المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فاتنات مفتنات ومحتقرات !!



غـــربة الــروح
08-02-2009, 02:27 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قال الله تعالى

{إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ }
البروج10

لقد شرع الإسلام الحجاب من أجل إتقاء الفتنة بين الرجال والنساء

http://www.alriyadh.com/2008/03/17/img/183182.jpg

ولكن صويحبات يوسف خالفن الحكمة من هذه الشريعة الوقائية العظيمة

وعكسن الآية فجعلنه فتنة بعد أن كان وقاية من الفتنة عجبا لأمرهن

http://www.alriyadh.com/2007/11/03/img/042176.jpg

فتجدهن قد ملأن الأسواق بحجابهن الفاتن والذي قد أغضبن به ربهن

بدل أن يحزن على رضاه بارتداء هذا الحجاب التشريع الإلهي العظيم


هذا رجل يحكي عما رأى في مكتبة جرير


اليوم وأنا داخل لمكتبة جرير تفاجأت برجل أمن السوق يخرج من البوابة

وهو يصرخ بأعلى صوته : ( الله يحفظها لك ) وهناك عدد من الشباب

الجالسين خارج السوق وهم يقهقهون بأعلى أصواتهم ويعلقون عليه

فنظرت أنا ويا ليتني لم أنظر واذا برجل بصحبته إمرأة قد لبست عباءة تصف

سائر جسدها واضح ومجسم كله وفعلا كما هو

تعليق رجل الأمن التالي بعد أن علقوا الشباب على كلامه الأول

قال أيضا بأعلى صوته ولا يلام : ( ما هو كل حاجة مكشوفة ليّ )

وقد أجبرت المرأة وهي تسير على الإلتفات والنظر تجاه التعليقات

وزوجها الديوث يسير ويطأطأ برسه كالخروف المريض لا يحرك ساكنا

كيف ذلك وزوجته تسير في كامل زينتها وأظهرت مفاتن جسدها

وكشفت نصف وجهها وأمام شباب أعزب الويل لها وله مما أقترفا

من فتنة في الأرض لقد عرض الشباب وكذا زوجته أولا للفتنة

ماذا سيكون شعور هذه المرأة وهي تسمع هذه التعليقات الفاتنة أيضا

طبعا ستزداد فسادا على فسادها وستستعر وتتوقد الفتنة الكامنة

في نفسها كيف لا ويحدث ذلك كله تحت مسمع بعلها

نسأل الله أن يحمينا ويحمي أعراضنا ونساءنا ونساء

المسلمين من الفتن والفواحش ما ظهر منها وما بطن

إنه ولــي ذلك والقــادر عليــه

ولا حول ولا قوة إلاَّ بالله

العلي العظيم

انتهى كلامه

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2449/caricature/1406.mis.p35.n35.jpg

http://farm1.static.flickr.com/221/458159700_26d3de0ed0.jpg


http://abeermahmoud.********************************************/hijabi-17.gif


http://www.dawah.ws/bg/0132.jpg

http://muslmh.com/logo.gif

بارك الله فيك أيتها العظيمة
هنيئا لزوجكِ وذويكِ
وأمة محمد
بكِ

الآيات التي تتعلق بالحجاب :

1. قال تعالى : ( وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الأِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ) النور/31

2. وقال تعالى : ( وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاءِ اللَّاتِي لا يَرْجُونَ نِكَاحاً فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَنْ يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ وَأَنْ يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَهُنَّ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ ) النور/60 .

والقواعد : هن اللاتي تقدَّم بهن السن فقعدن عن الحيض والحمل ويئسن من الولد . وسيأتي من كلام حفصة بنت سيرين وجه الاستدلال بهذه الآية .

3. وقال تعالى : ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً ) الأحزاب/59

4. وقال تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلا أَنْ يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانْتَشِرُوا وَلا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي مِنْكُمْ وَاللَّهُ لا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلا أَنْ تَنْكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِنْ بَعْدِهِ أَبَداً إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيماً ) الأحزاب/53

أما الأحاديث :

1. عن صفية بنت شيبة أن عائشة رضي الله عنها كانت تقول : لما نزلت هذه الآية ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) أخذن أُزُرَهن (نوع من الثياب) فشققنها من قبل الحواشي فاختمرن بها . رواه البخاري ( 4481 ) ، وأبو داود ( 4102 ) بلفظ :

" يرحم الله نساء المهاجرات الأول لما أنزل الله { وليضربن بخمرهن على جيوبهن } شققن أكثف مروطهن (نوع من الثياب) فاختمرن بها " . أي غطين وجوههن .

قال الشيخ محمد الأمين الشنقيطي - رحمه الله تعالى - :

وهذا الحديث صريح في النساء الصحابيات المذكورات فيه ، فهمن أن معنى قوله تعالى : { وليضربن بخمرهن على جيوبهن } يقتضي ستر وجوههن ، وأنهن شققن أزرهن فاختمرن أي : سترن وجوههن بها امتثالا لأمر الله في قوله تعالي : { وليضربن بخمرهن على جيوبهن } المقتضي ستر الوجه ، وبهذا يتحقق المنصف : أن احتجاب المرأة عن الرجال وسترها وجهها عنهم ثابت في السنة الصحيحة المفسرة لكتاب الله تعالى ، وقد أثنت عائشة رضى الله عنها على تلك النساء بمسارعتهن لامتثال أوامر الله في كتابه ، ومعلوم أنهن ما فهمن ستر الوجوه من قوله { وليضربن بخمرهن على جيوبهن } إلا من النبي صلى الله عليه وسلم لأنه موجود وهن يسألنه عن كل ما أشكل عليهن في دينهن ، والله جل وعلا يقول : ( وأنزلنا إليك الذكر لتبين للناس ما نزل إليهم ) فلا يمكن أن يفسرنَها من تلقاء أنفسهن .

وقال ابن حجر في " فتح الباري " : ولابن أبي حاتم من طريق عبد الله بن عثمان بن خيثم عن صفية ما يوضح ذلك ولفظه : " ذكرنا عند عائشة نساء قريش وفضلهن فقالت : " إن نساء قريش لفضلاء ، ولكنى والله ما رأيت أفضل من نساء الأنصار : أشد تصديقا بكتاب الله ولا إيمانا بالتنزيل ، لقد أنزلت سورة النور { وليضربن بخمرهن على جيوبهن } فانقلب رجالهن إليهن يتلون عليهن ما أنزل فيها ، ما منهن امرأة إلا قامت إلى مرطها فأصبحن يصلين معتجرات كأن على رؤوسهن الغربان " كما جاء موضحاً في رواية البخاري المذكورة آنفاً ، فترى عائشة رضى الله عنها مع علمها وفهمها وتقواها ، أثنت عليهن هذا الثناء العظيم ، وصرحت بأنها ما رأت أشد منهن تصديقا بكتاب الله ولا إيمانا بالتنزيل ، وهو دليل واضح على أنهن فهمن لزوم ستر الوجوه من قوله تعالى : { وليضربن بخمرهن على جيوبهن } من تصديقهن بكتاب الله وإيمانهن بتنزيله ، وهو صريح في أن احتجاب النساء عن الرجال وسترهن وجوههن تصديق بكتاب الله وإيمان بتنزيله كما ترى ، فالعجب كل العجب ممن يدعي من المنتسبين للعلم أنه لم يرد في الكتاب ولا السنة ما يدل على ستر المرأة وجهها عن الأجانب ،**** مع أن الصحابيات فعلن ذلك ممتثلات أمر الله في كتابه إيمانا بتنزيله ، ومعنى هذا ثابت في الصحيح كما تقدم عن البخاري ، وهذا من أعظم الأدلة وأصرحها في لزوم الحجاب لجميع نساء المسلمين كما ترى " . " أضواء البيان ( 6 / 594 – 595 ) .

2. عن عائشة أن أزواج النبي صلى الله عليه وسلم كنَّ يخرجن بالليل إذا تبرزن إلى المناصع ( أماكن معروفة من ناحية البقيع ) فكان عمر يقول للنبي صلى الله عليه وسلم : احجب نساءك ، فلم يكن رسول الله صلى الله عليه وسلم يفعل ، فخرجت سودة بنت زمعة زوج النبي صلى الله عليه وسلم ليلة من الليالي عشاء - وكانت امرأة طويلة - فناداها عمر : ألا قد عرفناك يا سودة ، حرصاً على أن ينزل الحجاب ، فأنزل الله آية الحجاب . رواه البخاري ( 146 ) ومسلم ( 2170 ) .

