العامه ؟ الرجاء الرد بسرعه تكفون ياجماعه وإ ذا كان نعم أريد صورة منه

الحلا والغلا
05-06-2009, 07:18 PM
معقولة ثمانية شاهدوا الموضوع ولا أحد يرد لاحول ولاقوة إلا بالله .

الورد22
18-06-2009, 07:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
ممكن اختي ما يكون فيه
لانه احنا في مدرستنا الثانوية كل سنة يجيبون ملاحظات من الابتدائي
:مزون:

بالتوفيق ان شاء الله
الله يعينتس

الورد22
18-06-2009, 07:18 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
هااااااه
بس لاتنسين
تردين على مواضيييعي
تراي مثلس ماحد رد على:رياضة: مواضيييعي

همسة الطـيف
20-06-2009, 12:31 PM
هلا وسهلا فيكم ..
وحياكم الله وبارك في ايامكم ..
تفضلي ياعزيزتي ..
هذا الخبر يفيدك ان شاء الله ..
والله يكون بعون الجميع ..
وبالتوفيق والنجاح للجميع ..

0
0
0
\

استنفار تعليمي وأمني لبدء اختبارات طلاب المتوسطة والثانوية اليوم تكليف معلمي
الابتدائية لسد عجز المراقبين في المدارس المتوسطة والثانوية
00
أكملت مختلف المدارس الثانوية والمتوسطة بالمملكة كافة الاستعدادات المتعلقة ببدء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني صباح اليوم السبت والتي تستمر طوال الأسبوعين المقبلين بالتزامن مع استمرار الدراسة في المرحلة الابتدائية.
وفي الوقت الذي اتخذت فيه وزارة التربية والتعليم خطوات إجرائية عاجلة تتضمن تكليف بعض معلمي المرحلة الابتدائية بالمراقبة في المدارس المتوسطة والثانوية لسد العجز في أعداد الملاحظين بلجان الاختبارات، أكد مدير عام التوجيه والإرشاد بوزارة التربية والتعليم عبدالكريم بن سليمان الجربوع أهمية تكثيف الرعاية السلوكية للطلاب ومتابعة تفعيل برامج الإشراف اليومي على الطلاب خلال فترة الاختبارات، وتقديم ما يحقق أمنهم وسلامتهم وتجنيبهم أي مشكلات أو مخاطر قد تقع عليهم، وحمايتهم من أي ممارسات سلبية أو تصرفات خاطئة أو أعمال مخالفة في المدرسة أو في محيطها وبين فترات الاختبار، وأهمية تركيز هذه الجهود وتضافرها خلال هذه الفترة، والتنسيق مع أولياء أمور الطلاب، ومع الجهات ذات العلاقة، واتخاذ التدابير الإدارية والتربوية التي تكفل وقاية الطلاب وحماية البيئة المدرسية.
وشدد الجربوع على أهمية تجنب المبالغة في التناول الإعلامي للاختبارات، وتجنب ضخ الكثير من البرامج والمقابلات واللقاءات الإعلامية وحشدها في فترة الاختبارات مما يكون له انعكاسات سلبية على الطلاب واتجاهاتهم نحو الاختبارات وتكريس الرهبة منها، وأن ذلك يتعارض مع المفهوم التربوي الصحيح للاختبارات باعتبارها أحد عناصر العملية التعليمية وجزءاً منها ومرحلة من مراحل تنفيذها، داعيا إلى أهمية الاقتصار على ما تنفذه المؤسسات التربوية من برامج إجرائية وما تقوم الحاجة إليه من أساليب تربوية تعين الطلاب وتعزز من دافعيتهم من قبل التربويين والمتخصصين من ذوي العلاقة.
من جانبه، أوضح مدير إدارة الإشراف الطبي بتعليم جدة الدكتور محمود السيد أن إدارته أنهت كافة الإجراءات المتعلقة بالتهيئة الصحية للطلاب قبيل الاختبارات، ونفذت العديد من المحاضرات التي تهدف لترسيخ مفهوم طريقة المذاكرة الصحيحة، وضرورة الابتعاد عن وهم المنشطات، واختيار المكان والوقت المناسب للمذاكرة، وترك مساحة للترويح عن النفس كل يوم.
