المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طالبن بإعادة النظر في القرار الوزاري وكيلات المدارس: الدوام في رمضان يحرمنا الروحانية



همسة الطـيف
11-03-2009, 12:29 PM
http://www.b-lozaaz.com/up/uploads/79d9675f3d.gif (http://www.b-lozaaz.com/up/)
طالبن بإعادة النظر في القرار الوزاري وكيلات المدارس:
الدوام في رمضان يحرمنا الروحانية

محمد الفرشوطي، هدى اليوسف ـ تبوك

تظلم عدد من وكيلات مدارس البنات ومساعدات مديرات المدارس من قرار وزارة التربية والتعليم بتحديد السابع من شهر رمضان المقبل موعدا لعودتهن للعمل بعد إجازة نهاية العام الدراسي الحالي، وطالبن المسؤولين في الوزارة بإعادة النظر في القرار.. الذي حسب رأيهن لا يراعي ظروفهن الأسرية. ورأت «ع . ص» وكيلة مدرسة أنه سينعكس سلبا على أداء الوكيلات والمساعدات، ويحرمهن من الأجواء الروحانية في رمضان دون داع مقنع، في وقت تتمتع فيه زميلاتهن من المديرات والمعلمات بإجازاتهن مع أسرهن في الشهر الفضيل. وأشارت إلى أن تجارب الأعوام الدراسية الماضية أثبتت أن نسبة التحصيل العلمي للطالبات تتدنى في شهر رمضان الذي يكثر فيه غيابهن وغياب معلماتهن. وتوقعت هيفاء الحربي مساعدة مديرة مدرسة تهاون عدد كبير من الوكيلات والمساعدات في الدوام خلال شهر رمضان. وقالت: إن دوامهن في فترة اختبارات الدور الثاني أهم وأجدى من أن يداومن أثناء إجازة الطالبات. وحذرت من الانعكاسات السلبية على نفسيات التربويات اللواتي يلزمهن قرار الوزارة بالدوام في رمضان ويبعدهن عن الأجواء الرمضانية الأسرية. وقالت منى راشد مديرة مدرسة: إن القرار سيؤدي إلى تسويف وتعطيل المعاملات المدرسية؛ لأن المديرات والإداريات كيان واحد ويكملن بعضهن البعض في إنجاز الأعمال التي تتطلبها العملية التعليمية، ذلك أن أعمال الدور الثاني في شهر رجب والشهر الذي يليه الذي سيكون إجازة للإداريات، ولا توجد أعمال في شهر رمضان ودوام الإداريات فيه يسبب لهن الملل والإحباط. وأشارت أمل. ع وكيلة مدرسة إلى أنها تعيش حالة إحباط وتراجع في الرغبة في العمل منذ إعلان قرار تكليف الوكيلات بالعمل في رمضان. وتفكر في تقديم طلب لإعفائها من الأعمال الإدارية وتحويلها للعمل معلمة. وتوقعت حذو الكثير من الوكيلات حذوها في هذا التوجه. ووصفت زين الشهري معلمة قرار عودة الوكيلات والمساعدات للعمل في رمضان بعد الإجازة بأنه مجحف في حقهن، ويضيع عليهن فرصة اللقاءات الأسرية الرمضانية خاصة بالنسبة للمغتربات اللواتي يعملن في مدارس بعيدة عن أسرهن. بينما أشارت د. إلهام سرور تخصصص علم نفس أن الأعباء المنزلية على المعلمة المتزوجة تتضاعف في شهر رمضان مما يعرضها لمجهود عصبي وذهني خاصة إذا كانت مرتبطة بعمل يتطلب منها الدوام في فترة محددة يوميا.
مساعدة مدير التربية والتعليم للبنات في منطقة تبوك للشؤون التعليمية حصه القعير رأت في قرار الوزارة جانبا إيجابيا لكونه يحفز التربويات للقيام بعمل مديرة المدرسة في غيابها، لكن قالت: إنه من الأفضل دوام الوكيلات والمديرات بالتناوب في فترة الإجازة. 0
0
0
المصدر
-
-
http://www.moe.gov.sa/newsimages/medianews//Fzpc9DFZ.gif
طµط****ظٹظپط© ط¹ظƒط§ط¸ - ظˆظƒظٹظ„ط§طھ ط§ظ„ظ…ط¯ط§ط±ط³: ط§ظ„ط¯ظˆط§ظ… ظپظٹ ط±ظ…ط¶ط§ظ† ظٹط****ط±ظ…ظ†ط§ ط§ظ„ط±ظˆط****ط§ظ†ظٹط© (http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/20090311/Con20090311263408.htm)

غلا أبوها
11-03-2009, 03:39 PM
عادي قبل كنا ندوام ونختبر في رمضان ماصار فينا شئ

مدري ليه أحس رمضان الي فات متغير علي عشان مادوامنا ههههههههه الشره على الي معطيها اجازه


واذا مايبون يدامون يقدمون استقالتهم ويخلون البنات الفاضيات يدامون هههه هذا أحسن حل

الله يعينهم على الدوام