3. عن ابن شهاب أن أنسا قال : أنا أعلم الناس بالحجاب كان أبي بن كعب يسألني عنه : أصبح رسول الله صلى الله عليه وسلم عروساً بزينب بنت جحش وكان تزوجها بالمدينة فدعا الناس للطعام بعد ارتفاع النهار فجلس رسول الله صلى الله عليه وسلم وجلس معه رجال بعد ما قام القوم حتى قام رسول الله صلى الله عليه وسلم فمشى ومشيت معه حتى بلغ باب حجرة عائشة ثم ظن أنهم خرجوا فرجعت معه فإذا هم جلوس مكانهم فرجع ورجعت معه الثانية حتى بلغ باب حجرة عائشة فرجع ورجعت معه فإذا هم قد قاموا فضرب بيني وبينه سترا وأنزل الحجاب . رواه البخاري ( 5149 ) ومسلم ( 1428 ) .

4. عن عروة أن عائشة قالت : لقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي الفجر فيشهد معه نساء من المؤمنات متلفعات في مروطهن ثم يرجعن إلى بيوتهن ما يعرفهن أحد . رواه البخاري ( 365 ) ومسلم ( 645 ) .

5. وعن عائشة رضي الله عنها قالت : كان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم مُحْرِمات ، فإذا حاذوا بنا أسدلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها ، فإذا جاوزونا كشفناه . رواه أبو داود ( 1833 ) وابن ماجه ( 2935 ) ، وصححه ابن خزيمة ( 4 / 203 ) . وصححه الألباني في كتاب جلباب المرأة المسلمة .

6. وعن أسماء بنت أبى بكر رضي الله عنهما قالت : كنا نُغطِّي وجوهنا من الرجال ، وكنَّا نمتشط قبل ذلك في الإحرام . رواه ابن خزيمة ( 4 / 203 ) ، والحاكم ( 1 / 624 ) وصححه ووافقه الذهبي . وصححه الألباني في كتاب جلباب المرأة المسلمة

7. وعن عاصم الأحول قال : كنا ندخل على حفصة بنت سيرين وقد جعلت الجلباب هكذا : وتنقبت به ، فنقول لها : رَحِمَكِ الله قال الله تعالى : ( وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاءِ اللاَّتِي لاَ يَرْجُونَ نِكَاحاً فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَن يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ ) ، قال : فتقول لنا : أي شئ بعد ذلك ؟ فنقول : ( وَأَن يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَهُنَّ ) فتقول : هو إثبات الحجاب .
رواه البيهقي ( 7 / 93 ) .

http://www.factway.net/vb/uploaded/4_aldorrah.jpg

http://www.stop55.net/uploads/82b16395f6.gif


تعليقي


مهما اعجب الرجل في المرأة المتحررة لكنه في قرارة نفسه
يحتقرها ولا يفكر الاقتران بمثلها من مطالبات التحرر
لانه يريد امرأة تشعره بالامان اذا خرج من بيته

بـيـبـرس
08-02-2009, 03:18 AM
طبعا يابانا ما أبديش أعلق على موضوع الحجاب
بس بسعل سؤال

وزوجها الديوث يسير ويطأطأ برسه كالخروف المريض لا يحرك ساكنا
هل الذي حكم على زوجها بالدياثة انت أم الرجل الراوي لتلك القصة
اشكرك والله يعطيك العافية ويحفظك ويسعدك بكلا الدارين
تحيتي وودي لك

غـــربة الــروح
08-02-2009, 06:04 AM
بسم الله

ماشاءالله عليك يا بيبرس

انتبهت للقشور وتركت اللب

الحين قريت الموضوع كامل والا قريت المقتبس فقط

انا كتبت رجل يحكي ما رأه في مكتبة جرير

بمعنى ان الموضوع منقول قرأته وعجبني ونقلته بحذافيره

لم انقص منه الا بعض صور لا اتجرأ بوضعها

ويا سيدي ماذا تقول عن من يترك امرأته بعباءة مخصرة وآخر صرخة في المساحيق

وتخرج امام الناس والشباب يتغزل فيها ؟؟

او اذا رأيت مثل هذا المنظر ماذا تقول أنت ؟؟

اعتقد من يسمح لزوجته ان تخرج بهذا الشكل فالمفروض يطلق عليه اكثر مما قيل

فالزوجة هي للزوج فقط وليس للمجتمع مثل اللحمة المكشوفة الكل ينظر لجمالها

هذا ما علمنا عليه ديننا

جزاك الله خير

جميل الثبيتي
08-02-2009, 11:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ألموقرة أختي بانا بارك الله بكم وبماطرحتم من خير
الموضوع كبير وذو شجون ( لي عودة ) تليق بالموضوع
جزاك الله خير الجزاء

مطنوووووخه
08-02-2009, 11:36 AM
بارك الله فيك بانا السعوديه ولله يجزاك خير على طرحك لهالموضوع الله لايجعلنا منهن ويجعلنا من العفيفات الطاهرات
تقبلي مروري

همس الرووح
08-02-2009, 01:10 PM
بانا الغلا

طرح قيّم وموضوع له


شجون ونقاشات عديدة


كعادتِك لاتأتين الا بالخير الوفير


بوركتِ وسددتِ ،،،،


http://www.up.3ros.net/get-2-2009-l836n80p.gif (http://www.up.3ros.net)

وليد بن محمد
08-02-2009, 01:44 PM
بالفعل ظاهره باتت منتشره مؤخرا بين النساء اذ ان احداهن والله تحتاج عباءة تسترها فوق عباءتها المزعومه
لا واللي يقهر زوود مناظر بعضهن خارج المملكه شفت بعيني :icon_evil
بس والله يبغالهن هن واللي يشد على ايديهن :swords:
حفظ الله الجميع من الفتن

قيـس
08-02-2009, 02:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تعليقي
مهما اعجب الرجل في المرأة المتحررة لكنه في قرارة نفسه
يحتقرها ولا يفكر الاقتران بمثلها من مطالبات التحرر
لانه يريد امرأة تشعره بالامان اذا خرج من بيته [/color][/size]



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ياأخيه

لافض فوك يابانا كلام سليم 100%

ولو فهمت البنت الغير محافضه على الحجاب الشرعي بأننا لانريدها زوجــــــــــــه..وأن من يقترب منها ويسمعها كلام معسول هو في حقيقة الأمر لايتشرف بأن تكون أماً لأولاده لعرفت بأنها رخيصه جداً جداً ولخجلت من نفسها كثيراً كثيراً..

لــيــل
08-02-2009, 03:32 PM
( بانا السعودية )


والله انّ شكلهنّ وحالهنّ لمخزي ومؤلم حدّ اللاحدّ....


ومؤذي أيضاً للنظر خاصّةً حين يرافقها الميك أب الكامل....او ميك اب العيون فقط وذلك حين تضع اللثمة....


ويكفينا قول الشاعر هنا :



تجيء إليك فاقدة الصوابِ= مهتكـة العباءة والحجـابِ


وهذا شاعرٌ آخر يقول :



خَرَجَتْ وأبوها في شُغُـلٍ=يجـري في دنيـا الأوراق
قـد أوكَلَ أمـرَ بُنيّتـه=ورمـاه بِكَفِّ السّـواقِ
خَرَجَتْ للسـوق مُعطّرةً=تتكسّر في خطـو السـّاقِ
كم تُحدق في عينيّ رجلٍ=يُغضي مِن ذاك الإحـداقِ
خَجِلَتْ عيناه وما خَجِلَتْ=عيناهـا بنتُ الأعــراقِ
هذا مـا تَكشِف سـوءتَه=بالغفلة سـاحُ الأسـواقِ
بنتُ الإسلام ووا أسفـي=تجترّ سمـومَ الأطبــاقِ
تنساقُ وراءَ حضارتهـم=وتُحاكي نهـجَ الفسّـاق
يُهدي الإسلام لهـا بَصَراً=وتُقلّـد عُميَ الأحـداقِ
تُصغي بصفاء براءتِـهـا=عبثـاً لنعيقِ الأبــواقِ
خُلُقُ الإسـلام يُهذّبُهـا=فَتَحِنُّ لسـوء الأخـلاقِ
يا بنت الإسـلامِ استمعي=نغماً أشْـدوه بإشفـاقِ
صُـوني بحيائكِ مملكـةً=مِن شهْدِ جمـالٍ دفّـاقِ
الـدُّرّة أنتِ فـلا تَدَعِي=كَفّـاً تمسَسْـك بلا واقِ
كم خانَ الحُسُنُ من امرأةٍ=تتجرّعُ كاسَ الحـُـرّاقِ
كوني بالحشمـة شامخـةً=بجمالكِ فـوق الأعنـاقِ
يا نـورَ الليلِ وبهجتَــه=يا بسمـةَ ثغـرِ المشتاقِ
ما طاب الحُسن من امرأة =ترميه بِوَحْـلِ الأسـواقِ
بل حُسنُ المرأةِ حشمتُها=يكسوه جـمالُ الأخلاقِ


والحديث غاليتي عن هذا الموضوع ذو شجوووووون....وأيُّ شجوووون!!!!....