وأكد أن الإدارة اعتمدت خطة عمل إجرائية تتضمن توزيع كافة الكوادر الصحية على المدارس المتجاورة، والمجمعات التعليمية لمراقبة الوضع الصحي للطلاب، والتدخل السريع لمواجهة أي طارئ، موضحا أن المؤشرات الأولية تفيد بسلامة الأجواء الصحية لإجراء الاختبارات بصفة عامة في محافظة جدة.
وقال مدير عام التربية والتعليم بجدة عبد الله الثقفي لـ"الوطن" إن إدارته اعتمدت كافة الخطط الإجرائية والميدانية التي تضمن الحفاظ على كل أجزاء العمل التربوي طيلة أيام الاختبارات، وكونت لجانا لتتبع استعدادات المدارس عبر مكاتب التربية والتعليم، ومتابعة التجهيزات المدرسية، وتنفيذ أعمال الصيانة الطارئة، والتأكد من سلامة وجاهزية قاعات الاختبارات من حيث توفر العدد الكافي من مقاعد الطلاب وأجهزة التكييف والملاحظين.
وأوضح أن الخطة المكثفة لمتابعة إجراءات الاختبارات تنطلق صباح اليوم عبر مختلف التربويين العاملين بتعليم جدة من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام ومديري مكاتب التربية والمشرفين التربويين عبر زيارات ميدانية مكثفة لمساعدة من هم في موقع العمل من مديري مدارس ومعلمين، ومعالجة أي قصور قد يطرأ خلال أعمال الاختبارات.
وقال مساعد مدير عام التربية والتعليم للبنات بجدة أحمد الحريري إن كافة اللجان المتعلقة باختبارات نهاية الفصل الدراسي أكملت استعداداتها لبدء الاختبارات ونفذت جولاتها الميدانية لمتابعة استعدادات المدارس عبر غرفة طوارئ تنقل الأوضاع الطارئة لمختلف اللجان العاملة لسرعة تلافيها ومعالجتها.
وأوضح أن خطة المتابعة والإشراف تنطلق اليوم عبر مكاتب التربية والتعليم لرصد سير الاختبارات ومتابعة أعمال اللجان الميدانية، ومساعدة العاملات في ميدان الاختبارات على تجاوز أي خلل يتم رصده خلال سير أعمال هذه اللجان.
من جهة أخرى، أكد الناطق الإعلامي بشرطة جدة العقيد مسفر الجعيد أنه تم تكثيف التواجد الأمني في محيط المدارس، وتم توجيه الدوريات السرية بالتمركز حول المجمعات التعليمية لمراقبة أي أحداث طارئة أو تجمعات مشبوهة خلال خروج ودخول الطلاب من وإلى مدارسهم.
وشدد على دور الأسرة وأولياء أمور الطلاب في متابعة أبنائهم، وحثهم على التوجه إلى منازلهم بعد استكمال اختباراتهم يوميا لتلافي رفاق السوء، أو الوقوع في شراك المروجين أو المفحطين، وأن الدوريات الأمنية بالتعاون مع دوريات المرور سوف تتخذ الإجراءات النظامية بكل من يخالف التعليمات، ويتسبب في مضايقة الطلاب.
وكشف مدير مرور جدة العقيد محمد القحطاني عن تعاون جديد مع بعض الطلاب والمعلمين لرصد السيارات المخالفة التي تقوم بعمليات التفحيط حول المدارس لاتخاذ الإجراءات العقابية بحقهم، مؤكدا أن إدارته أعدت خطة مرورية لفك الاختناقات المرورية خلال الصباح، تتضمن منع دخول الشاحنات إلى داخل المدينة، وتوحيد مسارات الحركة في الشوارع المحيطة بالمجمعات التعليمية والمدرسية وكليات البنات.