أصلح الله الحال والأحوال....


وبارك الله فيكِ وفي طرحكِ....وجزاكِ الله خيراً....


وجعله في ميزان حسناتكِ بإذن الله....


ودمتِ بودّ....


( همسة ) :



أختاه دونكِ حـاجـزٌ وسِتارُ=ولديكِ مِن صِدقِ اليقينِ شِعارُ
عودي إلى الرحمن عوداً صادقاً=فَبِهِ يزولُ الشـرُّ والأشـرار

بـيـبـرس
08-02-2009, 04:09 PM
بسم الله
ماشاءالله عليك يا بيبرس
انتبهت للقشور وتركت اللب
الحين قريت الموضوع كامل والا قريت المقتبس فقط
انا كتبت رجل يحكي ما رأه في مكتبة جرير
بمعنى ان الموضوع منقول قرأته وعجبني ونقلته بحذافيره
لم انقص منه الا بعض صور لا اتجرأ بوضعها
ويا سيدي ماذا تقول عن من يترك امرأته بعباءة مخصرة وآخر صرخة في المساحيق
وتخرج امام الناس والشباب يتغزل فيها ؟؟
او اذا رأيت مثل هذا المنظر ماذا تقول أنت ؟؟
اعتقد من يسمح لزوجته ان تخرج بهذا الشكل فالمفروض يطلق عليه اكثر مما قيل
فالزوجة هي للزوج فقط وليس للمجتمع مثل اللحمة المكشوفة الكل ينظر لجمالها
هذا ما علمنا عليه ديننا
جزاك الله خير
مـاتـزعـلـيـش أوي يـا بـنـتـي بـانـا ..

نتبهت للقشور وتركت اللب
عذرا ً إلـيـك سـيـدتـي
عـنـدمـا يـتـم الـحـكـم عـلـى الآخـر دون دلـيـل وشـهـود كـالـذي إتـهـم الـرجـل بـالـديـاثـة
لمـجـرد رؤيـتـه حـجـاب زوجـتـه المـبـهـرج ن فـهـذا أمـر يـفـوق ذنـب الـتـبـرج

ويا سيدي ماذا تقول عن من يترك امرأته بعباءة مخصرة وآخر صرخة في المساحيق
وتخرج امام الناس والشباب يتغزل فيها ؟؟
او اذا رأيت مثل هذا المنظر ماذا تقول أنت ؟؟
رغـم إحـجـامـي بـعـدم الـخـوض فـي مـوضـوع الـحـجـاب
لـكـن ولـجـل عـيـونـك الـسـود يـا بـانـا ..
قـررت لا شـعـوريـا أن أضـع رأي بـكـل شـفـافـيـة وإنـصـاف
سـوف أقـول الـكـثـيـر ولـكـن لـن أحـمـل الـنـفـس المـحـمـلة بـالـذنـوب جـرم إتـهـامـه بـالـديـاثـة
فـعـلـم الـغـيـب قـد إسـتـأثـر بـه الـواحـد الأحـد الـذي يـعـلـم خـائـنـة الأعـيـن ومـا تـخـفـي الـصـدور


اعتقد من يسمح لزوجته ان تخرج بهذا الشكل فالمفروض يطلق عليه اكثر مما قيل
فالزوجة هي للزوج فقط وليس للمجتمع مثل اللحمة المكشوفة الكل ينظر لجمالها
لـكِ إعـتـقـادك ولـديـك رقـيـب وعـتـيـد

هذا ما علمنا عليه ديننا
! عـذرا ، أي ديـن تـريـديـن ..!؟
أشـكـرك سـيـدتـي لـرحـابـة صـدرك والله يـعـطيـك الـعـافـيـة ويـحـفـظك ويـسـعـدك فـي الـدنـيـا والآخـرة
تـحـيـتـي وودي لـك

غـــربة الــروح
08-02-2009, 05:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ألموقرة أختي بانا بارك الله بكم وبماطرحتم من خير
الموضوع كبير وذو شجون ( لي عودة ) تليق بالموضوع
جزاك الله خير الجزاء


جميل

انتظر ردك بفارغ الصبر
فلن يصبح للموضوع قيمه ان لم يبصم عليه جميل

بانتظار تعليقك

غـــربة الــروح
08-02-2009, 05:30 PM
بارك الله فيك بانا السعوديه ولله يجزاك خير على طرحك لهالموضوع الله لايجعلنا منهن ويجعلنا من العفيفات الطاهرات
تقبلي مروري


مطنوخه

جميعا حبيبتي

اللهم آمين ان يعفنا عن الرذائل

اسعدني مرورك

جزاك الله خير وبارك فيك

غـــربة الــروح
08-02-2009, 05:31 PM
بانا الغلا
طرح قيّم وموضوع له
شجون ونقاشات عديدة
كعادتِك لاتأتين الا بالخير الوفير
بوركتِ وسددتِ ،،،،
http://www.up.3ros.net/get-2-2009-l836n80p.gif (http://www.up.3ros.net)


هلا بهموستي الغاليه

وبارك فيك واسعدك ووفقك في الدارين

اسعدني مرورك

جزاك الله خير وبارك فيك

غـــربة الــروح
08-02-2009, 05:36 PM
بالفعل ظاهره باتت منتشره مؤخرا بين النساء اذ ان احداهن والله تحتاج عباءة تسترها فوق عباءتها المزعومه
لا واللي يقهر زوود مناظر بعضهن خارج المملكه شفت بعيني :icon_evil
بس والله يبغالهن هن واللي يشد على ايديهن :swords:
حفظ الله الجميع من الفتن


الاستاذ وليد

صدقت وصدقت وصدقت

سافر زوجي لشرق آسيا بسبب عمله

وجا يصيح وراسه شليح

يقول وصلنا لهالدرجه المرأة السعوديه تخلع العباءة في الطياره لحظة السفر

ولا تلبسها الا في طيارة القدوم وكأن الله موجود في المملكه فقط

وهنا في الاسواق واقسم بالله اني اقلل من خروجي لكي لا ارى ما يدمي القلب

فالاعتزال افضل من رؤية منظر يقشعر له البدن عسى الله يصلح حالهن

مرورك اسعدني

جزاك الله خير وبارك فيك

غـــربة الــروح
08-02-2009, 05:40 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ياأخيه
لافض فوك يابانا كلام سليم 100%
ولو فهمت البنت الغير محافضه على الحجاب الشرعي بأننا لانريدها زوجــــــــــــه..وأن من يقترب منها ويسمعها كلام معسول هو في حقيقة الأمر لايتشرف بأن تكون أماً لأولاده لعرفت بأنها رخيصه جداً جداً ولخجلت من نفسها كثيراً كثيراً..


كافخ لها

رأيت في اليوتيوب مقابلة مع مجموعة شباب سعودي

معاكس للفتيات فيسأله المذيع كيف تتجرأ على معاكسة بنات الناس

قال البنت اللي تلبس عباية مخصرة وتتمكيج هي اللي تبي المعاكسه

وحنا ما نقرب ناحية امرأة لابسة عبايه على راسها ومحتشمه

اسعدني مرورك

جزاك الله خير وبارك فيك

غـــربة الــروح
08-02-2009, 05:44 PM
( بانا السعودية )
والله انّ شكلهنّ وحالهنّ لمخزي ومؤلم حدّ اللاحدّ....
ومؤذي أيضاً للنظر خاصّةً حين يرافقها الميك أب الكامل....او ميك اب العيون فقط وذلك حين تضع اللثمة....
ويكفينا قول الشاعر هنا :

تجيء إليك فاقدة الصوابِ= مهتكـة العباءة والحجـابِ
وهذا شاعرٌ آخر يقول :

خَرَجَتْ وأبوها في شُغُـلٍ=يجـري في دنيـا الأوراق
قـد أوكَلَ أمـرَ بُنيّتـه=ورمـاه بِكَفِّ السّـواقِ
خَرَجَتْ للسـوق مُعطّرةً=تتكسّر في خطـو السـّاقِ
كم تُحدق في عينيّ رجلٍ=يُغضي مِن ذاك الإحـداقِ
خَجِلَتْ عيناه وما خَجِلَتْ=عيناهـا بنتُ الأعــراقِ
هذا مـا تَكشِف سـوءتَه=بالغفلة سـاحُ الأسـواقِ
بنتُ الإسلام ووا أسفـي=تجترّ سمـومَ الأطبــاقِ
تنساقُ وراءَ حضارتهـم=وتُحاكي نهـجَ الفسّـاق
يُهدي الإسلام لهـا بَصَراً=وتُقلّـد عُميَ الأحـداقِ
تُصغي بصفاء براءتِـهـا=عبثـاً لنعيقِ الأبــواقِ
خُلُقُ الإسـلام يُهذّبُهـا=فَتَحِنُّ لسـوء الأخـلاقِ
يا بنت الإسـلامِ استمعي=نغماً أشْـدوه بإشفـاقِ
صُـوني بحيائكِ مملكـةً=مِن شهْدِ جمـالٍ دفّـاقِ
الـدُّرّة أنتِ فـلا تَدَعِي=كَفّـاً تمسَسْـك بلا واقِ
كم خانَ الحُسُنُ من امرأةٍ=تتجرّعُ كاسَ الحـُـرّاقِ
كوني بالحشمـة شامخـةً=بجمالكِ فـوق الأعنـاقِ
يا نـورَ الليلِ وبهجتَــه=يا بسمـةَ ثغـرِ المشتاقِ
ما طاب الحُسن من امرأة =ترميه بِوَحْـلِ الأسـواقِ
بل حُسنُ المرأةِ حشمتُها=يكسوه جـمالُ الأخلاقِ
والحديث غاليتي عن هذا الموضوع ذو شجوووووون....وأيُّ شجوووون!!!!....
أصلح الله الحال والأحوال....
وبارك الله فيكِ وفي طرحكِ....وجزاكِ الله خيراً....
وجعله في ميزان حسناتكِ بإذن الله....
ودمتِ بودّ....
( همسة ) :

أختاه دونكِ حـاجـزٌ وسِتارُ=ولديكِ مِن صِدقِ اليقينِ شِعارُ
عودي إلى الرحمن عوداً صادقاً=فَبِهِ يزولُ الشـرُّ والأشـرار


ليل

والله صدقتي ولو تدري عن شكلها قبل ما تلبس
وان الشيطان يستشرفها لانها جنديه المفضل
اعوذبالله ان اكون جندي لمن طرده الله من رحمته
فنجن بحاجة لرحمتة وليس لنا غنى عنها


اضافه اكثر من رائعه بل اجمل من الموضوع
اسعدني مرورك
جزاك الله خير الجزاء وبارك فيك

غـــربة الــروح
08-02-2009, 05:50 PM
مـاتـزعـلـيـش أوي يـا بـنـتـي بـانـا ..
عذرا ً إلـيـك سـيـدتـي
عـنـدمـا يـتـم الـحـكـم عـلـى الآخـر دون دلـيـل وشـهـود كـالـذي إتـهـم الـرجـل بـالـديـاثـة
لمـجـرد رؤيـتـه حـجـاب زوجـتـه المـبـهـرج ن فـهـذا أمـر يـفـوق ذنـب الـتـبـرج
رغـم إحـجـامـي بـعـدم الـخـوض فـي مـوضـوع الـحـجـاب
لـكـن ولـجـل عـيـونـك الـسـود يـا بـانـا ..
قـررت لا شـعـوريـا أن أضـع رأي بـكـل شـفـافـيـة وإنـصـاف
سـوف أقـول الـكـثـيـر ولـكـن لـن أحـمـل الـنـفـس المـحـمـلة بـالـذنـوب جـرم إتـهـامـه بـالـديـاثـة
فـعـلـم الـغـيـب قـد إسـتـأثـر بـه الـواحـد الأحـد الـذي يـعـلـم خـائـنـة الأعـيـن ومـا تـخـفـي الـصـدور

لـكِ إعـتـقـادك ولـديـك رقـيـب وعـتـيـد
! عـذرا ، أي ديـن تـريـديـن ..!؟
أشـكـرك سـيـدتـي لـرحـابـة صـدرك والله يـعـطيـك الـعـافـيـة ويـحـفـظك ويـسـعـدك فـي الـدنـيـا والآخـرة
تـحـيـتـي وودي لـك


الرجل لم يتهم لان المشايخ هم من اطلق هذه العباره عن من يسمح لزوجته بالتبرج
وشيخنا الفاضل ابراهيم بن غيث قالها لي عندما اخبرته عن صديقتي
بان حياتها متوقفة على العباءة زوجها ضاغط عليها بان تخلع عباية الرأس
وتلبس على الكتف وفي تلك الايام لم تخرج لنا المخصرة بعد
قال اعوذ بالله هذا رجل ديوث هذا كلام الشيخ ابراهيم بن غيث

اما بالنسبة لاي دين اريد ؟؟

ولدت على الفطرة وتربيت في بيت لرجل افتخر به لانه مجدد للدعوه

فلا اعلم اي دين تقصد ؟؟؟

انا ديني الاسلام الذي تربيت عليه في بيت مجدد للدعوه بين قبيلته
ولكن اذا كان هناك دين آخر انت تعرفه فاعرضه هنا لنرى في امرك
شكرا لك

غلا أبوها
08-02-2009, 09:21 PM
الله يهدي البنات مدري وش يبون بها العبايه


أفكر لو انها عند أبوي ماطلعها من البيت الا بعبايه على الراس ومغطيه عيونها ولا جعلها ماطلعت

طالبه علم وبس
09-02-2009, 12:01 AM
موضوع جدا رائع وسليم والله يحفظن ويحفظ بنات المسلمين والقابض على دينه كالقابض على الجمر شكرا غاليتي على الموضوع الرائع

بـيـبـرس
09-02-2009, 02:43 AM
الرجل لم يتهم لان المشايخ هم من اطلق هذه العباره عن من يسمح لزوجته بالتبرج
وشيخنا الفاضل ابراهيم بن غيث قالها لي عندما اخبرته عن صديقتي
بان حياتها متوقفة على العباءة زوجها ضاغط عليها بان تخلع عباية الرأس
وتلبس على الكتف وفي تلك الايام لم تخرج لنا المخصرة بعد
قال اعوذ بالله هذا رجل ديوث هذا كلام الشيخ ابراهيم بن غيث
اما بالنسبة لاي دين اريد ؟؟
ولدت على الفطرة وتربيت في بيت لرجل افتخر به لانه مجدد للدعوه
فلا اعلم اي دين تقصد ؟؟؟
انا ديني الاسلام الذي تربيت عليه في بيت مجدد للدعوه بين قبيلته
ولكن اذا كان هناك دين آخر انت تعرفه فاعرضه هنا لنرى في امرك
شكرا لك

الرجل لم يتهم لان المشايخ هم من اطلق هذه العباره عن من يسمح لزوجته بالتبرج
بـمـا أنـهـم مـشـائـخ ولـيـسـوا مـن عـلـمـاء الأمـة ، فـلا غـرابـة هـنـا إن قـرأ الـكـثـيـر مـن الأعـضاء ، بـعـض شـطحـاتـهـم الـتـي لا تـمـت للـديـن الإسـلامـي بـصـلـة

وشيخنا الفاضل ابراهيم بن غيث قالها لي عندما اخبرته عن صديقتي
بان حياتها متوقفة على العباءة زوجها ضاغط عليها بان تخلع عباية الرأس
وتلبس على الكتف وفي تلك الايام لم تخرج لنا المخصرة بعد
قال اعوذ بالله هذا رجل ديوث هذا كلام الشيخ ابراهيم بن غيث
إن كـان قـال ذلـك حـقـا ، ، فـقـد بـاء بـإثـم الـقـذف والـخـوض بـأعـراض المـسـلـمـيـن