وفى محافظة الطائف ينطلق اليوم 400 مشرف تربوي من إدارة التربية والتعليم للبنين في محافظة الطائف لمتابعة سير الاختبارات في أكثر من 400 مدرسة متوسطة وثانوية.
وذكر مدير عام التربية والتعليم للبنين في المحافظة محمد بن سعيد أبو راس أن عدد الطلاب الذين سينتظمون غدا على مقاعد الاختبار 80 ألف طالب بمن فيهم الدارسون في المدارس الليلية.
وفي ينبع، يؤدي أكثر من 80 ألف طالب وطالبة الاختبارات اليوم، بعد أن أكملت إدارتا التربية والتعليم للبنين والبنات بينبع والهيئة الملكية بينبع كافة الاستعدادات النهائية لانطلاق الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني التي ستبدأ اليوم السبت، كما تم تشكيل لجان من المشرفين التربويين للقيام بجولات ميدانية على المدارس لمتابعة سير الاختبارات،وفي حفر الباطن قال مدير التربية والتعليم في المحافظة عوض بن صالح السرور إن المدارس أكملت استعداداتها لاستقبال الطلاب لأداء اختبارات الفصل الدراسي الثاني وسط جو تمت تهيئته لتوفير المكان المناسب لهم لأداء اختباراتهم بكل يسر وسهولة، مشيراً إلى أن المشرفين التربويين سيقومون بجولات ميدانية للاطلاع على سير العملية وتذليل الصعاب التي قد تواجه إدارات المدارس وسوف يرفعون تقارير يومية لنا .
وفي منطقة جازان يتوجه اليوم إلى مدارس المنطقة المتوسطة والثانوية 34 ألف طالب من الطلبة المنتظمين بالمدارس النهارية و3256 دارسا بالمدارس الليلية لأداء اختبارات نهاية العام الدراسي ، بعد أن هيأت لهم الفصول لخوض الاختبارات .
ذكر ذلك مدير عام التربية والتعليم للبنين بمنطقة جازان شجاع بن محمد بن ذعار ،مشيرا إلى أنه تم التعميم على المدارس بضرورة التأكيد على الطلاب بعدم خروجهم من قاعات الاختبارات إلا بعد الانتهاء من الإجابة على جميع الأسئلة وعدم الاستعجال في الإجابة لافتا إلى أنه سيقوم جميع المشرفين التربويين بجولات ميدانية على جميع المدارس للوقوف عن كثب على سير الاختبارات. وفي منطقة حائل تؤدي أكثر من 26 ألف طالبة اختبارات الفصل الدراسي الثاني في جميع مدارس تعليم البنات بمنطقة حائل وسط استعدادات مكثفة من الإدارة العامة ضماناً لسير الاختبارات وفق ما هو مخطط له، أوضح ذلك مدير عام التربية والتعليم للبنات في منطقة حائل أحمد بن علي الضلعان.
وفي محافظة وادي الدواسر يتجه اليوم السبت إلى قاعة اختبارات في مدارس إدارة التربية والتعليم بالمحافظة نحو 15 ألف طالب لأداء اختبارات الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي في المرحلتين المتوسطة والثانوية،وأكد مدير التربية والتعليم بالمحافظة صقر بن فهاد ماجد الصقر أن جميع المدارس والإدارات والأقسام قد أكملت استعداداتها في 150 مدرسة حيث أنهت تهيئة الأجواء التربوية المناسبة للطلاب لأداء اختباراتهم بيسر وسهولة.
جريدة الوطن السعودية-استنفار تعليمي وأمني لبدء اختبارات طلاب المتوسطة والثانوية اليوم (http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=3186&id=106931&groupID=0)

الحلا والغلا
20-06-2009, 03:01 PM
شكرا على المرور والإفاده