ولدت على الفطرة
كـل مـولـود يـا بـانـا يـولـد عـلـى الـفـطرة وأبـواهـ يـهـودانـه أو يـنـصـرانـه أو يـمـجـسـانـه

وتربيت في بيت لرجل افتخر به لانه مجدد للدعوه
زادك الله عـلـمـا وفـخـرا ً


اما بالنسبة لاي دين اريد ؟؟
فلا اعلم اي دين تقصد ؟؟؟
أقـصـد ديـن الإسـلام الـذي أنـزل عـلـى سـيـدنـا مـحـمـد عـلـيـه الـصـلاة والـسـلام

انا ديني الاسلام الذي تربيت عليه في بيت مجدد للدعوه بين قبيلته
ولكن اذا كان هناك دين آخر انت تعرفه فاعرضه هنا لنرى في امرك
لـم نـقـرأ أو نـسـمـع مـن قـبـل ومـن بـعـد ، بـأن الإسـلام إخـتـص الـبـعـض بـالـحـكـم عـلـى الـنـوايـا أو جـعـل الله مـنـهـم مـن يـعـلـم الـغـيـب
بـانـا
قـضـيـة الـحـجـاب إخـتـلـف بـهـا وعـلـيـهـا كـبـار الـصـحـابـة ، وقـد أخـذت عـهـدا عـلـى نـفـسـي بـألا أخـوض بـه إطلاقـا ، وكـمـا تـعـلـمـيـن : مـذاهـب الإسـلام أربـعـة ( المـالـكـي / الـحـنـبـلـي / أبـي حـنـيـفـة / الـشـافـعـي ) وهـنـاك مـذهـب خـامـس يـنـبـذه الـبـعـض وهـو مـذهـب بـن حـزم
وإخـتـلافـهـم رحـمـة للمـسـلـمـيـن والمـسـلـمـات وكـمـا تـعـلـمـيـن يـا سـيـدتـي
إخـتـلافـهـم فـي الأصـول ولـيـس فـي الـفـروع
عـمـومـا يـا بـانـا
قـد نـخـتـلـف ولـكـن نـلـتـقـي بـأركـان الإسـلام الـخـمـس وأركـان الإيـمـان الـسـت
وتـظل رحـمـة الله لـنـا أقـرب بـمـا أنَ لا نـشـرك بـه شـيـئـا
أشـكـرك لـرحـابـة صـدرك
وإن شـاء الله غـدا أشـاهـد مـداخـلـتـك وأقـرأ مـاتـم مـن لـدنـكـم مـن قـرار بـعـد الـنـظر فـي أمـري
يـعـطيـك الـعـافـيـة والله يـحـفـظك ويـطول بـعـمـرك ويـسـعـدك فـي الـدنـيـا والآخـرة
تـحـيـتـي وودي لـك

غـــربة الــروح
09-02-2009, 09:16 AM
الله يهدي البنات مدري وش يبون بها العبايه
أفكر لو انها عند أبوي ماطلعها من البيت الا بعبايه على الراس ومغطيه عيونها ولا جعلها ماطلعت

اللهم آمين يهدي بنات المسلمين ويردهن للحق ردا جميلا
والله يطول عمر ابوك على طاعته يارب

ويا غلا ابوها

انتي ما تعرفين هدف البنت اللي تلبس العبايه المخصره
وتخرج بكامل زينتها لكي تظهر شي ناقص فيها لتلفت النظر
وليتها تعلم ان الشيطان يستشرفها لتفتن الرجل
ووالله لو تعلم انها جنديه المفضل لرجعت لربها
ولا تكون جندي ابليس المطرود من رحمة ربه
الله يقوي رجال الهيئة وين ما كانوا برغم انهم تقلصوا عن اول كثير
تسلمين عالمرور الجميل والله يحفظ ابوك حبيبتي
جزاك الله كل خير

غـــربة الــروح
09-02-2009, 09:18 AM
موضوع جدا رائع وسليم والله يحفظن ويحفظ بنات المسلمين والقابض على دينه كالقابض على الجمر شكرا غاليتي على الموضوع الرائع


طالبه علم وبس

صدقتي فيما ذكرتي
ولعل الباقيات ينتهجن نهج القابضات فهن في خير ونعيم

والشكر موصول لوجودك هنا حبيبتي
جزاك الله خير وبارك فيك

غـــربة الــروح
09-02-2009, 09:53 AM
بـمـا أنـهـم مـشـائـخ ولـيـسـوا مـن عـلـمـاء الأمـة ، فـلا غـرابـة هـنـا إن قـرأ الـكـثـيـر مـن الأعـضاء ، بـعـض شـطحـاتـهـم الـتـي لا تـمـت للـديـن الإسـلامـي بـصـلـة
إن كـان قـال ذلـك حـقـا ، ، فـقـد بـاء بـإثـم الـقـذف والـخـوض بـأعـراض المـسـلـمـيـن


اولا الشيخ ابراهيم بن عبدالله الغيث -
الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
فلا اعلم ما هو رأيك هل يطلق عليه شيخ او عالم انظر انت وقيمه
وهو فوق تقييمنا بارك الله فيه اينما كان وحفظه من كل سوء



لـم نـقـرأ أو نـسـمـع مـن قـبـل ومـن بـعـد ، بـأن الإسـلام
إخـتـص الـبـعـض بـالـحـكـم عـلـى الـنـوايـا أو جـعـل الله مـنـهـم مـن يـعـلـم الـغـيـب


خذ رقم الشيخ من الاتصالات واسأله هذا السؤال ولماذا قالها
لعله يقنعك او يوضح لك من هو الديوث لتقتنع



وإن شـاء الله غـدا أشـاهـد مـداخـلـتـك وأقـرأ مـاتـم مـن لـدنـكـم مـن قـرار بـعـد الـنـظر فـي أمـري


لا الامر ولا التدبير تدبيري
امرك بيد خالقك وانا مثلك امري بيد خالقي

قال تعالى

{وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ }النور31

تعددت الدلالة في هاتين الآيتين الكريمتين على فرض الحجاب وتغطية الوجه من وجوه أربعة مترابطة، هي‏:‏

الوجه الأول‏:‏

الأمر بغضِّ البصر وحفظ الفرج من الرجال والنساء
على حدٍّ سواء في الآية الأولى وصدر الآية الثانية، وما ذاك إلا لعظم فاحشة الزنى، وأن غض البصر وحفظ الفرج أزكى للمؤمنين في الدنيا والآخرة، وأبعد عن الوقوع في هذه الفاحشة، وإن حفظ الفرج لا يتم إلا ببذل أسباب السلامة والوقاية، ومن أعظمها غض البصر، وغض البصر لا يتم إلاّ بالحجاب التام لجميع البدن، ولا يرتاب عاقل أن كشف الوجه سبب للنظر إليه، والتلذذ به، والعينان تزنيان وزناهما النظر، والوسائل لها أحكام المقاصد، ولهذا جاء الأمر بالحجاب صريحًا في الوجه بعده‏.‏

الوجه الثاني‏:‏

‏{‏ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها‏}‏ ‏[‏النور‏:‏ 31‏]‏
أي‏:‏ لا يظهرن شيئًا من الزينة للأجانب عن عمد وقصد، إلا ما ظهر منها اضطرارًا لا اختيارًا، ما لا يمكن إخفاؤه كظاهر الجلباب ـ العباءة، ويقال‏:‏ الملاءة ـ الذي تلبسه المرأة فوق القميص والخمار، وهي ما لا يستلزم النظر إليه رؤية شيء من بدن المرأة الأجنبية، فإن ذلك معفوٌّ عن ‏.‏
وتأمل سِرًا من أسرار التنزيل في قوله تعالى‏:‏ ‏{‏ولا يبدين زينتهن‏}‏ ‏[‏النور‏:‏ 31‏]‏‏.‏ كيف أسند الفعل إلى النساء في عدم إبداء الزينة متعديًا وهو فعل مضارع‏:‏ ‏{‏يُبدين‏}‏ ‏[‏النور‏:‏ 31]‏‏.‏ ومعلوم أن النهي إذا وقع بصيغة المضارع يكون آكد في التحريم، وهذا دليل صريح على وجوب الحجاب لجميع البدن وما عليه من زينة مكتسبة، وستر الوجه والكفين من باب أولى ‏.‏
وفي الاستثناء ‏{‏إلا ما ظهر منها‏}‏ ‏[‏النور‏:‏ 31]‏‏.‏ لم يسند الفعل إلى النساء، إذ لم يجئ متعديًا، بل جاء لازمًا، ومقتضى هذا‏:‏ أن المرأة مأمورة بإخفاء الزينة مطلقًا، غير مخيرة في إبداء شيء منها، وأنه لا يجوز لها أن تتعمد إبداء شيء منها إلا ما ظهر اضطرارًا بدون قصد، فلا إثم عليها، مثل‏:‏ انكشاف شيء من الزينة من أجل الرياح، أو لحاجة علاج لها ونحوه من أحوال الاضطرار، فيكون معنى هذا الاستثناء‏:‏ رفع الحرج، كما في قوله تعالى‏:‏ ‏{‏لا يكلف الله نفسًا إلا وسعها‏}‏ ‏[‏البقرة‏:‏ 286‏]‏ ، وقوله تعالى‏:‏ ‏{‏وقد فصَّل لكم ما حرَّم عليكم إلا ما اضطررتم إليه‏}‏ ‏[‏الأنعام‏:‏ 119‏]‏ ‏.‏

الوجه الثالث‏:‏

‏{‏وليضربن بخمرهن على جيوبهن‏}‏ ‏[‏النور‏:‏ 31‏]‏
‏:‏ لما أوجب الله على نساء المؤمنين الحجاب للبدن والزينة في الموضعين السابقين، وأن لا تتعمد المرأة إبداء شيء من زينتها، وأن ما يظهر منها من غير قصد معفو عنه، ذكر سبحانه لكمال الاستتار، مبينًا أن الزينة التي يحرم إبداؤها، يدخل فيها جميع البدن، وبما أن القميص يكون مشقوق الجيب عادة بحيث يبدو شيء من العنق والنحر والصدر، بيَّن سبحانه وجوب ستره وتغطيته، وكيفية ضرب المرأة للحجاب على ما لا يستره القميص، فقال عز شأنه ‏:‏ ‏{‏وليضربن بخمرهن على جيوبهن‏}‏ ‏[‏النور‏:‏ 31‏]‏، والضرب‏:‏ إيقاع شيء على شيء، ومنه‏:‏ ‏{‏ضربت عليهم الذلة‏}‏ ‏[‏آل عمران‏:‏ 112‏]‏ أي‏:‏ التحفتهم الذلة التحاف الخيمة بمن ضُربت عليه ‏.‏
والـخُمر‏:‏ جمع خِمار، مأخوذ من الخمر، وهو‏:‏ الستر والتغطية، ومنه قيل للخمر خمرًا؛ لأنها تستر العقل وتغطيه، قال الحافظ ابن حجر ـ رحمه الله تعالى ـ في ‏[‏فتح الباري‏:‏ 8/489‏]‏ ‏:‏ ومنه خمار المرأة؛ لأنه يستر وجهها ‏.‏ انتهى ‏.‏

ويقال‏:‏ اختمرت المرأة وتخمَّرت، إذا احتجبت وغطَّت وجهها ‏.‏
والجيوب مفردها‏:‏ جيب، وهو شق في طول القميص ‏.‏

فيكون معنى‏:‏ ‏{‏وليضربن بخمرهن على جيوبهن‏}‏ ‏[‏النور‏:‏ 31‏]‏‏.‏ أمر من الله لنساء المؤمنين أن يلقين بالخمار إلقاء محكمًا على المواضع المكشوفة، وهي‏:‏ الرأس، والوجه، والعنق، والنحر، والصدر‏.‏ وذلك بِلَفِّ الخمار الذي تضعه المرأة على رأسها، وترميه من الجانب الأيمن على العاتق الأيسر، وهذا هو التقنع، وهذا خلافًا لما كان عليه أهل الجاهلية من سدل المرأة خمارها من ورائها وتكشف ما هو قدامها، فأمرن بالاستتار‏.‏

ويدل لهذا التفسير المتسق مع ما قبله، الملاقي للسان العرب كما ترى، أن هذا هو الذي فهمه نساء الصحابة رضي الله عن الجميع، فعملن به، وعليها ترجم البخاري في صحيحه، فقال‏:‏ ‏(‏‏(‏ باب‏:‏ وليضربن بخمرهن على جيوبهن‏)‏‏)‏ ، وساق بسنده حديث عائشة رضي الله عنها قالت‏:‏ يرحم الله نساء المهاجرين الأول، لما أنزل الله ‏:‏ ‏{‏وليضربن بخمرهن على جيوبهن‏}‏ ‏[‏النور‏:‏ 31‏]‏‏.‏ شققن مروطهن فاختمرن بها‏.‏

قال ابن حجر في ‏[‏الفتح‏:‏ 8/489‏]‏ في شرح هذا الحديث‏:‏ ‏(‏‏(‏ قوله‏:‏ فاختمرن‏:‏ أي غطين وجوههن - وذكر صفته كما تقدم - ‏)‏‏)‏ انتهى ‏.‏

ومَن نازع فقال بكشف الوجه؛ لأن الله لم يصرح بذكره هنا، فإنا نقول له‏:‏ إن الله سبحانه لم يذكر هنا‏:‏ الرأس، والعنق، والنحر، والصدر، والعضدين، والذراعين، والكفين، فهل يجوز الكشف عن هذه المواضع‏؟‏ فإن قال‏:‏ لا، قلنا‏:‏ والوجه كذلك لا يجوز كشفه من باب أولى؛ لأنه موضع الجمال والفتنة، وكيف تأمر الشريعة بستر الرأس والعنق والنحر والصدر والذراعين والقدمين، ولا تأمر بستر الوجه وتغطيته، وهو أشد فتنة وأكثر تأثيرًا على الناظر والمنظور إليه‏؟‏

وأيضًا ما جوابكم عن فهم نساء الصحابة رضي الله عن الجميع في مبادرتهن إلى ستر وجوههن حين نزلت هذه الآية ‏؟‏

الوجه الرابع‏:‏

‏{‏ولا يضربن بأرجلهن لـيُعلم ما يخفين من زينتهن‏}‏ ‏[‏النور‏:‏ 31‏]‏
لما أمر الله سبحانه بإخفاء الزينة، وذكر جل وعلا كيفية الاختمار، وضربه على الوجه والصدر ونحوهما، نهى سبحانه لكمال الاستتار، ودفع دواعي الافتتان، نساء المؤمنين إذا مشين عن الضرب بالأرجل، حتى لا يُصوَّت ما عليهن من حلي، كخلاخل وغيرها، فتعلم زينتها بذلك، فيكون سببًا للفتنة، وهذا من عمل الشيطان‏.‏

وفي هذا الوجه ثلاث دلالات

الأولى‏:‏ يحرم على نساء المؤمنين ضرب أرجلهن ليعلم ما عليهن من زينة

الثانية‏:‏ يجب على نساء المؤمنين ستر أرجلهن

وما عليهن من الزينة، فلا يجوز لهن كشفها‏.‏

الثالثة‏:‏ حرَّم الله على نساء المؤمنين كل ما يدعو إلى الفتنة

وإنه من باب الأولى والأقوى يحرم سفور المرأة وكشفها عن وجهها أمام الأجانب عنها من الرجال؛ لأن كشفه أشد داعية لإثارة الفتنة وتحريكها، فهو أحق بالستر والتغطية وعدم إبدائه أمام الأجانب، ولا يستريب في هذا عاقل ‏.‏

فانظر كيف انتظمت هذه الآية حجب النساء عن الرجال الأجانب من أعلى الرأس إلى القدمين، وإعمال سد الذرائع الموصلة إلى تعمد كشف شيء من بدنها أو زينتها خشية الافتتان بها، فسبحان من شرع فأحكم ‏.‏

بيبرس

اتسعت دائرة الفتاوي في تغطية وجه المرأة ولكن امر ربنا من ينكره
فهل تعترض على هذه الآيات او عندك لها تفسير آخر ؟؟
جزاك الله خير

غ’ـــير النآس
09-02-2009, 10:16 AM
العباية السوداء رمز من رموز الحشمة والوقار وهي ليست جزءاً من التراث والعادات كما يعتقد البعض بل هي أحد مطالب الدين الإسلامي الذي يحث نسائنا على التستر والعفاف .. والعباية بلونها الأسود وسترها للمرأة من أعلى الرأس حتى أخمص الأقدام هو ما كان من جداتنا وأمهاتنا رحمهن الله وأطال في عمر الباقيات على قيد الحياة


اما الان عباية مخصرة وعباية مشقوقة وعباية ملونة وعباية فرنسي .. وقريبا ستكون الموضة هو شلحها والمشي بدونها ومن تفعل ذالك عندها نقص في ثقتها بنفسها

العباية للحشمة والتستر وليسة للإغراء والجذب كما تعتقد بعض النساء والادهى هو ان لبس العبائه اصبح عاده لا عباده

غــالــيــتي
بانا السعوديه
رائعه كما عهدتك
دمت لنا ودام قلمك
مودتي

غـــربة الــروح
09-02-2009, 10:21 AM
ابنتي الحبيبه

غيرهم كلهم

ثبتك الله على الخير وجزاك الله خير الجزاء
يسلم لي هالحضور الغالي على قلبي ولا حرمني الله منه

بـيـبـرس
09-02-2009, 04:04 PM
اولا الشيخ ابراهيم بن عبدالله الغيث -
الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
فلا اعلم ما هو رأيك هل يطلق عليه شيخ او عالم انظر انت وقيمه
وهو فوق تقييمنا بارك الله فيه اينما كان وحفظه من كل سوء
خذ رقم الشيخ من الاتصالات واسأله هذا السؤال ولماذا قالها
لعله يقنعك او يوضح لك من هو الديوث لتقتنع
لا الامر ولا التدبير تدبيري
امرك بيد خالقك وانا مثلك امري بيد خالقي
قال تعالى
{وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ }النور31
تعددت الدلالة في هاتين الآيتين الكريمتين على فرض الحجاب وتغطية الوجه من وجوه أربعة مترابطة، هي‏:‏
الوجه الأول‏:‏
الأمر بغضِّ البصر وحفظ الفرج من الرجال والنساء
على حدٍّ سواء في الآية الأولى وصدر الآية الثانية، وما ذاك إلا لعظم فاحشة الزنى، وأن غض البصر وحفظ الفرج أزكى للمؤمنين في الدنيا والآخرة، وأبعد عن الوقوع في هذه الفاحشة، وإن حفظ الفرج لا يتم إلا ببذل أسباب السلامة والوقاية، ومن أعظمها غض البصر، وغض البصر لا يتم إلاّ بالحجاب التام لجميع البدن، ولا يرتاب عاقل أن كشف الوجه سبب للنظر إليه، والتلذذ به، والعينان تزنيان وزناهما النظر، والوسائل لها أحكام المقاصد، ولهذا جاء الأمر بالحجاب صريحًا في الوجه بعده‏.‏
الوجه الثاني‏:‏
‏{‏ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها‏}‏ ‏[‏النور‏:‏ 31‏]‏
أي‏:‏ لا يظهرن شيئًا من الزينة للأجانب عن عمد وقصد، إلا ما ظهر منها اضطرارًا لا اختيارًا، ما لا يمكن إخفاؤه كظاهر الجلباب ـ العباءة، ويقال‏:‏ الملاءة ـ الذي تلبسه المرأة فوق القميص والخمار، وهي ما لا يستلزم النظر إليه رؤية شيء من بدن المرأة الأجنبية، فإن ذلك معفوٌّ عن ‏.‏
وتأمل سِرًا من أسرار التنزيل في قوله تعالى‏:‏ ‏{‏ولا يبدين زينتهن‏}‏ ‏[‏النور‏:‏ 31‏]‏‏.‏ كيف أسند الفعل إلى النساء في عدم إبداء الزينة متعديًا وهو فعل مضارع‏:‏ ‏{‏يُبدين‏}‏ ‏[‏النور‏:‏ 31]‏‏.‏ ومعلوم أن النهي إذا وقع بصيغة المضارع يكون آكد في التحريم، وهذا دليل صريح على وجوب الحجاب لجميع البدن وما عليه من زينة مكتسبة، وستر الوجه والكفين من باب أولى ‏.‏
وفي الاستثناء ‏{‏إلا ما ظهر منها‏}‏ ‏[‏النور‏:‏ 31]‏‏.‏ لم يسند الفعل إلى النساء، إذ لم يجئ متعديًا، بل جاء لازمًا، ومقتضى هذا‏:‏ أن المرأة مأمورة بإخفاء الزينة مطلقًا، غير مخيرة في إبداء شيء منها، وأنه لا يجوز لها أن تتعمد إبداء شيء منها إلا ما ظهر اضطرارًا بدون قصد، فلا إثم عليها، مثل‏:‏ انكشاف شيء من الزينة من أجل الرياح، أو لحاجة علاج لها ونحوه من أحوال الاضطرار، فيكون معنى هذا الاستثناء‏:‏ رفع الحرج، كما في قوله تعالى‏:‏ ‏{‏لا يكلف الله نفسًا إلا وسعها‏}‏ ‏[‏البقرة‏:‏ 286‏]‏ ، وقوله تعالى‏:‏ ‏{‏وقد فصَّل لكم ما حرَّم عليكم إلا ما اضطررتم إليه‏}‏ ‏[‏الأنعام‏:‏ 119‏]‏ ‏.‏
الوجه الثالث‏:‏
‏{‏وليضربن بخمرهن على جيوبهن‏}‏ ‏[‏النور‏:‏ 31‏]‏
‏:‏ لما أوجب الله على نساء المؤمنين الحجاب للبدن والزينة في الموضعين السابقين، وأن لا تتعمد المرأة إبداء شيء من زينتها، وأن ما يظهر منها من غير قصد معفو عنه، ذكر سبحانه لكمال الاستتار، مبينًا أن الزينة التي يحرم إبداؤها، يدخل فيها جميع البدن، وبما أن القميص يكون مشقوق الجيب عادة بحيث يبدو شيء من العنق والنحر والصدر، بيَّن سبحانه وجوب ستره وتغطيته، وكيفية ضرب المرأة للحجاب على ما لا يستره القميص، فقال عز شأنه ‏:‏ ‏{‏وليضربن بخمرهن على جيوبهن‏}‏ ‏[‏النور‏:‏ 31‏]‏، والضرب‏:‏ إيقاع شيء على شيء، ومنه‏:‏ ‏{‏ضربت عليهم الذلة‏}‏ ‏[‏آل عمران‏:‏ 112‏]‏ أي‏:‏ التحفتهم الذلة التحاف الخيمة بمن ضُربت عليه ‏.‏
والـخُمر‏:‏ جمع خِمار، مأخوذ من الخمر، وهو‏:‏ الستر والتغطية، ومنه قيل للخمر خمرًا؛ لأنها تستر العقل وتغطيه، قال الحافظ ابن حجر ـ رحمه الله تعالى ـ في ‏[‏فتح الباري‏:‏ 8/489‏]‏ ‏:‏ ومنه خمار المرأة؛ لأنه يستر وجهها ‏.‏ انتهى ‏.‏
ويقال‏:‏ اختمرت المرأة وتخمَّرت، إذا احتجبت وغطَّت وجهها ‏.‏
والجيوب مفردها‏:‏ جيب، وهو شق في طول القميص ‏.‏
فيكون معنى‏:‏ ‏{‏وليضربن بخمرهن على جيوبهن‏}‏ ‏[‏النور‏:‏ 31‏]‏‏.‏ أمر من الله لنساء المؤمنين أن يلقين بالخمار إلقاء محكمًا على المواضع المكشوفة، وهي‏:‏ الرأس، والوجه، والعنق، والنحر، والصدر‏.‏ وذلك بِلَفِّ الخمار الذي تضعه المرأة على رأسها، وترميه من الجانب الأيمن على العاتق الأيسر، وهذا هو التقنع، وهذا خلافًا لما كان عليه أهل الجاهلية من سدل المرأة خمارها من ورائها وتكشف ما هو قدامها، فأمرن بالاستتار‏.‏
ويدل لهذا التفسير المتسق مع ما قبله، الملاقي للسان العرب كما ترى، أن هذا هو الذي فهمه نساء الصحابة رضي الله عن الجميع، فعملن به، وعليها ترجم البخاري في صحيحه، فقال‏:‏ ‏(‏‏(‏ باب‏:‏ وليضربن بخمرهن على جيوبهن‏)‏‏)‏ ، وساق بسنده حديث عائشة رضي الله عنها قالت‏:‏ يرحم الله نساء المهاجرين الأول، لما أنزل الله ‏:‏ ‏{‏وليضربن بخمرهن على جيوبهن‏}‏ ‏[‏النور‏:‏ 31‏]‏‏.‏ شققن مروطهن فاختمرن بها‏.‏
قال ابن حجر في ‏[‏الفتح‏:‏ 8/489‏]‏ في شرح هذا الحديث‏:‏ ‏(‏‏(‏ قوله‏:‏ فاختمرن‏:‏ أي غطين وجوههن - وذكر صفته كما تقدم - ‏)‏‏)‏ انتهى ‏.‏
ومَن نازع فقال بكشف الوجه؛ لأن الله لم يصرح بذكره هنا، فإنا نقول له‏:‏ إن الله سبحانه لم يذكر هنا‏:‏ الرأس، والعنق، والنحر، والصدر، والعضدين، والذراعين، والكفين، فهل يجوز الكشف عن هذه المواضع‏؟‏ فإن قال‏:‏ لا، قلنا‏:‏ والوجه كذلك لا يجوز كشفه من باب أولى؛ لأنه موضع الجمال والفتنة، وكيف تأمر الشريعة بستر الرأس والعنق والنحر والصدر والذراعين والقدمين، ولا تأمر بستر الوجه وتغطيته، وهو أشد فتنة وأكثر تأثيرًا على الناظر والمنظور إليه‏؟‏
وأيضًا ما جوابكم عن فهم نساء الصحابة رضي الله عن الجميع في مبادرتهن إلى ستر وجوههن حين نزلت هذه الآية ‏؟‏
الوجه الرابع‏:‏
‏{‏ولا يضربن بأرجلهن لـيُعلم ما يخفين من زينتهن‏}‏ ‏[‏النور‏:‏ 31‏]‏
لما أمر الله سبحانه بإخفاء الزينة، وذكر جل وعلا كيفية الاختمار، وضربه على الوجه والصدر ونحوهما، نهى سبحانه لكمال الاستتار، ودفع دواعي الافتتان، نساء المؤمنين إذا مشين عن الضرب بالأرجل، حتى لا يُصوَّت ما عليهن من حلي، كخلاخل وغيرها، فتعلم زينتها بذلك، فيكون سببًا للفتنة، وهذا من عمل الشيطان‏.‏
وفي هذا الوجه ثلاث دلالات
الأولى‏:‏ يحرم على نساء المؤمنين ضرب أرجلهن ليعلم ما عليهن من زينة
الثانية‏:‏ يجب على نساء المؤمنين ستر أرجلهن
وما عليهن من الزينة، فلا يجوز لهن كشفها‏.‏
الثالثة‏:‏ حرَّم الله على نساء المؤمنين كل ما يدعو إلى الفتنة
وإنه من باب الأولى والأقوى يحرم سفور المرأة وكشفها عن وجهها أمام الأجانب عنها من الرجال؛ لأن كشفه أشد داعية لإثارة الفتنة وتحريكها، فهو أحق بالستر والتغطية وعدم إبدائه أمام الأجانب، ولا يستريب في هذا عاقل ‏.‏
فانظر كيف انتظمت هذه الآية حجب النساء عن الرجال الأجانب من أعلى الرأس إلى القدمين، وإعمال سد الذرائع الموصلة إلى تعمد كشف شيء من بدنها أو زينتها خشية الافتتان بها، فسبحان من شرع فأحكم ‏.‏
بيبرس
اتسعت دائرة الفتاوي في تغطية وجه المرأة ولكن امر ربنا من ينكره
فهل تعترض على هذه الآيات او عندك لها تفسير آخر ؟؟
جزاك الله خير

اولا الشيخ ابراهيم بن عبدالله الغيث -
الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
عـلـمـنـا بـأن الـشـيـخ إبـراهـيـم عـبـدالله الـغـيـث حـفـظه الله وأطـال فـي عـمـرهـ وغـفـر ذنـوبـه
الـرئـيـس الـعـام لـهـيـئـة الأمـر بـالمـعـروف والـنـهـي عـن المـنـكـر
فـجـزاك الله وجـزاه عـن الإسـلام والمـسـلـمـيـن خـيـر الـجـزاء

خذ رقم الشيخ من الاتصالات واسأله هذا السؤال ولماذا قالها
لعله يقنعك او يوضح لك من هو الديوث لتقتنع
أولـك خـيـرا مـن ذلـك
خـذي رقـم المـفـتـي الـعـام ، وأسـألـيـه ، هـل فـوض الله لـعـبـد مـن عـبـادهـ الـحـكـم عـلـى الآخـريـن أو جـعـلـه ممـن يـوحـى إلـيـه بـعـد مـوت الـرسـول عـلـيـه الـصـلاة والـسـلام
فـأصـبـح يـعـلـم الـغـيـب ويـعـلـم مـا تـخـفـي الـصـدور ..!؟

لا الامر ولا التدبير تدبيري
امرك بيد خالقك وانا مثلك امري بيد خالقي
سـبـحـانـه تـعـالـى مـدبـر الأمـر الـواحـد الأحـد الـذي لـم يـطـلـع عـلـى غـيـبـه أحـدا
( إلا ) لـمـن ارتـضـى مـن ( الـرسـل )

بيبرس
يـانـعـم يـا أم الـعـيـون الـسـود

اتسعت دائرة الفتاوي في تغطية وجه المرأة ولكن امر ربنا من ينكره
لا يـنـكـرهـ إلا كـافـر أو جـاهـل كـالـذي يـتـوهـم أنـه مـلـك ديـن الإسـلام دون غـيـرهـ مـن المـسـلـمـيـن عـلـى إخـتـلاف مـذاهـبـهـم الأربـعـة

فهل تعترض على هذه الآيات
ومـن ذالـذي يـعـتـرض عـلـى آيـات ربـنـا الـواحـد الأحـد 0
رويـدك غـالـيـتـي بـانـا فـلـسـت مـن الـقـوم الـكـافـريـن 0

او عندك لها تفسير آخر ؟؟
لـسـت بـعـالـم أو طـالـب عـلـم ، بـيـد أن هـنـاك عـلـمـاء للأمـة إخـتـلـفـوا فـيـمـا بـيـنـهـم حـول بـعـض الـتـفـاسـيـر .
أشـكـرك بـانـا لـرحـابـة صـدرك وسـعـة أفـقـك
والله يـعـطيـك الـعـافـيـة ويـطول بـعـمـرك و يـحـفـظك ويـسـعـدك فـي الـدنـيـا والآخـرة
تـحـيـتـي وودي لـك

غـــربة الــروح
09-02-2009, 07:44 PM
اشكرك عالمرور الثالث

ميسلووون
09-02-2009, 11:21 PM
بانا

بارك الله فيك
موضوع قيم جدا
نفع الله بما كتبت

المشكلة ان الحجاب صار عادة بدل ما كان عبادة
العباءة السافرة
والحجاب العاهر
سبحان الله كيف ترضاه المرأة
وكيف يرضاه الرجل

مع الأسف
ماتت الغيرة في قلوب اغلب الرجال والشباب

الا ما رحم ربي


موفقة بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

غـــربة الــروح
09-02-2009, 11:39 PM
مستشارتنا ميسلون

نعم صدقتي فيما قلتي
بالامس كان الرجل يمنع اخته وزوجته من السفور
واليوم يخرج بجانبها وكأنها في كامل حجابها
ولكن اعتقد هذا من اثر المنتجات الامريكيه المشبعه بلحم وشحم الخنزير
فاصبح بعض السعوديين كالامريكان فالغيرة عنده صفر
مساكين فهم يعتبرونها حضارة وهي رجوع للوراء وللعصر الجاهلي

روى البخاري عن أبي هريرة ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “ان الله يغار، وإن المؤمن يغار وغيرة الله ان يأتي العبد ما حرم عليه”.

روي عن ابن مسعود انه صلوات الله وسلامه عليه قال: “ما أحد أغير من الله، ومن غيرته حرم الفواحش ما ظهر منها وما بطن؛ وما أحد أحب إليه المدح من الله، ومن أجل ذلك أثنى على نفسه، وما أحد أحب إليه العذر من الله من أجل ذلك ارسل مبشرين ومنذرين”.

مرورك اسعدني وزاد صفحتي اشراقا
جزاك الله خير وبارك فيك واثابك